Connect with us

منوعات

أوبر وجمعية النهضة تحتفلان بشراكتهما المستمرة في السعودية

Published

on

أعلنت أوبر، شركة التكنولوجيا العالمية العملاقة وجمعية النهضة السعودية غير الهادفة للربح عن مواصلة العمل من أجل تمكين المزيد من النساء في المملكة. وقد وفرت أوبر للمستفيدات من جمعية النهضة أكثر من 10,000 رحلة مجانية خلال هذا العام، مما ساعد النساء على التنقل ضمن مجتمعاتهن المحلية خلال الوباء. وسمحت الرحلات للنساء بالتنقل بأمان وراحة في وقت تأثرت فيه حركة التنقل بشدة جرّاء الوباء، مما منحهن مزيدًا من المرونة والاستقلالية.

وصرّحت إحدى المستفيدات من هذه الشراكة: “كانت الرحلات المجانية التي وفرتها شركة أوبر وجمعية النهضة مفيدة للغاية، حيث لم أعد مضطرة لانتظار وسيلة نقل بعد انتهاء العمل وأصبحت قادرة على العودة لمنزلي بأمان كل يوم. كما ساعدتني هذه الرحلات على التنقل بحرية خارج المنزل وضمن أوقات العمل، سواء للوصول إلى المواعيد الحكومية أو الذهاب للمستشفى. وأنا ممتنة للغاية لشركة أوبر وجمعية النهضة على دعمهما الكبير هذا”.

كما تحتفل أوبر وجمعية النهضة بمرور 5 سنوات على عقد شراكتهما البناءة، قامتا خلالها بإطلاق العديد من المبادرات بما في ذلك نقل النساء الرغبات بالتصويت في الانتخابات المحلية في عام 2015، مما عزز مشاركة المرأة في الانتخابات الأولى في المملكة.

وفي هذا السياق، قال محمد قزاز، المدير العام لشركة أوبر في المملكة: “تعدّ الشراكات مع المنظمات الأهلية مهمة للغاية للوصول إلى المجتمعات المحلية من حول العالم وتمكينها. وتشهد شراكتنا طويلة الأجل مع جمعية النهضة في المملكة العربية السعودية على رؤيتنا المشتركة بدعم وتمكين المجتمعات التي نعمل ضمنها. ونحن فخورون بالتقدم المحرز على هذا الصعيد لغاية اليوم وملتزمون بمواصلة العمل معًا لتحقيق أشياء أهم وأفضل للمملكة خلال السنوات المقبلة”.

وكان الطرفان قد أطلقا مبادرة رئيسية مهمة في عام 2017، حين قدّمت أوبر مبادرة “مسارك” في المملكة العربية السعودية، تماشيًا مع قرار المملكة بالسماح للمرأة بقيادة السيارات. وهدفت المبادرة إلى زيادة نسبة مشاركة النساء ضمن القوى العاملة من خلال تمكينهن من الوصول إلى وسائل تنقل بأسعار معقولة، وتقديم المزيد من الفرص الاقتصادية المرنة لهن بدوام عمل جزئي من خلال تقنية أوبر. وقد استفادت من هذه المبادرة لغاية اليوم 200,000 امرأة في المملكة. ومن خلال التعاون مع جمعية النهضة، تمكنت منصة توفير وسيلة تنقل بنقرة زر من تحديد النساء من ذوات الدخل المحدود ممن يرغبن في تعلم قيادة السيارات والحصول على رخص قيادة، إلا أنهن لا يمتلكن الموارد الكافية للقيام بذلك. وخلال شهر نوفمبر 2019، احتفلت أول دفعة من النساء بلغ عددهم 180 امرأة بالحصول على رخصة القيادة من خلال هذا البرنامج ضمن حفل خاص أقيم في الرياض.

من جهتها قالت رشا التركي، الرئيسة التنفيذية لجمعية النهضة: “نحن فخورون بالعمل الذي أنجزناه جنبًا إلى جنب مع أوبر من أجل دعم النساء في المملكة وتمكينهن من التنقل بحرية وراحة. لقد وثقت أوبر في قدرتنا على تمكين المجتمع المحلي ونتطلع لسنوات مقبلة من العمل المثمر الذي يعود بالفائدة على النساء في المملكة”.

منوعات

«إعمار الوطن التجارية» تحتفل باليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية بالتزامن مع إطلاق هويتها الجديدة

Published

on

By

أعلنت شركة «إعمار الوطن التجارية» لمواد البناء المحدودة، عن إطلاق هويتها الجديدة، والتي تأتي تزامناً مع احتفالات المملكة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 91؛ مما يؤكد الدور الرائد للشركة في المساهمة في إعمار الوطن، وتحقيق رؤية المملكة 2030، ولمشاركة الشعب السعودي احتفالاته بهذه الذكرى الغالية على قلوب الجميع، والتي ستقام هذا العام بشعار (هي لنا دار) استشعاراً بما تقدمه لنا المملكة.

وأعرب السيد معتز السوطري الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريح صحفي بهذه المناسبة، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (حفظهما الله)، وإلى جميع أبناء الشعب السعودي العزيز، بمناسبة هذه الذكرى الوطنية الخالدة؛ متمنياً لوطننا المعطاء دوام التقدم والنماء، والمزيد من التطور والرخاء.

وقال السوطري، إن الهوية الجديدة لشركة «إعمار الوطن التجارية»، تأتي بإطلالة جذابة، وبتصميم عصري رائع، يواكب توجهات الشركة، ويجسد خططها الاستراتيجية الطموحة الهادفة إلى تحقيق المزيد من التطور والتوسع في أعمالنا على مختلف المستويات، لتلبية احتياجات عملائنا الكرام في السوق السعودي، وتوفير أفضل المنتجات المحلية والعالمية بأسعار منافسة، لدعم قطاع البناء والانشاءات في المملكة؛ ومواكبة التطور الهائل والتحول الرائع الذي تعيشه مملكتنا الغالية حالياً في شتى مجالات الحياة؛ منوهاً بجهود الشركة في دعم رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل الوطني، ودفع مسيرة الاقتصاد السعودي، وخلق المزيد من الفرص الوظيفية للشباب السعودي، حيث نجحت الشركة في توفير العديد من الفرص الوظيفية لأبناء وبنات الوطن.

وأكد، أن اليوم الوطني مناسبة تاريخية فريدة نستلهم فيها معاني الوطنية والاعتزاز بالانتماء الى وطننا العزيز؛ ولذلك يسعدني أن أغتنم هذه الذكرى الغالية لأزف البشرى لعملائنا الكرام بتقديم تخفيضات كبرى بنسبة 25% على أصناف مختارة تشمل أفضل وأجود أنواع الرخام، والجرانيت الطبيعي، والسيراميك، والأدوات الصحية، والتي تحظى بثقة وتقدير عملائنا الكرام، لتميّزنا بتقديم منتجات عصرية جديدة ومبتكرة، وتتميّز بجودة وكفاءة عالية، وتواكب احتياجات العملاء وتناسب مختلف أذواقهم؛ مشيراً في الوقت ذاته إلى حرص الشركة الدائم على تلبية رغبات عملائها باعتبار العميل هو محور اهتمام الشركة وفي مقدمة أولوياتها.

يذكر أن شركة «اعمار الوطن التجارية» تأسست على ايدي نخبة من الخبراء تتجاوز خبرتهم أكثر 20 عاماً في توريد وصناعة الرخام والجرانيت الطبيعي وأعمال السيراميك. وتُعد إحدى الشركات الرائدة على مستوى المملكة العربية السعودية، وذلك عبر صالاتها وفروعها المنتشرة في المملكة، مما جعل الشركة من أهم الشركات الموردة والمصنعة للجرانيت، والرخام الطبيعي، وأعمال السيرميك، والمواد الصحية. وتسير الشركة بخطى ثابتة، ورؤية واضحة، وخطط استراتيجية طموحة نحو تحقيق أهدافها المنشودة.

Continue Reading

منوعات

سدافكو تحتفل بمرور 91 عاماً على ترسيخ قيم الوحدة والشعور بالانتماء في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

بمناسبة اليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية، تتقدم الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية «سدافكو» بالتهنئة والتبريكات إلى قيادة المملكة العربية السعودية الرشيدة حكومة وشعب.

وبهذه المناسبة، تحدث طلال النونو، مدير الموارد البشرية والعلاقات الحكومية والعامة في سدافكو قائلاً، “من دواعي سرورنا المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية برفقة موظفينا وشركائنا وعملائنا الأوفياء. فدائما ترى سدافكو في المملكة العربية السعودية موطناً حاضناً لها وللملايين من الناس الآخرين. وإنه لفخر لنا أن نشهد استمرار تقدم وازدهار المملكة وهي تحتفل بعامها الحادي والتسعين ، كما يشرّفنا أن يكون اسم منتجات “السعودية” جزءاً من تراث المملكة الثقافي منذ العام 1976. ونحن في سدافكو نتطلع إلى مواصلة دورنا للمساهمة في رحلة تطور المملكة لسنوات عديدة قادمة.”

وخلال الاحتفالات تبنّت سدافكو الشعار الوطني الجديد لهذا العام  “هي لنا دار” الذي يحمل معنى وطنياً عميقاً، ويهدف إلى تذكير الجميع بما يعنيه اسم المملكة العربية السعودية بالنسبة لأبناء هذا البلد. وبهذه المناسبة الغالية أقيمت الاحتفالات في جميع فروع الشركة في أنحاء المملكة. كما استمتع الموظفون في 23 موقعاً بالمشاركة في الفعاليات الاحتفالية وتناول المأكولات التراثية في أماكن تم إعدادها خصيصاً وفق تصميم مستلهم من وحي هذه المناسبة، وتم كذلك إنتاج فيديو قصير يعرض عبارة “إنه وطننا” بأكثر من 30 لغة مختلفة من قبل الموظفين.

وتتويجاً لهذه المناسبة، طرحت سدافكو عبوات خاصة لمنتجات حليب بالتمر السعودية ومغلفة بتصاميم تعكس ألوان العلم السعودي إحتفالا باليوم الوطني.

واستضافت المكاتب الرئيسية للشركة في جدة والدمام والرياض بعض الفرق السعودية الفلكلورية للفنون الشعبية التي قدمت للموظفين عروضاً ولوحات فنية تراثية أثناء تجولها في مكاتب الشركة. وقد التزم جميع الحضور بأعلى مستويات السلامة وذلك من أجل إتاحة تجربة احتفال ممتعة وآمنة للجميع.

وقالت مشاعل زيدان، مدير الاتصال المؤسسي في سدافكو، “يُشكّل اليوم الوطني السعودي المناسبة الأغلى على قلوب الجميع والتي تعكس معاني الوحدة والوئام اللتين شكّلتا الركائزالأقوى للمملكة. فنحن نرى في المملكة العربية السعودية وطناً حقيقياً يجمعنا.”

وتخليداً لذكرى هذه المناسبة الوطنية الغالية، ستطرح «سدافكو» فيلماً مصوراً يعرض احتفالات الموظفين وفرحتهم بهذه المناسبة الخاصة بالإضافة إلى استعراضات فرقة الفنون الفلكلورية الشعبية.

Continue Reading

منوعات

للمحاميات السعوديات دور أكبر بعد حائجة كورونا

Published

on

By

اكدت المحامية ليندا البلوي ان كورونا ساهمت في التوعيه القانونية، لدى المجتمع السعودي، ومعرفة احتياجاته وما له وما عليه ومعرفة المخرجات القانونية لاي عمل خصوصا في ظل ظهور قوانين وانظمه جديدة ومنصات وتقنيات تجعل الامور اكثر وضوحا وسرعة في الانجاز ، الامر الذي دعا كثر من الشركات والموسسات ورجال وسيدات الاعمال يركزون على الادارات القانونيه ودراسة جوانب اي مشروع او منتج وكذلك ايجاد شراكات قانونية مع مكاتب جديدة ومحاميين ومحاميات مؤهلين للعمل القانوني بشكل احترافي.
واضافت البلوي ان العالم واجه صعوبات وتحديات عدة بسبب فيروس كورنا (COVID-19)، وهو ما أدى الى اتخاذ الدول تدابير مختلفة فرضت قيودا على حركة الناس, تباعد اجتماعي وإغلاق كامل, عند الضرورة لحماية الصحة, وامتدت تأثيرها على التقاضي في المحاكم محلياً, عالميا. في بعض البلدان كان على المحاكم الحد, أو حتى الإغلاق التام, بسبب تدابير المسافة الاجتماعية المعمول بها, مما يؤدي إلى إلغاء أو تأجيل جلسات الاستماع.
وفي الظروف العادية يُسخر المحامين معرفتهم في المجتمع وخبرتهم في النشاطات الاجتماعية كافة، كما أن دورهم أكبر في ظروف حائجة كورونا التي اربكت العالم واقتصاده، وبهذا يساهم المحامين والمحاميات في التأكيد على مبدأ العدالة، لأن فقدان هذا المبدأ يعني فقدان الثقة في النظام الاجتماعي.
واشارت الى ان المحاماة تعتبر مرفقاً مهماً وتمارس في المجتمع بشكل يؤمن تفاعلها معه، وهم مؤهلون لتقريب القانون إلى قلوب المواطنين وتسيير تحقيق العدالة.
موكدة ان المحاميات السعوديات حققن انجازات كثيرة وكبيرة بحكم ما يتمتعن به من سرعة وذكاء ومتابعة مستمرة تجعل المحامية السعودية الاكثر طلبا وثقة في التعامل.
وساهمت في انجاز العديد من القضايا الجنائية والتجارية والتحكيم التجاري بحكم انها محكمة معتمدة دوليا.
وتستعد حاليا لمواصلة مشوارها العلمي في الدراسات العليا القانونية المتخصصة في القانون الجنائي

Continue Reading
Advertisement

Trending