Connect with us

فنادق

فورسيزونز وسيسنيروس العقارية تعلنان عن منتجع ومساكن فاخرة جديدة في جمهورية الدومينيكان

Published

on

أعلنت فورسيزونز وسيسنيروس العقارية  (سيسنيروس) عن خطط لتطوير منتجع ومساكن فورسيزونز في جمهورية الدومينيكان في تروبيكاليا، وهي وجهة فاخرة مستدامة تقع على مساحة 60 فداناً (24 هكتاراً) على طول شاطئ بلايا إزميرالدا البكر في شمال شرق جمهورية الدومينيكان، على طول الشواطئ الجنوبية لخليج سامانا. وسيجمع المشروع بين الضيافة والخدمات المشهورة عالمياً لفورسيزونز مع عقود من الأعمال والاستثمار لسيسنيروس في جمهورية الدومينيكان وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة. ومع بدء البناء، من المقرر افتتاح المشروع في أوائل عام 2026.

يتميز منتجع ومساكن فورسيزونز جمهورية الدومينيكان في تروبيكاليا بتصميم استوائي عصري للمهندس المعماري البرازيلي إيزاي وينفيلد، وسيضع معياراً جديداً للأناقة الطبيعية والمستدامة للمسافرين الراقيين من جميع أنحاء العالم. سيضم الفندق منتجعاً مكوناً من 95 غرفة و 25 مسكناً خاصاً من ثلاث وأربع غرف نوم، وتقع جميعها على درجات الشاطئ. موقع الجمال الطبيعي الخلاب، تروبيكاليا هو عقار خاص لعائلة سيسنيروس يتميز بتنوعه نظامه البيئي؛ من الشواطئ ذات الرمال البيضاء؛ والمياه البلورية والزبرجد والشعاب المرجانية؛ والجبال والغابات وأشجار المانغروف والبحيرات والأنهار؛ ومزرعة جوز الهند؛ ومزرعة عضوية.

وتشير أدريانا سيسنيروس، الرئيس التنفيذي لشركة سيسنيروس، إلى أن مؤسسة تروبيكاليا غير الربحية  التابعة للشركة قد كرست أكثر من عقد من الزمان لرفاهية المنطقة؛ وذلك من خلال مجموعة من البرامج التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والمجتمعية. يقول سيسنيروس: “تعكس تروبيكاليا القيم الثقافية لعائلتنا. ومنذ أكثر من 10 سنوات، شرعنا في رحلة لدعم الاستدامة الاجتماعية من خلال مشاريع مبتكرة في الزراعة والمساواة بين الجنسين والتعليم والبيئة وريادة الأعمال والتمويل الأصغر. كان هدفنا هو إنشاء نوع جديد من الوجهات الفاخرة التي تتوازن مع الطبيعة ومع المجتمع المحلي. ويسرنا أن يشاركنا فورسيزونز رؤيتنا لكل من تروبيكاليا ومستقبل السياحة”.

تروبيكاليا مملوكة لشركة سيسنيروس العقارية، ذراع التطوير لشركة سيسنيروس، وهي مجموعة أعمال متنوعة لها ما يقرب من 100 عام من التاريخ في مجال الإعلام والعقارات والمنتجات الاستهلاكية والقيادة الاجتماعية. تلتزم سيسنيروس بالملكية طويلة الأجل لتروبيكاليا كمشروع قديم، وهي مكرسة لنجاح منتجع ومساكن فورسيزونز الجديدة بالإضافة إلى الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع والمنطقة والبلد.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال أليخاندرو رينال، الرئيس والمدير التنفيذي لفنادق ومنتجعات فورسيزونز: “يسعدنا توسيع محفظة فورسيزونز العالمية في جمهورية الدومينيكان، وهي السوق التي ركزنا عليها منذ فترة طويلة كوجهة سفر فاخرة. نحن فخورون بإحياء هذا المشروع مع شركائنا في سيسنيروس، الذين يشاركوننا قيمنا المتمثلة في دعم البيئات والمجتمعات التي نعمل فيها، والذين نعجب بهم بشدة لعملهم مع مؤسسة تروبيكاليا. وسنواصل تركيزنا معاً على هذه القيم عندما نرحب بالضيوف والمقيمين على حد سواء في عام 2026 ونصبح مشرفين على هذه الوجهة الجميلة”.

ومن جهته، قال ديفيد كولادو، وزير السياحة في جمهورية الدومينيكان: “بالنسبة للدومينيكان، إنه لمن دواعي فخرنا أن نرحب بفورسيزونز في تروبيكاليا، المملوكة لعائلة سيسنيروس. عائلة وضعت ثقتها في بلدنا وتقدر الحب والجهد الذي بذلته هذه الحكومة في تعزيز السياحة”. وأضاف: “هذا المشروع، الذي سيتمتع بأعلى معايير الفخامة، سيزيد من تنويع أنواع المسافرين القادمين إلى بلدنا ويؤكد من جديد التزام تروبيكاليا بالتنمية المستدامة للسياحة في البلاد، مما يسمح لنا بالاستمرار في أن نكون وجهة نموذجية للعالم”.

ومن جانبه، قال ويليام فيلان، رئيس تروبيكاليا: “ستجلب فورسيزونز مستوى جديدا من الضيافة الفاخرة إلى جمهورية الدومينيكان، وهي وجهة كاريبية رئيسية تقع على بعد حوالي أربع ساعات بالطائرة من نيويورك وساعتين ونصف الساعة من ميامي. وتتمتع جمهورية الدومينيكان أيضاً بجسر جوي ممتاز من أوروبا وأمريكا اللاتينية والأسواق الرئيسية الأخرى. وسيقود منتجعنا تطوير السياحة المستدامة في المنطقة؛ وذلك من خلال دمج التصميم المبتكر والإدارة البيئية وتنمية المجتمع التي تعتبر جوهر أساسي لأعمالنا”.

معلومات عن منتجع ومساكن فورسيزونز جمهورية الدومينيكان في تروبيكاليا

بالإضافة إلى 95 غرفة وجناحاً، سيضم المنتجع سبا ومرافق للياقة البدنية والعافية بما في ذلك جناح اليوغا؛ ومجموعة متنوعة من الأنشطة الشاطئية والرياضات المائية؛ ورياضات المضرب مثل التنس والبادل وبيكل بول؛ ونادي الأطفال في Kids For All Seasons ؛ ومساحات الفعاليات. وستشمل عروض الطهي في الموقع العديد من المطاعم والبارات، بما في ذلك مطعم متخصص وشواية على شاطئ البحر وبار بجانب المسبح وبار سيفيتشي وبار عصير وسوق ومتجر متنوع ومقهى وبار رم.

تشمل الأنشطة المائية القريبة غوص السكوبا وجولات الطوف والإبحار ومراقبة السلاحف البحرية والمساعدة في حمايتها في بيئتها الطبيعية والرحلات الموسمية لمشاهدة الحيتان حول خليج سامانا، وهو محمية بحرية ذات طوابق حيث تعود الحيتان والسلاحف إلى ولادة أجيال جديدة. تشمل الرحلات البرية منتزه لوس هايتيسيس الوطني، وجنة المستكشف مع تشكيلات تلال الحجر الجيري (موغوتس)، وغابات المانغروف، والكهوف القديمة مع الصور التوضيحية والنقوش الصخرية “تاينو”، والحياة البرية الوفيرة. ولمحبي الجولف، من المتوقع افتتاح ملعب توم دواك للجولف في تروبيكاليا بعد الانتهاء من منتجع فورسيزونز الجديد.

التصميم المستدام والبناء والتطوير

من المقرر أن يتأهل تصميم منتجع ومساكن فورسيزونز في جمهورية الدومينيكان في تروبيكاليا للحصول على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED)، وهي واحدة من أكثر المعايير احتراماً في العالم للمباني “الخضراء”، والأولى من نوعها في جمهورية الدومينيكان. وتوجه أنظمة الإدارة البيئية والاجتماعية تصميم المنتجع وبنائه وتشغيله، من التنوع البيولوجي إلى إدارة النفايات والمياه وجودة الهواء وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

تصميم إيساي وينفيلد لتروبيكاليا منخفض التأثير، ويستمد الإلهام من المواد الأصلية للجزيرة ومدن الحقبة الاستعمارية. ويعكس الحجر الجيري كورالينا والطوب والجص تاريخ البلاد، وينسجم مع المناطق المحيطة وينقل إحساساً بالأصالة. ويعكس تصميمه العصري الخالد والمتطور لمسة استوائية. ويشجع شكله المتموج الضيوف على اكتشاف المنتجع باستمرار ، حيث تتكامل المباني مع المناظر الطبيعية الخصبة لإعطاء الشعور بالانغماس في الطبيعة.

سينتقل التصميم الحداثي للمشروع بسهولة من الداخل إلى الخارج، مما يلهم الضيوف للتفاعل مع البيئة الطبيعية. وسيضم المنتجع منخفض الكثافة مساحات مفتوحة وتبريد سلبي ومناظر طبيعية خصبة باستخدام أنواع محلية منسقة وغير غازية. تقع مباني الضيوف والمباني السكنية على طول شاطئ بلايا إزميرالدا مع إطلالات على خليج سامانا. ستكون غرف الضيوف فسيحة ومصممة مع وضع ضيوف فورسيزونز في الاعتبار، بما في ذلك التراسات الخاصة وأحدث التقنيات، مع إعطاء الأولوية للمساحات الخضراء والحدائق الداخلية في جميع أنحاء الغرف والمساحات المشتركة.

بالإضافة إلى الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي في إيساي وينفيلد، تم تعيين شركة التطوير الفاخرة سينيرغو مديراً للمشروع، وشركة التصميم الدولية جينسلر لتتولى المهام التنفيذية للتصميم المعماري، و بويج للإنشاءات في فرنسا كمقاول عام. المخطط الرئيسي للمشروع ومهندس المناظر الطبيعية هي إيدسا، التي كانت تعمل مع أمين الحديقة النباتية السابق في الدومينيكان ريكاردو غارسيا، مما يضمن التنمية الشاملة والمناظر الطبيعية مع الأنواع المحلية الأولية. يشتهر خبراء التطوير والتصميم هؤلاء بخبرتهم في إحياء مشاريع المنتجعات الفاخرة السليمة بيئياً والمستدامة في المواقع النائية. تشرف عقارات IMI العالمية، وهي شركة عقارية مبتكرة تتمتع بخبرة تزيد عن 30 عاماً، على المبيعات السكنية الفاخرة.

المسؤولية الاجتماعية

مع التركيز على الإدماج الاجتماعي والاقتصادي وممارسات التنمية المستدامة ، ستسعى تروبيكاليا إلى مشاركة وإلهام التجارب الثقافية المحلية من خلال دعوة الضيوف والمقيمين للمشاركة في الأنشطة التي تساعد على الحفاظ على المجتمع والبيئة المحيطة. وتشمل بروتورتوجا، وهي مبادرة استدامة لرعاية السلاحف الجلدية الظهر في منطقة ميتشز الساحلية؛ حيث سيتمكن الضيوف من مراقبة الحفاظ على الموائل والمشاركة فيها. تقدم تروبيكاليا أيضا مجموعة من فرص التطوع، مثل زيارات لبرامج ما بعد المدرسة المرتبطة ببرنامج “أنا فتاة” Soy niña ، وهو برنامج، وهو برنامج مهم يركز على المساواة بين الجنسين والإدماج. وتمنح كل من هذه المبادرات الزوار الفرصة للانغماس في الثقافة المحلية والمشاركة في التغيير الإيجابي. 

سيستمتع ضيوف وسكان تروبيكاليا أيضاً بعلاقة مميزة مع البر والبحر، والعمل بشكل وثيق مع المزرعة العضوية المستدامة لعائلة سيسنيروس: إستانسيا لا كويرينسيا. المزرعة معتمدة في إنتاج الكاكاو العضوي، حيث توفر للمزارعين المحليين الغذاء على مدار العام والتدريب على ممارسات الزراعة العضوية، بالإضافة إلى توريد المنتجات إلى الأسواق المحلية وموردي الأغذية. تقدم إستانسيا لا كويرينسيا للمقيمين تجارب فريدة من المزرعة إلى المائدة ونظرة متعمقة على المكونات المحلية وفن الطهو.

اعتمدت أدريانا سيسنيروس على إرث والدها، غوستافو، ووالدتها باتريشيا فيلبس دي سيسنيروس، لبناء تروبيكاليا على أساس المسؤولية الاجتماعية والقيادة. في عام 2008، قبل أكثر من عقد من بدء تشغيل المجارف الأولى في المنتجع الفاخر، أنشأت سيسنيروس العقارية مؤسسة تروبيكاليا غير الربحية لبناء وجهة سياحية مستدامة بالشراكة مع المجتمع المحلي في ميتشز.

في عام 2010، التزمت تروبيكاليا بالميثاق العالمي للأمم المتحدة وقامت بمواءمة استراتيجية أعمالها مع المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد. وبناء على ذلك، استثمرت مؤسسة تروبيكاليا ملايين الدولارات ورعت مجموعة واسعة من البرامج التي تعزز التعليم وتعالج مشكلات الجوع وتغير المناخ والتنوع والمساواة بين الجنسين.

تم الاعتراف بتروبيكاليا عالمياً لبرامجها المبتكرة للتنمية الاقتصادية، بما في ذلك كونها مرشحة نهائية من قبل منظمة التجارة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) للابتكار من قبل المنظمات غير الحكومية. لمزيد من المعلومات حول مؤسسة تروبيكاليا، يرجى زيارة www.fundaciontropicalia.com.

لمزيد من الصور، يرجى الضغط هنا.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

” فرحتنا تسبق ليالينا: إفطار ليالي رمضان في فندق كراون بلازا الرياض المنهل

Published

on

By

يمد فندق كراون بلازا الرياض المنهل دعوة لجميع المقيمين في مدينة الرياض لتجربة إفطار “ليالي رمضان” في قاعة الجوهرة فيما يقترب الشهر الفضيل.
انغمس في أجواء رمضان الساحرة في قاعة الجوهرة الكبرى في فندق كراون بلازا الرياض المنهل ، التي زُينت لتحتفل بدفء وفرح و جَمعة رمضان. استمتع بمجموعة متنوعة من الأطباق الشرقية والعالمية، التي تتميز بنكهات جديدة يوميًا وأطباق تقليدية لذيذة. تضيف محطات الطهي الحية رونق حيوي و لذيذ، في حين تُعد الحلويات الشرقية اللذيذة لترضي كل الاذواق.
وقال أندريه عادل سعادة، المدير العام ، ” فندق كراون بلازا الرياض المنهل ، “تقدم خيمة ليالي رمضان للضيوف فرصة فريدة لايجاد ذكريات دائمة مع أحبائهم في جو يجسد حقًا روح الكرم وبركات رمضان.”
ويستوعب فندق كراون بلازا الرياض المنهل حجوزات الإفطار الجماعية في أماكن تستضيف ما يصل إلى 250 شخصًا في قاعة الجوهرة، و500 شخص في قاعة الأميرة صيتة ، و250 شخصًا في مطعم سيلك رود الذي يتناسب مع جميع الميزانيات. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفندق على استعداد كامل لتلبية أي خدمة للمناسبات الخارجية لتقديم الطعام.
عروض الإفطار الجماعي:
• احجز إفطارك الجماعي قبل 10 مارس 2024واحصل على خصم 20٪.
• احجز إفطارك الجماعي خلال الأيام السبعة الأولى والأيام السبعة الأخيرة من رمضان واحصل على خصم 20٪.
وبالإضافة إلى ذلك، يقدم الفندق عرض “اشتري واحدًا واحصل على الآخر مجانًا”، والذي يسري خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان، لمنح الضيوف لمحة عما ينتظرهم.
لا تفوت هذه الفرصة في كراون بلازا فندق كراون بلازا الرياض المنهل. احجز طاولتك الآن لتبدأ في رحلة مأكولات شهية لا مثيل لها.
للحجز والاستفسار، اتصل على الرقم +966118749200 عبر الاتصال أو الواتساب، أو البريد الإلكتروني على cpminhal@ihg.com.
 

Continue Reading

فنادق

منتجع جبلي جديد يفتح أبوابه أمام زوار أرمينيا يعيد تعريف تجربة التزلج في المنطقة

Published

on

By

أعلن “منتجع مايلر” (Myler Resort) الواقع في منطقة أباران في أرمينيا، عن افتتاح أبوابه رسيماً أمام الزوار، وهو ما يجعل الراغبين في السفر واستكشاف أماكن مشوّقة يستمتعون بإضافة وجهة جديدة إلى لائحة البلدان التي يتطلعون لتمضية أجمل العطلات في ربوعها. وتشتهر تلك المنطقة بانتشار المقاهي المريحة في أرجائها، بالإضافة إلى التصميمات الداخلية الساحرة والأنشطة المثيرة وتعدد الخيارات الترفيهية.

ملاذ جبلي لا يُنسى
تشكل أرمينيا وجهة رائعة مليئة بالتراث الثقافي الغني، إذ تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلّابة وخوض المغامرات المشوّقة وحسن الضيافة التي يتميّز بها شعبها.
سوف يستمتع عشّاق الرياضات الشتوية بقضاء وقت ممتع في ظل الأنشطة المشوّقة مثل جولات التزلج، والتزحلق على المنحدرات والتزلج الريفي على الثلج، والتزلج على الجليد، والمشي بالأحذية الثلجية، وحتى التزلج على الجليد الطبيعي.
أما بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بمشاهدة المعالم السياحية وخوض المغامرات داخل المدن، فإن أرمينيا تعتبر موطناً للمواقع الجميلة بما في ذلك الأديرة العريقة التي تقع في الجبال وبعض أقدم وجهات صناعة المشروب المنزلي في العالم، ناهيك عن مشهد الطهي النابض بالحياة الذي يقدم الأطباق التقليدية والمأكولات العالمية مع لمسة محلية.
سواء كنت ترغب في تجربة مشاهدة المناظر المغطاة بالثلوج من منطاد الهواء الساخن أو الهروب إلى منتجع صحي بعيداً عن صخب المدن وضجيجها، فإن أرمينيا لديها الكثير لتقدمه كونها تزخر بجميع أنواع السياحة.

تنوع الأنشطة الترفيهية وخيارات الاستجمام
ومن هذا المنطلق، فإن “مايلر” يوفّر العديد من أنشطة التزلج التي تناسب أذواق كل أنواع الضيوف، بدءاً من أنشطة التزلج التي تلائم مختلف الأعمار وصولاً إلى العروض الموسيقية والأماكن المريحة للاستمتاع بالوجبات الخفيفة.
بعد قضاء يوم طويل على المنحدرات، يمكن للمتزلجين التوقف عند نقطة “تيك تيج” الرائعة للغاية لتناول بعض المشروبات الدافئة والطعام اللذيذ وسط أجواء مليئة بالترحيب. كما يُعد “سار- تيج” خياراً رائعاً آخر للاستمتاع بفترة راحة، وهو مطعم مذهل يقدم قائمة طعام لذيذة وسط تصميماته الداخلية المريحة وإطلالاته الخلّابة على الجبال.
سواء كنت في رحلة عائلية، أو عطلة نهاية أسبوع مع الأصدقاء، أو رحلة فردية سريعة لممارسة مهاراتك في التزلج، فإن “مايلر” هو المكان المناسب الذي يمكن الذهاب إليه إذا كنت تبحث عن ملاذ لا يُنسى يقع في الجبال الأرمنية المكللة بالثلوج.

للاطلاع على المزيد من المعلومات وحجز تذاكر المصعد، يُرجى زيارة الرابط https://myler.am/en/
للمزيد من التفاصيل، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: https://myler.am/en/prices/

القدوم من دولة الإمارات العربية المتحدة:
من السهل جداً على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الانضمام إلى هذه التجربة الممتعة، حيث أنهم لا يحتاجون إلى تأشيرة سفر للاستمتاع بهذه التجربة الفريدة من نوعها. وسوف يتمكن معظم المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة أيضاً من الدخول من دون تأشيرة دخول بينما يمكن للبعض الآخر الحصول عليها بسرعة عند الوصول.
إن حجز تذاكر الطائرة سريع وبسيط أيضاً. توفر العديد من شركات الطيران الإماراتية رحلات يومية إلى أرمينيا، بما في ذلك “فلاي دبي” انطلاقاً من دبي، والعربية للطيران انطلاقاً من الشارقة، و”ويز إير” انطلاقاً من أبو ظبي.

Continue Reading

فنادق

منتجع الوثبة من لاكشيري كولكشن أبوظبي يقدم تجربة مميزة بمناسبة شهر رمضان المبارك

Published

on

By

أعلن منتجع الوثبة الصحراوي في أبوظبي، عن إطلاق تجربة رمضانية استثنائية وسط الكثبان الرملية الساحرة والإطلالات الخلابة على غروب الشمس المذهل، إلى جانب مجموعة من أشهى أطباق الإفطار التقليدية تحت السماء المرصعة بالنجوم. ويقدم المنتجع الفاخر تجاربه الفريدة ضمن مخيم المبيت الصحراوي بتصميمه الجديد على شكل الخيام العربية التقليدية، التي تمّ تزيينها بديكورات تراثية مستوحاة من الطراز البدوي احتفالاً بالشهر الفضيل واعتزازاً بتقاليده الغنية والعريقة.

ويَعد المنتجع ضيوفه بتجربة استثنائية في الهواء الطلق، حيث يحظى الضيوف بفرصة مثالية للجلوس على وسائد من الطراز البدوي مع إطلالات خلابة على الصحراء خلال غروب الشمس، أثناء الاستمتاع بأشهى الأطباق المحلية والعالمية التي تجسد جوهر الشهر الفضيل. ويمكن للضيوف التلذذ بمجموعة متنوعة من الأطباق الفاخرة، بما في ذلك تشكيلة من المشاوي الطازجة وأطباق الطاجن المغربي والزرب، وهو طبق بدوي تقليدي شهي محضر من اللحوم المطهوة تحت الأرض لمدة 18 ساعة. وتتوفر التجربة المميزة بسعر 210 درهم إماراتي للشخص الواحد. كما تضم تجربة الإفطار باقة من المشروبات الرمضانية التقليدية المنعشة، ويحظى الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12 عاماً على خصم بنسبة 50%، بينما يمكن للأطفال دون ست سنوات تناول الطعام مجاناً، مما يتيح للعائلات قضاء أجمل الأوقات وسط أجواء رمضانية أصيلة.

ويقدم المنتجع أمسية استثنائية وحيوية تحت السماء المرصعة بالنجوم، على أنغام الة القانون. كما تتوفر تجارب الإفطار والسحور الخاصة بالشركات، مما يتيح لزملاء العمل بتعزيز تواصلهم والاستمتاع بأشهى المأكولات خلال الشهر الفضيل. تُقام تجربة الإفطار في مخيم المبيت الصحراوي في منتجع الوثبة، منتجع صحراوي من لاكشيري كولكشن أبوظبي، طيلة شهر رمضان المبارك من غروب الشمس حتى الساعة 10 مساءً. بأسعار تبدأ من 210 دراهم إماراتي للشخص، وبسعر 105 درهم إماراتي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً.

للحجز والاستفسار، يُرجى الاتصال على الرقم 971022044444+

Continue Reading
Advertisement

Trending