Connect with us

-

كوارا القابضة تطرح روبوت متنقل للمرة الأولى في المملكة يخدم قطاع منشآت تجارة التجزية

Published

on

وقعت شركة كوارا القابضة اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة KWRS المتخصصة في التكنولوجيا المتقدمة، لتوفير روبوت متنقل للمرة الأولى في المملكة، حيث ستتمكن كوارا القابضة، عبر هذه الخطوة، من تمثيل شركة KWRS العالمية في المملكة، وتوفير مجموعة من الروبوتات التي تستهدف زيادة الكفاءة التشغيلية في مجال الخدمات والصناعات التحويلية ويخدم قطاع منشآت تجارة التجزئة ومختلف القطاعات الصناعية، والخدمات، والضيافة، والتجارة الإلكترونية، والقطاعات الأمنية، وذلك بهدف تحسين الكفاءة، وتقليل تكاليف التشغيل، وتسهيل العمليات التجارية.

وتعد شركة KWRS متخصصة في مجال التكنولوجيا، حيث تمتلك خبرة واسعة في إحداث تفاعل بين الإنسان والأنظمة الإلكترونية للتحكم، ودمج البيانات الضخمة، وقد تم تصميم مجموعة من منتجات الروبوت الذكي لتحسين الكفاءة، وتسهيل العمليات التجارية، فقد تم صناعة منتج روبوت كوارا لمعالجة التحديات التقنية باستخدام روبوت متنقل، إضافة إلى مساعدة العملاء على تحسين الإنتاج، وتقليل تكاليف التشغيل، وهو الأمر الذي سيسهم في تجاربهم.

وتمتلك شركة KWRS التي انطلقت فعلا منذ 3 سنوات، العديد من برآءات الاختراع في الصين وكوريا الجنوبية، حيث ترتكز الحلول المبتكرة للشركة على توفير خدمات، تعتمد على أمن الذكاء الاصطناعي، لأكثر  من 40 علامة تجارية عالمية بما في ذلك الفنادق العالمية، مثل هيلتون، ميركيور وحياة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة كوارا القابضة زياد الشعار: “يسعدنا أن نعلن عن هذه الشراكة مع KWRS، حيث تهدف هذه الخطوة إلى تلبية الطلب المتزايد على خدمات الروبوت المتنقل، وذلك في العديد من القطاعات الصناعية المختلفة، التي من المتوقع أن يرتفع حجم الطلب فيها، ويأتي ذلك على إثر التطور المذهل للتكنولوجيا، والاعتماد المتزايد على الأتمتة، إضافة إلى تطور التجارة الإلكترونية، كنتيجة لتداعيات جائحة كوفيد-19، التي أسهمت في زيادة الطلب على وسائل التفاعل مع الأنظمة الإلكترونية وغير التلامسية”.

وأضاف الشعار: “ستسهم هذه الاتفاقية في اتاحة الفرصة للشركات السعودية للاستفادة من الكفاءات التقنية الجديدة، وتوسيع برامج التشغيل الإلكترونية. ومن خلال هذه الخطوة، ستتمكن شركة كوارا من تعزيز محفظتها الرقمية حيث تتماشى هذه الخطوة، المتمثلة في تقديم حلول ذكية عبر الروبوت، مع أهداف برامج التنويع الاقتصادي في رؤية 2030، والبرنامج الوطني للتحول الرقمي”.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة KWRS  هلي خه: “يسعدنا الدخول إلى السوق السعودي، وذلك بالشراكة مع كوارا القابضة، حيث نسعى إلى توفير روبوت يعمل عبر الذكاء الاصطناعي، وهو الأمر الذي سيسهم في إحداث تحول لافت في قطاعات التجارة الإلكترونية، والتصنيع، والضيافة، وتجارة التجزئة، والعديد من القطاعات الأخرى في المملكة، ومن خلال هذه الخطوة المشتركة مع كوارا، سنتمكن من توفير حلول شاملة للتفاعل بين الإنسان والأنظمة الإلكترونية، التي يمكن لقطاع الأعمال الاستفادة منها”.

وأضاف هلي خه: “نعمل على تعزيز الحلول الروبوتية عبر الذكاء الاصطناعي، لتتماشى مع مجموعة من الصناعات، بدءاً من روبوتات مناولة البضائع، وشاحنات الرافعة ذاتية القيادة، وصولاً إلى المركبات بدون سائق لخدمات التوصيل،  إضافة إلى توفير روبوت متخصص لنقل الطلبات في المطاعم، والخدمات الفندقية، حيث تم تصميم جميع تطبيقاتنا لتعزيز النظام البيئي لسلسلة التوريد، وخلق فرص مربحة للشركات في جميع أنحاء المملكة”.

وبحسب التوقعات، تسعى كوارا القابضة إلى تقديم الحلول الروبوتية للمرة الأولى في المملكة بحلول شهر يونيو المقبل، وذلك بالشراكة مع KWRS.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

-

“جي أم جي” تستحوذ على متاجر Nike التابعة لشركة “سوتل” في سنغافورة وماليزيا

Published

on

By

استحوذت “جي أم جي”، الشركة الرائدة  في قطاع العافية وبيع وتوزيع وتصنيع مُنتجاتٍ لمحفظة متنوعة من العلامات التجارية المحلية والدولية المتخصصة بقطاعات الرياضة والأغذية والصحة، على المتاجر المخصصة حصرياً لمنتجات “نايكي” Nike من ذراع تجارة التجزئة الرياضية لشركة “سوتل” SUTL الرائدة في توزيع المنتجات الاستهلاكية ومنتجات أنماط الحياة والممثلة لعلامات تجارية عالمية في آسيا.
 
وبموجب الاتفاقية، ستنتقل ملكية جميع المتاجر الحصرية لمنتجات “نايكي”  Nikeالتابعة لشركة “سوتل” في سنغافورة وماليزيا إلى شركة “جي أم جي” التي ستتولى مسؤولية تشغيلها أيضاً. وأقيمت مراسم توقيع الاتفاقية بحضور شخصيات إدارية عليا من الجانبين، بمن فيهم محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي؛ وكابيل سيثي نائب الرئيس التنفيذي؛ وبراديب شاندراسيخاران كبير المسؤولين القانونيين، كممثلين عن شركة “جي أم جي”، وآرثر تاي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي؛ وتيو جو لينج؛ المدير العام للمجموعة، وأليكس تاي، مدير أعمال المجموعة، ممثلين عن شركة “سوتل”.
 
وفي هذا السياق، قال محمد باقر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في “جي أم جي”: “يجسد استحواذنا على متاجر “نايكي”Nike  التابعة لشركة ’سوتل‘إنجازاً جديداً في مسيرة النمو الطموحة التي تشهدها أعمالنا. ولا تقتصر أهمية هذه الخطوة على الاستحواذ وحسب، بل إنها تمهد الطريق للكثير من فرص النمو الواعدة لتعزيز مكانتنا وحضورنا في آسيا، وتمكننا من ترسيخ علاقات شراكتنا الوثيقة والطويلة مع علامة “نايكي”Nike “.
 
وقدمت “جي إم جي” أكثر من 120 علامة تجارية عالمية في الأسواق، ونجحت بتعزيز أنماط الحياة الصحية والنشطة من خلال أربعة أقسام رئيسية هي: “جي إم جي للرياضة” و”جي إم جي للمواد الغذائية” و”جي إم جي للرعاية الصحية” و”جي إم جي للمنتجات الاستهلاكية”. وتندرج جميع هذه الأقسام ضمن رؤية موحدة وهادفة لجعل العالم مكاناً أفضل عبر إلهام العملاء على مواصلة السعي لتحقيق النجاح.
 
من جانبه قال آرثر تاي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة “سوتل”: “بعد شراكتنا المثمرة معها منذ 12 عاماً، وضعنا أسساً متنية لتوسيع حضورها في قطاع التجزئة في هذه الأسواق، ونؤمن بأن هذا الوقت المناسب لتسليم دفة القيادة إلى  شركة تتطلع إلى المستقبل مثل ’جي أم جي‘، للاستمرار بتعزيز زخم نمو العلامة التجارية بناءً على هذا النجاح لقيادتها نحو آفاق جديدة زاخرة بالنمو والتطور”.
 
تتمتع “جي أم جي” بعلاقة شراكة طويلة مع علامة “نايكي”Nike ، حيث وقعت معها اتفاقية في عام 1982 لتقديم منتجاتها في دولة الإمارات ومن ثم قامت بتوزيعها وبيعها بالتجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي التي توسعت الشركة فيها. وفي عام 2021، استحوذت “جي أم جي” على “رويال سبورتنج هاوس”، سلسلة متاجر التجزئة الرياضية التي تشكل “نايكي”Nike  أحد علاماتها التجارية الرئيسية. ومؤخراً، استحوذت أيضاً على الحقوق الرسمية لإدارة وتوزيع وبيع منتجات علامة “نايكي”Nike  في مصر والعراق، معززة مكانتها في قطاع بيع المنتجات الرياضية بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا والعالم بأسره.
 
ويأتي استمرار توسع “جي أم جي” في قطاع بيع المنتجات الرياضية بالتجزئة عقب دخولها مؤخراً لقطاع بيع المنتجات الغذائية بالتجزئة، مع استحواذها على عمليات “جيان” في دولة الإمارات، والحقوق الحصرية لتوسيع أعمال العلامة في منطقة الشرق الأوسط.

Continue Reading

-

فاطمة الزهراني : المصممات السعوديات قادرات على المنافسة عالميا بسبب تنوع الثقافات والخيارات

Published

on

By

قدرت مصممة الازياء سيدة الاعمال مالكة مركز شيفوني للازياء فاطمة الزهراني حجم سوق الأزياء “الفساتين” بـ 10 مليار ريال في السوق الخليجي سنوياً مشيرة إلى أن سوق الأزياء في السعودية هو اكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط والسعودية تمثل اكثر من ٧٥ في المئة من حجم السوق في المنطقة تاتي بعدها الكويت والامارات على مستوى منطقة الخليج. وقالت انه خلال الفترة الماضية زادت مبيعات القطع النادرة والملفته  ذات المسات الاكثر هدوء.
وتحدثت عن سوق الأزياء وآخر صرعات الموضة والمنافسة الشديدة من السوق الصينية التي تعتبر عالم النسيج وتأثيرها على الأزياء الراقية بشكل كبير الأمر الذي دعا كثير من الشركات إلى فتح خطوط إنتاج في الصين لمواكبة السوق العالمية. كما أن بعض الماركات العالمية أصبحت تقلد نفسها من خلال إنتاجها في الصين وهذا مشكلة كبيرة يعاني منها السوق السعودي والعالمي في الوقت نفسه. الا ان جائحة كورونا اصابت هذا السوق بالركود التام ولم يعود للحركة في مجال الازياء الا في بداية الربع الاول من العام الحالي ٢٠٢٢
ولفتت الزهراني أن هناك دخلاء على عالم التصميم وان هناك منافسة كبيرة ولكن البقاء للأفضل دائماً وان مجال تصميم الأزياء يعتمد على الموهبة التي هي الأساس للوصول إلى مستوى مبهر ولكن من الممكن تحقيق نجاح ومبيعات جيدة من خلال الخبرة فقط في هذا المجال ولذلك اطلقت شيفوني لتقدم كل ابداعتها خصوصا وانها موخرا زودت اكثر من ٥٠ شخصية نسائية من مشاهير ونجوم وفنانات وموثرات بعدد من تصاميمها والتي لاقت ولله الحمد نجاحا وقبول كبير في السوق السعودي.
وعن أسباب عدم مشاركتها في عروض الأزياء التي اقيمت موخرا في القاهرة ودبي قالت ” أنا ضد هذه المسالة حاليا واتمنى ان تكون تلك المسابقات هنا في العاصمة الرياض حتى يقدمن بناتنا اجمل ما لديهم خصوصا وان هناك مبدعات ومصممات ينافسن عالميا ولديهن لمسات وتصاميم عالمية ومميزة.
ولفتت إلى أن موسم الأعراس والصيف من أقوى المواسم بعد موسم رمضان الذي يمثل اكثر من ٢٥ في المئة من سوق الازياء . وأنها في حقيقة الأمر ركزت على تصميم القطعة الواحدة حتى لا يكون لها شبيه في السعودية وبذلك استقطبت أهم النساء في المجتمع في العاصمة الرياض خصوصاً وان تلك القطعة لا يوجد لها موديل شبيه لها ولا يتكرر.
وكشفت الزهراني ان سوق الازياء يحتاج الى فترة شفاء وتعافي حتى نهاية هذا العام ٢٠٢٢ م عن انها استطاعت أن تدمج بين الزي الخليجي من خلال رغبة السيدة الخليجية في أظهار جمالها على استحياء مع خط الموضة الباريسي .
وكشفت عن ان هناك ارتباط وثيق بين التقنيات النادرة والموهبة في تقدم كل زي او فستان خصوصا وان البيئة السعودية متنوعه ومليئة بتراث وثقافات مختلفة ما يجعل مجال الازياء والتصاميم بحر كبير تستطيع اي مصممة ان تبحر فيه دون توقف.
موكدة انها ابدعت في اخفاء عيوب الجسد من خلال ازياءها من دراعات وجلابيات وعباءات اصبحت تحظى باقبال كبير خصوصا في موسم رمضان والعيد.

Continue Reading

-

لكزس LC500 تفرد جديد في مجموعة INSPIRATION  

Published

on

By

لأكثر من خمس سنوات ، قدمت لكزس مجموعتها الفريدة والتي أطلقت عليها إسم INSPIRATION المحدودة الإصدار والتي خصصتها لسياراتها الرياضية الفاخرة لكزس  LC500  لتمنحها مستوى جديد من التفرد ولترفع من مستوى تجربة إمتلاك سيارة رياضية فاخرة من خلال التصميمات الفريدة والتجارب المدروسة والتحسينات الشرسة في الأداء.

وقد حددت لكزس عدد السيارات التي سيتم تصنيعها من هذا الفئة بـ 150 سيارة فقط لتمنح المحظوظين و المميزين من عملائها متعة الوصول إلى تجربة الإرث الجديد للكزس INSPIRATION والتمتع والاستمتاع  بتجربة تأملية داخل المقصورة.

تتميز لكزس LC 500 Inspiration Series 2022 بالموديل القياسي LC 500 مع لمسات خفية ولكنها مغرية حيث يتم تقديم هذه السيارة ذات الإصدار المحدود في مزيج جمالي حصري يتميز فيه الجسم الخارجي المطلي بالايرديوم مع الزخرفة السوداء المقترنة بمقصورة داخلية جذابة باللونين الأسود والوردي الداكن لتعزز متعة القيادة اللانهائية.

تمتلك السيارة عجلات فريدة قياس 21 إنش مصنوعة بتصميم ثلاثي الأبعاد ومقترنة بلمسات جمالية  سوداء جريئة على الشبك والمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية وكذلك على الجناح الخلفي الأنيق والحصري لهذه الفئة كما جهزت السيارة بغطاء قابل للكشف من القماش بلون وردي غامق ليمنح السيارة تباين مذهل مع الشكل الخارجي ويستمر التفرد داخل المقصورة مع لمسات على الأبواب من الفولاذ المقاوم للصدأ من سلسلة Inspiration وشارة متسلسلة على الكونسول الوسطي، كما تسهم اللمسات الداخلية الناعمة المميزة باللون الوردي الداكن في تجربة التأمل داخل المقصورة. مع تناغم ما بين المقاعد الرياضية المريحة المكسوة بجلد الأنيلين المثقب مع الدرزات الوردية الداكنة، وتأتي أحزمة الأمان بلون وردي داكن. كما توفر 2022 LC 500 Inspiration Series Convertible  بخدمة كونسيرج فريدة للمناخ مع تدفئة الجزء العلوي من الجسم وبطانة NuLuxe Headliner.

تمكن السائقين مواصلة تجربة الاسترخاء من خلال مسار الصوت المفضل لديهم من خلال نظام Mark Levinson القياسي للصوت المحيطي 915-watt Reference Surround Sound و المؤلف من  13 مكبر صوت.

وتأتي سلسلة LC Inspiration بشكل قياسي مع بطاقة مفتاح Smart Access وشاشة عرض رأسية (HUD) تعرض مجموعة من المعلومات على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي. حيث يمكن عرض المعلومات ذات الصلة للسائق دون أن يصرف تركيزه عن الطريق مثل: السرعة وعداد دوران المحرك، واتجاهات الطريق، وحالة التحكم في سرعة الرادار الديناميكي، ونظام ما قبل الاصطدام، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار / والتنبيه عند مغادرة المسار .

من الجدير بالذكر أن شغف لكزس بالتصميم الجريء والتكنولوجيا المبتكرة والأداء المبهج يمكّن العلامة التجارية لنمط الحياة الفاخرة من خلق تجارب مذهلة لعملائها. حيث بدأت لكزس رحلتها في عام 1989 بسيارتين سيدان فاخرتين مع التزام بالسعي لتحقيق الكمال. ومنذ ذلك الحين، طورت لكزس مجموعتها لتلبية احتياجات العملاء الفخامة العالميين في أكثر من 90 دولة. تقدم  مجموعة كاملة من السيارات الفاخرة. مع ست طرازات تضم لكزس هايبرد درايف، وتعد لكزس رائدة السيارات الهجينة الفاخرة. كما تقدم لكزس أيضًا ثماني طرازات F SPORT ونموذج أداء F، وتلتزم لكزس بأن تكون علامة تجارية ذات رؤية مستقبلية لعملاء الرفاهية.

Continue Reading
Advertisement

Trending