Connect with us

سياحة

فندق أنجم يستضيف حملة للتبرع بالدم في مكة المكرمة

Published

on

إختتم فندق “أنجم مكة” الذي تم إفتتاحه مؤخرا في مدينة مكة المكرمة، بنجاح حملة التبرع بالدم التي إستضافها يوم الخميس 17 ذو القعدة 1435 بقاعة الإجتماعات بالفندق تحت إشراف بنك الدم بمدينة الملك عبدالله الطبية. وتأتي هذه المبادرة من منطلق حرص الفندق وإلتزامه الوثيق بالإمتثال لمبادئ المسؤولية الإجتماعية والقيم الإنسانية بما يخدم زوار بيت الله الحرام. 

 وقال أحمد صبري، مدير عام فندق “أنجم مكة” في مكة المكرمة: “تستند المبادرات الإجتماعية التي ينظمها الفندق إلى منهجية واضحة تعكس الرسالة والقيم المؤسسية التي نسعى إلى تحقيقها في سبيل تلبية إحتياجات ومتطلّبات عملائنا على أكمل وجه. ونحن نولي أهمية كبيرة لتوفير بيئة عمل مواتية للنمو والتطور المهني، بما من شأنه المساهمة الفاعلة في دفع عجلة التنمية الإجتماعية في السعودية. وسنبقى في فندق “أنجم مكة” ثابتي الخطى في تنظيم المزيد من الحملات والمبادرات المجتمعية التي ستعود بالنفع الكبير على سكان المملكة.” 

 وأكد فندق “أنجم مكة” جاهزيته الكاملة لإستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح القادمين إلى المملكة لأغراض دينية وخاصة خلال موسم الحج القادم. ويكتسب الفندق أهمية كبيرة نظراً لموقعه الإستراتيجي بالقرب من المجسد الحرام.

 وإختتم صبري: “يوفّر فندق “أنجم مكة” محفظة واسعة من المقومات الفنية والبشرية التي تكفل مواكبة جميع إحتياجات ومتطلّبات السوق المحلية. ونحن نضع خدمة العملاء في مقدمة أولوياتنا ونلتزم بأن نعمل على قدم وساق لكي نرقى إلى تطلّعات الضيوف وجميع أفراد المجتمع المحلي في مدينة مكة المكرمة.”

والجدير بالذكر أن فندق أنجم يعد المرحلة الأولى من ثلاث مراحل في مشروع جبل الكعبة، المملوك لشركة عبد اللطيف جميل للإستثمارات العقارية المحدودة. ويعتبر أول وأكبر فندق ضمن المشروع وسوف يضم 1743 غرفة وجناح، مع مجموعة من مرافق الضيافة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمعتمدة على المعايير العالمية. ويعكس مفهوم الفنادق الجديدة في عالم الضيافة في السعودية حيث يجمع بين كرم الضيافة الحجازية الأصيلة، والأجواء الروحانية الخالصة.

 

Anjum - Blood Donation - 1 Anjum - Blood Donation - 2

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

فندق شذا الرياض الوجهة الاستثنائية للعائلات

Published

on

By

مع بداية الطقس الدافئ في شهر مايو فإنه الشهر المثالي لزيارة الرياض والإقامة في فندق شذا الرياض، حيث يمكن للزوار استكشاف العديد من المعالم الثقافية والتاريخية في المدينة والاستمتاع بوسائل الراحة الفاخرة والخدمة الشخصية المعروفة لدى فنادق شذا (المُرافِق).

توجد عدة مواقع ثقافية تراثية في الرياض و تعد قلعة المصمك من أكثر المواقع شهرة في الرياض حيث يمكن للزوار الرجوع بالزمن إلى الوراء والتعرف على تاريخ المنطقة الغني ويعد المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية القريب وجهة شهيرة أخرى ، حيث تعرض معروضاته الرائعة ماضي البلاد وحاضرها والعديد من المواقع الاخرى القريبة من فندق شذا الرياض.

بعد يوم طويل من استكشاف المدينة ، يمكن لضيوف فندق شذا الرياض الاستمتاع بوقت من الاسترخاء في غرف الفندق الفسيحة والفاخرة المصممة بلمسات عربية تقليدية ووسائل راحة عصرية. وتجربة المنتجع الصحي المسمى (شذا عافية) والذي يدل على صحة الجسم والعقل. يمكن للضيوف الاستمتاع بوقتهم بينما يستكشف أطفالهم المزيد من المهارات في نادي الأطفال. يتميز الفندق أيضًا بمطعم مينا وميدان الحائزة على جوائز عديدة و المستوحاة من طريق الحرير مع مختلف الأنواع من المأكولات العالمية على مدار الأسبوع.

كما وعد المدير العام – هيثم الأيوبي: “ضيوفنا الكرام سيستمتعون بتجربة فاخرة لا تُنسى خلال فترة الصيف مع العائلة”

Continue Reading

فنادق

ابدأ رحلتك الروحانية في شذا مكة – الاختيار المثالي للحجاج والمعتمرين

Published

on

By

مع حلول شهر مايو ، يستمتع الزوار في أقدس مدن العالم. تستعد مكة المكرمة – موطن المسجد الحرام والكعبة المشرفة – لمهرجان روحي وثقافي يعد بترك انطباع دائم لجميع الحاضرين ولأولئك الذين يسعون إلى واحة من الراحة والرفاهية وسط صخب وضجيج ، فإن فندق شذا مكة هو الخيار الأمثل.
Translation is too long to be saved
يقع على بعد خطوات قليلة من المسجد الحرام ويوفر أيضًا خدمة حافلات الترددية. فندق شذا مكة هو شهادة على كرم الضيافة العربية التقليدية والتطور الحديث الذي يميز المدينة بفضل الهندسة المعمارية الإسلامية التراثية والمفروشات الفاخرة ووسائل الراحة الحديثة ، يوفر الفندق ملاذاً من الصفاء لا مثيل له في المدينة المقدسة.

بالإضافة للغرف والاجنحة للإقامة الفاخرة الاستثنائية ، يوفر فندق شذا مكة أيضًا نادي الأطفال لضمان راحة الضيوف أثناء رحلتهم التعبدية. أشهر المرافق في شذا مكة هو شاليمار لاونج الذي يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق والحلويات والآيس كريم والمشروبات المحببة للقلب بينما ستستمتع أنت وعائلتك في نهاية كل أسبوع بالمأكولات المستوحاة من طريق الحرير.

يقول السيد أمجد ارشيدات ، المدير العام لفندق شذا مكة: “تتمثل رؤيتنا في خلق تجارب خاصة لا تُنسى لضيوفنا الكرام”.

Continue Reading

فنادق

يحتفِل منتجع كلاود7 ريزيدنس العُلا باليوم العالمي للتنوع البيولوجي من خلال معرض اللوحات الجدارية الدائمة

Published

on

By

علامة كلاود7 باي كيرتن هوسبيتاليتي، المبتكرة لمشروع إقامة الفن الطموح في العُلا، تطلق عرضاً جديدًا للوحات الجدارية المستوحاة من تنوع النباتات في المشاهد الطبيعية في السعودية.

تمّ إطلاق هذا المعرض الدائم في 22 مايو، وسيتم استضافته في منتجع كلاود7 ريزيدنس العُلا – وهو مشروع جديد يتألف من 150 وحدة ويهدف إلى خلق مجتمع فني وإبداعي حقيقي. يتزامن الافتتاح مع اليوم العالمي السنوي للتنوع البيولوجي، الذي يعنى بدراسة علاقة الإنسان بالعالم الطبيعي وحماية النظام البيئي الحيوي وتعزيز الاستدامة. يحمل أحياء المنتجع أسماء نباتات العُلا، مثل المورينجا والبطيلة والزعيبة والأكاشيا والبابونج، لتوفير دليل توجيهي للنزلاء ولتمييز المساحات المختلفة. تشتهر هذه النباتات بخصائصها الطبية وأهميتها في الطهي وكذلك أهميتها الثقافية.

من بين الفنانين المحليين المتميزين يوجد عبد العزيز عرفة، مدرس فن تشكيلي في مدرسة مداك الدولية، فهو يبرز الثقافة السعودية من خلال التعبير والانطباع. وأما عن عهود أبو طويمة، فهي فنانة نشطة بشكل كبير وقد تلقت تدريبها في مدرسة الأمير للفنون التقليدية، حيث تتقن فنون الرسم ونظرية الألوان المستوحاة من الطبيعة.

تشمل القائمة أيضًا عمل الفنانة أمل العنزي، وكانت قد شاركت في رسم ستة جدران رسومية داخل العُلا، حيث تتقن فن الرسم بالزيت لإنشاء أعمال مستوحاة من الطبيعة. وتتميز الفنانة رغد عرفة، التي ولدت ونشأت في العُلا، بأعمالها التي تستلهم التراث والطبيعة وتستخدمها في تصميماتها الهندسية والأشكال الإبداعية. وتكتمل القائمة بالفنانة غدير النجدي، وهي رسامة جدران معروفة بأعمالها الضخمة على لوحات القماش والجدران المستوحاة من الطبيعة والتراث في المنطقة. وتشارك أيضًا أشواق أبو حسين، فنانة وخريجة مدرسة الأمير للفنون، ويتم عرض أعمالها في مختلف أرجاء العُلا”.

المعرض الجداري هو بداية مشروع مستمر يُروّج للفن من خلال الجدران وبرامج الإقامة الفنية. تُشكّل هذه المبادرة جزءًا من كلاود7 ريزيدنس العُلا، وهو مجتمع يجمع بين الفنانين المحليين وأصحاب المشاريع الصغيرة في مجال الأغذية والأعمال. يهدف هذا المشروع الجديد الذي تم إطلاقه في أوائل عام 2023 إلى خلق نظام بيئي مستدام ذاتي الاكتفاء وبأسعار معقولة. تهدف كلاود7 إلى إضافة أكثر من 150 وحدة إضافية بحلول نهاية عام 2023، مما يدل على دعمها لخطة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة كوجهة عالمية رائدة في مجال الفن والثقافة والتراث

يتم إدارة وتشغيل كلاود7 ريزيدنس العُلا من قبل كيرتن هوسبيتاليتي بالشراكة مع الهيئة الملكية للعُلا وشركة تطوير العُلا. تتضمن كلاود7 مجموعة من العلامات التجارية المُخصّصة للفنادق والمساكن والشقق الفندقية والمكاتب والمطاعم ومراكز الترفيه والعافية، وتهدف إلى تحويل المساحات من خلال الشراكات المحلية ذات التأثير القوي والابتكار وخلق تجارب فريدة. ستتضاعف مشاريع “كيرتن هوسبيتاليتي” في المملكة في عام 2023، حيث تستثمر بقوة في تحقيق رؤية السعودية 2030.

Continue Reading
Advertisement

Trending