Connect with us

عقارات

اتفاقية جديدة لتطوير 690 فيلا في نساج تاون الرياض

Published

on

وقعت شركة رتال للتطوير العمراني يوم الخميس الموافق 20/08/2020م اتفاقية تطوير مشروعها الجديد نساج تاون الرياض مع الشركة الوطنية للإسكان وبرعاية معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.

وسيبدأ العمل في المشروع خلال الربع الرابع من هذا العام، ويتميز نساج تاون الرياض بتصاميم عديدة تشمل خمس تصاميم عصرية بمستوى عالمي وفي ضاحية الجوان والذي يعتبر الوجهة المستقبلية للأحياء الأكثر تطوراً في مدينة الرياض، كما يضم المشروع مرافق متكاملة تعليمية وترفيهية وتجارية وذلك لخدمة سكان المشروع، وبمساحات مختلفة وتصاميم داخلية مدروسة لتحقيق كفاءة الاستخدام وراحة السكن.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة رتال المهندس عبد الله البريكان “إن نساج تاون الرياض هو نتاج التعاون المثمر مع الشركة الوطنية للإسكان ليكمل سلسلة التناغم بين حداثة الطراز المعماري ومعايير الراحة والخصوصية” كما أضاف ” ان رتال تسعى لتحقيق جودة الحياة من خلال ضمان الراحة والرفاهية للساكن بالإضافة الى الجودة والسعر والسرعة والتي تعتبر المعادلة الاساسية المعتمدة في مشاريع رتال مما أهلها لتكون أفضل مطور عمراني في 2019

وتأتي هذه الاتفاقية امتدادا لنجاحات الشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان والتي انطلقت منذ عام 2018 من خلال مشروعي نساج تاون الدمام 1، ونساج تاون الدمام 2، والذي يضم أكثر من 2400 فيلا سكنية. حيث حققت نسبة مبيعات تعتبر الأكبر على مستوى المملكة وفي مدة زمنية قصيرة.

عقارات

أمانة العاصمة المقدسة تعتمد المخطط النهائي لمشروع ذاخر مكة

Published

on

By

اعتمدت أمانة العاصمة المقدسة المخطط لمشروع “ذاخر مكة” الذي تقوم على إنشائه شركة ذاخر للاستثمار والتطوير العقاري في مكة المكرمة على مساحة تبلغ 320 ألف متر مربع، والذي ينتظر أن يكون عند اكتماله داعماً لتحقيق مستهدفات الرؤية في أن يصل عدد المعتمرين إلى 30 مليون معتمر وستة ملايين حاج بحلول عام 2030. حيث سوف يضم المشروع عند اكتماله قرابة 100 برج تضم وحدات سكنية وفندقية بمختلف الفئات ستتوفر مع خيارات متعددة؛ ضمنها خيار تملك الوحدات في أبراج تقوم على تشغيلها كبرى شركات الفندقة المحلية والعالمية، بالإضافة إلى مرافق الخدمات والتسوق العصرية.

ويعد اعتماد مخطط المشروع بمثابة بداية الانتقال لمرحلة جديدة سوف تتضمن العديد من الخطوات الرئيسية لاكتمال تنفيذه، وعن ذلك تحدث المهندس عبدالعزيز العبودي الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر قائلاً: “إن اعتماد المخطط العام لمشروع “ذاخر مكة” جاء نتيجة الالتزام بكافة الجوانب في تخطيط المشروع لإقامة هذا الكيان العقاري الضخم وفقاً لأفضل المعايير الهندسية في أقدس بقاع الأرض. يتميز المشروع ببنيته التحتية الشاملة التي توفر كافة احتياجاته،
حيث اكتملت تجهيزات البنية التحتية للمشروع بنسبة إنجاز تجاوزت 60%، مما سمح لنا بتشييد وإنشاء عدد من المباني التي اكتملت وأصبحت جاهزة للتشغيل. سوف يساهم اعتماد المخطط العام في تسريع وتيرة الربط بشبكة الطرق الرئيسية المحيطة بالمشروع مثل الطريق الدائري الثالث وطريق المسجد الحرام وطريق الحجون، كما سيساهم أيضاً في تسهيل ربط المشروع بشبكات الخدمات العامة مثل المياه والكهرباء والألياف الضوئية، حيث أن اكتمال الربط يعد متطلباً رئيسياً للبدء في عملية إصدار سندات الملكية في المرحلة المقبلة.”

 

Continue Reading

عقارات

” فيرساتشي هوم” تضع لمساتها الأنيقة للتصاميم الداخلية لفلل لمشروع “شمس الرياض” الفاخرة

Published

on

By

أعلنت شركة “دار الأركان”، الرائدة في مجال التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الشرق الأوسط، عن تعاونها مع شركة “فيرساتشي هوم”، لتجهيز فلل فاخرة، تعد الأولى من نوعها عالمياً، وذلك ضمن مشروع “شمس الرياض”.

وستسهم تصاميم فيرساتشي، التي تتمتع بحرفية متميزة، في إضافة لمسات أنيقة للفلل، التي سيتم بناؤها في مشروع “شمس الرياض”، الذي يتميز بإطلالة خلابة على مناظر تاريخية وطبيعية متنوعة في وادي حنيفة، وتتميز تلك الفلل الفاخرة بتصاميم مبتكرة، بدءاً من مدخل الفلة، ومروراً  بالغرف في الطابق الأول، وحتى النوافذ الممتدة إلى السقف، التي تتيح مرور أشعة الضوء في أرجاء المساحة ضمن الطابق،  كما سيتم مراعاة تطبيق معايير هندسية متوازنة لغرف النوم، وباقي الغرف العائلية، بحيث يتم خلق مساحة تجمع بين عنصري الأناقة، والتطبيق العملي.

وقد تم تصميم الفلل أيضاً لنمط معيشي يتسم بالذكاء التكنولوجي، حيث تتميز الفلل بدمج أحدث التقنيات، مع الأخذ بأفضل معايير التكنولوجيا السكنية، بما في ذلك  تصميم الإضاءة، والتدفئة، وتكييف الهواء، وذلك لتوفير نمط معيشي متطور، يمكن من خلاله التحكم عبر مستشعرات الحركة، كما سيتم دمج نظام الأمن والمراقبة، إضافة إلى نظام الترفيه المنزلي الذكي،  بما في ذلك المسرح المنزلي، وأجهزة المطبخ الذكية، علاوة على  التركيز على عنصر الفخامة والرقي في كل التفاصيل.

ويطل المشروع على وادي حنيفة، بالقرب من الوجهات الرئيسية، وأهم مناطق الجذب السياحي، حيث تم بناء الفلل بشكل يحقق أقصى استفادة من محيطها الطبيعي، وتقديم نمط جديد للمعيشة يتسم بالراحة والرفاهية والخصوصية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة دار الأركان يوسف بن عبد الله الشلاش: “لا يسعنا اليوم، إلا أن نكون فخورين بشراكتنا مع علامة تجارية عالمية ومرموقة مثل فيرساتشي، وهو الأمر الذي يسهم في الحصول على منزل بتصميم أنيق ومتميز، حيث تجسد التصاميم الداخلية لهذه الفلل نمطاً معيشياً عالي المستوى، وذلك ضمن مشروع “شمس الرياض”.

وأضاف الشلاش: “نطمح، في دار الأركان، إلى الإرتقاء بسوق العقارات في المملكة العربية السعودية، مرتكزين على علاقاتنا الوثيقة مع المصممين الرائدين في هذا القطاع في جميع أنحاء العالم، وهو الأمر الذي سيسهم في تعزيز سمعة المملكة عالمياً في مجالي الهندسة المعمارية، وهندسة الديكور”.

ويمتد مشروع “شمس الرياض” على مساحة تزيد عن 5 مليون متر مربع، حيث يقع المشروع السكني الفاخر في شمال الرياض على طريق الملك خالد، حيث تعد تلك المنطقة موقعاً حيوياً، يساعد على الوصول إلى أهم الوُجهات ومناطق الجذب الرئيسية في المدينة، كما تسهم  إطلالة المشروع  الخلابة على وادي حنيفة، التي تتميز بالحدائق والمساحات الشاسعة، في توفير بيئة رائعة ومريحة للعائلات.

Continue Reading

عقارات

مشروع مسكن هايتس يواكب حركة التطوير في مدينة الرياض

Published

on

By

أكدت شركة مسكن العربية القائمة علي مشروع ” مسكن هايتس ” أن المشروع يأتي مواكبة لحركة التطوير الشاملة التي تطال كافة مكونات مدينة الرياض وتحسين جودة حياة المواطنين الساكنين والعاملين ، فضلاً عن أسلوب الحياة الذي يلبّي مختلف الرغبات والتطلّعات، ويوفر وحدات سكنية تمتاز بجودتها وتنوعها وتصاميمها المميزة.

يذكر أنه وقع اختيار شركة (مسكن العربية) على مخطط (ربوة) الذي يحتضن مشروع (مسكن هايتس) وهو أحد أهم وأكبر المشاريع العقارية للاستثمار في المراكز التجارية، والمجمعات السكنية ذات التخطيط النموذجي المتميّز في وسط العاصمة الرياض، بتناغمه مع فلسفة التطوير الحضري الشامل والذي يتماشى مع استراتيجية مدينة الرياض التي كشف عنها سمو الأمير محمد بن سلمان في مؤتمر مبادرة الاستثمار في دورته الرابعة يوم الخميس 28 يناير، قائلاً “أن مدينة الرياض لها ميزات خاصة جداً، مؤكداً أن البنية التحتية في الرياض رائعة وأضاف قائلاً “سوف نهدُف بأن تكون الرياض من أميَز المدن في العالم في جوّدة الحياة وفي السياحة وفي الخدمات التي تلبي جميع احتياجات السكان بشكل أو آخر”.

ويتميز مشروع (مسكن هايتس)  بموقع استراتيجي مميز ضمن مخطط (ربوة) في القلب النابض لعاصمة المملكة العربية السعودية لمدينة الرياض، والذي يعتبر من أهم المناطق حيوية، حيث يمتاز بالنفاذية المرورية السريعة لكافة أطراف المدينة وبالقرب من جميع الوجهات والمشاريع الرئيسية للمنطقة، من مراكز تجارية مثل الملز مول، والنهضة بلازا، ومراكز رياضية مثل المركز الرياضي الاجتماعي، والذي يعد نافذة تنموية لسكان المشروع، حيث سيتم تخصيصه برسوم اشتراك ميسرة. كما يعد المشروع حلقة وصل بين 6 طرق ومحاور رئيسية، ومحطة رئيسية لقطار الرياض ومحطات وحافلات عامة تجعله وجهة قريبة لسكان المشروع وزوارهم.

لذلك حرصت شركة (مسكن العربية) والتي تفخر بكونها إحدى أبرز الشركات السعودية الرائدة في مجال التطوير العقاري، على استدامة تحقيق الهدف الاستثماري المنشود لوجود أحياء سكنية نموذجية متكاملة الأركان في المواقع الأكثر استراتيجية في العاصمة لتسهل الوصول للمستفيدين لأهم الطرق في المدينة، إذ يمتد مشروع (مسكن هايتس) السكني على مساحة تبلغ (120،704) متر مربع في شرق الرياض بتطوير مميز. في الجانب الآخر، كما أكدت مسكن العربية – القائمة على المشروع – التزامها بمعايير الاستدامة والتطوير المتنامي لمواكبة رؤية المملكة 2030، وتحقيق جودة الحياة بناء على المؤشرات العالمية لذلك، ودعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في شتى المجالات.

 

Continue Reading
Advertisement

Trending