Connect with us

صحة وجمال

المؤتمر السعودي الاول لجراحة التجميل والترميم بمشاركة أكثر من 50 متحدثا دولياً اكبر اطباء الجراحة يقودون مؤتمر التجميل والترميم الاول بالرياض

Published

on

ينعقد المؤتمر السعودي الاول لجراحة التجميل والترميم في العاصمة الرياض من يوم 13 الى 16 من شهر أبريل الحالي 2018 م في فندق كراون بلازا بمشاركة أكثر من خمسين متحدثا محليا ودوليا من مختلف دول العالم، للحديث عن اخر مستجدات جراحة التجميل واستطلاع نتائج الدراسات حول المنطقة والعالم بشكل عام.

وقد تم انعقاد المؤتمر الصحفي الأول مع اللجنة المنظمة للمؤتمر السعودي لجراحة التجميل والترميم وافتتح اللقاء المتحدث الإعلامي باسم المؤتمر الدكتور محمد أمير مراد استشاري جراحة التجميل ورئيس اللجنة التنظيمية والإعلامية بالمؤتمر بقوله أن المملكة العربية السعودية تحتل مكانة بارزة في العالم في مجال الجراحة عامة وجراحة التجميل خاصة ، وأن الكوادر المحلية من أكبر الاستشاريين في منطقة الشرق اللأوسط قدموا أروع الأمثلة العلمية والعملية.

وأشار أن الرياض تتصدر المدن العربية من حيث الإقبال وأحدث الأجهزة والتقنيات  التي زادت من معدلات الأمان ما بعد العمليات ، حيث أن التجميل في السابق كان يبدأ من عمر 40 تقريبا ولكن مع التطور المذهل والآمن أصبح يبدأ من عمر 18 عام ويصل إلى 65 عام.

ولأطباء المملكة خبرة كبيرة في مجال الترميم وخاصة ترميم الوجه واليد بعد الحوادث أو التشوهات الخلقية وأيضا ترميم الثدي بعد الأمراض السرطانية

وفي حوار مع الرئيس العام للمؤتمر الدكتور الاستشاري جمال جمعه رئيس الكلية الأمريكية للجراحين بالمملكة أضافأن الجراحة التجميلية والترميمية والتحسينية أصبحت ذات أهمية كبيرة في العالم وفي الشرق الأوسط ، وتقدمت الأبحاث والطرق العلاجية فيها بشكل كبير في العقد الأخير ،وتميزت المملكة العربية السعودية بكوادرها الطبية في هذا المجال تقدما ملحوظا وله أثرة في كثير من الدول وخاصة الدول العربية مشيراً إلى أن هذا المؤتمر الأول من نوعه في المملكة وبالمشاركة مع الجمعية العالمية للجراحة التجميلية ومقرها بالولايات المتحدة الامريكية حيث يسعى لتطوير المجال الطبي في هذا الشق الجراحي وهو جراحة التجميل والترميم ، وهو بمثابة نقطة إلتقاء للأطباء السعوديين والخليجين ومنطقة الشرق الأوسط لمتابعة كل ما هو جديد سواء في الأبحاث العلمية أو الأجهزة الطبية أو الأدوية في هذا المجال ، ونأمل أن يكون من المؤتمرات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط ، كمايشارك في المؤتمر رؤساء جمعيات الجراحة التجميلية من كندا والنرويج ورومانيا وتركيا بالاضافة الى دول الخليج العربي والاردن ومصر و يضم المؤتمر العديد من الأساتذة العالميين سواء من كندا وأمريكا وأوروبا ، والعديد من الأساتذة السعوديين سواء من الجامعات أو من الاستشاريين المميزين ، والأخصائيين والأطباء الجدد وأيضا الأطباء السعوديين المقيمين ، حيث أثبتت الدراسات أن المؤتمرات الطبية تبث الجديد في عالم الطب بشكل سريع ومباشر عن طريق الإلتقاء والحضور والمناقشة الحية والفعاليات والورش التي تكون مصاحبة للمؤتمر.

بالاضافة الى ذلك فان المؤتمر سيركز على التكامل في الرعاية التجميلية بعقد مؤتمر خاص عن التمريض وطرق الاهتمام بالجروح والحروق هذا وسيعقد المؤتمر جلسات خاصة لتوعية الجمهور والمجتمع باللقاء المباشر او باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام .

 من جانبه قال استشاري جراحة التجميل رئيس الجمعية العالمية لجراحة التجميل في المملكة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور فؤاد هاشم أن الهدف من اقامة هذا لمؤتمر هو أن يكون همزة وصل بين جميع أطراف المنظومة التجميلية والترميمية على رأسهم جراح التجميل. وإثراء المحتوى الطبي التجميلي والترميمي ومتابعة الابحاث العلمية والتكنولوجيا وابراز دور الطبيب السعودي ومشاركته الفعاله والاهتمام بالاطباء المقيمين وتدريبهم وتنمية مهاراتهم الجراحية خصوصا ان المملكة سباقه ومتقمدة في الطب التجميلي بشكل كبير وفي مجال المؤتمرات الطبية الفعاله.

ويشاركه في الراي استشاري جراحة التجميل  رئيس المجلس العلمي لجراحة التجميل الدكتور عبدالعزيز جرمان  بقوله أن السوق السعودي اصبح اهم اسواق منطقة الشرق الاوسط وان هذا المؤتمر يعتبر الاول ليعزز تواجد الاطباء السعوديون مع غيرهم من الأطباء ويطور من مهاراتهم وفق اخر التطورات والابحاث العلمية التي تعود على المشاركين وزوار هذا المؤتمر بالنفع والفائدة المتوقعه خصوصا وانه تم استقطاب اهم الخبرات الدولية من المنطقة ومن دول الغرب للحديث على مدى اربعة ايام عن تطور جراحة التجميل والترميم على المستوى المحلي والعالمي

وأشار إلى أهمية التدريب العلمي والعملي من خلال مشاركة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ودورها الفعال في تطوير الأطباء في جميع المجالات ولا سيما الحروق والترميم والتجميل حيث تقوم الهيئة بتخريج مجموعة من الأطباء سنويا في تخصص جراحة الحروق والتجميل.

وبين الدكتور جرمان أن اللجنة التنظيمية للمؤتمر تضم أيضا مجموعة مميزة من الاستشاريين السعوديين وهم :

د عبدالله الثنيان

د أيمن حلمي

د بشر الشنواني

د توفيق اليافي

د غازي الثبيتي

د عدنان جليدان

د محمد حبابي القحطاني

د مصلح الشراري

د سامي العيسى

د سعد القحطاني

د عبدالله القطان

د فاطمة الصبحي

د تركي التريكي

بdsdsde4rبخie00001 بdsdsde4rبخie00002 بdsdsde4rبخie00003 بdsdsde4rبخie00005 بdsdsde4rبخie00006 بdsdsde4rبخie00007 بdsdsde4rبخie00008

صحة وجمال

“المراكز الاستشارية للإنجاب” تستحوذ على كامل أسهم مركز بنون وتطلق خطة للتوسع والانتشار في المملكة

Published

on

By

أكد الدكتور عبد العزيز الشهراني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المراكز الاستشارية للانجاب المالكة لمراكز بنون أن الشركة تستعد لإطلاق خطة توسع طموحة على مستوى المملكة العربية السعودية ، وكشف الدكتور الشهراني أن شركة المراكز الاستشارية للإنجاب استحوذت بالكامل على مركز بنون بعد شراء حصص شركة  شبكة هيلث بلاس التابعه لشركة مبادلة الإماراتية ، وبذلك تملك المراكز الاستشارية للإنجاب كامل الحصص في مركز بنون وهي شركة سعودية طموحة تأسست عام 2013 وستعلن قريباً عن افتتاح فرع ثاني  لمركز بنون في مدينة الرياض إلى جانب مراكز أخرى في عدة مدن منها جدة وخميس مشيط. وأعلن الدكتور الشهراني ان شركة المراكز الاستشارية للإنجاب تركز على زيادة شبكة مراكز العقم واطفال الانابيب وأن يكون بنون مركز الرعاية الاولية والمتخصصة والرائدة في المنطقة.

ويعد مركز بنون للإخصاب، أحد المراكز الرائدة المتخصصة في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب، ويقدم خدمات شاملة ومتكاملة للأزواج الذين يواجهون صعوبات في الإنجاب، وتشتمل خدماته نطاقاً واسعاً من علاجات الإخصاب والعقم وتأخر الحمل كالطب الإنجابي والفحوصات الجينية وأطفال الأنابيب. ويتكون فريقه من خبراء إخصاب بخبرة تزيد عن 25 عاماً وتقنيين وممرضات على كفاءة عالية. ويتولى المركز رسم  خطط علاجية مخصصة لكل مريض حسب حالته مع الأخذ بعين الاعتبار الجانب النفسي والجسدي والمادي.

ويهدف المركز إلى مساعدة الأزواج على تحقيق حلمهم في تكوين أسرة من خلال تقديم أفضل التقنيات الطبية والعلاجات الحديثة في مجال الإنجاب. والمركز معتمد من قبل الجهات الصحية في المملكة، وهو ملتزم بتقديم خدمات عالية الجودة وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وختم الدكتور الشهراني تصريحه بالتأكيد على أن مركز  بنون للإخصاب مستمر في أداء مهامه مع التزامه بأعلى معايير الجودة والشفافية في جميع الخدمات التي يقدمها وحرصه على توفير بيئة مريحة وداعمة للأزواج خلال رحلتهم نحو تحقيق حلم الإنجاب، وتقديم أداء متميز وإرساء معايير جديدة للابتكار والكفاءة الطبية، والارتقاء بالصحة المجتمعية، على المدى الطويل، من خلال الفحص الدوري والكشف المبكر وتعزيز الوعي الصحي ، وهذا ما جعل المركز بفضل المتخصصين في الرعاية الصحية الأكفاء والمرافق الحديثة واستخدام التقنيات المتطورة، أحد أكثر مقدمي الرعاية الصحية تقدماً وتطوراً في المنطقة.

Continue Reading

صحة وجمال

“بنج” تقدّم تجربة غذائية مميّزة في رمضان تجمع بين الطعام الصحي والمذاق الشهي

Published

on

By

تجربة رمضانية فريدة تقدّمها “بنج” المتخصصة في تقديم الوجبات الغذائية المميّزة بجودتها الصحية ومذاقها الشهي لعملائها عبر تشكيلة متنوعة من الوجبات المناسبة للإفطار والسحور تتضمن حلويات شرقية تم إعدادها بطريقة صحية، حيث توجد حلويات لم يستخدم السكر المضاف في طهيها وأنواع أخرى تحتوي فقط على أقل من 50% من السكر المضاف، وتتوفر جميعها بباقات اشتراك مرنة قصيرة وطويلة المدة تبدأ من اشتراكات لمدة خمسة أيام أو عشرة أيام، كما تم تجهيز فرع بنج في حي الياسمين بجلسات تناسب جميع أفراد العائلة للاستمتاع بأجواء رمضانية ساحرة.

وتؤكد “بنج” مجدداً من خلال تشكيلتها الرمضانية الغنية والمتنوعة من الوجبات التزامها بتقديم الأفضل دائماً في عالم الوجبات الغذائية لعملائها من حيث قيمتها الغذائية العالية ومذاقها الرائع، وهو الالتزام الذي ساهم في نجاح “بنج” في استقطاب قاعدة عريضة من العملاء الذين يتعاملون معها في فرعيها في مدينة الرياض أو عبر الموقع الإلكتروني وتطبيقها الرسمي للهواتف الذكية .https://q-r.to/BINGEapp .

وتتضمن قائمة طعام “بنج” أنظمة حياة صحية – كيتو – خالي من الجلوتين – قليل الكربوهيدرات وغيرها، وأيضاً وجبات لمن يبحثون عن أساليب غذاء متنوعة تجمع بين القيمة الغذائية العالية والطعم المميز، ويشرف على تقديم هذه الوجبات مجموعة من المتخصصين في عالم صناعة الغذاء، بالاعتماد على أفضل المكونات الطبيعية، مع مواصلة نهج “بنج” في تقديم أفضل الوجبات المحافظة على قيمتها الغذائية وطعمها الشهي.

Continue Reading

صحة وجمال

مختبر البرج المرجعي بالرياض التابع لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية يحقق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي

Published

on

By

في إنجاز يُعد خطوة هامة على طريق تعزيز الخدمات الطبية التشخيصية في المملكة العربية السعودية، حقق مختبر البرج المرجعي بالرياض، الذي يُعتبر جزءاً لا يتجزأ من مجموعة مختبرات البرج التشخيصية، الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي (CAP). هذا الاعتماد، الذي يأتي قبيل تدشين المختبر قريباً، يُعكس التزام المختبر بتقديم خدمات تشخيصية دقيقة وموثوقة تماشياً مع أعلى المعايير الدولية.

مختبر البرج المرجعي يتميز بتقديمه لخدمات تشخيصية متقدمة غير متوفرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، خاصة في المجالات الدقيقة مثل الجينات والمناعة وعلم البروتينات الحيوية الجزيئية، بالإضافة إلى الكيمياء التحليلية والسموم والأورام. هذه الخدمات المتقدمة، التي في الغالب لا تُجرى إلا في أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، تأتي لتُسرع من عملية التشخيص وتقلل من الوقت اللازم للحصول على النتائج، وهو عنصر حاسم في مراحل التشخيص المختلفة. كما تساهم في الحفاظ على المعلومات البيولوجية الثمينة داخل البلاد، مما يعزز من السيادة الوطنية على المعلومات الصحية الحساسة.

“نحن فخورون بهذا الإنجاز الذي يعكس التزامنا بتوفير خدمات طبية تشخيصية ذات معايير دولية في المملكة العربية السعودية،” قالت د / مي المشاري، المدير الطبي التنفيذي في مجموعة مختبرات البرج التشخيصية. “إن الحصول على الاعتماد من CAP يُعزز من مكانتنا كمزود رائد للخدمات التشخيصية ويدعم رؤيتنا في المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف رؤية 2030، خصوصاً في مجال تحسين جودة الخدمات الصحية وتوطين الفحوصات المتخصصة.”

تمت عملية الاعتماد بعد تقييم شامل للكفاءات التقنية والتشغيلية للمختبر، ومؤهلات الطاقم، والمعدات، وإجراءات ضمان الجودة. يُمثل الاعتراف من CAP ليس فقط إنجازاً مهماً لمختبر البرج المرجعي، ولكنه يُعد أيضاً تأسيساً لمعايير جديدة في مجال الخدمات الطبية التشخيصية المتخصصة في المملكة العربية السعودية، مما يعكس التزام المختبر بتقديم أعلى مستويات الجودة والدقة.

مختبر البرج المرجعي ملتزم بالحفاظ على أعلى معايير الجودة في جميع الفحوصات التي يقدمها ويفخر بكونه رائداً في مجال الابتكارات الطبية في الخليج. هذا الاعتماد من CAP هو دليل على التزام مختبر البرج بالجودة والابتكار وصحة وسلامة المجتمع الذي يخدمه.

للمزيد من المعلومات حول مختبر البرج والخدمات التي يقدمها، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.alborgdx.com

Continue Reading
Advertisement

Trending