Connect with us

منوعات

كشفت شركة PepsiCo والاتحاد الأوروبي لكرة القدم النقاب عن سلسلة من العادات الغذائية المستدامة المبتكرة في نهائيات دوري أبطال أوروبا 2023

Published

on

تبحث شركة PepsiCo بالشراكة مع اتحاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن طرق مبتكرة لجعل نهائيات دوري أبطال أوروبا خالية من النفايات بحلول عام 2026، من خلال قوة علاماتها التجارية بيبسي ولايز ودوريتوس وجاتوريد. في نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات في ملعب PSV في أيندهوفن في 3 يونيو، ونهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول في 10 يونيو، تطبق شركة PepsiCo والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ممارسات الاقتصاد الدائري التي تتمحور حول (تقليل الاستخدام وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير)، لتقليل تأثير كرة القدم على البيئة وتعزيز كفاءة الموارد.

 خفض

 ستعمل أكواب الألياف القابلة لإعادة التدوير والخالية من البلاستيك والقابلة للتحلل الحيوي في نهائي دوري أبطال أوروبا على تقليل البلاستيك المستخدم لمرة واحدة بشكل كبير. من خلال بطولة Gatorade العالمية 5 ضد 5، وهي مسابقة سنوية لكرة القدم الخماسية للفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و 16 عامًا، تتخذ شركة PepsiCo أيضًا تدابير لخفض انبعاثات الكربون من خلال جهود إعادة التدوير وتعويض الكربون المنبعث واستخدام الملابس المستدامة.

 إعادة الاستعمال

 بفضل حلول إعادة الاستخدام لشركة PepsiCo ، سيكون نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات هذا العام أول من يستخدم عبوات قابلة للإرجاع للأطعمة والمشروبات. يمكن للمشجعين شراء المشروبات في 52000 كوب شفاف بسعة 0.40 لتر، بإيداع مبلغ قابل للإرجاع بقيمة 2 يورو. إلى جانب الأكواب، سيتم تقديم مقرمشات في أطباق قابلة للإرجاع في جميع أنحاء الملعب. وفي إسطنبول، تشارك شركة PepsiCo مع TURN وهو نظام إعادة الاستخدام الرائد في العالم القابل للتطوير الذي يستفيد من التكنولوجيا الذكية لتخليص الكوكب من البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة، لمعالجة 48000 كوب ذكي وحاويات النفايات الموجودة في أكشاك تناول العينات خلال مهرجان دوري أبطال أوروبا.

 إعادة التدوير

 ستكون جميع عبوات الأطعمة والمشروبات التي تقدمها شركة PepsiCo في الأحداث طوال النهائيات قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪. بالإضافة إلى ذلك، سيشمل ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول 220 صندوقًا لإعادة التدوير لفرز النفايات جيدًا بعد الحدث.

 قالت أرشانا جاغاناثان، كبيرة مسؤولي الاستدامة في شركة PepsiCo في أوروبا: “كواحدة من أكثر شركات الأطعمة والمشروبات احترامًا في العالم، تهدف شركة PepsiCo باستمرار إلى استخدام شعبيتها وتأثيرها لتغيير الطريقة التي تُصنع وتُستخدم بها العبوات والطريقة التي يتم التخلص بها”. “يشرفنا أن نلعب دورًا رئيسيًا في نهائيات دوري أبطال أوروبا للرجال والسيدات. إنه لشرف كبير أن تستخدم كرة القدم كوسيلة لإحداث تغيير إيجابي داخل وخارج الملعب وفي نفس الوقت توفير تجربة لا تُنسى للمشجعين”. 

“يسعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمواصلة التعاون مع شركة PepsiCo لنشر عادات الاقتصاد الدائري عبر هذين النهائيين المهمين. وقال ميشيل أوفا، مدير الاستدامة الاجتماعية والبيئية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “إن أعمالنا تركز على إيجاد ونشر الحلول المستخدمة في مباريات كرة القدم التي تقام عبر الاتحادات الوطنية والبطولات والأندية في أوروبا للعب دورنا في مواجهة التحديات البيئية.

تأثير المجتمع

 إلى جانب جهود الاقتصاد الدائري في نهائيات دوري أبطال أوروبا، تدعم شركة PepsiCo التأثير المجتمعي من خلال بطولات Gatorade العالمية 5ضد 5 و Lay’s Replay ، وهي مبادرة عالمية تم إنشاؤها بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأطفال، والتي تجلب الفرح للمجتمعات المستحقة من خلال إنشاء ملاعب كرة قدم باستخدام عبوات هشة فارغة.

سهلت لعبة 5 ضد 5 لشركة Gatorade ، التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2015، تكوين آلاف من لاعبي كرة القدم الهواة الشباب، مما خفف الحواجز أمام ممارسة هذه اللعبة ودعم اللعب من خلال البرامج الشعبية. سيقام نهائي بطولة 5 ضد 5 العالمية هذا العام قبل نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات في أيندهوفن ونهائي دوري أبطال أوروبا في اسطنبول.

 تقود شركة PepsiCo أحدث مبادراتها Lay’s RePlay في تركيا من خلال الكشف عن عرض تقديمي جديد قبل النهائيات. تم تصميم الملاعب لتقليل التأثير على البيئة بدءًا من المواد وصولًا إلى التركيب. على سبيل المثال، الأرضيات العشبية ووسادة الصدمات هي قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪ في نهاية عمرها الافتراضي. خارج الملعب، تجمع Lay’s RePlay المجتمعات معًا من خلال الحب المشترك لكرة القدم. من خلال توفير الوصول إلى البرامج التعليمية والتدريب الرياضي، تخلق Lay’s RePlay فرصة لمعالجة القضايا الاجتماعية ودفع التغيير الإيجابي للأجيال القادمة.

 قال مارك كيركهام نائب الرئيس الأول ورئيس قسم التسويق بشركة المشروبات العالمية في PepsiCo : “شراكتنا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والعمل الذي نقوم به يوفر فرصة رائعة لرفع مستوى النقاش حول إعادة التدوير وإحداث تغييرات مستدامة”. “نحن متحمسون بشأن المستقبل ونتطلع إلى شراكة قوية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حيث يعملون على تحقيق الهدف النهائي المتمثل في جعل جميع نهائيات دوري أبطال أوروبا خالية من النفايات بحلول عام 2026.” 

تتماشى الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع التحول الاستراتيجي لشركة PepsiCo من طرف إلى طرف PepsiCo Positive (pep +) ، والذي يضع الاستدامة في صميم كيفية قيام PepsiCo بخلق القيمة والنمو للكوكب والناس.

شركة PepsiCo هي شريك فخور لدوري أبطال أوروبا منذ عام 2015.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

ما الذي يمكن توقعه في نهاية هذا الأسبوع في إطار أول بطولة “ملك وملكة الحلبة” على الإطلاق من WWE

Published

on

By

من المتوقع أن يشهد عالم الرياضة في الشرق الأوسط حماساً استثنائياً يوم الجمعة 24 مايو، تزامناً مع تنظيم بطولة “سماكداون” WWE للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، والتي سيتم بثها على الهواء مباشرة. وستجري فعاليات الحدث في قبة “سوبردوم” في جدة ابتداء من الساعة 8 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية، حيث سيتنافس النجوم في الدور نصف النهائي الافتتاحي لبطولة “ملك وملكة الحلبة” WWE للانتقال إلى المرحلة النهائية التي سيتم تنظيمها في اليوم التالي.

وسيتم بث بطولة “ملك وملكة الحلبة” WWE مباشرة يوم السبت 25 مايو، من جدة، المملكة العربية السعودية، إلى جميع أنحاء العالم، على أن يتم بثه في الشرق الأوسط حصرياً عبر منصة شاهد من MBC- المنصة الوحيدة لمتابعة كافة أحداث WWE بالتعليق العربي. وسيشعل المشجعون بحماسهم قبة “سوبردوم” الشهيرة في جدة، أكبر قبة بلا أعمدة في العالم، إذ ستكون هذه المرة الأولى منذ العام 2015 التي تعود فيها بطولة “ملك الحلبة” إلى الأضواء، وأول تتويج لملكة الحلبة منذ البطولة الافتتاحية لملكة الحلبة عام 2021 تحت اسم “تصفيات تاج الملكة”، وذلك في إطار مواجهات ومباريات عرض “كروان جول WWE” في العاصمة السعودية الرياض.
ترقبوا مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع أحدث التشكيلات والمفاجآت والنزالات المليئة بعناصر التشويق.
تتضمن بطاقة المباراة لعطلة نهاية الأسبوع:
⦁ بطولة WWE بلا منازع: “كودي رودز” (بطل) ضد “لوجان بول”
من المقرر أن يتصدر “كودي رودز” و”لوجان بول” لقب “ملك وملكة الحلبة” WWE في مباراة استثنائية بين حاملي لقب البطولة. ومن المؤكد أن يحرص “رودز” على نيل بطولة WWE الجديدة بلا منازع بعد أن عزز ريادته في بطولة WWE “باكلاش” فرنسا.

⦁ بطولة WWE للسيدات: “بيكي لينش” (بطلة) ضد “ليف مورجان”
تتطلع “بيكي لينش” بطلة العالم للسيدات للحفاظ على لقبها في مواجهة “ليف مورجان”. فازت “لينش” باللقب في نزال ملكي بعدما سحبت لقب البطولة من” ريا ريبلي”. كما فازت “لينش” في آخر نزال ملكي على “مورغان”، التي تبذل جهوداً استثنائية للحصول على لقب البطولة.

⦁ بطل القارات “سامي زين” ضد “تشاد غيبل” ضد “برونسون ريد” (مباراة التهديد الثلاثي)
سيكون لقب “سامي زين” بطل القارات على المحك في مباراة التهديد الثلاثي ضد “تشاد غيبل” و”برونسون ريد” “الكبير” في بطولة “ملك وملكة الحلبة” WWE. استطاع “الزين” القضاء على اللقب التاريخي لـ”غونثر” في بطولة “راسلمانيا 40″، ليتم تحديه من قبل “غيبل”، على الرغم من دوره في إنهاء أطول عهد لقب بطل القارات في تاريخ WWE. وانضم “ريد” إلى المشهد لينافس “زين” و”غيبل” بهدف الحصول على اللقب، وبالتالي سيتواجه الثلاثة في نزال تاريخي لنيل لقب البطولة.

⦁ نهائي بطولة ملكة الحلبة
لم يتبق سوى مباراة واحدة قبل الوصول إلى نهائي بطولة ملكة الحلبة، إذ ستتنافس “بيانكا بيلير” و”نيا جاكس” للحصول على اللقب. استطاعت “بيلير” التفوق على “كانديس لاري وتيفاني ستراتون”، لتتواجه الآن مع “جاكس”، التي أخرجت “نعومي” و”جيد كارجيل” من البطولة.

وتعد هذه المرة الأولى التي تتواجه فيها “بيلير” ضد “جاكس” على أرض الحلبة للحصول على التاج الذي بات الإعلان عن صاحبته قاب قوسين أو أدنى. ستواجه الفائزة لايرا فالكيريا، التي فازت بلقبها في النهائي بعد مباراة “ليلة الإثنين راو” هذا الأسبوع ، في مباراة ضد ايو سكاي.

⦁ نهائي ملك الحلبة
سيتنافس “راندي أورتن” و”تاما تونجا” على لقب بطولة نهائي ملك الحلبة في “ليلة الجمعة سماكداون”، ضد غونثر الذي هزم جاي أوسو في مباراة الدور قبل النهائي “ليلة الاثنين راو”.

شق “أورتن” طريقه إلى الدور قبل النهائي بعد أن أخرج “إيه جيه ستايلز” و” كارميلو هايز”، بينما تفوق “تاما تونجا” على “أنجيلو دوكينز” و”إل إيه نايت”. لم يفز “أورتن” قبل هذا العام بمباراة ملك الحلبة، ما يعزز تصميمه للوفاء بوعده بالقضاء على فريق “ذا بلودلاين” والوصول إلى المباراة النهائية ليلة السبت.

تقام فعاليات “سماكداون” WWE يوم الجمعة 24 مايو، والتي من المقرر أن تبدأ عند الساعة 8 مساء (بتوقيت السعودية)/9 مساء (الإمارات العربية المتحدة)، حيث يمكن مشاهدتها مباشرة عبر منصة شاهد من MBC، ليتم عرضه في ذات اليوم مع ترجمة باللغة العربية على MBC Action.

بينما تجري نزالات بطولة “ملك وملكة الحلبة” WWE يوم السبت 25 مايو، والتي من المقرر أن تبدأ عند الساعة 8 مساء (بتوقيت السعودية)/9 مساء (الإمارات العربية المتحدة). يمكن متابعة البطولة مباشرة في الشرق الأوسط عبر منصة شاهد من MBC.

Continue Reading

منوعات

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يتبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع مسؤولي الرياضة في العاصمة اليونانية أثينا

Published

on

By

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وفد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في زيارة إلى أثينا في الفترة ما بين 7 و10 مايو الجاري، وذلك بهدف تبادل الخبرات واستكشاف أفضل الممارسات الدولية في مجال الرياضة المجتمعية، والاطلاع على أشهر المرافق الرياضية وأفضل التقنيات لتعزيز المشاركة الرياضية في العاصمة اليونانية أثينا.
والتقى وفد الاتحاد السعودي للرياضة للجميع برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود وبحضور عدد من مسؤولي الاتحاد ومن بينهم المدير التنفيذي الأستاذة شيماء الحصيني في اليوم الأول بوزير التعليم والشؤون الدينية والرياضة في اليونان يوانيس فروتسيس، والأمين العام للشؤون الرياضية في البلاد جورج مافروتاس، وتناول اللقاء العديد من الموضوعات ومن بينها الحوكمة وأهمية الرياضة لتعزيز الصحة النفسية وتحسين جودة الحياة، كما تم خلال الاجتماع الكشف عن منصة “كوروس”، وهي منصة رقمية فريدة تتعقب المشاركة الرياضية وبيانات الأداء، وتساعد في اتخاذ القرارات القائمة على البيانات وتعزيز تنمية المواهب عبر 63 اتحاد، واستعرض الفريق اليوناني أثناء اللقاء الحوافز المالية للأندية الرياضية والبرامج المبتكرة في مجال الرياضة المجتمعية.
كما عقد وفد الاتحاد اجتماعًا مع عمدة أثينا، هاريس دوكاس وفريقه، حيث ناقش الاجتماع أهمية التركيز على السياسات والمبادرات الرياضية المجتمعية. وسلط الجانب اليوناني الضوء على جهود العاصمة للحد من استخدام السيارات وتشجيع ركوب الدراجات واستخدام وسائل المواصلات الأخرى. وتمت بعد ذلك مناقشة الخطط المعنية بإقامة فعاليات دولية ومن بين ذلك “جولة هيلاس”، بهدف تفعيل مسارات ركوب الدراجات وتعزيز التبادلات الثقافية بين أفراد المجتمع.
وتضمنت الزيارة اجتماع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع بالاتحاد الرياضي اليوناني، الجهة المنظمة لماراثون أثينا، المشهور بمساره المليء بالتحديات وأهميته التاريخية. حيث استعرض الاجتماع خطة النقل للماراثون والتجارب الثقافية والمشاركة القياسية في الحدث، بينما كشف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع من جانبه عن تفاصيل مماثلة لماراثون الرياض الناجح.
وفي آخر أيام الزيارة، قام وفد الاتحاد بجولة في المركز الثقافي لمؤسسة ستافروس نياركوس، وملعب السلام والصداقة، ومتحف أثينا الأولمبي، بهدف استكشاف ونقل أفضل الممارسات الدولية إلى المملكة.
وبهذه المناسبة، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أهمية الزيارة قائلًا “يعد التعاون وتبادل الخبرات مع دول العالم أحد العناصر الرئيسية في رسالتنا الرامية إلى تعزيز النشاط البدني والرياضة لدى الجميع، ونثق في الاتحاد بأنه من خلال الشراكات الدولية، يمكننا تحقيق قدر أكبر من الشمولية والمشاركة في الأنشطة الرياضية لمختلف فئات المجتمع”.
من جانبه قال هاريس دوكاس، عمدة أثينا: “ارتكزت نقاشاتنا مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، والوفد السعودي على تعزيز الشراكات في الرياضة والسياحة المستدامة والثقافة. ويتيح لنا التعاون تبادل الأفكار والخبرات. كما نتطلع إلى الاستفادة من الإمكانيات الفريدة للجانبين من أجل بناء مستقبل مشرق للجميع”.
وتعكس زيارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى أثينا العلاقة الوثيقة بين الجانبين في مختلف المجالات ومن بين ذلك المجال الرياضي، كما تأتي هذه الزيارة في أعقاب رحلة مماثلة إلى اليابان خلال العام الماضي، حيث التقى وفد الاتحاد بمنظمي ماراثون طوكيو، بالإضافة إلى كبرى الشركات والمؤسسات الرياضية الأخرى. ويعدّ هذا التعاون الدولي ركيزة أساسية ضمن جهود الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في سعيه لتشجيع سكان المملكة على ممارسة النشاط البدني.

Continue Reading

منوعات

كلية الأمير محمد بن سلمان تحتفي بزيادة تتجاوز 220% في أعداد خريجيها لعام 2024

Published

on

By

احتفلت كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، المتخصصة بتقديم تعليم ذي مستوى عالمي هنا في المملكة، بزيادة غير مسبوقة في عدد خريجيها لعام 2024، حيث سجلت ارتفاعاً يتجاوز 220%، ليصل إجمالي عدد الخريجين إلى 327 خريجاً مقارنة بـ 101 خريج في العام السابق. كما يشهد هذا العام أيضًا التخريج الأول لدفعة ماجستير في المالية.

وتضم دفعة الخريجين مجموعة من الكفاءات العالية من قطاعات رئيسية متنوعة ومنها الحكومة، التكنولوجيا، والرعاية الصحية، وغيرها، ويشغل العديد منهم مناصب عليا كمدراء تنفيذيين. ويبين هذا التنوع جاذبية الكلية للأفراد الراغبين في تعزيز تفكيرهم الاستراتيجي وقدراتهم القيادية.

تشتمل برامج الدراسات العليا الحالية في الكلية على ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية، ودرجتي الماجستير في الإدارة والمالية، ويعتبر ذلك تأكيداً على التزامها بتلبية متطلبات قطاعي الأعمال والتمويل في العالم.

وقال الدكتور زيغر ديجريف، عميد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال: “إن الزيادة الملحوظة في عدد خريجينا هذا العام يشكل مؤشرًا واضحًا على التأثير والفعالية المتزايدة للكلية في مجال تعليم إدارة الأعمال. كما أن نهجنا العملي لا يقتصر على تزويد الطلاب بالمهارات الأساسية فقط، بل يعمل على تأهيل وتطوير جيل من العقول الريادية المستعدة لمواكبة الازدهار في بيئات العمل الديناميكية في المستقبل. فنحن نسعى إلى تزويد طلابنا بالأدوات اللازمة ليصبحوا قادة ومحفزين للتغيير، وليكونوا روادًا في تحقيق رؤية 2030”.

ومن الجدير بالذكر أن الكلية قد حصلت على الاعتماد المؤسسي المشروط من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA)، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب (ETEC)، وذلك اعتبارًا من مايو 2024 ولغاية أبريل 2026.

وتقع الكلية في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهي مدينة تم تشييدها وفق نمط حياة عصري، وتوفّر لطلاب الكلية وأعضاء هيئتها التدريسية بيئة حديثة بمواصفات استثنائية. وتقدم الكلية خدمات تعليمية ذو مستوى عالمي هنا في المملكة، في كل من مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والرياض، حيث توفّر التعليم العملي والتجريبي لتطوير جيل جديد من القادة القادرين على التفكير الإبداعي واتخاذ القرارات لدعم التغيير المنشود.

Continue Reading
Advertisement

Trending