Connect with us

سيارات

التقنيات الهادفة تعزز مكانة لينكون أفياتور بعيداً عن السيارات المنافسة

Published

on

يتوقع هواة الرفاهية أن تكون سياراتهم أكثر من مجرّد وسيلة تنقل مريحة، فهم يتطلعون كذلك إلى مواصفات ذكية تعزّز روعة تجربتهم. ورغم فخامة وهدوء كل رحلة في سيارة لينكون أفياتور، فهي تأتي مزوّدة أيضاً بقدرات تقنية هادفة، في حين يتولّى نظام سينك3 (SYNC®3) ذو التشغيل الصوتي، مسؤولية وسائل الاتصال بالعالم الخارجي.

نيكولاس لوري – المدير الإداري للأسواق المباشرة في لينكون، صرّح بقوله: “أحدث سياراتنا الفخمة وكبيرة الحجم بثلاثة صفوف من المقاعد، ترتقي برؤية التصميم الخاصة بعلامة لينكون مع التركيز في الوقت نفسه على اللمسات الجمالية التي تعزز تلبية السيارة لاحتياجات الركاب العصريين داخل ملاذهم المبهر بروعة تجهيزاته. وتقنيات أفياتور القياسية والمتاحة هي ما يمكّنها من اجتذاب هواة التكنولوجيا أيضاً.”

وتوفر أفياتور مجموعة غنية من التقنيات البديهية والمصممة لمساعدة السائق على تعزيز التجربة الشاملة للرحلة. ويخفض نظام التعليق المقصورة في طراز بريزيدنشال تلقائياً للترحيب بالسائق، ما يضفي مستوى جديداً من التطور على تقنية الإضاءة المميزة في سيارات لينكون. كما تضاعف هذه الميزة سهولة تحميل الأمتعة.

وحتى مرايا الرؤية الجانبية القابلة للطي كهربائياً، تقدّم ميزات إضافية، مثل التعتيم التلقائي على جانب السائق، ونظام BLIS (Blind Spot Information System) للتنبيه من حركة المرور ومؤشرات الانعطاف بإضاءة LED وإضاءة لينكون المميزة ومصابيح الأمان وبساط الترحيب الشهير من لينكون. وبمجرد الخروج إلى الطريق، تُفتح واجهة الشبكة النشطة في مقدّمة أفياتور وتغلق تلقائياً لزيادة الكفاءة الديناميكية الهوائية والمساعدة في الحفاظ على درجة حرارة تشغيل مثالية للمحرك.

وللحفاظ على رحلة هادئة، تساعد خاصية التحكم بالضجيج (ANC) في توفير تجربة صوتية متميّزة عن طريق تقليل أو إلغاء الضوضاء ذات التردد المنخفض إلكترونياً. وباستخدام ميكروفونات المقصورة، ترسل هذه الخاصية موجات صوتية متعارضة عبر نظام مكبرات الصوت في السيارة لاكتشاف الأصوات غير المرغوب فيها، ما يؤدي إلى تحسين الصوت المحيط داخل المقصورة.

يذكر أنّ لينكون تتميز بكونها أول شركة سيارات تستخدم تقنية العرض الرقمي للضوء (DLP) وهي تقنية تستخدم في دور السينما الرقمية ضمن شاشة العرض الأمامية. وتسمح التقنية بمشاهدة الشاشة حتى أثناء ارتداء النظارات الشمسية. ويوفر النظام تجربة قيادة قابلة للتعديل، فيتيح للسائق اختيار ما يريد رؤيته ويعرض المعلومات على الزجاج الأمامي ويركز الصورة قرب نهاية غطاء المحرك على بعد سبعة أقدام أمام السائق. وتضم خيارات العرض إعدادات التحكم التكيُّفي بالقيادة ومعلومات نظام حفظ المسار وتوجيهات الملاحة وتعليمات القيادة القياسية.

وتشمل التقنية أربع كاميرات بزاوية 360 درجة وتتيح للسائق مع شاشة العرض المنقسمة، رؤية ما هو أمام وخلف السيارة مباشرةً، بما في ذلك السيارات القريبة منها. كما تتيح له رؤية المنطقة المحيطة بالسيارة من الأعلى إلى الأسفل، بما في ذلك النقاط العمياء، ما يوفر رؤية شاملة حول السيارة ستفيد السائق في ركن السيارة.

والميزة الجديدة في أفياتور هي التقنيات التي تمكنها من “رؤية” مُعظم الحفر أو الأرصفة غير المستوية وإجراء تعديلات على نظام التعليق على الفور للحفاظ على سلاسة القيادة قدر الإمكان. ويستخدم نظام التعليق التكيفي مع تقنية معاينة الطريق كاميرا أمامية متطورة لمسح الطريق باستمرار وضبط التعليق بسلاسة حسب الحاجة.

وقد زوّدت جميع سيارات لينكون بنظام مساعدة السائق Lincoln Co-Pilot360. ومع إطلاق أفياتور الجديدة، أصبح هذا النظام متوفراً بالنسخة الأكثر تطوراً من لينكون، وهي Lincoln Co-Pilot360™ Plus التي تضيف:

  • المساعدة خلال الازدحام المروري في توجيه السيارة باستخدام نظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف والانطلاق وتمركز المسار
  • المساعدة الملاحية لتجنب العقبات Evasive Steer Assist عبر تفادي الاصطدام بالسيارات الأبطأ أو المتوقفة، ما يوفر دعماً إضافياً للتوجيه عند عدم إمكانية تجنب الاصطدام بالفرامل وحدها
  • المساعدة في تشغيل الفرامل عكسياً لإيقاف السيارة أثناء الرجوع للخلف في حال اكتشفت المستشعرات الخلفية والكاميرا المدمجة في سيارة أفياتور عائقاً في الخلف
  • يتخلص نظام مساعد الركن Active Park Assist Plus من الضغط النفسي المتعلق بركن السيارة عبر تولي وظائف التوجيه والتغيير والفرملة والتسارع بلمسة زر للتنقل في أماكن الركن المتوازية والعمودية بسهولة تامة.

 نظام سينك3 (SYNC®3)

تم تعزيز دمج الهواتف الذكية مع نظام SYNC®3 من خلال ميزات جديدة رائعة، بما فيها Apple CarPlay الذي يسمح لمستخدمي iPhone بإجراء المكالمات الهاتفية وتشغيل الموسيقى وإرسال واستقبال الرسائل النصية والحصول على التوجيهات الخاصة بحركة المرور عبر التحكم الصوتي أثناء القيادة. كما يتوافق النظام أيضاً مع وظيفة Siri إذ يتيح سهولة الوصول إلى Siri على أجهزة iPhone المتصلة عبر البلوتوث.

يستطيع مستخدمو Android تفعيل Android Auto، للوصول إلى تطبيقات وخدمات النظام الأساسية مثل Google Search و Google Maps وGoogle Play Music بطريقة آمنة وسلسة. ويدعم نظام الاتصالات والترفيه المبتكر التفعيل عبر الكتابة أو الصوت باللغة العربية، مما يجعل التحكم أكثر بساطةً للسائقين في المنطقة.
وسيتمكن ركاب سيارة أفياتور في الصف الثاني أيضاً من الاستمتاع بالتقنيات المريحة والهادفة بفضل شاشة اللمس LCD القياسية 5.8 بوصة الموجودة في الجزء الخلفي من لوحة التحكم الوسطى الأمامية، حيث يمكنهم استخدام أدوات التحكم بالصوت ودرجة الحرارة في المقصورة والوصول إلى إعدادات المقاعد.

تتيح أوضاع القيادة في سيارات لينكون خمس إعدادات مميزة وهي عادي وصديق للبيئة ومشوق وإعداد للطرقات الزلقة وآخر للمنحنيات، مما يتيح للعملاء تخصيص تجربة القيادة بشكل أكبر. بينما توفر لوحة العدادات القياسية القابلة للتعديل بشاشة LCD مقاس 10.1 بوصة، تعديل خياراتهم بعملية فهي ذات رسوميات سهلة القراءة وإشعارات واضحة.

وختم نيكولاس بالقول: “تَمُرُّ لينكون بفترة نشطة وتحقق معدل مبيعات عالي في جميع أنحاء المنطقة، وتتقدّمها سيارة أفياتور التي تضم أفضل مزايا علامتنا التجارية. وهي تمتاز بالتصميم الأنيق والأداء الانسيابي وتمتلك الاستخدامات المتعددة والغير مسبوقة والتقنيات المتطورة التي تلبي احتياجات العملاء العصريين الذين يبحثون عن الفخامة والتكنولوجيا في سيارة واحدة”.

سيارات الدفع الرباعي الفاخرة من لينكون متوفرة لاختبار القيادة الآن في صالات عرض لينكون المحلية.

سيارات

فريق نيوم ماكلارين يأمل بتحقيق إنجاز تفخر به رياضة السيارات في المملكة خلال سباق كور الدرعية إي بري المزدوج ضمن بطولة الفورمولا إي

Published

on

By

يسعى السائقان رينيه راست وجايك هيوز من فريق نيوم ماكلارين للفورمولا إي لتقديم أداء متميز والفوز في سباق كور الدرعية إي بري، الذي يقام هذا الأسبوع، وذلك لتحقيق إنجاز عالمي تفخر به رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية لصالح فريق نيوم المحلي

وتعود بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي إلى الرياض في الجولتين الثانية والثالثة من الموسم التاسع، واللتين تقامان خلال يومي الجمعة والسبت، حيث يستعد السائقان راست وهيوز لتقديم أفضل أداء ممكن في السباقين الليليين الوحيدين ضمن جدول سباقات الموسم.

وتعد هذه الجولة أول مرة يشارك فيها السائقان والفريق في سباق ضمن المملكة العربية السعودية منذ الإعلان عن الشراكة الاستراتيجية التي أطلقتها نيوم مع ماكلارين لتصبح الشريك الرئيسي لفريق ماكلارين للفورمولا إي.

وخلال لقاء إعلامي، قال السائق الألماني راست، الذي يعود إلى منافسات الفورمولا إي في الموسم التاسع، بعدما سبق له المشاركة في الموسمين 6 و7: “تعتبر حلبة الدرعية واحدة من الحلبات المفضلة بالنسبة لي، وتتيح لي عدداً من التجاوزات، ولكنها في الوقت نفسه أيضاً حلبة صعبة للغاية حيث لا يمكنك ارتكاب أي أخطاء”.

“نحن نأتي إلى المملكة العربية السعودية لبضعة أيام فقط، ولكننا زرنا المنطقة وأنا معجب دون شك بالمرافق الموجودة في نيوم وما يقومون به. ونتيجة لهذه الشراكة، فإن السباق أضحى أكثر خصوصية، وأتمنى أن نتمكن من تقديم أداء جيد، وآمل أن يكون هناك الكثير من الدعم لفريق ماكلارين هذا الأسبوع”.

أما بالنسبة لزميله هيوز، الذي شارك في منافسات بطولة الفورمولا 2، وكان سائق الاحتياط والتطوير خلال الموسمين 7 و8 مع فريق مرسيديس إي كيو للفورمولا إي، فهو يستعد لتقديم أداء متميز في هذه الجولة المرتقبة، حيث قال: “”إنها المرة الأولى التي أشارك فيها في سباق خلال هذا الموسم، وقد تحدث الكثير من السائقين عنه، لذلك فإنني أترقبه. ونحن في الفريق، لدينا سباقان يقامان “على أرضنا”، باعتبار أن مكلارين فريق بريطاني. نعلم أنه سيكون هناك الكثير من الضيوف القادمين من نيوم لمشاهدة السباقات وتقديم الدعم اللازم. كما أن الجمهور سيكون حاضراً دون شك. ونتمنى أن نسعدهم بتقديم أداء جيد وتحقيق الجوائز التي ستكون رائعة بالتأكيد”.

ويترقب إيان جيمس، رئيس فريق ماكلارين، السباقات القادمة، حيث يقول: “بعدما خضنا الجولة الأولى التي حققنا فيها نتيجة مرضية في مستهل هذا الموسم في سباق مكسيكو سيتي، قبل أكثر من أسبوع بقليل، فإننا نتطلع الآن إلى مواصلة تقديم أداء متميز في المملكة العربية السعودية في نهاية الأسبوع المقبل. من الرائع بالنسبة لنا على الدوام أن نخوض السباقات، ولكن في هذا السباق القادم على وجه التحديد، هناك بعض المتطلبات الإضافية من فريقنا، حيث إن السباق الذي يقام في عطلة نهاية الأسبوع يعتبر السباق المحلي بالنسبة لشريك اسم الفريق: “نيوم”.

كما تحدث سطام بن عبد اللطيف الحزامي، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، إلى وسائل الإعلام المحلية وشدد على أهمية تنظيم سباقات الفورمولا إي في المملكة العربية السعودية، ودورها في ترسيخ حضور المملكة باعتبارها وجهة رياضية عالمية، حيث قال: “نحن سعداء للغاية بالشراكة التي أبرمناها مع الفورمولا إي. ونحن نشهد في هذا الوقت المزيد من الاهتمام في المملكة العربية السعودية برياضة السيارات بفضل تنظيم سباقات الفورمولا إي، والمنافسات القوية التي تنتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم وهو أمر جيد حقاً لرياضة السيارات بشكل عام. يحظى سباق الدرعية بشعبية كبيرة لأنها الحلبة الوحيدة التي تستضيف سباقاً ليلياً، ما يجعلها أكثر تسلية ومتعة لمشاهدتها. نتطلع إلى الترحيب بأكبر عدد ممكن من الأشخاص في عطلة هذا الأسبوع”.

ويعد سباق كور الدرعية إي بري 2023 للسيارات الكهربائية سباقاً مزدوجاً حيث يقام في حلبة الشوارع المذهلة ضمن الموقع التاريخي المدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، والتي تمثل واحدة من أبرز الوجهات ضمن الجدول الذي يتضمن 16 سباقاً في موسم الفورمولا إي، وتستضيف السباقين الليليين الوحيدين ضمن موسم الفورمولا إي.

وسيشاهد المشجعون في سباق كور الدرعية إي بري 2023 سيارات الجيل 3 الجديدة لأول مرة، والتي تعتبر السيارات الأسرع والأقوى والأخف والأكثر كفاءة على الإطلاق. ويندفع السائقون البالغ عددهم 22 سائقاً بسرعة 322 كيلومتر في الساعة (200 ميل في الساعة)، في سيارات السباق الكهربائية الأكثر تطوراً في العالم أثناء اجتياز 21 دورة في الحلبة التي يبلغ طولها 2.495 كم.

بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء التشويق المذهلة على حلبة السباق، فسيستمتع المشجعون بالعروض الفنية الرائعة التي يقدمها عدد من الفنانين المشهورين عالمياً، مثل جون ليجند، وفرينش مونتانا، وميغيل، والدي جي مارتن غاريكس، إضافة إلى النجمين المصريين محمد حماقي ومحمود العسيلي، ضمن حفلات ما بعد السباق خلال عطلة الأسبوع.

يمكن لحاملي التذاكر الاستمتاع بيوم كامل من الترفيه لجميع أفراد الأسرة في قرية أليانز للمشجعين التي تضم أجهزة محاكاة السباق في ساحة الألعاب، بالإضافة إلى عروض الموسيقى المباشرة والمأكولات المتنوعة، وغير ذلك من الأنشطة الترفيهية.

لا تزال التذاكر متوفرة ابتداءً من 100 ريال سعودي على الموقع الالكتروني https://diriyahseason.sa.

وتقدم القناتان التلفزيونيتان SSC Sports وDubai Sports تغطية مباشرة للحدث طوال عطلة الأسبوع. ويمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة حول كيفية المشاهدة، والمعلومات الخاصة بمتابعة السباق في مختلف أرجاء العالم على الموقع الالكتروني: fiaformulae.com/watch.

Continue Reading

سيارات

سائقوا سباق الفورمولا إي سام بيرد ورينيه راست وجايك هيوز يلتقون مع نجوم الدوري السعودي لكرة القدم قبل سباق الدرعية للسيارات الكهربائية

Published

on

By

التقى سائقو الفورمولا إي: سام بيرد، ورينيه راست، وجايك هيوز، مع عدد من أبرز لاعبي كرة القدم في المملكة العربية السعودية، وذلك قبل موعد سباق كور الدرعية إي بري 2023، الذي يشهد إقامة جولتين خلال عطلة الأسبوع.

وشارك رينيه راست وجايك هيوز من فريق نيوم ماكلارين، وسام بيرد من فريق جاكوار تي سي إس ريسينغ في حصة كرة القدم التدريبية في الرياض لفريق الهلال، حامل لقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين والفائز باللقب 18 مرة.

تمكن سائقوا الفورمولا من اختبار مهاراتهم الكروية بجانب لاعبي نادي فريق الهلال السعودي وكان على رأسهم الكابتن سالم الدوسري، والذي حقق هدف الفوز الثاني لمنتخب بلاده لتفوز السعودية على الأرجنتين 2-1 ضمن منافسات نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022. كما التقوا بقائد المنتخب السعودي سلمان الفرج. 

ويعد سباق كور الدرعية إي بري 2023 للسيارات الكهربائية سباقاً مزدوجاً حيث تقام فيه الجولتان الثانية والثالثة من بطولة إيه بي بي للفورمولا إي ضمن الموسم. ويقام السباق في حلبة الشوارع المذهلة ضمن الموقع التاريخي المدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، والتي تمثل واحدة من أبرز الوجهات ضمن الجدول الذي يتضمن 16 سباقاً في موسم الفورمولا إي. وإضافة إلى ذلك، فإن الجولة تشهد إقامة السباقين الليليين الوحيدين ضمن موسم الفورمولا إي.

وسيحظى المشجعون الذين سيتابعون سباق كور الدرعية إي بري 2023 بفرصة لمشاهدة سيارات الجيل 3 الجديدة لأول مرة، والتي تعتبر السيارات الأسرع والأقوى والأخف والأكثر كفاءة على الإطلاق. ويندفع السائقون البالغ عددهم 22 سائقاً بسرعة 322 كيلومتر في الساعة (200 ميل في الساعة)، في سيارات السباق الكهربائية الأكثر تطوراً في العالم ضمن الحلبة التي يبلغ طولها 2.495 كم.

بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء التشويق المذهلة على حلبة السباق، فسيستمتع المشجعون بالعروض الفنية الرائعة التي يقدمها عدد من الفنانين المشهورين عالمياً، مثل جون ليجند، وفرينش مونتانا، وميغيل، والدي جي مارتن غاريكس، إضافة إلى النجمين المصريين محمد حماقي ومحمود العسيلي، ضمن حفلات ما بعد السباق خلال عطلة الأسبوع.

يمكن لحاملي التذاكر الاستمتاع بيوم كامل من الترفيه لجميع أفراد الأسرة في قرية أليانز للمشجعين التي تضم أجهزة محاكاة السباق في ساحة الألعاب، بالإضافة إلى عروض الموسيقى المباشرة والمأكولات المتنوعة، وغير ذلك من الأنشطة الترفيهية.

لا تزال التذاكر متوفرة ابتداءً من 100 ريال سعودي على الموقع الالكتروني https://diriyahseason.sa

Continue Reading

سيارات

علامة “فورثنج” التجارية تطلق هويتها الجديدة وتزيح الستار عن سيارة “T5 ايفو” 2023 المذهلة

Published

on

By

كشفت اليوم “شركة اليمني للسيارات”، الوكيل العام المعتمد لعلامة “فورثنج” التجارية في المملكة العربية السعودية، عن أحدث طراز لسيارة “T5 ايفو” 2023، والتي تعد المنافس القادم في سوق السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة “كروس أوفر” في المملكة، وذلك خلال احتفالية خاصة أقيمت في صالة عرض شركة اليمني للسيارات الجديدة والمتطوّرة والمتواجدة في طريق الملك فهد بالعاصمة الرياض، بحضور قيادات مجموعة اليمني ونخبة من الإعلاميين وعشّاق سيارات “فورثنج”.

وأتاحت هذه المناسَبة المميّزة للحضور فرصة للتعرّف عن قرب على الطراز الجديد من سيارة T5 ايفو الحديثة وما تتمتّع به من مستويات مبهرة من التقنيات المتطورة والتصميم الرياضي الباهر والأداء العالي.

واثناء الحفل ايضاً، أزاحت علامة فورثنج التجارية الستار عن هويتها البصرية الجديدة والتي تواكب ركائز استراتيجية الشركة الهادفة إلى التكيّف مع متطلبات الجيل الجديد المتغيّرة، من خلال شعار حيوي ومتميز يسهم في زيادة عدد مالكي سيارات فورثنج الحالي والذين يصل عددهم إلى أكثر من 2 مليون شخص، ويعزز من رقعة انتشار العلامة التجارية على مستوى العالم.

وخلال الحفل، سلطت شركة اليمني للسيارات وفورثنج الضوء على الطراز الجديد لسيارة T5 ايفو 2023، وما تملكه من ميزات تنافس أكبر العلامات التجارية في السوق، حيث يأتي الطراز الجديد بمحرك بنزين مع دفع امامي تيربو ذي أربع أسطوانات، بقوة تصل إلى 192 حصان وناقل حركة آلي بسبع سرعات معزز يعد واحداً من أفضل 10 نواقل الحركة في العالم، ما يوفّر استهلاك للوقود بمعدل 15 كيلومتر لكل لتر.

أما من ناحية التصميم، فيتفوق الطراز الجديد من T5 ايفو بمظهره الديناميكي والهندسي الفعال، وهيكلها الأنيق وشكلها الانسيابي، والذي صممه الخبير هانز هينينج كنوبفيل، المسؤول سابقاً عن تصميم سيارات لشركات عالمية المانية وسويدية.

ولم يدخر صانعو سيارة T5 ايفو جهودهم من ناحية الأمان، إذ يحتوي الطراز الجديد على تصميم أمان عالي المستوى وأكثر صرامة، من فئة C-NCAP لسلامة الاصطدام، وتمتلك السيارة نسبة فولاذ عالي القوة بنحو 76% من مكونات السيارة، عدا عن التكنولوجيا المرافقة للأمان مثل نظام توزيع المكابح الالكتروني، ونظام قوة للمكابح في الحالات الخطرة، وأنظمة التحذير والإنذار، والكاميرا والحساسات الخلفية، والدخول الذكي وستة وسائد هوائية.

ويأتي طراز T5 ايفو 2023 الجديد من فورثنج بتجهيزات توفّر اقصى رفاهية وراحة للركاب مثل نظام قيادة اقتصادي ورياضي، والتحكم الكهربائي بالصف الأول من المقاعد، وأماكن تخزين واسعة ومختلفة المساحات، إضافة إلى فتحة سقف بانورامية، وحجم إطارات ذو 19 إنش، وعجلة قيادة رياضية ومقصورة جلد من نوع نابا. إضافةً إلى ذلك، توفر السيارة لوحة مؤشرات قيادة رقمية قياس 10.25 بوصة وشاشة لمس قياسية ونظام ترفيه ومعلومات.

وفي تعليقه على الطراز الجديد لسيارة T5 ايفو من فورثنج، قال السيد وليد العرفج، المدير التنفيذي لشركة اليمني للسيارات: “يسعدنا إطلاق الطراز الجديد من سيارة T5 ايفو في الرياض، حيث تمثل هذه السيارة ذروة الفخامة والقدرات الاستثنائية، والطراز الذي سيواصل توفير تجربة رائعة للجيل الجديد في المنطقة وحول العالم”. وأضاف: “تتمتع شركة اليمني للسيارات بإمكانيات هائلة في فريق الإدارة، وأنظمة خدمة المبيعات وخدمات ما بعد البيع والصيانة وغيرها، ونثق بأن علامة فورثنج التجارية ستتطور بشكل سريع في المملكة العربية السعودية من خلال التعاون والتحالف”.

الجدير بالذكر أن طراز T5 ايفو متوفر في المملكة العربية السعودية لدى صالات شركة اليمني للسيارات، كما يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل لفئات الطراز الجديد عبر الموقع الإلكتروني www.forthing.com.sa

Continue Reading
Advertisement

Trending