Connect with us

فن

OSN تحتفي باليوم الوطني السعودي الـ91 مع برامج متميزة

Published

on

تحتفل شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة على مستوى المنطقة، OSN، بمناسبة اليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية مع مجموعة لا مثيل لها من البرامج. وتقدّم OSN لمشتركيها في 23 سبتمبر باقة من الأفلام والمسلسلات العربية والغربية وبرامج الأطفال ضمن المحتوى عالي الجودة الذي تبثّه للمشتركين في المملكة، احتفالًا بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.

ومن المقرّر أن تعرض OSN، بهذه المناسبة، عددًا من البرامج ضمن فئة “الترفيه الأكثر مشاهدة في المملكة العربية السعودية”، والاستمتاع بقضاء المناسبة الوطنية العزيزة مع أفراد العائلة في أجواء يجِدُ الجميع فيها ما يسرّهم من برامج وأفلام ومسلسلات، منها الجديد الذي يلبي الراغبين في البدء بمتابعة أعمال جديدة، مثل “لوكي” Loki و”مير أوف إيست تاون” Mare of Easttown، أو بعض أشهر المسلسلات والأعمال العالمية المفضلة، مثل “غيم أوف ثرونز” Game of Thrones و”سكسشن” Succession و”وست وورلد” Westworld.

ويمكن لمحبي قضاء أمسيات هادئة ومسلية، متابعة “بروكلين ناين-ناين” Brooklyn Nine-Nine أو “ذا غود دكتور” The Good Doctor أو “كوين أوف ساوث” Queen of South. في وسع المشاهدين كذلك متابعة برنامج “الشيفرة”، ومسلسل “الوضع مستقر”، وكلاهما من أحدث إنتاجات OSN الأصلية.

وتقدّم OSN لمتابعيها بمناسبة اليوم الوطني السعودي ترفيهًا لا مثيل له، يستمر مع أفلام مثل “جون ويك: تشابتر 3″ John Wick: Chapter 3 و”ميراكولس ورلد: شانغهاي” Miraculous World: Shanghai و”ذا ليجند أوف ليدي دراغون” The Legend of Ladydragon و”مولان” Mulan، من أجل يوم حافل بمتعة لا تُنسى.

وسيُعرض كذلك على تطبيق OSN Streaming، الفيلم السعودي “المرشَّحة المثالية”، من إبداع الرؤية الفنية لهيفاء المنصور، أول مخرجة سعودية. وكان هذا الفيلم عُرض لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي. كما أنه أول فيلم سعودي طويل في التاريخ يتخطى العرض السينمائي ليُعرض مباشرة وحصريًا على شبكة OSN. ويتضمّن تطبيق OSN Streaming أيضًا عرضًا لكواليس العمل والتصوير لفيلم “المرشحة المثالية”.

وتشتمل قائمة الأعمال السعودية والعربية المتميزة، كذلك، على الفيلمين “وَجدة” و”سيدة البحر”، اللذين يعكسان صورة الثراء القصصي في العالم العربي.

ويمكن الوصول إلى خدمة OSN Streaming عبر الويب، كما أن تطبيق الخدمة متاح للتنزيل على جميع أجهزة iOS وAndroid. وتبلغ تكلفة الخدمة 9.5 دولارًا شهريًا وتتضمن فترة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام. يمكن زيارة الموقع للاشتراك وللمزيد من المعلومات https://stream.osn.com.

 

فن

“ڨوكس سينما” تستضيف العرض الأول للفيلم السعودي قبل أن ننسى

Published

on

By

استضافت “ڨوكس سينما” الذراع السينمائية لشركة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، الليلة الماضية، العرض الأول لفيلم قبل أن ننسى، وهو فيلم سعودي من إنتاج “دي كاي أل استوديو” DKL Studio. حضر العرض الأول الذي أقيم في “ڨوكس سينما” ذا اسبلاناد في الرياض، الممثلان مشعل المطيري وغازي حمد والمنتج فادي إسماعيل الذي شارك في حلقة نقاش بعد العرض. وتعتبر “ڨوكس سينما” الموزع الحصري للدراما العائلية، والتي ستُعرض في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت والبحرين يوم الخميس 21 أكتوبر.

فيلم قبل أن ننسى هو من إخراج نواف الجناحي، وإنتاج فادي إسماعيل، بالمشاركة مع النجوم السعوديين المشهورين مشعل المطيري الذي شارك في الأفلام التالية: (كيف الحال  وأنا والآخر والمشهد الأخير)، وإبراهيم الحساوي (طاش ما طاش وأنا عندي نص والشهد المر وبشر والمسافة صفر وفيلم عايش)، وغازي حمد (الميراث وأف بي أي). وتدور أحداث الفيلم في المملكة العربية السعودية حيث يذهب ثلاثة رجال من ثلاثة أجيال في رحلة برية للعثور على كنز ومعرفة أنفسهم، معاً في سيارة واحدة غافلين عن حقيقة أنه يتم تتبعهم. ويبدأون الرحلة التي تجبرهم على تجاوز خلافاتهم واكتشاف أنفسهم وبعضهم البعض وما يوحدهم حقًا.

يقول طوني المسيح، مدير المحتوى لدى “ڨوكس سينما”: “تدعم “ڨوكس سينما” المواهب المحلية والأفلام الإقليمية لفترة طويلة ونحن فخورون للغاية بتوحيد جهودنا مع “دي كاي أل استوديو” لتقديم هذا الفيلم السعودي إلى الشاشات الكبيرة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. هناك ثروة من الكتاب وصانعي الأفلام الموهوبين في المنطقة الذين لديهم قصص مقنعة يروونها ونحن ملتزمون بتوفير المنصة اللازمة لضمان إتاحة المحتوى العربي المتميز لجمهورنا الذين يتوقون إلى الأفلام المنتجة محليًا”.

وأضاف فادي إسماعيل، منتج فيلم قبل أن ننسى:”لا تزال صناعة السينما السعودية في مراحلها الأولى و”دي كاي أل استوديو” يبذل قصارى جهده لسرد القصص وانتاج الأفلام السعودية. هذا هو الفيلم الأول من بين ثلاثة أفلام ستُعرض في الأشهر المقبلة ولدينا المزيد قيد التطوير. نحن متحمسون للتعاون مع “ڨوكس سينما” نظرًا لخبرتهم ومعرفتهم بالسوق والتزامهم بدعم الإنتاج السينمائي الإقليمي “.

بالإضافة إلى كونها العارض الأكبر والأسرع نموًا في الشرق الأوسط، تنتج “ڨوكس سينما” أيضًا المحتوى وتدير شركة توزيع أفلام إقليمية كبيرة. في عام 2018، وقعت “ڨوكس سينما” صفقة توزيع حصرية مع استوديو الرسوم المتحركة الرائد في المملكة العربية السعودية Myrkott لعرض أول فيلم رسوم متحركة لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخلال الصيف قامت بتوزيع الأنمي السعودي الياباني “الرحلة” The Journey، بعد أن وقعت صفقة مع Manga Productions في مهرجان برلين السينمائي العام الماضي.

سيتم عرض فيلم قبل أن ننسى يوم الخميس الواقع في 21 أكتوبر في “ڨوكس سينما” وصالات عرض أخرى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت والبحرين. أنقر هنا لمشاهدة العرض الدعائي. للحجز قم بزيارةvoxcinemas.com  .

Continue Reading

فن

مدينة جدة التاريخية “البلد” ستكون موطناً لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

Published

on

By

يقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مدينة جدة التاريخية القديمة، بوصفها جزءًا من تاريخ محافظة جدة العريق، الذي تم الحفاظ عليه وعلى روح التصاميم المعمارية والثقافية فيه بشكل مثالي على مدار السنين. يأتي اختيار إطلاق المهرجان في مدينة جدة القديمة تحديداً؛ لإتاحة الفرصة لإبراز المناطق الجذابة في المملكة العربية السعودية، وتقديم فهم وصورة حقيقية عن المدينة وثقافة أهلها من خلال دعوة الناس من جميع أنحاء العالم لرؤية الصورة الثقافية الحقيقية للمملكة المتمثّلة في مدينة جدة التاريخية القديمة. كما سيتمكن الزوار من الاستمتاع بكرم الضيافة العربية الأصيلة التي تتميز بها المملكة، بجانب بقية المآثر المتنوّعة والثريّة التي تتمتع بها جدة. إنها حقًا فرصة ثمينة  للاطلاع على التغييرات الإيجابية التي تحدث في المملكة العربية السعودية.

يهدف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى تعزيز التبادل بين الثقافات، وتقوية قطاع صناعة السينما السعودية والعربية، حيث تلعب المملكة العربية السعودية دورًا مهمّاً في عالم صناعة السينما الدولية من خلال تدشين حدث عالمي المستوى وتقديمه للجمهور من داخل وخارج المملكة. كما أعلن المهرجان أيضا عن عرضه مجموعة من الأفلام المختارة من المنطقة العربية بالإضافة الى مجموعة اٌختيرت بعناية من الأفلام الدولية التي رٌشحت لجوائز عالمية مشهورة من جميع أنحاء العالم. ويٌعتبر مهرجان البحر الاحمر فرصة حصرية للجمهور المحب للسينما، لمشاهدة مجموعة من الأفلام التي لا تتاح عادةً الفرصة لمشاهدتها.

من جانبه، قال محمد التركي رئيس لجنة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: “إن تسمية مدينة جدة القديمة، والمعروفة باسم” البلد “، موطن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو أمر مهم حقًا ويعني الكثير بالنسبة لنا. يعود تاريخ “البلد” إلى جذورنا في المملكة، فهي جوهرة مدينة جدة التي تمزج بين التاريخ والحداثة في تناغم تام”.

وأضاف التركي: “إنه لشرف حقيقي أن تكون جدة القديمة، المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، محورًا لأكبر مهرجان سينمائي في المنطقة والذي سيضع المملكة على خارطة المسرح السينمائي العالمي”.

أٌنشئ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ليصبح مهرجانًا سينمائيًا فعالاً وذو أهمية فاعلة على الساحة السينمائية الدولية، ليكون مهرجاناً سينمائياً رائداً على مستوى العالم العربي، كما يدعم المهرجان نمو ثقافة وإمكانيات المجتمع السينمائي المحلي من خلال تنمية المواهب المحلية والعربية وتعزيز المعرفة بصناعة السينما. يعد المهرجان أيضاً فرصة للشباب السعودي؛ لاكتشاف الثقافات العالمية من خلال تأثير صناعة السينما.

 

Continue Reading

فن

باقات تذاكر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الحصرية متاحة الآن!

Published

on

By

يطرح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي باقات تذاكر المهرجان ضمن عروض خاصة للمُسجّلين مبكّرًا، لإتاحة الفرصة لرواد السينما المتحمّسين؛ ليكونوا أول من يختار الافلام التي يرغبون بمشاهدتها، حيث سيتيح المهرجان أفضل الأفلام من المنطقة العربية بالإضافة إلى مجموعة مختارة بعناية من الأفلام الدولية من مختلف أرجاء العالم. يقدم المهرجان خمسة أنواع مختلفة من باقات التذاكر وهي:

باقةمُتابع الأفلام، التي تتضمن تذكرتين لحضور العروض العادية، بسعر٦٠ ريال سعودي للباقة.

باقةمُحب الأفلام، التي تتضمن أربعة تذاكر لحضور العروض العادية، بسعر١٢٠ ريال سعودي للباقة.

باقةعاشق الأفلام، التي تتضمن ستة تذاكر لحضور العروض العادية، بسعر١٨٠ ريال سعودي للباقة.

باقةالسجادة الحمراء، التي تتضمن تذكرتين لحضور عروض السجادة الحمراء، بسعر ٢٥٠ ريال سعودي للباقة.

باقةالسجادة الحمراء المميزة، التي تتضمن أربعة تذاكر لحضور عروض السجادة الحمراء، بسعر٤٨٠ ريال سعودي للباقة.

يدعو مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي جميع محبي وعشاق السينما، لاغتنام الفرصة والحصول على تذاكر التسجيل المبكر، ليتمكّنوا من تأمين مكانهم في أكبر حدث سينمائي على طول ساحل البحر الأحمر والعالم العربي. من خلال الباقات المذكورة، سيتمكن الحضور من الوصول إلى الأفلام التي يختارونها قبل 24 ساعة من أي شخص آخر، بالإضافة إلى القيمة الوفيرة التي تتميز بها الباقات، مقابل السعر الذي سيُعتمد عند فتح شباك التذاكر الرسمي.

سيتم طرح باقات التذاكر عبر الانترنت ابتداءً من اليوم وسيكون هناك عدد محدود من الباقات المتاحة.

Continue Reading
Advertisement

Trending