Connect with us

صحة وجمال

انطلاق برنامج “محلي – عالمي” لرعاية مرضى السكري يدرب 1500 كادر طبي ,,

Published

on

في ما يعد منعطفاً مهماً في تاريخ علاج مرض السكري في السعودية، التي تحتل المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط من ناحية انتشار المرض، والسابعة عالمياً، بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، انطلق برنامج محلي – دولي للرعاية الصحية لمرضى السكري، سينخرط فيه أكثر من 1500 طبيب وأخصائي وممرض سعودي، بالتعاون مع جامعة هارفرد الشهيرة .

ووقعت كلٌّ من الجمعية السعودية للغدد الصماء والاستقلاب، والجمعية السعودية للسكري والغدد الصماء مؤخراً اتفاقية تدريب وتعاون علمي وتبادل معرفي مع مركز ” جوسلين ” لرعاية مرضى السكري الذي يصنف من أكبر مراكز السكري علي مستوى العالم، التابع لكلية الطب في جامعة هارفارد برعاية شركة أسترازينيكا .

ويهدف البرنامج إلى تقديم الرعاية الصحية المثالية لمرضى السكري عبر تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكري في المملكة من خلال تطبيق النموذج المتبع في مركز جوسلين في الولايات المتحدة الأمريكية وتطبيقه في المملكة، والذي من نتائجه تخفيض الكلفة الاقتصادية لعلاج مرض السكري إلى الثلث .

وأوضح الدكتور عيسى الظفيري الأمين العام للجمعية السعودية للغدد الصماء والاستقلاب أن هذه الخطوة ستعمل على ” إعادة النظر في الرعاية الصحية المقدمة لمرضى السكري في كافة القطاعات الصحية والتي كانت سابقا تعتمد على علاج المرض لا المريض ” .

في حين اعتبر الدكتور كامل سلامة رئيس الجمعية السعودية للسكري والغدد الصماء أنه سيتم من خلال الاتفاقية نقل التجربة العلاجية والتأهيلية التي يقوم بها مركز جوسلين، والتي تعتمد في علاج المريض على فريق متكامل يشمل ” استشاري أمراض سكري وغدد صماء، مثقف صحي، أخصائي تغذية، أخصائي نشاط بدني، استشاري نفسي، استشاري أعصاب واستشاري عيون “، والعمل كمنظومة واحدة لتقديم رعاية صحية مثالية للمريض .

وأوضح أن ” الخطوة الأولى ” في تنفيذ هذا البرنامج تمثلت في انتداب أكثر من 40 استشاريا في علاج مرض السكري من كافة القطاعات الصحية في وزارة الصحة والمستشفيات التخصصية والعسكرية والحرس الوطني، إضافة إلى المستشفيات في القطاع الخاص في شهري مارس وإبريل للتعرف عن قرب على نموذج الرعاية وتدريبهم عليه، ليقوموا بعد ذلك بنقل ما اكتسبوه لأقرانهم الأطباء في التخصصات الأخرى، كما سيتم تدريب المثقفين الصحيين وكافة الطاقم الطبي ذو العلاقة برعاية مريض السكري على البرنامج من خلال جلب متخصصين من مركز جوسلين لتدريب الكوادر الطبية والتثقيفية في المملكة لتدريب ما يزيد عن 1500 كادر لتحقيق الأهداف المرجوة .

من جهة أخرى، كشف المدير العام لشركة أسترازينيكا الدكتور محمد عرفة أن هذه الخطوة ستتبعها خطوات تتمثل في قيام كلٍ من الجمعية السعودية للسكري والغدد الصماء، والجمعية السعودية للغدد الصماء والاستقلاب برعاية شركة أسترازينيكا بتقييم الرعاية الصحية لمرضى السكري في المملكة من خلال تطبيق البرنامج في عدة أماكن في المملكة، بعدها يتم تقييم مدى تطور الرعاية الصحية ومدى تحسن المرضى حسب نموذج جوسلين، ورفع توصياتهما للجهات المسؤولة في وزارة الصحة أملاً في تعميم تطبيقه في كافة القطاعات الصحية التي تقدم الرعاية لمرضى السكري في المملكة .

من جهته، أكد البروفيسور إنريكي كاباريللو ممثل مركز جوسلين لرعاية مرضى السكري أن هذه الخطوة تعتبر نقلة نوعية في الرعاية الصحية لمرضى السكري في المملكة من الناحيتين العلاجية والاقتصادية، حيث سيؤمن تطبيق النموذج المتبع لمركز جوسلين الرعاية الصحية المثالية للمرضى وبالتالي سيقلل كثيرا من المضاعفات التي قد تنتج من الإصابة بالمرض، وهذا سينعكس على التكاليف المالية لعلاج مريض السكري، والتي تزداد لثلاثة أضعاف نتيجة المضاعفات التي تطرأ على المريض .

pic

The Saudi Society of Endocrinology and Metabolism (SSEM) andthe Saudi Diabetes & Endocrine Association (SDEA)signedan agreement for training,scientific cooperation and knowledge-based exchange with Joslin Diabetes Centerwhich is one of the largest Diabetes centers worldwide,affiliated to the Faculty of Medicine at Harvard University, sponsored by AstraZenecaCompany

The agreementaims at providing optimal health careservicesthroughdeveloping the application Joslin Center’s model for diabetes Care in the United States and its application in the Kingdom

This model has decreased the economic cost to one third

Dr. Eissa Al Thufairy, the Secretary General of Saudi Diabetes and Endocrine Association,explained that this step will reconsider the health care provided to patients in all health sectors which were previously dependent on treating the disease not the patient 

Dr. KamelSalama,the Saudi Diabetes & Endocrine Association (SDEA), pointed out that the agreement stipulates that the curative and rehabilitative experience carried out by Joslin Centerwill be transferredthrough an integrated team including : adiabetes andendocrinology consultant, health educator, nutritionist, physical activity specialist, psychiatry,neurologist andophthalmologist towork as one system to provide one ideal health care for the patient 

“Thefirst step of this program is send more than 40 consultants for the treatment of diabetes in all governmental, specialized, military and National Guard health sectors andprivate hospitals in March and April to be acquainted with the model and trainedon it

Afterwards, they can transfer their knowledge to their peers doctors in other specialties. There will also be a training given for the health educators and all the relevant medical staff in the program by inviting specialists from Joslin center to train 1500 medical and educational staffs

On the other hand, Dr. Mohamed Arafa, AstraZeneca’s General Manager, revealed that this step will be followed by assessing current medical services through the application of the program in several regions in the Kingdom

Then assessmentof the evolution of health careand patients’improvement by Joslin model will follow

The recommendations will be submitted to the Ministry of Health and hopefully applied in all health sectors

Professor Enrique, Joslin Center’s representativeassured that this step is a quantum leap in health care in terms of therapeutic and economic aspects

It will provide ideal health care for patients and accordingly will decrease manydisease’s complications that may result from the financial costs, which is raised three times as a result of complications that affect the patient

1500       ...

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحة وجمال

“صيدليات المتحدة” توقع اتفاقية إدارة الحملات الرقمية مع “شيل وورلد وايد”

Published

on

By

وقعت شركة المتحدة للأدوية، سلسلة الصيدليات الرائدة في بيع منتجات صحية بالتجزئة، اتفاقية لإدارة الحملات الرقمية مع شركة شيل وورلد وايد العالمية للتعريف برسالة الشركة وأهدافها الريادية في القطاع الصحي، ونشر التوعية الصحية بين أفراد المجتمع.
وقام بالتوقيع كل من الدكتورة رويدا ياسين، نائب الرئيس لشؤون التسويق في شركة المتحدة للأدوية، والسيد تيري كو المدير التنفيذي عن شركة شيل وورلد وايد في المملكة العربية السعودية. وقد حضر التوقيع كل من السيدة أمل الخزرجي مديرة التسويق في صيدليات المتحدة، والدكتور محمد عبدالوهاب المدير المالي والدكتور سليمان هلال مدير التجارة الإلكترونية وكذلك السيد سامر فؤاد شاهين مدير الحسابات في شركة شيل.
وسيكون لهذه الاتفاقية أثر كبير في التعريف بصيدلية المتحدة لجمهور أوسع، وإبقاء العملاء على اطلاع دائم بمستجدات القطاع الدوائي في المملكة العربية السعودية.
وفي هذه المناسبة، قالت الدكتورة رويدا ياسين، نائب الرئيس لشؤون التسويق في شركة المتحدة للأدوية: ” نحن سعداء بشراكتنا مع شركة شيل وورلد وايد العالمية و نسعى من خلالها لتحقيق نجاحات مستقبلية في عالم التسويق الرقمي”، مشيرة إلى أن الشركة تولي أهمية كبرى للعملاء وتسعى لتقديم أفضل الخدمات لهم، كما أننا نسعى للوصول إليهم والرد على استفساراتهم وتلبية رغباتهم عبر جميع وسائل التواصل الممكنة، بما فيها وسائل التواصل الإجتماعي.
ووفقاً للاتفاقية الموقعة، تقوم شركة شيل وورلد وايد بإدارة كافة حملات التسويق الرقمية لشركة صيدليات المتحدة سواء الحملات الرقمية المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي أو الحملات المرئية على المواقع الإلكترونية.
من جانبه، قال السيد تيري كو المدير التنفيذي عن شركة شيل وورلد وايد في المملكة العربية السعودية: “نحن سعداء بهذه الشراكة و نتطلع لرسم قصص نجاح كبرى مع شركة صيدليات المتحدة و شراكات أوسع مستقبلاً.”

حفل توقيع اتفاقية إدارة الحملة الرقمية من قبل الدكتورة رويدا ياسين، نائب الرئيس لشؤون التسويق في شركة المتحدة للأدوية، والسيد تيري كو المدير التنفيذي عن شركة شيل وورلد وايد في المملكة العربية السعودية. وقد حضر التوقيع كل من السيدة أمل الخزرجي مديرة التسويق في صيدليات المتحدة، والدكتور محمد عبدالوهاب المدير المالي والدكتور سليمان هلال مدير التجارة الإلكترونية وكذلك السيد سامر فؤاد شاهين مدير الحسابات في شركة شيل
نبذة عن شركة المتحدة للأدوية:
شركة المتحدة للأدوية هي سلسلة صيدليات رائدة لبيع منتجات صحية بالتجزئة مثل الأدوية والعناية بالصحة والعناية بالطفل ومنتجات البشرة والجمال. تأسست في عام 1994 من قبل الأستاذ محمد ياسين، وأصبحت منذ ذلك الحين من أكثر الأسماء شهرة في مجال الرعاية الصحية.
تتمثل مهمتها في أن تكون المنفذ الرائد لجميع احتياجات الرعاية الصحية للعملاء من خلال بساطة خدماتها، وتوافر منتجاتها، وتقديم تجربة رعاية صحية شاملة. وتهدف لتوفير أفضل جودة صحية لحياة عملائها.

Continue Reading

صحة وجمال

“بيوتوبيا” تعتبر واجهه حقيقة ومشرقة للطب التجميلي ‬في قلب العاصمة الرياض

Published

on

By

استحدثت عيادات ومركز ” بيوتوبيا” لطب التجميل والاسنان والليزر بحي الملك سلمان في طريق الملك عبدالله قسم جراحة التجميل.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة رغد الطبية المتحدة المالكة لمراكز ( بيوتوبي) للتجميل الدكتور عبدالله الشولي خلال مؤتمر صحفي اقيم بمقر المركز يوم الاحد ٢١ / ٤ / ٢٠٢٤ م بحضور ممثلي وسائل الاعلام بالعاصمة الرياض. انه تم افتتاح المركز في العام ٢٠٢١ وبدانا في الاقسام بشكل تدريجي حتى تم اكتمال المركز وتم استقطاب كفاءات مؤهلة في مختلف العيادات.
واضاف ان قسم الاسنان يعمل باربع عيادات تضم الدكتور احمد نصر الدين والدكتور وائل القدرة والدكتورة رشا الطيان والدكتورة ميادة عبداللطيف وهم مختصون في تقويم الاسنان وعلاجات العصب والخلع والحشوات وجراحة اللثة والتركيبات والزراعة.
وافتتح حديثا قسم جراحة التجميل وانضم الينا الدكتور محمد النحاس واستشاري جراحة التجميل الدكتور احمد السعيد الذي يعتبر من اهم الاطباء في السعودية.
وفي قسم الجلدية الدكتور وسيم توفيق والدكتورة نورة الموسى كما اننا استحدثنا عيادات الليزر وخدمات الجلدية للجنسين.
واضاف الشولي ان المركز يقع على مساحة ١٦٠٠ متر بطابقين ويضم ١٥ عيادة. ويعمل من الساعة ٩ صباحا حتى التاسعة مساء.
واشار الشولي ان هناك منافسة وتحدي مع كثرت العيادات والمراكز وانتشارها الا انهم يتميزون بكادر احترافي وفريد وهذا ياتي لتلبية الرغبات والطلبات العيادات جمعت بين جمال المكان وتنسيقه والديكور والخصوصية والراحه التي تجعل المراجعين سعداء بزيارتهم وكذلك الكادر الطبي المبدع .
كما انهم حريصون ان يكونو بالقرب من اهم واكبر الجامعات والمجمعات السكنيه والاسواق والطرق الرئيسية.

Continue Reading

صحة وجمال

الشولي : اكثر من مليون ونصف اجراء تجميلي خلال شهر رمضان بالعاصمة الرياض

Published

on

By

قدر مستثمر في مجال التجميل رئيس مجلس ادارة شركة رغد الطبية المتحدة المالكة لمجموعة مراكز ( بيوتوبيا)للتجميل الدكتور عبدالله الشولي ، تجاوز عدد الاجراءات التجميلية مليون ونصف اجراء خلال شهر رمضان الماضي بمنطقة الرياض. موكد زيادة عدد مراكز التجميل وجراحة التجميل في العاصمة بشكل كبير مع زيادة الكثافة السكانية وكثرت المهرجانات وموسم الرياض والتطور الذي تحظى به على كافة الاصعدة والميادين، من تطور وتوسع جعلها اهم المدن في الشرق الاوسط.
لافتا ان الاقبال على التجميل تزايد بشكل كبير من قبل النساء بنسبة كبيرة تمثل ٧٧ في المئة بينما يمثل الرجال نسبة تقديرية قد تصل الى ١٣ بالمئة وهي لاجراءات معينه.
واضاف الشولي بقوله ابدعت حكومتنا الرشيدة بقيادة ولي العهد الامير محمد بن سلمان في تحقيق المعجزات وجعل المملكة محط انظار العالم من خلال خطواتها التي تقود بها الشرق الاوسط والعالم اجمع ، تجاوزت التحديات وتحقيق الانجازات ، وابهرت العالم بتطورها وتقدمها. والتقدم ليس في مجال واحد او مسار محدد بل في شتى المجالات والاصعدة، ترفيهيا ورياضيا وثقافيا وصناعي وتجاري.
ولو تاملنا قليلا ما حقق في السنوات الثلاث ماضية سنعرف ان قيادتنا تعمل على قدم وساق ليلا ونهار لتصل بنا الى عنان السماء.
ولم تقتصر الانجازات على تلك القطاعات بل امتدت للقطاع الطبي في السعودية والذي اصبح هناك علماء من السعودية ينافسون عالميا بل انهم عززو مسالة السياحة العلاجية خصوصا في مجال جراحة التجميل التي تطورت وجعلت المملكة مركز اساسي لتصدير الجمال للعالم.
وهذا جعل العاصمة الرياض من اهم مدن العالم في مجال جراحة التجميل، مشيرا الى ان التطور الذي مر به هذا التخصص خلال السنوات الماضية في السعودية من تطور وتقنيات وابداع وامتد الى جذب واستقطاب كل من يبحثون عن الجمال والجودة ان يتوجهون الى السعودية لاجراء اي جراحة تجميلية، لافتا الى انه من المتوقع ان يكون هذا العام ٢٠٢٤ م عام التجميل في السعودية بحكم الارقام والدراسات وانتشار المستشفيات والعيادات.

Continue Reading
Advertisement

Trending