Connect with us

اتصالات وتقنية

هاتف لكل الناس Honor 9s

Published

on

اتصالات وتقنية

MSI تعود بقوة إلى معرض “كومبيوتكس 2023” مع إصدارات جديدة ومشوقة للأجهزة المحمولة، بما في ذلك شراكة استثنائية مع Mercedes-AMG

Published

on

By

تعود “إم إس آي” MSI، الشركة الرائدة في تصنيع الأجهزة الحاسوبية، بقوة إلى معرض كومبيوتكس  Computex 2023، حيث تكشف عن مجموعة منتجات مبتكرة بعد ثلاث سنوات من التوقف نتيجة لتداعيات الجائحة العالمية. تضم هذه المجموعة إصدارات جديدة ومشوقة، بما في ذلك Creator Z17 HX Studio الحائز على جائزة عالمية، وAlpha 17 المحدّث، و Prestige 16، بالإضافة إلى جهاز Commercial 14  الجديد ونسخة خاصة من Stealth 16 Mercedes-AMG Motorsport.

يتميز جهاز Creator Z17 HX Studio، الفائز بجائزة أفضل اختيار، بأحدث معالجات Intel Core i9 HX من الجيل الثالث عشر وهو معتمد من NVIDIA Studio. ويعدّ هذا الكمبيوتر المحمول القوي والأنيق والرقيق واحدًا من أفضل أجهزة الإبداع المتوفرة من  Intel HX.

ومن أبرز نقاط تشكيلة منتجات MSI تأتي Stealth 16 Mercedes-AMG Motorsport، وهي نتاج شراكة استثنائية بين MSI وMercedes-AMG. يتميز هذا الكمبيوتر المحمول بأحدث معالجات Intel Core i9 من الجيل الثالث عشر وبطاقة رسوميات NVIDIA GeForce RTX 40 Series Laptop. ويتميز هذا الإصدار المحدود أيضًا بشاشة 4K OLED  رائعة. تتضمن الحزمة الحصرية للطراز (Premium Bundle Pack) فأرة وحصيرة ماوس وقرص USB وحقيبة، لتعكس بذلك الخبرة الفاخرة المشتركة بين MSI وMercedes-AMG.

وتوسعت MSI أيضًا في قطاع الأعمال مع الكمبيوتر المحمول Commercial 14 الجديد. يقدم هذا الجهاز حلولًا مصممة حسب الطلب للشركات، بما في ذلك تدابير أمان اختيارية وتقنية NFC (الاتصال قريب المدى) وقارئ بطاقة ذكية مدمج لتعزيز التحقق من الهوية. يعكس Commercial 14 أيضًا المساهمة المستدامة لشركة MSI من خلال استخدام مواد معاد تدويرها من المستهلكين في لوحة المفاتيح وأكثر من 90٪ من التعبئة والتغليف مصنوعة من ورق معاد تدويره.

ويأتي جهاز Alpha 17 المحدّث بأحدث معالجات AMD Ryzen 7045 HX Dragon Range وبطاقة رسوميات NVIDIA GeForce RTX 40 Series Laptop. وتشمل التحديثات الملحوظة إضافة تقنية Qualcomm FastConnect 7800 Wi-Fi 7 الأولى في العالم، والتي توفر سرعات سريعة وتأخيرًا منخفضًا لتجربة اتصال سلسة. يتميز Alpha 17 أيضًا بشاشة QHD بتردد 240 هرتز لتجربة ألعاب مذهلة.

واحدة من الأجهزة المحمولة المميزة هي Prestige 16، التي حصلت على جائزة تصميم المنتج Red Dot لعام 2023. يتميز هذا الجهاز بالمظهر الأنيق والهيكل المصنوع من سبائك المغنيسيوم، ويزن فقط 1.5 كجم. حاملاً أحدث معالج Intel مع شهادة منصة Intel® Evo ، يدعم Prestige 16 الشحن بقوة 140 واط. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر أيضًا خيار وحدة معالجة الرسومات للكمبيوتر المحمول NVIDIA GeForce RTX 40 Series. كجهاز كمبيوتر محمول بحجم 16 بوصة، فإن Prestige 16 خفيف وقوي بكل المقاييس.

 

Continue Reading

اتصالات وتقنية

شركة سناب تكشف النقاب عن مميزات وتحديثات جديدة للمستخدمين وصناع المحتوى و المعلنين في السعودية

Published

on

By

عقدت شركة سناب شات اليوم  مؤتمرًا صحفيًا بمدينة الرياض، بحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية، ومشاهير السناب ؛ بالإضافة إلى صناع المحتوى الصاعدين؛ وذلك بهدف تسليط الضوء على أبرز نتائج قمة شركاء سناب السنوية لعام 2023 التي عقدت أبريل الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية، وسلطت الضوء على مجموعة من المميزات والتطورات الجديدة في تكنولوجيا الواقع المعزز، والذكاء الاصطناعي، وحلول ARES للمؤسسات، وقطاع البيع بالتجزئة، والارتقاء بمنظومة عمل صناع المحتوى. 

وأطلقت سناب شات ميزات جديدة لتوطيد أواصر العلاقات الاجتماعية، حيث نجحت في تقديم العديد من الطرق التي تبقي المستخدمين على تواصل دائم مع العائلة و الأصدقاء، و سيحظى مستخدمو المنصة بالعديد من الميزات الجديدة والتحديثات والتجارب التفاعلية بما في ذلك نماذج وتنسيقات القصص الجديدة، (ذكريات الصداقة/ Friendship Flashbacks )، و( (After Dark، بالإضافة إلى ميزة (المجتمعات / Communities)، وتسمح جميعها للمستخدمين توثيق لحظاتهم الخاصة بطريقة ممتعة.

ومع أن الـصور والدردشات يتم حذفها افتراضياً، إلا أن بعض الـصور الرائعة جديرةٌ بالاحتفاظ بها، ومقاطع الذكريات التي يتم إنشاؤها من «Snapchat Memories» تُشاهد أكثر من مليار مرة يومياً، وباستخدام ميزة (ذكريات الصداقة) يمكن إدراج هذه الذكريات مباشرة ضمن المحادثات مع الأصدقاء، أما خاصية (After Dark)، فتعد نوعاً جديداً من القصص المخصصة لذكريات المساء، حيث تتيح نشر المحتوى الحصري للأصدقاء بعد الساعة 8 مساء، ولا يمكن مشاهدته إلا في صباح اليوم التالي.. بينما تُتيح Communities (ميزة المجتمعات) للطلبة مشاركة وجهات نظرهم مع زملائهم في الفصل، وتعد هذه الخاصية هي المفضلة بشكل خاص بين مجتمعنا الأصغر سنًا الذي لا يزال في المنظومة التعليمية، وبمجرد الانضمام إليها سيكون لدى المستخدم شارة خاصة في ملفه الشخصي تخبر الآخرين انه جزء منها.

ولتعزيز العلاقات بين الأصدقاء في سناب شات، تقديم خريطة سناب ثلاثية الأبعاد للمستخدم خيارات جديدة لمشاركة المواقع، والتي تساعد على اكتشاف أهم المعالم والمواقع النشطة، بينما سترتقي ميزة «بيتموجي» المتقدمة بالصور الرمزية (أفاتار) لتبدو أكثر شبهاً بمستخدمي سناب شات، وتتيح لهم ارتداء ذات الملابس، مع توفر المزيد من الملابس والإكسسوارات التي يمكن الاختيار من بينها والتسوق منها.

القصص هي إحدى الطرق الرئيسية التي يتفاعل من خلالها بشكل يومي صناع المحتوى مع مجتمعهم، لذلك أدركت سناب شات قوة عمل الكاميرا ودورها في تسهيل رواية القصص وإتاحة الفرصة لأي شخص للتعبير عن نفسه ليصبح صانع محتوى.

أصح اليوم بمقدور صُناع المحتوى الذين لديهم ما لا يقل عن 50,000 متابع، و25 مليون مشاهدة على سناب شهرياً، والذين ينشرون 10 قصص على الأقل شهرياً، مؤهلين للانضمام إلى برنامج “مشاركة إيرادات القصص”،  الذي يضع الإعلانات ضمن قصص مبتكري المحتوى، ويسمح لهم عبر البرنامج في الحصول على مكافآت  لقاء استثمارهم في صنع المحتوى على سناب شات، ما يُسهم في توفيرهم لمحتوى أكثر جاذبية لمجتمعهم، فضلًا عن زيادة إيراداتهم المالية، وتشجيعهم على الابتكار في تقديم أفضل اللقطات على منصة الأضواء.

وضمن سياق متصل ستساعد تحديثات خاصية «القصص» الجديدة المزيد من صُناع المحتوى على مشاركة إبداعاتهم مع جمهور أوسع، حيث سيتمكن المستخدمون الذين يبلغون 18 عاماً من العمر وما فوق من نشر “قصص عامة” بنقرة بسيطة من ذات الحساب، كذلك يمكن لصُناع المحتوى الاطلاع على وجهات النظر المتعلقة بأداء المحتوى والردود على القصص.

ويهدف سناب شات إلى دعم صناع المحتوى بالمزيد من الفرص لزيادة متابعيهم من خلال واجهات جديدة مثل خريطة سناب، لتسهيل اكتشاف مبتكري المحتوى عبر ميزة «القصص» ومنصة الأضواء، وبمجرد وضع علامات على المواقع في «لقطات منصة الأضواء» أو حفظ القصص التي يحبونها، يمكنهم توسيع مدى الوصول إليهم ومنح المجتمع فرصة اكتشاف صُناع المحتوى الجدد.

فيما يواصل التطبيق ابتكار العديد من الأدوات الجديدة لصُناع المحتوى لمساعدتهم في زيادة أعداد متابعيهم، فعلى سبيل المثال، يمكنهم الآن إضافة «Linktree» إلى ملفهم الشخصي العام الجديد، بينما ستساعد أداة جديدة تقترح ربط الأصوات بالعدسات في جعل اللقطات أكثر تعبيراً.

ولا يزال سناب شات مدفوعًا بالابتكار، وتوفير التجارب الفريدة في المملكة العربية السعودية، حيث أعرب عبد الله الحمادي، مدير الأعمال الإقليمي لشركة سناب في المملكة العربية السعودية عن سعادته بالمشاركة الكبيرة والفاعلة لمستخدمي التطبيق في السعودية، حيث تشير الإحصائيات إلى مدى الترابط بين المستخدمين والتطبيق، فيمكن الإشارة إلى أن المتوسط اليومي لفتح المستخدمين لسناب شات في السعودية يصل إلى نحو 50 مرة، بينما يتفاعل 85% منهم يوميًا مع عدسات الواقع المعزز، وهو ما يسلط الضوء على شعبية وتأثير هذه التقنية، بالإضافة إلى ذلك، فإن ما يقرب   60٪ من المستخدمين النشطين شهريًا لسناب شات أعمارهم 25 عاما أو أكثر. وقال الحمادي:” إن سناب شات يستمر في تعزيز مكانته في المملكة العربية السعودية، كمنصة اجتماعية رائدة، وهو ما تعكسه أرقام تفاعل المجتمع معه، وهو ما يؤكد أنه مجتمع نابض بالحياة، وهو ما يلهمنا إلى مواصلة تقديم مميزات وتجارب مبتكرة لتعزيز تجارب مستخدمينا”.

وضمن إطار التزامها بتعزيز الابتكار في تجربة البيع بقطاع التجزئة، حرصت سناب على تحسين تجربة التسوق للمستخدمين وتزويدهم بتجارب فريدة من تقنيات الواقع المعزز، سواء ضمن تطبيق سناب شات أو خارجه، ولذلك سيتم توفير باقة (AR Shopping Suite by ARES) لوضع هذه التقنية الرائدة في متناول العملاء لاستخدامها في تطبيقاتهم وعبر المواقع الإلكترونية المختلفة.

وتجمع باقة ARES بين ميزات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي مثل فلاتر Try-On وميزة “Fit Finder”. وقد حققت هذه الباقة نجاحًا كبيرًا للشركات، وساهمت في تحسين مستويات الولاء للعلامات التجارية، وتقليل معدلات إعادة المنتج، وتعزيز قدرة العلامة على المنافسة.

وخلال قمة شركاء سناب 2023، أعلنت سناب عن إطلاق ميزة مرايا الواقع المعزز المخصصة لمساحات التجزئة، والتي تهدف للجمع بين العالمين الرقمي والمادي بطريقة سلسة، وقد بدأت العديد من العلامات العالمية الشهيرة مثل “Nike” و”uber cool” وآلات البيع من كوكا كولا باختبار هذه الميزة. ويبدو بأن العلامات التجارية التي تطبق التجارب المبتكرة، مثل فلاتر try-on ومشاركة المحتوى ضمن المتاجر، تتم التوصية بها بنسبة 82% أكثر من غيرها.

يذكر أن المؤتمر الصحفي الذي عقد بالرياض يُعد منصة لتسليط الضوء على مدى التزام سناب شات بإرساء معايير جديدة ترتقي بحدود الابتكار في مختلف المجالات؛ وذلك من خلال ما تقدمه من ميزات وتحديثات جديدة، تعمل على دفع عجلة الإبداع؛ لتوفير منصة آمنة للأفراد والشركات؛ لاستكشاف سبل جديدة ومشوقة للتواصل والتفاعل والإبداع وإنشاء المحتوى سواًء داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

iot squared” “توقع اتفاقية مع “AHOY Technology” شراكة سعودية عالمية لتمكين أحدث الحلول اللوجستية الذكية

Published

on

By

وقعت شركة “iot squared” الرائدة في مجال تقنيات إنترنت الأشياء، احدى الشركات التابعة لمجموعة stc، اتفاقية تعاون مع أهوي تكنولوجيا المعلومات “”AHOY المتخصصة في مجال البنية التحتية الخاصة بتقنيات التنقل والخدمات اللوجستية الذكية، في خطوة تدعم التحول الكامل نحو انترنت الأشياء الذي يسهم في تأمين ثورة تكنلوجية متطورة لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.  

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدم “iot squared” أحدث الحلول اللوجستية الذكية بالشراكة مع شركة “AHOY Technology” بما في ذلك البنية التحتية للتقنيات المتطورة والعديد من البرامج التي تسهم في تطوير واجهات التطبيقات ومنصات البرامج، كما يشمل هذا التعاون على تحديد الفئة المستهدفة وتوفير الدعم الفني المطلوب.  

وتتيح الاتفاقية لشركة iot squared”” تقديم أحدث المنتجات والخدمات الحديثة الخاصة بمنصة COMET للبرمجيات كخدمة مصممة لتحسين جميع المنصات اللوجستية وتنظيم عملياتها بسلاسة، ومنتجات FLY+ المصممة لتقديم تجربة سفر أكثر ذكاء من خلال خدمات التسجيل عن بُعد وخدمات الباب إلى الباب والمناولة، إضافة إلى حلول استوديو أهوي “AHOY’s Movement Studio” التفاعلي الذي يوفر برمجيات مبتكرة مصممة خصيصًا لتزويد المؤسسات والتطبيقات التجارية بحلول دقيقة لمسارات التنقل والتوصيل.  

وأكد الرئيس التنفيذي لiot squared” “عثمان الدهش على أهمية التعاون الاستراتيجي مع الشركات العالمية للاستفادة من الإمكانات التقنية والفرص الجديدة من خلال الاستثمارات المخصصة، وعمليات الاستحواذ والشراكات، بهدف بناء منظومة مزدهرة لإنترنت الأشياء في المملكة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي.  

وأضاف: ” سوف تسهم هذه الشراكة في تمكين عملاءنا في القطاعات الثلاثة ومنها المدن الذكية والقطاعات التجارية التقنية والمجتمعات الصناعية الرابعة، وايضاً التنقل الذكي والخدمات اللوجستية، حيث تساهم حلول إنترنت الأشياء الصناعية في توفير منصة تجمع الآلات والحوسبة السحابية والتحليلات والأفراد معاً لتحسين مستويات الأداء والإنتاجية في العمليات، إلى جانب تمكين الشركات من رقمنة عملياتها وتطوير نماذج عملها”.   

من جهته، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أهوي لتكنولوجيا المعلومات جميل شناوي: منذ إطلاق أعمالنا في عام 2018، تعد مهمتنا الرئيسية هي إحداث تغييرات إيجابية في قطاع التنقل الذكي والخدمات اللوجستية، من خلال توفير التكنولوجيا الأساسية المبتكرة في كل من البرامج وأجهزة إنترنت الأشياء، حيث تم تصميم منتجاتنا وخدماتنا لإرساء معيار جديد في مجال التكنولوجيا اللوجستية وريادة القطاع التقني عبر تبني حلول جديدة. وأضاف: ستمكننا شراكتنا مع شركة رائدة مثل “iot squared” من الوصول إلى السوق بشكل أسرع وإتاحة تقنياتنا ومواردنا وخبراتنا وتمكين المبتكرين ورواد الأعمال في المنطقة من إطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة”. 

Continue Reading
Advertisement

Trending