Connect with us

عقارات

روشن تعلن عن حيّها الأول في مدينة الرياض

Published

on

 أعلنت روشن، المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية وإحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن حيّها الأول في مدينة الرياض الذي تمتد مساحته لأكثر من 20 مليون متر مربع ويضم أكثر من 30 ألف وحدة سكنية، وهو أول أحياء روشن التي سيتم تنفيذها ضمن خطة على مدى عشر سنوات لتطوير عدة أحياء في أربع مناطق رئيسية وأكثر من 9 مدن في مختلف مناطق المملكة.
ويتميز حي الرياض بموقعه الاستراتيجي شمال مدينة الرياض بالقرب من جامعة الأميرة نورة وجنوب مطار الملك خالد الدولي. ويربط هذا الموقع الحيوي السكان بالطرق الرئيسية وشبكة المواصلات، بالإضافة إلى الحدائق وطرق المشاة ومسارات الدراجات الهوائية والمطاعم والمقاهي والمدارس والمساجد، والتي تم تطويرها ضمن أعلى المواصفات ومن شأنها توفير أسلوب حياة فريد، مع الحفاظ على التصاميم التراثية والحضرية التي تُبرز عراقة وثقافة العاصمة، وذلك بما يتوافق مع الاحتياجات اليومية والتطلعات المستقبلية لمختلف شرائح المجتمع السعودي. وسيساهم الحي الأول في مدينة الرياض برفع جودة الحياة ضمن خطة رؤية 2030.
وفي هذا الصدد، قال ديفيد جروفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن: “يُعتبر إعلان حي الرياض الأول خطوتنا الأولى الفارقة نحو تحقيق رؤيتنا التي نطمح من خلالها إلى أن نكون المطور العقاري الوطني الموثوق في المملكة. نحن حريصون في روشن على المساهمة في زيادة نسبة معدلات تملك الوحدات السكنية للسعوديين إلى 70% خلال 10 أعوام المقبلة، بما يتوافق مع رؤية 2030، وتوفير وحدات سكنية عالية الجودة ومرافق متكاملة تتناسب مع تطلعات المجتمع السعودي.”
وستكون الوحدات السكنية متاحة للبيع على الخارطة خلال النصف الأول من عام 2021.

عقارات

الأرجان تنتهي من بيع المرحلة الأولى لمشروع الفرسان وتفتح باب البيع لعدد 200 فيلا جديدة

Published

on

By

اعلنت شركة مشاريع الأرجان المتخصصة في تطوير المجتمعات السكنية والمراكز التجارية عن الإنتهاء من بيع جميع الفلل السكنية (327 فيلا ) في مشروع مرجانة الواقع في حي الخالدية بمدينة الدمام، كما تم بيع جميع الفلل السكنية ضمن المرحلة الأولى (200 فيلا سكنية) لمشروع بيوت الفرسان الواقع على طريق الملك فهد – احد اكبر المشاريع السكنية في المنطقة الشرقية والفائز بجائزة اكبر مشروع سكني، حيث يضم 853 فيلا سكنية و مركز تجاري – مركز الفرسان- والذي يحتوي على باقة من متاجر العلامات التجارية العالمية و المحليه لخدمة ساكني مشروع بيوت الفرسان والأحياء المجاوره.
وبهذه المناسبه اشار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المهندس أياد بن عبدالرحمن البنيان الى ان مشروع بيوت الفرسان حضي باقبال واسع من العملاء لما يحتويه من تنوع الوحدات السكنية الملائمة للأسر السعودية وتفتح الأرجان المرحلة الثانية بعدد 200 فيلا سكنية جاهزة للتسليم وذلك لتقديم مزيداً من فرص من السكن والإستثمار والمساهمة في ضخ وحدات سكنية تتماشى مع توجه رؤية المملكة 2030 نحو رفع نسبة تملك المواطنين للمساكن.
الجدير بالذكر الى ان مشروع بيوت الفرسان يتضمن خيارات متعددة من الفلل بمساحات من 475-600 متر مربع و فلل الدوبلكس بمساحات من 265-300 متر مربع، كما تم تخصيص نماذج فلل العرض يمكن زيارتها لعرض تجربة السكن في بيوت الفرسان وتعكس تفاصيل التصاميم الداخلية للتعرف على بيوت الفرسان عن قرب.

Continue Reading

عقارات

“ماجنوم العقارية” تتعاون مع شركة ” جيه إل إل ”  لإدارة مشاريعها العقارية المقبلة في المنطقة                              

Published

on

By

أعلنت “ماجنوم العقارية”، الذراع العقارية لشركة “روابي القابضة”، عن تعاونها مع شركة ” جيه إل إل “، شركة الخدمات الاحترافية الرائدة والمتخصصة بإدارة العقارات والاستثمارات، لتقديم الاستشارات والقيام بمهام إدارة المشاريع والمكاتب وعقارات التجزئة في مشاريعها العقارية المقبلة في المنطقة.
 
وستقدم ” جيه إل إل ” المشورة لشركة “ماجنوم العقارية” بشأن مشاريع العقارات التجارية والسكنية ومشاريع أنماط الحياة القيمة في المملكة العربية السعودية ومصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام، بالتوازي مع تقديم الخدمات الاستشارية في مجال وضع الاستراتيجية والميزانية والجداول الزمنية للمشاريع.
 
وفي ضوء إمكاناتها المتميزة في مجال قيادة المشاريع المستدامة، تنسجم رؤية ” جيه إل إل ” لاستشراف مستقبل القطاع العقاري من أجل عالم أفضل مع أهداف “ماجنوم العقارية” المتمثلة بضمان التزام مشاريعها بأعلى معايير الاستدامة. وستعمل كلتا الشركتين على دعم طموحات المنطقة لتحقيق هدف الحياد الكربوني.
 
وبهذه المناسبة، قال ماجد مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجنوم العقارية”: “نلتزم بتطوير مشاريع عالية القيمة تمتثل لأعلى معايير الاستدامة. ومن خلال شراكتنا مع ’ جيه إل إل ‘، التي برهنت على خبرتها الواسعة في مجال إدارة المشاريع المستدامة، نهدف إلى ضمان التزام مشاريعنا بأعلى معايير الاستدامة. ويتمثل هدفنا بدعم النمو الاقتصادي للمنطقة ولعب دور أساسي كشريك مؤثر في مجال دعم استراتيجيات إزالة الكربون”.
 
من جانبه قال أيمن سامي، مدير شركة جيه إل إل في مصر: “يقدم تركيز ’ماجنوم العقارية‘ على تطوير وإدارة مشاريع مستدامة تتمتع بأدنى مستويات الانبعاثات الكربونية، نموذجاً يقتدى به في المنطقة، مع تركيزها على التحول نحو نموذج صفري الانبعاثات. كما نتمتع بسجل حافل بالنجاح في تسليم مشاريع ضخمة حول العالم، وسنقدم خبراتنا في إدارة المشاريع وقطاع التجزئة والمكاتب وإدارة العقارات دعماً للشركة، بما يساهم في تحقيق طموحاتها”.
 
وأضاف: “يسعدنا الانضمام لهذه العلاقة المثمرة مع نخبة من المهندسين المعماريين والمقاولين حول العالم، لتنفيذ هذا المشروع الطموح في العاصمة الجديدة التي من المتوقع أن تشكل دافعاً رئيسياً للتغيير في القطاع”.
 
 يشار إلى أن “ماجنوم العقارية” استضافت مؤخراً المعماري العالمي الشهير أدريان سميث وشريكه جوردن جيل مؤسسا شركة التصميم العالمية “أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية” في مصر والمملكة العربية السعودية، حيث ناقشت معهما فرص التعاون المشترك، وقاما جولة ضمن عدد من المواقع الهامة برفقة ممثلين عن الشركة.

Continue Reading

عقارات

“روابي القابضة” السعودية تدخل القطاع العقاري بتأسيس شركة “ماجنوم العقارية”

Published

on

By

 أعلنت “روابي القابضة”، الشركة السعودية الرائدة التي تقدم خدماتها لقطاعات رئيسية منها الطاقة والتي تشمل خدمات النفط والغاز والخدمات البحرية والخدمات الصناعية وخدمات المقاولات والتصنيع، اليوم عن تأسيس شركة “ماجنوم العقارية” كذراع لها في القطاع العقاري، والتي ستتولى مهمة الإشراف على بناء وتشييد المشاريع التجارية والسكنية ومشاريع أنماط الحياة عالية القيمة في المملكة العربية السعودية ومصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وكشفت “روابي القابضة” عن هذه الخطوة الطموحة خلال الاجتماع رفيع المستوى لمجلس إدارتها الذي انعقد في مقرها الرئيسي في الخبر بحضور المهندسين المعماريين الأمريكيين المعروفين عالمياً أدريان سميث وجوردون جيل، كممثلين عن شركتهما AS+GG  “أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية”.
 
وقبل تأسيس شركة “أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية”، شغل سميث منصب شريك التصميم في شركة “سوم” SOM حيث تولى مسؤولية تصميم أعلى مبنى على وجه الأرض “برج خليفة”، إضافة إلى وضع المخطط الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وبرج وفندق ترامب العالمي في شيكاغو، وبرج جن ماو في شنغهاي، وبرج زيفنج في نانجينغ. وقامت شركته أيضاً بتصميم ” برج جدة” الذي سيكون عند اكتماله أطول مبنى في العالم، إضافة إلى “قبة الوصل” التي تجسد تحفة عمرانية في موقع إكسبو 2020 دبي الذي اختتم فعالياته مؤخراً. ومن المشاريع البارزة الأخرى التي شاركت فيها الشركة: “إكسبو أستانا 2017″، وبرج فيستا بدبي، وبرج سنترال بارك في نيويورك الذي يعد اليوم أطول مبنى سكني في العالم.
 
وفي هذا السياق، قال عبدالعزيز التركي، رئيس مجلس إدارة مجموعة “روابي القابضة” و”نسما وشركاهم”، ورئيس مجلس إدارة “ماجنوم العقارية”: “يهدف مشروعنا العقاري الجديد إلى التركيز على تأسيس بيئات ديناميكية ومشاريع طموحة تواكب أنماط الحياة سريعة التغيير، وتلبي تطلعات مختلف الشركات والقطاعات واحتياجات أجيال المستقبل. وسنحرص خلال هذه المشاريع على مراعاة أعلى مستويات الجودة والموثوقية وتسليمها وفقاً للجداول الزمنية المحددة بأسلوب يتماشى مع أعلى معايير الاستدامة. فهذه القيم تجسد امتداداً لمنهجية العمل  التي رسختها ’روابي القابضة‘ خلال مسيرتها الممتدة على مدار 40 عاماً، وستنعكس أيضاً في منهجية عمل ’ماجنوم العقارية‘”.
 
من جانبه، قال عثمان إبراهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة “روابي القابضة”، ونائب رئيس مجلس الإدارة في “ماجنوم العقارية”: ” يأتي دخول القطاع العقاري انطلاقاً من إيماننا بأهمية تطوير وتنويع قطاعات أعمالنا وفي إطار استراتيجية النمو التي ننتهجها. وسنحرص من خلال ’ماجنوم العقارية‘ على مواصلة الوفاء بالتزامنا الراسخ بمبادئ الاستدامة والذي كان بمثابة قوة دافعة وراء المشاريع الرائدة التي شيدناها انسجاماً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 التي أقرتها حكومة المملكة الرشيدة. وسنواصل بالتأكيد تركيزنا على المشاريع المدعومة بحلول التصميم العصرية عالمية المستوى، والقادرة على مراعاة كافة الاشتراطات البيئية الضرورية في عالم اليوم”.
 
من جهته، قال ماجد مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجنوم العقارية “: “يواصل قطاع العقارات والبناء المساهمة بدور حيوي كمحرك رئيسي للاقتصاد غير النفطي في المنطقة. وتزامناً مع تركيز بلدان العالم على تحقيق أهداف الحياد الصفري، تتطلع شركة ’ماجنوم العقارية‘ للمساهمة بكفاءة في إيجاد حلول فعالة للتغير المناخي، ولهذا نثق بأن خبرات شركة AS+GG’أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية‘ التي ستتولى مهمة ابتكار تصاميم مشاريعنا ستسهم في دعم مساعينا لتحقيق هذه التطلعات. فقد شهدت تصاميم هذه الشركة تطوراً هائلاً على مدار السنين لتصبح أكثر تنوعاً واستدامة عبر توظيف أحدث التقنيات واستخدام المواد الصديقة للبيئة وتبني ممارسات الكفاءة في استهلاك الطاقة، وهي عناصر رئيسية ستساعد بالتأكيد في استشراف مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة”.
 
يشار إلى أن اعتبارات البيئة والمجتمع والحوكمة تمثل أولوية قصوى للاستثمارات العقارية في المنطقة تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. أضف إلى ذلك أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد انتعاشاً إجمالياً في المشاريع، الأمر الذي يمثل مؤشراً واعداً خاصة بعد التحديات التي فرضتها الجائحة.
 
وكان نشاط البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد حافظ على زخمه الإيجابي خلال عام 2021، ويتوقع لهذا الزخم أن يتواصل خلال العام الجاري. فوفقاً لبحث أجرته ونشرته شركة “جي إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” بعنوان “نظرة عامة على الحالة الاقتصادية والتكاليف ذات الصلة لقطاع البناء والتطوير العقاري في المنطقة”، تمت ترسية مشاريع بقيمة 156 مليار دولار خلال عام 2021 في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أن المطورين في السعودية ومصر والإمارات ضاعفوا تركيزهم على برامج الرؤية والسباق نحو تحقيق أهداف الانبعاثات الصفرية.

Continue Reading
Advertisement

Trending