رkjjثثيق456r8rs00001

جامعة عفت تحصل على اعتراف مؤسسة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا

حصلت البرامج الأكاديمية الثلاثة التي تقدمها كلية الهندسة في جامعة عفت على اعتراف رسمي من مؤسسة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، فقد تم اعتماد كلا من برنامج الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات، وعلوم الحاسوب، وأنظمة المعلومات.

وحصلت البرامج الثلاثة على اعتراف من الادارتين؛ إدارة الاعتماد الهندسي (EAC) وإدارة الاعتماد الحاسوبي (CAC)، التابعين لمؤسسة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا (ABET).  الجهة العالمية المختصة بتقييم البرامج الهندسية.

وفي تعليق لها، قالت الدكتورة هيفاء جمل الليل، مدير جامعة عفت، “حصول برامجنا على اعتراف مؤسسة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا تأكيد بالتزامنا بالمعايير المطلوبة لتأهيل خريجات قادرات على دخول أهم المجالات التقنية وقائدات الطريق نحو الابتكار ودخول مجالات التقنيات الناشئة، ومساهمات في إيجاد حلول لعوائق المواطنين التقنية والبيئية لتلبية احتياجاتهم.”

وأضافت جمل الليل، “حصلت برامجنا الهندسية على أعلى تقدير، وهذا الاعتراف المرموق يأتي تأكيداً على المكانة التي تتمتع بها جامعة عفت كمؤسسة أكاديمية على مستوى عالمي.”

وتسعى كافة المؤسسات التعليمية للحصول على اعتراف مؤسسة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا التي تطبق إجراءات مراجعة طوعية تضفي قيمة عالية على البرامج الأكاديمية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وذلك من خلال تقييم عدة عناصر أهمها هي الجودة والدقة والسلامة.

وتم تطوير المعايير التي تطبقها مؤسسة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا من قبل أعضاء في المؤسسة، حيث تركز هذه المعايير على تجربة التعلم التي يحصل عليها الطلاب. وتتم عملية الاعتماد من خلال التعرف على منهج البرنامج وطاقم التدريس والمرافق والدعم المؤسسي، ويتم تطبيقها من قبل فرق تضم خبراء من القطاعات ذات الصلة، والقطاعات الأكاديمية والحكومية ممن يتميزون بالمعرفة في المجالات التي تتخصص بها المؤسسة.

ومؤسسة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا هي منظمة غير حكومية وغير ربحية، وحاصلة على اعتراف من مجلس اعتماد التعليم العالي، وتقوم حالياً باعتماد 3709 برنامجاً في أكثر من 750 كلية وجامعة منتشرة في 30 دولة.

وتعمل جامعة عفت انطلاقاً من التزامها بتمكين المرأة من لعب دور رائد في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمملكة، وتوفير برامج بكالوريوس وماجستير متطورة ومتنوعة ومبتكرة للطالبات الطموحات، ودعمهن في رحلة التعلم التي تستمر طوال العمر.

وتنفرد جامعة عفت بتقديم درجات علمية متميزة ومبتكرة تواكب احتياجات سوق العمل في المملكة، ويتكون المنهج الدراسي من 17 برنامجاً لدرجتي البكالوريوس والماجستير تقدم عبر أربع كليات هي كلية عفت للعلوم والدراسات الإنسانية، وكلية عفت للهندسة، وكلية عفت للأعمال، وكلية عفت للعمارة والتصميم.

وإلى جانب ذلك، تضم الجامعة أربعة مراكز أبحاث متطورة هي: مركز أبحاث المباني الذكية، مركز أبحاث الواقع الافتراضي، مركز أبحاث التعريب الإلكتروني، ومركز أبحاث الابتكار وريادة الأعمال.

علاوة على ذلك، تستمر جامعة عفت في تقديم برامج جامعية جديدة، ومن بينها برنامج درجة الماجستير في هندسة الطاقة الذي يقدم للمرة الأولى للطالبات في المملكة بفرعيه هندسة الطاقة المتجددة وهندسة البترل.

وقد عبرت الجامعة عن التزامها بدعم رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، ومن هذا المنطلق فإنها تقوم بدور حيوي في توفير برامج دراسية متخصصة للجيل الجديد من الخريجات، وهذه البرامج مصممة لتلبية احتياجات سوق العمل ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مملكتنا الحبيبة.

رkjjثثيق456r8rs00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك