Connect with us

صحة وجمال

المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال يحط رحاله في الرياض للمرة الأولى

Published

on

تستقبل مدينة الرياض هذا العام ولأول مرة المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال الحدث الدولي الأهم في مجال الصحة والجمال في الرياض والذي ستنعقد فعالياته في فندق الفيصلية من 27 إلى 29 نوفمبر 2017 برعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سلطان بن سعود بن محمد آل سعود حفظه الله.

وجاءت الحاجة لتنظيم معرض مماثل في الرياض كنتيجة حتمية لهذا النجاح الكبير الذي حققه المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال في الثلاث أعوام السابقة في جدة، ونظراً للطلب المتزايد على  تنظيم معرض مماثل في هذه المدينة التي تتمتع بثقل إقتصادي بارز على الصعيدين المحلي والدولي، قررت سنيدي إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات أن تنظم نسخة أخرى من المعرض في الرياض، لتتيح للشركات المختصة ولسكان الرياض المهتمين بالصحة والجمال أن يطلعوا عن قرب على آخر الابتكارات والتقنيات المتعلقة بالصحة والجمال.

ومع قرب افتتاح المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال في الرياض، علقت  السيدة هيا السنيدي ” المدير العام” في سنيدي إكسبو قائلة “أنّ تدشين المعرض اليوم في الرياض بنسخته الأولى ما هو إلى تأكيد على نجاح وأهمية هذا المعرض الذي لا ينحصر دوره على عرض أحدث منتجات الشركات المحلية والدولية المشاركة في المعرض، بل تتعداه لجذب الإستثمارات الأجنبية لتحقيق معدلات النمو والتنويع الإنتاجي بهدف ضخ استثمارات جديدة في قطاع الصحة والجمال، وأتمنى أن يحقق المعرض الصدى المرجو منه وأن تكون النسخة الأولى في الرياض أكثر نجاحاً وجذباً للزوار”.

ووفقاً لتقرير شركة يورومونيتور إنترناشيونال، تصدرت السعودية سوق الجمال والتجميل إقليمياً، وتشير التوقعات إلى أنّ المملكة ستسجل ارتفاعاً يلامس الضعف في مبيعات العطور والعناية بالشعر والبشرة ومستحضرات التجميل الملونة وأدوات الزينة الرجالية لتصل إلى 9,3 مليار دولار بحلول 2020.

من جهتها عبرت السيدة منا الجبرتي “مديرة المعرض” عن سعادتها بتنظيم المعرض لأول مرة في الرياض هذا العام، وأن سعادتها زادت بسبب تهافت العديد من الشركات المحلية والدولية المختصة في قطاع الصحة والجمال للمشاركة في المعرض في الرياض، وما هذا الإقبال إلا دليل على صحة اتخاذ هذا القرار الذي صب في مصلحة الجميع”.

وتابعت:” بكل فخر يضم المعرض هذا العام في الرياض مشاركات من أكثر من 85 من كبريات الشركات المحلية والعالمية من أكثر من 18 دولة، ونحن سعيدون بانضمام دول جديدة إلى لائحة المشاركين أبرزهم جنوب أفريقيا، واليونان، والبرازيل.

 وسيتميز المعرض بفعالياته  التي ستكون محط أنظار الزوار وستحقق للعارضين أهدافهم لعرض منتجاتهم بأفضل طريقة ممكنة، كما سيشكل منصة للإلتقاء مع أبرز صناع الجمال والأخصائيين والذين حضروا خصيصاً من مختلف أرجاء العالم ليشاركوا أهل الرياض بهذا الحدث اللافت الذي تحتضنه الرياض لهذا العام بنسخته الأولى.  ختمت قولها.”

ومن أبرز تلك الفعاليات منطقة حديث الجمال والتي تعتبر حلقة الوصل بين العملاء والأخصائيين في مجالاتهم المختلفة، وهي عبارة عن منطقة مخصصة لعقد محاضرات توعوية في مختلف المجالات المتعلقة بالعناية بالشعر والبشرة والعمليات التجميلية والسبا والإستشارات الطبية، وعن العطور وتجربة خلطها.

كما أضافت الأستاذة منا الجبرتي ” للرعاة الرئيسيين دور كبير وفعال في نجاح المعرض، فلم يقتصر دورهم على عرض المنتجات بل كان لهم دور كبير في دعم أهداف المعرض لتحقيق أفضل النتائج المرجوة للطرفين” 

إذ ستقدم شركة A.S الراعي لمنطقة “لأكون أجمل Beauty me zone” عرضاً مباشراً سيقدم من خلاله الخبير العالمي أحمد سليمان عرضاً لمنتجات A.S الفعالة والأولى من نوعها والمستخلصة من زهرة الأوركيديا والتي ستشكل ثورة في علاج الشعر، كما سيقدم محاضرات مختصة حول أهمية وكيفية الإهتمام بالشعر، وقد عبر الأستاذ عبدلله بن فقيه المدير التنفيذي  لشركة التقديرالحديثة المحدودة الوكيل الحصري لشركة AS في السعودية، عن سعادته للمشاركة في المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال والذي يستبشر من خلاله النجاح في التعريف عن منتجاتهم في السوق السعودي، كما صرح أنه على ثقة أن منتجات AS ليس لها منافس وأنها ستنال إعجاب ورضى جميع الفئات والحالات من السيدات.

كما ستشارك مؤسسة السويدي التجارية وللمرة الثانية على التوالي في المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال، وقد صرح الأستاذ أحمد عبد الحق مدير التسويق للمؤسسة قائلاً “كانت تجربة مشاركتنا العام الماضي رائعة جداً، فلم يكن دورنا يقتصر على عرض منتجاتنا الخاصة بمعالجة الشعر فقط بل عملنا على تعزيز دورنا تجاه المسؤولية الإجتماعية من خلال تطوير الكوادر السعودية والتي تهدف إلى تهيئتهم لسوق العمل، وذلك بإرسالهم لدورات تدريبية مهنية مجانية، وهذه السنة سنقوم من خلال المعرض بتقديم فرصة مماثلة لعملائنا للمساعدة في تطوير الكوادر لديهم”، وقد أشاد بالمعرض السعودي الدولي للصحة والجمال واعتبره المعرض الوحيد المحترف  والمختص بهذا القطاع وذلك بسبب مشاركة الشركات العالمية المختصة، والتي يعتبرها فرصة رائعة لتبادل الخبرات بين شركتهم والشركات العالمية الأخرى المشاركة بالمعرض بما يفيدهم ويفيد السوق السعودي.

من جهتها أكدت شركة GTCL شركة التجارة الخليجة المحدودة على أهمية المشاركة في المعرض الذي حقق على مدى  السنوات المتتالية النجاح الباهر لإستهدافه أفضل الشركات التي تهتم بكل مايتعلق بعالم الصحة والجمال والذي يساعد على بناء توعية فكرية للمجتمع بشكل إيجابي على أهمية الحصول على أفضل الطرق للمحافظة على ماأنعمنا الله به من صحة وجمال.  من هنا كانت مشاركتنا في المعرض لهذا العام بحسبما صرحت الأستاذة شذى النويصر مديرة تطوير المنتج في شركة التجارة الخليجية “بأن العديد من المنتجات سيتم عرضها في المعرض كمنتج سيباميد للعناية بالشعر والبشرة للأطفال والنساء والذي يتمتع بأنواع كثيرة وفوائد متعددة تتناسب مع جميع أنواع البشرة والتي سوف سيكتشفها زوار المعرض بأنفسهم خلال المعرض”.

كما وفر المعرض لأخصائيات الشعر والمكياج  دورات تدريبية مهنية مفيدة ومجدية في عالم التجميل وملحقاته مثل دورات مبادئ مكياج، وأساسيات تصفيف الشعر، والمكياج السينمائي، وأساسيات تنظيف البشرة.

من المعلوم أنّ المعرض السعودي الدولي للصحة والجمال يستحوذ على اهتمام متزايد عام بعد عام بفضل رؤية الإدارة الثاقبة بمسايرة العصر من خلال استقطابها لمزيد من الشركات العالمية المتخصصة في الصحة والجمال لتعرض آخر ابتكاراتها من أمام الجمهور السعودي المتذوق لآخر صيحات الموضه و لشتى أنواع الابتكارات والتكنولوجيا في فضاء الجمال والصحة.

صحة وجمال

مستشفى الدكتور سليمان فقيه جاهز لاستقبال وخدمة حجاج بيت الله الحرام من خلال عيادة مِنى.

Published

on

By

مستشفى الدكتور سليمان فقيه بجدة على أهبة الاستعداد لاستقبال وخدمة الحجاج خلال موسم الحج هذا العام مع استعدادات شاملة لتقديم خدمات رعاية صحية متميزة. تلتزم مستشفى الدكتور سليمان فقيه بجدة بضمان سلامة الحجاج من خلال إنشاء عيادة خاصة في مِنى.

ستوفر عيادة مِنى للحجاج سهولة الوصول إلى الرعاية الطبية خلال أداء فريضة الحج. إن توفير الرعاية الطبية الفورية المتاحة في مِنى يوفر راحة البال للحجاج ويضمن لهم مواصلة رحلتهم الروحية بأقل قدر من التعطيل.

من خلال تقديم الرعاية مباشرة في مِنى، تزيل مستشفى الدكتور سليمان فقيه العقبات أمام الحصول على الرعاية الطبية وتسمح للحجاج بالتركيز على مناسك الحج. يلتقي هذا الالتزام بالخدمة العامة تمامًا مع روح الحج، وهو وقت للرحمة والوحدة والإيثار.

وقال الدكتور فاتح محمد جول، الرئيس التنفيذي لمستشفى الدكتور سليمان فقيه بجدة: “نحن فخورون بدعم صحة حجاج بيت الله الحرام من خلال هذه الخدمات الأساسية. هدفنا هو ضمان أن يتمكن كل حاج من أداء واجباته الدينية بثقة، مع العلم أن الرعاية الطبية متوفرة دائمًا”.

بالإضافة إلى الخدمات بالموقع، تقدم مستشفى الدكتور سليمان فقيه دعم الرعاية الصحية الافتراضية من خلال الموقع الإلكتروني المخصص: https://hajjclinic.fakeeh.care/

يمكن للحجاج الوصول إلى مجموعة من الخدمات والمعلومات الطبية عبر الإنترنت لضمان صحتهم وسلامتهم طوال رحلة الحج. تتوفر هذه الخدمات الافتراضية بتسع لغات مختلفة، مما يجعلها في متناول مجموعة متنوعة من الحجاج من جميع أنحاء العالم.

حول مجموعة فقيه للرعاية الصحية:

تأسس مستشفى الدكتور سليمان فقيه، مستشفى الرائد لدينا، في عام 1978، حيث أكمل 46 عامًا. إنه مستشفى خاص متعدد التخصصات للرعاية الثالثية مع العديد من الإنجازات الرائدة في سجله في جدة بالمملكة العربية السعودية. وهو يعتبر منارة للتميز في الرعاية الصحية، بتاريخه العريق الذي يبلغ 46 عامًا والمكرس لتقديم رعاية طبية استثنائية وتعزيز ثقافة الشفاء.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://dsfhjeddah.fakeeh.care/

للاستفسارات الإعلامية والمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على: 920012777

 

Continue Reading

صحة وجمال

“البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين

Published

on

By

اختتمت “الجمعية الخليجية لقسطرة القلب” اليوم نسختها الثالثة من “البرنامج التعليمي الطبي” الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط “لمناقشة أخر المستجدات المتعلقة بصمامات القلب”. تم خلال المؤتمر الذي عُقد من 31 مايو إلى 1 يونيو وأقيم في فندق كونراد في دبي، مناقشة أحدث ما توصل إليه العلم فيما يتعلق بعلاجات أمراض القلب والشرايين وعمليات القسطرة القلبية وأحدث الأبحاث التي توصل إليها العلماء من حول العالم. ويهدف هذا الحدث إلى نشر الوعي بأهمية جراحات القلب والقسطرة والتي تعد السبب الرئيسي للوفيات عالمياً.

شهد الحدث الذي أشرف على إعداده شركة أيكوم جروب، حضور أكثر من 650 مشارك ومتحدث من أطباء القلب التداخليين، وجراحي القلب، والفنيين، والممرضات من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وحول العالم. إشتمل البرنامج على 7 جلسات محورية و4 عمليات بث مباشر لحالات معقدة و7 ورش عمل. كما وتم إعتماد هذا المؤتمر من قبل المجلس الأوروبي للإعتماد في أمراض القلب في أمراض القلب (EBAC) بما يعادل 12 ساعة من التعليم الطبي المستمر للاعتمادات الخارجية.

وصرح الدكتور فواز المطيري، رئيس الجمعية وإستشاري أمراض القلب والقسطرة بمركز الملك عبدالعزيز لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الحرس الوطني بالرياض قائلا”: “إن أهم المبادرات التي تركز عليها الجمعية إستقطاب فئة الأطباء الشباب وتهدف إلى توفير مجموعة من المنح لتلك الفئة في كافة فعالياتنا لاسيما من الهند وباكستان والعراق والسعودية ومصر وإيران وسيريلانكا وتركيا.”

وأضاف المطيري، “لقد شكلت ورش عمل المحاكاة المتخصصة للتدخل القلبي والهيكلي وزرع الصمام الأبهري عبر القسطرة (TAVI) وجراحة القلب، مادة علمية قيمة للحاضرين إذ وفرت لهم فرص التدرب عليها لإستخدامها وممارستها خلال المؤتمر الذي شهد إقبالاً واسعا في نسخة هذا العام.”

كما قام مجلس أدارة الجمعية مجموعة من الفعاليات لتكريم عدد من أبرز الأطباء لاسيما اللجنة العلمية القائمة على وضع هذا البرنامج وساهمت في هذا المؤتمر وهم نخبة من أبرز الخبراء: الدكتورة سندس سمرقندي والدكتور سالم عسيري والدكتور محمد الرشيدان (المملكة العربية السعودية)، والدكتور أحمد الشطي (الكويت)، والدكتور عبدالرحمن النابت (قطر)، والدكتور عارف النورياني والدكتور فهد باصليب (الإمارات)، والدكتور حسام نور (البحرين)، والدكتور محمد المخيني (عُمان) و أيضا تم تكريم الشركات الداعمة للمؤتمر.

هذا وتعقد الجمعية مؤتمرها السنوي لهذا العام في الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر في فندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي، دبي. وسيتم عرض المشاركات من قبل عدد من المختصين جنباً الى جنب خلال البث المباشر للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور.

التعليق على الصورة:
من اليمين الدكتور
رضا ابوالعطا – السعودية
فيصل الناصر – السعودية
صالح الغدير – السعودية
فواز المطيري– السعودية
عارف النورياني – الإمارات
احمد الجندي – مصر
خالد أسكندر- السعودية
محمد العتيبي – السعودية

 

Continue Reading

صحة وجمال

لولوليمون تستضيف فعالية مجانية لليوغا في السعودية احتفالاً باليوم العالمي لليوغا

Published

on

By

تستضيف لولوليمون سلسلة من جلسات اليوغا في فندق سانت ريجس ڤيا رياض بمدينة الرياض، وفندق شانغريلا بمدينة جدة يوم السبت 1 يونيو، وذلك بمناسبة قرب حلول اليوم العالمي لليوغا. ويتوقع أن يحضر الجلسات المجانية التي يقودها سفراء لولوليمون ومدربو اليوغا المعتمدون، 1200 ضيف من مختلف مستويات الخبرة.
وتعد اليوغا أكثر من مجرد تمارين تقليدية، فهي تسهم في تعزيز التواصل مع العقل والجسد. وتجمع لولوليمون الأشخاص معاً للاحتفاء باليوغا ودعم ممارستها، وذلك انطلاقاً من رؤيتها المتمثلة في تطوير منتجات وتجارب مميزة لبناء روابط هادفة وتعزيز جودة الحياة للجميع.
ويمكن للضيوف الاختيار من بين العديد من الجلسات التي تجمع بين الحركة والسكون لتحقيق التوازن الجسدي والعقلي.
وسلطت هيلا حجازي، سفيرة علامة لولوليمون في مدينة الرياض ومدربة اليوغا المخضرمة التي تتمتع بخبرة تزيد على 5 أعوام في تدريب اليوغا، وخالد نهفاوي، سفير علامة لولوليمون في مدينة جدة وخبر اليوغا والتأمل، الضوء على
الضوء على أهمية اليوغا وفوائدها.
وقالت هيلا حجازي: “تعد اليوغا ممارسةً قويةً تتجاوز مفهوم التمارين البدنية التقليدية، فهي تساعدنا على التواصل مع أنفاسنا وتعزيز قوتنا وإيجاد الحرية داخل أجسامنا، مما يقودنا في النهاية نحو السلام الداخلي والحفاظ على الصحة.”
من جهته، قال خالد نهفاوي: “تعد اليوغا بمثابة رحلة في أعماق النفس، وهي وسيلة فعالة لاستكشاف الذات وتحقيق التحول الداخلي.”
تنطلق الفعالية في تمام الساعة 4:30 عصراً يوم السبت الموافق 1 يونيو في كل من الرياض وجدة. وسيتم تقديم الوجبات الصحية والمرطبات بعد جلسات اليوغا، كما ستُتاح للضيوف فرصة التسوق في متجر لولوليمون المؤقت الموجود في الموقع. يمكن التسجيل من خلال Evenbrite للمشاركة في جلسة الرياض من هنا وفي جلسة جدة من هنا.
لمزيد من المعلومات حول لولوليمون، يرجى زيارة www.lululemon.me.

Continue Reading
Advertisement

Trending