Connect with us

منوعات

ACCIONA CULTURA تعزز من النمو المستدام للمدن عبر الثقافة والتراث

Published

on

عقدت شركة ACCIONA Cultura، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإنتاج الثقافي، حلقة نقاش ثاني ضمن سلسلة حلقات النقاش التي تعقدها الشركة والمصممة لتعزيز الثقافة من خلال الابتكار التقني والإبداع. هذه الفعالية التي أقيمت في المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) في الرياض ضمت مجموعة من الشخصيات الرائدة من مختلف مجالات الفنون والحكومة وقطاع الأعمال لعرض الدور القوي الذي تلعبه الثقافة في الترويج لعالم أكثر استدامة.

ركزت حلقة النقاش هذه المرة على العلاقة بين المدن والثقافة، وكيف تطورت المتاحف على وجه الخصوص على مدار الثلاثين عامًا الماضية للوصول إلى جماهير جديدة ولتبقى على تواصل مع الأجيال الشابة المنفتحة على العالم بشكل كبير والمطلعة على أحدث التقنيات الرقمية.

تأتي فعالية الرياض في أعقاب حلقة نقاش افتتاحية لسلسلتها التي تحمل اسم (مسائل الاستدامة: محادثة اجتماعية في شهر مايو) والتي استكشفت مفهوم الثقافة كأداة قوية لتحقيق الاستدامة الاجتماعية من خلال تعزيز التنوع والشمول والإبداع مع الحفاظ على التراث الثقافي للمجتمعات المحلية.

ومن بين المتحدثين الذين شاركوا في هذا الحدث: فرح أبو شليح، رئيس المتاحف في مؤسسة إثراء؛ ومنى العامر، الشريك الإداري في شركة حلول نقاء؛ ومارتا فرنانديز دي ألاركون، الأمين العام لغرفة التجارة الإسبانية في الإمارات العربية المتحدة؛ ونايفة رائد البراهيم، المؤسس المشارك لشركت Atrum Art؛ وكريستينا هيرنانديز بريتو، رئيسة قسم الفعاليات في ACCIONA Cultura. وتبادل المشاركون تجربتهم في مجالات مختلفة وأوضحوا كيف تهدف رؤية السعودية 2030 إلى تعزيز المشهد الثقافي في البلاد.

وقال دانييل أورتي: “تتمتع المتاحف بمكانة مثالية لطرح الاستدامة وتعزيزها لأنها قادرة على العمل مع المجتمعات لرفع مستوى الوعي العام ودعم البحوث والمساهمة في الرفاهية. لقد أصبح الدور الذي تلعبه المتاحف في النقاش العام حول الاستدامة أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

وشددت كريستينا هيرنانديز بريتو على فكرة أن الفعاليات هي أداة مناسبة لتعزيز الثقافة. وقالت: “من خلال الجمع بين شخصيات بارزة من مجموعة واسعة من القطاعات، يمكن لفعاليات مثل هذه أن تؤدي في حد ذاتها إلى تحفيز الابتكار والتعاون، مع رفع مكانة الاستدامة والثقافة في الوعي العام”.

جميع أنشطة ACCIONA Cultura خالية من الكربون، بما في ذلك ما تنظمه من فعاليات. وباعتبارها جزءًا من شركة تعمل في مجال الطاقة المتجددة، يتم تعويض جميع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال مشروعات الطاقة النظيفة الخاصة بشركة ACCIONA. وعلاوة على ذلك فقد أطلقت ACCIONA Cultura مؤخرًا دليل الفعاليات المستدامة المصمم لمساعدة جميع الجهات الفاعلة المشاركة في الفعاليات لتحقيق مستقبل خال من الانبعاثات الكربونية.”

حضور إقليمي

تتمتع ACCIONA Cultura بحضور قوي في قطاع المتاحف والمعارض والفعاليات في الشرق الأوسط. في قطر، قامت ACCIONA Cultura  بأعمال التصميم المتحفي لمتحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1، وهو أكبر متحف في العالم مخصص للألعاب الأولمبية والرياضة.

 كما كانت ACCIONA CULTURA مسئولة عن 150 إنتاجا إعلاميا لمتحف قطر الوطني؛ وعن إعداد وتنفيذ متاحف مشيرب، وأيضا تنظيم العديد من المعارض المؤقتة لمتحف الفن الإسلامي في الدوحة ومتحف المستشرقين.

وفي أماكن أخرى من الشرق الأوسط شاركت ACCIONA CULTURA في المتحف الوطني العماني، ومعرض إكسبو 2020 دبي (تصميم وإنتاج جناح الاستدامة، وجناح الإمارات العربية المتحدة، وجناح اسبانيا، وجناح الشباب، وجناح إكسبو لايف، و46 جناحا موضوعيا ومتحفا صغيرا)، ومتحف الشندغة في دبي، وقصر الوطن الرئاسي في أبو ظبي.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

كلية الأمير محمد بن سلمان تحتفي بزيادة تتجاوز 220% في أعداد خريجيها لعام 2024

Published

on

By

احتفلت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، المتخصصة بتقديم تعليم ذي مستوى عالمي هنا في المملكة، بزيادة غير مسبوقة في عدد خريجيها لعام 2024، حيث سجلت ارتفاعاً يتجاوز 220%، ليصل إجمالي عدد الخريجين إلى 327 خريجاً مقارنة بـ 101 خريج في العام السابق. كما يشهد هذا العام أيضًا التخريج الأول لدفعة ماجستير في المالية.

وتضم دفعة الخريجين مجموعة من الكفاءات العالية من قطاعات رئيسية متنوعة ومنها الحكومة، التكنولوجيا، والرعاية الصحية، وغيرها، ويشغل العديد منهم مناصب عليا كمدراء تنفيذيين. ويبين هذا التنوع جاذبية الكلية للأفراد الراغبين في تعزيز تفكيرهم الاستراتيجي وقدراتهم القيادية.

تشتمل برامج الدراسات العليا الحالية في الكلية على ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية، ودرجتي الماجستير في الإدارة والمالية، ويعتبر ذلك تأكيداً على التزامها بتلبية متطلبات قطاعي الأعمال والتمويل في العالم.

وقال الدكتور زيغر ديجريف، عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال: “إن الزيادة الملحوظة في عدد خريجينا هذا العام يشكل مؤشرًا واضحًا على التأثير والفعالية المتزايدة للكلية في مجال تعليم إدارة الأعمال. كما أن نهجنا العملي لا يقتصر على تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية فقط، بل يعمل على تأهيل وتطوير جيل من العقول الريادية المستعدة لمواكبة الازدهار في بيئات العمل الديناميكية في المستقبل. فنحن نسعى إلى تزويد طلابنا بالأدوات اللازمة ليصبحوا قادة ومحفزين للتغيير، وليكونوا روادًا في تحقيق رؤية 2030”.

ومن الجدير بالذكر أن الكلية قد حصلت على الاعتماد المؤسسي المشروط من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA)، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب (ETEC)، وذلك اعتبارًا من مايو 2024 ولغاية أبريل 2026.

وتقع الكلية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهي مدينة تم تشييدها وفق نمط حياة عصري، وتوفّر لطلاب الكلية وأعضاء هيئتها التدريسية بيئة حديثة بمواصفات استثنائية. وتقدم الكلية خدمات تعليمية ذو مستوى عالمي هنا في المملكة، في كل من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والرياض، حيث توفّر التعليم العملي والتجريبي لتطوير جيل جديد من القادة القادرين على التفكير الإبداعي واتخاذ القرارات لدعم التغيير المنشود.

Continue Reading

منوعات

انطلاق بطولة هاوي لكرة القدم بمشاركة 32 فريقًا و300 لاعب

Published

on

By

انطلقت بطولة هاوي لكرة القدم في منطقة الرياض، اليوم, وتستمر حتى 13 يونيو المقبل، وذلك بمشاركة 32 فريقًا وأكثر من 300 لاعب وعضو في تطبيق هاوي.
وأوضح مسؤول التسويق والتواصل في البوابة الوطنية للهوايات (هاوي) عناد النفيعي أن إطلاق بطولة هاوي في الرياض للمرة الثانية، يأتي بعد نجاح بطولات هاوي الرمضانية في مدينتي جدة والرياض، بهدف زيادة الممارسين للهوايات الرياضية، وتمكينهم وتحفيز الأفراد على المشاركة في بطولات ومسابقات هاوي القادمة.
وأشار إلى أن البطولة تقوم على نظام “خروج المغلوب”، حيث سيتم تتويج المركز الأول بعشرة آلاف ريال ويمنح للمركز الثاني 5 آلاف ريال، فيما تستهدف البطولة الأندية المسجلة في تطبيق هاوي وهواة الرياضة، وكذلك الأندية غير المسجلة في تطبيق هاوي.
وبين أن البطولة تهدف إلى زيادة عدد الممارسين للهوايات الرياضية وتمكين الأفراد من ممارسة هوايتهم المفضلة من خلال التطبيق، مع زيادة عدد الأعضاء والأندية في “هاوي”، وكذلك تشجيع المشاركة والتفاعل المجتمعي حول البطولات إلى جانب ما تسعى له هاوي إلى تعزيز التواصل والترابط بين أندية الهواية.
يذكر أن قطاع الهوايات في المملكة، شهد نموًا متسارعًا منذ إسناد كل ما يرتبط بالقطاع إلى مركز برنامج جودة الحياة؛ الذي أسس مع 12 جهة حكومية المظلة المعنية بقطاع الهوايات (هاوي) التي تعمل على تقديم الدعم والتمكين للهواة من الجنسين في مختلف الهوايات، إلى جانب التوعية المستمرة بأهمية ممارستها.

Continue Reading

منوعات

“ضيق الوقت” هو العائق الأبرز..حملة اتحاد”الرياضة للجميع” لعام 2024 #حرّك_عالمك تحديات وحلول لتعزيز الاستدامة على ممارسة الحركة

Published

on

By

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أن حملته الصيفية لعام 2024 #حرّك_عالمك ستستهدف تحديدًا اكتشاف وحل التحديات التي تعيق الناس من ممارسة النشاط الرياضي. حيث أجرى الاتحاد استبيانًا شمل الرجال والنساء في مختلف أنحاء المملكة، تم من خلاله تحديد العديد من العوائق والصعوبات، وذلك بهدف إلهام الأفراد لتعزيز الاستدامة على ممارسة الحركة، ولبدء رحلتهم الرياضية مهما كانت البيئة أو الظروف المحيطة.
وقد شملت حملة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع تقصي مختلف الآراء من فئة البالغين، بما في ذلك المواطنين السعوديين والمقيمين، والبحث عن أبرز الأسباب التي قد تعيق ممارسة النشاط الرياضي والحركي بانتظام. وكان أحد الأسباب الشائعة هو ضيق الوقت بنسبة تقارب (46%)، بينما أشار آخرون إلى الحالة الصحية أو الإعاقة أو الإصابة بنسبة تقارب (14%)، أو الارتباط بمختلف الالتزامات الاجتماعية أو العائلية بنسبة تقارب (13%)، أو الخوف من التعرض للإصابة بنسبة تقارب (8%). كذلك.
ويسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى تحقيق أهداف الحملة التوعوية للوصول إلى مختلف فئات المجتمع، بما يحقق الاستدامة في تطبيق سلوك النشاط الحركي وللتغلب على كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه المجتمع اليوم.

من جانبها قالت الأستاذة شيماء بنت صالح الحصيني، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع: ” نستهدف من خلال حملة #حرّك_عالمك تخطي مختلف التحديات التي تعيق النشاط الرياضي، ونسعى من خلال هذه الحملة على رفع مستوى الوعي بين مختلف الفئات العمرية، وتعزيز فهم أعمق للتحديات التي يواجهها الأفراد للحفاظ على أنماط الحياة الصحية والنشطة، مما يحفز على التغيير الهادف لسلوك الأفراد داخل المجتمعات، ولا يقتصر هدفنا من خلال هذه الحملة على مجرد إلهام الحماس المؤقت، بل نسعى إلى ترسيخ مفهوم الرفاهية البدنية والحركة الرياضية كعادات دائمة لدى أفراد المجتمع “.
ومن المقرر أن تستمر حملة #حرّك_عالمك طوال فصل الصيف، لتحفيز الأشخاص في مختلف أنحاء المملكة على المُشاركة والتفاعل. وعن طريق تشجيع المشاركة في تحديات تُقام بشكل أسبوعي عبر تطبيق الاتحاد السعودي الرياضة للجميع، وتسعى الحملة لتعزيز أهمية ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع بمختلف قدراتهم وإمكانياتهم.
وتستهدف الحملة من خلال التعرف على العوائق والصعوبات التي تعيق الناس من ممارسة النشاط الرياضي إلى تشجيع الأفراد على التغلب على التحديات واعتماد النشاط البدني كجزء من حياتهم الروتينيّة اليومية، تسعى حملة #حرّك-عالمك جاهدة إلى إيجاد بيئة داعمة لممارسة الرياضة مهما كانت المعيقات والظروف.
ويسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع من خلال حملاته وبرامجه المتعددة نحو إلهام وتعزيز أسلوب حياة صحي لجميع أفراد المجتمع وفقاً لأهداف رؤية المملكة.

Continue Reading
Advertisement

Trending