Connect with us

منوعات

الأمسيات الثقافية للجاليات الآسيوية بموسم جدة تبرز التنوع الثقافي للدول المشاركة

Published

on

استضاف (موسم جدة 2024) اليوم، في نادي الفروسية، مهرجان حفلات الجاليات الآسيوية، بمشاركة مميزة من الجاليات الباكستانية والإندونيسية، تضمن عروضاً فنية واستعراضية متنوعة أبرزت التراث الثقافي والموروث الفني لهذه الدول، مما أسهم في خلق جوٍّ من التفاعل والفرح بين الجمهور.
وشهدت الأمسيات الثقافية تناغماً رائعاً للألحان والرقصات الشعبية التي قدمتها الفرق الفنية من باكستان وإندونيسيا، مبرزة ثراء التراث الثقافي لكل دولة، حيث تناوبت الفرق على المسرح، مقدمة عروضاً بأزياء تقليدية وأدوات موسيقية أصيلة، مما أضفى على الأجواء احتفالية مميزة، تفاعل معها الجمهور الذي استمتع بالفقرات المتنوعة للحفل.
وشملت فعاليات المهرجان ركناً للأطفال؛ تضمن ألعاباً وأنشطة تفاعلية تعزز الجانب الترفيهي والتعليمي، بالإضافة إلى ركن لتقديم الأطعمة التقليدية للدول المشاركة، أتاحت للزوار فرصة تذوّق نكهات مختلفة من حول العالم.
ويهدف (موسم جدة 2024) من خلال مهرجان حفلات الجاليات الآسيوية إلى تعزيز التبادل الثقافي والحوار بين الشعوب، وإبراز دور الثقافة في توحيد المجتمعات، كما يسعى إلى دعم السياحة في جدة، وتقديم وجهة سياحية ثقافية جاذبة للزوار من مختلف الجنسيات.
وسيستمر (موسم جدة 2024) في تقديم حفلات وأمسيات ثقافية متنوعة خلال الأسابيع المقبلة، حيث ستشارك فرق فنية من دول آسيوية أخرى، مما يفتح آفاقاً جديدة للاستكشاف الثقافي.
ويقدم مهرجان حفلات الجاليات الآسيوية تجربة ثقافية فريدة من نوعها، جمع بين التراث الغني للدول الآسيوية وحماس الجمهور، مما يُسهم في تعزيز التنوع الثقافي ما بين الجاليات الآسيوية في المملكة.
ويأتي المهرجان ضمن فعاليات (موسم جدة)؛ التي تسعى لتعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب، من خلال تقديم فعاليات نوعية تستهدف جذب الزوار، وتعزز من مكانة جدة كوجهة سياحية وثقافية رائدة، مما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجالات الثقافة والسياحة والترفيه.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

لثالث مرة.. عبدالله كامل بطلا للمملكة في الكارتينج ويتأهل لبطولة العالم

Published

on

By

أحرز بطل الكارتينج السعودي الناشئ عبدالله كامل المركز الأول في بطولة المملكة للكارتينج (IAME SERIES) التي أقيمت على حلبة “ذا تراك” في جدة، لفئتي الناشئين والكبار، ليضيف إلى سجله لقب البطولة الثالث، وليتأهل لتمثيل المملكة في بطولة العالم المقبلة.

شهدت البطولة التي تكونت من 5 جولات، منافسة حامية بين المتسابقين، استطاع عبدالله كامل أن ينهيها بفوزه بالمركز الأول حاصدا أعلى النقاط، ليتأهل للمشاركة في بطولة العالم للكارتينج التي ستقام في مدينة فالنسيا الاسبانية خلال شهر نوفمبر المقبل، كما حصل عبدالله على دعوة للمشاركة في تجارب الأداء في بطولة فورمولا4 مع فريق التوكيلات على حلبة كورنيش جدة، لتضاف إلى جدول السباقات والتدريبات، استعدادا للمشاركة في بطولات الفورملا٤ للموسم القادم 2025.

وعقب فوزه ببطولة (IAME SERIES) السعودية، أعرب عبدالله كامل عن سعادته بالحفاظ على لقب البطولة، قائلا: “المنافسة كانت قوية جداً ولكن وفقني الله بالفوز نتيجة التدريب المتواصل”. وأضاف: “هذا الفوز أعطاني الفرصة بأن أمثل بلدي في بطولة العالم في إسبانيا، وسعيد كذلك بالفوز بتجارب الفورمولا٤ في نهاية الموسم، استعدادا لخوض سباقاتها في الموسم المقبل”.

ووجه عبدالله الشكر إلى حلبة “ذا تراك” في جدة على تنظيم البطولة المميزة، كما شكر الرعاة “شركة الربيع، ومركز دلة لتدريب قيادة السيارات ونادي ان2 فيتنس الرياضي” على دعمهم المتواصل، كما قدم الشكر إلى عائلته لدعمها المتواصل له في كافة مشاركاته، داخل المملكة وخارجها.

Continue Reading

منوعات

هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي” أكتوبر المقبل

Published

on

By

تستعد هيئة الأفلام لإطلاق النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي” خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر المقبل في مدينة الرياض، تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، بحضور نخبة من المتخصصين ورواد المجال، والمنتجين العرب والعالميين.
ويهدف المنتدى إلى تمكين وتطوير صناعة الأفلام في المملكة، وتعزيز فرص الاستثمار والشراكات فيها، بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية الثقافية المستندة إلى مستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات العلاقة، الساعية إلى بناء مستقبل مشرق لصناعة الأفلام والفنون في المملكة.
ويُعَد هذا المنتدى منصة محورية تضم سلسلة من القيم في صناعة الأفلام، ويسهم في تعزيز التواصل بين مختلف الجهات الفاعلة في هذه الصناعة، بدءًا من شركات الإنتاج وحتى مزودي التكنولوجيا المتقدمة، كما يستهدف تطوير هذا القطاع الحيوي من خلال تقديم فرص التصوير والإنتاج، وبناء العلاقات مع الجهات العالمية الرائدة، فضلًا عن تعزيز البنية التحتية للصناعة ودعم الشركات الناشئة، وتدشين مشاريع نوعية ذات قيمة مضافة.
وينتظر أن يناقش المنتدى على مدار أربعة أيام، تمويل الأفلام وتنظيم صناعتها عبر 30 جلسة حوارية وورشة عمل، تغطي مختلف جوانب صناعة الأفلام، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات المصاحبة، الهادفة إلى إثراء تجربة الزوار وتعريفهم بجوانب هذه الصناعة المحورية المتعددة، إلى جانب معرض سيضم أكثر من 130 جهة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في الإنتاج وبناء الإستوديوهات الذكية والتقنيات السينمائية، المقرر أن تعرض أحدث الفرص والابتكارات في هذا المجال.
يذكر أن النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي 2024” تأتي بعد النجاح الذي تحقق للنسخة السابقة، الأمر الذي دفع هيئة الأفلام وحفّزها لتسخر جهودها كافة لتسليط الضوء في هذه النسخة على الدور الاقتصادي لصناعة الأفلام المتنامية في المملكة، واستقطاب نخبة من المتخصصين في هذا المجال والمنتجين العالميين؛ لتعزيز تبادل الخبرات مع نظرائهم السعوديين، سعياً لتطوير صناعة الأفلام محلياً وترسيخ وجود جيل قادر على تولي دفة هذه الصناعة، والحضور الفاعل على مستوى الساحة السينمائية الدولية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات الرؤية الطموحة الثقافية والفنية.

Continue Reading

منوعات

مزاد “تمور العُلا” يواصل فعالياته

Published

on

By

تتواصل فعاليات مزاد تمور العُلا في أسبوعه الثاني ضمن “موسم التمور” خلال يومي غدٍ الجمعة والسبت؛ الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة، بجوار ملعب الإسكان جنوب العلا، وذلك حتى التاسع من نوفمبر المقبل، ويتيح المزاد الفرصة لمزارعي العلا عرض منتجاتهم من التمور أمام المشترين والمستثمرين من داخل وخارج المملكة.
ويهدف المزاد إلى إيجاد تنافسية لتمور العُلا في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وفق ما تنص عليه “رؤية العُلا” المتماشية مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تعزيز دور المملكة لتصبح المصدر الأكبر للتمور على مستوى العالم.
كما سيقام على هامش المهرجان “جائزة مزاد العُلا للتمور 2024 ” للمزارعين المشاركين في مزاد المهرجان، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 75.000 ريال، والثاني 50.000 ريال، والثالث 30.000 ريال، وسيتم اختيار الفائزين ضمن معايير محددة وهي كمية المبيعات وقيمة المبيعات.

Continue Reading
Advertisement

Trending