lklkjhge00001

تتويج الفائزين بأضخم جائزة لقطاع السيارات في الشرق الاوسط الجائزة الوطنية لقطاع السيارات 2017 تعلن عن اسماء الفائزين بكل فئاتها لهذا العام

وسط احتفالية كبيرة اقيمت مؤخراً بفندق هيلتون في جدة ، تم الاعلان عن نتائج الدورة الخامسة من جائزة عكاظ بي ار ارابيا الوطنية لقطاع السيارات 2017/2016 بحضورصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية .

حضر الإحتفال الدكتور وليد جميل قطان رئيس اللجنة العليا للجائزة والمدراء الاقليميين لشركات السيارات في الشرق الاوسط ، بالإضافة الى نائب رئيس الغرفة التجارية بمحافظة جدة المهندس مازن بترجي وأمين عام الغرفة التجارية الصناعية حسن دحلان و حشد من محبي السيارات وممثلي الصحافة و الاعلام ، بالإضافة الى عدد كبير من المهتمين بقطاع السيارات ورجال الاعمال .

مع العلم أن الجائزة برعاية البنك الاهلي – برنامج تمويل الاهلي التأجيري الشريك الاستراتيجي ، و زيت شل هيلكس – الراعي الرئيسي  .

صاحب السمو الملكي الاميرسلطان بن بندر الفيصل عبر عن سروره بفكرة الجائزة وأهميتها لقطاع السيارات بالمملكة مقدما التهاني للفائزين ومهنئا القائمين عليها .

بدأ الحفل بسرد موجــز عن سوق السيارات بالمملكة والاحداث المرتبطة بهذا القطاع و التي اقيمت خلال  العام ، وأيضاً عن مراحل الجائزة وكيفية الحملة التي اطلقها المنظمون لاختيار المرشحين والفئات التي تم اختيارهــا ، وما تبعها من حملة ترويجية لحث الجمهور على التصويت من خلال موقع الجــائزة وقد  استمرت هذه الحملة لأكثر من 4 اشهر ، حتى وصل عدد من قام بالتصويت من خلال الموقع واختاروا مرشحيهم الى اكثر من 286990  مشترك بزيادة 34% عن تصويت العام الماضي .

فعلى مستوى الابطال والانجازات الشخصية فاز البطل العالمي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل كأفضل بطل لجائزة هذا العام بعد الانجازات الكبيرة التي حققها للمملكة في السباقات العالمية ،  لاسيما على مستوى سباقات جي تي وسباقات التحمل ، وقد تم عرض فيلم وثائقي عن انجازات الأمير في الموسم الماضي والتي استحق من خلالها الالقاب العالمية ولقب افضل بطل سعودي لهذا العام من خلال ترشيحات الجائزة .

وفي فئة البرامج التي تروج لرياضة السيارات وتطويرها ، فاز برنامج “مهارة رايسينغ” كأفضل برنامج لتطوير رياضة السيارات من خلال الاكاديمية التي تكتشف المواهب في رياضة السيارات وتحويلهم من هواة الى ابطال محترفين .

شركة الجفالي للسيارات وللعام الثاني على التوالي نالت الجائزة الأهم بين فئات الجوائز –  “أفضل وكيـل سيـارات لخدمات ما بعد البيع ، مكررةٍ إنجازاً اخراً للعام الثاني على التوالي “، بعد حصولها على أعلى الجوائز التقديرية من أكبرِ المصانع ، وكذلك حصولها على أعلى نسبة من الاصوات لهذه الفئة ومحققة  إنجازاً كبيراً لها ولقطاع السيارات بالمملكة .

كما فازت شركة المجدوعي للسيارات بجائزة “افضل برنامج خدمة المجتمع بعد ان قدمت خدمات تتعلق بتوعية المجتمع  ” ضمن برامجها التي تنفذها.

أما جائزة “أفضل السيارات 2017 / 2016″، فضمت هذا العام ثمانية قطاعات ، وضم كل قطاع فئتين عادية وفاخرة ، ففي القطاع الأول ” السيدان”، فازت “هوندا اكورد ” في فئة السيارة العائلية ، و”مرسيدس اي كلاس ” في فئة السيارة المتوسطة الفاخرة.”، وفازت جينيسس جي 90 في فئة السيارات السيدان الفاخرة الكبيرة .

وفي القطاع الثاني ” السيارات الرياضية”، فازت كل من “لكزس آر سي اف  “، وأودي آر 8  S”. وفي القطاع الثالث “سيارات الدفع الرباعي”، فازت “مازدا سي أكس 9  ” و”مازيراتي ليفانتي  ” .

أما الفئة الجديدة المستحدثة فقد كانت لفئة وانيت ( بك آب ) وفازت سيارة ايسوزو دي ماكس فيها .

كما حقق الاعلامي المتخصص على شبكة التواصل الاجتماعي أحمد الشهري ، والذي يملك عددا كبيرا من المتابعين جائزة “أفضل إعلامي في صحافة السيارات”، وذلك لإمتيازه في إعداد وتقديم برامج مختلفة  واستقطاب عدد كبير من المتابعين من المهتمين بعالم السيارات .

وكذلك تم تكريم شركة عبد اللطيف جميل وكيل سيارات تويوتــا كأفضل حملة تسويقية اطلقتها في العام 2016 بالاضافة الى تكريم خاص الى شركة الوعلان للسيارات لأفضل حملة لمعرض رقمي لسيارات هيونداي على مستوى العالم.

 

وقد جاءت النتائج كالتالي :

افضل سيارة وانيت : ايسوزو ديماكس

فازت بجائزة افضل سيارة سيدان : هوندا اكورد

فازت بجائزة افضل سيارة رياضية :  لكزس RCF  

فازت بجائزة افضل سيارة فاخرة متعددة ألاستعمالات :  مازيراتي ليفانتي

فازت بجائزة افضل سيارة متعددة الاستعمالات : مازدا CX9

أفضل سيدان فاخرة متوسطة الحجم : مرسيدس اي كلاس

افضل سيارة فاخرة كبيرة : جينيسس جي 90  

افضل سيارة سوبر رياضية : أودي آر 8

كما حصلت بضع الجهات على جوائز خاصة  وهم :

فاز بجائزة افضل برنامج لرياضة السيارات : برنامج مهارة من الرياض .

شركة الوعلان للتجارة : جائزة افضل معرض رقمي .

تويوتا – عبد اللطيف جميل : افضل حملة تسويقية للسلامة المرورية على برنامج حزامك أمانك .

شركة المجدوعي للسيارات : افضل حملة توعية بالسلامة المرورية .

الإعلامي أحمد الشهري : افضل اعلامي سيارات .

شركة الجفالي للسيارات : افضل وكيل لخدمات ما بعد البيع .

بطل السباقات الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل : افضل سائق سباقات .

 

من جانبه ، أعرب الدكتور وليد قطان رئيس اللجنة العليا للجائزة ، عن سعادته لرئاسة اللجنة العليا للجائزة ، مشيرا إلى أنها نجحت في فرض نفسها كإحدى الجوائز المرموقة في عالم السيارات ، وباتت محل تقدير الجميع ، وأعلن عن اطلاق مؤتمر وطني لقطاع السيارات لمناقشة التحديات التي تواجه هذا القطاع ، كما أعلن أيضاً في كلمته عن تحويل الجائزة الى جائزة وطنية شاملة .

وقدم قطان في كلمته خلال حفل توزيع الجوائز شكره للرعاة  ،  ولكل من دعم  الجائزة وشجعها ،  سواء من شركات السيارات أو من الزملاء في وسائل الاعلام . كما شكر السادة أعضاء لجنة التحكيم على ما قدموه من وقت وجهد آملاً في نفس الوقت مشاركتهم في الأعوام القادمة ، حيث قال : ” إن ما شهده هذا العام من تطور وإتساع مشاركة الجمهور لاختيار الفائزين ، يدل على الثقة الكبيرة التي باتت تتمتع بها الجائزة في اوساط قطاع السيارات في المملكة العربية السعودية ” ، واعرب عن شكره لتشريف رئيس الاتحاد السعودي للسيارات الحفل وتكريم الفائزين بهــا .

كما توجه بالشكر لوكالة (بي آر أرابياPR Arabia ) لإطلاقها هذه الجائزة مشيراً إلى أن من شأنها بث روح المنافسة الشريفة بين العاملين في قطاع السيارات بالمملكة بما يعود في النهاية بأقصى فائدة على العملاء ويرتقي بالخدمات المقدمة لهم ، وهو هدف يسعى الجميع إلى تحقيقه.

lklkjhge00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك