Connect with us

اقتصاد وأعمال

كيري بروفيشنال تتصدر مشهد النسخة الافتتاحية من معرض “سيراه آرابيا 2024” بالرياض

Published

on

أعلنت كيري بروفيشنال، العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط والتي تقدم خدماتها في المنطقة منذ ما يزيد عن عقد من الزمن والتي تُعد جزءاً من إرث كيري الممتد لأكثر من 50 عاماً، عن مشاركتها في النسخة الافتتاحية من معرض “سيراه آرابيا 2024” SIHRA Arabia 2024 للمواد الغذائية في الرياض- بالمملكة العربية السعودية. ويُعد هذا الحدث البارز، الذي يُقام لأول مرة في المملكة، فرصة للاحتفاء بالتزام “كيري بروفيشنال” بالتميّز في عالم الطهي. وبمناسبة هذا الإنجاز، يتطلق العلامة عبواتها الجديدة بحجم 1.15 كجم، المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات الطهاة وقطاع الفنادق.

ويُعد “سيراه SIRHA” أحد أهم الفعاليات العالمية في مشهد خدمات الطعام والضيافة، إذ يشارك فيه جملة من أهم الطهاة والعلامات التجارية في قطاع الصناعات الغذائية الرائدة حول العالم. ويُعد الإطلاق الأول لـ”سيراه آرابيا 2024″ في السعودية محطة هامة تجسد مكانة المملكة المتنامية في مشهد الطهي العالمي.

حاملة لقب “أفضل شيف معجنات في العالم” لمرتين

وستشارك الشيف العالمي نينا ميتاير في المعرض كسفيرة لعلامة كيري بروفيشنال في المنطقة. وتجدر الإشارة إلى أنها تمتلك خبرة استثنائية طويلة الأمد، مع إنجازات استثنائية في هذا المجال ومن ضمنها الحصول على لقب “أفضل شيف معجنات في العالم” لمرتين، وجائزة “شيف المعجنات للعام” مرتين في فرنسا. وسيتمكن زوار المعرض من حضور جلسات فنون الحلويات التي تقدمها الشيف، بالإضافة إلى المشاركة في المناقشات المُلهِمة حول الدور النسائي الريادي في عالم الطهي. وتدل مشاركة الشيف نينا في “سيراه آرابيا 2024” على أهمية هذا الحدث العالمي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التزام “كيري بروفيشينال” بتعزيز دور المرأة في مجال الطهي والمأكولات.

وتعليقاً على مشاركاتها، قالت الشيف نينا ميتاير: “يسعدني أن أشارك في النسخة الأولى من معرض “سيراه آرابيا 2024” في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى التعاون مع “كيري بروفيشنال”، العلامة التجارية التي تجسد قيم الابتكار والتميّز في عالم الطهي”. وأضافت: “يشكل هذا الحدث فرصة مثالية لإجراء النقاشات الهادفة وتبادل وجهات النظر الملهمة والتي تساهم في الإرتقاء بمشهد الطهي إلى آفاق جديدة. ويسعدني مقابلة الطهاة الشباب وتسليط الضوء على الدور الحيوي للمرأة في هذا المجال. وأنا على ثقة من نجاحنا في إلهام الجيل المستقبلي من خلال هذا التعاون والاستمرار في دفع حدود التميز في الطهي عبر هذا القطاع الحيوي والمتطور”.

وإضافة إلى الاحتفال بمشاركة الشيف نينا، ستطلق “كيري بروفيشنال” عبوة جبن كيري بروفيشنال الجديدة الطري والقابل للدهن بوزن 1.15 كجم. صمم هذا المنتج على نحو هادف لتلبية أرقى معايير الطهاة المحترفين على مستوى العالم، وذلك عبر ضمان الجودة الكاملة للقشدة الطازجة والحليب بقوام أكثر طراوة لتحضير وصفات حلوة ومالحة باردة، مثل “تارت المشروم” و”حلوى الموس” الشهية من كيري بروفيشنال. وتحافظ العبوة البيضاوية العملية ذات الإغلاق المحكم والقابلة للتخزين على نضارة الجبن مع تقليل الهدر ما يرتقي بمستويات الجودة والراحة في المطابخ الاحترافية.

وسيحظى المشاركون في الأول من أكتوبر بفرصة اكتشاف مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة التي يمكن تحضيرها باستخدام جبن كيري بروفيشينال، ومن ضمنها طبق حلوى “لا ديليكات غورمانديز” الفاخر الذي ستقدمه الشيف نينا ميتاير خلال ورشتها، والذي يسلط الضوء على التنوع والجودة الممتازة التي تتمتع بها منتجات “كيري بروفيشينال”.

وتعليقاً على الحدث، قال غارو ماتوسيان، المدير العام لمجموعة “بيل” لمنطقة الشرق الأوسط: “تنتمي “كيري بروفيشنال” إلى عائلة مجموعة بيل، وتُعد مشاركتها التاريخية في النسخة الأولى من معرض “سيراه آرابيا 2024” لأول مرة على الإطلاق في المملكة العربية السعودية، خطوة استراتيجية تتماشى مع رؤيتنا للاستثمار والنمو في هذا السوق الحيوي. ونتطلع قدماً لاكتشاف ما ستقدمه مجموعة كيري بروفيشينال في هذا الحدث العالمي الضخم والمتميّز. ويعتبر هذا الإطلاق شهادة على التزامنا الثابت بشعار “الخير من أجل الجميع” لتوفير منتجات عالية الجودة تتطور على نحو متوافق مع تنامي احتياجات الطهاة حول العالم. ونؤكد التزامنا بتعزيز الابتكار والتميّز، ونؤمن بأهمية مشاركتنا في هذا المعرض والاستثمار في الفرص الاستثنائية التي يوفرها لتوسيع نطاق أعمالنا، والمساهمة في دفع مسار النمو والتقدم الذي يشهده عالم الطهي، وضمان تلبية الاحتياجات المتطورة للطهاة في المملكة”.

كما تفخر “كيري بروفيشنال” بالإعلان عن رعايتها لـفعاليات “سيراه آرابيا” لمدة ثلاث سنوات متتالية، بدءاً من هذا الحدث الافتتاحي. وتعزز هذه الرعاية التزام العلامة بدعم مجتمع الطهي العالمي، وتفانيها في تحقيق التميز.

لا تفوتوا هذه الفرصة الفريدة لتكونوا جزءاً من أول نسخة تاريخية من “سيراه” في السعودية. تفاعلوا مع خبراء الطهي، اكتشفوا المنتجات المبتكرة، واحتفلوا بإرث كيري بروفيشنال في التميز. نتطلع لرؤيتكم هناك!

وتدعوكم “كيري بروفيشنال” للاستفادة من هذه الفرصة الفريدة، والمشاركة في صنع التاريخ عبر حضور فعاليات النسخة الافتتاحية لمعرض “سيراه آرابيا 2024” في المملكة العربية السعودية. استعدوا للتواصل مع أشهر خبراء الطهي العالميين واستكشاف المنتجات المبتكرة والاحتفال بإرث “كيري بروفيشينال” المتميّز، متطلعين للتواصل معكم خلال فعاليات المعرض!

 

للمزيد من التفاصيل حول فعاليات معرض “سيراه آرابيا 2024″، يرجى زيارة SIRHA Arabia.

اقتصاد وأعمال

السعودية للشحن وهيئة العلا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال النقل والشحن الجوي

Published

on

By

 أعلنت شركة الخطوط السعودية للشحن توقيع مذكرة تفاهم مع “الهيئة الملكية لمحافظة العلا”، تهدف إلى تعزيز عمليات الشحن الجوي، والمساهمة في نمو وتطوير العلا كوجهة عالمية. تجمع بين سحر الطبيعة والعراقة التاريخية والثقافية

وترتكز هذه الشراكة الاستراتيجية على العديد من الخدمات المميزة كتبسيط عمليات الشحن الجوي، وتحسين كفاءة النقل الجوي، وتبادل الرؤى الاستراتيجية، وتطوير حلول لوجستية مبتكرة تضمن دعم المشاريع والبنى التحتية في المنطقة

كما ستعمل “السعودية للشحن” بالتعاون مع “الهيئة الملكية لمحافظة العلا” على تقديم خدمات تلبي متطلبات السوق المتنامية والديناميكية في العلا. وتشمل هذه الخدمات، تقديم الدعم اللوجستي للفعاليات والمبادرات الرئيسية من خلال عمليات الشحن والامداد، وتعزيز التعاون مع الجهات التنظيمية المعنية بالإضافة إلى إطلاق حملات تسويقية مشتركة للترويج للعلا كوجهة عالمية، وتطوير مقترحات تسعير تنافسية لخدمات الشحن الجوي، إلى جانب تنظيم ورش عمل وجلسات لتبادل المعرفة والرؤى من أجل تعزيز التعاون ببن الطرفين

واوضح هاشم الشريف نائب الرئيس للاستراتيجية والتحول في “السعودية للشحن” أن هذه الاتفاقية تأني في ضوء توجه الشركة نحو تعزيز الشراكات مع مختلف القطاعات والهيئات لدعم جوانب متعددة كالسياحة والترفيه من خلال تسخير كافة القدرات اللوجستية حيث قال، يسرنا الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا إذ نهدف من خلال ذلك إلى المساهمة في تحسين الأداء التشغيلي لمطار العلا فيما يتعلق بخدمات الشحن، والعمل مع شركائنا لتعزيز مكانة العلا كوجهة عالمية تستقطب الزوار من مختلف أنحاء العالم

ويعتبر هذا التعاون استثمارًا كبيرًا في مستقبل العلا كوجهة عالمية، حيث ستعزز خبرة “السعودية للشحن” في قطاع اللوجستيات والشحن الجوي في تقديم المساهمة الفاعلة في تحويل العلا إلى وجهة سياحية عالمية بارزة. كما تعكس هذه الشراكة التزام “السعودية للشحن” بدعم أهداف رؤية المملكة 2030، وتهيئة البيئة المناسبة في المملكة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام،

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

بنك البلاد يقدم حساب “العوائد للأعمال” للشركات بعوائد شهرية متوافقة مع الشريعة الإسلامية

Published

on

By

في خطوةٍ مبتكرة تهدفُ إلى تعزيز نمو القطاع المالي ودعم السيولة الاستثمارية وتلبية احتياجات العُملاء الراغبين في الاستثمار بطريقةٍ آمنةٍ، أعلن بنك البلاد عن تقديم حساب “العوائد للأعمال” وهو حساب توفير، مخصص لعملاء الشركات والمؤسسات لاستثمار ودائعهم فوائضهم المالية بطريقة متوافقة مع ضوابط اللجنة الشرعية، ويتميز بمرونة الخيارات الاستثمارية، مما يساعد الشركات والمؤسسات والمنشآت على تحقيق اهدافها المالية بطرق آمنة وفعالة، وتحقيق عوائد استثمارية متميزة.

ويعتمد الحساب ” العوائد للأعمال” الذي يتم فيه احتساب العوائد بشكل يومي، على عقد الوكالة حيث يقوم العميل “الموكل ” بتعيين البنك “الوكيل” للقيام باستثمار ودائعه بمعدل عائد شهري متوقع يتم إبلاغ العميل عنه قبل بداية الشهر، ويُعد حساب “العوائد للأعمال” الحساب المثالي والافضل للحفاظ على الودائع والفوائض المالية بمرونة، ويقدم حساب “العوائد للأعمال” عوائد شهرية بحسب رصيد العميل اليومي، ويتم احتساب الأرباح بشكل يومي وإيداعها في الحساب في نهاية الشهر، حيث أن الحد الأدنى لرصيد الإغلاق اليومي لاحتساب الأرباح 2 مليون ريال حتى 31 ديسمبر 2024 لفترة محدودة، يمكن الحصول على عائد شهري متوقع على رصيد إغلاق يومي لا يقل عن 2 مليون ريال سعودي

ويتميز حساب ” العوائد للأعمال ” المخصص لعملاء الشركات والمؤسسات والمنشآت لاستثمار ودائعهم فوائضهم المالية بطريقة متوافقة مع ضوابط اللجنة الشرعية حيث يتم احتساب العوائد بشكل يومي و دفع الأرباح بشكل شهري بمرونة ، وإمكانية فتح الحساب من خلال زيارة أقرب فرع لبنك البلاد  أو عبر البلاد نت للأعمال، مع إمكانية السحب والإيداع في أي وقت، وإصدار دفتر شيكات من أي فرع من فروع بنك البلاد في كافة أنحاء المملكة، وتقديم تسهيلات الخدمات المصرفية اونلاين عبر البلاد نت للأعمال، إضافة إلى العديد من الخدمات المصرفية المجانية التي يمكن الحصول عليها عبر الانترنت أو من خلال شبكة الفروع في كافة أنحاء البلاد، كما يشترط وجود حساب جاري  للعملاء الراغبين في فتح حساب “العوائد للأعمال” في بنك البلاد.

الجديرُ بالذِّكر أن بنك البلاد يقدم باقة متنوعة من حلول حسابات الادخار والاستثمار تناسب جميع شرائح المجتمع (حساب عوائد البلاد- حساب الاستثمار بالوكالة – حساب الادخار – حساب البلاد – حساب حصالة البلاد) والتي يَعتزُ بنك البلاد بتبنّيها لتتماشى مع مبادرة تعزيز الاستثمار والادخار – أحد أهم مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي – وصولاً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

Saudi Venture Capital Invests $15M in a VC Fund by Vision Ventures

Published

on

By

 Saudi Venture Capital (SVC) announced an investment of $15 million in Saqr Fund II, a venture capital fund managed by Vision Ventures.

Saqr Fund II, with a target size of $90 million, will invest in early-stage startups from pre-seed to pre-series B with a sector-agnostic approach in Saudi Arabia and the MENA region.

Dr. Nabeel Koshak, CEO and Board Member at SVC, commented: “Our investment in the venture capital fund by Vision Ventures is part of SVC’s Investment in Funds Program, in alignment with our strategy to catalyze venture investments and minimize fund-raising entry barriers for fund managers who are looking to invest in Saudi-based high-growth startups during their different growth stages.”

Kais Al-Essa, Founding Partner and CEO of Vision Ventures, commented: “SVC’s continued commitment towards our venture capital funds is a privilege. We are proud to have SVC as an anchor investor in our fund once again. Our ability to provide investors with exceptional performance and returns continues to attract investors along with exceptional anchor investors such as SVC. Due to our entrepreneurial beginnings, we are best positioned to identify, partner with, and foster the growth of multiple startup and founder teams toward amazing results. We are passionate about what we do, and we have the track record to prove it.”

Continue Reading
Advertisement

Trending