Connect with us

سيارات

سيارة نيسان “Z Proto” سيارة مستقبلية مستوحاة من الماضي

Published

on

كشفت نيسان اليوم عن سيارة “زي بروتو” الاختبارية معلنة عن نيتها إطلاق جيل جديد من سيارات “Z” الرياضية. وتم تنظيم فعالية افتراضية بثت حول العالم من جناح نيسان في مدينة يوكوهاما اليابانية. وتتميز هذه السيارة الاختبارية بتصميم جديد من الداخل والخارج بالإضافة إلى محرك 6 أسطوانات مع شاحن تيربو مزدوج وناقل حركة يدوي.

تم الإشارة للسيارة الاختبارية للمرة الأولى في فيديو ترويجي خاص بعنوان “نيسان A-Z”، وقد استوحيت السيارة الاختبارية من تاريخ طراز “Z” العريق الذي يمتد على مدى 50 عاماً مع ملامح رياضية عصرية.

في هذا الإطار قال ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة “نيسان”: تعتبر Z سيارة رياضة بامتياز تمثل روح نيسان وهي من الطرازات الأساسية لسياسة التحول Nissan NEXT التي نعتمدها وخير دليل على قدرتنا على القيام بما لا يجرؤ عليه الآخرون من البداية حتى النهاية. أنا من المحبين لطرازات Z ويسرني الإعلان أن الجيل المقبل قادم.”

حضر الفعالية الافتراضية مجموعة من محبي السيارة الرياضية كباراً وشباناً من بينهم أعضاء نادي Z في اليابان ومؤتمر ZCON في مدينة ناشفيل الأمريكية وغيرهم من محبي السيارة حول العالم.

التصميم الخارجي: الماضي يلتقي المستقبل

تم تطوير السيارة الاختبارية الجديدة من قبل فريق التصميم في اليابان وهي تتسم بتصميم خارجي ملفت مع خطوط تبرز تاريخ الطراز العريق. وهي تتميّز باللون الاصفر اللؤلؤي اللامع في تحية إلى الجيل الأول من طراز Z (S30) وطراز 300ZX (Z32) مع سقف باللون الأسود.

في هذا الإطار قال أفونسو ألبايسا، رئيس التصميم لدى نيسان:” كان من الصعب الجمع بين الطابع الكلاسيكي والرؤية المستقبلية  لكن مهندسينا تمكنوا من إجراء مجموعة من الدراسات والتصاميم والأبحاث في الطرازات السابقة وعوامل نجاحها. وقد قررنا أن على السيارة الجديدة أن تقوم برحلة عبر العقود اتجاهاً نحو المستقبل”

يذكّر غطاء المحرك ومصابيع LED على شكل قطرة بسيارة Z الأولى بينما يذكّر الشبك الأمامي المستطيل بالطراز الحالي مع إضافة شفرات بيضاوية لإعطائها طابع عصري يجمع بين الطابع الرياضي والأناقة.

وأوضح ألبايسا: “إن مصابيح LED الأمامية على شكل نصف دائرة تعود إلى طراز 240ZG الذي تم إطلاقه في السبعينيات في اليابان فقط. وتتميز سيارة ZG بعدسات شفافة فوق المصابيح الأمامية والتي تعكس الضوء على شكل دائرتين. أحببنا هذه الميزة الفريدة ووجدنا أن لها مكانة طبيعية ضمن هوية سيارات Z.”

يبدو الترابط واضحاً مع سيارة Z الأولى عند رؤية جانب سيارة Z Proto فتبرز خطوط التصميم الكلاسيكية واضحة والمماثلة للجيل الأول من السيارة حيث كانت الخلفية أعلى من المصد الأمامي ما يمنح سيارة Z إطلالة فريدة. أما خلفية السيارة فقد أستوحيت من الأضواء الخلفية لسيارة 300ZX مع إعادة تصميم لتتماشى مع الطابع المعاصر وهي مستطيلة وتمتد إلى الزوايا مع ضوء واضح بتقنية LED.

وقد تم إدخال ألياف الكربون إلى الحافة الجانبية والمصد الأمامي والستار الخلفي بما يضمن أداء ديناميكي. هذا وزودت السيارة بعجلات معدنية قياس 19 بوصة وعادم مزدوج ما يمنحها حضوراً لافتاً على الطرقات.

التصميم الداخلي: تكنولوجيا معاصرة ولمسات تقليدية

صممت السيارة لتتلاءم مع احتياجات السائق والراكب فتمزج المقصورة الداخلية بين التكنولوجيا المعاصرة واللمسات التقليدية بكل سلاسة.

وتعاون فريق التصميم الداخلي مع كبار السائقين في عالم رياضات السيارات من أجل إعطاء سيارة Z Proto مقصورة داخلية تذكر بالسيارات الرياضية ومناسبة للطرقات وحلبات السباق. وينعكس ذلك على الأدوات المتوفرة في السيارة مع شاشة رقمية قياس 12.3 بوصة ومصممة لتعطي السائق المعلومات التي يحتاجها بنظرة.

وتوفر عجلة القيادة مفاتيح التحكم السريعة من دون أن تفقد جمالها الكلاسيكي. وقد زودت المقصورة الداخلية بتطيعمات باللون الأصفر على المقاعد ولوحة العدادات.

تشويق السيارات الرياضية: أداء مثير وديناميكي

تم تصميم سيارة Z الأصلية من أجل أن توفر الإثارة والتشويق وتضع السيارة الرياضية في متناول أكبر عدد من الأشخاص.

في هذا الإطار، قال هيروشي تامورا، اختصاصي منتجات Z Proto: “لطالما تمتعت سيارة Z بقوة أدائها الديناميكي ما يسمح للعملاء الاستمتاع بقدراتها والتواصل مع السيارة. وقد تم تحقيق ذلك عبر كل أجيالها وهذا ما يدفعنا دائماً إلى المزيد من الابتكار وتحدي الوضع الراهن.”

تميّز كل جيل عما سبق بمحرّك قوي لكن السيارة لا تقتصر عل مدى قوتها. وتابع تامورا قائلاً: “توفر سيارة Z توازن بين الطاقة والمرونة فهي تحاكي السائق ليس فقط على المستوى المادي ولكن أيضاً على المستوى العاطفي وتستجيب لتطلباته.”

تتسم Z Proto بقوتها وزودت بمحرك ست أسطوانات مع شاحن تيربو ثنائي وناقل حركة يدوي من ست سرعات. وفي السيارة التجريبية، يجري العمل حالياً على تحقيق التناغم بين القوة والقدرة على التحكّم لتكون كما تمّيزت سابقاتها على مدى 50 عاماً.

وختم أوشيدا قائلاً: “مع إطلاق سيارة “آريا” الكهربائية هذا الصيف بدأنا حقبة جديدة من التكنولوجيا الكهربائية والقيادة الذاتية ومع سيارة Z ، نقدم للعملاء إثارة السيارات الرياضية. لأكثر من 50 عاماً صنعنا معاً أسطورة سيارة Z.  يسعدني أن ترافقونا في الفصل التالي لها. سيارة Z الجديدة بطريقها إليكم.”

سيارات

مع تجاوز حجم مبيعات التصدير العالمية لعلامتي OMODA وJAECOO بأكثر من 220,000 وحدة سوف تشهد أسواق المملكة العربية السعودية انضمامهم عبر حملة ما قبل البيع

Published

on

By

بعد انتظار طويل، أصبحت OMODA وJAECOO متاحة أخيرًا في السوق السعودية. ستبدأ مبيعات ما قبل البيع لمركبات OMODA وJAECOO ابتداءً من الأسبوع المقبل. يمكن للعملاء في السعودية الآن حجز المركبات مباشرة من الموقع الإلكتروني. ليس هذا فحسب، بل سيقام أيضًا الإطلاق التجريبي للعلامة التجارية في بداية شهر يونيو المقبل. سيتم دعوة مجموعة مختارة من العملاء المحظوظين المختارين لحضور حفل الإطلاق التجريبي في الرياض، وسيتمتعون بامتياز استلام سياراتهم الجديدة خلال حفل التدشين.

لجعلها أكثر جاذبية وتكريمًا للعملاء الأوائل لمركبات OMODA أو JAECOO، قرر مكتب الرياض الرئيسي لشركة OMODA وJAECOO تقديم عروض مبيعات وخدمات مثيرة ستكون محدودة للعملاء الأوائل فقط. سيكون العملاء الأوائل مؤهلين الآن للحصول على ضمان لمدة 7 سنوات أو 250,000 كم (حسب الاولوية) بدلاً من 6 سنوات. وليس هذا فقط، بل سيتمكنون أيضًا من الاستمتاع بخدمة الصيانة المجانية حتى 60,000 كلم لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من وسائل الراحة والأدوات الحديثة التي ستكون جزءًا من هذا العرض المثير للعملاء الأوائل لـ OMODA JAECOO.

حجم مبيعات التصدير العالمي
مؤخرًا، كشفت OMODA&JAECOO عن بيانات تصديرها لشهر أبريل 2024، والتي كشفت أن العلامة باعت 18,177 مركبة فقط في شهر أبريل، مما يشير إلى زيادة بنسبة 28.7% عن الشهر السابق وزيادة بنسبة 45% عن العام الماضي. وهذا يؤكد نمو قوي للعلامة التجارية. يستمر حجم مبيعات التصدير للطراز الجديد للطاقة الجديدة من OMODA&JAECOO، وهو طراز OMODA E5، في تحقيق نمو سريع، حيث زاد بنسبة 40% عن الشهر الماضي.

الارتفاع الكبير في حجم مبيعات المركبات الجديدة ذات الطاقة الجديدة هو شهادة قوية على النمو السريع للعلامة التجارية. منذ إطلاقها الرسمي في 20 أبريل من العام السابق، وصلت OMODA&JAECOO إلى مرحلة التصدير لـ 50,000 مركبة في خلال خمسة أشهر فقط، وبعد ذلك بثلاثة أشهر أخرى تم تحقيق 100,000 سيارة إضافية. الآن، في الذكرى الأولى لهم، تجاوزت حجم مبيعات التصدير العالمية لـ 220,000 وحدة، وهو أمر لا يمكن إنكاره يضعهم في موقع واحد من أسرع العلامات التجارية السيارات نمواً في جميع أنحاء العالم.

أومودا تحقق المعايير العالمية وتحصل على تقييم جودة 5 نجوم
في صناعة السيارات، تعتبر الجودة المكون الأساسي للتنافسية. فقط الشركة التي تمتلك نظام مراقبة ذو جودة عالية وحرفية متقنة يمكنها إنتاج سيارات جيدة. منذ تأسيسها، اعتمدت OMODA دائمًا على معيار “رؤية عالمية، بحث وتطوير عالمي، تصنيع عالمي”، ووضعت مطالب عالية لنفسها فيما يتعلق بـ “الجودة العالمية”. في تطوير المنتجات، تولي OMODA أهمية كبيرة للابتكار والتصميم والجودة، بهدف تلبية توقعات العملاء وتقديم سيارات ذات جودة عالية وأداء ممتاز.

في تطوير المنتجات، تقوم OMODA بمقارنة نفسها بأفضل العلامات التجارية العالمية، وتلتزم بالتشريعات العالمية، وتأخذ في الاعتبار معايير أوروبا وأمريكا الوسطى والجنوبية وجنوب شرق آسيا، وغيرها. تقوم الشركة بإجراء بحوث شاملة لتحديد الاحتياجات الحقيقية للمستخدمين العالميين، وتركز على تلبية احتياجات السيارات في الأسواق المختلفة، وتقوم بتطوير منتجات متكيفة مع الظروف المحيطة في مواقع مختلفة لبناء أساس قوي لتقديم منتجات عالية الجودة.

بعد إطلاق المنتجات، تستمر OMODA في ضبط وتحديث أداء المنتجات استنادًا إلى ملاحظات المستخدمين. حيث حصلت سيارة OMODA C5 بتتابع على تصنيفات السلامة الخمس نجوم من E-NCAP و A-NCAP، وهما من أكثر شهادات السلامة العالمية الموثوقة والصارمة للمركبات الجديدة. وعلاوة على ذلك، فقد فازت سيارة OMODA S5 بالمرتبة الأولى في فئة السيارات الصغيرة في “دراسة جي دي باور لجودة السيارات الجديدة في الصين لعام 2023″، مما يؤكد مرة أخرى الجودة العالمية لـ OMODA.

هيمنة جايكو
كونها علامة تجارية جديدة في مجال السيارات الرباعية الدفع، تم استلهام اسم JAECOO من مزيج بين الكلمة الألمانية “Jäger” والكلمة الإنجليزية “Cool”. هذا الجمع يجمع بين القدرة على القيادة في الطرق الوعرة والحضرية، مع إطلالة أنيقة وجودة رفيعة المستوى تعكس روح الاستكشاف الجريء والإصرار الثابت.

بفضل أكثر من عقد من التعاون المشترك مع لاند روفر وخبرتهم الخاصة، تلتزم مجموعة JAECOO بفلسفة العلامة التجارية “من الكلاسيكية إلى ما وراء الكلاسيكية”. وهذا يعني أن JAECOO تمتلك جينات سيارات الدفع الرباعي الكلاسيكية، وفي الوقت نفسه تتفوق عليها. تعمل JAECOO بلا كلل على الابتكار والتفوق، وتقود اتجاه السيارات الرباعية الدفع الحضرية الجديدة بأداء متميز للدفع الرباعي، وميزات أمان مذهلة، وتقنيات ذكية تتطلع إلى المستقبل. بالاهتمام بالفخامة والجودة، تجمع بين حكمة وحرفية فرق التصميم الرئيسية من المملكة المتحدة وألمانيا وغيرها من البلدان، وتضع معايير جديدة لسيارات الدفع الرباعي الحضرية. 

في معرض بكين الدولي للسيارات، تم إطلاق سلسلة الطاقة الجديدة من جايكو أيضًا. تضم هذه السلسلة من جايكو سيارات الدفع الرباعي الهجينة ذات الأداء العالي وتشمل طرازات J7 PHEV و J8 PHEV. بلا شك، أظهرت جايكو أداءً استثنائيًا وتقنية ذكية حديثة، مما حاز على إشادة واسعة من الحضور.

الموقع الرسمي للحجز لكلا العلامتين:
https://jaecoo-ksa.com/bookNow

https://omodaksa.com/booknow/

Continue Reading

سيارات

بورشه السعودية وساماكو للسيارات تطلقان سيارة باناميرا 2024 الجديدة.

Published

on

By

تفخر بورشه السعودية وشركة ساماكو للسيارات في إحداث نقلة نوعية لعشاق السيارات، حيث تم إطلاق سيارة بورشه باناميرا 2024 الجديدة تمامًا في السعودية. قوة تتحدى الحدود بمميزاتها المبتكرة من تقنيات حديثة وأداء ديناميكي وتصميم فاخر يمثل رؤية بورشه في تقديم الأفضل في الأداء والكفاءة من خلال تقنياتها المتطورة والتصميم الذي يجسد المستقبل.

تميز العرض الأول لباناميرا في الرياض بشكلٍ آسر يبرز جمال الطراز الجديد الذي يجمع بين التصميم الأنيق والابتكار الرقمي. حيث أتاح فرصة فريدة لجميع الحضور للاطلاع عن قرب على القدرات المتقدمة من تقنيات تجمع بين القوة المطلقة والاستدامة، من نظام تعليق مذهل وأداء قوي من وحدات القوة الهجينة الكهربائية، مما يجعل سيارة باناميرا فريدة واستثنائية.
أما في جدة فسيتم تقديم فرصة حصرية لتجربة قيادة سيارة باناميرا 2024 الجديدة  لجميع الضيوف الكرام، مما يتيح لهم اكتشاف التقنيات الديناميكية الرائعة والتكامل التكنولوجي الذي يضع معيار جديد لتوقعات عشاق سيارات السيدان الفاخرة.

تأتي باناميرا 2024 الجديدة بمجموعة متطورة ومتقدمة من الميزات الرقمية، بالإضافة إلى عناصر التصميم الفاخرة، وأنظمة التعليق المحسنة ووحدات القوة الهجينة القوية، مما يجعلها تقدم مزيجًا متفوقًا من الأداء والكفاءة. تتميز الطرازات التنفيذية بقواعد عجلات ممتدة لتوفير راحة إضافية في المقاعد الخلفية  المزودة بتكيف يعزز من الديناميكيات الهوائية للسيارة. تم تصميمها بعناية فائقة لتمثل التميز والتفرد. بالإضافة إلى ذلك تتميز باناميرا بنظام بورشه لإدارة الاتصالات المبتكر الذي يتميز بشاشة تعمل باللمس بحجم 12.3 بوصة، مما يوفر خيارات اتصال وترفيه متقدمة وأنظمة مساعدة السائق المحسنة مثل InnoDrive، والتي تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي لتحسين ديناميكيات القيادة ومحرك توربو V8 حديث بسعة 4.0 لترات، ومزودة بمحرك كهربائي بقوة 140 كيلوواط، مما يتيح توليد قوة مجتمعة تصل إلى 680 حصان وعزم دوران يبلغ 930 نيوتن متر، يوفر نظام نقل الحركة تسارعًا من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 3.2 ثانية فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 315 كم/ساعة، كما تتمتع بنطاق كهربائي يصل إلى 91 كم.

كما صرح المهندس رشاد إمبابي، المدير العام لبورشه السعودية، بفخره الشديد بإطلاق باناميرا 2024، حيث قال: “تمثل باناميرا 2024 تطور حاسم في سعينا لدمج الفخامة مع الأداء والاستدامة البيئية التي تجسد روح الابتكار في بورشه وتفانيها في تجاوز توقعات عملائنا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وحول العالم.

تتضمن باناميرا 2024 ميزات مبتكرة تهدف إلى تقليل من التأثير البيئي، حيث تتماشى مع الاتجاهات العالمية المتعلقة بالاستدامة والكفاءة، وتتضمن أيضًا التكنولوجيا المتقدمة للهجين الكهربائي في الأداء والقوة حيث أنها لا تؤثر على كفاءة الوقود وانبعاثات العادم، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر ازدهارًا.يدل هذا الإطلاق اعلى توسع رؤية بورشه الاستراتيجية والتزامها الراسخ بتقديم تجارب السيارات الاستثنائية في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

يسر بورشه السعودية دعوة العملاء الكرام للتعرف على رؤيتنا المستقبلية لسيارة باناميرا الجديدة عبر تجربة قيادة تشمل اكتشاف المميزات المتقدمة التي تبرز التزام بورشه في تقديم الابتكار والتجارب الفريدة في عالم السيارات.

Continue Reading

سيارات

هيونداي أيونيك 5 N تحصل على جائزة أفضل سيارة كهربائية هاتشباك

Published

on

By

أضافت سيارة هيونداي أيونيك 5 N الحائزة على العديد من الجوائز شرفًا آخر إلى خزانة الجوائز الموسعة الخاصة بها من خلال حصولها على لقب
أفضل EV Hot Hatch في حفل توزيع جوائز السيارات الكهربائية من توب جير دوت كوم لعام 2024.
 
والآن، في عامها الخامس، تعد الجوائز السنوية بمثابة احتفال بأفضل الاختيارات في عالم السيارات الكهربائية سريع التطور، وتكريم الابتكارات المثيرة للإعجاب عبر عدد من الفئات المتنوعة. صوتت لجنة تحكيم توب جير على أن هيونداي أيونيك 5 N هي الفائز الواضح بجائزة أفضل سيارة كهربائية Hot Hatch، مشيدة بتفاني هيونداي في إضفاء الروح عليها التي تضمن الاستمتاع بكل رحلة.
 
قال جاك ريكس، رئيس تحرير توب جير: ” في عالم تندر فيه البوابات الكهربائية النقية، تمكنت هيونداي من حسم اللعبة في محاولتها الأولى. إنها تجريبية وبقدرات عالية، ولكن الأفضل من ذلك كله أنها مليئة بروح الدعابة التي تفتقر إليها الكثير من السيارات الكهربائية، تعد هيونداي أيونيك 5 N لحظة قياسية في تاريخ السيارات الكهربائية.
 
 
يجمع الطراز عالي الأداء بين النظام المعياري العالمي المكهرب (E-GMP) لسيارة أيونيك 5 القياسية – السيارة العالمية لعام 2022 – مع التقنيات المولدة في رياضة السيارات
وخبرة القسم N في هيونداي لنقل متعة القيادة إلى مستوى جديد.
 
 
من بين مجموعة التطورات التقنية الرئيسية في أيونيك 5 N، هناك مجموعة نقل الحركة التي توفر خرج طاقة أكبر وأداء محسنًا في تبريد البطارية والكبح. تدور المحركات الكهربائية في أيونيك 5 N حتى 21000 دورة في الدقيقة، مما يوفر ما يصل إلى 609 حصانًا في الظروف العادية، أو 650 حصانًا عند تشغيل ميزة N Grin Boost (NGB) في السيارة، مما يزيد من التسارع لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ. يمكن تحقيق التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 3.4 ثانية، في حين يمكن الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 161 ميلاً في الساعة على المسارات.
 
يتم ضمان قيادة لا تُنسى من خلال مجموعة من الترقيات، بما في ذلك عمود توجيه معزز لتحسين ردود الفعل، ونظام التعليق الإلكتروني الذي يتكيف مع صلابة التعليق وفقًا لوضع القيادة، ومجموعة من تقنيات التحكم الإلكترونية المتطورة في منصة E-GMP. تشمل أبرز الميزات وظيفة N Pedal، وهي وظيفة برمجية ذكية توفر دورانًا فوريًا وحساسية محسّنة للخانق من أجل الانعطاف المثير، وتوزيع عزم الدوران الأمامي والخلفي المتغير بالكامل.
 
 
تضع أيونيك 5 N أيضًا معيارًا جديدًا من حيث المشاركة العاطفية في أداء السيارة الكهربائية، بفضل نظام  N e-shift، الذي يحاكي ناقل الحركة ثنائي القابض بثماني سرعات لسيارات محرك الاحتراق الداخلي N، وN Active Sound+، الذي يوفر مقطع صوتي جذاب يسلط الضوء على قوة السيارة الكهربائية.
 
على الرغم من أنها كانت متاحة منذ بضعة أشهر فقط، فقد حصلت أيونيك 5 N بالفعل على بعض الجوائز المرموقة، بما في ذلك تتويجها مؤخرًا بسيارة الأداء العالمي في جوائز
السيارات العالمية. وفي ديسمبر، تم اختيارها كأفضل سيارة لعام 2023 من توب جير دوت كوم، كما سجلت أيضًا أسرع وقت للدورة في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية على
حلبة نوربورغرينغ نوردشلايف مع شركة سبورت أوتو الألمانية.
 
قال آشلي أندرو، رئيس هيونداي وجينيسيس في المملكة المتحدة: “إن أيونيك 5 N تُغير قواعد اللعبة بشكل حقيقي ولذلك يسعدنا أن الخبراء في توب جير قد أطلقوا عليها لقب أفضل سيارة هاتشباك لعام 2024. إنها سيارة كهربائية جذابة حقًا وعالية الأداء ا تقود التوجه نحو مستقبل مثير للتنقل الكهربائي.
 
لمزيد من المعلومات حول أيونيك 5 N، المتوفرة للطلب بسعر يبدأ من 65000 جنيه إسترليني، قم بزيارة  www.hyundai.co.uk
 
 
ستظهر التفاصيل الكاملة عن جميع الفائزين بجوائز السيارات الكهربائية من توب جير لعام 2024 عبر الإنترنت على موقع توب جير دوت كوم اعتبارًا من 8 مايو.

Continue Reading
Advertisement

Trending