Connect with us

سيارات

الرياض تستضيف أول معرض من نوعه للسيارات الكهربائية والهجينة

Published

on

تستضيف العاصمة الرياض أول معرض من نوعه متخصص في السيارات الكهربائية والهجينة بمشاركة كبريات المصانع والوكلاء العالميين وذلك في منطقة واجهة الرياض من الفترة ٢٥ الى ٢٨ فبراير  ٢٠٢١ بهدف المساهمة في تعزيز انتشار السيارات الكهربائية وتسريع النقلة النوعية نحو مستقبل مستدام منخفض الكربون.

ويسلط معرض  e- Motor Show-Middle Eastفي نسخته الاولي الضوء علي آخر مستجدات تكنولوجيا السيارات الكهربائية والابتكارات التقنية النظيفة في المنطقة، باعتبارها قد تصبح جزءاً طبيعياً من نظام النقل البيئي، وأنها تتمتع بإمكانات تقنية متطورة وتمثل فرصاً واعدة، خاصةً أن رؤية 2030 تستحث مثل هذه الصناعات لبناء اقتصاد منافس وتنمية مستدامة وبنية تحتية تعزز تحقيق الأهداف الإستراتيجية القريبة والبعيدة المدى للمملكة.

ومن بين أهداف المعرض رفع مستوى الوعي بالسيارات الكهربائية والهجينة كونها تعكس مستقبل النقل في المملكة، وكون أن الاستثمار في مثل هذه النوعية من السيارات يشكّل توجهاً هاماً، سواءً من حيث التصنيع، أو التطبيقات المتنوعة، أو الاستيراد والتصدير.

وفي تعليقه على هذا الحدث المميز أكد الأستاذ فيصل أبو شوشة، رئيس اللجنة الوطنية لوكلاء السيارات بمجلس الغرف السعودية أن السيارات الكهربائية  أصبحت واقعاً يفرض نفسه ويرسم ملامح التحول الحاصل في صناعة السيارات للمرحلة المقبلة وقال : “إن ما يدعو للفخر أن يُنظّم حدث هام كهذا داخل المملكة، مما يُعد انطلاقاً نحو مستقبل مزدهر للنقل الحديث بإذن الله. من المهم إعداد السياسات والتنظيمات واللوائح ذات العلاقة بصناعة السيارات الكهربائية بشكل متميز واستباقي، إلى جانب تفعيل دور القطاع الخاص لتوفير فرص عمل جديدة وتعزيز نقل التقنية. إن الاستثمار في مجال تصنيع السيارات الكهربائية بالمملكة أمر يستحق الدراسة، خاصةً أنه يندرج تحت مظلة رؤية 2030 وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية.”

من جهته صرح السيد جيلبير تيغو الرئيس التنفيذي لشركة “إي –  ايكــو سوليو شنز” الشركة المالكة e-MotorShow® Middle East، بالشراكة مع الشركة  السعودية لتنظيم المعارض و التسويق “سيمارك” في المملكة العربية السعودية، قائلا:” في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها سوق السيارات على الصعيد العالمي. وارتفاع الاستثمار في قطاع السيارات الكهربائية، الذي يشهد نمواً واسعاً ، يأتي تنظيم e-MotorShow® Middle East الاول من نوعه بالمملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي ، متناغما مع خطة النقل الوطنية للمملكة ورؤية 2030 ، بهدف تطوير قطاع النقل والاستفادة من طاقاته الاستيعابية.

مضيفا :” سيتيح e-MotorShow® Middle East فرصة متميزة لعشاق السيارات ليشاهدوا ويختبروا أحدث السيارات الكهربائية والهجينة التي  تطرحها أبرز مصانع السيارات العالمية على حلبة “e-circuit” ,والتي ستخصص لتجارب هذه النوعية من السيارات  إلى جانب التعرّف على هذه التقنية الجديدة من خلال جلسات نقاش تتمحور حول التقنية التفاعلية اليومية”Tech-Talks” ويمكن للمهتمين متابعة كافة التحضيرات الخاصة بالمعرض من خلال الموقع الرسمي www.e-MotorShow.com

تجدر الإشارة إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (السيادي( كان قد وقّع اتفاقية استثمار تتجاوز مليار دولار أمريكي مع شركة لوسيد موتورز لإنتاج السيارات الكهربائية، لتمويل الإطلاق التجاري لأول سيارة كهربائية من إنتاج الشركة  في عام 2020، عطفاً على تنفيذ إستراتيجية فعّالة تساعد الشركة على طرح سياراتها الكهربائية في السوق، قيمة إضافية لمحفظة الصندوق التي تستهدف تحقيق عوائد متنامية على المدى الطويل، بما يساعد في تسريع عجلة التنويع الاقتصادي في المملكة.

سيارات

شيري برو تحطم الرقم القياسي للمبيعات لخمسة أشهر على التوالي

Published

on

By

نشرت شركة سيارات شيري تقرير مبيعاتها لشهر أكتوبر عبر موقع شركة “سنابل الحديثة للسيارات” احدى شركات محمد يوسف ناغي. وأعلن التقرير أن سيارات شيري برو قد حققت نجاحًا ساحقًا خلال شهر أكتوبر بزيادة في نسبة المبيعات تصل إلى 20 بالمائة للشهر الخامس على التوالي منذ شهر يونيو.
يجمع الجيل الجديد من سيارات شيري برو بين أحدث التصميمات وأقوى تكنولوجيات البحث والتطوير، لتتميز كل سيارة بتصميم عصري أنيق وتقنيات عالية الذكاء. ويظهر هذا واضحًا في سيارة شيري تيجو 8 برو الجديدة، فهي مزودة بمحرك توربو TGDI بسعة 1.6 لتر، بقوة ممتازة تصل إلى 197 حصان بحد أقصى، و290 نيوتن/متر كأقصى عزم للدوران، مع إمكانية لزيادة السرعة من صفر وحتى 100 كم/س في خلال 8.9 ثوانٍ. وقد حاز محرك التوربو TGDI بسعة 1.6 لتر على جائزة “أفضل عشرة محركات لعام 2019” في الصين، والذي تصدر محركات العلامات التجارية الصينية بكفاءة حرارية تصل إلى 37.1 بالمائة، بالإضافة إلى الخصائص الأخرى مثل العزم الشديد والتوفير في استهلاك الوقود.
بحلول الربع الرابع من عام 2021، ستكون شيري برو قد احتلت مركزًا رياديًا بين العلامات التجارية للسيارات في المملكة العربية السعودية. وقد أشادت إدارة شركة سنابل الحديثة للسيارات، الموزع الرسمي لسيارات شيري برو، بكفاءة فريق خدمة العملاء لديها، والذي كان شريكًا في هذا النجاح قائلة: “يعود نجاحنا في شركة سنابل أولًا وقبل كل شيء إلى جميع زملائنا في العمل، والذين يحرصون دائمًا على الالتزام بمباديء الشركة في مساعدة العملاء وتوفير كل متطلباتهم، إذ نعمل جميعًا على أن تكون مصلحة العميل هي المرجع الذي نعود إليه في كل صغيرة وكبيرة. نحن نسعى الآن بكل قوتنا للتعاون مع رواد الصناعة بما في ذلك شركائنا الحاليين، لنوفر لعملاء شيري برو تجربة ممتازة من كافة النواحي”.
ومع النمو الثابت والمتوقع في عام 2022، تقدم شركة سنابل الحديثة للسيارات احدى شركات محمد يوسف ناغي خطة تسويقية دقيقة ومدروسة تشمل وسائل الإعلام الرقمية وغير الرقمية والعديد من الأنشطة والفعاليات لمجموعة سيارات شيري برو. وإلى جانب ذلك، فمن المنتظر أن تطلق شركة سنابل الحديثة للسيارات احدى شركات محمد يوسف ناغي مراكز جديدة للبيع والخدمات الخاصة بسيارات شيري برو في الكثير من المناطق الرئيسية داخل المملكة، حتى يحصل جميع العملاء على تجربة شرائية ممتعة مع شيري برو.

Continue Reading

سيارات

إم جي السعودية تطلق طرازها الرياضي GT 2022 السيدان المتمردة الجديدة كلياً

Published

on

By

أطلقت ’إم جي السعودية‘ سيارتها الجديدة كلّياً ’إم جي GT‘ التي تعكس التزام العلامة التجارية بريطانية المنشأ بتنويع مجموعة مركباتها عبر الكشف عن طراز رياضي جديد. وتقدّم ’إم جي GT‘ الجديدة كلّياً للعملاء في السوق السعودي بديلاً جديداً بالكامل ضمن فئة سيارات السيدان، خصوصاً وإنها تتمتّع بمظهر رياضي جريء وخيارات لأنظمة توليد الحركة تشمل محرّك سعة 1.5 ليتر وآخر سعة 1.5 ليتر مع شاحن توربيني، وذلك لتوفير مستويات القوّة والأداء القصوى.

تستمد ’إم جي GT‘ الجديدة كلّياً الإلهام من سيارة MGB الرياضية الكلاسيكية من بابين، وهي تُعتبَر ثالث سيدان تنضم إلى مجموعة ’إم جي‘ المتنامية من السيارات الفعّالة من ناحية الكلفة وذات القيمة العالية للمال. ومع تركيز العلامة التجارية على العملاء الشباب، كما يظهر وفق فلسفة ’إلى أقصى حدّ‘، فمن المتوقَّع أن يحظى الطراز الجديد بكثير من التفاعل بين أوساط السكان في المنطقة، كونه يعكس استقلالية العملاء وتطلّعاتهم وشغفهم وروحهم المغامِرة، وكل هذا نتيجة لطريقة تفكيرهم النشطة والجريئة.

وفي تعليقٍ له على طرح الطراز الجديد، قال حزم جمجوم، الرئيس التنفيذي لقطاع السيارات بمجموعة تأجير، الوكيل الحصري لسيارات MG في المملكة العربية السعودية: “يسعدنا أن نرحب بمركبة إم جي GT الجديدة كلياً في المملكة، وبالتعاون مع شركائنا ’إم جي موتور، تستثمر مجموعة تأجير في تقديم حلول تنقل عصرية ضمن أسواق المملكة تتوافق مع احتياجات العملاء والضيوف وأنماط حياتهم الديناميكية. وفي هذا الإطار، ومع تصميمها الجديد الرائع وتفاصيلها المتكاملة وقوتها الرياضية، نعد أن يقدم طراز  GT تجربةً استثنائية للقيادة الممتعة في كل رحلة”.

كما أضاف توم لي، المدير التنفيذي لعمليات ’إم جي موتور‘ في الشرق الأوسط، كلمة بهذه المناسبة، قائلاً: “تشكّل ’إم جي GT‘ الجديدة كلّياً شهادة على روح التحدّي التي تتميّز بها علامتنا التجارية مع سعينا المستمر لتخطّي التوقّعات، وفي الوقت ذاته طرح توجّه جديد فيما يتعلّق بلغتنا التصميمية. وتتميّز هذه السيارة بكونها جيدة التجهيز وسوف تعزّز أكثر الطبيعة المتنوّعة لمجموعتنا الاستثنائية في الشرق الأوسط. كما أنها الطراز المثالي للعملاء الشباب الذين يبحثون عن سيارة رياضية عالية الفعالية من ناحية الكلفة، وتقدّم أداءً قوياً، وتمنح السائقين تجربة قيادة مشوّقة وممتعة، بينما تعكس أيضاً روح المغامرة لديهم.”

تأتي ’إم جي GT‘ طراز 1.5T الجديدة كلّياً مع محرّك رباعي الأسطوانات عالي الكفاءة سعة 1.5 ليتر بشاحن توربيني، وهو يتصل مع علبة تروس DCT، مما يولّد قوّة قصوى تبلغ 173 حصاناً وعزماً أقصى مقداره 250 نيوتن-متر، مما يتيح التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 8 ثواني.

أما فئة 1.5L فتأتي مزوَّدة بمحرّك سعة 1.5 ليتر من الجيل الرابع يتميّز بفعاليته في استهلاك الوقود وقوّته البالغة 118 حصاناً، وهو يتصل بعلبة تروس iCVT. ويتم تزويد الطرازين بنظام التحكّم الديناميكي بالانحراف XDS، مما يعزّز تجربة القيادة أكثر. وتتوفر للأداء الديناميكي المزيد من المساعدة عبر الشاسيه الرياضي المصنوع من الألومنيوم من فئة الصناعات الفضائية والمتميّز ببنيته المدمَجة، مما يولّد مستويات عالية من راحة القيادة وثباتاً أكثر تماسكاً.

تُعدّ ’إم جي GT‘ الجديدة كلّياً أول سيارة سيدان رياضية من العلامة التجارية تتألّق عبر الجيل الثالث من لغة تصميم عائلة السيارات. وينفصل الشبك الأمامي الكبير بنمط شكل اللهب الرقمي عن الأضواء الأمامية النحيفة من نوع LED، مما يعزّز الحضور القوي والديناميكي للسيارة. ولتكملة الشكل الجريء المضغوط للأسفل لغطاء المحرّك، تضم ’إم جي GT‘ الجديدة كلّياً خلفية بنمط مقلوب الأطراف قليلاً، الأمر الذي يعزّز المظهر الرياضي أكثر. وهذا ليس كل شيء، إذ هناك أيضاً الخط الكرومي من الطرف للطرف بالإضافة إلى الكتف العريض للسيارة، وكذلك العجلات السبيكية الاختيارية بنمط فأس التوماهوك (من أنواع فؤوس الهنود الحمر)) إطارات ميشلان( ،  مما يُضفي المزيد من المظهر والإحساس الراقيَين.

ويبرز المظهر والإحساس الديناميكيان في المقصورة الداخلية أيضاً، والتي تتوفر باللون الأحمر المعاكس أو الأسود. وتتبنّى المقاعد تصميماً يأخذ بعين الاعتبار أسس الاستخدام السلِس المتناغم مع طريقة عمل الجسم، مما يمنح الراحة المثلى للسائق ومزيداً من الدعم للجسم. وتوجد شاشة كبيرة تعمل باللمس حجم 10 بوصات كتجهيز قياسي، مع تقنيتَي Android Auto وApple CarPlay، مما يمكّن السائقين من استخدام أجهزتهم الذكية بسهولة في السيارة.

تتوافق ’إم جي GT‘ الجديدة كلّياً مع سمعة ’إم جي‘ بتوفير القيمة العالية، وهي بالتالي تأتي جيدة التجهيز مع باقة من التقنيات التي تعكس التوجّه ذات التفكير المتقدِّم للعلامة التجارية. ويضم الطراز نظام التحكّم الإلكتروني بثبات الهيكل، ورادار PDC للرجوع للخلف، بالإضافة إلى نظام MG Pilot الذكي للمساعدة بالقيادة، ونظام المراقبة المحيطية بنطاق 360 درجة، ونظام التحكّم بسرعة الملاحة، ونظام التحذير من التصادم الأمامي وغيره من الأنظمة الأخرى.

Continue Reading

سيارات

التوكيلات الفاخرة – إنفينيتي راعي السيارات الرسمي لبطولتي أرامكو النسائية الدولية وسلسلة أرامكو للفرق 2021

Published

on

By

ترعى شركة التوكيلات العالمية للسيارات الفاخرة، الوكيل المعتمد لسيارات إنفينيتي في المملكة، بطولتي أرامكو السعودية الدولية لجولف لسيدات للفترة من 4 – 7 نوفمبر، وسلسلة أرامكو السعودية للفرق، للفترة من 10 – 12 نوفمبر2021، بصفة شريك السيارات الرسمي، بدعم من صندوق الاستثمارات العامة، وتنظيم الإتحاد السعودي للجولف و جولف السعودية، وهي بطولة إحترافية رفيعة المستوى لرياضة الجولف تقام في المملكة العربية السعودية، حيث وفرت التوكيلات أسطولها من سيارات إنفينيتي الفارهة، لضمان سهولة تنقل اللاعبات المشاركات، من لحظة استقبالهم في مطار الملك عبدالعزيز الدولي وحتى تنقلاتهم بين مكان إقامتهم و إلى ملعب ونادي الجولف ’رويال جرينز‘ في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية، مقر الحدث.  
 
تندرج تلك البطولتين تحت مظلة الجولة الأوروبية لجولف السيدات، وتعودان للعام الثالث على التوالي بعد أن حققت النسختين السابقتين نجاحاً كبيراً على الصعيد العالمي إذ تختتم جولة السعودية سلسلة عالمية انطلقت من لندن في المملكة المتحدة مروراً بسوتوجراندي في إسبانيا ونيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
في هذا الصدد، علق الشيخ محمد عبد الجواد، الرئيس التنفيذي لشركة التوكيلات، إحدى الشركات السعودية الرائدة في مجال السيارات، على جاذبية بطولات السيدات المتتالية بقوله: “أصبحت لعبة الجولف في المملكة العربية السعودية مصدر إلهام لبدء حقبة جديدة واستثنائية للرياضة السعودية، والتي أثبتت قدراتها العالية وإمكاناتها الكبيرة في استضافة بعض أبرز الأحداث الرياضية على المستوى العالمي. تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، حيث تولي اهتماماً كبيراً للرياضة والرياضيين، خاصة تجاه مشاركة المرأة في الرياضة، وترى بأن مشاركة المرأة في الرياضة من أهم المساهمات في النهوض على مختلف المستويات الاقتصادية والسياحية والثقافية والاجتماعية. وهذا يتماشى مع رؤية التوكيلات الخاصة، وبالتالي نحن فخورون جدًا برعاية بطولات الجولف الدولية هذه في المملكة العربية السعودية “.
 
وتعتبر استضافة أكبر الأحداث العالمية جزءا أساسياً من استراتيجية رياضة الجولف في المملكة، والتي تهدف لإلهام جيلها القادم ووضعها في مصاف الدول الرائدة في هذه الرياضة، وتسعى جولف السعودية إلى تسهيل وصول السيدات لهذه اللعبة، والتي كانت قد أطلقت مبادرة السيدات أولاً والتي ألهمت 1000 سيدة للتعرف على رياضة الجولف بشكل أكبر وتجربتها بشكل منتظم في الأندية.

Continue Reading
Advertisement

Trending