Connect with us

فن

جو رعد واحمد السعيد غنوا لي 😍😍😍

Published

on

فن

إفتتاح الملتقى الثقافي لجودة الإنتاج بحضور متميز لأصحاب السمو والمثقفين والمنتجين

Published

on

By

دشن نادي الكتاب والمؤلفين مساء يوم الأحد 28 / 5 / 2023 م في مركز الملك سلمان الإجتماعي بقاعة الأمير سعود بن ثنيان آل سعود الملتقى الثقافي الأول للكتاب والمؤلفين لجودة الإنتاج الفني برعاية من هيئة المسرح والفنون الأدائية وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت سعود بن ثنيان آل سعود الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الإجتماعي وصاحبة السمو الأميرة أضواء بنت فهد بن محمد آل سعود رئيسة لجنة المرأة بالمنظمة العربية لدعم المواهب بالوطن العربي وسعادة الأستاذة هوازن القاضي مديرة تطوير الأعمال بهيئة المسرح والفنون الأدائية . كما شهد الملتقى حضور العديد من مسئولي قطاع الإنتاج والكتاب والمؤلفين والأكاديميين و الفنانين والفنانات والهواة من الفتيات والشباب .
وقد اشتملت انشطة الملتقى على العديد من الفقرات حيث بدء الحفل الذي قدمته الدكتوره جميلة هليل بالقرآن الكريم ثم كلمة من رئيس نادي الكتاب تلا ذلك مشاهدة فيلم قصير حول التطور والنتغيرات التي يشهدها مجتمعنا المعاصر تحت قيادتنا الرشيدة واستطلاع أراء النخب والمفكرين والمتخصصين تطلعاتهم لتحقيق مفاهيم جودة الإنتاج الفني ثم بعد ذلك قدمت الأستاذة هوازن القاضي كلمة هيئة المسرح والفنون الأدائية .
وبعد ذلك بدأت مراسم التكريم من قبل كبار ضيوف اللقاء من أصحاب السمو لكافة المشاركين والداعمين للملتقى وعلى رأسهم الشكر والتقدير لسعادة الأستاذ سلطان البازعي الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية وقد استلم درع التكريم نيابة عنه سعادة الأستاذ صالح الدخيل كما تم تقديم دروع شكر وتقدير من قبل نادي الكتاب والمؤلفين لسمو الأميرة الجوهرة الرئيس التنفيذي للمركز وسمو الأميرة أضوء بن فهد , ومن كبار الكتاب والمهتمين بالمسرح والفنون الأدائية والمخرجين والمنتجين تم تكريم كل من الدكتورة أمل التميمي والدكتور سامي الجمعان والدكتور نايف خلف والدكتور سليم الغامدي والأستاذ يحيى العلكمي والأستاذ فهد الحوشاني والأستاذة حليمة مظفر والأستاذ أحمد السروي والأستاذة أفراح مؤذنة والاستاذ محمد الغامدي والأستاذ فهد ردة الحارثي والأستاذ محمد الهويمل.
وقد شهد الملتقى مناقشة العديد من المحاور المتميزة ناقشها المتحدثين عبر جلسات الملتقى مع تفاعل من الحضور واللتي من أهمها : النص المسرحي عالم متغير من الحركة – النص المسرحي في السعودية نموذجا . والتعرف على المعوقات الإدارية والتنظيمية وبرامج تمويل الإنتاج الفني . كما تم تناول مسرح الطفل في مقررات الجامعات العربية والمأمول في السعودية وخصص محور حول أزمة غياب المسرح المدرسي وأزمة الأثر الإجتماعي للمسرح في المجتمع المحلي . وقد اشار غالبية الحضور إلى أهمية عقد هذه المناسبات لتقريب وجهات النظر وفهم التطورات ورسم ملامح التطلعات لإنتاج فني لتعزيز مكانة الانتاج الفني السعودي محليا واقليميا مواكبة التحولات وتطورات المجتمع في شتى المجالات والتعرف على معوقات الانتاج الفني وتقديم المقترحات والحلول الفعالة لمعالجتها وذلك من خلال التواصل الفعال مع الجهات ذات العلاقة لرفع كفاءة الانتاج وتحقيق رغبات الجمهور .
وقد حضي الجميع بحفاوة الإستقبال من قبل إدارة المركز بدعم وتوجيه كريم من صاحبة السمو الأميرة الجوهرة الرئيس التنفيذي لمركز الملك سلمان الإجتماعي.

Continue Reading

فن

اطلاق فيلم قندهار المصور في العلا في السينما السعودية

Published

on

By

استضافت الرياض  العرض الأول لفيلم الأكشن والتشويق الأمريكي “قندهار”   وتضمنت الفعالية عرضاً حصرياً للفيلم الأمريكي الذي تم تصويره في محافظة العلا السعودية، بحضور هيئة الأفلام السعودية وممثلين عن مؤسسة فيلم العلا والهيئة الملكية لمحافظة العلا، إلى جانب شخصيات إعلامية ومؤثرين بارزين.

وتُشرف شركة إيغل فيلمز Eagle Films على توزيع فيلم “قندهار”، ويتولى مهام المنتج التنفيذي للفيلم جمال سنان، الرئيس التنفيذي للشركة. ويجمع هذا العمل السينمائي المتميّز بين الممثل جيرارد بتلر والمخرج ريك رومان وو في قصة تدور حول شخصية توم هاريس (التي يؤديها بتلر)، وهو عميل سري يعمل في وكالة المخابرات المركزية، ويَعلَق في أحد المناطق الخطرة في أفغانستان حيث يتم كشف مهمته السرية. ويتعين عليه نتيجةً لذلك أن يقاتل كي يتمكّن من الهروب مع مترجِمِهِ الأفغاني والوصول إلى نقطة الإنقاذ في “قندهار” خلال تجنبه للقوى المعادية والجواسيس الأجانب المُكلّفين بمطاردتهما.

وقدمت مؤسسة فيلم العلا الدعم للفيلم، انطلاقاً من مهمتها في الترويج للمحافظة بصفتها وجهةً لتصوير الأعمال المحلية والعالمية ومن مختلف أنحاء المنطقة. ويصوّر الفيلم المناظر الطبيعية المتنوعة والخلابة في العلا، التي تتضمن أول موقع سعودي مدرج على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، فضلاً عن كثبانها الرملية وواحاتها الخضراء وصخورها البركانية. وتتمتع العلا بمكانة تؤهلها لتكون ركيزةً أساسيةً لتحقيق الخطط الطموحة للمملكة في إنشاء قطاع أفلام مستدام.

Continue Reading

فن

اطلاق فيلم “يوم 13” في السعودية بوجود نجوم الفيلم

Published

on

By

تواجد ابطال فيلم “يوم 13” في الرياض لحظه اطلاق الفيلم في السينما السعودية وقالت الفنانة دينا الشربيني بان الفيلم كان بالنسبة لها مختلف لأنه اول مره يتم استخدام تقنيه 3d في الوطن العربي وهو ما كان يعد تحدي كبير بالنسبة لي وشعرت بحماس كبير عندما اخبرني المخرج وائل عبدالله بفكرة الفيلم الذي لقي نجاح في مصر وأتمنى ان يجد نفس النجاح في السعودية وعن تواجدها في السعودية قالت انا من عشاق السعودية ومن عشاق شعبها واشعر بحبهم الصادق والكبير لمصر و دائما ما الاحظ هذا الموضوع كلما اتيت في زياره للسعودية و نحن نحبهم وأضافت انها في كل زيارة لها للسعودية تنبهر بما تشاهده من تطور خصوصا في السنوات الأخيرة . اما بطل الفيلم الفنان احمد داوود فقال بان الفيلم هو من أفلام الاثارة والتشويق إضافة الى كونه اول فيلم عربي يظهر في الوطن العربي بتقنية 3d وقد كانت فكره جميله ومشوقه لم اقلق منها ولكني كنت جدا متحمس بالعمل والحمد لله لاقى النجاح الذي كنا نرغب به في مصر ونتمنى ان نجد نفس النجاح فيلم في السعودية . وعن تطور السينما في السعودية وظهور العديد من الفنانين والأفلام السعودية أوضح انه من الأشخاص الداعمين للسينما بشكل كبير سواء في مصر او السعودية ولا يوجد لديه أي مانع من القيام بعمل فني مع ممثلين سعوديين بل بالعكس سيكون ذلك ان ذلك قوه وتقدم كبير خصوصا اذا كان هناك نص جيد ومخرج مبدع وخلفه شركة انتاج متميزة كبير كل تلك المقومات من شأنها ان تجعل أي فنان يقبل بالعمل ونحن مصريين او سعوديين شعب واحد من سنين طويلة والقيام بالأعمال المشتركة يعمل دائما على تطوير صناعة الأفلام وفي النهاية الجمهور هو المستفيد سواء في السعودية او في مصر . من جهتها قالت الفنانة السورية جومانه مراد بان دورها في الفيلم كانت تجربة جديده ومتميزة وهي إضافة لها في مسيرتها الفنية وعن تواجدها في السعودية بينت بانها سعيدة لزيارتها الأولى للرياض وتتمنى بان تكون هذه الزيارة بداية لأعمال كثيره جديده لها خصوصا في السينما السعودية . وأضافت السينما المصرية والسوق المصري سوق كبير ومهم والنجاح فيه هو نجاح عالمي ولا يأتي بالسهولة التي يتوقعها الكثيرون وهو امر لا يأتي الا بعد تعب واجتهاد ويجب على الممثل والفنان ان يدرس ويعمل على نفسه كثيرا خصوصا مع تواجد منافسه جدا كبيره بوسط مليء بالفنانين الكبار والمهمين لذلك على الفنان ان يعرف كيف يقوم باختيار الأدوار وكيف ان يكون متجدد بشكل دائم .

Continue Reading
Advertisement

Trending