Connect with us

عقارات

روشن تباشر أعمال البناء في حيّها الأول في الرياض

Published

on

 أعلنت روشن، المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية وإحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، اليوم مباشرة أعمال الإنشاءات في موقع حيها الأول في مدينة الرياض الذي تم الإعلان عنه مؤخراً. وحضر التدشين الرئيس التنفيذي للمجموعة، ديفيد جروفر، وعدد من التنفيذيين.
وتأتي هذه الخطوة البارزة في طور العمل الذي تقوم به روشن في أول أحيائها ضمن خطة لتطوير مجتمعات وأحياء سكنية في مختلف مناطق المملكة على مدى عشر سنوات، والتي تهدف الشركة من خلالها إلى تطوير أحياء متكاملة تساهم في تلبية طموحات وتطلعات المجتمع. وسيوفر حي الرياض الأول أكثر من 30 ألف وحدة سكنية، على أن يتم بناء 4 آلاف وحدة سكنية منها خلال المرحلة الأولى.
وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال ديفيد جروفر، الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن: “لا شك بأن تدشين حي روشن الأول في الرياض يُعدّ نجاحاً بارزاً لكل من أسهم في إنجاح هذا العمل، وهو ما يمثل أيضاً بداية حقبة جديدة لمفهوم المجتمعات والأحياء السكنية المتكاملة، فضلاً عما سنقدمه من إسهامات بارزة لدعم قطاع التطوير العقاري المحلي والبناء والتصميم.”

وأعلنت روشن الشهر الماضي عن توقيع عقود بقيمة 1,6 مليار ريال سعودي لبدء أعمال المقاولات للمرحلة الأولى من مشروعها الأول في مدينة الرياض، والتي تشمل أعمال البناء والتطوير والإنشاء التي تشمل الأعمال الترابية ومركز المبيعات وأعمال التمكين الأخرى، والإشراف على الموقع وجميع التجهيزات الأخرى اللازمة.
وستكون الوحدات السكنية متاحة للبيع على الخارطة خلال النصف الأول من عام 2021.

عقارات

“روابي القابضة” السعودية تدخل القطاع العقاري بتأسيس شركة “ماجنوم العقارية”

Published

on

By

 أعلنت “روابي القابضة”، الشركة السعودية الرائدة التي تقدم خدماتها لقطاعات رئيسية منها الطاقة والتي تشمل خدمات النفط والغاز والخدمات البحرية والخدمات الصناعية وخدمات المقاولات والتصنيع، اليوم عن تأسيس شركة “ماجنوم العقارية” كذراع لها في القطاع العقاري، والتي ستتولى مهمة الإشراف على بناء وتشييد المشاريع التجارية والسكنية ومشاريع أنماط الحياة عالية القيمة في المملكة العربية السعودية ومصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وكشفت “روابي القابضة” عن هذه الخطوة الطموحة خلال الاجتماع رفيع المستوى لمجلس إدارتها الذي انعقد في مقرها الرئيسي في الخبر بحضور المهندسين المعماريين الأمريكيين المعروفين عالمياً أدريان سميث وجوردون جيل، كممثلين عن شركتهما AS+GG  “أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية”.
 
وقبل تأسيس شركة “أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية”، شغل سميث منصب شريك التصميم في شركة “سوم” SOM حيث تولى مسؤولية تصميم أعلى مبنى على وجه الأرض “برج خليفة”، إضافة إلى وضع المخطط الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وبرج وفندق ترامب العالمي في شيكاغو، وبرج جن ماو في شنغهاي، وبرج زيفنج في نانجينغ. وقامت شركته أيضاً بتصميم ” برج جدة” الذي سيكون عند اكتماله أطول مبنى في العالم، إضافة إلى “قبة الوصل” التي تجسد تحفة عمرانية في موقع إكسبو 2020 دبي الذي اختتم فعالياته مؤخراً. ومن المشاريع البارزة الأخرى التي شاركت فيها الشركة: “إكسبو أستانا 2017″، وبرج فيستا بدبي، وبرج سنترال بارك في نيويورك الذي يعد اليوم أطول مبنى سكني في العالم.
 
وفي هذا السياق، قال عبدالعزيز التركي، رئيس مجلس إدارة مجموعة “روابي القابضة” و”نسما وشركاهم”، ورئيس مجلس إدارة “ماجنوم العقارية”: “يهدف مشروعنا العقاري الجديد إلى التركيز على تأسيس بيئات ديناميكية ومشاريع طموحة تواكب أنماط الحياة سريعة التغيير، وتلبي تطلعات مختلف الشركات والقطاعات واحتياجات أجيال المستقبل. وسنحرص خلال هذه المشاريع على مراعاة أعلى مستويات الجودة والموثوقية وتسليمها وفقاً للجداول الزمنية المحددة بأسلوب يتماشى مع أعلى معايير الاستدامة. فهذه القيم تجسد امتداداً لمنهجية العمل  التي رسختها ’روابي القابضة‘ خلال مسيرتها الممتدة على مدار 40 عاماً، وستنعكس أيضاً في منهجية عمل ’ماجنوم العقارية‘”.
 
من جانبه، قال عثمان إبراهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة “روابي القابضة”، ونائب رئيس مجلس الإدارة في “ماجنوم العقارية”: ” يأتي دخول القطاع العقاري انطلاقاً من إيماننا بأهمية تطوير وتنويع قطاعات أعمالنا وفي إطار استراتيجية النمو التي ننتهجها. وسنحرص من خلال ’ماجنوم العقارية‘ على مواصلة الوفاء بالتزامنا الراسخ بمبادئ الاستدامة والذي كان بمثابة قوة دافعة وراء المشاريع الرائدة التي شيدناها انسجاماً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 التي أقرتها حكومة المملكة الرشيدة. وسنواصل بالتأكيد تركيزنا على المشاريع المدعومة بحلول التصميم العصرية عالمية المستوى، والقادرة على مراعاة كافة الاشتراطات البيئية الضرورية في عالم اليوم”.
 
من جهته، قال ماجد مرعي، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجنوم العقارية “: “يواصل قطاع العقارات والبناء المساهمة بدور حيوي كمحرك رئيسي للاقتصاد غير النفطي في المنطقة. وتزامناً مع تركيز بلدان العالم على تحقيق أهداف الحياد الصفري، تتطلع شركة ’ماجنوم العقارية‘ للمساهمة بكفاءة في إيجاد حلول فعالة للتغير المناخي، ولهذا نثق بأن خبرات شركة AS+GG’أدريان سميث آند جوردون جيل للهندسة المعمارية‘ التي ستتولى مهمة ابتكار تصاميم مشاريعنا ستسهم في دعم مساعينا لتحقيق هذه التطلعات. فقد شهدت تصاميم هذه الشركة تطوراً هائلاً على مدار السنين لتصبح أكثر تنوعاً واستدامة عبر توظيف أحدث التقنيات واستخدام المواد الصديقة للبيئة وتبني ممارسات الكفاءة في استهلاك الطاقة، وهي عناصر رئيسية ستساعد بالتأكيد في استشراف مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة”.
 
يشار إلى أن اعتبارات البيئة والمجتمع والحوكمة تمثل أولوية قصوى للاستثمارات العقارية في المنطقة تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. أضف إلى ذلك أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشهد انتعاشاً إجمالياً في المشاريع، الأمر الذي يمثل مؤشراً واعداً خاصة بعد التحديات التي فرضتها الجائحة.
 
وكان نشاط البناء والتشييد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد حافظ على زخمه الإيجابي خلال عام 2021، ويتوقع لهذا الزخم أن يتواصل خلال العام الجاري. فوفقاً لبحث أجرته ونشرته شركة “جي إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” بعنوان “نظرة عامة على الحالة الاقتصادية والتكاليف ذات الصلة لقطاع البناء والتطوير العقاري في المنطقة”، تمت ترسية مشاريع بقيمة 156 مليار دولار خلال عام 2021 في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أن المطورين في السعودية ومصر والإمارات ضاعفوا تركيزهم على برامج الرؤية والسباق نحو تحقيق أهداف الانبعاثات الصفرية.

Continue Reading

عقارات

برعاية أمين المدينة المنورة.. اتفاقية بين “الماجدية ريزدنس” و “المقر” لتطوير ضاحية سكنية في حي “الهدراء”

Published

on

By

تحت رعاية معالي أمين منطقة المدينة المنورة الأستاذ فهد البليهشي، أبرمت “شركة المقر” الذراع الاستثماري لأمانة منطقة المدينة المنورة اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “الماجدية ريزدنس” بقيمة اجمالية بلغت 1.878 مليار ريال لتطوير ضاحية سكنية في أرض مشراف بحي “الهدراء”.
ويتمثل المشروع في إنشاء نموذج مبتكر لمجتمع عصري بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030 ومستهدفات برنامج “جودة الحياة”، وذلك من خلال تعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة، فضلاً عن تقديم أسلوب حياة يلبّي مختلف الرغبات والتطلّعات من حيث توفير وحدات ومرافق تمتاز بالذكاء التقني والجودة والتنوع والتصاميم المميزة.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة المقر الأستاذ ماجد الشلهـوب إن “الشراكة مع الماجدية ريزدنس تحمل أهمية كبرى لـ “المقر” التي تسعى لتحقيق دورها التنموي في تلبية احتياجات سكان المدينة المنورة من خلال تحسين نمط حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن وذلك عبر هذا المشروع الذي سيكون الأول من نوعه في المدينة المنورة”.
ويقع بين طريق الملك عبدالعزيز و الدائري الثالث بالمدينة المنورة على اجمالي مساحة تبلغ 602.766 ألف متر مربع، ويتكون المشروع من 53 عمارة سكنية بارتفاع 6 طوابق، إضافة إلى 290 فيلا سكنية و79 فيلا كمباوند و3 مساجد، كما يضم العديد من المرافق التعليمية والحدائق العامة وطرق وممرات للمشاة،
من جهته قال الرئيس التنفيذي للماجدية ريزدنس الأستاذ عبدالسلام الماجد “سعداء بالعمل مع شركة المقر وتأتي هذه الاتفاقية ضمن خطتنا الاستراتيجية للتوسع في مختلف مناطق المملكة، والاتجاه لتأسيس ضواحي سكنية متكاملة” مشددا على أن اختيار الماجدية ريزدنس لتطوير هذا المشروع جاء بناء على حرصها الشديد على توفير أعلى معايير الجودة لمنتجاتها السكنية.
يذكر أن الماجدية ريزدنس تعد رائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري كما انها من أوائل الشركات التي سعت لإحداث تغييرات نوعية متوافقة مع الاحتياجات المتنامية في القطاع العقاري وذلك عبر المساهمة في رفع مستوى كفاءة الأبنية بمواصفات ومقاييس عالمية كما قامت تطوير أكثر من مليون متر مربع وتنفيذ 117 مشروعا و13 ألف وحدة سكنية.

Continue Reading

عقارات

“رافال للتطوير العقاري” تنجح في بيع كامل المساحات المطروحة من “مخطط ضاحية النرجس” بإجمالي 640 مليون ريال

Published

on

By

أعلنت شركة رافال للتطوير العقاري تجاوز عائدات مزاد مخطط ضاحية النرجس الذي أقيم مؤخراً 640 مليون ريال، حيث بيعت كامل المساحات المطروحة في المزاد والتي تبلغ 134,649.39 متراً مربعاً، فيما ستقوم رافال بتطوير مساحة تقدر ب 100 ألف متر مربع من المخطط لتكون نموذجاً سكنياً وتجارياً راقياً يشكل إضافة مميزة وفريدة لجميع مكونات مخطط ضاحية النرجس.
ومثل المزاد نجاحا باهراً لشركة “هوية للمزادات” التي استقطبت رجال الأعمال والمطورين العقاريين لشراء كامل المساحات المطروحة للبيع في منطقة تشهد طلباً عالياً على الأراضي مع محدودية ما هو معروض للتطوير فيها.
وتقع ضاحية النرجس التي تبلغ كامل مساحتها 304940 متراً مربعا في أرقى الأحياء السكنية بالرياض وأكثرها نمواً، عند أحد أهم التقاطعات بين طريقي أبو بكر الصديق والملك سلمان، وعلى مقربة من أهم المعالم والخدمات.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة رافال للتطوير العقاري الياس أبو سمرا “إن الإقبال الهائل على المزاد يعد شهادة ثقة في تخطيط وأعمال رافال للتطوير العقاري”، وتابع “احتفظنا بـ 100 ألف متر مربع ستقوم رافال بتطويرها، ونثق أنها ستكون نموذجا ملهما للمطورين ورجال الأعمال الذين قاموا بالمشاركة في المزاد وقرروا ان يكونوا جزءا من مجتمع ضاحية النرجس”.
وأضاف أبو سمرا “باشرت شركة رافال التنسيق مع كافة المطورين للعمل على توحيد ضوابط التصميم العمراني والمساحات العامة بهدف أنسنة الحي وتحقيق التجانس بين مكوناته لتكون ضاحية النرجس راقية متناسقة متناغمة ونابضة بالحياة”.
ونجحت “رافال للتطوير العقاري” التي توجت بأكثر من 10 جوائز إقليمية وعالمية في السنوات الثلاث الماضية، أن تجعل ضاحية النرجس مخططاً مثالياُ بموقع استراتيجي على مقربة من تقاطعات أهم الطرق بالرياض وأكثرها حيوية، ويضم مرافق داخلية ورئيسية ومساحات خضراء تضفي عليه رداء من الجمال والإبداع، بما يتفق مع روح العاصمة الرياض كمدينة ذات ماض عريق ومستقبل واعد تخطو نحوه بخطى واثقة ومدروسة.
وتشمل مساحات مخطط ضاحية النرجس والتي تم طرحها في المزاد مساحات تجارية وتجارية سكنية وفلل، وتمتاز بوجودها في موقع استراتيجي بين عدد من المدارس الدولية والجامعات والمستشفيات، ولا تبعد أكثر من 13 دقيقة عن مطار الملك خالد الدولي ومركز الملك عبد الله المالي وواجهة الرياض.
وتنوع المشاركون في المزاد، الذي ادارته باقتدار شركة هوية للمزادات، بين رجال الأعمال والمطورين العقاريين وحتى المستشفيات حيث اشترت شركة الحمادي الطبية مساحة كبيرة في المخطط لتطويرها وبناء مستشفى عليها.
ويوفر مخطط ضاحية النرجس للمطورين بنية تحتية متكاملة تشمل الطرق والإنارة والماء والكهرباء والشبكات وتصريف المياه، مع مساجد ومدارس وحدائق.
يذكر أن شركة “رافال للتطوير العقاري” هي واحدة من أهم الشركات التي توفر حزمة من الحلول المتكاملة والمبتكرة للسوق العقارية في المملكة العربية السعودية، وتعمل الشركة في مجالات التطوير العقاري السكني والفندقي والتجاري، إلى جانب توفير الخدمات الرئيسية المساندة، مثل: البيع، والتأجير، والاستثمار، وإدارة المشاريع.
وتمكنت (رافال) التي تأسست في العاصمة السعودية الريـاض في نهايـة عام 2007 من تعزيز ريادتها وتميزها من خلال تطويرها مفهوم الضواحي السـكنية العمودية والأفقية المبتكرة بجودة عالية، والالتزام بتقديم أصول متنامية القيمة لشركائها وعملائها.

Continue Reading
Advertisement

Trending