Connect with us

فن

فنان سعودي يدمج الفن مع التكنولوجيا ليعزز مبادرة السعودية الخضراء في مكافحة التغيرات المناخية

Published

on

في إطار مبادرة السعودية الخضراء التي نالت إشادة مؤخراً من جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص، واصل الفنان السعودي عبدالله قنديل تنفيذ برنامجه لمحاربة التغيرات المناخية تكنولوجيا حيث  أعلن عن شراكة استراتيجية رائدة مع شركة مانغروف كونسيرفيشن آند ريستوريشن الخاصة المحدودة، إحدى الشركات التابعة لمجموعة سوبريم غلوبال هولدينغ القابضة والتي تتعاون عن كثب مع مؤسسة وورلدفيو الدولية، وهي متخصصة في مزارع المانغروف والكربون الأزرق، وذلك بهدف تسريع الاستصلاح المستدام وزراعة المانغروف والتي تعد إحدى الوسائل الفاعلة في مكافحة التغيرات المناخية.

ويعد عبدالله قنديل في طليعة القطاعات الإبداعية والتقنية إذ سجل رقماً قياسياً كفنان سعودي في مزاد سوذربيز، وكريستيز وفيليبس، والآن أثبت أنه أول فنان عربي سعودي يقتحم مجال الرموز الرقمية المميزة حيث نجح في دمج التقنية المالية والفن لخلق رموز رقمية ومادية مميزة معتمدة وغير قابلة للاستبدال.

لقد أعادت التكنولوجيا تشكيل أنماطها إذ أصبحت صادرات عدد كبير من المناطق تتم من خلال التعاون مع مشاريع ومبادرات مشتركة بهدف تحقيق التنمية المستدامة. وفي هذا الإطار، أعلنت شركة شيلي سواب، التي اخترعت آلية لإجراء العملات المشفرة على الإنترنت بطريقة آمنة، أنها أول منصة في مجال الرموز الرقمية المميزة غير قابلة للاستبدال تعتمد الرموز الرقمية والمادية المميزة المعتمدة وغير قابلة للاستبدال التي وضعها عبدالله قنديل لتكون ضمن جهودها للحفاظ على البيئة.

وتعد الرموز الرقمية والمادية المميزة المعتمدة وغير قابلة للاستبدال أول رموز يطلق عليها اسم “the King of Offset” تيمناً بهدفها وهو السعي إلى تقليص الانبعاثات الكربونية. سيتم تقسيم عملية البيع إلى 50,000 رمز مشفر وعرضها للبيع على موقع chilliswap.org بمبلغ 1500 دولار أمريكي لكل رمز من الرموز الرقمية والمادية المميزة المعتمدة وغير قابلة للاستبدال. وبإمكان المشترين الحصول على مزايا حصرية بقيمة إضافية من خلال عمليات الشراء المتعددة.

وتعتبر الرموز الرقمية والمادية المميزة المعتمدة وغير قابلة للاستبدال فئة جديدة سوف تعيد تعريف الفن ومجال الرموز الرقمية المميزة غير قابلة للاستبدال والذي يدمج لأول مرة الأصول المادية والرقمية. وسوف تكون هذه الرموز التي وضعها عبدالله قنديل حصرية لجميع الفنانين وسوف توسع من نطاق الأعمال الفنية الرقمية. فهي مصممة لحماية حقوق الفنانين وتمكينهم من الاستفادة تجارياً من أعمالهم الفنية.

وتعليقاً على ذلك قال عبدالله قنديل: “أدعو جميع الفنانين والمشترين حول العالم للانضمام إلى هذه المنصة ذات الأثر الإيجابي اللامركزي وتبني الرموز الرقمية والمادية المميزة المعتمدة وغير قابلة للاستبدال باعتبارها المعيار الجديد للقطاع الإبداعي والعامل المحدد لمستقبل كوكبنا.”

سوف يتم التبرع بصافي المبلغ المحصل من بيع العمل الفني لقنديل بعنوان “The King of Offset” إلى شركة شركة مانغروف كونسيرفيشن آند ريستوريشن الخاصة المحدودة بهدف الحد من الانبعاثات الكربونية الضارة التي تنتج سنوياً من المنظومات البيئية المتدهورة للكربون الأزرق من خلال مشاريع زراعة المانغروف في سريلانكا، وتايلندا، وماينمار، والفيتنام، وأندونيسيا، وزيادة الرقعة الجغرافية لمزيد من الدول.

وأضاف قنديل: “كفنان سعودي مبدع، أعتز بمواصلة الالتزام بما دعت إليه المملكة بهدف إنهاء التدهور البيئي والتغيرات المناخية وإيصال المبادرة إلى العالم أجمع. لقد جاءت فكرة التعاون مع شركة مانغروف كونسيرفيشن آند ريستوريشن الخاصة المحدودة بإشراف وتوجيه من مؤسسة وورلدفيو العالمية لتقليص الانبعاثات الكربونية ، والفكرة كانت نتائج احترامنا الشديد للبيئة والطبيعة والرغبة في تعزيز الوعي. وسوف يكون رأس المال العالي المتحصل عليه من بيع العمل الفني “The King of Offset” بداية لوضع معايير جديدة لعملية ترميز الطاقة الإبداعية التي ستمنح 50 ألف شخص حول العالم فرصة لتقليص الانبعاثات الكربونية والتمتع في نفس الوقت بعملي الفني.”

سيتم تسويق AP / AD-NFTs على منصة MPWR  ، وهي منصة رقمية جديدة تم استحداثها لتمكين المبدعين الناشئين  والسماح لهم بالترويج لأعمالهم الإبداعية و انتاجهم الفكري وحمايتها  وتسويقها  بالكامل (IP)  باستخدام الطوابع الزمنية و سلسلة  الكتل (بلوك شين) و هي تقنية في غاية الفعالية و الشفافية.

قال أليكس أليكساندروف ، مؤسس موقع velas و coinpayments: “أعتقد أن MPWR ستحدث ثورة في التبادل المالي للإبداع الفني بين الفنانين والمشترين. ستقوم MWPR بإزالة الوسطاء وتوضيح جميع أشكال الفن التي يتم تداولها من حقوق الطبع والنشر و ستقوم بتوزيعها على المستخدمين”.

وتعليقاً على ذلك، أكد أر.إم مانيفينان، رئيس مجلس إدارة مجموعة سوبريم غلوبال القابضة ، قائلاً: “نحن سعيدون جداً بالجهود التاريخية التي بذلها عبدالله قنديل ونعتز بأن نكون جزء من تلك الجهود والمهمة النبيلة. ورغم أننا نعتبر غابات الأمازون بمثابة الرئة لكوكبنا، إلا أن الرئة الحقيقة لكوكبنا ينبغي أن تكون المانغروف لأنها أساسية في منع التغيرات البيئية. إن نجاح شراكتنا مع عبدالله قنديل يعني أننا ساهمنا بشكل كبير في هذه القضية وهي بنفس أهمية القضايا البيئية الأخرى حول العالم.”

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فن

منصة أنغامي وشركة “إي إيه سبورتس” تتعاونان للاحتفال بإطلاق لعبة EA SPORTS FIFA 23TM في الشرق الأوسط

Published

on

By

أعلنت أنغامي، منصة بث الموسيقى والترفيه الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و”المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ANGH”، عن تعاونها مع “إي إيه سبورتس”، أحد فروع شركة “إلكترونيك آرتس” التي تختص بتطوير ونشر ألعاب الفيديو الرياضية، لإنتاج وإصدار أغنية خاصة مع فيديو كليب بمناسبة إطلاق لعبة EA SPORTS FIFA 23 (فيفا 23) في المنطقة.
 
 وشاركت “آوتلو برودكشنز” بإنتاج الأغنية بصوت مغني الراب وفنان الهيب هوب المشهور “ليل إيزي” المستقر في المملكة العربية السعودية وأحد الفنانين التابعين لعلامة “آوتلو برودكشنز” التجارية. . تحمل أغنية الهيب الهوب عنوان “ميرينغي” وهي تحتفي بالإصدار الثلاثين لفيفا 23،لعبة محاكاة كرة القدم الأكثر شعبية في العالم، وهي أحدث إصدار من إنتاج “إي إيه سبورتس”، وسيكون متوفراً في جميع أنحاء العالم اعتباراً من 30 سبتمبر 2022. والأغنية من كلمات “ليل إيزي” وإنتاج “دي جي آوتلاو” و”سارة نبيل”، ومن المقرر إصدارها بصيغة الفيديو كليب من إنتاج أنغامي في 27 سبتمبر.
 
من المتوقع أن تتصدر هذه الشراكة قطاع الإعلام بمختلف أشكاله، وستشهد استضافة منصّة أنغامي لبرنامج لايڤ راديو من 3 حلقات، بتوظيف ما تمتلكه المنصة من مزايا فريدة تتيح للمستضيفين إنشاء لايڤ راديو الخاصة وإجراء المقابلات المباشرة عبرها. سيستضيف هذه الحلقات المقدّم الإذاعي الشهير “بيج هاس” على برنامج “ليش هيب هوب” وهو أول برنامج يسلط الضوء على موسيقى الهيب هوب في المملكة، ومن المقرر أن تسلط هذه الحلقات الضوء على الجانب الترفيهي والرياضي في المملكة، مع إطلاق حوارات متعمقة حول مشهد الألعاب الإلكترونية وكرة القدم النسائية.
 
وبهذه المناسبة، علق رامي القاضي، مدير أنغامي ستوديوز قائلاً: “بصفتنا قسم الإنتاج لدى أنغامي، يسعدنا أن نكون جزءاً من هذا المشروع إلى جانب إي إيه سبورتس ونحتفل مع جميع أجيال محبي الألعاب الإلكترونية بإطلاق الإصدار الثلاثين لأشهر لعبة كروية . وستبقى هذه المناسبة في ذاكرتنا لما بذلناه من جهود لإنتاج أغنية تعبّر عن هذه المناسبة أفضل تعبير”.
 
من جانبه، أعرب آربي أرتينيان، مدير تسويق العلامة التجارية وتطوير الامتياز في “إي إيه سبورتس”، عن سعادته بهذه الشراكة الإقليمية الجديدة مع أنغامي، وأضاف قائلاً: “تعتبر مجالات الألعاب والموسيقى وكرة القدم مترابطة على نحو وثيق، ونحن متحمسون للتعاون مع أنغامي في هذا الصدد، ونتطلع إلى معرفة آراء اللاعبين بهذه الأغنية الجديدة التي تحتفل بإطلاق لعبة فيفا 23”.
 
تجمع أنغامي ستوديوز، وحدة الإنتاج التابعة لمنصة البث الموسيقي والترفيهي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بين الفنانين والعلامات التجارية لخلق تجارب فريدة من نوعها، وتعمل على إيصال هوية العلامات التجارية من خلال مفهوم قائم على الموسيقى، مما يمكن العلامات التجارية من تعزيز الوعي حولها والارتقاء بحضورها والتواصل مع مستخدميها.
 
لمعرفة المزيد، يرجى تنزيل التطبيق عبر الموقع الإلكتروني: www.anghami.com
 
يمكنكم الاستماع إلى أغنية “ميرينغي” للفنان “ليل إيزي” على: https://play.anghami.com/song/1078398012
 
في يوليو 2022، كشفت “إلكترونيك آرتس” عن تفاصيل لعبة “فيفا 23” الجديدة والتي طورتها من خلال الشركة التابعة لها “إي إيه سبورتس”، حيث ستتوفر في جميع أنحاء العالم اعتباراً من 30 سبتمبر، وتتضمن تحسينات على تقنيتها الرائدة “HyperMotion2” من الجيل التالي، للارتقاء بكل لحظة من تجربة اللعب على أرض الملعب، بالإضافة إلى المزيد من التحسينات. وتتميز لعبة “فيفا 23” بأنها تمتلك 300 شريك معتمد، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 19,000 لاعب رياضي من 700 فريق، واللعب على أرض 100 ملعب في أكثر من 30 دوري مختلف حول العالم والمشاركة في بطولات عالمية معروفة مثل دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوربي، والدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الألماني (بوندسليغا)، والدوري الإسباني (لاليغا سانتاندير)، وكوبا ليبرتادوريس، وكوبا سود أمريكانا.
 
سيتاح للاعبين الذين يطلبون إصدار ألتميت من لعبة “فيفا 23” مسبقًا إمكانية بدء اللعب قبل 3 أيام من الإصدار الرسمي، بالإضافة إلى مجموعة من المزايا الأخرى داخل اللعبة. *
 
انضم إلى مجتمع “فيفا إي إيه سبورتس” على إنستغرام، أو تابعنا على تويتر @EA_ME
 
جميع المعلومات المتعلقة بلعبة “فيفا 23” من “إي إيه سبورتس” متاحة للتنزيل من خلال: PRESS.EA.COM.
 
* تطبق الشروط والقيود. للمزيد من التفاصيل يرجى زيارة: https://www.ea.com/games/fifa/fifa-23/game-offer-and-disclaimers.
 
تتوفر تقنية “HYPERMOTION” حصراً على منصات “بلاي ستيشن 5″، و”إكس بوكس سيريس إكس/ سيريس إس”، وأجهزة الكمبيوتر، وإصدارات “ستاديا”.

Continue Reading

فن

الكوميديا والأنيمي والدراما العربية لا تزال الأكثر مشاهدة في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

كشفت STARZPLAY، المصنفة باستمرار ضمن أفضل 3 منصات تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائج الدراسة التي أجرتها في المملكة العربية السعودية لتسليط الضوء على توجهات المشاهدين في المنطقة خلال العام 2022.

وقد كشفت المنصة أن الكوميديا والأنمي والدراما العربية لا تزال محط اهتمام المشاهدين في المملكة العربية السعودية. وشكل “أرطغرل” و”المؤسس عثمان” أكثر عناوين المسلسلات التركية مشاهدة لهذا العام، بينما تصدرت المواسم الجديدة من “باب الحارة” و”الدحيح” قائمة المحتوى العربي المتميز.

وأظهرت الدراسة أيضاً تفضيل مستخدمي STARZPLAY في المملكة العربية السعودية مشاهدة محتوى المنصة عبر شاشات التلفاز الذكية مقارنة بسواها بنسبة 42% من المشاهدات، ومن ثم أجهزة الآيفون وأندرويد. كما كان للرياضة نصيب وافر من المشاهدات على المنصة هذا العام حيث تابع عشاق الرياضة مباريات الدوري الإيطالي ونزالات اتحاد النخبة للمصارعة AEW وبطولات الكريكيت ونزالات UFC.

ووفقاً للدراسة، فقد استمتع مشتركو STARZPLAY في المملكة بأفلام الأكشن الحصرية مثل “هامنغ بيرد” و”وايلد كارد” و”غرينغو” و”ميسفيتس” هذا العام بالإضافة إلى الإصدارات الحصرية من الأفلام التي يتم بثها لأول مرة مباشرةً من السينما مثل “هاوس أوف غوتشي” و”إنفينيتي” و”لاست سين ألايف” و”كلين”. كما واظب عشاق الترفيه على مشاهدة حلقات مسلسلات: “ديكستر: نيو بلود” و”ذا فلاش” و”يور أونور” و”يونغ شيلدون” و”ذا غود دوكتر” و”مستر روبوت”. وكانت مسلسلات “ذا بيغ بانغ ثيري” و”ذا أوفيس” و”تو آند هاف مين” من بين أكثر الأعمال الكوميدية مشاهدةً، بينما تصدر كل من “ناروتو” و”ناروتو شيبودن” و”أتّاك أون تيتان” قائمة الأنيمي المفضلة في المملكة. هذا وعملت STARZPLAY على توسيع محفظتها من مسلسلات وأفلام الأنيمي بإضافة فيلم الرسوم المتحركة “ون بيس: ستامبيد”.

واحتفاء باليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية، أطلقت STARZPLAY عرضاً ترويجياً استثنائياً لمشتركيها في المملكة. ويتيح العرض للعملاء الجدد الاشتراك بمنصة STARZPLAY عبر موقعها الإلكتروني باستخدام بطاقة ائتمان بنكية في اليوم الوطني السعودي للاستمتاع بمجموعة متنوعة من المسلسلات والعروض الترفيهية المدهشة بسعر 9.2 ريال فقط شامل ضريبة القيمة المضافة. وتمتد صلاحية هذا العرض لمدى الحياة طالما استمر اشتراكهم فعالاً. وفي حال كنتم تتطلعون للاحتفال بهذه المناسبة رفقة الأصدقاء والعائلة، سارعوا بالاشتراك بخدمة STARZPLAY للاستمتاع بمحتوى ترفيهي لا يُضاهى.

وفي هذا السياق، قال نديم دادا، نائب الرئيس للبرامج والاستحواذ على المحتوى في STARZPLAY: “تمثل المملكة العربية السعودية إحدى أكبر أسواقنا، حيث تشهد منصتنا نمواً هائلاً هذا العام. وبينما حافظت الأنيمي والكوميديا والدراما العربية على مكاناتها باعتبارها الخيارات الأكثر تفضيلاً للمشاهدين، فقد لاحظنا أيضاً اهتماماً متزايداً بالأحداث الرياضية الحية هذا العام، الأمر الذي عزز موقعنا باعتبارنا المنصة المفضلة لمشاهدة الأحداث الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن بدورنا سنواصل الابتكار والعمل على تزويد المشتركين في المملكة بأفضل العروض في مجالات الترفيه والرياضة، بما يضمن لنا تعزيز حضورنا في هذه السوق بالغة الأهمية”.

Continue Reading

فن

“الوضع مستقر” يعود إلى OSN+ بموسم جديد في أكتوبر

Published

on

By

أعلنت OSN+ عن عودة مسلسل “الوضع مستقرّ” في موسم ثانٍ يُعرض ابتداء من 13 أكتوبر، وذلك بعد أن لاقى الموسم الأول من هذا العمل الدرامي المصري نجاحًا واسعًا.

وتشارك النجمة المصرية الشهيرة أمينة خليل كضيفة في الموسم الجديد من العمل، وينضمّ إليها كوكبة من الممثلين الكوميديين الموهوبين المستمرين من الموسم الأول، مثل خالد منصور وشادي ألفونس وإنجي كيوان وانتصار وحاتم صلاح.

وأعربت رولا كرم النائب الأول للرئيس للمحتوى والقنوات العربية في OSN+، بهذه المناسبة، عن حماسها بعودة جوقة الكوميديين المبدعين من أبطال “الوضع مستقر” في الموسم الثاني من المسلسل. وقالت: “يُعدّ هذا الموسم تصويتًا ناجحًا على الثقة في إنتاجات OSN+ الأصلية باللغة العربية، وشاهدًا على ارتفاع الطلب على المحتوى العربي والتنامي المستمرّ لأذواق المشاهدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وبإمكان مشاهدي مسلسل “الوضع مستقر”، الذي أخرجه وائل فرج، توقّع المزيد من الإثارة والدراما في هذا الموسم، حيث تأتي العائلة والعمل والحبّ والجريمة، وكل ما يتخلّل ذلك، في طليعة الأحداث. هذا، وسيكون العمل بحلقاته الست متاحًا للمشاهدة عبر منصة البث، فيما يُعرض على شاشة OSN يا هلا يوم 13 أكتوبر الساعة 23:45 بتوقيت السعودية.

و سيتم بث الموسم الأول في حلقات متتالية قبل يوم واحد من عرض الموسم الثاني يوم 12 أكتوبر الساعة 23:45 بتوقيت السعودية. و سيكون هناك إعادة للموسمين 1 و 2 اعتبارًا من 29 أكتوبر من السبت إلى الخميس الساعة 22:00.

واعتبر المخرج وائل فرج مسلسل الوضع مستقر “أحد أعمالي المفضلة”، معربًا عن سروره بالعمل مع “جميع الممثلين والكتاب الرائعين”، وقال: “يُعدّ هذا المسلسل واحدًا من نجاحات عديدة حققناها مع شركة “إس” للإنتاج ومع المنتجة الشهيرة سالي والي التي طالما كانت شريكي في النجاح”.

ويأتي الموسم الثاني مواليًا للأحداث الكارثية التي وقعت في الموسم الماضي من النسخة العربية من المسلسل التلفزيوني الأمريكي من إنتاج أسترالي، No Activity، حيث يعود ضابطا الأمن سعيد وكمال لاستكمال عملهما الرسمي، صحبة شخصيات جديدة غريبة الأطوار ومجرمين أكثر غرابة. وكان الموسم الأول من هذا العمل الكوميدي قد عُرض في سبتمبر من العام الماضي.

وبالإمكان مشاهدة برامج OSN+ على جميع الأجهزة، كأجهزة التلفزيون وجميع الأجهزة الشخصية العاملة بنظامي التشغيل iOS وأندرويد، وكذلك عبر الويب. يمكن زيارة الموقع www.osnplus.com لمزيد من المعلومات وللبدء في مشاهدة أفضل الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

Continue Reading
Advertisement

Trending