Connect with us

اقتصاد وأعمال

معرض الجلود في الشرق الأوسط 2015 يختتم أعماله مؤخرا بنجاح ويستقطب 2,439 زائرا تجاريا من 44 دولة ,,

Published

on

أُسدل الستار على فعاليات النسخة الافتتاحية من معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط ” ليذر ورلد ” في دبي، الذي كان فرصة تلاقي مصانع وشركات ومصممي وموزعي الجلود في الإمارات بكبار الشركات الأوروبية الطامحة إلى التواجد بقوة في سوق الجلود المزدهر في المنطقة .

زار المعرض إجمالي 2,439  من الزوار التجاريين من 44 دولة حيث يعد المعرض التجاري المتخصص الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يغطي كامل سلسلة القيمة في صناعة الجلود العالمية .

شارك في المعرض 86 عارضا من 16 دولة استعرضوا أحدث منتجاتهم إلى جانب مئات التشكيلات المتنوعة من جلود الحيوانات، ماكينات الإنتاج والمواد الكيماوية، إلى الحقائب الجلدية والأحذية والاكسسوارات والملابس .

كانت آراء الزائرين والعارضين المشاركين في المعرض إيجابية وهو ما يؤكد على الطابع الجرئ للشركة المنظمة ميسي فرانكفورت التي تهدف إلى جعل معرض الأيام الثلاث ضمن أكبر عشرة معارض تجارية للجلود على مستوى العالم .

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط الشركة المنظمة للمعرض : ” بعد ثلاثة أيام من التواصل وتبادل المعلومات والآراء بخصوص أحدث التوجهات العالمية لصناعة الجلود نجح معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط في فرض نفسه بقوة على سوقيْ الجلود الإقليمي والدولي “.

وتابع باولس : ” بلغت قيمة صادرات وواردات الجلود في منطقة الخليج 4.09 مليار دولار خلال 2014 إلى جانب 1.9 مليار دولار قيمة القدرات التصنيعية وهو ما يعد خلفية مثالية لمعرض عالم الجلود في الشرق الأوسط كي يصبح أحد أبرز الأحداث التجاري ومنصات التواصل في العالم ” .

اتسم معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط بلمسة فاخرة مميزة تترادف مع كل ما يتعلق بالجلود، كما تشكلت تحالفات تجارية جديدة فيما عمت رائحة الجلود المتميزة في كافة الأرجاء، حيث استقطبت منطقة التوجهات في معرض الأيام الثلاث اهتماما كبيرا من خلال تشكيلاتها الحصرية من الإبداعات الجلدية العالمية الفاخرة التي يتم طرحها في المنطقة لأول مرة .

استعرض الحدث أكثر من 200 منتج من 50 دولة من حقائب جلود الأسماك وجلود الجاموس المنقوشة بالليزر إلى جلود التماسيح المزينة بالذهب عيار 22 قيراط، إضافة إلى تشكيلة كلاسيكية لحافظات المسدس الجلدية لهواة المنتجات التقليدية .

ومن أكثر العارضين الذين أشادوا بمستوى معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط  كان مصنع الخزنة للجلود الراعي الرئيسي للمعرض، وهي الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي والتي تتخصص في إنتاج جلود الإبل الخالية من المعادن والقابلة للتحلل بنسبة 100 %.

من جانبه قال محمد المنصوري مدير عام مصنع الخزنة للجلود : ” نحن متفائلون جدا بالمشاركة في الدورة الأولى من معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط لأننا نعلم أن هذا المعرض سيحظى باهتمام في السنوات القادمة خاصة وأنه انطلق من دبي ” .

وتابع : ” تستخدم الجلود في كافة جوانب حياتنا، من الطائرات إلى اليخوت والمنازل والأحذية – والقائمة تطول – كما أن مشاركتنا في المعرض كانت أمرا هاما جدا لأنها تساعدنا على الاحتكاك بأكبر شركات التصنيع الدولية الفرنسية والألمانية والإيطالية .

إن تواجد مثل هذه التوليفة من الشركات الدولية والمحلية تحت سقف واحد يساعد على تبادل الأفكار والخبرات للخروج بمنتج جلدي يفيد كل المستهلكين ” .

وإلى جانب مصنع الخزنة للجلود يشارك في منطقة الإنتاج ضمن معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط 15 من أكبر شركات الجلود الفرنسية إضافة وثماني شركات إيطالية إضافة إلى عارضين آخرين مثل الموردين الكيمائيين، ومصنعي ماكينات الإنتاج والسكاكين الجلدية وشفرات التقطيع .

في الوقت نفسه استعرض سبعة من أشهر مصممي الأزياء المعاصرين في الإمارات في معهد أزياء ESMOD دبي، استعرضوا مواهبهم الإبداعية أمام جمهور عالمي من خلال تشكيلة رائعة من الملابس ضمن مركز الأزياء “فاشون أفنيو” في معرض عالم الجلود بالشرق الأوسط .

وتم اختيار قطع طلاب الصف الثاني في ESMOD دبي من أكثر من 40 تصميما، لتكوّن تشكيلة من الأساليب التقليدية ومعالجة الجلود والتقنيات العصرية .

وقال تمارا هوستال المؤسس والرئيس التنفيذي في ESMOD دبي والداعم الرسمي لمعرض عالم الجلود في الشرق الأوسط : ” هذا التعاون يفتّح عقول الطلاب بخصوص ما يمكنهم عمله بالجلود ” .

وأضاف : ” أردنا أن نقدم لهم عالم الجلود الذي يلعب دورا رئيسيا في عالم الأزياء ومن المهم لهم كذلك الاحتكاك بالموردين العالميين في معرض عالم الجلود الشرق الأوسط. الملابس المعروضة في غاية الجمال وتمثل بشكل رائع موهبة المصممين المحليين وكذلك كيفية الارتباط بين الجلود والأزياء ” .

استقطب معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط مجموعة كبيرة من الزوار من كافة دول الشرق الأوسط، وشبه القارة الآسيوية وشمال أفريقيا .

وكان المعرض التجاري السنوي مصدر توريد رئيسي لمصنعي الجلود وتجار الجملة و الموزعين وتجار التجزئة والمصممين .

وقالت سماح علول صاحبة وكبيرة مصممي SA Interiors الشركة التي تعمل في الإمارات وتتخصص في التصميم الداخلي للقوارب والفلل، قالت : ” لقد أحببت المعرض ” .

وتابعت : ” كان معرضا تعليميا بحق وتعرفت من خلاله على أنواع الجلود المختلفة وما هي التطبيقات التي تستخدم فيها، وهو أمر في غاية الأهمية بالنسبة لمصممي الديكور الداخلي .

وفي أحد أيام المعرض تعرفت على حوالي سبعة موردين وليس هناك حد أدنى للإنفاق لذلك يتسمون بالمرونة, سأعود قطعا العام القادم , وينبغي على كل المصممين أن يعيشوا في المعرض خلال أيامه الثلاث ” .

أقيم معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط 2015 خلال الفترة من 4 – 6 مايو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وهو عضو في شبكة Texpertise ميسي فرانكفورت، وهي توليفة لأهم المعارض التجارية للأنسجة في العالم .

من جانبه قال أولاف شميدت نائب رئيس تقنيات الأقمشة والمنسوجات في ميسي فرانكفورت : ” تعد شبكه Texpertise ميسي فرانكفورت الرائد السوقي العالمي في معارض المنسوجات من خلال 46 معرضا في 10 دول، آخرها النسخة الافتتاحية من عالم الجلود في الشرق الأوسط ” .

وتابع : ” صناعة الجلود العالمية من الأسواق عالية النمو كما أن نجاح عالم الجلود في الشرق الأوسط 2015 يؤكد على أهمية منطقة الشرق الأوسط والدور الذي تلعبه في تطوير السوق العالمي ” .

ضم معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط 2015 ثلاثة أجنحة دولية من فرنسا وإيطاليا وباكستان، إضافة إلى عارضين آخرين من الصين، ألمانيا، الهند، إندونيسيا، السنغال،أسبانيا، سويسرا، تركيا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة والإمارات .

كما ضم المعرض مناطق منتجات أخرى إلى جانب منطقة التوجهات ، إنتاج الجلود، مركز الأزياء ومنطقة المصممين وقسم الأحذية .

من ناحية أخرى ضمت قائمة الرابطات الداعمة لمعرض الجلود السنوي في الشرق الأوسط كلا من الاتحاد الفرنسي لمصانع الجلود، النقابة الفرنسية للجلود، والاتحاد الوطني لصناعة الجلود .

LWME-Dubai LWME

 

 

The curtains have come down on the inaugural edition of Leatherworld Middle East in Dubai, as UAE-based tanneries, manufacturers, designers, and distributors rubbed shoulders with European heavyweights looking to boost their footprint in the emerging regional leather market

A total of 2,439 visitors from 44 countries passed through the Middle East’s only dedicated trade show covering the global leather industry’s entire value chain, while 86 exhibitors from 16 countries showcased their latest wares, from hundreds of variations of animal hides, production machinery and chemicals, to leather handbags, footwear, accessories, and garments 

The positive response from visitors and exhibitors alike underlined the bold statement from organiser Messe Frankfurt Middle East, which aims to make the three-day event among the world’s top ten leather trade shows

Ahmed Pauwels, CEO of Messe Frankfurt Middle East, said : “After three days of busy networking, knowledge sharing, and insights into the latest global leather trends, Leatherworld Middle East has firmly made its mark on the regional and international leather market

“The GCC’s US$4.09 billion worth of leather imports and exports in 2014, along with US$1.9 billion worth of manufacturing capabilities reinforces an ideal backdrop for Leatherworld Middle East to become one of the world’s premier trade and networking platforms 

Leatherworld Middle East 2015 had a distinct luxury touch that is synonymous with all things leather-related, and while new business alliances formed and the distinct leather smell permeated the air, it was the three-day event’s Trend Area that grabbed plenty of attention with its exclusive range of luxurious global leather innovations being seen for the first time in the region 

More than 200 products from 50 exhibitors were showcased, from stingray skin pouches and laser printed calf hides, to 22-carat gold-embossed alligator skins, and for the traditionalists, a classic leather hand-gun holster

Among the exhibitors most impressed with the first edition of Leatherworld Middle East was Headline Sponsor Al Khaznah Tannery, the Abu Dhabi Government owned company that specialises in 100 per cent biodegradable metal-free camel hide 

“We are very upbeat about taking part in the first edition of Leather World Middle East as we know it will gain more interest in the coming years, especially as it’s launched in Dubai,” said Mohammed Al Mansoori, General Manager of Al Khaznah Tannery 

“Leather is used in every facet of our lives, from airplanes, yachts to houses, hotels, and shoes – the list goes on – and our presence here is very important, because it helps us to interact with other big international manufacturers from France, Germany and Italy

The presence of such a mix of international and local companies under one roof enables the exchange of ideas and experience and helps us to come up with a leather product that benefits all consumers”

Joining Al Khaznah Tannery at Leatherworld Middle East’s Leather Production area were 15 top French Tanneries and eight Italian tanneries, while other exhibitors included chemical suppliers and manufacturers of production machinery, leather knives and cutting blades

Meanwhile, seven of the UAE’s most talented up-and-coming fashion designers at prestigious fashion institute ESMOD Dubai displayed their creative talents to a global audience with an inspiring array of leather garments at Leatherworld Middle East’s Fashion Avenue

The pieces from the year-two students at ESMOD Dubai were chosen from more than 40 designs, and combined a mix of traditional techniques, leather manipulation and cutting edge technology 

Tamara Hostal, Founder & CEO of ESMOD Dubai, Leatherworld Middle East’s Official Show Supporter, said : “This collaboration opens our students’ minds in terms of what they can do with leather 

“We wanted to introduce them to the world of leather, which plays a major part in fashion, and it’s also important for them to interact with global suppliers at Leatherworld Middle East

The garments on display are so lovely and are a great representation of not only local designers’ talent, but also how leather and fashion go hand-in-hand 

Leatherworld Middle East attracted a wide range of visitors from throughout the wider Middle East, the Asian sub-continent, and North Africa

The annual showpiece event was a major supplier source for leather manufacturers, wholesalers, distributors, retailers, and designers 

“I love it,” said Samah Aloul, Owner and Chief Designer of SA Interiors, a UAE-based company specialising in interior design for boats and villas 

“It was really educational and I was able to learn about the different kinds of leather and what applications they are used for, which as an interior designer, is very important

, In one day I’ve sourced about seven suppliers and there’s no minimum spend so they are very flexible

I will definitely return next year, All designers should live at the show during its three days 

Leatherworld Middle East 2015 took place from 4-6 May at the Dubai International Convention and Exhibition Centre, and is a member of the Messe Frankfurt Texpertise Network, a combination of the world’s most important textile trade fairs 

Olaf Schmidt, Vice President of Textiles & Textile Technologies at Messe Frankfurt, said: “Messe Frankfurt’s Texpertise Network is the global market leader in textile fairs with 46 shows in 10 countries, with the inaugural edition of Leatherworld Middle East its newest member 

“The global leather industry is a huge growth market, and the success of Leatherworld Middle East 2015 firmly emphasis the importance and the role that the Middle East region has to play in the development of the global market
Leatherworld Middle East 2015 featured three country pavilions from France, Italy, and Pakistan, while other exhibitors came from China, Germany, India, Indonesia, Senegal, Spain, Switzerland, Turkey, UK, USA, and the UAE

Other product zones in addition to the Trend Area, Leather Production, and Fashion Avenue, were the Designers’ Area, and the Shoe Box

Supporting Associations of the Middle East’s annual leather showpiece event included the French Federation of Tanners, the French Skins and Hides Syndicate, and the National Tanning Industry Union from Italy

Leatherworld ME 2015 -Dubai2 (1)

Leatherworld ME 2015 -Dubai1

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد وأعمال

كارير تستعرض حلول التبريد في معرض بيج 5 للبناء السعودي

Published

on

By

عرضت شركة كارير مؤخرًا حلولها للتبريد في معرض التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد (HVACR Expo Saudi) ، الذي أقيم بالتزامن مع معرض بيج 5 للبناء السعودي في الرياض. وهو أكبر معرض لحلول البناء والإنشاءات في المملكة العربية السعودية. كارير هي جزء من شركة كارير العالمية (NYSE: CARR)، الرائدة في حلول المناخ والطاقة الذكية. تأتي مشاركة كارير في المعرض من دعمها لرؤية السعودية 2030 من خلال توفير حلول تساعد مالكي ومشغلي المباني على تحقيق أهدافهم في مجال الاستدامة وكفاءة الطاقة والتشغيل. وبهذه المناسبة، علق ساثيا مورثي، المدير العام لكارير الشرق الأوسط، عن مشاركة كارير بالمعرض قائلًا: “إن معرض HVAC المقام بالتزامن مع بيج 5 للبناء السعودي هو منصة مهمة للمصنعين حتى يتسنى لهم مقابلة العملاء لتبادل الأفكار ومشاركة أفضل الممارسات التي يمكن أن تساعد في تقدم صناعة HVAC والمساهمة في التحولات الجارية في المملكة.”

وقد حضر معرض HVACR مهندسون واستشاريون ومقاولون ومطورون من الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم. وقد تفاعل العديد منهم مع فريق كارير لمناقشة حلولها الرقمية المتكاملة لتحقيق الاستدامة وكفاءة الطاقة في الأنظمة السكنية والتجارية. ومن خلال المعرض، عرضت كارير الحلول الموفرة للطاقة التي تقدمها للسوق السعودي من خلال عرض مبردات الهواء بالسرعة المتغيرة AquaForce® بالإضافة إلى نظام تدفق المبرد المتغير (VRF). كما استعرضت كارير حلول التبريد التجارية الخفيفة المصنعة محليًا من مصنع كارير في جدة مما وفر نظرة ثاقبة على حلول HVAC المصنوعة في السعودية.

كما قدمت كارير، في جناحها بالمعرض، عروضاً تقديمية تناولت آخر التطورات في الصناعة. شملت المواضيع الابتكارات في تقنية VRF وAbound . ولمزيد من المعلومات عن كارير، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني .www.carrier.com/commercial/en/sa

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

فيديكس تؤكد التزامها بالخدمة المجتمعية من خلال الدعم والمشاركة في المبادرات التطوعية المؤثرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Published

on

By

قامت شركة فيديكس إكسبرس الشركة التابعة لشركة FedEx Corp. (رمزها في بورصة نيويورك: FDX) أكبر شركة نقل سريع في العالم، وأعضاء الفريق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدعم أكثر من 1800 كيلوغرام من الإمدادات الغذائية وغير الغذائية التي الأكثر احتياجاً إلى أكثر من 300 مستفيد من المنظمات غير الربحية المختارة من قبلهم. وجاءت هذه المساهمات في إطار حملة “فيديكس تهتم” – الحقائب الارجوانية”، والتي تُمكّن أعضاء فريق فيديكس من توحيد جهودهم معاً لدعم القضايا النبيلة التي تحظى باهتمام كبير من قبلهم في مجتمعاتهم المحلية. 
في دولة الإمارات العربية المتحدة، تعاونت فرق فيديكس لفرز وتسليم السلع الأساسية إلى مركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء ذوي الهمم (Senses)، وهي مؤسسة تقدم خدمات الرعاية الدائمة والنهارية للأطفال والبالغين من أصحاب الهمم في دبي. وقام المتطوعون في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بتعبئة حقائب أرجوانية للمنظمة غير الحكومية، مما عكس روح البذل والعطاء المتأصلة في ثقافة فيديكس. واستمراراً لذلك الالتزام، أمضى المتطوعون يوماً مليئاً بالمرح برفقة أطفال مركز المشاعر  الإنسانية، حيث شاركوا في الألعاب والأنشطة الموسيقية، مما أدخل الفرح والسرور على قلوب الأطفال وأتاح لهم الاستمتاع بوقتهم برفقة أعضاء فريق فيديكس.
 
ولم تقتصر تلك الجهود التطوعية على دبي وحسب، بل شملت مصر أيضاً، حيث ساهم أعضاء فريق فيديكس في تعزيز سعادة رفاهية الأطفال في “جمعية أولادي للأيتام” في القاهرة. وفي جهد مشترك، قام المتطوعون بجمع المواد الغذائية والمواد الضرورية، بما في ذلك المعدات الرياضية والألعاب لهذه المنظمة غير الحكومية. وقد تم استكمال ذلك اليوم بقضاء أوقات ممتعة في مقر “جمعية أولادي للأيتام”، حيث شارك أعضاء فريق فيديكس أطفال المركز العديد من الأنشطة الترفيهية والاحتفال بأعياد ميلادهم، مما كان له أبلغ الأثر في رسم البسمة على وجوههم وإدخال الفرح على قلوبهم.
وقال طارق هنيدي، نائب رئيس عمليات فيديكس في الشرق الأوسط وأفريقيا، “نحن في فيديكس نؤمن بأن مسؤوليتنا تمتد إلى ما هو أبعد من عملياتنا التجارية لتصل إلى صميم المجتمعات التي نخدمها. لقد حول أعضاء فريقنا التعاطف إلى أفعال، حيث خصصوا مئات الساعات من وقتهم لإثراء حياة الناس، وغرس الأمل في نفوسهم.” وأضاف بالقول، “إن تفاني هؤلاء يجسد قيمنا الأساسية ويقيننا الراسخ بأننا نمضي بالعالم قدماً نحو الأمام، ليس فقط من خلال توصيل الطرود، بل عبر إبداء مشاعر التعاطف والرعاية لأولئك الذين يكونون في أمسّ الحاجة إليها”.
يعتبر برنامج “فيديكس تهتم” FedEx Cares مبادرة دولية فريدة من نوعها للمشاركة المجتمعية. وفي هذا العام، اجتمع أعضاء الفريق من جميع أنحاء العالم معاً على شكل فرق وتعانوا عن كثب مع الجمعيات الخيرية التي يختارونها لجمع البضائع الأكثر إلحاحاً.
وفي إطار برنامج “فيديكس تهتم” FedEx Cares يتم تشجيع أعضاء الفريق في جميع أنحاء العالم على التعاون وتوحيد جهودهم معاً من أجل “المضي قدماً، لرد الجميل”، وذلك من خلال التطوع والقيام بأعمال إنسانية لا حصر لها على مدار العام. وفي عام 2023، شارك أعضاء فريق فيديكس عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أنشطة مختلفة مثل زراعة الأشجار في محمية النحل الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى فرز وتعبئة 4,800 صندوق من المواد الغذائية الأساسية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر خلال شهر رمضان للمحتاجين. للمزيد من المعلومات،يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: fedexcares.com .

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

الخيم الرمضانية في الرياض تمثل ٧٠ في المئة من الخيم في المملكة بمعدل ٥٠ خيمة

Published

on

By

تتنافس الخيام الرمضانية في العاصمة الرياض وبعض مدن المملكة، الا ان نصيب الاسد يبقى للعاصمة الرياض بنسبة تتجاوز ٧٠ في المئة.
اذ تعتبر الخيام الرمضانية ظاهرة انتقلت من بعض العواصم العربية الى السعودية خلال اكثر من عشرين عاما مضت بدا في فنادق خمسة نجوم، كانت في العام ٢٠٠٣ مجرد خيمتين فقط، والان وفي العام ٢٠٢٤ يوجد اكثر من ٥٠ خيمة رمضانية فندقية وغير فندقيه المتميز منها والتي تصنف خمسة نجوم قرابة ١٥ خيمة، اذ بدات بعض المطاعم والجهات تنافس الفنادق في ايجاد اجواء خاصه للخيام الرمضانيه وجودة الطعام والتجهيزات لاستقطاب الزوار.
فنادق الخمسة نجوم تحاول التربع على عرش الخيام الرمضانيه الا ان هناك خيم وجهات نافست وبقوة وسجلت حضور كبير.
تبدا الخيام الرمضانيه عادة في اول اسبوع من رمضان من خلال استقطاب الاعلام والشخصيات المؤثرة وضخ الاعلانات لجذب الزوار وزيادة الاقبال على الخيام لتغطية تكاليف التجهيزات والديكورات وفريق العمل. وكانت الفنادق والخيام بشكل عام في الماضي تسعى لاستقطاب وايجاد رعاة للخيمة من مختلف الشركات والبنوك وغيرها وتقيم السحب والجوائز الا ان مع كثرة الخيام وتنافسها قل عدد الرعاة لتلك الخيم.
وتعتمد الخيام بنسبة كبيرة على افطار الشركات لموظفيها وعملائها وهو الهدف الرئيسي اذا يمثل نسبة تتجاوز ٦٥ في المئه بينما الباقي يكون للاسر السعودية افراد وعائلات.
وتعتبر الايام من عشرة رمضان حتى ٢٧ رمضان الذروة بالنسبة لزيادة حجم الاقبال.
واكد عدد من القائمين على الخيم ومدراء الفنادق انه يزور الخيم في العاصمة الرياض اكثر من ٦٠ الف شخص سنويا.
وان متوسط الاسعار ٣٥٠ ريال وهناك خيم رمضانيه تصل قيمة الفرد ٨٥٠ ريال وهناك اخرى اقل سعر ٢٥٠ ريال.
وهناك خيم تستقبل يوميا ما بين ١٠٠٠ الى ٢٠٠٠ شخص
والدخل التقريبي يوميا للخيم فئة خمسة نجوم بالرياض المتميزه يصل الى ١٠ مليون ريال.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة بيل قيت الدكتور علي مدخلي (موسس عدد من الخيام الرمضانيه) ان ظاهرة الخيام الرمضانيه اصبحت مهمه لكل اسرة وفرد وكذلك جهة ووزارة وهيئة وشركة اذ خصصت كل جهة يوما للافطار لعملائها او موظفيها ومنسوبيها ويزور الخيم حسب التقارير والاحصاءات لدينا في العاصمة الرياض اكثر من ٦٠ الف شخص خلال شهر رمضان.
واضاف ان ثقافة الخيم والديكورات والافطار خارج المنزل اصبحت ضرورية وهناك منافسه كبيرة بين الخيم من نواحي عدة منها الديكور والطعام والاستقبال والخدمات وغيرها. ويزور بعض الخيم يوميا نحو ٢٠٠٠ شخص فهناك خيم لا تتسع الا ل ٢٠٠ واخرى ٤٠٠ واخرى ل ١٠٠٠ واخرى لاكثر من ٢٠٠٠.
من جانبه اكد تركي السعد مدير لاحد الفنادق ان ارباح الخيام تختلف من خيمه الى اخرى هناك فنادق اسعارها مرتفعه جدا وهناك فنادق اخرى من فئة خمسة نجوم ولكن تضع اسعار معقولة فالمساحات والمكان وجودة الطهي والتنوع ولايف كتشن تلعب دورا كبيرا في ذلك وقسم الاطفال والحلويات تحديدا
فالاسعار تبدا من ٣٥٠ ريال وتصل الى ٨٥٠ ريال.
لافتا الى ان الاقبال يتزايد ويبدا بعد عشرة رمضان حتى يوم ٢٧ بشكل تصاعدي من قبل الشركات والافراد.

Continue Reading
Advertisement

Trending