Connect with us

عقارات

روشن تباشر أعمال البناء في حيّها الأول في الرياض

Published

on

 أعلنت روشن، المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية وإحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، اليوم مباشرة أعمال الإنشاءات في موقع حيها الأول في مدينة الرياض الذي تم الإعلان عنه مؤخراً. وحضر التدشين الرئيس التنفيذي للمجموعة، ديفيد جروفر، وعدد من التنفيذيين.
وتأتي هذه الخطوة البارزة في طور العمل الذي تقوم به روشن في أول أحيائها ضمن خطة لتطوير مجتمعات وأحياء سكنية في مختلف مناطق المملكة على مدى عشر سنوات، والتي تهدف الشركة من خلالها إلى تطوير أحياء متكاملة تساهم في تلبية طموحات وتطلعات المجتمع. وسيوفر حي الرياض الأول أكثر من 30 ألف وحدة سكنية، على أن يتم بناء 4 آلاف وحدة سكنية منها خلال المرحلة الأولى.
وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال ديفيد جروفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن: “لا شك بأن تدشين حي روشن الأول في الرياض يُعدّ نجاحاً بارزاً لكل من أسهم في إنجاح هذا العمل، وهو ما يمثل أيضاً بداية حقبة جديدة لمفهوم المجتمعات والأحياء السكنية المتكاملة، فضلاً عما سنقدمه من إسهامات بارزة لدعم قطاع التطوير العقاري المحلي والبناء والتصميم.”

وأعلنت روشن الشهر الماضي عن توقيع عقود بقيمة 1,6 مليار ريال سعودي لبدء أعمال المقاولات للمرحلة الأولى من مشروعها الأول في مدينة الرياض، والتي تشمل أعمال البناء والتطوير والإنشاء التي تشمل الأعمال الترابية ومركز المبيعات وأعمال التمكين الأخرى، والإشراف على الموقع وجميع التجهيزات الأخرى اللازمة.
وستكون الوحدات السكنية متاحة للبيع على الخارطة خلال النصف الأول من عام 2021.

عقارات

الخبير في إدارة الثروات صالح طباخ: جميع أوقات العام تصلح للاستثمار العقاري في الإمارات صالح طباخ: المبيعات العقارية في دبي خلال أسبوع تسجل أفضل بداية سنوية على الإطلاق

Published

on

By

قال الخبير في إدارة الثروات صالح طباخ الرئيس التنفيذي لشركة «الأندلس كورت يارد للتطوير العقاري»، إن 2022 أثبت أن جميع أوقات العام تصلح للاستثمار العقاري في الإمارات العربية المتحدة أو إمارة دبي بشكل خاص، بعدما كان يقتصر الأمر على فترات محدودة خلال العام وتخضع لعوامل متغيرة.

وأضاف طباخ أن المبيعات القياسية في السوق العقاري في إمارة دبي تعكس التطور الكبير الذي وصل له السوق على صعيد المنتجات العقارية المختلفة وسط نشاط غير مسبوق لمبيعات العقارات الفاخرة، مؤكدا أنه لا يمكن الجزم بأن هناك وقت مُحدد من العام هو أفضل وقت للاستثمار العقاري في

وكشف أن القطاع لم يتأثر بفترات الهدوء المرتبطة بمواسم العطلات أو في فصل الصيف، مشيرا إلى أن بشائر العام الجديد ظهرت في الأسبوع الأول العام وهي عادة ما تكون فترة هدوء نسبي حيث سجل القطاع أفضل بداية سنوية على الإطلاق بقيمة مبيعات تجاوزت 7 مليارات درهم خلال أول أسبوع من العام وهي ضعف مبيعات العام الماضي لنفس الفترة.

ويرى طباخ، أن العقار يعد مخزن آمن للقيمة ضد التقلبات المالية والاقتصادية، ووسيلة مثالية لحفظ وتنمية رأس المال على المدى الطويل، وأفضل استثمار حالياً للحفاظ على المدخرات.

وأشار إلى أن العقار أيضا يمثل فرصة لإيجاد دخل إضافي، إلى جانب الدخل الأصلي، ويعتبر من أنواع الاستثمار المضمون والثابت، لأنه مرتبط بأصول ثابتة في الأغلب، يصعب تبديدها.

وقال طباخ إن دبي تعتبر من أهم مناطق الاستثمار العقاري، إذ تصدرت وجهات الاستثمار العقاري في الشرق الأوسط، لارتفاع العائدات، والتشريعات العقارية المرنة.

وكشف أنه في السنوات السابقة كان المشترون يتحينون الفرص الجيدة في الأوقات المثالية وبسعر ممتاز في مكان أفضل ومساحة مناسبة، والاستفادة من العروض التي تطلق في هذه الأوقات بالتزامن مع حزمة تسهيلات المرتبطة بشراء العقار، سواء أكانت من جانب الحكومة أو من جانب المطورين العقاريين.

وأكد رئيس «الأندلس كورت يارد»، إن التصرفات العقارية في إمارة دبي لاتزال تسجل أرقاماً قياسية غير مسبوقة، وهذا شهادة نجاح لجميع أطراف المنظومة العقارية في الدولة سواء جهات حكومية أو القطاع الخاص.

وأفاد الطباخ أن سوق العقارات في دبي لمواصلة مساره التصاعدي في عام 2023، حيث تزداد أسعار العقارات والإيجارات السنوية بشكل أكبر، لذا يفضل بالإسراع لكل من يريد شراء عقار أو إبرام صفقة عقارية في دبي.

وتابع: «بالطبع إنجازات عامي 2021 و2022 تمثل تحديات للقطاع العقاري في ظل الأرقام الاستثنائية المسجلة إلا أنها تعد محفز للقطاع العقاري وتعكس درجة النضج الذي وصل له القطاع».

وأوضح أن جميع المؤشرات تظهر «اتجاهات إيجابية» للسوق العقارية في دبي خلال 2023 وترشح دخول آلاف المستثمرين مستثمرين الأجانب من ذوي الملاءة المالية المرتفعة، مما يرجح تزايد الطلب على العقارات الفاخرة، مع تسجيل مواصلة ارتفاع أسعار الشراء والإيجارات.

وأشار إلى أن هذا التوقعات تضع في اعتبارها عوامل إيجابية عدة من بينها الأمن والأمان وحالة الاستقرار التي تنعم بها دولة الإمارات، وقوانين جذب المستثمرين، وسهولة فتح الأعمال، وتملك المشاريع التجارية بنسبة 100%.

وقال طباخ، إن السوق تتجه نحو طرح المزيد من المشروعات الجديدة حيث تشهد أيضا عودة قوية للطلب على العقارات «قيد الإنشاء»، لما يقدمه المطورون من تسهيلات تمويلية بعيداً عن البنوك وأسعار الفائدة، ما يشجع المطورين الذين يقدمون مشروعات لذوي الدخل المتوسط على العودة، لتقديم تسهيلات في الدفع.

Continue Reading

عقارات

عنان العقارية و “مُلكيّة للاستثمار” توقعان عقداً لتطوير مخطط روابي العسلية بمكة المكرمة

Published

on

By

أبرمت شركة عنان للتطوير العقاري إتفاقية تطوير وتسويق مع صندوق مُلكيّة – مكة العقاري المدار من قبل شركة مُلكيّة للاستثمار وذلك لتطوير مشروع مخطط روابي العسيلة في مكة المكرمة على مساحة أكثر من مليون و٥٠٠ ألف متر مربع.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة عنان الأستاذ بندر الضحيك أن توقيع الاتفاقية مع بداية هذا العام الجديد ٢٠٢٣م تعتبر انطلاقة لمشروع عقاري ضخم في العاصمة المقدسة مكة المكرمة خصوصاً وأن جزء من المخطط داخل حدود الحرم الشريف ومن المتوقع أن يستغرق تطوير المشروع ١٢ شهراً خصوصاً في مراحل التطوير للبنية الفوقية ومن ضمنها البنية التحتية للمشروع حتى يصبح نموذجاً عقارياً يحتذى به باعتباره من أهم المشروعات لشركة عنان في منطقة مكة المكرمة.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة مُلكيّة للاستثمار الأستاذ عمر العثيم أن هذا المشروع يأتي مواكباً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ لتطوير القطاع العقاري ودعم تملك المواطنين للمساكن. وعطفاً على مبادرات القطاعين العام والخاص الأخيرة خاصة مبادرات وزارة الشؤون البلدية والإسكان لتعزيز هذا القطاع إضافة إلى القوانين الصادرة عن الحكومة السعودية والتي سيكون لها أثر إيجابي للغاية على مستفيدي القطاع العقاري في المملكة.
وأكد أن القطاع العقاري السعودي حيوي ومهم وبأنه أكبر قطاع بالمملكة، وأنه حاز على ثقة المستثمرين في القطاع العقاري خلال العام المنصرم ٢٠٢٢م.

Continue Reading

عقارات

منصة عوائد المالية تطرح صندوق عقاري سكني نوعي من تطوير داركو العقارية وإدارة رصانة المالية

Published

on

By

مواصلةً لدورها في اقتناص الفرص الاستثمارية المميزة وطرحها أمام المستثمرين عبر منصتها، أعلنت منصة عوائد المالية المرخصة من هيئة سوق المال السعودي عن طرح فرص استثمارية تتعاون فيها شركة داركو العقارية المعروفة بمشاريعها المميزة وشركة قصر المساكن المسوّقة للمشروع وبإدارة من شركة رصانة المالية لإنشاء صندوق داركو الأول للتطوير العقاري “جدة” ، والذي يستهدف الاستحواذ على أرض سكنية في حي الصفا بمدينة جدة لإنشاء أربع مجمعات سكنية بإجمالي 184 وحدة سكنية ، ويتم بيعها بعد انتهاء أعمال التنفيذ للمستفيد النهائي وتوزيع عوائد رأسمالية من خلال تنمية رأس المال على المستثمرين وذلك بعد تصفية الصندوق وتحقيق أرباح رأسمالية ببيع جميع الوحدات السكنية .

حيث تتيح منصة عوائد المالية الفرصة أمام المستثمرين من المواطنين والمقيمين للمشاركة في الاستثمار الذي يستهدف تحقيق عوائد مالية بعد تصفية المشروع المشروع الذي يمتد لمدة 18 شهر ، وبقيمة ألف ريال للوحدة الاستثمارية في المشروع الذي يستهدف طرح 100 مليون ريال على منصة عوائد المالية.

وتعتبر منصة عوائد أول منصة للاكتتاب في الصناديق العقارية والاستثمارية في المملكة وتتيح الاستثمار للأفراد والمؤهلين والشركات ابتداءً من 1000 ريال وفق اشتراطات هيئة السوق المالية مما يوفر أعلى قدر من الحوكمة التي تساهم في رعاية مصالح المستثمرين.

 

Continue Reading
Advertisement

Trending