Connect with us

اتصالات وتقنية

باقة جديدة من حلول إريكسون تمد صناع القرار في المجتمع الشبكي بابتكارات رائدة

Published

on

قدمت إريكسون الأسبوع الماضي سبع إضافات إلى مجموعتها من الأجهزة والبرمجيات والخدمات والحلول، والتي تسهم في دفع عجلة تطور تجربة عملائها الرقمية. وسيتم عرض هذه الإضافات السبع خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال التي ستجري ما بين 2 و5 مارس في مدينة برشلونة الإسبانية.

 وتسهم المنتجات الجديدة في تلبية احتياجات عملاء إريكسون إلى دفع عجلة نمو الأرباح، ورفع مستوى أداء الشبكات، وتطوير أعمالهم من خلال رفدها بالخدمات والعروض الجديدة.

 تعزيز نمو الأرباح من خلال تمكين الخدمات وتحويل العمليات

يمثل تحول الشركات لتصبح شركات رقمية حقيقية واحد من أبرز المواضيع الحيوية ضمن القطاع، إذ يجب على الشركات الصغيرة والكبيرة تكييف عملياتها لتلبية الطلب على التجارب الرقمية على مستوى العملاء من الشركات والأفراد. وتشكّل المعلومات والتحليلات الرئيسية موضوعاً إستراتيجياً بالنسبة للشركات الكبرى التي تسعى إلى حصد نتائج استثماراتها في الأدوات التحليلية على صعيد الأعمال. وقد نجحت إريكسون، سواء على مستوى الشركة الرئيسية أو الشركات التابعة، في احتلال موقع ريادي على صعيد تحليلات البيانات الرئيسية في الوقت المناسب.

 تحويل الاتصالات الرقمية

يشكّل تحويل الاتصالات الرقمية عرضاً جديداً يجمع بين الخدمات الاستشارية وخدمات تكامل الأنظمة المتصلة بالمجموعة الأشمل لنظم دعم العمليات والأعمال (OSS/BSS). كما أن تحوّل الاتصالات الرقمية سيسهّل من عملية الانتقال بالنسبة للشركات الساعية للوصول إلى نموذج تشغيلي جديد لصياغة خدمات المعلومات الرقمية والخدمات الترفيهية والمالية الصحية التي يحتاجها العملاء.

اقرأ المزيد عن تحويل الاتصالات الرقمية

 

حزمة برمجيات التحاليل التخصصية 15.0

تمثل برمجيات التحاليل التخصصية 15.0 (Expert Analytics 15.0) حزمة برمجيات جديدة تتيح للشركات توقع مستويات رضا العملاء، والمبادرة بشكل استباقي إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بتحسين مستواها، وتشتمل حزمة برمجيات التحاليل التخصصية 15.0 على مؤشر لمستوى الخدمة تجري المصادقة عليه كبراءة اختراع حالياً، وهو مقياس لرضا العميل تتم من خلاله المواظبة على تسجيل تجربة كل من المستخدمين بشكل فردي وقياسها.

تحسين أداء الشبكة والتشغيل بالفعالية القصوى

إن الشركات في حاجة لتطوير شبكاتها بصورة متواصلة، وذلك لتلبّي الطلب المتزايد باضطراد على التجربة الرقمية، ليس فقط من جانب العملاء، وإنما من جانب الشركات التجارية والصناعية أيضاً. ويلعب الأداء دور العلامة الفارقة الرئيسية على صعيد تحسين رضا العملاء.

  • نظام إريكسون لتعديل الموجة

تقدم إريكسون ما يشكّل انتقالاً إلى جيل المستقبل من خلال نظام تعديل الموجة الجديد (Radio System Modular)، الذي سيعيد رسم ملامح تركيب شبكات الاتصال المتحرك على الصعد كافةً. ويتميز تصميم هذا النظام بالقدرة على التعديل، إذ يتسم بالمرونة لمواكبة مستويات الطلب المتغيرة خلال مرحلة التحول نحو الجيل الخامس، وقوامه التكنولوجيا المتطورة متعددة المعايير ومتعددة الحزمات والطبقات. ويسهم هذا النظام في إغناء شركات الاتصال عن الحاجة للاستحواذ على مواقع لمحطات الإرسال، موسعاً مساحة التغطية بمقدار ثلاثة أضعاف، ومطوراً كفاءة الطاقة بنسبة 50%، ومخفضاً كلفة الملكية الإجمالية بنسبة 20%.

اقرأ المزيد عن نظام إريكسون لتعديل الموجة

  • سلسلة الموجهات 6000

تقدم إريكسون أول موجه لديها للنقل الراجع والتجميع، والذي يجمع بين النقل عبر بروتوكول الإنترنت والنقل اللاسلكي. وتلبي سلسلة الموجهات 6000 (Router 6000) الحاجة لأداء عالٍ على صعيد النقل الراجع، والمزامنة الدقيقة المطلوبة اليوم في ضوء التطور إلى الجيل الثالث المتطور والجيل الخامس وخدمات الاتصال من آلة إلى آلة. وتدخل سلسلة الموجهات 6000 في سياق التجاوب مع الهواجس الأمنية المتواصلة على صعيد الشبكة، والطلب المستمر على كفاءة تشغيلية أعلى. ويمكّن النقل اللاسلكي المتقدم والمتكامل، جنباً إلى جنب مع فعالية موفر الخدمة (SDN)، وحلول إريكسون لإدارة الشبكات، من هندسة مرور بيانات تقوم على الدراية التامة بالتطبيقات وتضمن التركيب السريع.

اقرأ المزيد عن سلسلة الموجه 6000

  • برمجيات الشبكات 15ب

توفر برمجيات الشبكات 15 ب (15B) [الإصدار ب للعام 2015] ونموذج إريكسون للبرمجيات أداءً مطوراً وبساطة تجارية في توزيع البرمجيات. كما توفر برمجيات الشبكات 15ب العديد من الابتكارات الجديدة ضمن مجالات وصول الموجة اللاسلكية والحوسبة السحابية والافتراضية، فضلاً عن إدارة الشبكات ومجال التحكم، حيث ستضمن دعم أداء الشبكات إلى أقصى المستويات. وحين يتم إطلاق نظام إريكسون لتعديل الموجة سيتم تشغيله أيضاً باعتماد برمجيات الشبكة 15 ب.

اقرأ المزيد عن برمجيات الشبكة 15 ب

  • تطوير تجربة التطبيقات

يمثل تطوير تجربة التطبيقات خدمةً جديدة ترتقي بعمليات تعزيز الأداء إلى مستوى أعلى، وذلك من خلال إتاحة الفرصة للشركات لتطوير تجربة المستخدم النهائي في استعمال التطبيقات، كما أنها تمكّنها من دراسة سائر جوانب أداء الشبكات، مع مواكبة أحدث التطورات في مضمار التطبيقات دائم التغير، فضلاً عن التغيرات في أنماط وسلوك الاستخدام على صعيد المنطقة المعنية.

اقرأ المزيد عن تطوير تجربة التطبيق

 

تنمية الأعمال لاكتشاف مصادر عائدات جديدة

تركز جميع الشركات اهتمامها على إستراتيجيات النمو المبتكر لمواكبة التغييرات، والمواظبة على تقديم ما هو ملائم للعملاء. وتوفر إريكسون لعملائها الفرصة لتنمية أعمالهم من خلال دخول مجالات جديدة ضمن ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهذا بدوره يلبي الطلب المتنامي على المحتوى الإعلامي من خلال حلول تضمن تطوير الأعمال بمجملها.

  • شبكة التوزيع الإعلامي

تنطوي شبكة التوزيع الإعلامي على مجموعة حلول وخدمات برمجية مطورة وفريدة، وهي مصممة لإتاحة المجال لشركات الاتصال لدخول قطاع المحتوى الإعلامي بطريقة مستدامة ومربحة، كما يوفر التطور الجديد لشبكة التوزيع الإعلامي لدى إريكسون إطار عمل داعم للأعمال يجمع بين مجموعة من المنتجات التكنولوجية لتوفير فعالية أكبر للشبكات، وتحسين جودة التجربة وخدمات القيمة المضافة.

إريكسون في المؤتمر العالمي للجوال 2015

ستستعرض إريكسون خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2015، والتي تنعقد بمدينة برشلونة الإسبانية،مجموعة من أبرز حلولها وتقنياتها وخدماتها وابتكاراتها الرائدة على مستوى العالم. وتتبنى إريكسون رؤية قوامها أن التحول نحو المجتمع الشبكي يساهم في تطوير جميع القطاعات دون استثناء، حيث أصبحت تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات موارد أساسية لا غنى عنها في الحياة اليومية للشركات والناس والمجتمع عموماً. وتحرص إريكسون على تصدر الطليعة في ريادة هذا التحول من خلال تقديم حلول وبرمجيات وخدمات وأجهزة من شأنها دفع عجلة التطور في مجالات الحوسبة المتحركة والإنترنت عريض النطاق والحوسبة السحابية، على نحو يرسخ دعائم منظومة تقنية جديدة متطورة تدعم تنمية جميع القطاعات أفقياً وعمودياً. كما تلتزم إريكسون بأن تضع الأدوات التي تتيح مواكبة هذا التطور في متناول الجميع. ولهذا السبب ستستغل مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال هذا العام للتطرق إلى سبل تمكين صناع التغيير في المجتمع الشبكي.

 تفضلوا بزيارة جناحنا (2N60) في المؤتمر العالمي للجوال، الواقع في القاعة 2. كما يمكنكم متابعة فعالياتنا خلال الحدث على تويتر (@Ericsson) والمشاركة في الحوارات باستخدام الوسم (#MWC15). وستتوفر مجموعة من آراء وتعليقات خبرائنا حول المجتمع الشبكي على مدونتنا الخاصة بالحدث.

ser0001

Ericsson (NASDAQ:ERIC) last week presented seven new additions to its hardware, software and services solutions that help Ericsson’s customers advance the digital experiences. All of which will be on show at the Mobile World Congress in Barcelona from March 2 to March 5

The launches meet our customers’ need to drive profitable growth, optimize network performance and grow their business with new services and offerings

Drive profitable growth by enabling services and transforming processes

How companies can transform into becoming a true digital company is one of the hottest topics in the industry. Both enterprises and operators must adapt its operations to meet their customers and business demands on digital experiences. For larger operators, big data and analytics are strategic topics. They are seeking to convert their investments in analytics tools into business results. Ericsson has both organically, and through acquisitions, built a leadership position in real time, big data analytics

  • Digital Telco Transformation

Digital Telco Transformation is a new offering that combines consulting and systems integration services with the industry’s most comprehensive operational and business support systems (OSS/BSS) portfolio. Digital Telco Transformation will ease the transition for operators seeking a new operating model to monetize the digital information, entertainment, finance and health services that customers want

Read more about Digital Telco Transformation

  • Expert Analytics 15.0

Ericsson Expert Analytics 15.0 is a new software suite that allows operators to predict customer satisfaction and automatically take closed-loop actions to improve it. Expert Analytics 15.0 features Ericsson’s patent-pending service level index (SLI), a customer satisfaction score that continuously captures and measures the experience for each individual user

Read more about Expert Analytics 15.0

Optimize network performance and operate at maximum efficiency

Operators need to continuously evolve their networks to meet the ever-increasing demands on digital experiences, not only from consumers, but also from businesses and industries. Performance is a key differentiator to improve user satisfaction

  • Ericsson Radio System

Ericsson introduces a generational shift with its new modular Radio System that will redefine how mobile networks are built on every level. Ericsson Radio System has a modular architecture that flexibly expands to the changing demands on the road to 5G with cutting-edge multi-standard, multi-band and multi-layer technology. It all but eliminates site acquisition issues, delivering three times the capacity density with 50 percent improvement in energy efficiency and reduces total cost of ownership by 20 percent.

Read more about Ericsson Radio System

  • Router 6000 Series

Ericsson introduces its first router for backhaul and aggregation, which combines IP transport and radio. The Router 6000 series meets the need for high-performance backhaul and precise synchronization required today and with evolution to LTE Advanced, 5G and M2M. The Router 6000 Series addresses the end-to-end network security concerns and demand for higher operational efficiency. The advanced radio integrated transport, along with Service Provider SDN functionality and Ericsson Network Manager, enables application aware traffic engineering with plug-and-play installation

Read more about Router 6000 series

  • Networks Software 15B

Networks Software 15B (release B, 2015) and the Ericsson Software model offer increased performance and commercial simplicity for software delivery. Networks Software 15B delivers many new capabilities in the areas of radio access, cloud & virtualization, as well as in the network management & control domain, promising to boost networks for maximum performance. Upon introduction, the new Ericsson Radio System will also operate with Networks Software 15B.

Read more about Networks Software 15B

  • App Experience Optimization

App Experience Optimization is a new service that takes optimization to the next level by allowing operators to improve the end user app experience. It enables operators to consider all aspects of network performance, while keeping up to date with the latest developments in the ever-changing app ecosystem, as well as regional variations in usage patterns and behaviors

Read more about App Experience Optimization

Grow the business to create new top line growth

All operators focus on innovative growth strategies to keep pace with change and stay relevant to customers. We offer our customers the opportunity to grow their business with new roles in the evolving ICT ecosystem. One way is to monetize the growing demand for media with solutions for total business transformation

  • Media Delivery Network

Media Delivery Network is a highly evolved and unique software solution and services set, designed to allow operators to participate in the media value equation in a sustainable and profitable way. The new evolution of Ericsson’s MDN provides a business enabler framework which combines a set of technologies to enable greater network efficiency, enhanced quality of experience and value-added services

Read more about Media Delivery Network

Ericsson at Mobile World Congress 2015

During Mobile World Congress 2015 in Barcelona, Spain, Ericsson is showing world-leading technology, service capabilities, and innovations. The Networked Society is transforming entire industries. ICT tools have become fundamental everyday resources for businesses, people and society. We lead the way with software, services, and hardware solutions that drive development in mobility, broadband and cloud, creating the foundation for new eco-systems, and transformation across industries. The change that transformation brings is in the hands of everyone. That is why we at Mobile World Congress this year will talk about how we enable change-makers in the Networked Society

You can find us at MWC in Hall 2, Stand 2N60. Follow us during the event using @Ericsson and join the discussion using #MWC15. Insights from our experts and Networked Society evangelists are also published on our blog during the event

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

شركة الذكاء الاصطناعي Intelmatix تطلق أول حزمة تطبيقات لمنصة ذكاء القرار المؤسسي EDIX

Published

on

By

أعلنت شركة انتلماتكس Intelmatix الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي ومنتجاته المعتمدة على التقنيات العميقة، إطلاق أول حزمة تطبيقات لمنصة ذكاء القرار المؤسسي إيدكس (EDIX)، بعد النتائج التي حققتها المنصة في تحسين الأداء خلال عام من التطبيق التجريبي مع مجموعة من الشركاء. وتعتبر إيدكس (EDIX) أول منصة في منطقة الشرق الأوسط مختصة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي لدعم القرارات في المؤسسات المتوسطة والكبيرة والتي يمكن استخدامها بكفاءة دون الحاجة إلى امتلاك مستخدميها خلفيات تقنية عن الذكاء الاصطناعي، ليستطيعوا اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب وتعزيز الكفاءة والأداء وتمكين تلك المؤسسات من التحول إلى مؤسسات إدراكية.
وقال الدكتور أحمد العبدالكريم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتقنية لشركة انتلماتكس Intelmatix “يسعدنا الإعلان عن جاهزية منصة إيدكس (EDIX) للاستخدام، وإطلاق أول حزمة من التطبيقات التابعة للمنصة، (EDIX Retail فئة البيع بالتجزئة لقطاع EDIX F&B الأغذية والمشروبات) بعد الانتهاء من التطبيق التجريبي وتحسين الأداء.”
ويساعد تطبيق قطاع البيع بالتجزئة في منصة (EDIX Retail) المؤسسات على استخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في دعم القرارات التشغيلية والقرارات الاستراتيجية في المؤسسة. فمثلا بالنسبة للقرارات التشغيلية تستطيع المنصة حساب توقعات دقيقة للطلب والمبيعات لدعم العمليات التجارية للمؤسسة واتخاذ قرارات أفضل، كما أنها تساعد في إصدار توصيات ذكية لإدارة المخزون في مختلف المواقع بما يضمن أفضل توافر للمنتجات وتقليل تكاليف الهدر، بالإضافة الى قدرة المنصة على إصدار جداول مناوبات العاملين ومؤشرات الأداء بما يضمن أفضل تغطية للطلب لتعزيز الإنتاجية وتقليل تكاليف العمالة ومصروفات خارج الدوام. أما بالنسبة للقرارات الاستراتيجية للمؤسسة فيمكن للمنصة دعم اتخاذ قرار فتح الفروع من خلال تحديد المواقع عالية الربحية للمؤسسة بناء على البيانات الداخلية للمؤسسة مثل المبيعات بالإضافة للبيانات الخارجية مثل البعد الديموغرافي، والمنافسين، وحركة المرور، وغيرها.
وخلال عام من التطبيق في قطاع الأغذية والمشروبات زادت دقة توقع الطلب بنسبة 15%، كما انخفضت تكاليف الهدر في المخزون بنسبة 75%، وانخفضت الساعات الإضافية وغير المستغلة للعاملين بنسبة 25%، كما استطاعت المنصة توقع الإيرادات للمواقع الجديدة للفروع بنسبة تزيد عن 80%.
وتوظف منصة (EDIX) تقنيات الذكاء الاصطناعي على مستوى المؤسسة بالكامل، وتتميز بسهولة تكاملها وربطها مع الأنظمة التقنية المستخدمة في مختلف المؤسسات، كما أنها سهلة الاستخدام من قبل مختلف مستويات العاملين في المؤسسة سواء على مستوى الإدارة التنفيذية أو مستوى مدراء الفروع. وتتميز المنصة بأنها تعزز البيانات الداخلية للمؤسسة بكمية ضخمة من البيانات التي يتم جمعها بصورة دورية من قبل انتلماتكس Intelmatix وتغذيتها بالمنصة لدعم الأداء والقرارات. وتهدف المنصة الى دعم القرار في المؤسسات من خلال تقديم توصيات عالية الجودة يمكن اتخاذها بصورة فورية.
وفي ذات السياق، أشارت انتلماتكس Intelmatix إلى أنها تعمل على تطوير مجموعة من التطبيقات الأخرى للمنصة مثل تطبيق إيدكس اللوجستي (EDIX Logistics)، و تطبيق إيدكس القوى العاملة (EDIX Workforce) وذلك بالتنسيق مع شركاء رائدين في المجال ليتم اطلاق هذه التطبيقات بشكل كامل قريباً. وبهذا الخصوص وقعت شركة انتلماتكس Intelmatix مؤخرا عدداً من الاتفاقيات خلال فعاليات معرض ليب24 لهذا العام، مع الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، وشركة تكامل القابضة، وجامعة الأمير سلطان.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

منصة Blink من Emtel تتعاون مع شركة WebEngage لتطوير تجارب العملاء في موريشيوس

Published

on

By

كشفت blink، منصة التكنولوجيا المالية الحائزة على جوائز والتابعة لشركة Emtel، عن شراكتها مع WebEngage، شركة تكنولوجيا التسويق المتخصصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والأتمتة ومنصة بيانات العملاء والتحليلات المتقدمة للبيانات. وتضمن الشراكة الاستراتيجية لمنصة blink الاستفادة من حلول WebEngage المتطورة لتعزيز التفاعل المباشر مع العملاء وتقديم تجارب مميزة معتمدة على التطبيقات لقاعدة المستخدمين الكبيرة الخاصة بها في موريشيوس. 

وأطلقت Emtel، مزود خدمة الاتصالات الأول في كافة أنحاء نصف الكرة الأرضية الجنوبي، خدماتها عام 1989 كمشغل رئيسي في موريشيوس، وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تقدم خدمات مميزة للعملاء، بما في ذلك blink، منصة التكنولوجيا المالية التابعة لها، والتي أثبتت مكانتها الرائدة كرمز لقطاع الخدمات المالية سريع النمو في موريشيوس، بعد فوزها بجائزة اختيار الجمهور لأفضل تطبيق تكنولوجيا مالية لعام 2023. ولهذا تمثل شراكتها مع شركة مبتكرة بحجم WebEngage تطوراً ذا أهمية كبيرة للعملاء في موريشيوس. 

وتتيح blink للعملاء إجراء المعاملات مباشرة من أي بنك، ومن أي شبكة، عبر الهاتف الذكي ومن أي مكان وفي أي وقت. وفي إطار هذه الشراكة، سيتم دمج منصة التسويق التي تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي والمُشغلة بمنصة بيانات العملاء الخاصة بشركة WebEngage مع منصة blink. ويساعد هذا الاندماج منصة blink على الحصول على تحليلات أدق وأكثر عمقاً للسوق، والتي بدورها ستساهم في تصميم رحلات وتجارب عملاء قيّمة.

وتعليقاً على الموضوع، قال كريش جوماني، الرئيس التنفيذي لدى شركة Emtel: “تتمحور رؤية منصة blink حول تمكين الأشخاص في موريشيوس ومنحهم أدوات مالية مبتكرة في متناول أيديهم. ونطمح الآن إلى تعزيز تفاعل مستخدمينا من خلال الاتصالات الشخصية وأتمتة سير العمل، مع توفير تجارب متناسقة وسلسة عبر القنوات المختلفة. وبهدف تحقيق رؤيتنا، سنستفيد من خبرة WebEngage المثبتة في التسويق في قطاع الاتصالات ومجال التكنولوجيا المالية والخدمات المالية، حيث سنوظف منصة بيانات العملاء الخاصة بها، ونموذج بياناتها الخاص بالتكنولوجيا المالية، وحالات الاستخدام المبتكرة، في تحسين علاقتنا مع العملاء والارتقاء بمستويات الخدمة لتوفير تجارب مخصصة تنسجم مع رؤيتنا”. 

وتأتي خطوة blink باتجاه اعتماد تقنيات الأتمتة والذكاء الاصطناعي في الوقت والمكان المناسبين، حيث تُعد موريشيوس الآن رائدة في مجال التحول الرقمي وتعمل على تطوير أنظمة مالية واسعة النطاق، ويمكن أن تلعب blink دوراً محفزاً لهذا التطوير من خلال التحول إلى تفاعل العملاء القائم على الرؤى والتحليلات. 

ومن جانبه، قال هيتارث باتيل، نائب الرئيس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمدير الإداري لشركة WebEngage في الإمارات: “تسرنا الشراكة مع شركة تتمتع بسمعة وتاريخ عريق مثل Emtel، حيث سيتم دمج منصة بيانات العملاء الخاصة بنا مع جميع أصولهم الرقمية، بما فيها الموقع الإلكتروني والتطبيق والبيانات غير المتصلة. وبالاستفادة من قدرات خاصية تحديد الهوية لدينا، سنقوم بتطوير العديد من الأفكار القابلة للتنفيذ والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتنفيذ حملات تسويقية على امتداد رحلة العميل لضمان تحقيق أفضل التجارب المخصصة. وسيزود فريق نجاح العملاء لدينا فرق blink بأفضل الممارسات العالمية ويساعدهم على زيادة إيراداتهم وتحسين معدلات الاحتفاظ بالعملاء”. 

وتتعاون أكثر من 800 شركة حول العالم في مجالات البيع بالتجزئة والتعليم والتمويل والمطاعم والمشروبات والإعلام والنشر والرعاية الصحية وغيرها، مع WebEngage نظراً لقدرتها على تحقيق نتائج استثنائية في تجارب العملاء والإيرادات التشغيلية. 

Continue Reading

اتصالات وتقنية

التعامل مع مخاطر بيئات الحوسبة السحابية المتعددة

Published

on

By

المتحدث: المهندس محمد وهبة، مدير عام قطاع هندسة الأنظمة بمنطقة الشرق الأوسط لدى شركة «نيوتنكس»

تواجه المؤسسات في الوقت الحاضر تحديات مختلفة تتعلق بتغيير بيئتها عبر الانتقال من أنظمة تكنولوجيا المعلومات القديمة إلي بيئة حديثة العهد للحوسبة السحابية المتعددة، يمكنها هذا الانتقال من تطوير الأعمال بالكامل وتقديم مزايا تنافسية، ووضعها في مصاف المؤسسات و يمنحها ميزات التقدم والريادة.

توفر إستراتيجية الحوسبة السحابية المتعددة مجموعة من مزايا الأعمال القيمة تشمل مرونة الاداء وقابلية التوسع وزيادة كفاءتها وخفض التكاليف والوصول إلى التقنيات المتطورة. ولكن مع القوة العظمى تأتي مسؤولية كبيرة (ومخاطر). تحتاج المؤسسات التي تتنقل في هذه البيئات الديناميكية إلى نهج يتجنب المخاطر المحتملة المرتبطة بالحوسبة السحابية المتعددة. إليك خطوات هامة لتسهيل التكيف والانتقال لهذا النهج المتطور بكل أمان وثقة:

اهم التحديات في الحوسبة السحابية المتعددة:

  • الأمن: ان الخدمات المنفصلة عبر الحوسبة السحابية المتعددة  قد تسبب زيادة معدلات الهجوم السيبراني الذي يكشف التهديدات العالية المحتملة لبرامج الفدية ونقاط الضعف الضارة المختلفة.
  • التقييد: الاعتماد المفرط على مزود تقنية أو موفر واحد لخدمات الحوسبة السحابية يمكن أن يؤدي إلى الحد من المرونة فضلا عن تضخيم التكاليف.
  • موقع البيانات والامتثال لتنظيمات هيئة الاتصالات : تختلف اللوائح التي تحكم تخزين البيانات والخصوصية حسب البيئة التقنية ومزود الخدمة.
  • تعقيد التكامل: يمكن أن تشكل إدارة التطبيقات ودمجها عبر منصات الحوسبة السحابية المتعددة تحديًا كبيرًا.
  • نقص المهارات: اكتساب المواهب والمهارات عالية الجودة لتشغيل بيئات الحوسبة السحابية المتعددة ما زال يمثل تحديا في سوق تكنولوجيا المعلومات.

استنادًا إلى بحث الحوسبة السحابية للمؤسسات 2024 من «نيوتنكس» والذي نُشر حديثاً في شهر مارس من هذا العام، أظهرت نتائجه الرئيسية التالي:

  • 90% من المشاركين في بحث الحوسبة السحابية للمؤسسات 2024 يتبعون نهج “الحوسبة السحابية الذكية” في استراتيجية البنية التحتية الخاصة بهم – الاستفادة من أفضل بيئة (على سبيل المثال: مركز البيانات، الحوسبة السحابية العامة، الحافة) لكل تطبيق من تطبيقاتهم. ليس من المستغرب أن تصبح البيئات الهجينة ومتعددة السحابة هي المعيار الفعلي للبنية التحتية.
  • يعتقد أكثر من 80% من المؤسسات أن بيئات تكنولوجيا المعلومات الهجينة هي الأكثر فائدة لقدرتها على إدارة التطبيقات والبيانات.
  • تخطط 78% من المؤسسات لزيادة الاستثمار في استراتيجيات الأمن للحوسبة السحابية المتعددة.
  • أشار البحث ايضا الي ان  37% إلى أن تطبيقاتهم القائمة على الذكاء الاصطناعي تتطلب التحديث الذي يمكن أن توفره لهم الحوسبة السحابية المتعددة، إذا تمت إدارة جميع التحديات بنموذج تشغيل حوسبي سحابي قياسي.

إزالة المخاطر من استراتيجية الحوسبة السحابية المتعددة:

من خلال اعتماد نهج استباقي لتخفيف المخاطر، يمكن للمؤسسات الاستفادة من الإمكانات الكاملة لعالم الحوسبة السحابية المتعددة مع تقليل الاضطرابات التشغيلية المحتملة. ويذكر أن الرحلة إلى بيئة حوسبة سحابية متعددة آمنة هي عملية مستمرة التطوير، وتتطلب التكيف والحوكمة المستمرة ويجب ان يتضمن التخلص من المخاطر المحتملة الخطوات التالية:

  • بناء نموذج التشغيل حوسبي سحابي قياسي: الاستثمار في بناء نموذج تشغيل حوسبي سحابي يلبي زيادة الطلب المتعلق بالتوسع الإقليمي للأعمال، بالإضافة إلى توفير القدرة على التوسع لموفري خدمات الحوسبة السحابية المحليين، مع القدرة على تشغيل البيئات المحلية.
  • احتضان قابلية النقل: اختيار نموذج تشغيل حوسبي سحابي يعتمد على معايير مفتوحة وإمكانيات ترحيل البيانات بسهولة. وهذا يقلل من تقييد البائع ويبسط التحولات السحابية المستقبلية.
  • إدارة تكلفة الحوسبة السحابية: تنفيذ نموذج FinOps لتحسين التكلفة والحوكمة لأتمتة رؤية الإنفاق الحوسبي السحابي واستخدام الموارد وتحديد فرص توفير التكاليف عبر مقدمي الخدمة.
  • التعافي من الكوارث التشغيلية للحوسبة السحابة المتعددة (DR):  اي تطوير دليل التشغيل التلقائي الشامل للتعامل مع كوارث الحوسبة السحابية المحتملة و القائمة والذي يأخذ في الاعتبار حالات الانقطاع أو الاضطرابات في أي من البيئات السحابية الخاصة بك مع ضمان استمرارية الأعمال بسلاسة.
  • استثمر في الخبرة المناسبة: قم بتحسين مهارات فريق تكنولوجيا المعلومات لديك وفكر في الشراكة مع متخصصي الأمن الحوسبي السحابي.

استراتيجية «نيوتنكس» للتخفيف من مخاطر الحوسبة السحابية المتعددة

 

تركز شركة «نيوتنكس» على مساعدة ودعم العملاء من خلال تجربة حوسبة سحابية تضمن التحديث والبساطة ومركزية البيانات وقابلية النقل المرن.

 

تم تصميم منصة «نيوتنكس» للحوسبة السحابية باستخدام مزيج سري من تقنيات البنية التحتية شديدة التقارب الرائدة في الصناعة، استنادًا إلى البنية الموزعة للذكاء الاصطناعي/البيانات الضخمة، مما يوفر للعملاء الاتي :

  • منصة واحدة متسقة وموحدة.
  • الابتكار القائم على الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل تجربة لكل تطبيق/بيانات مستضافة.
  • زيادة كفاءة إدارة وتنسيق الحوسبة السحابية المتعددة بنسبة 53%.
  • توفير وقت أسرع للقيمة بنسبة 60%، باستخدام خيارات الحوسبة السحابية المتنوعة دون انقطاع الخدمة.
  • خدمات عالية المستوى و الأفضل لكل ما يتعلق بالأمن والحوكمة والامتثال سواء كانت للتطبيقات أو البيانات.
  • سهولة لا مثيل لها في الاستخدام تمنح مجموعة أسرع من المهارات واكتساب المواهب.
  • إمكانية نقل التراخيص وأحمال العمل بين خيارات الحوسبة السحابية  وداخل بيئة العمل بالشركات و المؤسسات مما يضمن عدم التقييد من البائع أو الحوسبة السحابية؟

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني والإطلاع على تصميمنا المعتمد للحوسبة السحابية الهجينة المتعددة.

Continue Reading
Advertisement

Trending