BSM_9492

كلية البترجي الطبية تزف 352 خريجا لسوق العمل ,,

إحتفلت كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا  بتخريج الدفعة الرابعة من طلبتها، برعاية المهندس صبحي بترجي رئيس مجلس الأمناء ، وبحضور جمْع كبير من ضيوف الكلية وذوي الخريجين وأعيان جدة وشخصيات رسميه من مختلف مناطق المملكه، وذلك في قاعة الشيخ عبدالجليل بترجي – رحمه الله – في مقر الكلية بجدة .

وأنطلق الحفل بالسلام الملكي ثم مسيرة الأكاديميين والخريجين، ثم  بدأ الحفل الخطابي بآيات من القرآن الكريم، وشاهد الحضور فيلما وثائقيا لخص أبرز مراح تطور الكلية وبرامجها ،وقدم نبذه عن بعض إنجازات الكلية  .

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الأمناء كلمة رحب فيها بالحضور، وهنأ فيها الخريجين قائلا ” أنتم سفراء الكلية في المجتمع المحلي والعالمي، وممثليها في سوق العمل، ونحن واثقون بإنطلاقكم نحو تحقيق نجاحات وإنجازات جديدة ترفعون بها إسم وطنكم عاليا والذي قدم لكم الكثير، وعلينا ان نصطف صفًّا واحداً في خدمته والذود عنه في بنائه ونمائه ” .

وأوضح المهندس بترجي أنه سيتم تحويل الكلية  لتكون جامعة البترجى الطبية للعلوم والتكنولوجيا بإذن الله . وزيادة الطاقة  الاستيعابية  حيث بلغت تكلفة إنشاء الكلية 500 مليون ريال ، وسيتم افتتاح 3 فروع  فى مناطق مختلفة من المملكة .

مبينا أن الكلية ستقوم مع بداية العام القادم بفتح تخصصات جديدة  مثل طب العلاج التنفسي respiratory therapy  وطب العلاج الوظيفى occupation therapy .

وأضاف قائلا ” هذا النجاح لم يتم لولا فضل الله بأن هيأ لنا قيادة رشيدة حكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين وزير الداخلية ، وولي ولي العهد وزير الدفاع – حفظهم الله – أتاحت المجال لكل أبناء وبنات الوطن للتعلم داخلياً وخارجياً لرفع مستوى التعليم بالمملكة،وتجلى ذلك في زيادة عدد الجامعات الحكومية والأهلية ” .

وتوجه بالشكر لوزارة التعليم وعلى رأسها الدكتور عزام الدخيل التي تتابع المسيرة التعليمية بجد وإجتهاد، سائلا الله  أن يحفظ قادتنا وأن يديم علينا أمننا ورخاءنا واستقرارنا .

وأوضح الدكتور حسن شيبة عميد الكلية ن مايميز الحفل لهذا العام هو تخريج أول دفعة من طلاب وطالبات برنامج طب الأسنان حيث بلغ أعداد الخريجين 352 طالب وطالبة من جميع التخصصات موزعين إلى 102 من برنامج الطب البشري، و65 من برنامج طب الأسنان، و 56 من برنامج الصيدلة، و48 من العلاج الطبيعي، و 14 من برنامج الأشعة، و48 من برنامج التمريض،و 19 من برنامج الإدارة الصحية .

مبينا إن خريجي الكلية اليوم ومن سبقوهم منذ إنشائها هم ثمرة هذا الجهد المتواصل والعمل الدؤوب، وهم العائد المتزايد من الاستثمار في بناء أبنائنا وبناتنا كطاقات بشرية مؤهلة، تتدفق كل عام، لتشارك بجهودها في بناء هذه البلاد المباركة .

وقال الدكتور خالد بترجي نائب رئيس مجلس الأمناء أنشانا أكاديمية البترجي للتعليم والتدريب (بيتا) ريال وذلك لضمان جودة المنتج وتأهيل الكوادر البشرية لسوق العمل لنكون شركاء مع وزارة العمل فى عمليات توطين الوظائف بالقطاع الحكومى والخاص .

وعبر الطلبة الخريجين الذين أدو القسم في كلمة لهم عن سعادتهم بهذا اليوم الذي يعد حصاداً لسنوات من الجد والاجتهاد، متمنين أن يحصلوا على الفرص السانحة للمساهمة في بناء هذا الوطن المعطاءز وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة الأوئل وتوزيع الشهادات عليهم .

 

 BSM_9425 BSM_9492 BSM_9555 BSM_9695



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك