Connect with us

سيارات

الرياض تستضيف أول معرض من نوعه للسيارات الكهربائية والهجينة

Published

on

تستضيف العاصمة الرياض أول معرض من نوعه متخصص في السيارات الكهربائية والهجينة بمشاركة كبريات المصانع والوكلاء العالميين وذلك في منطقة واجهة الرياض من الفترة ٢٥ الى ٢٨ فبراير  ٢٠٢١ بهدف المساهمة في تعزيز انتشار السيارات الكهربائية وتسريع النقلة النوعية نحو مستقبل مستدام منخفض الكربون.

ويسلط معرض  e- Motor Show-Middle Eastفي نسخته الاولي الضوء علي آخر مستجدات تكنولوجيا السيارات الكهربائية والابتكارات التقنية النظيفة في المنطقة، باعتبارها قد تصبح جزءاً طبيعياً من نظام النقل البيئي، وأنها تتمتع بإمكانات تقنية متطورة وتمثل فرصاً واعدة، خاصةً أن رؤية 2030 تستحث مثل هذه الصناعات لبناء اقتصاد منافس وتنمية مستدامة وبنية تحتية تعزز تحقيق الأهداف الإستراتيجية القريبة والبعيدة المدى للمملكة.

ومن بين أهداف المعرض رفع مستوى الوعي بالسيارات الكهربائية والهجينة كونها تعكس مستقبل النقل في المملكة، وكون أن الاستثمار في مثل هذه النوعية من السيارات يشكّل توجهاً هاماً، سواءً من حيث التصنيع، أو التطبيقات المتنوعة، أو الاستيراد والتصدير.

وفي تعليقه على هذا الحدث المميز أكد الأستاذ فيصل أبو شوشة، رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات بمجلس الغرف السعودية أن السيارات الكهربائية  أصبحت واقعاً يفرض نفسه ويرسم ملامح التحول الحاصل في صناعة السيارات للمرحلة المقبلة وقال : “إن ما يدعو للفخر أن يُنظّم حدث هام كهذا داخل المملكة، مما يُعد انطلاقاً نحو مستقبل مزدهر للنقل الحديث بإذن الله. من المهم إعداد السياسات والتنظيمات واللوائح ذات العلاقة بصناعة السيارات الكهربائية بشكل متميز واستباقي، إلى جانب تفعيل دور القطاع الخاص لتوفير فرص عمل جديدة وتعزيز نقل التقنية. إن الاستثمار في مجال تصنيع السيارات الكهربائية بالمملكة أمر يستحق الدراسة، خاصةً أنه يندرج تحت مظلة رؤية 2030 وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية.”

من جهته صرح السيد جيلبير تيغو الرئيس التنفيذي لشركة “إي –  ايكــو سوليو شنز” الشركة المالكة e-MotorShow® Middle East، بالشراكة مع الشركة  السعودية لتنظيم المعارض و التسويق “سيمارك” في المملكة العربية السعودية، قائلا:” في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها سوق السيارات على الصعيد العالمي. وارتفاع الاستثمار في قطاع السيارات الكهربائية، الذي يشهد نمواً واسعاً ، يأتي تنظيم e-MotorShow® Middle East الاول من نوعه بالمملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي ، متناغما مع خطة النقل الوطنية للمملكة ورؤية 2030 ، بهدف تطوير قطاع النقل والاستفادة من طاقاته الاستيعابية.

مضيفا :” سيتيح e-MotorShow® Middle East فرصة متميزة لعشاق السيارات ليشاهدوا ويختبروا أحدث السيارات الكهربائية والهجينة التي  تطرحها أبرز مصانع السيارات العالمية على حلبة “e-circuit” ,والتي ستخصص لتجارب هذه النوعية من السيارات  إلى جانب التعرّف على هذه التقنية الجديدة من خلال جلسات نقاش تتمحور حول التقنية التفاعلية اليومية”Tech-Talks” ويمكن للمهتمين متابعة كافة التحضيرات الخاصة بالمعرض من خلال الموقع الرسمي www.e-MotorShow.com

تجدر الإشارة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (السيادي( كان قد وقّع اتفاقية استثمار تتجاوز مليار دولار أمريكي مع شركة لوسيد موتورز لإنتاج السيارات الكهربائية، لتمويل الإطلاق التجاري لأول سيارة كهربائية من إنتاج الشركة  في عام 2020، عطفاً على تنفيذ إستراتيجية فعّالة تساعد الشركة على طرح سياراتها الكهربائية في السوق، قيمة إضافية لمحفظة الصندوق التي تستهدف تحقيق عوائد متنامية على المدى الطويل، بما يساعد في تسريع عجلة التنويع الاقتصادي في المملكة.

سيارات

“إلكترومين” تدشن شبكة من 100 محطة شحن كهربائية للسيارات تغطي جميع أنحاء المملكة

Published

on

By

أعلنت “إليكترومين”، شركة حلول التنقل الإلكتروني المتكاملة والمملوكة بالكامل لشركة “بترومين”، الشركة السعودية الرائدة في مجالات صناعة الزيوت والشحوم وتقنيات السيارات وخدمات التنقل متعدد الوسائط وقطاع النقل المستدام، عن نشر محطات شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية مدعومة بتطبيق للهواتف المتحركة يقدم مختلف الخدمات التي يحتاجها العملاء في هذا المجال. وستغطي شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية المتاحة للجمهور 100 موقع على امتداد المملكة، ليتسنى للسائقين قيادة سياراتهم الكهربائية لمسافات طويلة دون القلق حيال شحنها، وضمان سهولة وصولهم إلى محطات الشحن الجديدة.
وستوفر شبكة “إليكترومين” لشحن السيارات الكهربائية للمستخدمين مجموعة متكاملة من الخدمات بدءاً من أجهزة الشحن بالتيار المتناوب التي يمكن تركيبها في المنازل / المكاتب؛ وأجهزة الشحن السريع التي تعمل بالتيار المستمر، وصولاً إلى أجهزة الشحن بالتيار المستمر فائقة السرعة، لتلبي جميع احتياجات العملاء.
وستكون محطات الشحن التي سيتم نشرها في المرحلة الأولى متوافقة مع كافة المركبات المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة باستخدام موصلات التيار المتناوب من النوع 2. أما المرحلة الثانية، فستشمل نشر محطات  شحن إضافية تعمل بالتيار المتناوب وأخرى بالتيار المستمر باستطاعة تصل إلى 360 كيلوواط، مما يسمح للمستخدمين شحن مركباتهم  بطاقة كهربائية تمكنهم من السير لمسافة 100 كيلومتر، وذلك في غضون 4 دقائق فقط.
وسيمكن تطبيق الهواتف المتحركة المستخدمين من إيجاد مواقع كافة محطات الشحن داخل منافذ “بترومين إكسبرس” و”بترومين أوتوكير” المختارة بدءاً من مطلع شهر مايو. كما سيتيح للعملاء تحديد موقع أقرب محطة شحن عامة، وتخطيط مسارهم، والتحقق من حالة الشاحن للتأكد من توافره أو انشغاله، والتحكم الكامل في وقت بدء عملية الشحن وانتهائها. كما سيقدم خدمات يسيرة لحجز موعد الشحن وسداد فاتورته.
وفي هذا السياق، قال طوني مازوني، مدير قسم الطاقة وبنية التنقل الكهربائي لدى شركة “إليكترومين”: “يتوج إطلاق محطات شحن السيارات الكهربائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية المرحلة الأولى من استراتيجية وطنية طموحة تمتد حتى عام 2030 وما بعده. وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرصنا في ’إليكترومين‘ على توفير العديد من حلول ’التنقل الكهربائي كخدمة‘ والقائمة على أحدث التقنيات، لتساهم في تطوير منظومة المركبات الكهربائية في المملكة بما يتماشى مع الأولويات والالتزامات الوطنية لتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2060، وأن يكون ما لا يقل عن 30% من السيارات في الرياض كهربائية بحلول عام 2030”.
وأضاف مازوني: “تشير الدراسات إلى أن الإقبال على السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية سيرتفع، مع توقعات ببيع 1.3 مليون سيارة كهربائية خلال السنوات الثماني المقبلة. ولذلك حرصت ’إليكترومين‘  على تقديم خدمات متنوعة للعملاء بما في ذلك محطات شحن السيارات الكهربائية وخدمات تحديد مواقع المحطات، وخدمات تركيب وصيانة أجهزة الشحن، لتمهد طريق التحول نحو خيارات التنقل الكهربائي في المملكة. وسنضمن في ’إليكترومين‘ تزويد عملائنا بالدعم الفني وخدمات ما بعد البيع لمنتجات المركبات الكهربائية على امتداد دورة حياة المنتج بالاعتماد على شبكتنا الواسعة التي تضم أكثر من 700 منفذ في جميع أنحاء المملكة. ولاشك أن الاعتماد على شبكتنا الشاملة من محطات الشحن سيساهم في تقليص معدلات التلوث، وزيادة فرص العمل، وتعزيز انتشار السيارات الأكثر نظافة، وبالتالي دعم استثمارات المملكة في مجالات الطاقة النظيفة”.
ويؤكد هذه الإعلان على الإمكانات الهائلة التي يقدمها الاستثمار في الطاقة النظيفة. كما سيساهم تأسيس شبكة وطنية من محطات شحن السيارات الكهربائية في تقليص معدلات التلوث وزيادة فرص العمل وتعزيز انتشار السيارات الأكثر مراعاة للبيئة. كما ستجعل من السيارات الكهربائية خياراً عملياً للأسر في المملكة، تزامناً مع تنامي التوجه لاقتناء هذا النوع من السيارات.
من جهته، قال جراهام تانكس، مدير قسم العلاقات التجارية لدى “إليكترومين”: “هنالك حاجة متنامية لتطوير منظومة متكاملة تدعم السيارات الكهربائية في المنطقة وتضع في متناول ملاكها حلولاً شاملة لمختلف احتياجاتهم، تزامناً مع إدارة شبكة محطات الشحن ومراقبتها بمرونة وكفاءة عاليتين. ويسعدنا في ’إليكترومين‘، أن نكون أول شركة في المملكة العربية السعودية تقدم للجمهور العام حلولاً موثوقة لشحن السيارات الكهربائية باستخدام أجهزة شحن معتمدة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وحاصلة على موافقات كاملة من البلديات، مما يتيح للسائقين قيادة سياراتهم الكهربائية بسهولة تامة ودون أي قلق بوجود شبكة متكاملة من الحلول والخدمات يمكنهم الاعتماد عليها”.
وعلاوة على ذلك، ستضيف “إليكترومين” على التطبيق مزايا وتحديثات جديدة في وقت قريب تنسجم مع خططها المستقبلية لتوسيع خدماتها وإطلاق شبكتها. وسيحتاج العملاء لتنزيل التطبيق من متجر “جوجل بلاي” أو متجر تطبيقات “أبل”، وتسجيل تفاصيل بطاقة الدفع الخاصة بهم للاستفادة من خدماته. كما سيكون مركز الاتصال المخصص متاحاً لمساعدة سائقي السيارات الكهربائية وإرشادهم خلال عمليات الشحن أو حال تعرضهم لأعطال مفاجئة أو مشاكل فنية.
ويمكن للعملاء الآن الاستفادة من “خدمة إليكترومين لمساعدة السيارات الكهربائية على الطرقات” (Electromin Mobile EV Recovery Service)، حيث تركز هذه الخدمة على ضمان تقديم الدعم على الطرقات للسائقين الذين نفدت بطارية سياراتهم الكهربائية. وبفضل هذه الخدمة، يمكن للسائقين الاتصال بـفريق “إليكترومين” الذي سيرسل سيارة مجهزة بشاحن متنقل لتزويد بطاريتهم بالطاقة الكافية للقيادة نحو أقرب محطة شحن. وفي الوقت الراهن، ستكون هذه الخدمة مقتصرة على مدن الرياض وجدة والدمام.
تجدر الإشارة إلى أن الهدف العام من إطلاق “إليكترومين” لمجموعة الخدمات والمزايا هذه يتمثل في دعم تحول المستهلكين من الاعتماد على السيارات التي تستخدم محركات الاحتراق الداخلي التقليدية إلى السيارات الكهربائية، وإزالة أي مخاوف تراودهم حول نفاذ بطاريتهم وقدرة سيارتهم على اجتياز المسافة التي يحتاجونها للوصول إلى وجهتهم، علاوة على دعم هذا التغيير الإيجابي في سلوكيات قيادة السيارات وخيارات أنماط الحياة.

Continue Reading

سيارات

الإعلان عن الفائز بجائزة لكزس Grand Prix للتصميم 2022

Published

on

By

أعلنت لكزس اليوم أن مشروع  “Rewind” للمصممة  Poh Yun Ru قد تم اختياره ليكون الفائز بجائزة تصميم  LEXUS لعام 2022، من أجل المساهمة في غد أفضل من خلال ثلاثة مبادئ أساسية هي ” توقع ، ابتكر ، وأسر “.

التصميم الفائز هو “Rewind” لاستحضار الذكريات، وهو يستخدم أداة لتتبع الحركة وتوجيه كبار السن المصابين بالخرف لإعادة تفعيل الإيماءات المألوفة، لتنعكس هذه الإجراءات بعد ذلك لردود فعل سمعية بصرية على جهاز مقترن يؤدي إلى التذكر.

 Poh Yun Ruهي مصممة منتجات ملتزمة اجتماعياً، وتسعى إلى إحداث تأثير إيجابي على المجتمع من خلال تحسين حياة الآخرين. تعيش في مجتمع غني ومتنوع ثقافياً، وترى التصميم كمنهجية لتطوير حلول بديهية وشاملة للأشخاص من جميع مناحي الحياة.

بعد ترشيحها، علقت  Poh Yun Ruقائلة: “أشعر بالامتنان الشديد لأن “Rewind” أصبحت الآن خطوة أقرب نحو تحسين حياة المزيد من الأشخاص، ولم يكن هذا ليحدث بدون الدعم الثابت من الموجهين وفريق من المهندسين والمبرمجين وخبراء الرعاية الصحية والمستخدمين المتفانين. هذه الفرصة من LEXUS DESIGN AWARD لتحويل مشروع إلى منتج في العالم الحقيقي لم يشعرني بأي شيء أقل من مدهش، وأشعر بالسعادة لأنني التقيت وتعلمت من العديد من المصممين المتحمسين من جميع أنحاء العالم. لقد كانت هذه رحلة مجزية وملهمة، وأنا متحمسة لمواصلة التصميم من أجل عالم وغد أفضل للجميع”.

تم اختيار “Rewind”من بين المتأهلين الستة للتصفيات النهائية خلال حدث عبر الإنترنت، حيث قدم كل منهم عمله أمام لجنة من الحكام.  في نهاية الجلسة، تحدثت باولا أنتونيلي عن الأهمية العامة للتصميم في عالم اليوم: “يقدم المتسابقون النهائيون في LEXUS DESIGN AWARD 2022 مجموعة واسعة من المنتجات في مجالات التصميم المختلفة باستخدام أنواع مختلفة من التكنولوجيا، ولكن لديهم جميعاً شيء واحد مشترك: الرعاية، العناية بالبيئة، رعاية كبار السن وذوي القدرات المختلفة، ورعاية احتياجات الأسر والمجتمعات، وغير ذلك. لقد أثبتوا أنه في أوقات الطوارئ في العالم، يمكن أن يقدم التصميم اقتراحات شعرية وجميلة، وأيضاً قابلة للتطبيق وقابلة للتطوير. في أيدي مصممين عظماء، يصبح فعل الشيء الصحيح – من خلال المجتمع والبيئة والعالم – مصدر إلهام وسعادة “

علّق أنوباما كوندو وبروس ماو على ميزة الإرشاد للجائزة: “لقد استمتعت بشكل خاص بالميزة الفريدة لجائزة تصميم LEXUS، وهي تحديد المصممين أصحاب الرؤية الموهوبين أولاً، ثم دعمهم شخصياً في تطويرهم من خلال الإرشاد المخصص”.  بينما علق ماو، “إن عملية LEXUS DESIGN AWARD  حيث يرتبط المتأهلون للتصميم النهائي بموجهين التصميم، رائعة للغاية، وكان التأثير واضحاً في التقديمات النهائية .”

أشاد سيمون همفريز بجميع المتأهلين للتصفيات النهائية على إبداعهم وخيالهم في معالجة معايير التحكيم: “إن قوة الإبداع وقدرته على إثراء حياة الناس لا تتوقف أبداً عن إدهاشي، وقد عززت مشاركات هذا العام هذا الأمر أكثر. تهانينا لجميع المتأهلين للتصفيات النهائية الذين أظهروا مثل هذه الرؤى الخيالية في المشكلات الصعبة التي يعتبرها الكثيرون أمراً مفروغاً منه.

يتم تقديم المشاريع الستة المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة LEXUS DESIGN AWARD 2022 في معرض لكزس في أسبوع ميلانو للتصميم 2022، وهو أكبر حدث تصميم في العالم، والذي سيعقد في أوائل يونيو.

Continue Reading

سيارات

مجموعة تأجير ترتقي بمسؤوليتها المجتمعية إلى أفاق جديدة

Published

on

By

ضمن خططها الإستراتيجية الهادفة لخدمة المجتمع، ومن منطلق شعورها بالمسؤولية المجتمعية بكافة أطيافها، رعت مجموعة تأجير الحفل الذي أقامته الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة “فرح جدة 2022″، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة، وذلك في قاعة ليلتي بمدينة جدة.

حيث بادرت مجموعة تأجير، ممثلة برئيس مجلس إدارتها، الدكتور صالح ملائكة، بتقديم سيارة جديدة من طراز MG RX5 هدية للجمعية، مساهمة من المجموعة في دعم هذا الحدث الفريد، وإدخال المزيد من البهجة على حفل فرح جدة الذي احتفى بزواج 2020 شاب وشابة، في أجواء مبهجة شهدت العديد من الفقرات والعرضات نثرت خلالها الحب والفرح.

تعقيباً على الحدث، أشار الدكتور صالح ملائكة إلى أن مبادرة مجموعة تأجير ترتبط بشكل وثيق برؤية المملكة 2030 في تعزيز دور الأسرة في مواجهة التحديات التي تواجه الزواج كمشروع مجتمعي يسهم في بنائها، إضافة إلى توسيع أثر العمل الغير ربحي.  مثمناً على الدور الإنساني الكبير الذي تلعبه الجمعية الخيرية في دعم الشباب على الزواج، مما يعكس قدرة المجتمع السعودي على صناعة النجاح في شتى المجالات.

وتهدف الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج منذ تأسيسها عام 1409هـ، إلى خلق تنمية مجتمعية تسهم في تحقيق مبادئ الاستقرار الأسري، وتذليل العقبات أمام شباب الوطن لإتمام مسيرة حياتهم الأسرية وتدعيم أواصر الاستقرار الاجتماعي، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين من الخدمات والبرامج التي قدمتها لأكثر من 98,000 شاب وشابة، شملت الاحتفاء بالزواج الجماعي الذي يقام سنوياً، يسبقه برامج التدريب والتأهيل النفسي والصحي والمادي والاجتماعي للمقبلين على الزواج، إضافة إلى تسهيلات استثنائية للعروسين، وذلك سعياً منها في بناء أسرة مستقرة ونشر ثقافة التيسير في الزواج.

Continue Reading
Advertisement

Trending