Connect with us

عقارات

روشن تعلن عن حيّها الأول في مدينة الرياض

Published

on

 أعلنت روشن، المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية وإحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن حيّها الأول في مدينة الرياض الذي تمتد مساحته لأكثر من 20 مليون متر مربع ويضم أكثر من 30 ألف وحدة سكنية، وهو أول أحياء روشن التي سيتم تنفيذها ضمن خطة على مدى عشر سنوات لتطوير عدة أحياء في أربع مناطق رئيسية وأكثر من 9 مدن في مختلف مناطق المملكة.
ويتميز حي الرياض بموقعه الاستراتيجي شمال مدينة الرياض بالقرب من جامعة الأميرة نورة وجنوب مطار الملك خالد الدولي. ويربط هذا الموقع الحيوي السكان بالطرق الرئيسية وشبكة المواصلات، بالإضافة إلى الحدائق وطرق المشاة ومسارات الدراجات الهوائية والمطاعم والمقاهي والمدارس والمساجد، والتي تم تطويرها ضمن أعلى المواصفات ومن شأنها توفير أسلوب حياة فريد، مع الحفاظ على التصاميم التراثية والحضرية التي تُبرز عراقة وثقافة العاصمة، وذلك بما يتوافق مع الاحتياجات اليومية والتطلعات المستقبلية لمختلف شرائح المجتمع السعودي. وسيساهم الحي الأول في مدينة الرياض برفع جودة الحياة ضمن خطة رؤية 2030.
وفي هذا الصدد، قال ديفيد جروفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن: “يُعتبر إعلان حي الرياض الأول خطوتنا الأولى الفارقة نحو تحقيق رؤيتنا التي نطمح من خلالها إلى أن نكون المطور العقاري الوطني الموثوق في المملكة. نحن حريصون في روشن على المساهمة في زيادة نسبة معدلات تملك الوحدات السكنية للسعوديين إلى 70% خلال 10 أعوام المقبلة، بما يتوافق مع رؤية 2030، وتوفير وحدات سكنية عالية الجودة ومرافق متكاملة تتناسب مع تطلعات المجتمع السعودي.”
وستكون الوحدات السكنية متاحة للبيع على الخارطة خلال النصف الأول من عام 2021.

عقارات

الضحيك يطلق ” همم العقارية” بثلاث مشاريع عقارية في السوق السعودي

Published

on

By

انطلقت شركة همم العقارية مطلع العام ٢٠٢٢ لتبدا في تنفيذ مشروعاتها وبرامجها الخاصة بالتطوير العقاري الحديث ولتواكب المرحلة المتبقية من رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتساهم في دفع عجلة الاقتصاد السعودي. هذا ما صرح به رئيس مجلس ادارتها الاستاذ بندر الضحيك خلال حديثه لوسائل الاعلام والذي اكد على اهمية التطوير العقاري واعتبره من اهم الاستثمارات في منطقة الخليج ويواكب الاستثمارات النفطيه والطاقة.
لافتا الى ان التطوير الذي تشهده العاصمة الرياض وباقي مناطق المملكة جعل منها بيئة جاذبة للاستثمارات والشركات المتخصصة والعالمية الامر الذي جعلنا نفكر بدراية وحزم في اطلاق همم العقارية للبدا في تطوير وتنفيذ مشروعات متنوعه ما بين سكنية وتجارية وسياحية وتنموية في كلا من العاصمة الرياض ومدينة جده والمنطقة الشرقية.
وترتكز رؤية همم العقارية على تعزيز ريادتها في السوق السعودية عبر تطوير وتوفير حلول مبتكرة وفعالة ذات تكاليف مناسبة لتلبية احتياجات كافة الشرائح المستهدفة في الأسواق المحلية والإقليمية من خلال توفير حلول اقتصادية ومنتجات متينة ومتنوعة تنسجم مع كافة أغراض البناء والإنشاء سواء في المشاريع الصناعية أو التجارية أو السكنية والسياحية بطرق عصرية وتخطيط عالمي حديث.
يذكر ان الاستاذ بندر الضحيك يراس مجلس ادارة همم العقارية وهو كذلك الرئيس التنفيذي لشركة عنان العقارية والعضو المنتدب وهي من أكبر الشركات المتخصصة في التطوير و التسويق العقاري في المملكة العربيه السعودية ونفذت العديد من المخططات السكنية والمزادات العقارية والمشروعات التنموية والنوعية في مختلف مدن المملكة. وهو مستشار عقاري لعدد من الجهات العقارية واكبر الشركات العالمية المتخصصة بالاستثمار والتطوير العقاري بحكم ما يملكه من خبره تتجاوز العشرون عاما في مجال التطوير وتحقيق نتائج وارقام عالمية في تنفيذ عدد من المشروعات الضخمه والعملاقة في مختلف مدن المملكة .

Continue Reading

عقارات

أمانة العاصمة المقدسة تعتمد المخطط النهائي لمشروع ذاخر مكة

Published

on

By

اعتمدت أمانة العاصمة المقدسة المخطط لمشروع “ذاخر مكة” الذي تقوم على إنشائه شركة ذاخر للاستثمار والتطوير العقاري في مكة المكرمة على مساحة تبلغ 320 ألف متر مربع، والذي ينتظر أن يكون عند اكتماله داعماً لتحقيق مستهدفات الرؤية في أن يصل عدد المعتمرين إلى 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول عام 2030. حيث سوف يضم المشروع عند اكتماله قرابة 100 برج تضم وحدات سكنية وفندقية بمختلف الفئات ستتوفر مع خيارات متعددة؛ ضمنها خيار تملك الوحدات في أبراج تقوم على تشغيلها كبرى شركات الفندقة المحلية والعالمية، بالإضافة إلى مرافق الخدمات والتسوق العصرية.

ويعد اعتماد مخطط المشروع بمثابة بداية الانتقال لمرحلة جديدة سوف تتضمن العديد من الخطوات الرئيسية لاكتمال تنفيذه، وعن ذلك تحدث المهندس عبدالعزيز العبودي الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر قائلاً: “إن اعتماد المخطط العام لمشروع “ذاخر مكة” جاء نتيجة الالتزام بكافة الجوانب في تخطيط المشروع لإقامة هذا الكيان العقاري الضخم وفقاً لأفضل المعايير الهندسية في أقدس بقاع الأرض. يتميز المشروع ببنيته التحتية الشاملة التي توفر كافة احتياجاته،
حيث اكتملت تجهيزات البنية التحتية للمشروع بنسبة إنجاز تجاوزت 60%، مما سمح لنا بتشييد وإنشاء عدد من المباني التي اكتملت وأصبحت جاهزة للتشغيل. سوف يساهم اعتماد المخطط العام في تسريع وتيرة الربط بشبكة الطرق الرئيسية المحيطة بالمشروع مثل الطريق الدائري الثالث وطريق المسجد الحرام وطريق الحجون، كما سيساهم أيضاً في تسهيل ربط المشروع بشبكات الخدمات العامة مثل المياه والكهرباء والألياف الضوئية، حيث أن اكتمال الربط يعد متطلباً رئيسياً للبدء في عملية إصدار سندات الملكية في المرحلة المقبلة.”

 

Continue Reading

عقارات

” فيرساتشي هوم” تضع لمساتها الأنيقة للتصاميم الداخلية لفلل لمشروع “شمس الرياض” الفاخرة

Published

on

By

أعلنت شركة “دار الأركان”، الرائدة في مجال التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الشرق الأوسط، عن تعاونها مع شركة “فيرساتشي هوم”، لتجهيز فلل فاخرة، تعد الأولى من نوعها عالمياً، وذلك ضمن مشروع “شمس الرياض”.

وستسهم تصاميم فيرساتشي، التي تتمتع بحرفية متميزة، في إضافة لمسات أنيقة للفلل، التي سيتم بناؤها في مشروع “شمس الرياض”، الذي يتميز بإطلالة خلابة على مناظر تاريخية وطبيعية متنوعة في وادي حنيفة، وتتميز تلك الفلل الفاخرة بتصاميم مبتكرة، بدءاً من مدخل الفلة، ومروراً  بالغرف في الطابق الأول، وحتى النوافذ الممتدة إلى السقف، التي تتيح مرور أشعة الضوء في أرجاء المساحة ضمن الطابق،  كما سيتم مراعاة تطبيق معايير هندسية متوازنة لغرف النوم، وباقي الغرف العائلية، بحيث يتم خلق مساحة تجمع بين عنصري الأناقة، والتطبيق العملي.

وقد تم تصميم الفلل أيضاً لنمط معيشي يتسم بالذكاء التكنولوجي، حيث تتميز الفلل بدمج أحدث التقنيات، مع الأخذ بأفضل معايير التكنولوجيا السكنية، بما في ذلك  تصميم الإضاءة، والتدفئة، وتكييف الهواء، وذلك لتوفير نمط معيشي متطور، يمكن من خلاله التحكم عبر مستشعرات الحركة، كما سيتم دمج نظام الأمن والمراقبة، إضافة إلى نظام الترفيه المنزلي الذكي،  بما في ذلك المسرح المنزلي، وأجهزة المطبخ الذكية، علاوة على  التركيز على عنصر الفخامة والرقي في كل التفاصيل.

ويطل المشروع على وادي حنيفة، بالقرب من الوجهات الرئيسية، وأهم مناطق الجذب السياحي، حيث تم بناء الفلل بشكل يحقق أقصى استفادة من محيطها الطبيعي، وتقديم نمط جديد للمعيشة يتسم بالراحة والرفاهية والخصوصية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة دار الأركان يوسف بن عبد الله الشلاش: “لا يسعنا اليوم، إلا أن نكون فخورين بشراكتنا مع علامة تجارية عالمية ومرموقة مثل فيرساتشي، وهو الأمر الذي يسهم في الحصول على منزل بتصميم أنيق ومتميز، حيث تجسد التصاميم الداخلية لهذه الفلل نمطاً معيشياً عالي المستوى، وذلك ضمن مشروع “شمس الرياض”.

وأضاف الشلاش: “نطمح، في دار الأركان، إلى الإرتقاء بسوق العقارات في المملكة العربية السعودية، مرتكزين على علاقاتنا الوثيقة مع المصممين الرائدين في هذا القطاع في جميع أنحاء العالم، وهو الأمر الذي سيسهم في تعزيز سمعة المملكة عالمياً في مجالي الهندسة المعمارية، وهندسة الديكور”.

ويمتد مشروع “شمس الرياض” على مساحة تزيد عن 5 مليون متر مربع، حيث يقع المشروع السكني الفاخر في شمال الرياض على طريق الملك خالد، حيث تعد تلك المنطقة موقعاً حيوياً، يساعد على الوصول إلى أهم الوُجهات ومناطق الجذب الرئيسية في المدينة، كما تسهم  إطلالة المشروع  الخلابة على وادي حنيفة، التي تتميز بالحدائق والمساحات الشاسعة، في توفير بيئة رائعة ومريحة للعائلات.

Continue Reading
Advertisement

Trending