Connect with us

سيارات

نيسان في معرض جنيف الدولي للسيارات 2015

Published

on

تعكس مجموعة الطرازات التي قدمتها نيسان في معرض جنيف الدولي للسيارات 2015 مدى إندفاع هذه الشركة لتحدي التوجهات التقليدية السائدة. وفي إطار خططها الهادفة الى توفير إنتاج متنوع يشكل تحدياً لكل مكونات عالم صناعة السيارات، قدمت نيسان في جنيف سيارتين اختباريتين جريئتين للغاية وعززتهما بالكثير من التطوير الذي طاول أيضاً صناعتها من السيارات الكهربائية، بالإضافة الى تقديم سيارة رياضية أخرى وضعت من خلالها مقاييس جديدة سيضطر الجميع الى إتباعها.

 ومن أهم معروضات نيسان في جنيف، طراز “سواي” الإختباري الذي ولد نتيجة قيامه على طريقة العمل الفعالة نفسها التي تم إعتمادها مع كل من كاشكاي وجوك الناجحتين. وقد تم تصميم “سواي” لتعمل على إضافة الكثير الى القطاع B التقليدي الذي يضم سيارات الهاتشباك المدمجة. ومع إعتمادها على مكونات رئيسية من المدرسة التصميمية الجديدة التي ستعتمدها نيسان لاحقاً في سياراتها،  توفر “سواي” نظرة سريعة الى مستقبل الأجيال القادمة من سيارات الهاتشباك الرياضية. وتمزج هذه السيارة بين الأشكال المعاصرة القوية والتفاصيل الراقية مشددةً في الوقت نفسه على إستعمال أشكال البنى التحتية كعناصر تصميمية في إشارة واضحة الى أهمية عملانية الإستعمال المعزز بولع نيسان بالتصاميم الذكية والسهلة الإستعمال.

 ويشير حضور نيسان في معرض جنيف الدولي للسيارات 2015 الى صدارتها لقطاعي السيارات الكهربائية وسيارات الكروس أوفر. وعلى الرغم من أنه سبق لـ نيسان أن أثبتت ريادتها لعالم السيارات الكهربائية من خلال طراز “ليف” ذو الإصدارات المعدومة، إلا أنها قررت زيادة فرص المستهلك من خلال الإطلاق العالمي الأول لطراز “e-NV200 إيفاليا” وهو نسخة مزودة بسبعة مقاعد من e-NV200 التي سبق لها أن أثبتت نفسها في الأسواق. وقد تم تصميم “إيفاليا” بهدف تلبية طلبات الأسواق الخاصة بالسيارات الكهربائية الكبيرة والقادرة على نقل عدد أكبر من الركاب. وتعتبر “إيفاليا” بمثابة مثال جديد حول صدارة نيسان وتحديدها للمقاييس في قطاع يتوقع له الكثير من النمو. وتنفرد “e-NV200 إيفاليا” بطريقة تثبيت مقاعدها التي يمكن تعديلها لزيادة حجم التحميل على حساب عدد الركاب وبالعكس وبإعتمادها على نظام CHAdeMO للشحن السريع الذي يمكن معه إعادة شحن بطارياتها في معظم مراكز الشحن السريع في أوروبا والتي يزيد عددها عن 1,500 محطة.

 ومن ناحية أخرى، عززت نيسان صدارتها لقطاع السيارات الكهربائية من خلال إزاحة الستار عن نسخة خاصة من سيارتها ليف، تحتفل معها بتحقيقها لصدارة مبيعات السيارات الكهربائية في العالم للعام الرابع على التوالي.

 ويستمر نجاح نيسان في معرض جنيف من خلال تقديمها لأكثر مجموعة متكاملة من سيارات الكروس أوفر في الأسواق وتضم هذه المجموعة طرازات جوك، كاشكاي وأكس تريل. وفي هذه المناسبة، قدمت نيسان النسخة الأكثر رياضية من صغيرتها جوك نيسمو RS ذات الأداء المتفوق، إضافة الى طراز كاشكاي الفائز بعدد كبير من الجوائز التقديرية والذي مكّن نيسان وبالتعاون مع الطرازات الأخرى، من إظهار روحها التي تعتمد على الإبتكار وقدراتها في التحدي التصميمي.

 وكما أكدت نيسان أنها رائدة في فلسفتها وقدراتها، أشارت أيضاً الى طموحاتها التي لا تنتهي في عالم رياضة السيارات. فالعام 2015 سيشهد على عودة نيسان الى عالم سباقات التحمل الصعبة والشاقة من خلال التقديم العالمي الأول لطراز GT-R LM نيسمو الذي سيدخل الى عالم المنافسة من بابه العريض ضمن الفئة LMP1. وتتمير سيارة نيسان هذه بمحرك بنزيني ذو وضعية أمامية ينتمي الى عائلة محركات V6 بسعة 3 ليتر مع توربو مزدوج ونظام لتجميع القوى المهدورة والكامنة، ينقل قواه بإتجاه عجلتي المحور الأمامي. وستشارك سيارة نيسان الراديكالية هذه والتي تعتبر بمثابة إستغلال أقصى للقوانين المرعية الإجراء، في بطولة العالم لسباقات التحمل 2015 التي يندرج سباق 24 ساعة في لومان الأيقوني الذي سيقام خلال شهر يونيو القادم، ضمن عداد جولاتها.

 ومع مشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات 2015، تكون نيسان قد أنهت عاماً من الإنجازات التي شملت تقديم 12 سيارة في أوروبا خلال 12 شهراً وبيع أكثر من 724,000 سيارة في الأسواق الأوروبية. وتستمر نيسان في تلقي الطلب المستمر على سياراتها المدرجة في قطاع سيارات الكروس أوفر وتلتزم بالعمل على مستقبل عالم التنقل من خلال توظيفها لميزانيات خاصة تعزز ريادتها لعالم الإبتكارات التقنية التي ستمكن السيارات الذاتية التحكم من الوصول الى الأسواق مع حلال العام 2020.

 تتواجد منصة نيسان في معرض جنيف الدولي للسيارات في القاعة 4، منصة رقم 4150.

يبدأ المؤتمر الصحافي الخاص بإزاحة الستار عن طراز “سواي” في تمام الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت أوروبا الوسطى (CET)

ft56d00001

Nissan’s drive to innovate and challenge the conventional is showcased in every aspect of the brand’s 2015 Geneva Motor Show presence. Highlighting Nissan’s diversity and passion to challenge every area of the automotive industry, the brand’s 2015 presence combines bold new concepts, further developments of its acclaimed EV range and another unique sporting challenger that aims to rewrite the rulebook

 Taking centre stage at Geneva is the Sway. A concept conceived and developed using the same process that produced the best-selling Qashqai and Juke crossovers, the Sway has been designed to shake up the traditionally conservative B-segment hatchback sector. Using a further evolution of Nissan’s unique design language, Sway offers a tantalising glimpse of how a future generation of compact Nissan could look. Combining powerful new forms with sophisticated details, the Sway places a strong emphasis on structure and form, highlighting the importance of function and Nissan’s passion for intelligent, user-friendly design

 Nissan’s presence at the 2015 Geneva Motor Show highlights the brand’s leadership in two key areas of the market – electric vehicles and crossovers. Having already established itself as a sector pioneer with the LEAF, Nissan is extending its zero emissions line-up with the world premiere of the new e-NV200 Evalia – a seven-seat variant of the successful e-NV200. Designed and engineered to meet the growing demand for larger electric vehicles with the ability to carry seven passengers, the e-NV200 Evalia is another example of Nissan setting the benchmark in a sector that is set to expand significantly. Equipped with an advanced and versatile seating system that allows owners to adapt load space according to their needs, the e-NV200 is available with the CHAdeMO quick charging system that provides access to the most widely installed rapid charging system in Europe today with over 1,500 accessible points

Nissan’s leadership in the EV market is further illustrated with the unveiling of a special edition LEAF model that celebrates the model’s fourth consecutive year as the world’s best-selling electric car

The brand’s continued success in the crossover sector is also marked at Geneva with the appearance of the Juke, Qashqai and X-Trail – the most complete range of crossovers available anywhere on the market. From the Juke, which appears at Geneva with its latest evolution – the range-topping NISMO RS, to the multi-award-winning Qashqai, Nissan’s crossover line-up continues to highlight Nissan’s innovative spirit and challenging approach to design

The same desire to embrace new thinking is also evident in Nissan’s motorsport ambitions. 2015 marks the brand’s return to the endurance racing at the highest level with the global show premiere of the Nissan GT-R LM NISMO. Designed to compete in the flagship LMP1 category, the front-engined, front wheel drive GT-R LM NISMO is powered by a V6 3-litre twin turbo petrol engine and a kinetic energy recovery system. The striking new car, which offers a radical new interpretation of the sport’s technical regulations will be raced throughout the 2015 World Endurance season – a series that includes the iconic Le Mans 24hr race in June

 Nissan’s presence at the 2015 Geneva Motor Show marks a remarkable 12 month period for the brand, during which its has launched 12 new cars in Europe and set an annual sales record of more than 724,000 units in Europe. The brand continues to experience surging demand for its crossover models and is committed to shaping the future of mobility, with significant investment into pioneering technologies that will bring autonomous cars to market by 2020

Nissan can be found at Geneva in Hall 4, stand 4150

The press conference and Sway unveil will be at 11.30am CET

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيارات

لكزس تُطلق الجيل الجديد من اليخت الفاخر LY680

Published

on

By

اتفقت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) وRSG على التعاون في نشر حلول التنقل الصديقة للبيئة في منتجعات شركة البحر الأحمر العالمية الفاخرة في المملكة العربية السعودية مع استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ حلول التنقل المستقبلية المبتكرة.
وقعت المجموعة وشركة RSG مذكرة تفاهم، مع دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة RSG العالمية، الذين حضروا الحفل في المقر الرئيسي لشركة RSG في الرياض يوم 24 مارس.
وقال دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور: “تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل التنقل المستدام والمبتكر للبشرية”. “سنعمل على تسريع عمليات التحقق واستكشاف المزيد من الأهداف طويلة المدى لبناء نظام بيئي أكثر خضرة وذكاءً في المنطقة.”
“تعد مجموعة هيونداي موتور شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال العمل معًا ودمج التكنولوجيا المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، لدينا الفرصة لمواصلة وضع معايير جديدة في العمليات الخالية من الكربون مع تجاوز توقعات ضيوفنا فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية. قال جون باجانو.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المجموعة وRSG معًا باستكشاف الفرص المحتملة في مختلف المجالات. وعلى المدى القصير، سيركز الطرفان على التحقق من صحة ونشر حلول التنقل الصديقة للبيئة للمجموعة، مثل البطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، سوف يستكشفون حلول التنقل المستقبلية، مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي المتقدم (AAM) والسفن البحرية.
توفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز الشراكة استراتيجية رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2060، مما يسرع انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
استقبل البحر الأحمر العام الماضي ضيوفه الأوائل، ويستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023 – ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريبًا. تم افتتاح اثنين من فنادق الوجهة، وهناك ثلاثة فنادق أخرى في طريقها لافتتاحها هذا العام.
كما سيتم افتتاح وجهة ثانية، وهي ملاذ ثول الخاص، هذا العام. وتظل أمالا على المسار الصحيح لاستقبال الضيوف الأوائل في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من تريبل باي، إلى جانب كوراليوم ونادي اليخوت الشهير.

Continue Reading

سيارات

مجموعة هيونداي موتور وشركة البحر الأحمر العالمية تعملان على تطوير حلول التنقل الصديقة للبيئة في المنتجعات الفاخرة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

اتفقت مجموعة هيونداي موتور (المجموعة) وRSG على التعاون في نشر حلول التنقل الصديقة للبيئة في منتجعات شركة البحر الأحمر العالمية الفاخرة في المملكة العربية السعودية مع استكشاف الفرص المتاحة لتنفيذ حلول التنقل المستقبلية المبتكرة.
وقعت المجموعة وشركة RSG مذكرة تفاهم، مع دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور، وجون باجانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة RSG العالمية، الذين حضروا الحفل في المقر الرئيسي لشركة RSG في الرياض يوم 24 مارس.
وقال دونجكون لي، رئيس القسم الفرعي لاستراتيجية النمو المستقبلي في مجموعة هيونداي موتور: “تدل هذه الشراكة على التزامنا المشترك بمستقبل التنقل المستدام والمبتكر للبشرية”. “سنعمل على تسريع عمليات التحقق واستكشاف المزيد من الأهداف طويلة المدى لبناء نظام بيئي أكثر خضرة وذكاءً في المنطقة.”
“تعد مجموعة هيونداي موتور شركة رائدة عالميًا في مجال التنقل المستدام والفاخر. ومن خلال العمل معًا ودمج التكنولوجيا المتطورة وحلول التنقل الصديقة للبيئة في وجهاتنا، لدينا الفرصة لمواصلة وضع معايير جديدة في العمليات الخالية من الكربون مع تجاوز توقعات ضيوفنا فيما يتعلق بالأناقة والراحة والمسؤولية البيئية. قال جون باجانو.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم المجموعة وRSG معًا باستكشاف الفرص المحتملة في مختلف المجالات. وعلى المدى القصير، سيركز الطرفان على التحقق من صحة ونشر حلول التنقل الصديقة للبيئة للمجموعة، مثل البطاريات الكهربائية ومركبات خلايا الوقود الهيدروجينية. وعلى المدى المتوسط إلى الطويل، سوف يستكشفون حلول التنقل المستقبلية، مثل المركبات ذاتية القيادة والتنقل الجوي المتقدم (AAM) والسفن البحرية.
توفر محفظة الأعمال الشاملة الصديقة للبيئة للمجموعة، والتي تتراوح من حلول التنقل الفردية إلى البنية التحتية الشاملة للشحن، مجموعة واسعة من الفرص. وبناءً على ذلك، من المتوقع أن تعزز الشراكة استراتيجية رؤية المملكة 2030 لتحقيق مجتمع خالٍ من الانبعاثات بحلول عام 2060، مما يسرع انتقال البلاد إلى الاقتصاد الأخضر الصديق للبيئة.
استقبل البحر الأحمر العام الماضي ضيوفه الأوائل، ويستقبل مطار البحر الأحمر الدولي جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ سبتمبر 2023 – ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الدولية قريبًا. تم افتتاح اثنين من فنادق الوجهة، وهناك ثلاثة فنادق أخرى في طريقها لافتتاحها هذا العام.
كما سيتم افتتاح وجهة ثانية، وهي ملاذ ثول الخاص، هذا العام. وتظل أمالا على المسار الصحيح لاستقبال الضيوف الأوائل في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من المنتجعات الأولى كجزء من المرحلة الأولى من تريبل باي، إلى جانب كوراليوم ونادي اليخوت الشهير.

Continue Reading

سيارات

لكز س تنجح في اختبارات معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS)

Published

on

By

أجرى معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة (IIHS) مجموعة من الإختبارات على أنظمة مساعدة السائق التي تتوفر في العديد من السيارات الحديثة وذلك بهدف تقييم فعاليتها في حماية السائقين والركاب على حدٍ سواء.

وقد أظهرت نتائج هذه الاختبارات أن أنظمة مساعدة السائق في لكزس LS هو النظام الوحيد الذي نجح في الاختبار الشيء الذي يؤكد التزام شركة لكزس الراسخ فيما يخص السلامة والأمان في سياراتها ويعزز أيضًا من تفوقها في صناعة السيارات، في المقابل بينت الاختبارات ان الأنظمة التي تقدمها شركات السيارات العملاقة الأخرى قد حصلت على تصنيف “ضعيف” وقد أكد ديفيد هاركي، رئيسIIHS، على اهمية أنظمة مساعدة السائق، مشيرًا إلى أن غالبية الأنظمة التي تم تقييمها لم تكن ضمن المستوى المطلوب وتفتقر إلى التدابير الكافية لمنع سوء الاستخدام وضمان تركيز السائق أثناء القيادة.

مع استمرار تطور صناعة السيارات، تظل لكزس ثابتة في تفانيها في وضع معايير جديدة للسلامة والموثوقية والتقدم التكنولوجي، و يعد النجاح الذي حققته لكزس بمثابة شهادة على السعي الحثيث لتحقيق التميز والابتكار ويؤكد التزام الشركة الثابت بإعطاء الأولوية لسلامة ورفاهية السائقين والركاب في جميع أنحاء العالم.

من الجدير بالذكر ان أنظمة مساعدة السائق تشير عادةً إلى مجموعة من التقنيات والميزات المصممة لتحسين الأمان والراحة أثناء القيادة لحماية السائق والركاب والأشخاص الموجودين في السيارات الأخرى والمشاة من الأذى. وتعتمد هذه الميزات على تقنيات متقدمة مثل الرادار والكاميرات المحيطية وأنظمة الاستشعار لمراقبة المحيط والتفاعل مع الظروف المختلفة على الطريق.

Continue Reading
Advertisement

Trending