Connect with us

فنادق

فورسيزونز وسيسنيروس العقارية تعلنان عن منتجع ومساكن فاخرة جديدة في جمهورية الدومينيكان

Published

on

أعلنت فورسيزونز وسيسنيروس العقارية  (سيسنيروس) عن خطط لتطوير منتجع ومساكن فورسيزونز في جمهورية الدومينيكان في تروبيكاليا، وهي وجهة فاخرة مستدامة تقع على مساحة 60 فداناً (24 هكتاراً) على طول شاطئ بلايا إزميرالدا البكر في شمال شرق جمهورية الدومينيكان، على طول الشواطئ الجنوبية لخليج سامانا. وسيجمع المشروع بين الضيافة والخدمات المشهورة عالمياً لفورسيزونز مع عقود من الأعمال والاستثمار لسيسنيروس في جمهورية الدومينيكان وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة. ومع بدء البناء، من المقرر افتتاح المشروع في أوائل عام 2026.

يتميز منتجع ومساكن فورسيزونز جمهورية الدومينيكان في تروبيكاليا بتصميم استوائي عصري للمهندس المعماري البرازيلي إيزاي وينفيلد، وسيضع معياراً جديداً للأناقة الطبيعية والمستدامة للمسافرين الراقيين من جميع أنحاء العالم. سيضم الفندق منتجعاً مكوناً من 95 غرفة و 25 مسكناً خاصاً من ثلاث وأربع غرف نوم، وتقع جميعها على درجات الشاطئ. موقع الجمال الطبيعي الخلاب، تروبيكاليا هو عقار خاص لعائلة سيسنيروس يتميز بتنوعه نظامه البيئي؛ من الشواطئ ذات الرمال البيضاء؛ والمياه البلورية والزبرجد والشعاب المرجانية؛ والجبال والغابات وأشجار المانغروف والبحيرات والأنهار؛ ومزرعة جوز الهند؛ ومزرعة عضوية.

وتشير أدريانا سيسنيروس، الرئيس التنفيذي لشركة سيسنيروس، إلى أن مؤسسة تروبيكاليا غير الربحية  التابعة للشركة قد كرست أكثر من عقد من الزمان لرفاهية المنطقة؛ وذلك من خلال مجموعة من البرامج التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والمجتمعية. يقول سيسنيروس: “تعكس تروبيكاليا القيم الثقافية لعائلتنا. ومنذ أكثر من 10 سنوات، شرعنا في رحلة لدعم الاستدامة الاجتماعية من خلال مشاريع مبتكرة في الزراعة والمساواة بين الجنسين والتعليم والبيئة وريادة الأعمال والتمويل الأصغر. كان هدفنا هو إنشاء نوع جديد من الوجهات الفاخرة التي تتوازن مع الطبيعة ومع المجتمع المحلي. ويسرنا أن يشاركنا فورسيزونز رؤيتنا لكل من تروبيكاليا ومستقبل السياحة”.

تروبيكاليا مملوكة لشركة سيسنيروس العقارية، ذراع التطوير لشركة سيسنيروس، وهي مجموعة أعمال متنوعة لها ما يقرب من 100 عام من التاريخ في مجال الإعلام والعقارات والمنتجات الاستهلاكية والقيادة الاجتماعية. تلتزم سيسنيروس بالملكية طويلة الأجل لتروبيكاليا كمشروع قديم، وهي مكرسة لنجاح منتجع ومساكن فورسيزونز الجديدة بالإضافة إلى الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع والمنطقة والبلد.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال أليخاندرو رينال، الرئيس والمدير التنفيذي لفنادق ومنتجعات فورسيزونز: “يسعدنا توسيع محفظة فورسيزونز العالمية في جمهورية الدومينيكان، وهي السوق التي ركزنا عليها منذ فترة طويلة كوجهة سفر فاخرة. نحن فخورون بإحياء هذا المشروع مع شركائنا في سيسنيروس، الذين يشاركوننا قيمنا المتمثلة في دعم البيئات والمجتمعات التي نعمل فيها، والذين نعجب بهم بشدة لعملهم مع مؤسسة تروبيكاليا. وسنواصل تركيزنا معاً على هذه القيم عندما نرحب بالضيوف والمقيمين على حد سواء في عام 2026 ونصبح مشرفين على هذه الوجهة الجميلة”.

ومن جهته، قال ديفيد كولادو، وزير السياحة في جمهورية الدومينيكان: “بالنسبة للدومينيكان، إنه لمن دواعي فخرنا أن نرحب بفورسيزونز في تروبيكاليا، المملوكة لعائلة سيسنيروس. عائلة وضعت ثقتها في بلدنا وتقدر الحب والجهد الذي بذلته هذه الحكومة في تعزيز السياحة”. وأضاف: “هذا المشروع، الذي سيتمتع بأعلى معايير الفخامة، سيزيد من تنويع أنواع المسافرين القادمين إلى بلدنا ويؤكد من جديد التزام تروبيكاليا بالتنمية المستدامة للسياحة في البلاد، مما يسمح لنا بالاستمرار في أن نكون وجهة نموذجية للعالم”.

ومن جانبه، قال ويليام فيلان، رئيس تروبيكاليا: “ستجلب فورسيزونز مستوى جديدا من الضيافة الفاخرة إلى جمهورية الدومينيكان، وهي وجهة كاريبية رئيسية تقع على بعد حوالي أربع ساعات بالطائرة من نيويورك وساعتين ونصف الساعة من ميامي. وتتمتع جمهورية الدومينيكان أيضاً بجسر جوي ممتاز من أوروبا وأمريكا اللاتينية والأسواق الرئيسية الأخرى. وسيقود منتجعنا تطوير السياحة المستدامة في المنطقة؛ وذلك من خلال دمج التصميم المبتكر والإدارة البيئية وتنمية المجتمع التي تعتبر جوهر أساسي لأعمالنا”.

معلومات عن منتجع ومساكن فورسيزونز جمهورية الدومينيكان في تروبيكاليا

بالإضافة إلى 95 غرفة وجناحاً، سيضم المنتجع سبا ومرافق للياقة البدنية والعافية بما في ذلك جناح اليوغا؛ ومجموعة متنوعة من الأنشطة الشاطئية والرياضات المائية؛ ورياضات المضرب مثل التنس والبادل وبيكل بول؛ ونادي الأطفال في Kids For All Seasons ؛ ومساحات الفعاليات. وستشمل عروض الطهي في الموقع العديد من المطاعم والبارات، بما في ذلك مطعم متخصص وشواية على شاطئ البحر وبار بجانب المسبح وبار سيفيتشي وبار عصير وسوق ومتجر متنوع ومقهى وبار رم.

تشمل الأنشطة المائية القريبة غوص السكوبا وجولات الطوف والإبحار ومراقبة السلاحف البحرية والمساعدة في حمايتها في بيئتها الطبيعية والرحلات الموسمية لمشاهدة الحيتان حول خليج سامانا، وهو محمية بحرية ذات طوابق حيث تعود الحيتان والسلاحف إلى ولادة أجيال جديدة. تشمل الرحلات البرية منتزه لوس هايتيسيس الوطني، وجنة المستكشف مع تشكيلات تلال الحجر الجيري (موغوتس)، وغابات المانغروف، والكهوف القديمة مع الصور التوضيحية والنقوش الصخرية “تاينو”، والحياة البرية الوفيرة. ولمحبي الجولف، من المتوقع افتتاح ملعب توم دواك للجولف في تروبيكاليا بعد الانتهاء من منتجع فورسيزونز الجديد.

التصميم المستدام والبناء والتطوير

من المقرر أن يتأهل تصميم منتجع ومساكن فورسيزونز في جمهورية الدومينيكان في تروبيكاليا للحصول على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED)، وهي واحدة من أكثر المعايير احتراماً في العالم للمباني “الخضراء”، والأولى من نوعها في جمهورية الدومينيكان. وتوجه أنظمة الإدارة البيئية والاجتماعية تصميم المنتجع وبنائه وتشغيله، من التنوع البيولوجي إلى إدارة النفايات والمياه وجودة الهواء وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تصميم إيساي وينفيلد لتروبيكاليا منخفض التأثير، ويستمد الإلهام من المواد الأصلية للجزيرة ومدن الحقبة الاستعمارية. ويعكس الحجر الجيري كورالينا والطوب والجص تاريخ البلاد، وينسجم مع المناطق المحيطة وينقل إحساساً بالأصالة. ويعكس تصميمه العصري الخالد والمتطور لمسة استوائية. ويشجع شكله المتموج الضيوف على اكتشاف المنتجع باستمرار ، حيث تتكامل المباني مع المناظر الطبيعية الخصبة لإعطاء الشعور بالانغماس في الطبيعة.

سينتقل التصميم الحداثي للمشروع بسهولة من الداخل إلى الخارج، مما يلهم الضيوف للتفاعل مع البيئة الطبيعية. وسيضم المنتجع منخفض الكثافة مساحات مفتوحة وتبريد سلبي ومناظر طبيعية خصبة باستخدام أنواع محلية منسقة وغير غازية. تقع مباني الضيوف والمباني السكنية على طول شاطئ بلايا إزميرالدا مع إطلالات على خليج سامانا. ستكون غرف الضيوف فسيحة ومصممة مع وضع ضيوف فورسيزونز في الاعتبار، بما في ذلك التراسات الخاصة وأحدث التقنيات، مع إعطاء الأولوية للمساحات الخضراء والحدائق الداخلية في جميع أنحاء الغرف والمساحات المشتركة.

بالإضافة إلى الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي في إيساي وينفيلد، تم تعيين شركة التطوير الفاخرة سينيرغو مديراً للمشروع، وشركة التصميم الدولية جينسلر لتتولى المهام التنفيذية للتصميم المعماري، و بويج للإنشاءات في فرنسا كمقاول عام. المخطط الرئيسي للمشروع ومهندس المناظر الطبيعية هي إيدسا، التي كانت تعمل مع أمين الحديقة النباتية السابق في الدومينيكان ريكاردو غارسيا، مما يضمن التنمية الشاملة والمناظر الطبيعية مع الأنواع المحلية الأولية. يشتهر خبراء التطوير والتصميم هؤلاء بخبرتهم في إحياء مشاريع المنتجعات الفاخرة السليمة بيئياً والمستدامة في المواقع النائية. تشرف عقارات IMI العالمية، وهي شركة عقارية مبتكرة تتمتع بخبرة تزيد عن 30 عاماً، على المبيعات السكنية الفاخرة.

المسؤولية الاجتماعية

مع التركيز على الإدماج الاجتماعي والاقتصادي وممارسات التنمية المستدامة ، ستسعى تروبيكاليا إلى مشاركة وإلهام التجارب الثقافية المحلية من خلال دعوة الضيوف والمقيمين للمشاركة في الأنشطة التي تساعد على الحفاظ على المجتمع والبيئة المحيطة. وتشمل بروتورتوجا، وهي مبادرة استدامة لرعاية السلاحف الجلدية الظهر في منطقة ميتشز الساحلية؛ حيث سيتمكن الضيوف من مراقبة الحفاظ على الموائل والمشاركة فيها. تقدم تروبيكاليا أيضا مجموعة من فرص التطوع، مثل زيارات لبرامج ما بعد المدرسة المرتبطة ببرنامج “أنا فتاة” Soy niña ، وهو برنامج، وهو برنامج مهم يركز على المساواة بين الجنسين والإدماج. وتمنح كل من هذه المبادرات الزوار الفرصة للانغماس في الثقافة المحلية والمشاركة في التغيير الإيجابي. 

سيستمتع ضيوف وسكان تروبيكاليا أيضاً بعلاقة مميزة مع البر والبحر، والعمل بشكل وثيق مع المزرعة العضوية المستدامة لعائلة سيسنيروس: إستانسيا لا كويرينسيا. المزرعة معتمدة في إنتاج الكاكاو العضوي، حيث توفر للمزارعين المحليين الغذاء على مدار العام والتدريب على ممارسات الزراعة العضوية، بالإضافة إلى توريد المنتجات إلى الأسواق المحلية وموردي الأغذية. تقدم إستانسيا لا كويرينسيا للمقيمين تجارب فريدة من المزرعة إلى المائدة ونظرة متعمقة على المكونات المحلية وفن الطهو.

اعتمدت أدريانا سيسنيروس على إرث والدها، غوستافو، ووالدتها باتريشيا فيلبس دي سيسنيروس، لبناء تروبيكاليا على أساس المسؤولية الاجتماعية والقيادة. في عام 2008، قبل أكثر من عقد من بدء تشغيل المجارف الأولى في المنتجع الفاخر، أنشأت سيسنيروس العقارية مؤسسة تروبيكاليا غير الربحية لبناء وجهة سياحية مستدامة بالشراكة مع المجتمع المحلي في ميتشز.

في عام 2010، التزمت تروبيكاليا بالميثاق العالمي للأمم المتحدة وقامت بمواءمة استراتيجية أعمالها مع المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد. وبناء على ذلك، استثمرت مؤسسة تروبيكاليا ملايين الدولارات ورعت مجموعة واسعة من البرامج التي تعزز التعليم وتعالج مشكلات الجوع وتغير المناخ والتنوع والمساواة بين الجنسين.

تم الاعتراف بتروبيكاليا عالمياً لبرامجها المبتكرة للتنمية الاقتصادية، بما في ذلك كونها مرشحة نهائية من قبل منظمة التجارة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) للابتكار من قبل المنظمات غير الحكومية. لمزيد من المعلومات حول مؤسسة تروبيكاليا، يرجى زيارة www.fundaciontropicalia.com.

لمزيد من الصور، يرجى الضغط هنا.

فنادق

“أكور” و”العيسائي القابضة” تعلنان عن تطوير فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة – إم جاليري كوليكشن

Published

on

By

أعلنت مجموعة أكور الرائدة عالمياً في مجال الضيافة عن خطط لافتتاح المشروع الفندقي والسكني الجديد “فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة – إم جاليري كوليكشن” في قلب مكة المكرمة، بالشراكة مع العيسائي القابضة احدى المجموعات الرائدة في سوق العقارات بالمملكة العربية السعودية والتي تمتلك أحد أكبر المَحافظ المتنوعة من الوحدات العقارية السكنية والتجارية.

ويسلط الفندق الجديد الضوء على الإرث الإسلامي العريق لمكة المكرمة، ويوفر لضيوفه ملاذاً للهدوء وتجديد النشاط البدني والنفسي. ويدعو الفندق الحجاج والمعتمرين والمسافرين على حد سواء للاستمتاع بتجربة ضيافة فريدة من نوعها.

ومن المقرر افتتاح مشروع فندق وريزيدنسز أبراج عمر مكة – إم جاليري كوليكشن خلال عام 2028، ليصبح وجهة فندقية عريقة ومتطورة مليئة بالفخامة والجمال والثقافة. ويمتد المشروع على مساحة 2600 متر مربع ويتكون من 276 غرفة فندقية و214 وحدة سكنية للبيع. ويضم المبنى أيضاً مركزاً لرجال الأعمال وغرفة للياقة البدنية بالإضافة إلى منتجع صحي ومطاعم متنوعة ومنطقة لألعاب الأطفال.

ويندرج الفندق تحت علامة إم جاليري التي تأسست عام 2008 لتضم أكثر من 120 فندق بوتيك فاخر حول العالم. وقامت العلامة على مدار العامين الماضيين بافتتاح وتوقيع عقود خاصة بعدة فنادق مع خطط للتوسع في شبكتها من الفنادق بنسبة 30% بحلول عام 2030، و47 فندقاً قيد التطوير حالياً في مختلف أنحاء العالم و3 فنادق أخرى في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك التوقيع الأخير لإنشاء فندق إم جاليري الرياض.

وتعليقاً على المشروع، قال جان بابتيست ريشر، نائب الرئيس الإقليمي للتطوير في أكور: “نحن فخورون بالإعلان عن توقيع هذا المشروع الفريد من نوعه بالتعاون مع شركائنا في العيسائي القابضة. وسيشكل المشروع إضافة مميزة لعلامة إم جاليري في المملكة العربية السعودية، حيث يتميز بالهندسة المعمارية الهادفة والسرد المميز للتاريخ في جميع أنحاء الفندق. ويستمر توسعنا في المدن الرئيسية بالمملكة العربية السعودية بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، مع استعدادنا لافتتاح مشاريع تحمل العديد من العلامات التجارية التابعة لنا في السنوات الخمس المقبلة.”

من جهته، قال المهندس هاني حبشي، الرئيس التنفيذي للعيسائي القابضة: “نسعى دائماً في مجموعة العيسائي القابضة إلى الاستفادة من الشراكات الاستراتيجية لتحقيق التميز، وهو النهج الذي يتجسد في تعاوننا مع رواد الصناعة مثل أكور. ويمتد هذا الالتزام بالشراكة مع أفضل الشركات والمؤسسات عبر القطاع العقاري، حيث نضع باستمرار أعلى المعايير لكل مشروع. ويعد فندق أبراج عمر شاهداً على هذه الاستراتيجية، حيث نؤمن بأنه سيعيد تعريف مشهد الضيافة في مكة المكرمة، بينما يساهم في تحقيق أهداف برنامج جودة الحياة ضمن رؤية السعودية 2030.”

وتمتلك العيسائي القابضة بالفعل ثلاثة فنادق تابعة لمجموعة أكور ضمن محفظتها في إطار اتفاقية التطوير الرئيسية، وهي أداجيو جدة سيتي سنتر وإيبيس جدة سيتي سنتر وإيبيس ستايلز مكة، مع وجود خطط أخرى لتطوير علامتي إيبيس وأداجيو في المملكة العربية السعودية. وتمتلك المجموعة التي يبلغ حجم أعمالها مليارات الدولارات خططاً إضافية لتطوير العديد من المشاريع العقارية في المملكة العربية السعودية.

Continue Reading

فنادق

رافلز قصر العرين البحرين يقدم عرضاً استثنائياً للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي

Published

on

By

كشف منتجع رافلز قصر العرين البحرين، الفندق الأول والوحيد في المملكة المكون بالكامل من الفلل مع برك سباحة خاصة، عن عرض مخصص للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي وسط أجواء من الفخامة.
ويدعو المنتجع الضيوف للاستفادة من خصم 30% على أسعار الفلل الملكية مع برك سباحة خاصة، ليتيح لهم الاستمتاع بتجربة من الضيافة الفاخرة، حيث يمكنهم الاختيار من الفلل التي تضم غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاثة غرف، والتي تتميز بموقعها وسط المساحات الخضراء والأجواء المميزة ما يوفر ملاذاً هادئاً وإطلالات خلابة.
وتوفر هذه الفلل خياراً مثالياً للأزواج والأصدقاء وأفراد العائلة، حيث تحتوي على تراس خاص وجلسات خارجية إلى جانب حوض السباحة والجاكوزي مع خاصية تبريد أو تدفئة الماء، ما يضمن للضيوف قضاء أجمل الأوقات. وتتمتع جميع الفلل الملكية بخدمة المساعد الشخصي الفاخرة التي تتميز بها علامة رافلز من أجل تلبية جميع احتياجات الضيوف على مدار الساعة، وتضم الفلل غرف معيشة خاصة، وغرف نوم بأسرّة مزدوجة كبيرة مجهّزة بمراتب مصنوعة خصيصاً لعلامة رافلز من علامة ستيرنز آند فوستر. كما تقدم الفلل للضيوف مجموعة واسعة من التجارب، المخصصة لكل ضيف حسب ذوقه واحتياجه مثل تجربة عشاء خاص في الفيلا مع الشيف ومحطة للشوي الحي أو تجربة رومانسية مع عشاء وسط أجواء خاصة بجانب المسبح في خصوصية تامة، والتي يشرف على تنظيمها المساعد الشخصي.
ويوفر العرض للضيوف رصيداً بقيمة 30 دينار بحريني للمأكولات والمشروبات وخدمات سبا فيلا خلال فترة إقامتهم. وتوفر تجارب الطعام مجموعة واسعة ممن أشهى الأطباق العالمية، بدءاً من المأكولات المتوسطية في مطعم بالما، ووصولاً إلى المعجنات الفرنسية الشهية والمحضرة على يد شيف المخبوزات والحلويات الشهير عالمياً يزيد إشمراهين. وتتيح سبا فيلا للضيوف الفرصة للابتعاد عن ضغوطات العمل اليومية والاستمتاع بالعلاجات التي تجمع بين الأساليب التقليدية والممارسات المبتكرة المستلهمة من الشرق والغرب. وتتضمن العلاجات المخصصة مثل أنواع المساجات وعلاجات البشرة مع منتجات دكتور بيرجنر السويسرية المتوفرة حصرياً في البحرين.
وينفرد المنتجع بموقعه المميز وسط حدائق جزيرة المليون نخلة الشهيرة بنباتاتها الفريدة وأشجار النخيل الطويلة وجمالها الطبيعي، حيث يجتمع التراث الغني للمملكة مع اللمسات العربية والأوروبية، إلى جانب المرافق عالمية المستوى مثل ملاعب التنس والاسكواش، والرحلات التي تتضمن جولات فنية وتجارب ثقافية وورشات البستنة.
يستمر العرض حتى 31 مايو، وهو مخصص للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي ممن يحملون هوية سارية المفعول. للمزيدٍ من التفاصيل حول العرض، يرجى زيارة الرابط.

 

Continue Reading

فنادق

مجموعة فنادق ومنتجعات IHGتقود مسيرة تعزيز نمو قطاع الضيافة الراقية ونمط الحياة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

شهدت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG®، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، عامًا متميزاً من حيث عدد الاتفاقيات والعقود المتمثلة بافتتاح مجموعة من الفنادق في المملكة العربية السعودية. وحققت المجموعة وتيرة نمو متميزة وكبيرة، مع توقيعها لاتفاقيات جديدة تقرب من 15 اتفاقية وافتتاح 5 فنادق جديدة في عام 2023، ما يؤكد موقعها ومكانتها الرائدة كلاعب أساسي في تعزيز صناعة السياحة والضيافة المتنامية في البلاد.

وفي إطار التزامها بتلبية الاحتياجات المتطورة لقطاع الضيافة السعودي والمسافرين من الجيل القادم، قامت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG بتنفيذ خطة استراتيجية، لدفع عجلة إطلاق فئات الفنادق الراقية وأسلوب الحياة في المملكة. إذ وقعت الشركة 5 اتفاقيات لإطلاق فنادق جديدة ضمن هذه الفئة خلال العام الماضي، بما في ذلك فندق إنديجو طريق الملك فهد، وفندق إنديجو أبها، وفندق وأجنحة فوكو جدة. كما افتتحت IHG فندق فوكو مكة، وهو أكبر فندق يحمل علامة فوكو عالمياً، إذ يضم 4321 غرفة فندقية والذي سيتمكن من تقديم خدماته للعدد المتزايد من المسافرين بهدف السياحة الدينية، وذلك كجزء من استراتيجية السياحة الأوسع نطاقاً في البلاد.

أسفر الدفع الاستراتيجي بإتجاه إطلاق الفنادق الراقية وأسلوب الحياة عن تعزيز محفظة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، إذ تمثل هذه الفئات حالياً ما يقرب من 50٪ من محفظة الفنادق للشركة من حيث عدد الغرف في المملكة العربية السعودية.

وقال هيثم مطر، المدير الإداري في مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا: “لطالما شكلت المملكة العربية السعودية سوقاً استراتيجياً بالنسبة لمجموعة فنادق ومنتجعات IHG، ونحن متحمسون للنمو المتسارع في المملكة. إن الإنجاز الأخير الذي حققته المملكة ووصولها إلى 100 مليون زائر هو دليل على التحول السريع للبلاد ومسيرتها نحو تحقيق هدفها بأن تصبح قوة عالمية في مجال السياحة. فخورون بأن نكون جزءًا من هذا المشهد الديناميكي، حيث تواصل المجموعة بناء تراثها كإحدى أوائل مشغلي قطاع الضيافة الدوليين في المملكة والذي تعود انطلاقته إلى عام 1975”.

وأضاف:”يقدم قطاع السياحة المتطور في المملكة فرصاً كبيرة، مدفوعًا بزيادة في أعداد المسافرين من خلفيات متنوعة والذين يتطلعون إلى تحقيق تجارب ثقافية وترفيهية ونمط حياة فريد. نرى فرصاً كبيرة في قطاع السياحة المتنامي في السعودية، ونحن نعمل على تكييف تقديماتنا لتلبية متطلبات المسافرين. وتستقطب محفظتنا من العلامات التجارية الراقية وأسلوب الحياة، مثل فينيَت كوليكشن وفندق إنديجو وكراون بلازا وفوكو في المملكة، الضيوف وتقدم باستمرار عوائد قوية لأصحاب العمل، ما يجعل IHG الشريك المثالي للمستثمرين الذين يسعون للإستفادة من سوق الضيافة المزدهر في المملكة العربية السعودية”.

وتتيح محفظة مجموعة فنادق ومنتجعات IHG المتنوعة تلبية مجموعة أوسع من متطلبات الضيوف، وتقديم تجارب استثنائية. وبالإضافة إلى توقيعها هذه الاتفاقيات لافتتاح الفنادق الراقية التي سبق ذكرها، قامت IHG العام الماضي أيضًا بتقديم علامتين فاخرتين اعتُبرتا بمثابة أيقونتين إلى السوق السعودي: فنادق ومنتجعات ريجنت في جدة وفنادق ومطاعم كيمبتون في الرياض واللتين من المقرر افتتاحهما العام المقبل. بالإضافة إلى ذلك، وقعت الشركة اتفاقية لتطوير 12 فندقًا و2500 غرفة فندقية ضمن علامة هوليداي إن إكسبريس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وفي إطار جهودها لتعزيز التزامها بالسوق، افتتحت المجموعة مقرها الجديد في المملكة في الرياض العام الماضي، ما يؤكد رؤيتها طويلة الأجل للسوق السعودية.

تدير مجموعة فنادق ومنتجعات IHG حاليًا 43 فندقًا في المملكة العربية السعودية ضمن العلامات التجارية: إنتركونتيننتال، كراون بلازا، هوليداي إن، فندق اجنحة ستي بريدج، وفوكو، مع 39 فندق قيد الإنشاء في إطار محفظتها الخاصة بتطوير القطاع الفندقي.

Continue Reading
Advertisement

Trending