Connect with us

سيارات

التقنيات الهادفة تعزز مكانة لينكون أفياتور بعيداً عن السيارات المنافسة

Published

on

يتوقع هواة الرفاهية أن تكون سياراتهم أكثر من مجرّد وسيلة تنقل مريحة، فهم يتطلعون كذلك إلى مواصفات ذكية تعزّز روعة تجربتهم. ورغم فخامة وهدوء كل رحلة في سيارة لينكون أفياتور، فهي تأتي مزوّدة أيضاً بقدرات تقنية هادفة، في حين يتولّى نظام سينك3 (SYNC®3) ذو التشغيل الصوتي، مسؤولية وسائل الاتصال بالعالم الخارجي.

نيكولاس لوري – المدير الإداري للأسواق المباشرة في لينكون، صرّح بقوله: “أحدث سياراتنا الفخمة وكبيرة الحجم بثلاثة صفوف من المقاعد، ترتقي برؤية التصميم الخاصة بعلامة لينكون مع التركيز في الوقت نفسه على اللمسات الجمالية التي تعزز تلبية السيارة لاحتياجات الركاب العصريين داخل ملاذهم المبهر بروعة تجهيزاته. وتقنيات أفياتور القياسية والمتاحة هي ما يمكّنها من اجتذاب هواة التكنولوجيا أيضاً.”

وتوفر أفياتور مجموعة غنية من التقنيات البديهية والمصممة لمساعدة السائق على تعزيز التجربة الشاملة للرحلة. ويخفض نظام التعليق المقصورة في طراز بريزيدنشال تلقائياً للترحيب بالسائق، ما يضفي مستوى جديداً من التطور على تقنية الإضاءة المميزة في سيارات لينكون. كما تضاعف هذه الميزة سهولة تحميل الأمتعة.

وحتى مرايا الرؤية الجانبية القابلة للطي كهربائياً، تقدّم ميزات إضافية، مثل التعتيم التلقائي على جانب السائق، ونظام BLIS (Blind Spot Information System) للتنبيه من حركة المرور ومؤشرات الانعطاف بإضاءة LED وإضاءة لينكون المميزة ومصابيح الأمان وبساط الترحيب الشهير من لينكون. وبمجرد الخروج إلى الطريق، تُفتح واجهة الشبكة النشطة في مقدّمة أفياتور وتغلق تلقائياً لزيادة الكفاءة الديناميكية الهوائية والمساعدة في الحفاظ على درجة حرارة تشغيل مثالية للمحرك.

وللحفاظ على رحلة هادئة، تساعد خاصية التحكم بالضجيج (ANC) في توفير تجربة صوتية متميّزة عن طريق تقليل أو إلغاء الضوضاء ذات التردد المنخفض إلكترونياً. وباستخدام ميكروفونات المقصورة، ترسل هذه الخاصية موجات صوتية متعارضة عبر نظام مكبرات الصوت في السيارة لاكتشاف الأصوات غير المرغوب فيها، ما يؤدي إلى تحسين الصوت المحيط داخل المقصورة.

يذكر أنّ لينكون تتميز بكونها أول شركة سيارات تستخدم تقنية العرض الرقمي للضوء (DLP) وهي تقنية تستخدم في دور السينما الرقمية ضمن شاشة العرض الأمامية. وتسمح التقنية بمشاهدة الشاشة حتى أثناء ارتداء النظارات الشمسية. ويوفر النظام تجربة قيادة قابلة للتعديل، فيتيح للسائق اختيار ما يريد رؤيته ويعرض المعلومات على الزجاج الأمامي ويركز الصورة قرب نهاية غطاء المحرك على بعد سبعة أقدام أمام السائق. وتضم خيارات العرض إعدادات التحكم التكيُّفي بالقيادة ومعلومات نظام حفظ المسار وتوجيهات الملاحة وتعليمات القيادة القياسية.

وتشمل التقنية أربع كاميرات بزاوية 360 درجة وتتيح للسائق مع شاشة العرض المنقسمة، رؤية ما هو أمام وخلف السيارة مباشرةً، بما في ذلك السيارات القريبة منها. كما تتيح له رؤية المنطقة المحيطة بالسيارة من الأعلى إلى الأسفل، بما في ذلك النقاط العمياء، ما يوفر رؤية شاملة حول السيارة ستفيد السائق في ركن السيارة.

والميزة الجديدة في أفياتور هي التقنيات التي تمكنها من “رؤية” مُعظم الحفر أو الأرصفة غير المستوية وإجراء تعديلات على نظام التعليق على الفور للحفاظ على سلاسة القيادة قدر الإمكان. ويستخدم نظام التعليق التكيفي مع تقنية معاينة الطريق كاميرا أمامية متطورة لمسح الطريق باستمرار وضبط التعليق بسلاسة حسب الحاجة.

وقد زوّدت جميع سيارات لينكون بنظام مساعدة السائق Lincoln Co-Pilot360. ومع إطلاق أفياتور الجديدة، أصبح هذا النظام متوفراً بالنسخة الأكثر تطوراً من لينكون، وهي Lincoln Co-Pilot360™ Plus التي تضيف:

  • المساعدة خلال الازدحام المروري في توجيه السيارة باستخدام نظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف والانطلاق وتمركز المسار
  • المساعدة الملاحية لتجنب العقبات Evasive Steer Assist عبر تفادي الاصطدام بالسيارات الأبطأ أو المتوقفة، ما يوفر دعماً إضافياً للتوجيه عند عدم إمكانية تجنب الاصطدام بالفرامل وحدها
  • المساعدة في تشغيل الفرامل عكسياً لإيقاف السيارة أثناء الرجوع للخلف في حال اكتشفت المستشعرات الخلفية والكاميرا المدمجة في سيارة أفياتور عائقاً في الخلف
  • يتخلص نظام مساعد الركن Active Park Assist Plus من الضغط النفسي المتعلق بركن السيارة عبر تولي وظائف التوجيه والتغيير والفرملة والتسارع بلمسة زر للتنقل في أماكن الركن المتوازية والعمودية بسهولة تامة.

 نظام سينك3 (SYNC®3)

تم تعزيز دمج الهواتف الذكية مع نظام SYNC®3 من خلال ميزات جديدة رائعة، بما فيها Apple CarPlay الذي يسمح لمستخدمي iPhone بإجراء المكالمات الهاتفية وتشغيل الموسيقى وإرسال واستقبال الرسائل النصية والحصول على التوجيهات الخاصة بحركة المرور عبر التحكم الصوتي أثناء القيادة. كما يتوافق النظام أيضاً مع وظيفة Siri إذ يتيح سهولة الوصول إلى Siri على أجهزة iPhone المتصلة عبر البلوتوث.

يستطيع مستخدمو Android تفعيل Android Auto، للوصول إلى تطبيقات وخدمات النظام الأساسية مثل Google Search و Google Maps وGoogle Play Music بطريقة آمنة وسلسة. ويدعم نظام الاتصالات والترفيه المبتكر التفعيل عبر الكتابة أو الصوت باللغة العربية، مما يجعل التحكم أكثر بساطةً للسائقين في المنطقة.
وسيتمكن ركاب سيارة أفياتور في الصف الثاني أيضاً من الاستمتاع بالتقنيات المريحة والهادفة بفضل شاشة اللمس LCD القياسية 5.8 بوصة الموجودة في الجزء الخلفي من لوحة التحكم الوسطى الأمامية، حيث يمكنهم استخدام أدوات التحكم بالصوت ودرجة الحرارة في المقصورة والوصول إلى إعدادات المقاعد.

تتيح أوضاع القيادة في سيارات لينكون خمس إعدادات مميزة وهي عادي وصديق للبيئة ومشوق وإعداد للطرقات الزلقة وآخر للمنحنيات، مما يتيح للعملاء تخصيص تجربة القيادة بشكل أكبر. بينما توفر لوحة العدادات القياسية القابلة للتعديل بشاشة LCD مقاس 10.1 بوصة، تعديل خياراتهم بعملية فهي ذات رسوميات سهلة القراءة وإشعارات واضحة.

وختم نيكولاس بالقول: “تَمُرُّ لينكون بفترة نشطة وتحقق معدل مبيعات عالي في جميع أنحاء المنطقة، وتتقدّمها سيارة أفياتور التي تضم أفضل مزايا علامتنا التجارية. وهي تمتاز بالتصميم الأنيق والأداء الانسيابي وتمتلك الاستخدامات المتعددة والغير مسبوقة والتقنيات المتطورة التي تلبي احتياجات العملاء العصريين الذين يبحثون عن الفخامة والتكنولوجيا في سيارة واحدة”.

سيارات الدفع الرباعي الفاخرة من لينكون متوفرة لاختبار القيادة الآن في صالات عرض لينكون المحلية.

سيارات

بالبيد للسيارات تفتتح أولى فروعها لعلامة HAVAL في مدينة الرياض

Published

on

By

إحتفلت مجموعة بالبيد للسيارات مع شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة وكلاء سيارات HAVAL بالمملكة بتدشين أولى معارضها كموزع معتمد لسيارات HAVAL في مدينة الرياض، يوم الإثنين 13 يونيو 2022، وذلك ضمن خطة شركة بالبيد للسيارات التي تستهدف الوصول إلى 30 فرعاً بمختلف مناطق المملكة بحلول منتصف عام 2023.  يقع الفرع الجديد بحي العوالي على الطريق الدائري وفقاً للمعايير المعتمدة لعلامة HAVAL.

بهذه المناسبة، صرح الأستاذ/ ماجد الصاعدي المدير العام لشركة بالبيد للسيارات بأن إفتتاح صالة عرض سيارات HAVAL اليوم في مدينة الرياض، هو خطوة هامة لتعزيز مساهمة مجموعة بالبيد في دعم قطاع السيارات ويمكننا من التوسع في اعمالنا داخل المملكة، وأضاف: “رغم التحديات العالمية الكبيرة التي نشهدها، سواءاً في التحول الرقمي والزخم الكبير في طريقة توفير حلول تنقل مُتكاملة فائقة الجودة للأفراد والشركات، أو مع ذلك الاتجاه العالمي للاعتماد على السيارات الكهربائية، فإننا نسعى مع شركائنا في شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، أن نواكب بقوة هذا التطور وهذا المستقبل، حيث سنسخر كل خبراتنا وتجاربنا المشتركة للإرتقاء بعملاء سيارات HAVAL في المملكة”.

وتحظى مجموعة بالبيد بتاريخ طويل في مجالات ريادة الأعمال وخاصة مجال السيارات، حيث تأسست شركة بالبيد للسيارات منذ أكثر من 70 عاماً لتسهم في تنمية قطاع السيارات بالمملكة، من خلال تقديم العديد من الحلول الشاملة والمبتكرة، وتوفير احتياجات عملاءها من أشهر وكالات السيارات وتقديم خدماتها من خلال شبكة من 22 فرعاً في 14 مدينة بالمملكة هي “جدة وتبوك والدمام ومكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة وينبع وخميس مشيط والطائف وجازان والأحساء وبريدة ونجران وحائل.

Continue Reading

سيارات

لكزس تعرض لأول مرة سيارتها الرياضية الكهربائية Electrified Sport في مهرجان GOODWOOD للسرعة في بريطانيا  

Published

on

By

استمتع عشاق ومحبي لكزس بعرضها لسيارة لكزس Electrified Sport الاختبارية لأول مرة خارج اليابان في مهرجان Goodwood للسرعة 2022 والذي يُقام سنوياً منذ عام 1993 في منطقة Goodwood House في مقاطعة West Sussex  في جنوب شرق بريطانيا. 

حيث لاقى عرض المفهوم الفريد لسيارات لكزس الكهربائية الرياضية استجابة حماسية من زوار المهرجان، خاصة مع التصميم والشكل اللذين يستحضران ذكريات سيارة لكزس LFA الخارقة المصنوعة يدوياً في العقد الماضي بمحركها V10 القوي والمثير من الناحية الصوتية. 

ويتطلع مفهوم Lexus Electrified Sport Concept إلى حقبة جديدة من الموديلات الرياضية التي تستغل حرية التصميم والأداء والإمكانيات التي يوفرها نظام الدفع الكهربائي بالكامل. وتتوقع لكزس أن تكون نسخة الإنتاج من هذا الطراز قادرة على تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في نطاق منخفض يبلغ ثانيتين، في حين أن الاستخدام المحتمل لتقنية البطاريات الصلبة الجديدة يمكن أن يؤمن نطاق قيادة يزيد عن 700 كيلومتر. 

ويمثل هذا الطراز الجديد والفريد رؤية لكزس لسيارة رياضية كهربائية بالكامل وعالية الأداء، وهي لمحة مسبقة عما قد يحمله المستقبل مع تطور الشركة لتصبح علامة تجارية فاخرة مخصصة للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات و لا تصدر أي انبعاثات. 

وكانت لكزس قد عرضت أيضا خلال أيام المهرجان الذي امتد من 23 – 26 June، طرازاتها الكهربائية EVs الحالية متعددة الاستخدامات RZ 450e الكهربائية بالكامل والتي سيتم إطلاقها قريباً، وكانت لكزس قد عرضت لأول مرة في شهر إبريل الماضي RZ 450e الكهربائية بالكامل، والتي تعتبر أول سيارة كهربائية للكزس يتم تطويرها من الألف إلى الياء. وهي تستخدم بنية جديدة لسيارات لكزس الكهربائية تشتمل على منصة جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية وتوفر صلابة عالية للجسم ومركز ثقل منخفض – وهي صفات تساعد على ضمان الراحة والتحكم والثقة التي تعتبر أساسية في سيارة Lexus Driving Signature كما أنها توفر قاعدة عجلات طويلة تسمح بكابينة رحبة للغاية. وتم فيها دمج وحدة بطارية الليثيوم أيون القوية بشكل كامل في الهيكل أسفل أرضية المقصورة، ويتم التحكم في جودتها بدقة لضمان الحفاظ على الأداء على المدى الطويل. 

كما عرضت لكزس أيضا لكزس UX 300e وهي نسخة كهربائية بالكامل من سيارة Lexus UX SUV المدمجة. تم إطلاقها في عام 2020 ، وكانت رائدة في إستراتيجية Lexus Electrified ، حيث تجمع بين الأداء الصفري للانبعاثات وحرفية takumi والجودة والصقل التي تمثل السمات المميزة للعلامة التجارية. ويستخدم نظام EV الخاص بها بطارية ليثيوم أيون، موضوعة أسفل أرضية السيارة بحيث يتم الحفاظ على مركز ثقل منخفض. وتنتج مجموعة نقل الحركة الكهربائية 204 حصاناً / 150 كيلو وات وتعطي السيارة مدى قيادة يصل إلى 315 كم. 

Continue Reading

سيارات

مجموعة تأجير ومجموعة بالبيد للسيارات يتوسعان بشراكتهما الإستراتيجية

Published

on

By

احتفلت مجموعة تأجير الوكلاء الحصريون لسيارات MG في المملكة و مجموعة بالبيد للسيارات، بافتتاح أحدث المراكز المعتمدة لسيارات MG في كل من مدينة حائل، يوم الإثنين 6 يونيو 2022، وفي مدينة الرياض، يوم الأربعاء 8 يونيو 2022، حيث يقع معرض حائل بحي الخماشية على طريق الملك عبد الله، بينما يقع معرض الرياض بحي المنار على طريق مكة المكرمة (خريص).  صُمم الفرعان الجديدان وجُهّزا وفقاً للمعايير العالمية المعتمدة لعرض وبيع المجموعة المتنوعة من طرازات MG لمختلف فئات العملاء.

بهذه المناسبة، صرح المهندس حزم جمجوم الرئيس التنفيذي لقطاع السيارات بمجموعة تأجير، قائلاً “نعتز اليوم بجملة الخطوات الناجحة التي خضناها مع شركائنا في مجموعة بالبيد للسيارات، بتدشين صالتي العرض الجديدتين في مدينة حائل ومدينة الرياض، وهو انسجام طبيعي مع إستراتيجية مجموعة تأجير الهادفة إلى تحقيق تطلعات عملائها عبر الانتشار في كافة مناطق ومدن المملكة وتقديم مزايا متنوعة وخدمات عالية الجودة، وسنواصل مع شركائنا في مجموعة بالبيد للسيارات بخبراتنا المشتركة لتقديم جميع ما يلزم من خدمات مرموقة مختصة بسيارات  MGالعريقة”.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة تأجير قد أبرمت اتفاقية شراكة إستراتيجية مع مجموعة بالبيد للسيارات مطلع العام الجاري، يكون بموجبها بالبيد موزعاً معتمداً لسيارات MG، عبر افتتاح صالات عرض متكاملة مخصصة لخدمة سيارات MG في أغلب مناطق المملكة وخاصة تلك المدن التي لم تتواجد فيها مسبقاً، بغية التوسع والانتشار للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من عملائها وتلبيةً لارتفاع الطلب على سيارات MG بكافة طرازاتها.

وتحظى علامة MG بموقع متقدم عالمياً في طرح تقنيات مبتكرة، كما يحظى جميع عملاء MG السعودية دوماً بأفضل حزمة من خدمات ما بعد البيع، والتي يمكن أن يستفيد منها مالك السيارة على الأمد الطويل، كالضمان المصنعي لست سنوات أو 200 ألف كلم، أيهما أسبق، إضافة إلى ضمان توفر قطع الغيار والشفافية لناحية التكاليف، وغيرها من التسهيلات التي تمنح العملاء الثقة بأن MG مستمرة في جعل راحتهم ورضاهم على رأس أولوياتها.

Continue Reading
Advertisement

Trending