Connect with us

سيارات

التقنيات الهادفة تعزز مكانة لينكون أفياتور بعيداً عن السيارات المنافسة

Published

on

يتوقع هواة الرفاهية أن تكون سياراتهم أكثر من مجرّد وسيلة تنقل مريحة، فهم يتطلعون كذلك إلى مواصفات ذكية تعزّز روعة تجربتهم. ورغم فخامة وهدوء كل رحلة في سيارة لينكون أفياتور، فهي تأتي مزوّدة أيضاً بقدرات تقنية هادفة، في حين يتولّى نظام سينك3 (SYNC®3) ذو التشغيل الصوتي، مسؤولية وسائل الاتصال بالعالم الخارجي.

نيكولاس لوري – المدير الإداري للأسواق المباشرة في لينكون، صرّح بقوله: “أحدث سياراتنا الفخمة وكبيرة الحجم بثلاثة صفوف من المقاعد، ترتقي برؤية التصميم الخاصة بعلامة لينكون مع التركيز في الوقت نفسه على اللمسات الجمالية التي تعزز تلبية السيارة لاحتياجات الركاب العصريين داخل ملاذهم المبهر بروعة تجهيزاته. وتقنيات أفياتور القياسية والمتاحة هي ما يمكّنها من اجتذاب هواة التكنولوجيا أيضاً.”

وتوفر أفياتور مجموعة غنية من التقنيات البديهية والمصممة لمساعدة السائق على تعزيز التجربة الشاملة للرحلة. ويخفض نظام التعليق المقصورة في طراز بريزيدنشال تلقائياً للترحيب بالسائق، ما يضفي مستوى جديداً من التطور على تقنية الإضاءة المميزة في سيارات لينكون. كما تضاعف هذه الميزة سهولة تحميل الأمتعة.

وحتى مرايا الرؤية الجانبية القابلة للطي كهربائياً، تقدّم ميزات إضافية، مثل التعتيم التلقائي على جانب السائق، ونظام BLIS (Blind Spot Information System) للتنبيه من حركة المرور ومؤشرات الانعطاف بإضاءة LED وإضاءة لينكون المميزة ومصابيح الأمان وبساط الترحيب الشهير من لينكون. وبمجرد الخروج إلى الطريق، تُفتح واجهة الشبكة النشطة في مقدّمة أفياتور وتغلق تلقائياً لزيادة الكفاءة الديناميكية الهوائية والمساعدة في الحفاظ على درجة حرارة تشغيل مثالية للمحرك.

وللحفاظ على رحلة هادئة، تساعد خاصية التحكم بالضجيج (ANC) في توفير تجربة صوتية متميّزة عن طريق تقليل أو إلغاء الضوضاء ذات التردد المنخفض إلكترونياً. وباستخدام ميكروفونات المقصورة، ترسل هذه الخاصية موجات صوتية متعارضة عبر نظام مكبرات الصوت في السيارة لاكتشاف الأصوات غير المرغوب فيها، ما يؤدي إلى تحسين الصوت المحيط داخل المقصورة.

يذكر أنّ لينكون تتميز بكونها أول شركة سيارات تستخدم تقنية العرض الرقمي للضوء (DLP) وهي تقنية تستخدم في دور السينما الرقمية ضمن شاشة العرض الأمامية. وتسمح التقنية بمشاهدة الشاشة حتى أثناء ارتداء النظارات الشمسية. ويوفر النظام تجربة قيادة قابلة للتعديل، فيتيح للسائق اختيار ما يريد رؤيته ويعرض المعلومات على الزجاج الأمامي ويركز الصورة قرب نهاية غطاء المحرك على بعد سبعة أقدام أمام السائق. وتضم خيارات العرض إعدادات التحكم التكيُّفي بالقيادة ومعلومات نظام حفظ المسار وتوجيهات الملاحة وتعليمات القيادة القياسية.

وتشمل التقنية أربع كاميرات بزاوية 360 درجة وتتيح للسائق مع شاشة العرض المنقسمة، رؤية ما هو أمام وخلف السيارة مباشرةً، بما في ذلك السيارات القريبة منها. كما تتيح له رؤية المنطقة المحيطة بالسيارة من الأعلى إلى الأسفل، بما في ذلك النقاط العمياء، ما يوفر رؤية شاملة حول السيارة ستفيد السائق في ركن السيارة.

والميزة الجديدة في أفياتور هي التقنيات التي تمكنها من “رؤية” مُعظم الحفر أو الأرصفة غير المستوية وإجراء تعديلات على نظام التعليق على الفور للحفاظ على سلاسة القيادة قدر الإمكان. ويستخدم نظام التعليق التكيفي مع تقنية معاينة الطريق كاميرا أمامية متطورة لمسح الطريق باستمرار وضبط التعليق بسلاسة حسب الحاجة.

وقد زوّدت جميع سيارات لينكون بنظام مساعدة السائق Lincoln Co-Pilot360. ومع إطلاق أفياتور الجديدة، أصبح هذا النظام متوفراً بالنسخة الأكثر تطوراً من لينكون، وهي Lincoln Co-Pilot360™ Plus التي تضيف:

  • المساعدة خلال الازدحام المروري في توجيه السيارة باستخدام نظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف والانطلاق وتمركز المسار
  • المساعدة الملاحية لتجنب العقبات Evasive Steer Assist عبر تفادي الاصطدام بالسيارات الأبطأ أو المتوقفة، ما يوفر دعماً إضافياً للتوجيه عند عدم إمكانية تجنب الاصطدام بالفرامل وحدها
  • المساعدة في تشغيل الفرامل عكسياً لإيقاف السيارة أثناء الرجوع للخلف في حال اكتشفت المستشعرات الخلفية والكاميرا المدمجة في سيارة أفياتور عائقاً في الخلف
  • يتخلص نظام مساعد الركن Active Park Assist Plus من الضغط النفسي المتعلق بركن السيارة عبر تولي وظائف التوجيه والتغيير والفرملة والتسارع بلمسة زر للتنقل في أماكن الركن المتوازية والعمودية بسهولة تامة.

 نظام سينك3 (SYNC®3)

تم تعزيز دمج الهواتف الذكية مع نظام SYNC®3 من خلال ميزات جديدة رائعة، بما فيها Apple CarPlay الذي يسمح لمستخدمي iPhone بإجراء المكالمات الهاتفية وتشغيل الموسيقى وإرسال واستقبال الرسائل النصية والحصول على التوجيهات الخاصة بحركة المرور عبر التحكم الصوتي أثناء القيادة. كما يتوافق النظام أيضاً مع وظيفة Siri إذ يتيح سهولة الوصول إلى Siri على أجهزة iPhone المتصلة عبر البلوتوث.

يستطيع مستخدمو Android تفعيل Android Auto، للوصول إلى تطبيقات وخدمات النظام الأساسية مثل Google Search و Google Maps وGoogle Play Music بطريقة آمنة وسلسة. ويدعم نظام الاتصالات والترفيه المبتكر التفعيل عبر الكتابة أو الصوت باللغة العربية، مما يجعل التحكم أكثر بساطةً للسائقين في المنطقة.
وسيتمكن ركاب سيارة أفياتور في الصف الثاني أيضاً من الاستمتاع بالتقنيات المريحة والهادفة بفضل شاشة اللمس LCD القياسية 5.8 بوصة الموجودة في الجزء الخلفي من لوحة التحكم الوسطى الأمامية، حيث يمكنهم استخدام أدوات التحكم بالصوت ودرجة الحرارة في المقصورة والوصول إلى إعدادات المقاعد.

تتيح أوضاع القيادة في سيارات لينكون خمس إعدادات مميزة وهي عادي وصديق للبيئة ومشوق وإعداد للطرقات الزلقة وآخر للمنحنيات، مما يتيح للعملاء تخصيص تجربة القيادة بشكل أكبر. بينما توفر لوحة العدادات القياسية القابلة للتعديل بشاشة LCD مقاس 10.1 بوصة، تعديل خياراتهم بعملية فهي ذات رسوميات سهلة القراءة وإشعارات واضحة.

وختم نيكولاس بالقول: “تَمُرُّ لينكون بفترة نشطة وتحقق معدل مبيعات عالي في جميع أنحاء المنطقة، وتتقدّمها سيارة أفياتور التي تضم أفضل مزايا علامتنا التجارية. وهي تمتاز بالتصميم الأنيق والأداء الانسيابي وتمتلك الاستخدامات المتعددة والغير مسبوقة والتقنيات المتطورة التي تلبي احتياجات العملاء العصريين الذين يبحثون عن الفخامة والتكنولوجيا في سيارة واحدة”.

سيارات الدفع الرباعي الفاخرة من لينكون متوفرة لاختبار القيادة الآن في صالات عرض لينكون المحلية.

سيارات

رالي جميل يعلن عن انطلاق نسخته الثالثة بمشاركة أكثر من 100 متسابقة من مختلف أنحاء العالم

Published

on

By

أعلن رالي جميل، الرالي الملاحي العالمي الاستثنائي للسيدات في المنطقة، عن موعد انطلاق نسخته الثالثة في الرابع من مارس المقبل تحت عنوان “شغفها يحرك العالم” على أن يتزامن اليوم الختامي للحدث مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس 2024.
وتواصل النسخة الثالثة من رالي جميل نجاحها في استقطاب المتسابقات الموهوبات من جميع أنحاء العالم، وتسليط الضوء على المساعي الجادة للنساء حول العالم لمواصلة النجاح. ويوضح الحدث أيضاً الدور المحوري الذي تلعبه المرأة السعودية في رسم معالم مستقبل رياضة السيارات، تجسيداً لرؤية المملكة 2030.
وستكون نسخة هذا العام من الرالي عبارة عن رحلة عبر أجمل مدن المملكة، بمشاركة أكثر من 100 متسابقة يمثّلن 36 دولة، بما في ذلك 22 فريقًا محليًا. وتبلغ مسافة الرالي 1600 كيلومتر تمرّ عبر حائل والعلا وأملج وينبع ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، ما يعني أنه سيربط تراث المملكة الغني وتاريخها العريق مع تطلعاتها الطموحة نحو المستقبل، كما يؤكد التزام رالي جميل لإبراز الطبيعة المتنوعة والحيوية للمملكة أمام أنظار العالم.
ويوفر الرالي للمتسابقات أعلى معايير التدريب ومعدات السلامة والأدوات الملاحية، كما يحظى بالدعم من لجنة النساء في رياضة السيارات في الاتحاد الدولي للسيارات والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. وفي الوقت ذاته، يبرز الرالي التزام المملكة الراسخ نحو تعزيز وتشجيع المشاركة النشطة للمرأة في مختلف الأنشطة الرياضية.
وقال منير خوجة، المدير العام التنفيذي للاتصالات التسويقية في عبداللطيف جميل للسيارات: “في الوقت الذي نستعد فيه لانطلاق النسخة الثالثة، نشعر بالسعادة في ظل الاهتمام المتزايد من المشاركات على المستوى الدولي، فضلاً عن الزيادة الكبيرة في حجم المشاركة العالمية من 36 دولة مقارنة بـ 15 دولة في النسخة الافتتاحية للرالي. إن هذا المستوى من الحماسة يؤكد التزامنا نحو دعم هدف تمكين المرأة ضمن رؤية المملكة. وبعد قيامنا بإضافة مسارات جديدة تفرض قدراً أعلى من التحدي على المشاركات، فإننا نواصل دعم رياضة السيارات والإسهام في تطويرها على المستويين الإقليمي والعالمي، تجسيداً للقيم الأساسية التي يقوم عليها رالي جميل. وفي هذه المناسبة، يسرّنا الإعراب عن امتناننا لجميع شركائنا والمنظمين والرعاة لدعمنا في تنظيم هذا الحدث”.

Continue Reading

سيارات

فريق أكسيونا | ساينز إكس إي يبدأ موسم إكستريم إي 2024 في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

سيتنافس فريق ساينز إكس إي في نهاية هذا الأسبوع (17-18 فبراير) في السباق الافتتاحي للموسم الرابع من سباق إكستريم إي، وهي مسابقة رائدة في رياضة السيارات التي تعزز الوعي بالاستدامة والمساواة والتحول إلى النقل المستدام.

ستعود لايا سانز لقيادة الفريق في هذا الموسم أيضًا، بعد أن كانت عضوًا في فريق أس إكس إي منذ بداية الموسم الأول في عام 2021. وقد نجحت سانز مؤخرًا في تحقيق أفضل أداء لها في رالي داكار ضمن فئة السيارات، حيث تمكنت من التواجد ضمن أول 15 متسابق في إجمالي مشاركاتها الأربع عشرة وللمرة الثالثة أثناء قيادتها للسيارة. هذا الإنجاز هو عاكس لتطورها المستمر سنة تلو الأخرى في سباقات “إكستريم إي”، مما جعلها واحدة من العناصر الأساسية في البطولة. وكجديد كبير، يضم فريق أكسيونا فريزر ماكونيل كزميل لسانز في الفريق.

انضم السائق الجامايكي المتخصص في الرالي كروس إلى الفريق وهو في الـ25 من عمره بعد مشاركته في موسم 2023 مع فريق X44، الذي فاز معه بسباق جائزة هيدرو إكس في اسكتلندا وجائزة الجزيرة إكس في سردينيا. يخوض فريق أكسيونا | ساينز إكس إي التحديات الجديدة بعد تحقيقه لأفضل أداء في تاريخه ببطولة إكستريم إي لعام 2023، من خلال إنهاء الموسم في المركز الثاني مع تحقيق فوزين وثلاث مراتب ثانية. بمشاركتها في موسم 2024، تؤكد أكسيونا على التزامها بالقيم التي تعتبر جوهر المسابقة، وتستمر في ترسيخ موقعها كإحدى الفرق البارزة التي شاركت في إكستريم إي منذ بدايته. كما تسهم هذه المشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى في تعزيز الوعي العام بضرورة مواجهة تغير المناخ والإسراع في الانتقال نحو اقتصاد يقل فيه استخدام الكربون.

سوف تعبر البطولة العالم مجددًا بإقامة عشر سباقات، هدفها إبراز المناطق البيئية التي تتأثر بصورة مباشرة من عواقب التغيرات المناخية. سيتم تنظيم سباقات عام 2024 في كل من جدة (بالمملكة العربية السعودية) وسردينيا (إيطاليا) وفينيكس (بالولايات المتحدة الأمريكية)، مما يمثل الظهور الأول للبطولة في أمريكا الشمالية. ومن المقرر أيضًا أن يكون هناك موقع رابع لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

الرؤية والبصمة الإيجابية
سيُقام الحدث الافتتاحي مرة أخرى في المملكة العربية السعودية، على بُعد 125 كيلومتراً من مدينة جدة، وهي المدينة المستضيفة للمرة الأولى، لتحل محل العلا (2021) ونيوم (2022، 2023). سيُسلط سباق جائزة الصحراء الكبرى الضوء على نظام بيئي في خضم التصحر، والذي يتسارع بسبب ارتفاع درجات الحرارة الناجم عن الاحتباس الحراري والزيادة السريعة في الإجهاد المائي. وكما هو الحال في كل سباق، تنظم المسابقة برنامج الإرث الذي سيتم فيه تنفيذ سلسلة من الأنشطة لدعم المنظمات المحلية وترك أثر إيجابي على المجتمع. ستشارك الفرق الثمانية على الشبكة هذا العام في أعمال الحفاظ على الشعاب المرجانية على طول ساحل البحر الأحمر مع منظمات “كورداب” و”كاوست” و”أوشن ريفايف”.

Continue Reading

سيارات

يلو تحتفل بذكرى يوم التأسيس في الدوري وجميع فروعها

Published

on

By

 أكملت شركة الوفاق لحلول النقل “يلو” تحضيراتها للاحتفال بذكرى يوم التأسيس، وذلك على مستوى دوري “يلو” بصفتها الراعي الرسمي للدوري، بالإضافة لمقرها الرئيسي وفروعها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة عبر عدد من الأنشطة الاحتفالية، وأطلقت الشركة بهذه المناسبة حملة #بطريقنا_ماشين والتي تضمنت خصومات خاصة لعملائها لحجز السيارات لمدة يومين وأكثر عبر الموقع أو التطبيق باستخدام كود SAUDIA يتضمن خصماً بنسبة 15% على جميع السيارات، وخصم 10% إضافي على الحجز الإلكتروني، وخصماً بنسبة 50% على الشحن بين المدن يضاف إلى الخصم الخاص بأعضاء أميالي في “يلو”، ويستمر العرض إلى 23 فبراير الجاري.
من جهته، رفع الرئيس التنفيذي لشركة الوفاق لحلول النقل “يلو” الأستاذ محمد النجران باسمه ونيابة عن كافة منسوبي الشركة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين، وإلى سمو ولي عهده الأمين، وإلى الشعب السعودي الكريم بمناسبة ذكرى يوم التأسيس التي توافق يوم الخميس 22 فبراير، وقال الرئيس التنفيذي بهذه المناسبة؛ إن هذه الذكرى تبعث فينا روح الفخر بمسيرة وطن شامخ وعزم رجال مخلصين رفعوا رايته على مدى ثلاثة قرون من الزمان رغم كل التحديات والصعاب، ودافع عظيم لنا أن نكون فاعلين في مسيرة العمل والبناء لتنفيذ رؤية الخير والعطاء التي أطلقها سمو سيدي ولي العهد الأمين من أجل حاضر زاهر ومستقبل مشرق للوطن وأبنائه.
نسأل الله العلي العظيم أن يحفظ لبلادنا أمنها واستقرارها في ظل قيادتنا الرشيدة، وأن يحقق أمانينا وتطلعاتنا في حاضرنا ومستقبلنا.

Continue Reading
Advertisement

Trending