Connect with us

سيارات

فورد رينجر الجديدة كلياً: حيث تلتقي القوة الهائلة مع القدرات الشاملة والمتانة المصممة خصيصاً

Published

on

بدأت شاحنة فورد رينجر بالهيمنة على فئة شاحنات البيك أب الصغيرة منذ ثمانينات القرن الماضي، بعد أن كانت أضواء شاحنات F-Series وبرونكو تطغى عليها إلى حد ما ويراها الكثيرون بمثابة طراز مستوحى من مركبتي فورد الشهيرتين بقدرتهما على خوض أقسى التضاريس.

وواصلت رينجر تعزيز مكانتها وجاذبيتها وشعبيتها على مدار السنوات اللاحقة، لتصبح اليوم شاحنة متوسطة الحجم تفخر بقدراتها الاستثنائية على الطرق الوعرة والمعبدة، وتقلب الموازين لصالح فورد بين عشاق المغامرات.

وعلى غرار شاحنات F-150 التي لا تقهر، تحمل رينجر خصال “تصميم فورد المتين” بدءاً من الشاسيه الفولاذي المتدرّج عالي المتانة والهيكل الفولاذي المتين وصندوق الحمولة متعدد الاستخدامات. ويأتي مظهرها المتين المصمم خصيصاً ليضفي عليها ذلك الطابع المهيب، فهي تتمتع بقدرة حمولة رائدة في فئتها وقدرها 1425 كيلوجراماً، وبارتفاع يصل حتى 800 مليمتر للخوض في المياه، متفوقة بذلك على منافساتها من نفس الفئة.

ولتقريب الصورة أكثر، يتيح صندوق الحمولة متعدد الاستخدامات نقل زوج من الأبقار أو 300 مليون حبة رمل دون الحاجة إلى استخدام مقطورة إضافية. وفي حال اقتضت الحاجة لمزيد من الحمولة، توفر قوة السحب التي تصل إلى 3,5 أطنان القدرة على سحب ما لا يقل عن ثمانية خيول عربية، أو 10 “جيت سكي” بفضل برنامج الثبات الإلكتروني من فورد ونظام التحكّم بالمقطورة الذي يؤمن مزيداً من الثبات عند سحب المقطورة. فمهما كانت حاجتكم، ستتولى رينجر المهمة.

وتأتي القدرات الاستثنائية والموثوقية العالية التي تتمتع بها شاحنة فورد رينجر نتيجة سلسلة من الاختبارات القاسية لمتانة الهيكل وقدرات المحرك. فقد أظهرت رينجر قدرات استثنائية في الأجواء شديدة الحرارة والبرودة، وتمكنت من تسلق المرتفعات الشاهقة، لتوفر لمالكيها سنوات من القدرات التي لا تضاهى بالحد الأدنى من وقت التعطل.

وعلاوة على مزايا الراحة التي يوفرها طراز “وايلد تراك” بالهيكل المرتفع ونظام الدفع الرباعي، تم تزويد الشاحنة بمحرك Duratorq التوربيني الذي يعمل بالديزل وسعة 3,2 لتر من خمس أسطوانات بقوة قدرها 197 حصاناً وهي الأعلى في الفئة، إضافة إلى عزم دوران 470 نيوتن متر. وبهذا، تتيح المزايا التي تتمتع بها فئات Base وXL وXLS وXLT “وايلد تراك”، لتوفر لمشغلي الأساطيل والعائلات وأصحاب الأعمال الصغيرة قائمة واسعة من المزايا التي يتطلعون إليها في شاحنة قوية وموثوقة ومتعددة الاستعمالات.

وينتج محرك فورد رينجر Duratorq التوربيني الذي يعمل بالديزل بسعة 2,2 لتر قوة بمقدار 148 أو 158 حصاناً وعزم دوران بمقدار 375 أو 385 نيوتن متر. أما محرك Duratec الذي يعمل بالبنزين بسعة 2,5 لتر فيوّلد 160 حصاناً و226 نيوتن متر من عزم الدوران. وبفضل قدرتها على السير في مياه يصل عمقها حتى 800 مليمتر، وتوفرها بمحركات جبارة من 3 خيارات وناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو أتوماتيكي من 6 سرعات؛ كونوا على ثقة بأن فورد رينجر قادرة على اصطحابكم أينما شئتم.

 

سيارات

شركة شيري تطلق فعاليات رائعة خلال كأس العالم قطر 2022

Published

on

By

مع انطلاق بطولة كأس العالم في العاصمة القطرية الدوحة واحتفالا بهذه المناسبة التاريخية، ومن منطلق النجاحات التي حققتها علامة شيري في المملكة العربية السعودية وقطر ومختلف دول الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة، فقد حرصت على المشاركة بتعزيز الروح الرياضية لمستخدمي سياراتها في كل انحاء العالم، وتمكين ملاك تلك السيارات من التشارك بمتعة كرة القدم وبطولة كأس العالم اعتمادا على أربع ركائز أساسية تقوم على المشاركة والوحدة وهي: ” نشاهد معا “، ” نلعب معا “، ” نتوقع الفوز معا “، و” نشجع معا “.
كما روجت للمشاركة في العديد من المسابقات الترفيهية عبر منصة التيك توك وقدمت العديد من الجوائز أبرزها سيارة من شيري والتي تضم 30 مسابقة حول العالم يمكن للمتابعين ا اللعب مع شيري حيث يمكن للمستخدمين لعب كرة القدم، وتسديد الكرات على الهدف للحصول على النقاط ليحصل الفائز في النهاية على الجائزة.    وتسعى شيري كعادتها لنشر الفرح والرغبة في الفوز بين آلاف المستخدمين من خلال لعبة كرة القدم، ومثلما هي أغنية افتتاحية بطولة كأس العالم التي كانت بعنوان ” نحن أفضل معا “.  قامت شيري بإطلاق مسابقة توق الفائزين في المجموعات وحتى باقي الأدوار لنهاية البطولة ومعرفة البطل لبطولة كأس العالم ومن يتمكن من التنبؤ بنجاح، سوف تكون له فرصة الفوز بجائزة شيري الكبرى والمتمثلة بسيارة موديل TIGGO 7 PRO.
كما حرصت شيري على تنظيم ” كرنفال بطولة كأس العالم ” في الساحات العامة والمقاهي والأماكن التي تحمل شعار وهوية بطولة كأس العالم، وذلك بهدف دعوة جميع ملاك سيارات شيري ومتابعي بطولة كأس العالم للاستمتاع معا.
 
وفي أماكن المسابقات، لن يكون هناك فقط البث المباشر للمباريات عبر الشاشات الكبيرة، ولكن عبر الاجنحة المختلفة المزينة مثل بيبي فوت وطلاء الاظافر رسومات مستوحاة من أجواء كأس العالم وألعاب الفيديو الخاصة بكرة القدم، وخلال هذا المشهد الكرنفالي، والذي يتناول فيه الجميع الأطعمة والمشروبات والبقاء سهارى طوال الليل، سوف يشعر الجميع بمتعة قضاء الوقت مع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم بحضور شيري.
 
علاوة عل ما تقدم، سوف تطلق شيري فعالية ” تعليقات المشاهير العالميين “، ودعوة مشاهير الرياضة العالميين والنجوم المحترفين وغيرهم من الأسماء اللامعة في عالم الرياضة والفن والأعمال للتعليق على المباريات وتوقع النتائج خلال العديد من البرامج الرياضية.

Continue Reading

سيارات

 “شيري ” تضيء معالم عالمية احتفالا بكأس العالم في قطر 2022

Published

on

By

اضاءت Chery برج الشعلة خلال فعاليات كأس العالم  2022  الفيفا و المقامة في قطر لمشاركة هذا الحدث العالمي مع الجمهور و المشجعين القادمين من كل ارجاء العالم من خلال إنارة  اعلى برج في العاصمة الدوحة.
وتُعتبر بطولة كأس العالم هذه السنة هي  الأولى من نوعها  على صعيد  منطقة الشرق الأوسط، حيث يستضيف استاد خليفة جميع المباريات الثماني لكأس العالم، بما في ذلك دور المجموعات  وثمن النهائي بالإضافة إلى مباراة تحديد المركز الثالث. في حين، سيكون برج الشعلة الذي يقع بجانب استاد خليفة الدولي هو المكان المفضل لشركة     Chery      لإظهار وعرض شعارها وتميز علامتها التجارية.
ومن الجدير بالذكر أنه بالإضافة إلى إضاءة برج الشعلة في الدوحة والعديد من شاشات LED على الطرق الرئيسية، ستقوم Chery بتزيين معالم مدن المملكة العربية السعودية والعراق والبحرين ودول أخرى في الشرق الأوسط، كما يجري العمل على تطبيق خطة “الاضاءة التاريخية” لدول أخرى.
علاوة على ذلك، ستطلق Chery مجموعة متنوعة من الأنشطة لمالكي سيارات شيري ولملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم خلال فترة كأس العالم فيفا قطر 2022، وتشمل تحدي “اللعب معاً” على تيك توك، وتعليق الآلاف من الرياضيين على مباريات كرة القدم، ومسابقة توزيع الجوائز للفرق الفائزة. وإلى جانب ذلك، ستنظم Chery نشاط ليلة كارنفال WCWL لأبرز المباريات ودعوة العديد من مالكي سياراتها وعشاق كرة القدم لمشاهدة هذه المباريات معاً والتي ستزيد من شغف التشجيع.

Continue Reading

سيارات

لكزس الراعي الرسمي لكأس ديفيز لكرة المضرب للسنة الثالثة على التوالي أكبر مسابقة لكرة المضرب للرجال على مستوى العالم

Published

on

By

انطلقت يوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 فعاليات كأس ديفيز لكرة المضرب في مدينة ملقا في اسبانيا، البطولة الأكثر شهرة للتنس في العالم، وذلك بالشراكة مع لكزس للسنة الثالثة على التوالي.

والتي يتجلى فيها التعاون بين لكزس وكأس ديفيز من خلال العملاء والمشجعين الذين يسعون جاهدين لتحقيق رفاهية تجارب لا تُنسى. مع التركيز على مفهوم “Lexus Electrified”، رؤية الاستدامة المستمرة للعلامة التجارية للكزس.

ولقد وفرت لكزس لهذه البطولة مجموعة مختارة من سيارتها الكهربائية والهجينة لنقل الفرق المشاركة من 18 دولة الى قرية التنس لمنحهم تجربة لا تنسى مليئة بالفخامة وتعبر عن الضيافة اليابانية الأصيلة Omotenashi.

وعبرت لكزس عن حماسها لرعاية هذا الحدث الرياضي الشهير والذي يعتبر فريد من نوعه ويجمع بين أفضل لاعبي التنس والمشجعين في العالم، والكثير منهم هم عملاء يقدرون الفخامة.  ولا يمكن أن تضيع لكزس هذه الفرصة للتفاعل مع هذا الجمهور الراقي من خلال الشغف المشترك بالتميز والأداء وروعة التصميم والتجارب المذهلة.

حول كأس ديفيز:

تأسست بطولة كأس ديفيز في عام 1900 وهي أكبر بطولة للتنس في العالم للرجال على مستوى المنتخبات العالميَّة، ويديرها الإتحاد الدولي للتنس (ITF) ويتمّ التنافس فيها سنوياً بين فرق من الدول المُتنافسة في شكل خروج المغلوب، وقد وصفها المُنظمون بأنَّها “كأس العالم للتنس” ويُشارُ إلى الفائزين باسمِ أبطال العالم بالتنس. وتتصدر الولايات المتَّحدة المرتبة الأولى بعدد مرات الفوز بالبطولة منذ إطلاقها.

في بطولة هذا العام 2022 شاركت 143 دولة وتنافست للوصول الى النهائيات والتي شارك فيها 16 فريقًا في مرحلة المجموعات النهائية لهذا العام، والتي أقيمت في الفترة من 13 إلى 18 سبتمبر في بولونيا، وغلاسكو، وهامبورغ، وفالنسيا، وتأهل أفضل فريقين من كل مكان تلقائيًا إلى “النهائي الثامن” ليلعب في ملقا في اسبانيا 2022

Continue Reading
Advertisement

Trending