Connect with us

فن

AMC سينما تستضيف العرض الأول والحصري لــــفيلم “سبيس جام: إرث جديد”

Published

on

استضافتAMC  سينما، أول مشغّل للسينما في المملكة العربية السعودية يوم أمس، العرض الأول والحصري لفيلم “سبيس جام: إرث جديد” في سينما AMC مركز الملك عبدالله المالي  بمدينة الرياض.

وشهدت قاعة سينما AMC مركز الملك عبدالله المالي والتي تعد أول سينما يتم افتتاحها في المملكة العربية السعودية، عرض الفيلم، بحضور منتخب كرة السلة السعودي، والذين ساهمو في تعريف المدعوين بأهمية إضافة الأنشطة البدنية لجدول الحياة اليومية إلى جانب الترفيه. ورفع الوعي بضرورة ممارسة تلك الأنشطة بشكل مستمر.

كما استضافت AMC سينما في هذا العرض ايضاً مجموعة من ابناء وبنات جمعية ذوي شهداء الواجب، في تأكيد على دورها الفعّال في دعم المجتمع بكافة فئاته، حيث قدمت AMC  سينما لهم مجموعة من الأنشطة المصاحبة للعرض والتي ساهمت في رفع معنوياتهم خصوصاً أنهم جزء لا يتجزأ من النسيج المجتمعي.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور غسان طاشكندي, رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة: “تعد رياضة كرة السلة من أهم الألعاب الجماعية على مستوى العالم، بل إنها تمثل اللعبة الأولى في بعض الدول.  وفي المملكة، نلحظ الشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه الرياضة والإقبال المتزايد عليها من كلا الجنسين”، وأضاف: “نحن سعداء بشراكتنا مع AMC سينما ولدعوتهم لمنتخب كرة السلة السعودي لحضور العرض الأول للفيلم الذي يتمحور حول رياضة كرة السلة، ونؤكد على أهمية تظافر الجهود بين الجميع من أجل تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة مهما كان نوعها، الأمر الذي ينسجم مع برنامج جودة الحياة -أحد مستهدفات رؤية المملكة-  والذي يدعو في واحد من أهدافه الرئيسية إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم في المملكة إلى 40٪ بحلول عام 2030”.

من جانبه، ثمّن رئيس مجلس ادارة جمعية ذوي شهداء الواجب، الاستاذ سعود بن محمد العويس دعوة AMC سينما لأبناء وبنات الجمعية لحضور العرض الأول للفيلم وقال: “جلب حضور ابناء وبنات جمعية ذوي شهداء الواجب، سعادة لا توصف إلى هذا العرض، خصوصاً في تفاعلهم مع لاعبات ولاعبي منتخب كرة السلة السعودي. حيث من شأن هذه الأنشطة المجتمعية البسيطة أن تحدث أثر ايجابي بالغ في نفوس ابناء وبنات الجمعية، كما أنها تُجسد قيم التراحم والتعاضد، وتشدد على أهمية الترابط الإنساني بين المجتمع”.

يذكر أن فيلم سبيس جام: إرث جديد والذي يحكي قصة تعاون نجم الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين ليبرون جيمس مع شخصيات لوني تونز مثل باغز باني، سيتاح للعرض في مواقع AMC سينما المتواجدة في كل من الرياض وجدة وحفر الباطن والمجمعة والدوادمي بدءاً من 15 يوليو 2021.

فن

STARZPLAY تكشف عن عرض حصري لمسلسل “باور بوك III: رايزينج كينان” للمشتركين في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

سيكون بمقدور مشتركي STARZPLAYفي المملكة العربية السعودية مشاهدة المسلسل الذي يروي مرحلة المراهقة في حياة كينان ستارك الشهير باسم كيرتيس “50 سنت” حصرياً عبر المنصة في نفس وقت عرض الحلقات في الولايات المتحدة الأمريكية

يمكنكم مشاهدة الفيديو الترويجي من هنا

يترقب عشاق “باور” في المملكة العربية السعودية فصلاً جديداً من أحداث الملحمة الدرامية الإجرامية وذلك مع العرض الأول المرتقب لمسلسل “باور بوك III: رايزينج كينان” على STARZPLAY، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في المملكة.

ونظراً للنجاح منقطع النظير الذي حققه مسلسل “باور” والذي اختتم موسمه السادس والأخير في شهر فبراير من العام الماضي. تم التخطيط لإنتاج أربعة أعمال مستوحاة من أحداث المسلسل الرئيسي، حيث جرى في البداية عرض مسلسل “باور بوك II: جوست”. وسيكون عشاق المسلسل على موعد مع عرض الإنتاج الثاني “باور بوك III: رايزينج كينان” حصرياً على STARZPLAY التي ستعرض الحلقات في نفس وقت عرضها في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بدءاً من 19 يوليو.

كما ينتظر عشاق المسلسل مزيداً من الأخبار الرائعة، فقد تم تجديد المسلسل “باور بوك III: رايزينج كينان” لموسم ثان قبل أن يتم عرض الموسم الأول، بواسطة STARZ. ويأتي ذلك القرار نظراً للشعبية الواسعة وحالة الترقب لمشاهدة أحداث الفصل الثالث من ملحمة “باور” الدرامية.

وستمضي أحداث المسلسل الجديد بالمشاهدين في رحلة إلى جامايكا خلال تسعينيات القرن الماضي مسلّطة الضوء على المرحلة العمرية الأولى لكينان ستارك، والذي لعب دوره كورتيس “50 سنت” جاكسون في المسلسل الأصلي. وسيكون “50 سنت” راو جزئي للأحداث. والمسلسل عبارة عن دراما عائلية متنوعة الأحداث تركز  على مرحلة وصول مرشد جوست وتومي
وشريكهم وخصمهم الذي يقتل في نهاية المطاف برشقات من الرصاص في الحلقة الثامنة من الموسم قبل الأخير من “باور”.

وعلى غرار المسلسل الأصلي، يركز مسلسل “رايزنج كينان” على موضوعات الهوية والعنف والإرث، ولكنه يغوص إلى أعماق العلاقات الأسرية لاسيما الرابط الديناميكي الفريد والمعقد والمشحون بين أولياء الأمور وأطفالهم، والأم والأب، والأخ والأخت. فالموسم الأول من “رايزنج كينان” هو استكشاف للخيانات والأسرار والأكاذيب التي تصاحبها، قبل أن تتشابك الأحداث وتصل إلى نقطة اللاعودة في نهاية المطاف.

وسيركز الموسم الأول من “رايزنج كينان” على موضوع “تحصد ما تزرع”. بمعنى آخر، هناك ثمن لكل أفعالنا، فالخيانات والأسرار سيتم اكتشافها حتماً في وقت ما؛ ففي نهاية المطاف ستعود صغار الطيور إلى أعشاشها. فلدى كل شخصية في المسلسل أسرارها التي تحاول إخفاءها عن العالم وعن الآخرين أو حتى عن نفسها. وفي حين تتكشف تعقيدات القصة، يخوض الأبطال صراعاً مع العواقب غير المقصودة والمدمرة للمعلومات التي أخفوها وحجبوها.

أما المشاهدون الذين لم يكتشفوا عالم “باور” الشيّق بعد، أو يتطلعون ببساطة إلى استعادة أبرز لحظات المسلسل المشوق، سيكون بمقدورهم مشاهدة كافة مواسم المسلسل الستة بالإضافة إلى المسلسل المستوحى منها “باور بوك II: جوست” على STARZPLAY في أي وقت ومن أي مكان وعبر أي جهاز.

سيكون الفصل الثالث من عالم “باور” من بطولة باتينا ميلر (“مدام سيكريتري”؛ “ذا هانجر جيمز”) بدور راكيل توماس (راك) وميكاي كيرتس في الدور الرئيسي “كينان ستارك”. يشمل طاقم العمل أيضًا عمر إبس (“هاوس” و””لوف آند باسكيت بول”)؛ ولندن براون (“بالرز”)؛ ومالكوم مايز (“ّذيم” و”سنوفول”)؛ وهيلي كيلغور “أميزنج ستوريز”؛ وجوي باد “تو ديستنت سترينجرز”؛ ونوبي ساندمان “ذا رويالز”؛ وشانلي كاسويل “ذا كونجيرنج” ولوفي سايمون “ذا كرافت: ليجاسي” وكوينسي براون “دوب”. فيما تم اختيار أنطونيو أورتيز (“هاي فيديلتي” ، “ذا سينر”) لينضم إلى الموسم الثاني من المسلسل بدور شون فايموس فيجويرا.

وسيعود ساشا بين كمؤلف ومدير عام للمسلسل وسيواصل دوره كمنتج تنفيذي بالشراكة مع كيرتس “50 سنت” جاكسون  وكورتني إيه. كمب. وسيشارك كل من كورتني وكيرتس “50 سنت” جاكسون بدور المنتج التنفيذي وصانع العمل لسلسلة المسلسلات المستوحاة من عالم “باور” من خلال شركة “جي-يونت فيلم آند تيلفيجن” والمنتج مارك كانتون.
كما شارك بالإنتاج التنفيذي للمسلسل كل من كريس سيلاك وشانا شتاين وبارت وينريتش وكيفن فوكس.

وتتوفر خدمة STARZPLAY في 20 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وتقدم للمشتركين محتوى يضم آلاف الساعات من الأفلام والمحتوى المخصص للأطفال والمسلسلات العربية والأعمال الحصرية. وتحتل المنصة المرتبة الأولى من حيث عدد المشتركين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمكنهم من مشاهدة المحتوى المفضل لديهم في أي وقت وعبر أي جهاز.

Continue Reading

فن

OSN تكشف عن باقة عيد الأضحى من العروض الترفيهية

Published

on

By

تقدم OSN، شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة على مستوى المنطقة، بمناسبة عيد الأضحى مجموعة متميزة من الأفلام والمسلسلات التي تلبي أذواق جميع المشاهدين من أحدث المغامرات المليئة بالإثارة من Marvel، وصولاً إلى كلاسيكيات الرسوم المتحركة الأكثر شهرة في ديزني.

تابع المسلسل الكوميدي “Young Rock” مع حلقة جديدة كل أربعاء من بطولة دوين جونسون(ذا روك)، فيأتي بموسم أول قوي يروي قصة حياة دوين التي تصل به إلى ترشيحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2032.

وإذا كنت بحاجة إلى سبب للبقاء آمنًا والبقاء في المنزل، فتوقع كل ما هو غير متوقع مع سلسلة كاملة من مسلسل “Loki” على تطبيق OSN Streaming App. وشاهد أكثر من 17 فيلمًا من أفلام Marvel منها “Ant-man” و”Black Panther” و “Captain America” و “Guardians of the Galaxy” و “Iron Man” و “Avengers” و “Doctor Strange” و “Thor”.

وتابع حلقات مثيرة من مسلسل الدراما القوية والعاطفية Normal People، التي نالت استحسان النقاد في جميع أنحاء العالم، وهي متوفرة على تطبيق OSN Streaming App.

ويروي مسلسل “The White Lotus” الذي تدور أحداثه في منتجع حصري في هاواي ويتبع مآثر العديد من الموظفين والضيوف تستمر لمدة أسبوع، تابع الحلقات الجديدة كل إثنين عبر تطبيق OSN Streaming App.

 وشاهد العرض الأول حصريًا لـمسلسل الدراما  “Mare of Easttown”من شبكة HBO ، من بطولة كيت وينسلت الحائزة على جائزة الأوسكار ، وجائزة إيمي وجائزة غولدن غلوب.

ومن المقرّر أن تعرض تطبيق OSN Streaming App  وقناة OSN يا هلا سينما مجموعة من أفلام الرسوم المتحركة من ديزني المدبلجة باللغة العربية بمناسبة عيد الأضحى المبارك خلال اليوم الأول والثاني. وتشمل الأفلام المعروضة التي يحبها جميع أفراد العائلة، أحدث إنتاجات ديزني مثل “رايا وآخر تنين”، و”مغامرة ذاتية” و أفلام “حكاية لعبة ” بجانب “موانا” و”راتاتوي” وغيرها.

Continue Reading

فن

فنان سعودي يدمج الفن مع التكنولوجيا ليعزز مبادرة السعودية الخضراء في مكافحة التغيرات المناخية

Published

on

By

في إطار مبادرة السعودية الخضراء التي نالت إشادة مؤخراً من جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص، واصل الفنان السعودي عبدالله قنديل تنفيذ برنامجه لمحاربة التغيرات المناخية تكنولوجيا حيث  أعلن عن شراكة استراتيجية رائدة مع شركة مانغروف كونسيرفيشن آند ريستوريشن الخاصة المحدودة، إحدى الشركات التابعة لمجموعة سوبريم غلوبال هولدينغ القابضة والتي تتعاون عن كثب مع مؤسسة وورلدفيو الدولية، وهي متخصصة في مزارع المانغروف والكربون الأزرق، وذلك بهدف تسريع الاستصلاح المستدام وزراعة المانغروف والتي تعد إحدى الوسائل الفاعلة في مكافحة التغيرات المناخية.

ويعد عبدالله قنديل في طليعة القطاعات الإبداعية والتقنية إذ سجل رقماً قياسياً كفنان سعودي في مزاد سوذربيز، وكريستيز وفيليبس، والآن أثبت أنه أول فنان عربي سعودي يقتحم مجال الرموز الرقمية المميزة حيث نجح في دمج التقنية المالية والفن لخلق رموز رقمية ومادية مميزة معتمدة وغير قابلة للاستبدال.

لقد أعادت التكنولوجيا تشكيل أنماطها إذ أصبحت صادرات عدد كبير من المناطق تتم من خلال التعاون مع مشاريع ومبادرات مشتركة بهدف تحقيق التنمية المستدامة. وفي هذا الإطار، أعلنت شركة شيلي سواب، التي اخترعت آلية لإجراء العملات المشفرة على الإنترنت بطريقة آمنة، أنها أول منصة في مجال الرموز الرقمية المميزة غير قابلة للاستبدال تعتمد الرموز الرقمية والمادية المميزة المعتمدة وغير قابلة للاستبدال التي وضعها عبدالله قنديل لتكون ضمن جهودها للحفاظ على البيئة.

وتعد الرموز الرقمية والمادية المميزة المعتمدة وغير قابلة للاستبدال أول رموز يطلق عليها اسم “the King of Offset” تيمناً بهدفها وهو السعي إلى تقليص الانبعاثات الكربونية. سيتم تقسيم عملية البيع إلى 50,000 رمز مشفر وعرضها للبيع على موقع chilliswap.org بمبلغ 1500 دولار أمريكي لكل رمز من الرموز الرقمية والمادية المميزة المعتمدة وغير قابلة للاستبدال. وبإمكان المشترين الحصول على مزايا حصرية بقيمة إضافية من خلال عمليات الشراء المتعددة.

وتعتبر الرموز الرقمية والمادية المميزة المعتمدة وغير قابلة للاستبدال فئة جديدة سوف تعيد تعريف الفن ومجال الرموز الرقمية المميزة غير قابلة للاستبدال والذي يدمج لأول مرة الأصول المادية والرقمية. وسوف تكون هذه الرموز التي وضعها عبدالله قنديل حصرية لجميع الفنانين وسوف توسع من نطاق الأعمال الفنية الرقمية. فهي مصممة لحماية حقوق الفنانين وتمكينهم من الاستفادة تجارياً من أعمالهم الفنية.

وتعليقاً على ذلك قال عبدالله قنديل: “أدعو جميع الفنانين والمشترين حول العالم للانضمام إلى هذه المنصة ذات الأثر الإيجابي اللامركزي وتبني الرموز الرقمية والمادية المميزة المعتمدة وغير قابلة للاستبدال باعتبارها المعيار الجديد للقطاع الإبداعي والعامل المحدد لمستقبل كوكبنا.”

سوف يتم التبرع بصافي المبلغ المحصل من بيع العمل الفني لقنديل بعنوان “The King of Offset” إلى شركة شركة مانغروف كونسيرفيشن آند ريستوريشن الخاصة المحدودة بهدف الحد من الانبعاثات الكربونية الضارة التي تنتج سنوياً من المنظومات البيئية المتدهورة للكربون الأزرق من خلال مشاريع زراعة المانغروف في سريلانكا، وتايلندا، وماينمار، والفيتنام، وأندونيسيا، وزيادة الرقعة الجغرافية لمزيد من الدول.

وأضاف قنديل: “كفنان سعودي مبدع، أعتز بمواصلة الالتزام بما دعت إليه المملكة بهدف إنهاء التدهور البيئي والتغيرات المناخية وإيصال المبادرة إلى العالم أجمع. لقد جاءت فكرة التعاون مع شركة مانغروف كونسيرفيشن آند ريستوريشن الخاصة المحدودة بإشراف وتوجيه من مؤسسة وورلدفيو العالمية لتقليص الانبعاثات الكربونية ، والفكرة كانت نتائج احترامنا الشديد للبيئة والطبيعة والرغبة في تعزيز الوعي. وسوف يكون رأس المال العالي المتحصل عليه من بيع العمل الفني “The King of Offset” بداية لوضع معايير جديدة لعملية ترميز الطاقة الإبداعية التي ستمنح 50 ألف شخص حول العالم فرصة لتقليص الانبعاثات الكربونية والتمتع في نفس الوقت بعملي الفني.”

سيتم تسويق AP / AD-NFTs على منصة MPWR  ، وهي منصة رقمية جديدة تم استحداثها لتمكين المبدعين الناشئين  والسماح لهم بالترويج لأعمالهم الإبداعية و انتاجهم الفكري وحمايتها  وتسويقها  بالكامل (IP)  باستخدام الطوابع الزمنية و سلسلة  الكتل (بلوك شين) و هي تقنية في غاية الفعالية و الشفافية.

قال أليكس أليكساندروف ، مؤسس موقع velas و coinpayments: “أعتقد أن MPWR ستحدث ثورة في التبادل المالي للإبداع الفني بين الفنانين والمشترين. ستقوم MWPR بإزالة الوسطاء وتوضيح جميع أشكال الفن التي يتم تداولها من حقوق الطبع والنشر و ستقوم بتوزيعها على المستخدمين”.

وتعليقاً على ذلك، أكد أر.إم مانيفينان، رئيس مجلس إدارة مجموعة سوبريم غلوبال القابضة ، قائلاً: “نحن سعيدون جداً بالجهود التاريخية التي بذلها عبدالله قنديل ونعتز بأن نكون جزء من تلك الجهود والمهمة النبيلة. ورغم أننا نعتبر غابات الأمازون بمثابة الرئة لكوكبنا، إلا أن الرئة الحقيقة لكوكبنا ينبغي أن تكون المانغروف لأنها أساسية في منع التغيرات البيئية. إن نجاح شراكتنا مع عبدالله قنديل يعني أننا ساهمنا بشكل كبير في هذه القضية وهي بنفس أهمية القضايا البيئية الأخرى حول العالم.”

Continue Reading
Advertisement

Trending