Connect with us

سيارات

التقنيات الهادفة تعزز مكانة لينكون أفياتور بعيداً عن السيارات المنافسة

Published

on

يتوقع هواة الرفاهية أن تكون سياراتهم أكثر من مجرّد وسيلة تنقل مريحة، فهم يتطلعون كذلك إلى مواصفات ذكية تعزّز روعة تجربتهم. ورغم فخامة وهدوء كل رحلة في سيارة لينكون أفياتور، فهي تأتي مزوّدة أيضاً بقدرات تقنية هادفة، في حين يتولّى نظام سينك3 (SYNC®3) ذو التشغيل الصوتي، مسؤولية وسائل الاتصال بالعالم الخارجي.

نيكولاس لوري – المدير الإداري للأسواق المباشرة في لينكون، صرّح بقوله: “أحدث سياراتنا الفخمة وكبيرة الحجم بثلاثة صفوف من المقاعد، ترتقي برؤية التصميم الخاصة بعلامة لينكون مع التركيز في الوقت نفسه على اللمسات الجمالية التي تعزز تلبية السيارة لاحتياجات الركاب العصريين داخل ملاذهم المبهر بروعة تجهيزاته. وتقنيات أفياتور القياسية والمتاحة هي ما يمكّنها من اجتذاب هواة التكنولوجيا أيضاً.”

وتوفر أفياتور مجموعة غنية من التقنيات البديهية والمصممة لمساعدة السائق على تعزيز التجربة الشاملة للرحلة. ويخفض نظام التعليق المقصورة في طراز بريزيدنشال تلقائياً للترحيب بالسائق، ما يضفي مستوى جديداً من التطور على تقنية الإضاءة المميزة في سيارات لينكون. كما تضاعف هذه الميزة سهولة تحميل الأمتعة.

وحتى مرايا الرؤية الجانبية القابلة للطي كهربائياً، تقدّم ميزات إضافية، مثل التعتيم التلقائي على جانب السائق، ونظام BLIS (Blind Spot Information System) للتنبيه من حركة المرور ومؤشرات الانعطاف بإضاءة LED وإضاءة لينكون المميزة ومصابيح الأمان وبساط الترحيب الشهير من لينكون. وبمجرد الخروج إلى الطريق، تُفتح واجهة الشبكة النشطة في مقدّمة أفياتور وتغلق تلقائياً لزيادة الكفاءة الديناميكية الهوائية والمساعدة في الحفاظ على درجة حرارة تشغيل مثالية للمحرك.

وللحفاظ على رحلة هادئة، تساعد خاصية التحكم بالضجيج (ANC) في توفير تجربة صوتية متميّزة عن طريق تقليل أو إلغاء الضوضاء ذات التردد المنخفض إلكترونياً. وباستخدام ميكروفونات المقصورة، ترسل هذه الخاصية موجات صوتية متعارضة عبر نظام مكبرات الصوت في السيارة لاكتشاف الأصوات غير المرغوب فيها، ما يؤدي إلى تحسين الصوت المحيط داخل المقصورة.

يذكر أنّ لينكون تتميز بكونها أول شركة سيارات تستخدم تقنية العرض الرقمي للضوء (DLP) وهي تقنية تستخدم في دور السينما الرقمية ضمن شاشة العرض الأمامية. وتسمح التقنية بمشاهدة الشاشة حتى أثناء ارتداء النظارات الشمسية. ويوفر النظام تجربة قيادة قابلة للتعديل، فيتيح للسائق اختيار ما يريد رؤيته ويعرض المعلومات على الزجاج الأمامي ويركز الصورة قرب نهاية غطاء المحرك على بعد سبعة أقدام أمام السائق. وتضم خيارات العرض إعدادات التحكم التكيُّفي بالقيادة ومعلومات نظام حفظ المسار وتوجيهات الملاحة وتعليمات القيادة القياسية.

وتشمل التقنية أربع كاميرات بزاوية 360 درجة وتتيح للسائق مع شاشة العرض المنقسمة، رؤية ما هو أمام وخلف السيارة مباشرةً، بما في ذلك السيارات القريبة منها. كما تتيح له رؤية المنطقة المحيطة بالسيارة من الأعلى إلى الأسفل، بما في ذلك النقاط العمياء، ما يوفر رؤية شاملة حول السيارة ستفيد السائق في ركن السيارة.

والميزة الجديدة في أفياتور هي التقنيات التي تمكنها من “رؤية” مُعظم الحفر أو الأرصفة غير المستوية وإجراء تعديلات على نظام التعليق على الفور للحفاظ على سلاسة القيادة قدر الإمكان. ويستخدم نظام التعليق التكيفي مع تقنية معاينة الطريق كاميرا أمامية متطورة لمسح الطريق باستمرار وضبط التعليق بسلاسة حسب الحاجة.

وقد زوّدت جميع سيارات لينكون بنظام مساعدة السائق Lincoln Co-Pilot360. ومع إطلاق أفياتور الجديدة، أصبح هذا النظام متوفراً بالنسخة الأكثر تطوراً من لينكون، وهي Lincoln Co-Pilot360™ Plus التي تضيف:

  • المساعدة خلال الازدحام المروري في توجيه السيارة باستخدام نظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف والانطلاق وتمركز المسار
  • المساعدة الملاحية لتجنب العقبات Evasive Steer Assist عبر تفادي الاصطدام بالسيارات الأبطأ أو المتوقفة، ما يوفر دعماً إضافياً للتوجيه عند عدم إمكانية تجنب الاصطدام بالفرامل وحدها
  • المساعدة في تشغيل الفرامل عكسياً لإيقاف السيارة أثناء الرجوع للخلف في حال اكتشفت المستشعرات الخلفية والكاميرا المدمجة في سيارة أفياتور عائقاً في الخلف
  • يتخلص نظام مساعد الركن Active Park Assist Plus من الضغط النفسي المتعلق بركن السيارة عبر تولي وظائف التوجيه والتغيير والفرملة والتسارع بلمسة زر للتنقل في أماكن الركن المتوازية والعمودية بسهولة تامة.

 نظام سينك3 (SYNC®3)

تم تعزيز دمج الهواتف الذكية مع نظام SYNC®3 من خلال ميزات جديدة رائعة، بما فيها Apple CarPlay الذي يسمح لمستخدمي iPhone بإجراء المكالمات الهاتفية وتشغيل الموسيقى وإرسال واستقبال الرسائل النصية والحصول على التوجيهات الخاصة بحركة المرور عبر التحكم الصوتي أثناء القيادة. كما يتوافق النظام أيضاً مع وظيفة Siri إذ يتيح سهولة الوصول إلى Siri على أجهزة iPhone المتصلة عبر البلوتوث.

يستطيع مستخدمو Android تفعيل Android Auto، للوصول إلى تطبيقات وخدمات النظام الأساسية مثل Google Search و Google Maps وGoogle Play Music بطريقة آمنة وسلسة. ويدعم نظام الاتصالات والترفيه المبتكر التفعيل عبر الكتابة أو الصوت باللغة العربية، مما يجعل التحكم أكثر بساطةً للسائقين في المنطقة.
وسيتمكن ركاب سيارة أفياتور في الصف الثاني أيضاً من الاستمتاع بالتقنيات المريحة والهادفة بفضل شاشة اللمس LCD القياسية 5.8 بوصة الموجودة في الجزء الخلفي من لوحة التحكم الوسطى الأمامية، حيث يمكنهم استخدام أدوات التحكم بالصوت ودرجة الحرارة في المقصورة والوصول إلى إعدادات المقاعد.

تتيح أوضاع القيادة في سيارات لينكون خمس إعدادات مميزة وهي عادي وصديق للبيئة ومشوق وإعداد للطرقات الزلقة وآخر للمنحنيات، مما يتيح للعملاء تخصيص تجربة القيادة بشكل أكبر. بينما توفر لوحة العدادات القياسية القابلة للتعديل بشاشة LCD مقاس 10.1 بوصة، تعديل خياراتهم بعملية فهي ذات رسوميات سهلة القراءة وإشعارات واضحة.

وختم نيكولاس بالقول: “تَمُرُّ لينكون بفترة نشطة وتحقق معدل مبيعات عالي في جميع أنحاء المنطقة، وتتقدّمها سيارة أفياتور التي تضم أفضل مزايا علامتنا التجارية. وهي تمتاز بالتصميم الأنيق والأداء الانسيابي وتمتلك الاستخدامات المتعددة والغير مسبوقة والتقنيات المتطورة التي تلبي احتياجات العملاء العصريين الذين يبحثون عن الفخامة والتكنولوجيا في سيارة واحدة”.

سيارات الدفع الرباعي الفاخرة من لينكون متوفرة لاختبار القيادة الآن في صالات عرض لينكون المحلية.

سيارات

علامتي OMODA و JAECOO تعززان توسعهما في السوق السعودي عبر افتتاح مستودع قطع غيار متطور في مدينة الدمام

Published

on

By

أعلنت أومودا و جايكو، العلامتان التجاريتان الدوليتان التابعتان لمجموعة شيري، إحدى أكبر شركات تصنيع السيارات في الصين، عن افتتاح مستودعهما الجديد لقطع الغيار بمساحة 6,000 متر مربع في الدمام، المملكة العربية السعودية.  يمثل هذا الافتتاح محطة هامة حيث أصبحت أومودا و جايكو أول علامتين تجاريتين للسيارات من الصين تدخل السوق السعودية مباشرة، بدون وكيل محلي، حيث تم إنشاء مقرهما الدولي الرئيسي في مدينة الرياض.

يضم المستودع الجديد في الدمام أكثر من 3,000 رقم تعريفي للمنتج (SKU)، بما يغطي 100% من قطع الغيار اللازمة للطرازين الجديدين OMODA C5 و JAECOO J7 والتي يتم عرضها حالياً عبر المحطات الترويجية (بوب أب) المتواجدة حالياً في مراكز التسوق في المملكة.  بالنسبة لجدة، ستكون متوفرة في مول ياسمين، أما بالنسبة للرياض فهي متوفرة في مول النخيل ومول فيو، وبالنسبة للمنطقة الشرقية، فتتوفر في مول النخيل بالدمام.

بهذه المناسبة، تحدث سكوت وانج، الرئيس التنفيذي، قائلاً: “يظهر هذا الاستثمار مدى التزامنا تجاه السوق السعودي وتفانينا في توفير خدمة بيع قطع الغيار لعملائنا بصورة استثنائية”، وأضاف قائلاً: “إنه من خلال تواجدنا المباشر، نهدف للبقاء بشكل أقرب إلى عملائنا، وضمان شفافية جميع التعاملات وأن الأسعار المقدمة هي أفضل الأسعار الحقيقية للمركبات”.

تم إنشاء مستودع الدمام الجديد بالتعاون مع شركة النقل والخدمات اللوجستية العملاقة والمعترف بها عالمياً MAERSK، والاستعانة بخدمة التوصيل السريع عبر شركة SENDDEX، مما سيضمن ذلك التسليم السريع، ويمكّن مالكي أومودا و جايكو في المملكة العربية السعودية من الحصول على قطع الغيار في غضون 48 ساعة، الامر الذي سيقلل بشكل كبير من أوقات الانتظار، ويحسن تجربة خدمة العملاء بصورة عامة. ليس هذا فحسب، فقد قامت أومودا و جايكو أيضاً بتوقيع اتفاقية تعاون مع CASTROL، إضافة أن الشركة لديها اتفاقية تعاون مع MID (MIDEAST AUTO SERVICE) للمساعدة 24/7 على الطرق السريعة.

تخطط أومودا و جايكو العالمية لافتتاح أكثر من 20 صالة عرض متكاملة في جميع أنحاء المملكة بحلول نهاية عام 2024، مما يسهل للعملاء الوصول إلى خدماتهم في مناطقهم المحلية.

بالإضافة إلى مستودع الدمام، ستفتتح أومودا و جايكو مستودعاً جديداً لقطع الغيار بمساحة 6000 متر مربع في مدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة، مع بدء العمليات في يوليو 2024، مما سيؤدي إلى تعزيز توافر قطع الغيار وقدرات الاستجابة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

يرجى إبداء الرأي من خلال الاستبيان السريع لعلامتي JAECOO و OMODA عبر الروابط أدناه:

OMODA: https://nov.wjx.cn/vm/wJMj8xn.aspx

JAECOO: https://nov.wjx.cn/vm/PxVOHhe.aspx

Continue Reading

سيارات

“يلو” تضم 2000 سيارة شانجان السفن جديدة إلى أسطولها

Published

on

By

أعلنت شركة الوفاق لحلول النقل “يلو” عن انضمام 2000 سيارة من طراز شانجان السفن جديدة إلى أسطولها المتنوع من مختلف أنواع وفئات السيارات التي تلبي رغبات واحتياجات عملاء “يلو”، حيث تم الإعلان عن ذلك بعد أن اتفقت “يلو” مع شركة المجدوعي، الوكيل المعتمد لعلامة شانجان في المملكة العربية السعودية، في إطار الشراكة الإستراتيجية الإيجابية بين الطرفين والتي ظهرت في التعاون المستمر من أجل تقديم الأفضل للعملاء دائماً. ووقع الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران الاتفاقية مع المدير التنفيذي لعلامة شانجان في شركة المجدوعي للسيارات الأستاذ ياسر شاهين، بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.

وأشاد الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران بالتعاون المثمر الذي يجمع “يلو” بشركة المجدوعي للسيارات، وتم على ضوئه عقد العديد من الاتفاقيات لضم دفعة جديدة من سيارات شانجان التي أكدت قوتها وتميّزها في السوق السعودي إلى قائمة الخيارات المتعددة التي تقدمها “يلو” إلى عملائها. وأضاف النجران قائلاً: نعمل في “يلو” بشكل مستمر على تحديث أسطولنا عبر ضم أحدث السيارات من مختلف الفئات والعلامات التجارية بهدف أن نبقي دائماً قائمة خياراتنا أمام عملائنا غنية بتشكيلة متنوعة تمنحهم حرية أكبر في الاختيار بما يلبي رغباتهم أو احتياجات الاستخدام، إلى جانب الخدمات التي نقدمها ونستثمر كثيراً في تطويرها بهدف إيجاد تجربة فريدة ومتجددة أمام عملائنا في كل مرة يتعاملون فيها مع “يلو”.

يذكر أن “يلو” لديها أكثر من 90 فرعاً تغطي مدن ومطارات مختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تواجدها في الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، وترتبط بشراكات إستراتيجية عالمية تتيح لعملائها حجز سياراتهم عبر +140 دولة بأكثر من 3800 فرع. وتتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 20 عاماً في مجالها، وتوفر “يلو” مفهوماً يتجاوز الخيال، ليس مجرد سيارة بل خدمة تناسب احتياجاتهم ورغباتهم، وتأخذ في الاعتبار كل خطوة في رحلتهم لجعلها أسهل وأسرع.

اعرف أكثر: https://www.iyelo.com/ar

Continue Reading

سيارات

الجفالي للسيارات تواصل تقديم برنامجها التدريبي المنتهي بالتوظيف للعام الثالث على التوالي

Published

on

By

واصلت شركة الجفالي للسيارات الموزع العام المعتمد لمرسيدس-بنز في المملكة العربية السعودية، للعام الثالث على التوالي تنفيذ برنامجها التدريبي المنتهي بالتوظيف، والذي تعمل الشركة على تطويره بشكل مستمر  لضمان تقديم أفضل نماذج التعليم والتدريب للمتقدمين للبرنامج بما يغطي المعارف التقنية والمهارات التي يحتاجونها للتعامل مع التكنولوجيا المتقدمة لسيارات مرسيدس – بنز، وتمتد مدة البرنامج التدريبي لمدة عامين، ويستهدف استقطاب الكوادر السعودية الشابة التي تمتلك الموهبة لتقديم التأهيل المناسب لها الذي يعزّز المهارة بالمعرفة التقنية والمعلوماتية، ويوفر لهم فرصة للعمل في مراكز الصيانة لسيارات مرسيدس – بنز، والاستفادة من التدريب والتوجيه من ذوي الخبرة في مراكز الصيانة الرسمية في مدينتَي جدة والرياض.

ويستمر التعاون في تنفيذ البرنامج بين شركة الجفالي للسيارات وبرامج صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الذي يعمل على توفير فرص وظيفية للشباب والشابات في القطاعين العام والخاص، مع توفير أدوات للتطوير الاجتماعي وتطوير الموارد البشرية.

ويمكن للراغبين التسجيل في البرنامج عبر الصفحة الرسمية لبرنامج شركة الجفالي للسيارات المنتهي بالتوظيف عبر الرابط ( https://www.mercedesbenzksa.com/career )

 وأكد الأستاذ خالد النهاري مدير الموارد البشرية والعلاقات الحكومية في شركة الجفالي للسيارات بأن نجاح البرنامج في تحقيق أهدافه خلال العامين الماضيين كان دافعاً لاستمراره بعد النتائج الإيجابية التي ظهرت بعد تنفيذه، وأضاف قائلاً: “نعمل في برنامج الجفالي للتدريب المنتهي بالتوظيف  لتوفير فرص مميّزة للكوادر الشابة لاختيار مسار وظيفي يضمن لهم فرصة اكتساب الخبرة والتدريب عالي المستوى، وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ ويحقق أهداف برنامج “هدف” في تدريب الكوادر الوطنية وتمكينها من أخذ مكانها في دفع عجلة التطوّر والنهضة التي تعيشها بلادنا، ونحن بدورنا في شركة الجفالي للسيارات نقدّم هذه الدورات وفقاً لأعلى المعايير التي يتطلبها العمل في خدمة عملائنا والتعامل مع تقنيات سيارات مرسيدس – بنز المتطورة.

Continue Reading
Advertisement

Trending