Connect with us

عقارات

اتفاقية جديدة لتطوير 690 فيلا في نساج تاون الرياض

Published

on

وقعت شركة رتال للتطوير العمراني يوم الخميس الموافق 20/08/2020م اتفاقية تطوير مشروعها الجديد نساج تاون الرياض مع الشركة الوطنية للإسكان وبرعاية معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.

وسيبدأ العمل في المشروع خلال الربع الرابع من هذا العام، ويتميز نساج تاون الرياض بتصاميم عديدة تشمل خمس تصاميم عصرية بمستوى عالمي وفي ضاحية الجوان والذي يعتبر الوجهة المستقبلية للأحياء الأكثر تطوراً في مدينة الرياض، كما يضم المشروع مرافق متكاملة تعليمية وترفيهية وتجارية وذلك لخدمة سكان المشروع، وبمساحات مختلفة وتصاميم داخلية مدروسة لتحقيق كفاءة الاستخدام وراحة السكن.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة رتال المهندس عبد الله البريكان “إن نساج تاون الرياض هو نتاج التعاون المثمر مع الشركة الوطنية للإسكان ليكمل سلسلة التناغم بين حداثة الطراز المعماري ومعايير الراحة والخصوصية” كما أضاف ” ان رتال تسعى لتحقيق جودة الحياة من خلال ضمان الراحة والرفاهية للساكن بالإضافة الى الجودة والسعر والسرعة والتي تعتبر المعادلة الاساسية المعتمدة في مشاريع رتال مما أهلها لتكون أفضل مطور عمراني في 2019

وتأتي هذه الاتفاقية امتدادا لنجاحات الشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان والتي انطلقت منذ عام 2018 من خلال مشروعي نساج تاون الدمام 1، ونساج تاون الدمام 2، والذي يضم أكثر من 2400 فيلا سكنية. حيث حققت نسبة مبيعات تعتبر الأكبر على مستوى المملكة وفي مدة زمنية قصيرة.

عقارات

“الماجدية ريزدنس” تنهي اتفاقيات لتحويل “الماجدية فيلج” إلى مجتمع متكامل

Published

on

By

أكملت “الماجدية ريزدنس” توقيع اتفاقيات مع عدة شركاء لتوفير خدمات في مشروع “الماجدية فيلج” لتجعله مجتمعاً متكاملًا يقدم لسكانه تجربة فريدة من نوعها.
حيث وقعت “الماجدية ريزدنس” خمس اتفاقيات مع شركة لجام الرياضية، المالكة لسلسلة نوادي وقت اللياقة، و”قرة” لحضانة الأطفال ونعناع دايركت ومقهى جورميه ومغسلة اكسبرس لتقديم خدماتهم في مشروع “الماجدية فيلج “بحي حطين في الرياض.
وشملت اتفاقية “الماجدية ريزدنس” وشركة “لجام”؛ افتتاح فرع لوقت اللياقة في مجمع “الماجدية فيلج”، لرفع مستوى الخدمة، وتحسين تجربة السكان من خلال تهيئة البيئة اللازمة واستحداث خيارات جديدة ومختلفة تعزز مشاركة السكان والمقيمين في الأنشطة الترفيهية والرياضية. وأعلنت “الماجدية ريزدنس” أن الاشتراك في النادي الرياضي الرجالي والنسائي سيكون مجاناً لجميع السكان لمدة 5 سنوات.
كما تعاقدت الماجدية مع قرة لحضانة الأطفال لافتتاح مركز لضيافة الأطفال في “الماجدية فيلج “مع توفير أعلى معايير الجودة وأقصى مستويات السلامة؛ للمساهمة في رفع جودة الحياة وتحسين تجربة السكان، سعياً للتكامل مع رؤية السعودية 2030 وبرنامج جودة الحياة والصحة للأطفال، وذلك عبر تقديم برامج تطويرية متخصصة للأطفال وتوفير حاضنات مؤهلات ومتخصصات في أساسيات التعامل معهم.
ووقعت “الماجدية ريزدنس” اتفاقية مع “مغسلة اكسبرس” لافتتاح فرع لها في مجمع ” الماجدية فيلج” لتقديم خدمة غسيل وكي الملابس عبر تطبيق “غسيل اكسبرس” الذي يتيح للسكان طلب الخدمة وتسليم واستلام الملابس عبر المندوب، بالإضافة إلى اتفاقية مع جورميه كافيه لافتتاح فرع في مجمع الماجدية فيلج.
ولضمان توفير الخدمات التموينية والاحتياجات المنزلية الأساسية للسكان؛ وقعت “الماجدية ريزدنس” اتفاقية مع نعناع دايركت لافتتاح فرع ميني ماركت في مجمع “الماجدية فيلج” وتوصيل الطلبات إلى مقر السكن عبر تطبيق نعناع.
ويحتل مشروع “الماجدية فيلج “موقعاً استراتيجياً على طريق الامام سعود بن فيصل وبقرب من طريق الملك خالد وطريق الإمام تركي الأول ويضم الموقع العديد من مراكز التسوق والترفيه والخدمات المميزة، ويضم 24 مبنى تحتوي على 338 شقة سكنية فاخرة.
وفي مزايا إضافية لسكان “الماجدية فيلج” أعلنت “الماجدية ريزدنس” تقديمها خدمات ما بعد البيع مجاناً لمدة 5 سنوات وتشمل سداد فاتورة المياه، وسداد عداد الكهرباء العام، وصيانة المصاعد والممرات العامة ونظافتها، ومتابعة نظافة الحدائق، والخزانات ومكائن الضخ مع ضمانات تصل إلى 25 عاماً على الإنشاءات.
ويوفر مجمع “الماجدية فيلج” لسكانه صالة لاونج ومساحات خضراء تتوزع على أربع حدائق داخلية بمساحة 4 آلاف متر مربع، مع إطلالات لأغلب الشقق عليها عبر نوافذها وشرفاتها، بالإضافة إلى توفير عربات قولف في جميـع الوحـدات التجارية لنقـل السـكان وتوصيل احتياجاتهـم،
كما يقدم المجمع لسكانه شبكة اتصالات تقدم “سـنترال” مباشـر، يربـط بين جميـع الوحدات السـكنية والمحلات التجارية، إضافة إلى منظومة نظافة متكاملـة، تضمـن نظافـة المحلات التجارية تحت إشـراف وإدارة “الماجديـة فيلج”.
وعلى مدى مسيرتها التي تمتد لأكثر من 50 عاماً في النشاط العقاري، طورت “الماجدية ريزدنس” حتى الآن 140 مشروعاً تضم 850 مبنى، وتحتوي على 12 ألف شقة سكنية، وبإجمالي مسطحات بلغت مليون متر مربع، يسكنها أكثر من 40 ألف شخص.

 

Continue Reading

عقارات

ارتفاع أرباح “السعودية لتمويل المساكن” 8.3% إلى 63.7 مليون ريال في النصف الأول من العام

Published

on

By

 أعلنت الشركة السعودية لتمويل المساكن عن ارتفاع أرباحها في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 8.3% إلى 63.7 مليون ريال سعودي مقارنة بـ58.8 مليون ريال في نفس الفترة من العام السابق 2021.
وقامت الشركة ابتداءً من العام 2022 بتنفيذ خطة توسع استراتيجي في مجال التمويل العقاري مما أسهم في زيادة إجمالي مبيعات التمويل العقاري بنسبة بلغت 25% مقارنة بالربع الثاني للعام 2021، كما شهدت مبيعات التمويل العقاري التجاري نمواً تصاعدياً وبنسبة بلغت 250% في المدة الأخيرة.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتمويل المساكن الأستاذ / بندر بن سعيد الغامدي أن الشركة تعمل على الوصول إلى كافة شرائح العملاء من خلال تقديم حلول تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية حيث أنه  تم استحداث مميزات ومنتجات جديدة لعملاء الشركة، وسوف تستمر الشركة في التوسع وطرح المزيد من المنتجات والخدمات لضمان استمرار تقديم خيارات مبتكرة وأفضل الحلول التمويلية لتلبية مختلف احتياجات العملاء.” إن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز مكانة الشركة في مجالها وبما يساهم في زيادة عوائدها بوتيرة ثابتة ومتوازنة.
أطلقت مؤخرا “السعودية لتمويل المساكن”، ولأول مرة في المملكة، ميزة “الدفعة الأخيرة” للتمويل العقاري التي تمكن العملاء من تغيير دفعاتهم الشهرية حسب تغير دخلهم رغبة في توفير المزيد من المميزات والحلول التمويلية العقارية للمستفيدين بهدف تمكين المواطنين من امتلاك مساكنهم بكل يسر وسهولة.
وتعد الشركة السعودية لتمويل المساكن أول شركة متخصصة في التمويل العقاري كما تملك أكبر محفظة عقارية مقارنة بشركات التمويل الأخرى.  كما تحرص على توفير حلول تمويلية واسعة وخيارات مبتكرة للتمويل العقاري والتي تلبي مختلف احتياجات العملاء في المملكة، وهو ما يمنحهم مزيداً من الفرص للحصول على تمويل عقاري ملائم لاحتياجاتهم.

Continue Reading

عقارات

مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية تعلن بدء تشييد منطقة “المشراق”

Published

on

By

أعلنت مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية بدء أعمال تشييد منطقة “المشراق” التي تمتد على مساحة 680 ألف متر مربع؛ على أن تشهد المرحلة الأولى من أعمال التشييد تطوير (105,000) متر مربع من مساحات التجزئة والسكن والمكاتب وحاضنات الأعمال، لتكون “المشراق” ثاني أكبر منطقة والشريان الحيوي للمدينة، ومركزًا متنوعًا يربط مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية بالمناطق السكنية والمرافق العامة وأماكن العمل المرنة، مشكلةً مساحةً مجتمعيةً للأعمال والعيش والترفيه على مدار الساعة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية ديفيد هنري أن “منطقة المشراق تقع في قلب المدينة، وتُعد مختبرًا للابتكار والإبداع يُلهم الشركات والسكان والزوار. وسيتماشى تطوير المشراق مع الأهداف العامة للمدينة، عبر تجسيد مفهومي الاستدامة والتكنولوجيا الذكية، مع رعاية القادة السعوديين الشباب ممن سيحملون راية المستقبل”.
وجسّدت شركة الهندسة المعمارية الشهيرة “كاليسون آر تي كيه إل” الطراز المعماري السلماني من خلال تصميمها لمنطقة “المشراق”؛ وهدفت من خلال التصميم المُستمد من تراث المملكة ومستقبلها المشرق إلى تشكيل بيئةٍ مفتوحةٍ تتمحور حول الإنسان وتُلبي احتياجاته، حيث تحتوي المنطقة على محورٍ مركزيٍ ومسارٍ للمشاة يدمج بين أحدث تقنيات التظليل والتبريد الصديقة للبيئة، بما في ذلك سلسلة من مولدات التبريد عن طريق الرياح؛ لوقاية المُشاة خلال فترة الأجواء الحارة.
 وتُساهم منطقة “المشراق” بمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية في احتضان الطاقات الإبداعية إلى جانب تشجيع الأفراد على التواصل والابتكار وتقديم أفكارهم إلى السوق، حيث ستعمل المنطقة على تشجيع الشراكات العالمية والتعاون المتبادل في مجال الخدمات والمنتجات، وتنمية رأس المال البشري والمواهب السعودية الشابّة وتفعيل دورها بما ينعكس على تطوير الاقتصاد المعرفي.   
ومن المقرر أن تحتضن المنطقة المركزية العديد من الخيارات والفرص التي تتيح استكشاف المنتجات والتقنيات الجديد؛ ليستمتع زوارها بتجربة تفاعلية مميزة وحصرية؛ وذلك من خلال سعي المنطقة لأن تكون راعيةً للفنون الإبداعية بتطوير معاهد الفنون وتشجيع الفنانين لعرض أعمالهم في المساحات المفتوحة، لإثراء تجربة الزيارة من خلال الفن والتصاميم والابتكارات المرئية. كما تقدّم المنطقة العديد من الخيارات لمعارض الأزياء، وتتيح الفرصة للمصممين العالميين لابتكار نشاطاتٍ إبداعيةٍ وتعليميةٍ تُثري بالتعاون مع المواهب السعودية تجارب العلامات التجارية، وتخلق منتجات فريدة لمحبي عالم الأزياء. وستتيح المنطقة خيارات ترفيهية متنوعة للزوار والساكنين، ودارٌ للسينما تضمّ (8) شاشات و (900) مقعد و (1,500) موقف سيارات ذكي يقع تحت الأرض ويسمح للسائقين بمعرفة المواقف المتاحة باستخدام تطبيق المدينة الإلكتروني للهواتف المحمولة.
وتوفّر “المشراق” مجموعة متنوعة من خدمات العناية بالصحة والاسترخاء إضافةً إلى أنشطةٍ أخرى تُعزّز جودة الحياة، فيما سيُسهم تواجد عدد كبير من المطاعم في إثراء تجربة التذوق، بدءًا من المقاهي الفريدة ووصولًا إلى المطاعم الفاخرة العالمية التي تتميّز بإطلالات خلاّبة على وادي حنيفة، حيث تقع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية في حي عرقة بمحاذاة الوادي في العاصمة الرياض، وتمتدّ على مساحة (3.4) كم مربع، وتعتبر الأولى من نوعها في العالم.  
يُشار إلى أن منطقة “المشراق” بمدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية المقرّ الرئيسيّ الجديد لشركة “مانجا للإنتاج” التي تعمل على إنتاج الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو والقصص المصورة، وهي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك)، حيث ستخلق هذه الخطوة قطاعًا إعلاميًا جديدًا، وستثري (مانجا للإنتاج) أجواء الابتكار والتعليم في المدينة، بما يمكّن ويُلهم المواهب السعودية الشابّة. وستشهد المنطقة افتتاح فرع جديد لـ “أسواق التميمي”، الشركة الرائدة في مجال الأطعمة الطازجة والصحية في المملكة، حيث سيتمّ تطوير الفرع خصيصًا للمدينة وسيكون مخصصًا للمنتجات العضوية؛ حيث أشار الرئيس التنفيذي لأسواق التميمي عبدالعزيز التميمي إلى التطلّع للتكامل مع الجهود المبذولة لأن تكون المدينة بيئة جاذبة للمستفيدين منها، مؤكداً: “كعائلة سعودية تخدم العوائل في المملكة العربية السعودية، يُشرّفنا أن نكون جزءًا من مجتمع المدنية ومساهمًا في تحقيق رؤيتها”.
وترحب المدينة بالعلامات التجارية الرائدة في قطاع البيع بالتجزئة لإثراء المنطقة بأفكارهم المستقبلية والمساهمة بإحداث نقلة نوعية في قطاع التجزئة. ولمزيدٍ من المعلومات حول الشراكة والاستئجار في المنطقة، يُمكن التواصل مع فريق المدينة عبر City@misk.org.sa.

Continue Reading
Advertisement

Trending