Connect with us

منوعات

مزاد تمور العُلا يواصل فعالياته في أسبوعه الرابع

Published

on

شهد مزاد تمور العُلا، في أسبوعه الرابع، ارتفاعاً بمعدلات التمور الواردة للمزاد، إلى جانب المحافظة على معدل الجودة والقيمة التسويقية للتمور؛ نظير ما يمتكله المزاد من تقنيات إلكترونية تتمثل في نظام التتبع الإلكتروني للتمور عبر تقنية QR code؛ التي تمكِّن من تتبع وتوثيق مصدر وتاريخ وميزات التمور الموردة للمزاد؛ حيث يعتبر هذا النظام أمرًا حيويًا لضمان الشفافية ومراقبة الجودة.

وحظي المزاد؛ الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة، حضورًا لافتًا من تجار التمور والمتسوقين والزوار من داخل وخارج المملكة، حيث تستمر فعالياته حتى التاسع من نوفمبر المقبل خلال يومي الجمعة والسبت بجوار ملعب الإسكان جنوب العلا.

ويكتسب مزاد تمور العلا أهمية خاصة؛ لدوره الفاعل في دعم الفرص التجارية للمزارعين والمشترين من خلال مساهمته في زيادة مبيعات التمور سنوياً. بالإضافة إلى إسهامه في توفير منصة مهمة لتبادل التجارب والخبرات، عبر دعم المزارعين في تطوير التقنيات الزراعية ورفع جودة التمور، مما يساهم في تنافسية تمور العلا في الأسواق المحلية والعالمية.

إلى ذلك، ستقام على هامش المهرجان (جائزة مزاد العُلا للتمور 2024) للمزارعين المشاركين في مزاد المهرجان، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 75.000 ريال، والثاني 50.000 ريال، والثالث 30.000 ريال، وسيتم اختيار الفائزين ضمن معايير محددة وهي كمية المبيعات وقيمة المبيعات.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

برعاية سمو وزير الثقافة.. هيئة التراث تنظّم النسخة الثانية من معرض الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان”

Published

on

By

 

تُنظّم هيئة التراث النسخة الثانية من معرض الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان”، برعاية من صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة التراث، وذلك في واجهة روشن بمدينة الرياض، خلال الفترة من 23 إلى 29 نوفمبر 2024؛ ليُسلط الضوء على الحرف والصناعات اليدوية الأصيلة، بهدف دعم الحرفيين من داخل المملكة وخارجها؛ لعرض إبداعاتهم وتعزيز قدراتهم.
ويضم المعرض مجموعة من الأجنحة والفعاليات التي تثري تجارب الزوار، وهي: قرية فنون الحرف، وجناح العروض الحرفية الحية، والمعرض الحرفي، إضافة إلى جناح ورش العمل الحرفية، ومنطقة التجارب التفاعلية، بالإضافة إلى منصة رواد الأعمال والمؤسسات الحرفية، فضلًا عن جناح الطفل الذي يتضمن مجموعة من الأنشطة المخصصة للأطفال، وذلك بمشاركة أكثر من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم، وأكثر من 500 حرفي محلي ودولي.
ويمثل “بنان” منصة حيوية للاحتفاء بالحرف اليدوية التقليدية، حيث لا يقتصر دوره على الترويج لهذه الفنون الأصيلة، بل يسهم أيضًا في دعم الحرفيين اقتصاديًا وتمكينهم من تسويق أعمالهم لقاعدة أوسع من الزوار المحليين والدوليين، وذلك باعتبار الحرف اليدوية جزءًا من التراث الثقافي غير المادي للمملكة، كما يسعى المعرض إلى تعزيز الوعي حولها، وتطويرها بما يضمن استمراريتها للأجيال القادمة.
وفي إطار النجاحات التي حققها “بنان”، فقد حاز المعرض في نسخته الأولى على عدة جوائز عالمية تقديرًا لتميزه في استخدام جماليات الحرف اليدوية بأسلوب فني مبتكر في مجال التصميم، لتعكس هذه الجوائز المكانة المتقدمة التي وصلت إليها المملكة في دعم المصممين والحرفيين في الساحة الدولية، وإبراز القيمة الثقافية والإبداعية للحرف اليدوية، كما تؤكد هذه الإنجازات التزام الهيئة بأعلى معايير التصميم الفني في تنظيم الفعاليات التراثية، مما يعزز من سمعة المملكة كوجهة رائدة في مجال التصميم الإبداعي المتصل بالتراث.
ويسعى المعرض إلى تقديم تجربة ثقافية غنية ومتكاملة للزوار، حيث يمكنهم التفاعل المباشر مع الحرفيين ومشاهدة مراحل إنتاج القطع الفنية اليدوية، ومن خلال هذه التجربة يتعرف الزوار على التنوع الثقافي الذي تحتضنه المملكة، وذلك ما يسهم في إثراء رحلتهم المعرفية بالتراث السعودي، ويعزز من فهمهم للعادات والتقاليد المتجذرة في المجتمع، كما يُعد هذا المعرض فرصة مميزة لتقريب الزوار من الهوية الثقافية الوطنية ونقلها للأجيال القادمة بما يضمن استمرارها.
وأكدت هيئة التراث على أن “بنان” يُعد رؤية في دعم وتمكين القطاع الثقافي الحرفي وجعله رافدًا مهمًا للاقتصاد في المملكة، بما يتماشى مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للثقافة المستمدة من رؤية السعودية 2030، وتؤكد الهيئة من خلال هذا الحدث على التزامها بتوفير بيئة محفزة للحرفيين والمبدعين؛ لتعزز من تطورهم المستدام، كما تسعى الهيئة لأن يكون “بنان” واحدًا من أبرز المعارض الثقافية على الصعيدين المحلي والدولي، مستقطبًا جمهورًا واسعًا من المهتمين بالتراث والحرف اليدوية.
يذكر أن هيئة التراث تنظم “معرض بنان” بالشراكة مع: شركة عِلم، وشركة التنفيذي، شركة مياه نوفا، إضافة إلى المعهد الملكي للفنون التقليدية (ورث)، وشركة الحرف السعودية، وذلك في إطار دعم وتفعيل دور الحرف اليدوية في إثراء المشهد الثقافي وتحقيق رؤية مستقبلية مستدامة للقطاع.

Continue Reading

منوعات

Samsung Electronics Saudi Arabia Launches Special Offers for University Students, Their Parents, and Academicians

Published

on

By

Samsung Electronics Saudi Arabia is excited to announce exclusive special offers aimed at university students, their parents, and academicians, designed to enhance both academic pursuits and everyday experiences. These limited-time promotions provide access to an extensive range of cutting-edge products, equipping students with the technology needed to succeed in today’s digital landscape.

The initiative underscores Samsung’s commitment to empowering the future generation by providing state-of-the-art technology that promotes creativity, productivity, and effective learning. The offers ensure that students have the latest Samsung products at their fingertips, enabling them to achieve more in their academic and daily lives.

These special offers include attractive discounts of up to 40% on a diverse selection of Galaxy devices, including the S24 series, Z Fold6, and Z Flip6, along with Samsung’s high-definition TVs and advanced home appliances. This extensive lineup is designed to create a supportive environment for students, facilitating their academic success and continuity in a rapidly evolving world.

Ruchdi Hamed Naji, Head of e-Store & Corporate Marketing at Samsung Saudi Electronics, commented, “Today’s youth are confident go-getters who need technology that empowers them not just to learn but to grow and innovate. With our new initiative, we are dedicated to providing the connected power of Samsung’s ecosystem to students and members of academia throughout the Kingdom of Saudi Arabia. We remain committed to delivering the best value, the most advanced products, and, above all, innovation for all.”

At Samsung, we believe in the transformative power of education and the immense potential of students to effect change. By granting access to innovative technology, we aim to support their aspirations and help them thrive in both their academic and personal endeavors.

Continue Reading

منوعات

سامسونج السعودية للإلكترونيات  تقدم عروض حصرية لطلاب الجامعات و الأكاديميين

Published

on

By

 

تعلن شركة سامسونج االسعودية للإلكترونيات  عن عروض خاصة و حصرية  لطلاب الجامعات والأكاديميين، و ذلك بهدف تعزيز المساعي الأكاديمية والحياة اليومية لهم

توفر هذه العروض الترويجية إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات المتطورة، وتزود الطلاب بالتكنولوجيا اللازمة للنجاح في المشهد الرقمي الحالي.

أضف إلى ذلك،  تؤكد هذه المبادرة التزام سامسونج بتمكين جيل المستقبل من خلال توفير أحدث التقنيات التي تعزز الإبداع والإنتاجية والتعلم الفعال. كما وتضمن حصول الطلاب على أحدث منتجات سامسونج ،لتكون في متناول أيديهم مما يمكنهم من تحقيق المزيد في حياتهم الأكاديمية واليومية.

من جهته أكد رشدي حامد ناجي، رئيس المتجر الإلكتروني والتسويق المؤسسي في سامسونج السعودية للإلكترونيات، قائلاً: “إن شباب اليوم يتمتعون بالثقة في أنفسهم ويحتاجون إلى التكنولوجيا التي تمكنهم ليس فقط من تعلم المزيد، بل من فعل المزيد وتحقيق المزيد. ومن خلال مبادرتنا الجديدة، نحن ملتزمون بتمكين طاقات  الطلاب وأعضاء الأوساط الأكاديمية في المملكة العربية السعودية، وسنواصل التزامنا بتزويد عملائنا بأفضل المنتجات، ايمانا منا بضرورة العمل لتحقيق هدف الإبتكار للجميع”

هذا و تشمل هذه العروض الخاصة خصومات كبيرة تصل إلى 40% على مجموعة واسعة من أجهزة Galaxy، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء، بالإضافة إلى أجهزة تلفزيون سامسونج عالية الوضوح والأجهزة المنزلية ، تم تصميم هذه الخصومات لجعل التكنولوجيا المتقدمة في متناول الطلاب، مما يسمح لهم بالاستمتاع بتجربة رقمية سلسة داخل الفصل الدراسي وخارجه

في سامسونج، نحن نؤمن بالتعليم وإمكانات الطلاب في إحداث التغيير. ومن خلال توفير الوصول إلى التكنولوجيا المبتكرة، نهدف إلى دعم تطلعاتهم ومساعدتهم على النجاح في حياتهم الأكاديمية والشخصية.

 

Continue Reading
Advertisement

Trending