Connect with us

اقتصاد وأعمال

شراكة استراتيجية بين “جيديا” و”channels by stc ” لتعزيز سهولة المدفوعات الرقمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

Published

on

أعلنت “جيديا”، أكبر شركة تقنية مالية في المملكة العربية السعودية من حيث الحصة السوقية، اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة channels by stc ، الذراع البيعي والتوزيعي لمجموعة stc والشريك الأول محلياً واقليماً لكبرى الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات والموزع الأكبر في الشرق الأوسط لشركات الأجهزة الذكية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم “جيديا” بتزويد تجار التجزئة المتعاملين مع channels by stc بمجموعة متكاملة من الحلول المبتكرة التي ستمكنهم من إدارة متاجرهم بسلاسة، وقبول المدفوعات بسهولة، وإعادة بيع القسائم وبطاقات التعبئة، حيث تقدم channels by stc  اليوم خدماتها لأكثر من 10 آلاف تاجر وتسعى “جيديا” إلى تسهيل وتبسيط عملية قبول وإجراء المدفوعات الرقمية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تضمها شبكة channels by stc ، وتزويدها بحلول فعالة وقليلة التكلفة بغية مساعدتها على تعزيز وتنمية أعمالها التجارية.

وتشمل حلول “جيديا” مجموعة متكاملة من الخدمات، بما في ذلك تحسين عملية قبول المدفوعات الرقمية عبر العديد من القنوات كبطاقات الائتمان، والخصم والمحافظ الرقمية والإلكترونية، والتحويلات المباشرة بما فيها تلك المزودة بتقنية الشريحة ورقم التعريف الشخصي، والتقنيات اللاتلامسية، ورمز الاستجابة السريعة. كما سيتمكن تجار التجزئة من الاستفادة من المزايا العديدة التي تقدمها “جيديا” والتي تهدف إلى تسهيل عملية إدارة أنشطتهم التجارية عبر تطبيق “جيديا”، والتي تشمل إدارة مخزون البضائع، وتتبع المبيعات والطلبات، وإصدار الفواتير، والعديد من المزايا الأخرى.

ومن جانبها ستقوم channels by stc   والتي تحرص على الابتكار والتنوّع  في تقديم خدماتها ومنتجاتها بتوفير حلول بيعية وتوزيعية ولوجستية لشركائها، ومن ضمنها توفير حلول الدفع الرقمية كأجهزة الدفع الإلكتروني, يأتي ذلك حرصاً من channels  في تنويع وابتكار الخدمات والمنتجات وتقديم الحلول المناسبة بعد دراسة وافية لاحتياجات الشركاء

وتم توقيع الاتفاقية بحضور كل من عبدالله بن منصور الشويعر (الرئيس التنفيذي للأعمال) من شركة جيديا و المهندس أحمد هادي آل  ضاعن  نائب الرئيس لقطاع الاستراتيجية وإدارة المنتجات من شركة channels by stc.

وفي صدد هذه الاتفاقية، قال عبد الله العثمان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة “جيديا”: “إننا سعداء للغاية بالتعاون مع channels by stc ، الشركة الرائدة في قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية، حيث تمثل هذه الشراكة خطوة هامة بالنسبة لنا و تسهم في تعزيز جهودنا الرامية إلى دعم قطاع المدفوعات الرقمية والإلكترونية في المملكة، والإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في هذا الإطار. فمن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، ستتمكن “جيديا” مجدداً من توسيع شبكتها من تجار التجزئة، وتوفير مجموعة متكاملة من حلول الدفع للتجار المتعاملين مع شركة الاتصالات السعودية بهدف تلبية احتياجاتهم المتنامية”.

ومن جانبه، ذكر المهندس أحمد آل ضاعن نائب الرئيس لقطاع الاستراتيجية وادارة منتجات المستهلك في channels by stc “نحن مستمرون في عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية، وشراكتنا اليوم  مع “جيديا” ستساعد على تقديم حزمة متنوعة من الخدمات التي تشمل على حلول الدفع الرقمي والإلكتروني لشركائنا ، ونرى في هذه الشراكة خطوة كبيرة إلى الأمام تسهم في تنفيذ استراتيجيتنا للنمو والتوسع بأعمالنا نحو آفاق أوسع، كما أننا نسعى إلى استمرار ريادتنا في مجال البيع والتوزيع من خلال الدراسة المستمرة لاحتياجات عملائنا وشركائنا والاستجابة لأي متغيرات تطرأ على السوق، مع استمرار حرصنا على سرعة وجودة الخدمات والمنتجات التي نقدمها”.

اقتصاد وأعمال

أسبوع الرياض الدولي للفخامة يختتم أعماله بنجاح كبير

Published

on

By

حقق “أسبوع الرياض الدولي للفخامة” الذي اختتم أعماله في العاصمة السعودية هذا الأسبوع، نجاحاً كبيراً توج باستقطابه أعداداً قياسية من الزوار، كما شكل منصة حيوية لكبرى الشركات الدولية والإقليمية والمحلية لعرض وتسويق أحدث منتجاتها أمام لشريحة واسعة من قاعدة العملاء المستهدفة في السوق السعودي الذي يعد أكبر وأهم أسواق الشرق الأوسط وأكثرا جاذبية لدور المجوهرات والساعات وخدمات حفلات الزفاف.

وشهد المعرض الذي أقيم خلال الفترة بين 9 – 12 نوفمبر في فندق الفيصلية بالرياض مشاركة أكثر من 60 من أبرز شركات ودور المجوهرات والساعات الفاخرة ومنظمي حفلات الزفاف والخدمات ذات العلاقة، من دول الخليج والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وآسيا، التي عرضت تشكيلات واسعة من أحدث منتجاتها، بما فيها شركات تشارك لأول مرة في سوق المملكة.

كما شهد المعرض قيام ماركات عالمية شهيرة بتدشين ساعات فريدة ومعقدة بشكل حصري في معرض “أسبوع الرياض الدولي للفخامة” منها جاكوب اند كو، لويس مونيه، ارنولد آند صن، بوفيه، وفرنك مولر.

وقال السيد عبدالرحمن الزير مؤسس أسبوع الرياض الدولي للفخامة: “نحن فخورون بالنجاح المشهود الذي حظي به المعرض، فبالإضافة إلى الإقبال الكبير الذي حظي به من الزوار من مختلف أنحاء المملكة والمنطقة، أتاح المعرض لكبرى العلامات التجارية الدولية والإقليمية فرصة الوصول إلى الشرائح المستهدفة من المتسوقين، ليرسخ بذلك مكانته كأكبر وأهم معرض للمنتجات الفاخرة على مستوى المنطقة”.

وأضاف السيد عبدالرحمن الزير بقوله: “شكل أسبوع الرياض الدولي للفخامة فرصة للشركات الدولية والإقليمية لدخول أهم سوق في المنطقة، ووفر للمتسوقين في المملكة فرصة التعرف على مجموعة متنوعة وفريدة من المنتجات. كما لعب الحدث دوراً حيوياً في خلق علاقات عمل وشراكات جديدة، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 الرامية لأن تصبح واحدة من أكبر 10 اقتصادات في العالم، ودعم النمو الاقتصادي وخلق فرص استثمارية جديدة”.

وقامت شركة بنتلي موتورز، الراعي الرسمي للمعرض، خلال الحدث بعرض سيارتها فلاينغ سبير وبانتايغا لسنة 2022 التي تعتبر من أكثر السيارات تألقاً وفخامة، حيث تم تطويرها لتلبية متطلبات وتطلعات عشاق السيارات الفريدة التي تعبر عن أرقى معايير الأداء والرفاهية.

وشهد الحدث ولأول مرة بث مزاد لدار سوذبيز بشكل مباشر من جنيف. وأتيحت الفرصة للزوار متابعة المزاد الذي شهد بيع نخبة من أروع الساعات النادرة والمجوهرات الراقية، وقد شارك في المزاد مشترون من مختلف أنحاء العالم.

وقال إدوارد جيبس الرئيس التنفيذي لدار سوذبيز في الشرق الأوسط والهند: “أصبحت المملكة العربية السعودية وبسرعة واحدة من أهم أسواقنا، لا سيما مع مشاركة مزايدين من الأعمار الأصغر سنًا الذين اكتشفوا مزاداتنا عبر الإنترنت. ونحن متحمسون في دار سوذبيز لمواصلة تطوير وجودنا في المملكة “.

كما قامت شركة أمريكان أكسبريس خلال معرض أسبوع الرياض الدولي للفخامة بعرض منتجات فاخرة ونادرة في “صالون بريفيه” الخاصة، وهي قاعة مخصصة لعملائها ولكبار الزوار وضيوف “أميكس” للتعرف على المنتجات النادرة.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي المصرفية تقود وفداً رفيع المستوى إلى المملكة العربية السعودية

Published

on

By

إختتم وفد رفيع المستوى في مجموعة سيتي المصرفية، بقيادة رئيسها التنفيذي السيدة جين فريزر ، زيارة ناجحة إلى المملكة العربية السعودية مؤخراً واستمرت لمدة ثلاثة.

وشمل برنامج الوفد لقاءات مع كبار المسؤولين والجهات الرقابية ومجموعة من كبار العملاء، وشكّلت الجولة فرصة لتأكيد التزام سيتي بدعم عملائها الناشطين في أكبر أسواق المنطقة.

وتعتبر الزيارة ألاولى للسيدة فريزر إلى المملكة منذ توليها منصب الرئيس التنفيذي لسيتي بداية هذا العام .

“يرى العديد من عملائنا فرصاً ضخمة في المملكة العربية السعودية والتي أضحت اقتصاداً عالمياً آخذاً في النمو”،  حسب تصريح السيدة فريزر. “ولا شك في أن تسارع وتيرة التنويع، كما التكامل، الاقتصادي بالمملكة تخدم مسيرة بناء هذا الاقتصاد بما يضمن المزيد من فرص الرخاء لأفراد المجتمع، ومن هذا المنطلق، فإننا مستمرون في دعم رؤية 2030 الجريئة.”

واختتمت الجولة بجلسة حوار مع أكثر من خمسين من القيادات النسائية الشابة بشركة أرامكو السعودية وأعضاء في مجلس القادة الشباب الاستشاري التابع للشركة، وتناولت تجربة السيدة فريزر الشخصية في مضمار الأعمال.

وتتواجد سيتي في المملكة العربية السعودية منذ العام 2018 بعد حصولها على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية لتقديم مجموعة من الخدمات، بما فيها الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس مال الدين وأسواق الأسهم وبحوث الأوراق المالية إلى عملائها من المؤسسات المحلية والدولية.

وفي العام 2019، إنضمت سيتي إلى عضوية السوق المالية السعودية، تداول، كما وسعت من نطاق الخدمات المتاحة في المملكة مثل خدمات الحفظ الأمين والمقاصة المباشرة والتسويات. كما وقَّعت مؤخراً مذكرة تفاهم مع وزارة المالية السعودية والمركز الوطني لإدارة الدين لغرض دراسة إمكانية الانضمام كمتعامل أولي بأدوات الدين الحكومية المحلية في برنامج المتعاملين الأوليين.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

“فيناسترا” توسّع نطاق مزايا الامتثال للمدفوعات بالتعاون مع Fincom.co من خلال FusionFabric.cloud

Published

on

By

أعلنت “فيناسترا” اليوم عن طرح قدرات جديدة للامتثال لمكافحة غسيل الأموال مدمجة في حل المدفوعات ألاساسية : “فيوجن جلوبال باي بلاس” (Fusion Global PAYplus)، وذلك عن طريق Fincom.co ومنصة المطورين المفتوحة: FusionFabric.cloud. وبإمكان البنوك اليوم استخدام تطبيق  Fincom.co  للكشف عن حالات غسيل الأموال، بما يتيح لهم الوصول إلى مهام التحقق الفوري من الامتثال، بما يتماشى مع المتطلبات التنظيمية التي تشهد تزايداً مستمراً من حيث الحجم والتنوع، وهو ما يساهم في تقليل التكاليف التشغيلية.

وقال جدعون دروري، الرئيس التنفيذي لـ “Fincom.co”، “لقد أصبح التحقق من الامتثال بالنسبة لجميع الشركات المتخصصة في مجال الخدمات المالية أمراً يصعب الالتزام به اليوم أكثر من أي وقت مضى، وبالتالي من الممكن أن تتكبد البنوك غرامات في حال قيامها بإجراء تحويلات مالية غير خاضعة للرقابة أو غير قانونية. ومن خلال جعل حلنا متاحاً لكافة عملاء “فيناسترا”، فنحن نقدم بذلك قدرات امتثال تنبّوئية إلى شريحة أوسع من الجمهور ونساعدهم على التخلص من الحلول القديمة، وتقليل نسب النتائج الإيجابية الزائفة أو السلبية الزائفة.”

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق يستخدم نظام “البصمة الصوتية” من “Fincom.co” لتفعيل خاصية البحث، ومطابقة المدخلات عبر العديد من قواعد البيانات وبلغات مختلفة، مما يقلل من تكلفة التنفيذ في البنوك، ويسرّع من وتيرة تسويق المنتجات الجديدة في السوق. ومن شأن هذا التعاون أن يتيح للعملاء مرونة في الاختيار، ووقتاً أسرع لتحقيق قيمة ملموسة، وتوفيراً في النفقات التشغيلية، وهو شيء أصبح من الممكن تحقيقه بسبب انخفاض نسب النتائج الإيجابية الزائقة. كما يوفر الحل “آلية الثبات” المستمرة، وهي عملية مؤتمتة بالكامل، ومصممة لإتاحة التحقق المتواصل بهدف الحفاظ على أمن وسلامة النظام وإبقائه محدّثاً، كما أنها لا تقوم بإصدار تنبيهات للشركة إلا في حال كانت هناك ضرورة أو حاجة ملحّة.

وتعمل خاصية “البصمة الصوتية” المصممة استناداً إلى خوارزمية رياضية متقدّمة، كمعرّف فريد من نوعه ورمز تشفيري غير قابل للكشف، مما يتيح دقة عالية وأدنى حد من نسب النتائج الإيجابية الزائقة مقارنة بالتقنيات الأخرى. كما يساعد هذا الحل على إنجاز المعاملات في الوقت الحقيقي، ويقلل من الإيجابيات الزائفة بنسبة أكثر من 30٪، ويضمن كذلك عدم وجود نتائج سلبية زائفة ويلعب دوراً في توفير النفقات التشغيلية.

وقال أورين مارمور، المدير العام للمدفوعات في “فيناسترا”، “يأتي إعلان اليوم دليلاً راسخاً على التزامنا بمساعدة المؤسسات المالية على تحديد وتطبيق التقنيات المبتكرة التي تتكامل مع نظمها وبرامجها الأساسية، وذلك من خلال منصة المطورين المفتوحة لدينا. ونحن اليوم، في هذه الحالة بالذات، نساعد المؤسسات على الامتثال، من أجل جعل عملية المدفوعات أكثر بساطة وأقل تعقيداً لديها.” وأضاف بالقول، “من شأن هذا التعاون أن يساهم في تعزيز مزايا وعروض خدماتنا، مما يوفر لعملاء منصة “فيوجن جلوبال باي بلاس” (Fusion Global PAYplus) من “فيناسترا” وصولاً سهلاً ومباشراً إلى حلول التحقق من إجراءات مكافحة غسيل الأموال والامتثال التي أثبتت جدواها وفعاليتها وتصميمها المبتكر.”

لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة FusionStore هنا:

https://store.fusionfabric.cloud/application/fincom-co-s-aml-screening

Continue Reading
Advertisement

Trending