Connect with us

عقارات

روشن تعلن عن حيّها الأول في مدينة الرياض

Published

on

 أعلنت روشن، المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية وإحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن حيّها الأول في مدينة الرياض الذي تمتد مساحته لأكثر من 20 مليون متر مربع ويضم أكثر من 30 ألف وحدة سكنية، وهو أول أحياء روشن التي سيتم تنفيذها ضمن خطة على مدى عشر سنوات لتطوير عدة أحياء في أربع مناطق رئيسية وأكثر من 9 مدن في مختلف مناطق المملكة.
ويتميز حي الرياض بموقعه الاستراتيجي شمال مدينة الرياض بالقرب من جامعة الأميرة نورة وجنوب مطار الملك خالد الدولي. ويربط هذا الموقع الحيوي السكان بالطرق الرئيسية وشبكة المواصلات، بالإضافة إلى الحدائق وطرق المشاة ومسارات الدراجات الهوائية والمطاعم والمقاهي والمدارس والمساجد، والتي تم تطويرها ضمن أعلى المواصفات ومن شأنها توفير أسلوب حياة فريد، مع الحفاظ على التصاميم التراثية والحضرية التي تُبرز عراقة وثقافة العاصمة، وذلك بما يتوافق مع الاحتياجات اليومية والتطلعات المستقبلية لمختلف شرائح المجتمع السعودي. وسيساهم الحي الأول في مدينة الرياض برفع جودة الحياة ضمن خطة رؤية 2030.
وفي هذا الصدد، قال ديفيد جروفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن: “يُعتبر إعلان حي الرياض الأول خطوتنا الأولى الفارقة نحو تحقيق رؤيتنا التي نطمح من خلالها إلى أن نكون المطور العقاري الوطني الموثوق في المملكة. نحن حريصون في روشن على المساهمة في زيادة نسبة معدلات تملك الوحدات السكنية للسعوديين إلى 70% خلال 10 أعوام المقبلة، بما يتوافق مع رؤية 2030، وتوفير وحدات سكنية عالية الجودة ومرافق متكاملة تتناسب مع تطلعات المجتمع السعودي.”
وستكون الوحدات السكنية متاحة للبيع على الخارطة خلال النصف الأول من عام 2021.

عقارات

” فيرساتشي هوم” تضع لمساتها الأنيقة للتصاميم الداخلية لفلل لمشروع “شمس الرياض” الفاخرة

Published

on

By

أعلنت شركة “دار الأركان”، الرائدة في مجال التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الشرق الأوسط، عن تعاونها مع شركة “فيرساتشي هوم”، لتجهيز فلل فاخرة، تعد الأولى من نوعها عالمياً، وذلك ضمن مشروع “شمس الرياض”.

وستسهم تصاميم فيرساتشي، التي تتمتع بحرفية متميزة، في إضافة لمسات أنيقة للفلل، التي سيتم بناؤها في مشروع “شمس الرياض”، الذي يتميز بإطلالة خلابة على مناظر تاريخية وطبيعية متنوعة في وادي حنيفة، وتتميز تلك الفلل الفاخرة بتصاميم مبتكرة، بدءاً من مدخل الفلة، ومروراً  بالغرف في الطابق الأول، وحتى النوافذ الممتدة إلى السقف، التي تتيح مرور أشعة الضوء في أرجاء المساحة ضمن الطابق،  كما سيتم مراعاة تطبيق معايير هندسية متوازنة لغرف النوم، وباقي الغرف العائلية، بحيث يتم خلق مساحة تجمع بين عنصري الأناقة، والتطبيق العملي.

وقد تم تصميم الفلل أيضاً لنمط معيشي يتسم بالذكاء التكنولوجي، حيث تتميز الفلل بدمج أحدث التقنيات، مع الأخذ بأفضل معايير التكنولوجيا السكنية، بما في ذلك  تصميم الإضاءة، والتدفئة، وتكييف الهواء، وذلك لتوفير نمط معيشي متطور، يمكن من خلاله التحكم عبر مستشعرات الحركة، كما سيتم دمج نظام الأمن والمراقبة، إضافة إلى نظام الترفيه المنزلي الذكي،  بما في ذلك المسرح المنزلي، وأجهزة المطبخ الذكية، علاوة على  التركيز على عنصر الفخامة والرقي في كل التفاصيل.

ويطل المشروع على وادي حنيفة، بالقرب من الوجهات الرئيسية، وأهم مناطق الجذب السياحي، حيث تم بناء الفلل بشكل يحقق أقصى استفادة من محيطها الطبيعي، وتقديم نمط جديد للمعيشة يتسم بالراحة والرفاهية والخصوصية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة دار الأركان يوسف بن عبد الله الشلاش: “لا يسعنا اليوم، إلا أن نكون فخورين بشراكتنا مع علامة تجارية عالمية ومرموقة مثل فيرساتشي، وهو الأمر الذي يسهم في الحصول على منزل بتصميم أنيق ومتميز، حيث تجسد التصاميم الداخلية لهذه الفلل نمطاً معيشياً عالي المستوى، وذلك ضمن مشروع “شمس الرياض”.

وأضاف الشلاش: “نطمح، في دار الأركان، إلى الإرتقاء بسوق العقارات في المملكة العربية السعودية، مرتكزين على علاقاتنا الوثيقة مع المصممين الرائدين في هذا القطاع في جميع أنحاء العالم، وهو الأمر الذي سيسهم في تعزيز سمعة المملكة عالمياً في مجالي الهندسة المعمارية، وهندسة الديكور”.

ويمتد مشروع “شمس الرياض” على مساحة تزيد عن 5 مليون متر مربع، حيث يقع المشروع السكني الفاخر في شمال الرياض على طريق الملك خالد، حيث تعد تلك المنطقة موقعاً حيوياً، يساعد على الوصول إلى أهم الوُجهات ومناطق الجذب الرئيسية في المدينة، كما تسهم  إطلالة المشروع  الخلابة على وادي حنيفة، التي تتميز بالحدائق والمساحات الشاسعة، في توفير بيئة رائعة ومريحة للعائلات.

Continue Reading

عقارات

مشروع مسكن هايتس يواكب حركة التطوير في مدينة الرياض

Published

on

By

أكدت شركة مسكن العربية القائمة علي مشروع ” مسكن هايتس ” أن المشروع يأتي مواكبة لحركة التطوير الشاملة التي تطال كافة مكونات مدينة الرياض وتحسين جودة حياة المواطنين الساكنين والعاملين ، فضلاً عن أسلوب الحياة الذي يلبّي مختلف الرغبات والتطلّعات، ويوفر وحدات سكنية تمتاز بجودتها وتنوعها وتصاميمها المميزة.

يذكر أنه وقع اختيار شركة (مسكن العربية) على مخطط (ربوة) الذي يحتضن مشروع (مسكن هايتس) وهو أحد أهم وأكبر المشاريع العقارية للاستثمار في المراكز التجارية، والمجمعات السكنية ذات التخطيط النموذجي المتميّز في وسط العاصمة الرياض، بتناغمه مع فلسفة التطوير الحضري الشامل والذي يتماشى مع استراتيجية مدينة الرياض التي كشف عنها سمو الأمير محمد بن سلمان في مؤتمر مبادرة الاستثمار في دورته الرابعة يوم الخميس 28 يناير، قائلاً “أن مدينة الرياض لها ميزات خاصة جداً، مؤكداً أن البنية التحتية في الرياض رائعة وأضاف قائلاً “سوف نهدُف بأن تكون الرياض من أميَز المدن في العالم في جوّدة الحياة وفي السياحة وفي الخدمات التي تلبي جميع احتياجات السكان بشكل أو آخر”.

ويتميز مشروع (مسكن هايتس)  بموقع استراتيجي مميز ضمن مخطط (ربوة) في القلب النابض لعاصمة المملكة العربية السعودية لمدينة الرياض، والذي يعتبر من أهم المناطق حيوية، حيث يمتاز بالنفاذية المرورية السريعة لكافة أطراف المدينة وبالقرب من جميع الوجهات والمشاريع الرئيسية للمنطقة، من مراكز تجارية مثل الملز مول، والنهضة بلازا، ومراكز رياضية مثل المركز الرياضي الاجتماعي، والذي يعد نافذة تنموية لسكان المشروع، حيث سيتم تخصيصه برسوم اشتراك ميسرة. كما يعد المشروع حلقة وصل بين 6 طرق ومحاور رئيسية، ومحطة رئيسية لقطار الرياض ومحطات وحافلات عامة تجعله وجهة قريبة لسكان المشروع وزوارهم.

لذلك حرصت شركة (مسكن العربية) والتي تفخر بكونها إحدى أبرز الشركات السعودية الرائدة في مجال التطوير العقاري، على استدامة تحقيق الهدف الاستثماري المنشود لوجود أحياء سكنية نموذجية متكاملة الأركان في المواقع الأكثر استراتيجية في العاصمة لتسهل الوصول للمستفيدين لأهم الطرق في المدينة، إذ يمتد مشروع (مسكن هايتس) السكني على مساحة تبلغ (120،704) متر مربع في شرق الرياض بتطوير مميز. في الجانب الآخر، كما أكدت مسكن العربية – القائمة على المشروع – التزامها بمعايير الاستدامة والتطوير المتنامي لمواكبة رؤية المملكة 2030، وتحقيق جودة الحياة بناء على المؤشرات العالمية لذلك، ودعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في شتى المجالات.

 

Continue Reading

عقارات

روشن توقع عقد شراكة بقيمة 1,9 مليار ريال سعودي مع مجموعة شابورجي بالونجي وشركة سيمنز

Published

on

By

 أعلنت روشن، المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية وإحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع شراكة جديدة مع مجموعة شابورجي بالونجي وشركة سيمنز للمساهمة في تطوير المرحلة الأولى لأول أحياء روشن في مدينة الرياض.
وفي إطار هذه الشراكة، ستقوم مجموعة شابورجي بالونجي ببناء 3 آلاف منزل، بالإضافة إلى المرافق الخدمية والطرق والمساحات الخارجية. وتبلغ قيمة عقد الشراكة 1,9 مليار ريال سعودي، الأمر الذي يمثل خطوة رئيسية في تطوير حي الرياض، والذي يعد أيضاً الحي الأول لشركة روشن ضمن خطة طويلة الأمد لتطوير أحياء سكنية في مختلف مناطق المملكة، تهدف الشركة من خلالها إلى تطوير أحياء متكاملة تساهم في تلبية طموحات وتطلعات المجتمع.
ومنحت روشن عقداً لشركة سيمنز ستتولى بموجبه الشركة جميع المهام المتعلقة بالهندسة والمشتريات وتركيب وبناء الكابلات تحت الأرض ضمن مسارات تصل مسافتها إلى 26 كيلومتر.
وتعليقاً على هذه الشراكة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، ديفيد جروفر: “يشكل أول حي لروشن في الرياض مرحلة جديدة في قطاع الإسكان في المملكة، وذلك لما يوفره من أرقى معايير البناء التي تضمن أسلوب حياة حديث يمزج بين العمل والترفيه، وبمواصفات عالية الجودة وأسعار مناسبة. ولا شك بأن شراكاتنا مع مجموعة شابورجي بالونجي وشركة سيمنز تعكس التزامنا الكامل وحرصنا على الشراكة مع أفضل المؤسسات والشركات من أجل تطوير هذا الحي، وهو الأمر الذي يتوافق أيضاً مع جهودنا المتواصلة للمساهمة بدعم رؤية 2030 التي تهدف إلى تمكين المواطنين السعوديين من تملك منازل حديثة في جميع أنحاء المملكة.”
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة شابورجي بالونجي، موهنداس سايني: “تتركز أهدافنا على دعم كل مبادرات السعودة التي تقوم بها الحكومة السعودية، وذلك من خلال توظيف وتدريب المواهب المحلية في القطاع العقاري. وقامت شركتنا بتنفيذ العديد من المشاريع الضخمة في المملكة التي شملت مطار الملك خالد الدولي في الرياض والمقر الرئيسي للشركة السعودية للكهرباء والعديد من الفنادق والمجمعات التجارية والأبراج، وهو ما ساهم بشكل كبير في توفير فرص وظائف للمواطنين السعوديين.”

وتبلغ مساحة الحيّ أكثر من 20 مليون متر مربع، ويتميز بموقعه الاستراتيجي شمال مدينة الرياض بالقرب من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجنوب مطار الملك خالد الدولي، وبالقرب من أبرز الوجهات في المدينة والطرق الرئيسية. وسيشمل المجتمع السكني الأول أكثر من 30 ألف وحدة سكنية سيتم تطويرها ضمن أعلى مواصفات ومعايير البناء العالمية، مع الحفاظ على التصاميم المعمارية التي تبرز عراقة وإرث مدينة الرياض، بالإضافة إلى الحدائق وطرق المشاة ومسارات الدراجات الهوائية والمطاعم والمقاهي والمدارس والمساجد.

Continue Reading
Advertisement

Trending