Connect with us

سيارات

حفل تدشين نيسان صني 2020 في السعودية

Published

on

سيارات

الاطلاق المرتقب لعلامتي OMODA JAECOO في السعودية في 29 يوليو 2024

Published

on

By

من المقرر أن تقوم شركة OMODA JAECOO بإطلاق طرازاتها المنتظرة في السوق السعودي في 29 يوليو 2024. هذا الإطلاق قد أثار الكثير من الترقب داخل صناعة السيارات في المملكة العربية السعودية، وهي أكبر سوق للسيارات في الشرق الأوسط. رغم حجم السوق الكبير، إلا أن السوق السعودي يواجه تحديات، خاصة فيما يتعلق بتوافر الخدمات وقطع الغيار. السوق مشبع بعدة علامات تجارية، ولكن لا يتم توزيع أي منها بشكل مباشر من قبل الشركات الأم، مما يخلق فجوة بين المستهلكين النهائيين والمصنعين. ومع ذلك، تتجه OMODA JAECOO لتغيير هذا الديناميكية من خلال تقديم نفسها كعلامة تجارية تركز على المستهلك وتولي الأولوية للتفاعل المباشر مع عملائها. إليك ما يميز OMODA JAECOO:

نموذج الأعمال المبتكر لشركة OMODA JAECOO في السعودية

لأول مرة في تاريخ صناعة السيارات السعودية، ستدخل شركة OMODA JAECOO السوق كموزع مباشر. هذا النهج غير المسبوق يعني أن المستهلكين يمكنهم الاستثمار في سياراتهم بضمان أنهم يتلقون الرعاية والاهتمام المباشرين من الشركة الأم. وقد أنشأت OMODA JAECOO مكتبها الرئيسي الدولي في قلب الرياض، مما يشكل تباينًا كبيرًا مع نموذج التوزيع التقليدي السائد في الشرق الأوسط

قال سكوت وانغ، رئيس العلامة في السعودية: “نعتقد أن أفضل طريقة لرعاية عملائنا هي أن نكون متصلين بهم مباشرة. بالنسبة لعلامة تجارية عالمية مثل OMODA JAECOO، كان من الضروري دخول السوق السعودي بالطريقة الصحيحة.” وأضاف: “لقد قمنا بتنفيذ هذا النموذج التجاري في 20 دولة أخرى على مستوى العالم، وبعد رؤية نجاحه، قررنا جلبه إلى السوق السعودي.

مستودع شامل لقطع الغيار في الدمام

لطالما عانى المستهلكون في السوق السعودي من نقص قطع الغيار، مما يؤدي غالبًا إلى فترات انتظار طويلة تصل إلى ثلاثة أشهر، وللتعامل مع هذه المشكلة بشكل مباشر، أنشأت OMODA JAECOO مستودعًا خاصًا بها في الدمام، يضمن توفر 100% من قطع الغيار. تضمن المنشأة أن الأجزاء يمكن توصيلها في غضون 24 إلى 28 ساعة إلى أي مكان في السعودية. بالإضافة إلى ذلك، هناك خطط لفتح المزيد من مراكز قطع الغيار في مدن مختلفة عبر المملكة.

قامت شركة شيري إنترناشيونال، الشركة الأم، بنشر فريق تشغيل محلي للحفاظ على المعايير الدولية. هذه المبادرة ستزيل العقبات، مما يمكن OMODA JAECOO من الازدهار في السوق السعودي. علاوة على ذلك، سيتم دمج محطات الخدمة مع كل صالة عرض، مما يجعل معظم مواقعها توفر الثلاث جوانب (3S) مبيعات (Sales)، قطع غيار (Spare parts)، وخدمات (Service). هذا الإعداد يضمن أن العملاء لن يواجهوا فترات انتظار طويلة للمواعيد.

في عام 2024، تخطط OMODA JAECOO لفتح 20 صالة عرض، مع 20 أخرى مخطط لها لعام 2025، بهدف التغطية الشاملة لصالات عرض الخدمات الثلاثة

Continue Reading

سيارات

تجربة قيادة جديدة ومريحة: إطلاق تيجو 7 برو ماكس رسميًا في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

كشفت شيري مؤخرًا عن سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة، تيجو 7 برو ماكس، في المملكة العربية السعودية، بهدف تقديم تجربة قيادة تفوق التوقعات من خلال مزيج من التكنولوجيا والأداء العالي.

تتميز سيارة شيري تيجو 7 برو ماكس، بمحرك 1.6TGDI متطور وناقل حركة مزدوج القابض ذو 7 سرعات، مما يجعلها تنطلق من 0 إلى 100 كم/ساعة في 8.3 ثانية فقط، يتم تحقيق هذا الأداء الرائع من خلال دمج وحدات التكنولوجيا الأساسية واستخدام تكنولوجيا خفيفة الوزن، مما يؤدي إلى تحسين إنتاج الطاقة مع تقليل وزن المحرك. علاوة على ذلك، تستخدم السيارة ناقل الحركة الإلكتروني، مما يضمن نقل دقيق لتعزيز سلامة و راحة السائق

تتميز سيارة تيجو 7 برو ماكس، التي تم تصميمها بدقة على يد فنيين محترفين، بنظام تعليق مستقل للعجلات الأربعة لرفع راحة القيادة إلى مستويات جديدة. ومع زيادة دعم المحور الخلفي، يضمن للسائق الثبات والتعامل السلس أثناء المناورات والانعطافات السريعة، كل ذلك على جانب تقليل ضوضاء الطريق إلى أدنى حد ممكن لتوفير أجواء داخلية هادئة.
تم تصميم تيجو 7 برو ماكس بدقة شديدة لتتناسب مع المتطلبات البيئية للمملكة العربية السعودية، مع التركيز بشكل أساسي على الراحة والعملية داخل مقصورتها الذكية. تسمح السيارة بتوسيع تغطية مظلة الشمس لحماية العينين من أشعة الشمس المباشرة، مما يضمن سلامة الركاب وراحتهم تحت أشعة الشمس الشديدة ودرجات الحرارة المرتفعة باستخدام مظلة الشمس المتحركة والقابلة للسحب. يوفر نظام GCC بالمركبة خيارات طرق متعددة وموارد خرائط غنية ولغات متعددة، مما يسهل التنقل بشكل أسرع وأكثر دقة. يسمح نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المناطق بالتحكم المستقل في منطقتي السائق والراكب الأمامي، وتعديل درجة حرارة المقصورة بسرعة للحصول على تجربة مريحة في الظروف الجوية القاسية. يتم تعزيز الأجواء الداخلية من خلال نظام الإضاءة المحيطية المكون من 64 لونًا والذي يتم ضبطه بناءً على المشاهد المحيطة والتفضيلات الشخصية، مما يخلق تجربة قيادة رائعة.

توفر تيجو 7 برو ماكس أكثر من عشرة أنظمة أساسية لمساعدة للسائق، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC)، والمساعدة في الازدحام المروري (TJA)، ومكابح الطوارئ التلقائية (AEB)، والكشف عن النقاط العمياء (BSD). وتعمل ميزات السلامة المتقدمة هذه على تعزيز القيادة والسلامة تعزيزًا شاملًا.

إن إطلاق تيجو 7 برو ماكس لا يوضح توسع شيري في سوق المملكة العربية السعودية فحسب، بل يدل أيضًا على نقطة بارزة في استراتيجية علامتها التجارية العالمية؛ التزامها بالابتكار المستمر والسعي لتحقيق التميز. ومن خطط شيري المستقبلية هي التركيز على تلبية الاحتياجات المتنوعة لمحبي السيارات في المملكة العربية السعودية وخارجها من خلال توفير منتجات وخدمات من الدرجة الأولى، مما يدفع نمو الشركة المستمر في السوق العالمية.

المحتوى التالي هو للإشارة إلى وسائل الإعلام فقط
نبذة عن شيري: تأسست مجموعة شيري في عام 1997، وتعد شركة شيري للسيارات التابعة لها، أول علامة تجارية صينية للسيارات تتجاوز مليون مبيعات في الصين، والأقدم لتخطيط السوق الدولية. وفي عام 2023، حققت مجموعة شيري “اثني عشر نموًا متتاليًا” في المبيعات، مع مبيعات تراكمية بلغت 1,881,316 سيارة، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 52.6%. وفي الفترة من يناير إلى مايو 2024، باعت مجموعة شيري مجموعه 900209 سيارة، مما يمثل نموًا سنويًا بنسبة 51٪. وحتى الآن، تمتلك مجموعة شيري قاعدة عالمية لمستخدمي السيارات تبلغ 14 مليونًا، وتحافظ على مكانتها كأكبر مصدر لسيارات الركاب في الصين لمدة 21 عامًا متتاليًا. تلتزم شيري بالابتكار باعتباره جوهرها الاستراتيجي وقد قامت ببناء نظام ابتكار المنتجات حول البحث والتطوير التكنولوجي. ويعمل هذا النظام بشكل أساسي على توفير تجارب مستخدم ممتازة وعالية الجودة للمستهلكين العالميين. وحاليًا، أنشأت شيري ثمانية مراكز بحث وتطوير رئيسية في مناطق تشمل أمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، وأوروبا لدعم تخطيطها العالمي والابتكار المستمر. اعتبارًا من نهاية عام 2023، قدمت شيري طلبات لأكثر من 29000 براءة اختراع وحصلت على أكثر من 18000 براءة اختراع معتمدة، مما يضعها في طليعة الصناعة.

ويمتد حضور شيري التجاري إلى أكثر من 80 دولة ومنطقة حول العالم. حاليًا، تشتمل مجموعة منتجات التصدير من شيري على طرازات تيجو Tiggo، وطرازات أريزو Arrizo، وطرازات eQ، التي تشمل أشكال الطاقة السائدة مثل ICE، وBEV، وPHEV. ومع جوهر العلامة التجارية الذي يؤكد على “البيئة والتكنولوجيا والأسرة والرفقة”، تظل شيري ملتزمة بالتوجه الاستراتيجي الذي يركز على المبادرات الخضراء ومنخفضة الكربون، وتسريع دخولها إلى مجالات جديدة مثل الطاقة الجديدة، والاتصال الذكي، والتنقل المشترك، والنظم البيئية.
تشارك شيري بنشاط في الرعاية العامة، وتنفذ مجموعة متنوعة من إجراءات المنفعة العامة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك حماية البيئة، وتخفيف حدة الفقر، والتبرعات في مجال التعليم، مثل التبرع بمبلغ 6 ملايين دولار لدعم اليونيسف (صندوق الطوارئ الدولي للأطفال التابع للأمم المتحدة) في “برنامجها المواضيع للتعليم العالمي”، مما يدل على مهمة ومسؤولية العلامات التجارية الصينية أمام المجتمع الدولي.
احتلت شيري منصب أكبر مصدر لسيارات الركاب في الصين لمدة 21 عامًا متتاليًا وحصلت على لقب “أفضل 20 شركة ذات صورة متميزة في الخارج” في خمس اختيارات متتالية من قبل SASAC (لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة) وCICG (مجموعة الصين الدولية للاتصالات). وفي تقرير Kantar BrandZ لأفضل 50 شركة صينية لتصنيع العلامات التجارية لعام 2023، احتلت شيري المرتبة الأولى في فئة السيارات. وفقًا لدراسات مؤشر السيارات المختلفة التي أجرتها جي دي باور لعام 2023، تحتل شيري المركز الأول في دراسة الجودة الأولية (IQS) بين العلامات التجارية المحلية في الصين. بالإضافة إلى ذلك، حققت سلسلة سياراتها، بما في ذلك تيجو 8، وتيجو 7، وتيجو 4، المركز الأول في فئتها.

Continue Reading

سيارات

شركة المجدوعي للسيارات جينيسيس الراعي الرسمي لنادي القادسية

Published

on

By

وقعت شركة المجدوعي للسيارات جينيسيس راعيًا رسميًا لنادي القادسية، وتم توقيع العقد في حفل أقيم في مقر النادي. وقع السيد بدر الرزيزاء، رئيس نادي القادسية، والسيد محمد المجدوعي، عضو مجلس إدارة شركة المجدوعي للسيارات، عقد الرعاية. سترعى شركة المجدوعي للسيارات الفريق الأول لكرة القدم في النادي طوال الموسم الرياضي القادم بموجب هذه الاتفاقية. كجزء من هذه الشراكة، سيظهر شعار “جينيسيس المجدوعي” بشكل بارز في الجزء الأوسط العلوي من قميص الفريق الرسمي. تبرز هذه التعاونية التزام شركة المجدوعي للسيارات بتوفير تجربة قيادة فاخرة من خلال علامتها التجارية للسيارات الفاخرة.
وفي هذه المناسبة، أعرب السيد بدر الرزيزاء عن سروره بشراكة جينيسيس المجدوعي، إحدى أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية. يتوافق هذا الخطوة مع أهداف واستراتيجيات النادي بالتعاون مع العلامة التجارية للسيارات الفاخرة.
وأضاف الرزيزاء: “نادٍ بحجم وتاريخ القادسية لن يكون حريصًا سوى على إقامة اتفاقية رعاية مع شركة ذات مكانة وسمعة متميزة. ببركة الله، توصلنا إلى هذا الاتفاق، على أمل أن تكون هذه الشراكة خطوة أولى نحو شيء أكبر لصالح الطرفين في المستقبل، بإذن الله.”
من جانبه، أعرب السيد محمد المجدوعي، عضو مجلس إدارة شركة المجدوعي للسيارات، عن سعادته برعاية نادي القادسية، قائلاً: “نحن سعداء برعاية القادسية، واحدة من عمالقة الأندية السعودية في المنطقة الشرقية، في كرة القدم. نتطلع إلى العمل معًا لتحقيق رؤيتنا في خدمة وتطوير الرياضة السعودية. تعكس هذه الشراكة اهتمامنا والتزامنا بدعم جميع المبادرات التي تعزز الشراكة المجتمعية، ونحن فخورون بأن نكون جزأة من رحلة التطوير التي يشهدها القطاع الرياضي. اليوم، يتلاقى التاريخ الرياضي الغني مع الفخامة والدقة في رحلة مليئة بالإنجازات والنجاحات، بإذن الله، لدعم وتعزيز الشباب والرياضة وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.”
واستمر قائلاً: “بدعم الجميع وراء هذا النادي، بما في ذلك الإدارة والجماهير واللاعبين، نحن واثقون تمامًا من قوة القادسية. نحن سعداء بعودتها إلى مكانها الحقيقي في الدوري النخبة، لإضافة قصة نجاح أخرى إلى سلسلة إنجازاتها. نتمنى كل التوفيق لفرسان الخبر، ونحن محظوظون أيضًا لكوننا جزءًا من هذه الشراكة.”

Continue Reading
Advertisement

Trending