Connect with us

أسواق

أمازون تساهم بمليون وجبة طعام في العالم العربي خلال شهر رمضان للعام الثاني على التوالي

Published

on

أعلنت أمازون اليوم عن مساهمتها بأكثر من مليون وجبة طعام لدعم العائلات المتعففة في كلٍّ من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر، والأردن خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، وذلك من خلال مبادرتها الهادفة التي يتم إطلاقها للعام الثاني على التوالي.

وتتيح هذه المبادرة الفرصة لمئات الموظفين في أمازون للتطوع في تعبئة صناديق الطعام جنباً إلى جنب مع عدد من الشركاء في المجتمعات المحلية في المستودعات التابعة لها، والمنتشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم العربي، ما يمكنها من دعم المجتمعات المستهدفة بصورة أفضل وتوفير صناديق الطعام لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وتوفر أمازون، بالتعاون مع بنك الطعام السعودي “إطعام”، آلاف الوجبات الغذائية، وذلك عبر استخدام مستودعاتها لتجهيز وتعبئة الصناديق بمستلزمات البقالة والأطعمة الأساسية، في حين تعمل شبكة أمازون للخدمات اللوجستية والتوصيل على توزيع هذه الصناديق، وبالتالي توفير ما يزيد عن مليون وجبة طعام للأسر المتعففة.

وبهذه المناسبة، أكد بنك الطعام السعودي (إطعام) أن “إطعام تحرص خلال شهر رمضان المبارك على البحث عن طرق فعالة لخدمة المجتمع ودعم الأسر محدودة الدخل. وستتمكن إطعام من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع أمازون من الإسهام في توفير السلال الغذائية في جميع أنحاء المملكة لإعانة هذه الأسر خلال الشهر الفضيل، ومساعدتها في الحصول على أساسياتها اليومية”.

وقال رونالدو مشحور، نائب رئيس شركة أمازون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نفخر بدعم مبادرات وحملات بنك الطعام السعودي “إطعام” على مدار العام، وهو ما يكتسب زخماً إضافياً في شهر رمضان الكريم. ويسعدنا تأمين أكثر من مليون وجبة طعام للأسر محدودة الدخل في شهر الخير والعطاء، بالاعتماد على إمكانياتنا في الابتكار المتسارع وخبراتنا في الخدمات اللوجستية والتوصيل”.

وتركز أمازون على تبني برامج لغرس روح الابتكار والتصميم والشغف في نفوس موظفيها، لإثراء المجتمعات التي يعيشون ويعملون فيها، وذلك كجزء من التزامها بأن تصبح جهة التوظيف الأفضل والأكثر أماناً في العالم.

من جانبه، قال براشانت ساران، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى أمازون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تواصل أمازون التزامها الراسخ وطويل الأمد بالتعاون مع شركائها في المجتمعات المحلية لإيجاد وتطوير حلول عملية تعود بالخير والفائدة على الجميع. لذا، يسعدنا التعاون مع بنك الطعام السعودي “إطعام” ضمن هذا المبادرة الهادفة، ويسرنا مواصلة طرح مبادرات رائدة تتيح المجال أمام موظفينا لرد الجميل لمجتمعاتهم”.

وتُعَدّ مبادرة شهر رمضان المبارك جزءاً من ركيزة شركة أمازون للمشاركة المجتمعية والمعروفة بـ “تأمين الاحتياجات الضرورية” (Right Now Needs)، والتي تسعى أمازون من خلالها إلى تخطّي التّحديات القاسية التي يفرضها الفقر، والتّشرد، والجوع، والكوارث الطّبيعية. كما أنها تشكل إحدى الرّكائز المتعدّدة لبرنامج المشاركة المجتمعية الذي تعتمده أمازون.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أسواق

تايالاند مستعدة للمساهمة في الأمن الغذائي للمملكة العربية السعودية

Published

on

By

معالي السيد / دون برامودويناي، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في مملكة تايلاند، والسيد/ شهيم محمد (المدير الإقليمي للولو السعودية) شاركا مراسم افتتاح حفل “مهرجان تايلاند للأطعمة الحلال 2022” والنشاط الترويجي في لولو السعودية هايبر ماركت أطياف مول. وتم تدشين المهرجان في جدة من قبل السيد سراجاك بوراناسامريدي، القنصل العام لمملكة تايلاند بجدة، في لولو هايبرماركت الأمير فواز.

وإقامة “المهرجان” تتزامن مع الزيارة الرسمية لمعالي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية التايلاندي الى المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 15 إلى 18 مايو 2022 .

تعد تايلاند واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم، خاصة من بين أولئك الذين يقدرّون العمارة التاريخية والطبيعة النقية، ووفرة خيارات الأطعمة اللذيذة. وباعتبارها منارة للتنوع الثقافي، ترحب تايلاند بجميع الجنسيات والأجناس والأديان من جميع أنحاء العالم. وتتمتع بحضور قوي في سلسلة التوريد العالمية للأطعمة الحلال، حيث أن جميع المنتجات الحلال التايلاندية المستهلكة محلياً ودولياً معتمدة من قبل الجهات الإسلامية الوطنية.

ويتم تنظيم العرض الترويجي داخل المتجر بمشاركة السفارة الملكية التايلاندية وفريق تايلاند في السعودية مع تعاون عميق ودعم قيّم من لولو هايبرماركت . وسيعقد الحدث في الفترة مابين 15 الى 21 مايو ٢٠٢٢ في جميع فروع لولو هايبرماركت وهدفه تعريف تايلاند للأصدقاء السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال الطعام والثقافة السياحة . وتطلق لولو هايبرماركت ايضاً حملة ترويجية في المتجر لمدة أسبوع وعروض عبر الإنترنت لأكثر من 500 منتج من تايلاند في جميع فروع متاجر لولو هايبرماركت حول انحاء المملكة .

استخدمت تايلاند العلوم والتكنولوجيا والإبتكار لضمان جودة وسلامة المنتجات الغذائية التايلاندية، مما يؤكد من جديد بأن تكون قدرة تايلاند “مطبخ العالم” في سلسلة التوريد الغذائية العالمية.

قال السيد شهيم محمد: “تعد تايلاند أحد مصادر المنتجات الغذائية في العالم وتشتهر بمنتجاتها الزراعية الوفيرة” ، وأضاف: “يعد الطعام التايلاندي أحد أكثر المأكولات شهرة وشعبية في العالم وفي لولو نعمل مع الموردين من أجل تقديم مجموعة متنوعة من السلع التايلاندية عالية الجودة للمتسوقين. وسيتم عرض كل هذا في مهرجاننا التايلاندي الذي يعد جزءًا من مبادراتنا الوطنية على مدار العام والتي تضيف التنوع والأبعاد والإثارة إلى تجربة لولو الفريدة للبيع بالتجزئة “.

وتقوم تايلاند حالياً بتنشيط نموذج الاقتصادي الحيوي الدائري والأخضر(بي سي جي) الذي يهدف الى استخدام الأصول الطبيعية بشكل أكثر كفاءة مع أقل تأثير ضار محتمل على البيئة ، حيث ستعتمد المجالات الإستراتيجية الرئيسية على الأساس الاقتصادي لتايلاند ونقاط القوة هي 1 الغذاء والزراعة ، 2 الطب والصحة 3 الطاقة والمواد الكيميائية الحيوية ، 4 السياحة والاقتصاد الإبداعي . تخطط تايلاند لتحقيق الهدف من خلال دعم المنتجات والأساليب الزراعية المبتكرة لتعزيز الإنتاجية وتأمل من تحقيق الأمن الشامل في المجالات الرئيسية للغذاء والصحة والطاقة والعمالة والموارد الطبيعية المستدامة والبيئة. يمكن أيضاً تبادل أفضل الممارسات والدروس المستفادة المهمة حيث يتم تنفيذ نموذج الاقتصاد الحيوي الدائري والأخضر (بي سي جي) في تايلاند ورؤية السعودية 2030 على التوالي في السنوات المقبلة.

Continue Reading

أسواق

فايف سيزون للنظارات تفتتح فرعها الخامس بالعاصمة الرياض

Published

on

By

افتتحت فايف سيزون للنظارات ” Five Season optical” الفرع الخامس في قلب العاصمة الرياض بجوار برج المملكة على طريق الملك فهد في الشريط الذهبي.
بحضور عدد من قيادات الشركة وممثلي وسائل الاعلام في العاصمة الرياض وعدد من الشخصيات المؤثرة.
وقال المدير التنفيذي في فايف سيزون للنظارات” Five Season optical” عبدالرحمن الدهام ان افتتاح الفرع الخامس جاء لتلبية احتياجات الشركات والافراد والعائلات في منطقة وسط الرياض والعليا والاحياء المجاورة لها وكذلك بحكم تمركز المستشفيات والشركات الكبيرة في تلك المنطقة وعلى طريق الملك فهد في اهم المواقع الاستراتيجية التي تعتبر اهم معالم العاصمة ولنوفر لهم احتياجاتهم من الفحوصات واحدث الموديلات والمواصفات الخاصة بالنظارات مع ما يتلائم مع الموضه وغيرها.
واضاف أنهم يعملون وفق استراتيجية مختلفة من خلال رفع اهمية الوعي وفحص النظر وتوفير كافة الاجهزة الحديثة ويشرف عليها أطباء واخصائيون سعوديون على أعلى كفاءة، الامر الذي جعل كثر من أولياء الامور يحرصون على زيارة معارضنا ولقاء اطبائنا وكذلك الاطلاع على أحدث التشكيلات لدينا والاصدارات الخاصة والحصرية من النظارات للجنسين.
واضاف الدهام أنهم يحرصون على استقطاب العائلة كاملة من الاب والام والابناء جميعاً وتقديم الفحوصات وعرض الاشكال والتصاميم الجديدة عليهم مشيرا الى ان الوعي باهمية النظر خصوصا في ظل تطور التقنية وضرورة الفحص المستمر والمتكرر
، لافتاً إلى أن مراكز فايف سيزون للنظارات ” Five Season optical ” تهتم بالأطفال من سن مبكرة وينصح بالفحص المبكر لعلاج امراض العين ومنها قصر النظر و كسل العين.
. واشار الدهام الى اهمية دور فحص النظر بشكل دوري خصوصا مع استخدام الاجهزة بشكل مكثف والذي يتجاوز ٣ ساعات يوميا لبعض الافراد.
يذكر أن فايف سيزون لها خمسة فروع في العاصمة الرياض في كلا من طريق الملك عبدالله وطريق انس بن مالك وفي طريق ابو بكر الصديق وفي طريق الدائري الشرقي والفرع الجديد في طريق الملك فهد ، ويفتح فرع طريق الملك عبدالله على مدار ٢٤ ساعه لخدمة كل الفئات التي تحتاج الى النظارات والعدسات

Continue Reading

أسواق

“سدافكو” تطرح أول حليب شوفان منتج محلياً في المملكة

Published

on

By

أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) عن طرح حليب الشوفان من علامة “السعودية”، الذي يُعدّ أول منتج محلي من حليب الشوفان في المملكة. ويبحث المستهلكون السعوديون المهتمون بالصحّة، ممن تتراوح سنهم بين 18 و30 عامًا، في الحصول على بدائل صحية أخرى للحليب، وذلك في ضوء ارتفاع الإقبال على المشروبات النباتية بجميع أنحاء العالم.

ويأتي طرح “سدافكو” لحليب الشوفان منسجمًا مع التزامها بتحقيق الريادة في توجّهات المستهلكين الجديدة، بعد أن وصل التوجّه العالمي لمنتجات الحليب البديلة للألبان إلى المملكة. وتحرص الشركة في هذا الإطار على توسعة خط إنتاجها من هذه المشروبات؛ فجاء طرح حليب شوفان السعودية الجديد في السوق ليكون مشروب الحليب النباتي الثاني الذي تنتجه الشركة محليًا بعد حليب الصويا.

وبهذه المناسبة، قال باتريك ستيلهارت الرئيس التنفيذي لشركة سدافكو، إن الطلب يتزايد على منتجات الحليب البديلة للألبان التقليدية في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن هذا التوجّه أصبح حاضرًا بقوّة في المملكة العربية السعودية، وأضاف: “يتطلع المستهلكون الشباب والمهتمون بصحتهم وبالبيئة إلى تحسين أسلوب حياتهم وإحداث تأثير إيجابي، بعد أن أصبحوا أكثر وعيًا بعادات استهلاك المنتجات الحيوانية، ونحن فخورون في “سدافكو” بأن نصبح الرواد في سوق منتجات الحليب البديلة للألبان التقليدية بأول حليب شوفان يُنتج محليًا بكميات تجارية في المملكة، ويتسم بلذة الطعم وبكونه بديلًا معقول التكلفة مقارنة بمنتجات الحليب النباتي المستوردة”.

وأظهرت الأبحاث أن حليب الشوفان يُعتبر الأكثر دسمًا بين المجموعة المتنوعة من مشروبات الحليب النباتية ويتمتع بنكهة جذابة تجعله مثاليًا للاستهلاك مع الحبوب والمشروبات الساخنة وحتى في المخبوزات، كما يُعدّ منتجًا أكثر رفقًا بالبيئة.

وتُعتبر البيئة من أهمّ القضايا العالمية الملحّة التي ينبغي للجميع لعب دور حيوي فيها، بحسب ستيلهارت، الذي أكّد حرص “سدافكو” على التعامل بجدية مع الأثر البيئي، سواء عبر أدائها التجاري أو من خلال تشجيع المستهلكين بمنتجات رفيقة بالبيئة. ومضى إلى القول: “يعتبر حليب الشوفان من أكثر منتجات الحليب رفقًا بالبيئة، ما دفعنا إلى اختيار إضافته إلى مجموعة منتجاتنا، لا سيما وأن المستهلكين ينشطون في السعي إلى تحسين نمط حياتهم والاهتمام بصحتهم ورفاههم، فضلًا عن الاهتمام بالأثر الذي يُحدثونه في كوكب الأرض. ويأتي طرح هذا الحليب تلبية لرغبة عملائنا واستجابة لاحتياجاتهم بمنتج يتوافق مع معايير الجودة العالية ولذّة المذاق والسعر المعقول التي تشتهر بها علامة السعودية”.

ويُعدّ حليب الشوفان من علامة “السعودية” مشروبًا مثاليًا للمستهلكين الذين يتطلعون إلى زيادة تناولهم للفيتامينات والألياف، مع رفع قدرتهم على التحكّم في مستويات الكوليسترول، عدا عن تلبية حاجة الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمّل سكر اللاكتوز الموجود في الحليب التقليدي.

ويأتي حليب الشوفان الجديد في عبوات بسعة لتر واحد، ويمكن تناوله بمفرده أو مع مجموعة متنوعة من المشروبات والوجبات الخفيفة طوال اليوم؛ إذ يضاف إلى الشاي والقهوة والحبوب كما يُستخدم مكوّنًا بديلًا لإعداد مختلف الوجبات والحلويات.

 

Continue Reading
Advertisement

Trending