Connect with us

فن

“ماجد الفطيم” تفتتح دار “ڤوكس سينما” جديدة في “تاون سكوير” في جدة

Published

on

 أطلقت شركة “ماجد الفطيم للسينما” ، الذراع السينمائية المتخصصة لشركة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، داراً جديدًا للسينما في “تاون سكوير”، جدة. وتم إفتتاح الدار الجديد بحضور صاحب ال سمو الأمير بندر بن خالد آل سعود وسعادة القنصل السيد ناصر بن هويدن الكتبي، القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في جدة، والفنان القدير الأستاذ عبدالرب إدريس والسيد محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لدى ماجد الفطيم للمشاريع في السعودية.    

ويمثل هذا الافتتاح تجربة الترفيه الجديدة، ويعد دار السينما الحادي عشر التابع لـ “ڤوكس سينما” في المملكة العربية السعودية، ويعزز خطط التوسع الطموحة في جميع أنحاء المملكة كجزء من التزامها برؤية 2030.

وتقدم “ڤوكس سينما” في “تاون سكوير” أيضًا أول تجربة من نوعها في المملكة العربية السعودية  لشاشات MX4D و ICE في مدينة جدة، مما يوفر لرواد السينما تجربة غامرة على أوسع نطاق، بالإضافة إلى أكبر  قاعةIMAX ، شاشة الليزر في المملكة. وستضم دار “ڤوكس سينما” الجديدة ما مجموعه 12 شاشة من ضمنها شاشات كيدز المميزة، وهي قاعة ملونة ومخصصة لعشاق الأفلام الشباب بالاضافة الى قاعة كبار الشخصيات، والتي توفر لمحبي الأفلام المميزين تجربة أكثر فخامة. ويمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بوجبات السينما الخفيفة المفضلة لديهم من “نوتيلا” و”كاندي بار”.

تكرس “ڤوكس سينما” جهودها لتقديم الترفيه العائلي المبتكر والمتكامل، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بمجموعة واسعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية في “يلا! بولينج”. وفي شهر يناير المقبل، ستطلق “ڤوكس سينما” المرحلة الثانية، والتي ستشهد تقديم تجربة ترفيهية هي الأولى من نوعها “سوكو” SoCo ومنافذ إضافية للمأكولات والمشروبات لاستكمال التجربة السينمائية. وتؤكد تجربة “سوكو” SoCo بأن تكون مكانًا مثاليًا لاستراحة الزوار الذين يبحثون عن مرافق ترفيهية عالمية المستوى. وسوف تضم “ميني غولف” مؤلف من 9 حفر، وصالة بولينغ مؤلفة من 12 ممر، ومجموعة متنوعة من ألعاب الأركيد، بالإضافة إلى مجموعة من منافذ المأكولات والمشروبات.

وتعد “ڤوكس سينما”، مع ما مجموعه 124 شاشة في 11 دار سينما في أربع مدن، أكبر عارض من حيث عدد الشاشات وحالات الإدخال والحصة السوقية وأكبر موزع مستقل في المملكة. كما حازت”ڤوكس سينما” مؤخرًا على جائزة “كومسكور”، عن فئة العارض الذي حقق أعلى الإيرادات في الشرق الأوسط في منتدى META السينمائي لعام 2020.

وقال محمد الهاشمي، الرئيس الإقليمي لشركة “ماجد الفطيم للمشاريع” في المملكة العربية السعودية: “نحن فخورون بشراكتنا مع الشركة الموحدة للتطوير العقاري لافتتاح  دار “ڤوكس سينما” في “تاون سكوير” جدة، والتي تمثل ثالث تدشين لنا بعد فترة الإغلاق. ونحن لم نتوقف أو نكتفي بما حققناه من أمجاد وإنجازات، بل لا زلنا نركز على إستراتيجيتنا الطموحة لتحقيق النمو، في إطار مساهمتنا في دعم برنامج “جودة الحياة”، وسنواصل توسيع حضورنا وتواجدنا مع إفتتاح مدن جديدة بما في ذلك حائل والجبيل العام المقبل”.

وأضاف: “في إطار الأسواق الناشئة، لا أحد يحتضن السينما بقوة مثل الجماهير في جميع أنحاء المملكة. وفي الوقت الذي يسجل شباك التذاكر العالمي أدنى مستوياته على الإطلاق، كانت السوق السعودية، من الأسواق الوحيدة في العالم التي توسعت في عام 2020، الأمر الذي يبرز أهمية المملكة  في صناعة السينما. نتطلع إلى الاستفادة من فرص النمو التي يقدمها قطاع الترفيه المزدهر في السعودية، من خلال تقديم المزيد من تجارب الترفيه المتكاملة ذات المستوى العالمي وذلك من أجل المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030”.

وقال سمو الأمير بندر بن خالد آل سعود، رئيس الشركة الموحدة للتطوير العقاري: “وجدنا في “ڤوكس سينما” شريكًا يشاركنا نفس مبادئ الالتزام والأخلاق والتميز. ويسعدنا أن نكون جزءًا من هذه السينما ذات المستوى العالمي في مدينة جدة، والتي ستوفر لعملائنا تجربة فريدة وتخلق أكثر من 200 فرصة عمل. نواصل تطوير شراكتنا مع ماجد الفطيم و”ڤوكس سينما”، ونتطلع إلى إنشاء المزيد من مواقع الترفيه الفريدة من نوعها من خلال شراكتنا، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة.”

تمتثل “ڤوكس سينما” في “تاون سكوير”، جدة، للمبادئ التوجيهية الحكومية، وقد اعتمدت خطة شاملة للتعقيم وممارسات التباعد الإجتماعي لضمان حصول الضيوف على تجربة استثنائية مع مزيد من الطمأنينة وراحة البال. ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة حجز التذاكر من دون الحاجة إلى الوقوف في صفوف الانتظار وذلك عبر الحجز المسبق للتذاكر عبر الانترنت، كما تتوفر خيارات الدفع من دون تلامس. ولضمان الحفاظ على التباعد الإجتماعي، قامت “ڤوكس سينما” باتخاذ إجراءات جديدة من بينها التواجد الدائم لموظّفي خدمة العملاء، ووضع لافتات إرشادية لتوجيه الزوار لاتباع أفضل الممارسات الخاصة بالتباعد الاجتماعي عن الزوار الآخرين. هذه ليست سوى  لمحة عن بعض التدابير المبتكرة المتخذة  لحماية صحة وسلامة ورفاهية الزوار والموظفين

فن

“مدل بيست” تكشف عن ذراع جديدة لنشر الموسيقى لتمكين مؤلفي الأغاني والمنتجين والفنانين

Published

on

By

أعلنت شركة “مدل بيست”، الشركة السعودية الرائدة في الترفيه الموسيقي، تدشين ذراع النشر الموسيقي MDLBEAST Publishing، لدعم وتمكين مؤلفي الأغاني والمنتجين والفنانين في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال طلال البهيتي،الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قسم الموسيقى: “ضمن أعمال قسم الموسيقى والتسجيلات في “مدل بيست” يسعدنا أن نطلق نموذجًا رياديًا وفريدًا من نوعه في قطاع النشر الموسيقي بالمملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبالتعاون مع راديو “مدل بيست إف إم” الذي تم إطلاقه مؤخرًا وفريق شراكات العلامات التجارية الموسيقية لدينا واستوديوهات التسجيل في نادي “بيست هاوس”، يمكننا الآن تقديم طيفًا شاملًا من الخدمات التي تلبي احتياجات التطوير التجاري وتطلعات المبدعين والفنانين وجميع منتجي الموسيقى وكتاب الأغاني الراسخين والطموحين”.

وأضاف البهيتي أن “ذراع النشر الموسيقي في “مدل بيست” سيعالج التحديات الرئيسية المرتبطة بالبث والأداء الموسيقي من خلال العمل بشكل وثيق مع منظمات حقوق الملكية الفكرية للموسيقى محليًا وإقليميًا وعالميًا، لا سيما فيما يتعلق بحماية الحقوق الفكرية والمالية للمبدعين. وستساعد الذراع الجديدة المبدعين في الوصول إلى الخدمات التي تمكنهم من التطوير والإبداع والإنتاج”.
وستتعاون ذراع النشر الموسيقي الجديدة مع “سنتريك”، لتأمين دعم عالمي يتخطى حدود منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتوفير الخدمات الإدارية لتسجيل أعمال المؤلفين على الشبكة العالمية لضمان تمثيل كامل لحقوق المؤلفين.
ستضمن الشراكة الاستراتيجية مع “سنتريك” تمثيل المبدعين عالميًا وعبر جميع الوسائط وحصولهم على مستحقاتهم الخاصة بحقوق النسخ والطبع والأداء وحقوق البث، بطريقة فعالة وفي الوقت المناسب. كما ستمكن هذه الشراكة الفنانين من تسجيل عروضهم الحية وسيتم تعويضهم وفقًا لحجوزاتهم وعروضهم الدولية.
يأتي إطلاق ذراع النشر الموسيقي الجديدة في إطار جهود “مدل بيست” المستمرة لدعم فرص البحث عن طرق جديدة ومبتكرة لتطوير الكتالوج الخاص بها تجاريًا. ومع امتلاك أكثر من 300 حقًا رئيسيًا وعدد مماثل مدار بالكامل للنشر، تتصدر “مدل بيست” السوق السعودية، ما يعزز قدراتها في ظل النمو العالمي في الطلب على الموسيقى العربية الأصيلة.
كما نجحت “مدل بيست” بالفعل في الحصول على تراخيص مع شركاء وشبكات عالمية بارزة مثل نتفليكس وسبوتيفاي وإم بي سي، وتتطلع إلى تقديم الكتالوج الإلكتروني الخاص بها للشبكة العالمية التي تضم مشرفي الموسيقى. سيتوسع الكتالوج عبر الأسواق العالمية والمحلية ليشمل أصواتًا مميزة وطموحة تمثل المنطقة التي يتعاظم تأثيرها في قطاع الموسيقى عالميًا. ومع وجود الفنانين المتميزين في الهيب هوب العربي والبوب العربي والألوان الفرعية المختلفة من الموسيقى الإلكترونية، ستشق ذراع النشر الجديدة طريقها لاكتشاف الأصوات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
على الجانب الإبداعي، تقدم “مدل بيست ” حلولًا إبداعية لدعم المبدعين وتشجيعهم. وقد استفاد من ورش العمل الخاصة بالكتابة والإنتاج التي تنظمها الشركة بالتعاون مع شركاء في الصناعة 20 فنانًا حتى الآن، منهم فنانون بارزون في الموسيقى الإلكترونية في المملكة مثل : كوزميكات، جيمي، فيوجن، لي ساد، مالكين، عماد، دش داش. وخلال العام الحالي 2024، سيتم التوسع في ورش العمل مع الاستفادة من مجمع الاستوديوهات الجديد في نادي “بيست هاوس”.
كما سيتم توفير جلسات تدريب فردية وورش عمل لزيادة الوعي بأفضل الممارسات والمهارات المتبعة في مجال النشر، مثل تشجيع الكتّاب على الانضمام إلى منظمات حقوق الملكية الفكرية، المعروفة بشكل عام بمنظمات حقوق الأداء.
يُذكر أن “مدل بيست” نجحت في دعم العديد من الأنشطة والفعاليات النوعية في قطاع الموسيقى، خصوصًا موسيقى الرقص الإلكترونية والهيب هوب العربي والبوب التجاري باللغتين الإنجليزية والعربية، وغيرها من أنواع الموسيقى الإلكترونية. وتمتلك حاليًا مجموعة رائدة من العلامات التجارية في قطاع الترفيه الموسيقى، مثل: تسجيلات مدل بيست، وتر، مهول، قبو، مايسترولاب. ما يوفر ميزة فريدة من نوعها تمكن “مدل بيست” من إنشاء منصة متكاملة للتسجيلات والنشر.

Continue Reading

فن

تايلور سويفت تشعل سماء الرياض في حفلة موسيقية لا تُنسى في “بوليفارد سيتي”

Published

on

By

سيكون عشاق الموسيقى على موعدٍ مع واحدة من أكبر الحفلات الموسيقية لهذا العام، حيث ستحيي النجمة العالمية تايلور سويفت حفلاً استثنائيًا في (بوليفارد سيتي) بالرياض يوم 29 مايو 2024، ويعد هذا الحدث الموسيقي المنتظر بأن يكون تجربة مميزة ومليئة بالمفاجآت لكل الحضور.
تأتي هذه الحفلة ضمن جولتها العالمية التي حققت نجاحاً باهراً في عدد من دول العالم، وقد شهدت حفلاتها السابقة في الرياض إقبالاً جماهيرياً غير مسبوق، مما يعزز من الحماس والترقب لهذا الحدث.
وسيحظى عشاق تايلور سويفت بفرصة فريدة لحضور هذا الحفل المميز والاستمتاع بأمسية موسيقية استثنائية في (بوليفارد سيتي)؛ الذي يُعتبر واحداً من أبرز وجهات الترفيه والسياحة في الرياض، كما يتميز (بوليفارد سيتي) بتصاميمه العصرية ومرافقه الترفيهية المتنوعة، مما يجعله مكاناً مثالياً لقضاء أوقات ممتعة ومليئة بالإثارة.
وتعدّ الرياض، بتنوعها الثقافي وفعالياتها الترفيهية المستمرة، وجهةً سياحيةً مثاليةً خلال فصل الصيف، ومع انطلاق برنامج صيف السعودية “تراها”، ستشهد المدينة سلسلة من الفعاليات والعروض الفنية والموسيقية التي ستُضفي الحماس والإثارة على الأجواء الصيفية.
ويقدم برنامج صيف السعودية “تراها” سبع وجهات سياحية فريدة، هي: عسير والباحة والطائف، والبحر الأحمر، إلى جانب جدّة والرياض والعلا، كما سيشهد برنامج صيف السعودية هذا العام، مع عودة موسم جدّة وانطلاق موسم عسير، بالعديد من الحفلات والفعاليات والمنتجات المصمَّمة للعوائل والأطفال، إضافة إلى تنظيم بطولة العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة، وبطولات الملاكمة العالمية في الرياض وجدّة.

Continue Reading

فن

لورا مارانو وجيسون فليمينغ ينضمان للعب دور البطولة سينتيا خليفة ولوسيان لافيسكونت نجما فيلم الرعب والإثارة الجديد “بوردرلاين”

Published

on

By

أعلنت شركة فيوتشر آرتست إنترتيمنت (Future Artists Entertainment) اليوم، أن الممثلين لوسيان لافيسكونت الذي يؤدي دوراً في مسلسل إميلي في باريس (Emily In Paris) وسينتيا خليفة إحدى نجوم مسلسل “8 أيام” يتوليان دور البطولة في فيلم الرعب والإثارة بوردلاين (Borderline) الذي هو قيد الإنتاج الآن، وقد انضم إليهما جيسون فليمينغ الذي شارك في بطولة “قفل ومخزون وبرميلين دخان” (Lock Stock And Two Smoking Barrels)، بالإضافة إلى لورا مارانو إحدى أبطال فيلم “معاملة ملكية” (The Royal Treatment) و النجمة السعودية الصاعدة الحائزة على الجوائز سارة طيبة إلى طاقم الفيلم
تقوم “فيوتشر آرتست إنترتيمنت” إلى جانب سينتيا خليفة وإيفان روس بإنتاج “بوردرلاين” وتخرجه جين غول (My Feral Heart) المرشحة لجائزة منظمة السينما المستقلة البريطانية (BIFA)، وهو من كتابة إليزابيت موريس، مؤلفة Above the Below.
تدور قصة الفيلم حول امرأة شابة اسمها زينة تتواجد في حانة “بوردرلاين” المتهالكة لمواعدة جاك الوسيم وذو الشخصية الجذّابة. وسرعان ما وجدت زينة نفسها متخليّة عن هذه الفكرة لينتهي بها المطاف بتناول مشروب مع بول، الشاب المتلعثم ولكنه وسيم، وهو من السكان المحليين. لكن هذا الشاب لا يشكل تهديداً ورفقته جيدة .. غير أن زينة قد لا تكون مخطئة في كلتا الحالتين! إذ أن بول هو في الواقع قاتل متسلسل يقوم باستدراج ضحاياه داخل جدران “بوردرلاين” الخارجة عن القانون!
ويقول مارتن أوين من “فيوتشر آرتست إنترتيمنت”: “تم إعداد بوردرلاين ليكون نوعاً محدداً من أفلام الرعب وليشكل قيمة إنتاجية وأداءً مذهلاً. ويستعرض هذا الفيلم أسوأ مخاوف الجميع عند استخدام تطبيقات المواعدة بطريقة غريبة ومرعبة وساحرة. ولدينا اعتقاد راسخ بأن هذا العمل سوف يحتل الصدارة سلسلة أفلام الرعب الجديدة”.
حصلت سينثيا خليفة، التي ولدت في 16 فبراير 1992، على إشادة لموهبتها المتنوعة وأدائها القوي. منذ أيامها الأولى في المسلسل اللبناني “عبده وعبده” إلى تعريفها الدولي في أفلام مثل “Cargo”، لم تتوقف سينثيا عن إبهار الجمهور بعمقها وجاذبيتها. في “Borderline”، تجلب موهبتها القوية إلى دور زينة، مضيفةً عمقًا وشدة إلى هذا الفيلم من نوع الرعب والإثارة. دورها المزدوج كممثلة رئيسية ومشاركة في كتابة السيناريو يظهر قدراتها المتعددة والتزامها بمهنتها. من المقرر إطلاق “بBorderline” في الهالوين القادم، مما يجعله مؤهلاً لإذهال الجمهور بسرده المرعب والأداء الرائع.

Continue Reading
Advertisement

Trending