اتش بيس  00002

’إتش بي‘ تطرح حواسبها المحمولة الوحيدة في العالم مع شاشات خصوصية مدمجة تقنية ’إتش بي شور فيو‘ المدمجة توقف انتهاكات القراصنة البصريين

كشفت ’إتش بي‘ اليوم الستار عن أجهزة الكومبيوتر الشخصية الوحيدة في العالم مع شاشات خصوصية مدمجة[1]. وتساعد تقنية ’إتش بي شور فيو‘، وهي خيار جديد على أجهزة HP EliteBook1040 وHP EliteBook 840، في الحماية ضد هجمات القرصنة البصرية بمجرد الضغط على زر واحد.

وبهذه المناسبة، قال بينو بونافي، نائب رئيس وحدة نظم الأعمال الشخصية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى ’إتش بي‘: “فيما تتحرك القوى العاملة اليوم بعيداً عن بيئات العمل الحصرية في المكتب إلى مواقع عامة، يستخدم القراصنة أسلوب التسلل البصري الذي يتيح لهم جمع المعلومات السرية من خلال النظر إلى شاشة الآخرين. وتنضم تقنية ’إتش بي شور فيو‘ إلى جملة حلولنا الأمنية على حواسب Elite المحمولة لضمان راحة بال العملاء وحريتهم في العمل في أي مكان دون الخوف من تعريض البيانات الحساسة للخطر”.

واعتماداً على تكنولوجيا الخصوصية 3M، تلغي تقنية ’إتش بي شور فيو‘ الحاجة لحمل أدوات إضافية لحماية المعلومات الحساسة. ويمكن للمستخدمين ببساطة الضغط على زر F2 لتحويل الحاسب الشخصي مباشرة إلى نمط الخصوصية الذي يقلل حتى 95% من الضوء المرئي عند النظر من الزاوية مما يصعّب على الآخرين استعراض المعلومات الموجودة على الشاشة.

وتعتبر القرصنة البصرية تهديداً حقيقياً للبيانات الحساسة في الشركات، على النحو الذي بينته دراسة عالمية حديثة أجراها معهد ’بونيمون‘ و3M. ونجحت تسعة من أصل عشرة محاولات للحصول على معلومات تجارية حساسة باستخدام الرؤية وحدها، مع القدرة على قرصنة حوالي أربع عيّنات من المعلومات الخاصة عند كل محاولة[2]. ويمكن للقرصنة البصرية أن تؤثر على إنتاجية الموظفين استناداً إلى أن 60% من الموظفين يأخذون أعمالهم خارج المكتب[3]. وأشارت دراسة مماثلة لمعهد ’بونيمون‘ و3M إلى أن الموظفين الذين يستخدمون حل الخصوصية البصرية يمكنهم تحقيق إنتاجية أكبر مرتين عند العمل بالقرب من الآخرين[4].

وتساعد تقنية ’إتش بي شور فيو‘ المستخدمين على العمل بثقة من أي موقع دون الخشية من استعراض الآخرين للبيانات الظاهرة على الشاشة. ويلعب ادماج هذه التقنية مباشرة في الجهاز دوراً مهماً في دعم الشركات على تحسين التزامها بالمتطلبات التنظيمية، وخاصة للشركات في مجال الرعاية الصحية والقطاع العام والتمويل.

ومن جانبه، قال ماكوتو إيشي، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة الشاشات والنظم، لدى 3M: “تنظر العديد من المؤسسات بجدية كبيرة للقرصنة البصرية في ضوء التطور المتسارع للتهديدات التي تواجه خصوصية البيانات. واستناداً إلى تصميمها القائم على خبرة 3M في مجال تكنولوجيا الأفلام الضوئية وعلى مدى أكثر من 20 عاماً، تلتفت ’إتش بي شور فيو‘ للمخاوف حيال حماية المعلومات الحساسة عبر حل عالمي مخصص لبيئات العمل المفتوحة والعاملين المتنقلين”.

وتعد تقنية ’إتش بي شور فيو‘ حلاً آخر في سلسلة من المنتجات الفريدة والمتميزة للشركة بما في ذلك أنحف حاسب محمول في العالم مع HP Spectre 13[5]، وأنحف حاسب أعمال محمول في العالم مع HP EliteBook Folio[6]، وأول حاسب خاص بالشركات في العالم 3 في 1 مع HP Elite x3[7].

الأسعار والتوافر

يتوقع طرح تقنية ’إتش بي شور فيو‘ في سبتمبر كخيار على EliteBook 840 بسعر يبدأ من 869 يورو وEliteBook1040 Full HD بسعر يبدأ من 999 يورو.

 

[1]  استناداً إلى أجهزة الكومبيوتر الشخصية المتاحة حالياً في الأسواق، واعتباراً من 1 أغسطس 2016 التي تم تزويدها بشاشات ذات أجهزة خصوصية. ويقتصر توفيرها على نماذج مختارة من حواسب HP EliteBooks

[2]  معهد ’بونيمون‘، “دراسة تجريبية عالمية على القرصنة البصرية: تحليل“، أغسطس 2016

[3]  مركز ’بيو‘ للأبحاث، تأثير التكنولوجيا على العاملين، ديسمبر 2014.

[4]   معهد ’بونيمون‘، دراسة إنتاجية على القرصنة البصرية، أكتوبر 2012.

[5]   استناداً إلى التحليل الداخلي الذي أجرته ’إتش بي‘ في 2/10/2016 على الباعة الذين يشحنون أكبر من 1 مليون وحدة عالمياً كل عام مع تصميم Clamshell، ويندوز أو OSX، السعر يتخطى 400 دولار أمريكي.

[6]  استناداً للتحليل الداخلي الذي أجرته ’إتش بي‘ على أجهزة الكومبيوتر المحمولة من فئة الأعمال بتاريخ (4 يناير 2016) مع حجم مبيعات أكبر من 1 مليون وحدة سنوياً بعد تضمينها بالتشفير والتوثيق والحماية من البرمجيات الخبيثة والحماية على مستوى البيوس، واجتازت اختبارات MIL-STD 810G مع منصات اختيارية تتضمن توفير الطاقة.

[7]  استناداً للتحليل الداخلي الذي أجرته ’إتش بي‘ في 14 يناير 2016 على الأجهزة المتنقلة المزودة مسبقاً بنظام Windows 10 Mobile، ومصممة لاجتياز اختبارات MIL-STD 810G و IP67، القدرة على تشغيل تطبيقات افتراضية للشركات على شاشة كبيرة باستخدام منصة اختيارية، وحل بيومتري للأمن.

اتش بيس  00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك