Connect with us

أثاث وديكور

أكسيونا للهندسة الثقافية تنظم معرض (متحف لوسيل) في قطر

Published

on

تتولى أكسيونا للهندسة الثقافية مسؤولية تقديم التطوير التقني والتنفيذ المتحفي لمعرض متحف لوسيل بعنوان: (حكايات من عالم متصل) لحساب مؤسسة (متاحف قطر).

يقع معرض لوسيل في قلب الدوحة في جاليري متاحف قطر – الرواق ويستكشف التفاعلات الثقافية بين منطقة الشرق الأوسط الكبير (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) وأطراف هذه المنطقة وأوروبا ووسط وشرق أفريقيا ووسط وجنوب وشرق آسيا. وسيثير المعرض حماس الزوار حول متحف لوسيل المرتقب الذي يجري إعداده حاليا والذي يعرض مجموعة عالمية المستوى من الفن الاستشراقي والتحف الأثرية ووسائل الإعلام من العصور القديمة إلى القرن الحادي والعشرين.

وتمثل القطع الأثرية المعروضة البالغ عددها 237 قطعة أثرية مجموعة كبيرة من اللوحات على القماش والمجوهرات والمنسوجات والأزياء وقطع ديكور الأفلام والكتب والمخطوطات والصور الفوتوغرافية والسيراميك المزخرف والزجاج والمعادن.

وهذه القطع الأثرية مقترنة بما يقرب من 60 من الموارد السمعية والبصرية والتفاعلية التي تدعم السرد وتسمح للزوار بالاقتراب منها والتفاعل معها.

تغطي الأعمال التي تقوم بها أكسيونا للهندسة الثقافية المساحات الستة المختلفة لمعرض لوسيل وهي: الكشف عن الاستشراق، وكليوباترا، والصحراء، ونظرة ديلاكروا، وسوق الحميدية، ورحلات. من خلال كل مساحة يستكشف المعرض دور الفن والتبادل والأفكار في تحويل التمثيلات الثقافية من فترة ما قبل الإسلام إلى يومنا هذا ويعرض بعض الأفكار الكبيرة ويشعل الحماس انتظارا للمتحف الجديد ويسهم في تشكيل التفكير فيه.

وتشمل حدود أعمال أكسيونا للهندسة الثقافية التطوير التقني وإدارة المشروع والتجهيزات وأعمال الجرافيك والإنتاج الإعلامي وواجهات عرض القطع والإضاءة والنماذج الأولية والاختبار وتصنيع بنود المعرض وتركيبها وصيانة المعرض وتجميعه وتفكيكه، ويشغل المعرض مساحة إجمالية تبلغ 2800 م2.

مشروعات أخرى في الشرق الأوسط

إن (أكسيونا للهندسة الثقافية) تتمتع بحضور قوي في قطاع المتاحف والمعارض والفعاليات في الشرق الأوسط. ففي دولة قطر قدمت الشركة مؤخرا معرض (اكتشف الجزيرة) الذي يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيس قناة الجزيرة، كما باشرت أعمال التصميم المتحفي والتجهيز والأعمال الكهروميكانيكية لمتحف قطر الأولمبي والرياضي 3-2-1 في قطر، وهو أكبر متحف في العالم مخصص للألعاب الأولمبية والرياضة.  كما كانت أكسيونا للهندسة الثقافية مسئولة عن 150 إنتاجا إعلاميا لمتحف قطر الوطني؛ وعن إعداد وتنفيذ متاحف مشيرب، وأيضا تنظيم العديد من المعارض المؤقتة لمتحف الفن الإسلامي في الدوحة ومتحف المستشرقين.

 وفي أماكن أخرى من الشرق الأوسط شاركت أكسيونا للهندسة الثقافية في المتحف الوطني العماني، ومعرض إكسبو 2020 دبي (تصميم وإنتاج جناح الاستدامة، وجناح الإمارات العربية المتحدة، وجناح اسبانيا، وجناح الشباب، وجناح إكسبو لايف، و46 جناحا موضوعيا ومتحفا صغيرا)، ومتحف الشندغة في دبي، وقصر الوطن الرئاسي في أبو ظبي.

وعلاوة على ذلك فإن شركة أكسيونا للهندسة الثقافية نشطة في مجال إدارة الفعاليات حيث نظمت حفل افتتاح مصفاة لفان 2 في قطر والعرض الدولي لمشروع كتارا بلاز وهو مجمع تجاري وثقافي وترفيهي في الحي الثقافي في الدوحة.

 

أثاث وديكور

بان هوم تعلن عن افتتاح متجرها الأول في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

أعلنت علامة بان هوم، العلامة التجارية الرائدة في مجال المفروشات في الإمارات العربية المتحدة، عن افتتاح متجرها الأول في المملكة العربية السعودية، مشكلة بذلك علامة فارقة. وجاءت هذه الخطوة في إطار مساعي الشركة لتزويد عشاق الديكور الداخلي بتجربة تسوق لا مثيل لها، بحيث يعرض المتجر الذي تم افتتاحه في الرياض مجموعة واسعة من الأثاث والديكور المنزلي المنسق بدقة والمصمم خصيصًا لتلبية الأذواق الراقية في السوق السعودي.

يتألف المتجر الجديد من طابقين يمتدان على مساحة 100,000 قدم مربع، ويقع على الطريق الدائري الشرقي للصفا بالرياض. تعرض تشكيلة بان هوم الواسعة كلٍ من الأثاث والإكسسوارات المنزلية، والتي تلبي احتياجات كل ركن من أركان المنزل، بدءًا من غرف المعيشة وغرف الطعام،مرورًا بغرف النوم والحمامات وغرف الأطفال والمكاتب المنزلية، ووصولًا إلىحديقة المنزل الخارجية.

وتكلل الافتتاح بحضور الإعلامية السعودية لجين عمران، مقدمة البرامج التلفزيونية ذات الصيت المعروف في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي دشنت المتجر ورحبت بالضيوف وأسعدتهم بفرصة لقائها.

على نحو آخر، يقدم المتجر الرئيسي الجديد في الرياض تجربة بيع بالتجزئة راقية وغامرة. وقد تم تصميمه لتلبية التفضيلات المتطورة للمستهلك السعودي، بحيث يعرض مجموعة واسعة من خيارات الأثاث والديكور المنزلي التي تناسب جميع الأذواق. وتمتزج التصميمات والجماليات التقليدية بسلاسة مع المظهر المعاصر والبسيط، ما يثمر عن مجموعة متنوعة من منتجات الأثاث المنزلي التي تنضح بالفخامة الخالدة.هذا وسيكتشف العملاء في متجر بان هوم الجديد بالرياض مجموعة مختارة بعناية من المنتجات التي تسمح لهم بتحويل منازلهم إلى ملاذ آمن، كل ذلك بسعر رمزي يناسب الجميع. فما بين الفراش الرائع والسجاد المريح، والإكسسوارات الزخرفية الرائعة، وترتيبات الإضاءة الأنيقة، يقدم متجر بان هوم الجديد في الرياض عناصر جديد ومثيرة لعشاق الديكور المنزلي في المدينة.

تشتهر بان هوم بتفانيها الذي لا يتزعزع في تقديم أثاث عالي الجودة ومصنوع بشكل رائع ليمزج بسلاسة بين التألق الجمالي والتطبيق العملي. وعليه، تقدم علامتنا التجارية مجموعة واسعة من التصميمات والمنتجات التي تلبي جميع مساحات المعيشة والمساحات الخارجية، سواء عبر الإنترنت أو في المتجر. ومن خلال مجموعة المنتجات دائمة التطور والتي تجسد جوهر كل موسم، مع الإشادة في نفس الوقت بمبادئ التصاميم الحديثة والتقليدية، فإننا نوفر للمتسوقين إمكانيات لا حدود لها لتحديث منازلهم.

تجدر الإشارة إلى أنّ العلامة افتتحت أولى متاجرها في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1992، إلا أنها سرعان ما رسخت مكانتها كعلامة تجارية رائدة ومبدعة لمنتجات الأثاث المنزلي الفاخر بأسعار معقولة في البلاد. ومع وجودها في 22 متجرًا للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر، يمثل افتتاح متجر جديد في عاصمة المملكة مرحلة جديدة ومثيرة لعلامة بان هوم. في الواقع، تطمح العلامة للتوسع إقليميًا وافتتاح متجرين آخرين في المنطقة بحلول عام 2024، إلى جانب ثلاثة متاجر إضافية في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام.

والآن، بات بإمكان العملاء في المملكة العربية السعودية زيارة المتجر الرئيسي الواقع على الطريق الدائري الشرقي، مخرج 16، الصفا، الرياض، المملكة العربية السعودية، وذلك من الأحد إلى الخميس ما بين الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، والجمعة من الساعة 2:00 ظهرًا حتى الساعة 11:00 مساءً، والسبت من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

قنوات التواصل الاجتماعي:

المملكة العربية السعودية

إنستغرام: https://www.instagram.com/panhomeksa/

فيسبوك:https://www.facebook.com/PANEmirates.KSA/

 

الإمارات العربية المتحدة

إنستغرام: www.instagram.com/panhomeuae/

فيسبوك: https://www.facebook.com/PanHome.uae

Continue Reading

أثاث وديكور

مفروشات المطلق.. الداعم الأول للمصممين الناشئين

Published

on

By

«جَدِّد.. غَيَّر.. تَمَيَّز».. بهذه القاعدة، رسمت شركة «المطلق»، مجموعة 2023 المميزة، من «المفروشات والأثاث»، بتصاميم عصرية، وبأيدٍ وطنية.
وتعد شركة «مفروشات المطلق»، صاحبة الاسم الرائد في عالم صناعة الأثاث والمفروشات، الداعم الأول للمصممين السعوديين الناشئين؛ حيث أطلقت «مسابقة المصممين الداخليين» في معرضها، في طريق الملك عبد الله، بالرياض؛ وذلك لتنمية ابتكاراتهم ومهاراتهم في تلبية رغبات أصحاب الذوق الرفيع، ممن يبحثون عن منتجات كلاسيكية وعصرية متميزة، بأشكال وتصاميم جمالية.
وشهدت أولى أسماء المسابقة كلًا من المهندسة لين السبهان؛ والمهندسة الهنوف، والتي انطلقت الأسبوع الماضي بحضور عددًا من المهتمين والإعلاميين، ومن المقرر أن تشهد المسابقة منافسة أسبوعية لاختيار أفضل المصممين السعوديين.
«مفروشات المطلق» واحدة من الشركات المتميزة في مجال المفروشات وتنفيذ التصميم والديكور، وقد حرصت الشركة- التي تنافس في السوق السعودي، كمؤسسة لاستقطاب الكوادر الإدارية والفنية من المهندسين والمصممين- على خلق بيئة مثالية، لتقديم تصميمات وأثاث عصري متميز، من حيث الجودة والقيمة.
وتماشيا مع التطور الحالي في مجال الديكورات والأثاث؛ تُمَكِّنُكَ شركة «مفروشات المطلق» من التجول في عالم الأثاث والمفروشات، من خلال موقعها الإلكتروني، واختيار احتياجات فرش وتجهيز منزلك أو شركتك، بتمويل يصل حتى 60 ألف ريال، مع «برنامج التسديد المرن»، يصل حتى 36 شهرًا.
يذكر أن شركة المطلق للمفروشات، تأسست منذ أكثر من 6 عقود، وَبَنَت لنفسها اسمًا قويًا في عالم المفروشات خلال فترة وجيزة؛ وذلك بفضل منتجاتها العالمية المتميزة، ذات الجودة العالية، والتي يتم استيرادها أو تصنيعها في مصانعها.
ويمثل الشباب السعودي، العمود الفقري في جميع مراحل أعمال الشركة، سواء في صالات العرض، أو المبيعات، أو الصناعة، وقد أثبتوا قدرتهم وتميزهم.

Continue Reading

أثاث وديكور

قمة GROHE X تناقش تحديات الحفاظ على المياه وسبل الاستفادة منها للمشاريع المستقبلية

Published

on

By

تنظم جروهي GROHE ، العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال الحلول المتكاملة للحمامات وتجهيزات المطابخ ، قمة جروهي GROHE X  بعنوان “الحفاظ على المياه” من 7 إلى 9 مارس 2023؛ والتي تتطرق إلى العديد من المواضيع المهمة المتعلقة بالمياه والاستدامة؛ حيث تعكس أهمية المياه بالنسبة للعنصر البشري والمجتمعات بشكل عام إلى جانب دراسة كيفية تحقيق الاستفادة القصوى من المياه للمشاريع القادمة. وتجسد هذه المبادرة حرص علامة جروهي GROHEعلى تعزيز الوعي العالمي حول أهمية المياه للحياة.

وتواجه المجتمعات حول العالم العديد من التحديات التي تتطلب تبادل المعرفة والأفكار الجديدة المبتكرة بصورة عملية، لذلك تأتي أهمية انعقاد القمة؛ حيث تسلط الضوء على أهمية وقيمة المياه من خلال جمع خبراء الصناعة والمجال تحت سقف واحد لإثبات الحاجة إلى نظام بيئي متكامل يحدث تغيرات ايجابية في المجتمع.

وتعقيباً على هذه القمة؛ صرح جوناس برينوالد، المدير التنفيذي لشركة ليكسيل في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تمثل المياه العنصر الأساسي لتشكيل وتطوير مجال الصناعة ومستقبل التعايش معه من مختلف النواحي بما في ذلك التحضر والاستدامة والصحة والرفاهية. وهنا نتسائل قليلاً ؛ كيف يبدو مستقبل الحياة في عالم يبدو أنه يدور بشكل أسرع من أي وقت مضى؟ وكيف يمكننا المساهمة في المزيد من المباني والحلول المستدامة؟ وما هي الإمكانيات التي تتمتع بها المياه لتوفر تجربة جديدة ومميزة للأذهان.”

كما تدعو قمة جروهي GROHE X  المشاركين للانضمام إلى الجلسات النقاشية التي تغطي مختلف القضايا، بما في ذلك الدورات التدريبية الموجهة نحو الممارسة، وحلقات النقاش المحفزة للتفكير، وصولا الى الكلمات الأساسية الملهمة. هذا وسيعمل مركز التجارب التابع لجروهي GROHE X على تلبية الاحتياجات المتنوعة للنظام البيئي. وسيتم استكمال برنامج الفعالية بعروض لمنتجات وتقنيات جروهي GROHE  الجديدة  مما يوفر للمستخدمين أفضل دعم ممكن لتنمية أعمالهم في آمل الوصول إلى غد مستدام.

وسوف تشهد قمة جروهي GROHE X كوكبة مرموقة  من الحضور والمتحدثين المعروفين عالمياً أبرزهم:

  • إيلينا هيلتونين، The Futures Agency ، ستوضح كيف يمكننا تشكيل سيناريوهات تُظهر لنا مستقبلًا محتملاً وتقترح مسارات تنمية محتملة.
  • بورج أوسلاند، مغامر نرويجي ومستكشف قطبي، سيشاركنا كيف يراقب تغير المناخ وتأثيراته خلال رحلاته الاستكشافية.
  • بيث هيلي، الباحثة في وكالة الفضاء الأوروبية ، ستقدم نتائجها حول اعتماد البشرية على المياه.
  • توماس راو ، مؤسس شركة Turntoo and RAU architects ؛ آن فيرا دينهامر ، مديرة المدن والمناطق الدائرية ، منتدى الاقتصاد الدائري النمسا؛ وجيرهارد ستورم ، رئيس قسم التطوير التجاري IXIL EMENA ، سيناقشون كيف نحتاج إلى البناء من أجل غد مستدام.
  • تينا نوردن، مديرة شركة Conran and Partners ، ورائل كايب “LionHeart” فنان الكلمات المنطوقة؛ الدكتور آلان ديلاني، الرئيس التنفيذي ومؤسس الأكاديمية الدولية للتصميم والصحة ؛ وسيبحث كارل لينون رئيس خطوط المشاريع في LIXIL EMENA، القوة العلاجية للهندسة المعمارية.

بادر بالتسجيل الآن في قمة جروهي  GROHE X  واحجز مقعدك في نسخة  هذا العام  والتي تحمل عنوان “الحفاظ على المياه”، واحصل على الفرصة للإستماع إلى اراء الخبراء حول الطرق التي تنتهجها جروهي GROHE  لمواجهة التحديات المستقبلية لترشيد المياه، أساس الحياة.

للحصول على المزيد من المعلومات حول قمة GROHE X Summit “Caring for Water”سجل هنا:

يمكنكم متابعة جروهي GROHE عبر منصات التواصل الاجتماعي: الفسيبوك، تويتر، انستقرام، لينكدان ويوتيوب.

Continue Reading
Advertisement

Trending