Connect with us

-

روكستك السعودية تكشف عن برنامج رقمي جديد لتبسيط مشاريع أنظمة حماية مداخل الأنابيب والكابلات

Published

on

أطلقت شركة روكستك السعودية، الشركة المصنعة لأنظمة حماية الأنابيب والكابلات، أداة رقمية جديدة مصممة لتسريع وتبسيط مشاريع النفط والغاز والبناء البحرية في المملكة. حيث تتيح أداة “Roxect Transit Build ” للشركات إدارة عملية تثبيت منتجات روكستك والموافقة عليها بسهولة أكبر. إضافة للعمل على تحسين الجودة بشكل مستمر سواء في وضعية الاتصال أو عدمه بالانترنت، ويمكن تحديثها باستمرار لتوفير التتبع فوري وعرض الحالة مباشرة، وضمان الجودة بشكل منهجي لكل عملية تركيب للكابلات والأنابيب.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس فراس كفافي – مدير عمليات الشرق الأوسط في شركة “روكستك” السعودية: “تلبي Roxect Transit Build طلب العملاء المتزايد على التحول الرقمي. إنه نظام قائم على الويب تمامًا ويمكن الوصول إليه عبر هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر، دون الحاجة إلى تنزيل أو تثبيت أي برنامج جديد. إنها أداة سهلة الاستخدام بسيطة وذات إمكانيات قوية. ستساعد الشركات على توفير الوقت وتقليل التكاليف وتأمين عملية التثبيت بأكملها من خلال ضمان سير العمل بشكل سلس وإنشاء سجل عبور موثق بشكل كامل “.

تتيح Roxect Transit Build لمستخدميها الوصول للمواقع والاطلاع على الرسومات وإعطاء أوامر العمل وتعليمات التثبيت. حيث تحصل كل حركة نقل على بطاقة هوية برمز QR تسمح للمستخدم بإرسال تقارير الحالة التي تتضمن الموقع الدقيق لمداخل الكابلات و الانابيب على المخطط الرئيسي، و مرحلة تقدم العمل وصور العمل المنجز. يمكن بعد ذلك استخدام Roxect Transit Build لإرسال أمر عمل إلى مفتش الجودة في الموقع الذي يمكنه الموافقة رقميًا على التثبيت أو طلب إعادة العمل.

وأضاف السيد كفافي: “كانت ردود الفعل التي تلقيناها من عملاؤنا حتى الآن إيجابية. حيث أفاد أحد أوائل المستخدمين الذين اختبروا البرنامج بأنه سمح لهم بتقليل ساعات العمل في مداخل الكابلات والأنابيب بنسبة 60 في المائة “.

Roxect Transit Build هي جزء من مجموعة برامج روكستك ، وهي مجموعة من الأدوات المترابطة التي تم تطويرها لتبسيط العمل مع التصميم والرسومات والشهادات وكذلك مع التثبيت وفحص الجودة والوثائق الإلزامية. تم الكشف عن البرنامج خلال ندوة عبر الإنترنت ولا يزال متاحًا للمشاهدة عند الطلب. webinar event

يذكر أن شركة روكستك العالمية تأسست في السويد عام 1990 وافتتحت فرعها في المملكة العربية السعودية المنطقة الشرقية (الخبر) في فبراير الماضي بعد أكثر من 20 عامًا من التداول الناجح في المملكة. . وتعتبر من الشركات الرائدة عالميًا في تصنيع أنظمة حماية مداخل الكابلات والأنابيب المبتكرة، حيث تزود العديد من أكبر الشركات في العالم. ولها أكثر من 250 منتجًا مع 500 شهادة اختبار وموافقة، وتعمل في أكثر من 80 سوقًا. حيث تم تصميم منتجات وانظمة روكستك لحماية الأشخاص والمباني والمعدات من المخاطر المتعددة بما في ذلك الحريق والفيضانات وخطر الانفجار والاضطرابات الكهرومغناطيسية. وخلال العشرين عامًا الماضية، دعمت الشركة مجموعة واسعة من المشاريع في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك في قطاع الاتصالات والمياه، ومصانع البتروكيماويات، ومنشآت النفط والغاز البرية والبحرية. ولديها أكثر من 250 شهادة منتج مسجلة وأكثر من 500 اختبار ومصادقة مسجلة. وتوجد أنظمة مانعة التسرب في جميع أنحاء العالم من السفن البحرية إلى محطات الطاقة النووية إلى مزارع الرياح. ومن بيم التطبيقات الشهيرة نافورة دبي ومترو شنغهاي ومضمار سباق الفورمولا ون في موسكو.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-

التسويق المستهدف لخدمات ما بعد البيع.. تحفيز المستهلكين لأخذ الخطوة الصحيحة

Published

on

By

أسهمت خدمات ما بعد البيع في تحفيز المشترين لشراء المنتجات رغم ارتفاع أسعار بعضها، إشارة إلى أن تلك الخدمات تخضع لمعايير محددة وتنافسية حتى لا يضطر العميل إلى الذهاب إلى المنتجات المنافسة. وأشار المختصون إلى أن من ضمن تلك العوامل التي تجذب العميل: المصداقية والوضوح، والتعريف بخصائص ومواصفات المنتج، وتأتي راحة بال العميل في طليعة العوامل. 

‏وفي مقابلة مع المستشار التسويقي الأستاذ ماجد رشدي والذي تعتمد العديد من الشركات الكبرى والناشئة في استراتجياتها التسويقية على خبرته في السوق السعودي، أكد لنا بأن خدمات ما بعد البيع أسهمت في تحفيز المشترين رغم ارتفاع أسعار بعض المنتجات، خاصة أن العميل يبحث عن تجربة جيدة بعد أي عملية شراء، فيما أن الرضا المبني على توقعات معينة يسهل إقناع العميل بالفرق بين منتج معين ومنتج منافس بسعر أقل من خلال تقديم خدمة ما بعد البيع بطريقة مميزة تكفيه عناء البحث عن خدمات معينة، أو تحمل تبعات شراء منتج أو خدمة غير مريحة أو منتج رديء.

‏وأضاف: إن خدمة ما بعد البيع قد تكون شاملة السعر حسب طبيعة المنتج أو الخدمة، وفي الغالب تكون ضمن السعر، لكن بعض المتاجر ذات البضاعة المرتفعة الأسعار نسبيًّا توفر فئات للخدمة بعد البيع، بحيث تكون بفئة أساسية وفئة أخرى برسوم إضافية قد يبحث عنها البعض ومن ضمنها التأمين أيضًا.

وأشار إلى وجود معايير محددة يتم من خلالها تقييم إذا كان سعر السلعة غاليًا أو رخيصًا، وفي العادة من المعايير المهمة هي وجود المنافس، بالإضافة إلى قِدَم وجود السلعة أو الخدمة في السوق حيث يعطي معياراً معيناً للسعر المتوقع، إضافة إلى أن بعض السلع أو الخدمات الفاخرة أحياناً والتي يكون العميل مستعدًا لدفع مبلغ إضافي مقابل تجربة مميزة، أي زيادة أو نقص مقابل السعر المتوقع يعطي مؤشراً للدلالة على غلاء أو رخص المنتج أو الخدمة.

‏وأوضح، أنه مؤخرًا يوجد في العديد من المنشآت الصغيرة أو الكبيرة تكتب عبارة «اكتشف المنتج» كعلامة بيع وتسويق المنتج، أو علاقة بطبيعة المنتج لا سيما إذا كانت المنتجات الفاخرة، فيما ضرب مثلًا بالساعات، إذ إن عرض الأسعار في الموقع الإلكتروني بشكل مباشر أو حتى في المتجر، لا يحبذه التجار، فيما يمنح بتلك العبارة فرصة أكبر لمعاينة المنتج من قِبل العميل قبل الوصول للسعر، لتفادي الحكم وأخذ القرار بمجرد معرفة السعر قبل التأكد من معرفة كامل المواصفات والمزايا.

ولفت إلى أنه توجد بعض المخاطر في تلك العبارة، إذا كان المنتج من السلع الاستهلاكية ولا توجد به تفاصيل ففي هذه الحالة يلجأ العميل للمنتج المنافس لوضوح تفاصيل، مشيرًا إلى أن تكتيك إخفاء التفاصيل مرتبط بطبيعة المنتج أو الخدمة.

‏ومن خلال خبرته التي تزيد عن الخمسة عشر عاماً في التسويق كشف لنا أن التسويق بالمحتوى هو اكثر الاستراتيجيات التسويقية نفعاً، بحيث يزيد من ارتباط وتفاعل العميل مع الشركة فيصبح بالتالي ضمن مجتمع معين صنعته الشركة لتسوق منتجاتها لهم.

وتابع: إن بعض موظفي المبيعات أحيانًا يجهلون خصائص المنتج فيما لا يشترط أن يكون البائع حاصلًا على شهادة معينة، فيما أن عدم معرفتهم بخصائص المنتج يعود إلى سوء تخطيط إدارة المبيعات والتسويق، لأنهم لم يعطوا أهمية لتدريب البائعين وإعلامهم بالمعلومات الكافية التي يبحث عنها العميل الاعتيادي، وفي الشركات المحترفة مثلًا، يتم إرسال تقرير عن المنتجات الجديدة دوريًّا مع قائمة بكل المعلومات التي يحتاجون إليها لتسويق وبيع المنتجات أو الخدمات.

وأضاف: يجب أن يعرف المشتري التفرقة بين مواصفات المنتج وفوائده، مشيرًا إلى أن الفوائد تأتي من المواصفات، إذ إنه في حال شراء سيارة بمواصفات معينة فإن فوائدها تختلف من طرق لأخرى على حسب نوعية السيارة، فيما أنه في حالة العميل الذي لا يهتم بالفوائد فإن تلك المواصفات التي سيدفع لها مقابلًا لن تكون موجودة فسيقتني فئة أقل من السيارة تناسب الفوائد التي يبحث عنها.

وأوضح أن الميزة التنافسية هي كل ما يميز المنتج أو الخدمة عن المنافسين، غالبًا تكون سببًا مقنعًا لرفع السعر وأيضًا زيادة الولاء وارتباط العميل مقابل منتجات وخدمات المنافس.

‏ختاماً أكد المستشار التسويقي ماجد رشدي على أن التسويق فن يرفع مكانة شركات، ويخفض مكانة أخرى، إذا أحسنا استخدامه – كما يسهم في زيادة مبيعات الشركات بشكل مباشر.

Continue Reading

-

كوارا القابضة تطرح روبوت متنقل للمرة الأولى في المملكة يخدم قطاع منشآت تجارة التجزية

Published

on

By

وقعت شركة كوارا القابضة اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة KWRS المتخصصة في التكنولوجيا المتقدمة، لتوفير روبوت متنقل للمرة الأولى في المملكة، حيث ستتمكن كوارا القابضة، عبر هذه الخطوة، من تمثيل شركة KWRS العالمية في المملكة، وتوفير مجموعة من الروبوتات التي تستهدف زيادة الكفاءة التشغيلية في مجال الخدمات والصناعات التحويلية ويخدم قطاع منشآت تجارة التجزئة ومختلف القطاعات الصناعية، والخدمات، والضيافة، والتجارة الإلكترونية، والقطاعات الأمنية، وذلك بهدف تحسين الكفاءة، وتقليل تكاليف التشغيل، وتسهيل العمليات التجارية.

وتعد شركة KWRS متخصصة في مجال التكنولوجيا، حيث تمتلك خبرة واسعة في إحداث تفاعل بين الإنسان والأنظمة الإلكترونية للتحكم، ودمج البيانات الضخمة، وقد تم تصميم مجموعة من منتجات الروبوت الذكي لتحسين الكفاءة، وتسهيل العمليات التجارية، فقد تم صناعة منتج روبوت كوارا لمعالجة التحديات التقنية باستخدام روبوت متنقل، إضافة إلى مساعدة العملاء على تحسين الإنتاج، وتقليل تكاليف التشغيل، وهو الأمر الذي سيسهم في تجاربهم.

وتمتلك شركة KWRS التي انطلقت فعلا منذ 3 سنوات، العديد من برآءات الاختراع في الصين وكوريا الجنوبية، حيث ترتكز الحلول المبتكرة للشركة على توفير خدمات، تعتمد على أمن الذكاء الاصطناعي، لأكثر  من 40 علامة تجارية عالمية بما في ذلك الفنادق العالمية، مثل هيلتون، ميركيور وحياة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة كوارا القابضة زياد الشعار: “يسعدنا أن نعلن عن هذه الشراكة مع KWRS، حيث تهدف هذه الخطوة إلى تلبية الطلب المتزايد على خدمات الروبوت المتنقل، وذلك في العديد من القطاعات الصناعية المختلفة، التي من المتوقع أن يرتفع حجم الطلب فيها، ويأتي ذلك على إثر التطور المذهل للتكنولوجيا، والاعتماد المتزايد على الأتمتة، إضافة إلى تطور التجارة الإلكترونية، كنتيجة لتداعيات جائحة كوفيد-19، التي أسهمت في زيادة الطلب على وسائل التفاعل مع الأنظمة الإلكترونية وغير التلامسية”.

وأضاف الشعار: “ستسهم هذه الاتفاقية في اتاحة الفرصة للشركات السعودية للاستفادة من الكفاءات التقنية الجديدة، وتوسيع برامج التشغيل الإلكترونية. ومن خلال هذه الخطوة، ستتمكن شركة كوارا من تعزيز محفظتها الرقمية حيث تتماشى هذه الخطوة، المتمثلة في تقديم حلول ذكية عبر الروبوت، مع أهداف برامج التنويع الاقتصادي في رؤية 2030، والبرنامج الوطني للتحول الرقمي”.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة KWRS  هلي خه: “يسعدنا الدخول إلى السوق السعودي، وذلك بالشراكة مع كوارا القابضة، حيث نسعى إلى توفير روبوت يعمل عبر الذكاء الاصطناعي، وهو الأمر الذي سيسهم في إحداث تحول لافت في قطاعات التجارة الإلكترونية، والتصنيع، والضيافة، وتجارة التجزئة، والعديد من القطاعات الأخرى في المملكة، ومن خلال هذه الخطوة المشتركة مع كوارا، سنتمكن من توفير حلول شاملة للتفاعل بين الإنسان والأنظمة الإلكترونية، التي يمكن لقطاع الأعمال الاستفادة منها”.

وأضاف هلي خه: “نعمل على تعزيز الحلول الروبوتية عبر الذكاء الاصطناعي، لتتماشى مع مجموعة من الصناعات، بدءاً من روبوتات مناولة البضائع، وشاحنات الرافعة ذاتية القيادة، وصولاً إلى المركبات بدون سائق لخدمات التوصيل،  إضافة إلى توفير روبوت متخصص لنقل الطلبات في المطاعم، والخدمات الفندقية، حيث تم تصميم جميع تطبيقاتنا لتعزيز النظام البيئي لسلسلة التوريد، وخلق فرص مربحة للشركات في جميع أنحاء المملكة”.

وبحسب التوقعات، تسعى كوارا القابضة إلى تقديم الحلول الروبوتية للمرة الأولى في المملكة بحلول شهر يونيو المقبل، وذلك بالشراكة مع KWRS.

Continue Reading

-

ديانا حداد: لمن قالت “ما نستمر” وما يهم وجودك؟؟

Published

on

By

بعنوان “ما نستمر” قالت الفنانة ديانا حداد “برنسيسة الغناء العربي” من خلال كلمات الشاعر العراقي رامي العبودي رأياً مغايراً في العلاقات العاطفية، مؤكدة أن الحياة مستمرة مهما كانت الظروف، وأن بعض المواضيع يجب معالجتها بالقرارات الصائبة دون تردد، حيث قالت في مقدمة الأغنية:

إحنا إذا ما نستمر عادي وإذا

تقدر تعيش بغيبتي هل يا ترى

مايهم وجودك عادي لو عندي تغيب

كافي بعد مالي خلق هذا الأذى

تريد تروح يلا امشي

تبقى تروح نفس الشي

أنت بعمري مو كلشي .. ومو مهم…

وقد تعاونت ديانا حداد في لحن الأغنية وتوزيعها موسيقياً مع ميثم علاء الدين، ليقوم بعملية المكس والماسترينج طيف عادل، وتم تسجيلها في استوديوهات الوطن في دبي.

وقد حققت أغنية “ما نستمر” مليون و200 ألف مشاهدة خلال أيام قليلة من عرضها عبر قناة ديانا حداد الرسمية بموقع اليوتيوب، والتي عرضت ضمن فيديو ممنتج تضمن كلمات الأغنية، بالإضافة الى طرحها في جميع المكتبات والمنصات الإلكترونية المتخصصة في عرض الأغاني، والإذاعات الخليجية والعربية.

Continue Reading
Advertisement

Trending