Connect with us

فن

مشاعل بنت محمد : الاسماء الجديدة ستكتسح الساحة الغنائية

Published

on

اكدت الفنانه مشاعل بنت محمد ان جائحة كورونا اثرت على الفن في منطقة الشرق الاوسط، خصوصا في ظل ظهور اسماء فنية جديدة ستكتسح الساحة الغنائية الخليجية.
واشارت مشاعل الى ان ازمة كورونا عطلت كثير من المهرجانات والافراح والاحتفالات والفعاليات فالفنان الذكي هو من استغل الفترة الماضيه في تنمية قدراته الفنية والبحث عن اللحن والكلمة الجيدة.
واضافت ان هذه الازمة جعلت التحدي قائم واخرجت كثر من الفنانيين والفنانات الجدد من سباتهم وانها ستكون مرحلة تغيير فنية كبيرة تشهدها منطقة الشرق الاوسط في مصر وبيروت والخليج بشكل عام.
وكشفت مشاعل ان الفترة الماضية كانت الساحة الغنائية تعاني من الملل والتكرار والتقليد خصوصا وان بعض المطربين يركزون على ملحنين محددين.
واضافت ان المستمع الخليجي والعربي اصبح مدركا وواعيا للاغنية التي يسمعها فعند سماعها يتعرف على من لحنها ومن كتب كلماتها.
مبينة ان الاصوات الجميلة يجب ان تظهر وان لا تقتصر على الحفلات والزواجات والمناسبات فقط بل لابد ان تسجل وتنشر والاهم من ذلك كله هو وجود الكلمة الجيدة التي نحتاج اليها في وقتنا الحالي بعيدا عن الحزن والكابة فنحن نحتاج الى البهجة والسعادة والفرح
موكدة تفاءولها بمطلع العام ٢٠٢٢ لكي تظهر المفاجات الغنائية والاغاني الجديدة. وانها تستعد لتقديم عملين سنجل جديدة لها خلال الربع الاخير من العام الحالي ٢٠٢١ بعد طرحها اغنية “فدواتك” و اغنية “كل ما نويتت ” تستعد الفنانه مشاعل بنت محمد الى طرح عمل ثالث لها بعنوان ” إيديني بيدينه”
من كلمات : خالد العوض وألحان : ناصر الصالح وتوزيع : هشام السكران ومكس وماستر : جاسم محمد
خلال الشهر المقبل والتي تراهن عليها بان تكون اغنية خليجية متميزه ومختلفه،كما اكدت الفنانه مشاعل بانها تستعد لزيارتها للعاصمة السعودية الرياض لاحياء عدد من الحفلات والتوقيع لتنفيذ عدد من الاعمال الفنية الخليجية بالتعاون مع شعراء الرياض وعدد من الملحنين والفنانيين وتسعى لتوقيع مذكرة تفاهم مع صالون الرياض الفني والذي يعتبر اكبر تجمع فني خليجي يضم كوكبه رائعه من الفنانات والمطربين والملحنين والشعراء واساتذه الموسيقى والمسرح والثقافه والفن.

فن

“ڨوكس سينما” تستضيف العرض الأول للفيلم السعودي قبل أن ننسى

Published

on

By

استضافت “ڨوكس سينما” الذراع السينمائية لشركة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، الليلة الماضية، العرض الأول لفيلم قبل أن ننسى، وهو فيلم سعودي من إنتاج “دي كاي أل استوديو” DKL Studio. حضر العرض الأول الذي أقيم في “ڨوكس سينما” ذا اسبلاناد في الرياض، الممثلان مشعل المطيري وغازي حمد والمنتج فادي إسماعيل الذي شارك في حلقة نقاش بعد العرض. وتعتبر “ڨوكس سينما” الموزع الحصري للدراما العائلية، والتي ستُعرض في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت والبحرين يوم الخميس 21 أكتوبر.

فيلم قبل أن ننسى هو من إخراج نواف الجناحي، وإنتاج فادي إسماعيل، بالمشاركة مع النجوم السعوديين المشهورين مشعل المطيري الذي شارك في الأفلام التالية: (كيف الحال  وأنا والآخر والمشهد الأخير)، وإبراهيم الحساوي (طاش ما طاش وأنا عندي نص والشهد المر وبشر والمسافة صفر وفيلم عايش)، وغازي حمد (الميراث وأف بي أي). وتدور أحداث الفيلم في المملكة العربية السعودية حيث يذهب ثلاثة رجال من ثلاثة أجيال في رحلة برية للعثور على كنز ومعرفة أنفسهم، معاً في سيارة واحدة غافلين عن حقيقة أنه يتم تتبعهم. ويبدأون الرحلة التي تجبرهم على تجاوز خلافاتهم واكتشاف أنفسهم وبعضهم البعض وما يوحدهم حقًا.

يقول طوني المسيح، مدير المحتوى لدى “ڨوكس سينما”: “تدعم “ڨوكس سينما” المواهب المحلية والأفلام الإقليمية لفترة طويلة ونحن فخورون للغاية بتوحيد جهودنا مع “دي كاي أل استوديو” لتقديم هذا الفيلم السعودي إلى الشاشات الكبيرة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. هناك ثروة من الكتاب وصانعي الأفلام الموهوبين في المنطقة الذين لديهم قصص مقنعة يروونها ونحن ملتزمون بتوفير المنصة اللازمة لضمان إتاحة المحتوى العربي المتميز لجمهورنا الذين يتوقون إلى الأفلام المنتجة محليًا”.

وأضاف فادي إسماعيل، منتج فيلم قبل أن ننسى:”لا تزال صناعة السينما السعودية في مراحلها الأولى و”دي كاي أل استوديو” يبذل قصارى جهده لسرد القصص وانتاج الأفلام السعودية. هذا هو الفيلم الأول من بين ثلاثة أفلام ستُعرض في الأشهر المقبلة ولدينا المزيد قيد التطوير. نحن متحمسون للتعاون مع “ڨوكس سينما” نظرًا لخبرتهم ومعرفتهم بالسوق والتزامهم بدعم الإنتاج السينمائي الإقليمي “.

بالإضافة إلى كونها العارض الأكبر والأسرع نموًا في الشرق الأوسط، تنتج “ڨوكس سينما” أيضًا المحتوى وتدير شركة توزيع أفلام إقليمية كبيرة. في عام 2018، وقعت “ڨوكس سينما” صفقة توزيع حصرية مع استوديو الرسوم المتحركة الرائد في المملكة العربية السعودية Myrkott لعرض أول فيلم رسوم متحركة لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخلال الصيف قامت بتوزيع الأنمي السعودي الياباني “الرحلة” The Journey، بعد أن وقعت صفقة مع Manga Productions في مهرجان برلين السينمائي العام الماضي.

سيتم عرض فيلم قبل أن ننسى يوم الخميس الواقع في 21 أكتوبر في “ڨوكس سينما” وصالات عرض أخرى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت والبحرين. أنقر هنا لمشاهدة العرض الدعائي. للحجز قم بزيارةvoxcinemas.com  .

Continue Reading

فن

مدينة جدة التاريخية “البلد” ستكون موطناً لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

Published

on

By

يقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مدينة جدة التاريخية القديمة، بوصفها جزءًا من تاريخ محافظة جدة العريق، الذي تم الحفاظ عليه وعلى روح التصاميم المعمارية والثقافية فيه بشكل مثالي على مدار السنين. يأتي اختيار إطلاق المهرجان في مدينة جدة القديمة تحديداً؛ لإتاحة الفرصة لإبراز المناطق الجذابة في المملكة العربية السعودية، وتقديم فهم وصورة حقيقية عن المدينة وثقافة أهلها من خلال دعوة الناس من جميع أنحاء العالم لرؤية الصورة الثقافية الحقيقية للمملكة المتمثّلة في مدينة جدة التاريخية القديمة. كما سيتمكن الزوار من الاستمتاع بكرم الضيافة العربية الأصيلة التي تتميز بها المملكة، بجانب بقية المآثر المتنوّعة والثريّة التي تتمتع بها جدة. إنها حقًا فرصة ثمينة  للاطلاع على التغييرات الإيجابية التي تحدث في المملكة العربية السعودية.

يهدف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى تعزيز التبادل بين الثقافات، وتقوية قطاع صناعة السينما السعودية والعربية، حيث تلعب المملكة العربية السعودية دورًا مهمّاً في عالم صناعة السينما الدولية من خلال تدشين حدث عالمي المستوى وتقديمه للجمهور من داخل وخارج المملكة. كما أعلن المهرجان أيضا عن عرضه مجموعة من الأفلام المختارة من المنطقة العربية بالإضافة الى مجموعة اٌختيرت بعناية من الأفلام الدولية التي رٌشحت لجوائز عالمية مشهورة من جميع أنحاء العالم. ويٌعتبر مهرجان البحر الاحمر فرصة حصرية للجمهور المحب للسينما، لمشاهدة مجموعة من الأفلام التي لا تتاح عادةً الفرصة لمشاهدتها.

من جانبه، قال محمد التركي رئيس لجنة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: “إن تسمية مدينة جدة القديمة، والمعروفة باسم” البلد “، موطن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو أمر مهم حقًا ويعني الكثير بالنسبة لنا. يعود تاريخ “البلد” إلى جذورنا في المملكة، فهي جوهرة مدينة جدة التي تمزج بين التاريخ والحداثة في تناغم تام”.

وأضاف التركي: “إنه لشرف حقيقي أن تكون جدة القديمة، المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، محورًا لأكبر مهرجان سينمائي في المنطقة والذي سيضع المملكة على خارطة المسرح السينمائي العالمي”.

أٌنشئ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ليصبح مهرجانًا سينمائيًا فعالاً وذو أهمية فاعلة على الساحة السينمائية الدولية، ليكون مهرجاناً سينمائياً رائداً على مستوى العالم العربي، كما يدعم المهرجان نمو ثقافة وإمكانيات المجتمع السينمائي المحلي من خلال تنمية المواهب المحلية والعربية وتعزيز المعرفة بصناعة السينما. يعد المهرجان أيضاً فرصة للشباب السعودي؛ لاكتشاف الثقافات العالمية من خلال تأثير صناعة السينما.

 

Continue Reading

فن

باقات تذاكر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الحصرية متاحة الآن!

Published

on

By

يطرح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي باقات تذاكر المهرجان ضمن عروض خاصة للمُسجّلين مبكّرًا، لإتاحة الفرصة لرواد السينما المتحمّسين؛ ليكونوا أول من يختار الافلام التي يرغبون بمشاهدتها، حيث سيتيح المهرجان أفضل الأفلام من المنطقة العربية بالإضافة إلى مجموعة مختارة بعناية من الأفلام الدولية من مختلف أرجاء العالم. يقدم المهرجان خمسة أنواع مختلفة من باقات التذاكر وهي:

باقةمُتابع الأفلام، التي تتضمن تذكرتين لحضور العروض العادية، بسعر٦٠ ريال سعودي للباقة.

باقةمُحب الأفلام، التي تتضمن أربعة تذاكر لحضور العروض العادية، بسعر١٢٠ ريال سعودي للباقة.

باقةعاشق الأفلام، التي تتضمن ستة تذاكر لحضور العروض العادية، بسعر١٨٠ ريال سعودي للباقة.

باقةالسجادة الحمراء، التي تتضمن تذكرتين لحضور عروض السجادة الحمراء، بسعر ٢٥٠ ريال سعودي للباقة.

باقةالسجادة الحمراء المميزة، التي تتضمن أربعة تذاكر لحضور عروض السجادة الحمراء، بسعر٤٨٠ ريال سعودي للباقة.

يدعو مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي جميع محبي وعشاق السينما، لاغتنام الفرصة والحصول على تذاكر التسجيل المبكر، ليتمكّنوا من تأمين مكانهم في أكبر حدث سينمائي على طول ساحل البحر الأحمر والعالم العربي. من خلال الباقات المذكورة، سيتمكن الحضور من الوصول إلى الأفلام التي يختارونها قبل 24 ساعة من أي شخص آخر، بالإضافة إلى القيمة الوفيرة التي تتميز بها الباقات، مقابل السعر الذي سيُعتمد عند فتح شباك التذاكر الرسمي.

سيتم طرح باقات التذاكر عبر الانترنت ابتداءً من اليوم وسيكون هناك عدد محدود من الباقات المتاحة.

Continue Reading
Advertisement

Trending