Connect with us

منوعات

انطلاق فعاليات معرض أمريكان إكسبريس للفخامة العالمي في الرياض

Published

on

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز مساء اليوم (أمس) الأربعاء في الرياض فعاليات معرض أمريكان إكسبريس للفخامة العالمي في نسخته الخامسة، وسط حضور كبير من نخب المجتمع الذين تقاطروا على فندق الريتز كارلتون الفاخر لحضور فعاليات المعرض، والجديد الذي تضمنه هذا العام.

وقد قام الأمير تركي بجولة في جنبات المعرض شاهد خلالها ومرافقوه ما تضمنه، من معروضات لأحدث المنتجات والتصاميم والسلع الفاخرة قدمها 60 عارضاً من الموردين والمنتجين من داخل المملكة وخارجها.

وقال السيد جراهام كوك رئيس ومالك مجموعة الفخامة العالمية: “العديد من كبار الزوار سيختبرون بالفعل معرضاً استثنائياً راقياً، وعلى مستوى عالمي. وهذه البداية المشجعة يعود الفضل فيها إلى علاقتنا الناجحة مع شركة أمريكان إكسبريس. كما تزيد رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز من أهمية معرض أمريكان إكسبريس للفخامة العالمي”.

وقد تضمنت المعروضات لأول مرة غواصة  Amuzaكأول غواصة ترفيهية فاخرة للاستعمال الفردي، وتعد الأحدث من نوعها في السوق العالمية، وطائرة Ehang ذاتية القيادة التي تبلغ سرعتها 100 كلم/س. هذا بالإضافة إلى مجموعة مختارة من سيارات “الأستون مارتن”، إحدى السيارات الأكثر سرعة، والأغلى ثمناً في العالم.

وتتضمن المعروضات أيضاً مجموعات مختارة من منتجات الحرف اليدوية المرتبطة بالتراث والفولكلور السعودي، واستعراضاً يابانياً للأزياء والإكسسوارات الفاخرة.

 كما سيتمكن حاملو بطاقات أمريكان إكسبريس من زيارة  صالة ” Salon Prive ” وما تتضمنه من المجوهرات فاخرة تقدمها دار جراف ودار داماس للمجوهرات، والتي ستكون المحطة الأخيرة في جولة الأمير. 

الجدير بالذكر أن معرض أمريكان إكسبريس للفخامة العالمي كان تم تنظيمه من قبل في كل من الدوحة وسيول وأبو ظبي ودبي، إلى جانب الرياض وجدة. ومن المقرر أن تكون مدينة جدة محطته التالية في شهر أكتوبر القادم.

dgdgd7a6wk_00001 dgdgd7a6wk_00002 dgdgd7a6wk_00004

منوعات

صعيد عرفات يستقبل حجاج “إثراء الخير” وسط خدمات متميزة

Published

on

By

أكد المهندس عمار رشاد قاري، الرئيس التنفيذي لشركة “إثراء الخير لخدمات الحجاج”، على استقرار حجاج الشركة في صعيد عرفات وسط أجواء روحانية ومنظومة متميزة من الخدمات. وأوضح قاري أن هذه الخدمات ساهمت في تسهيل أداء ضيوف الرحمن لمناسكهم بكل راحة ويسر وخشوع.
ووجَّه المهندس قاري شكره وتقديره لقيادة المملكة الرشيدة -أيدها الله- على العناية الفائقة بضيوف الرحمن، كما شكر وزارة الحج والعمرة على جهودها المستمرة. وأثنى قاري على العمل الدؤوب الذي يقوم به الدكتور أحمد سندي، رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية لأرباب الطوائف، ونائبه الأستاذ موفق منصور جمال، وأعضاء مجلس إدارة الشركة، وأعضاء اللجنة التنفيذية، والأستاذ بدر علي بافقيه، الرئيس التنفيذي لشركة أفريقيا غير العربية القابضة، وفريق عمل “إثراء الخير” في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

Continue Reading

منوعات

شركة “إثراء الخير” تشرع في المرحلة الثانية من تصعيد حجاجها إلى مشعر عرفات

Published

on

By

شرعت شركة “إثراء الخير لخدمات الحجاج”، التابعة لمطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، في العاشرة مساء اليوم 8 من ذي الحجة 1445هـ، في المرحلة الثانية من تصعيد حجاجها إلى مشعر عرفات بعد قضاء يوم التروية في مشعر منى، وذلك بإشراف مباشر من رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، الدكتور أحمد عباس سندي.
وبدأت طلائع الحجاج تتوافد إلى مشعر عرفات وعلامات الرضا بادية على وجوههم بعد قضاء يوم التروية في مشعر منى، حيث قدمت شركة “إثراء الخير” خدمات متكاملة تضمنت توفير مياه الشرب، العصائر، والوجبات الغذائية. وعبَّر الحجاج عن امتنانهم لقيادة المملكة الرشيدة -أيدها الله- على الرعاية الفائقة، كما شكروا شركة “إثراء الخير” على التنظيم والاهتمام وتمكينهم من أداء مناسكهم بسهولة وأمان.

Continue Reading

منوعات

المملكة تستعد للمشاركة كضيف شرف بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024

Published

on

By

تستعد المملكة العربية السعودية للمشاركة كضيف شرف الدورة 66 لمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024، الذي تنظمه جمعية ثقافة النشر الكورية خلال الفترة من 26 إلى 30 يونيو الجاري، في مجمع كويكس للمؤتمرات والمعارض جنوب العاصمة سيئول.

 وتتضمن المشاركة باقة ممثلة للثقافة والفنون والتراث السعودي، عبر جناح مخصص تقوده هيئة الأدب والنشر والترجمة، وبمشاركة عدد من الكيانات الثقافية السعودية تضم: هيئة التراث، وهيئة الأزياء، وهيئة الأفلام، وهيئة فنون الطهي، ودارة الملك عبدالعزيز، ومَجْمَع الملك سلمان العالمي للغة العربية، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ومكتبة الملك فهد الوطنية، وجمعية النشر السعودية، بالإضافة إلى وزارة الاستثمار.

 وسيقدم جناح المملكة العديد من الندوات والجلسات الحوارية وعروض للحرف التراثية، وعرض خاص للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية، وأداء حي للفنون الأدائية التقليدية، وعرض للأزياء واللوحات الفنية السعودية، وعروض للأفلام السعودية.

 وسيقام على هامش المعرض ليلة عشاء سعودي تقدم فيها تشكيلة من الأطباق المحلية من شتى مناطق المملكة، وعدد من الفنون الأدائية الاستعراضية السعودية، بالإضافة إلى ذلك سيتم تدشين (كتاب المعلقات) باللغة الكورية كأحد مخرجات التعاون المثمر بين هيئة الأدب والنشر والترجمة ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، كما سيتم إطلاق مشروع مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية في كوريا الجنوبية.

 وسيحتضن الجناح معرضاً فوتوغرافياً للزيارات الملكية لكوريا الجنوبية وآثارها الحضارية والاقتصادية، وصوراً لزيارات رؤساء ومسؤولي كوريا الجنوبية للمملكة، وصور احتفائية بعام الإبل، ومظاهر ثقافية وحضارية للمملكة. ويرافق الجناح السعودي أداء حي لفن العرضة السعودية، وعرض خاص للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية؛ لإثراء تجربة الزوار من مختلف شرائح المجتمع الكوري والزوار من جميع أنحاء العالم.

 وتهدف المملكة من مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب إلى ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون، حيث يجسد حضور المملكة كضيف شرف عدد من المعارض الدولية للكتاب احتفاءً عالمياً بالثقافة السعودية، ودورها في إثراء المشهد الثقافي العالمي.

Continue Reading
Advertisement

Trending