Connect with us

فن

أول بودكاست سعودي باللغة الإنجليزية يطلق مبادرة تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المجتمع السعودي وإبراز إنجازات المملكة

Published

on

واصل برنامج ” مو شو ” أول بودكاست سعودي باللغة الإنجليزية الذي يبث على منصات التواصل الإجتماعي حضوره المتميز في إستضافة شخصيات سعودية، ليطلع المستمع على خلاصة تجاربهم تستحق الذكر والمتابعة وايضاً شخصيات أجنبية مقيمة وزائرة مهتمة بالمملكة و بثقافتها وتراثها وفنونها، واستعراض تجاربهم الشخصية على أرض المملكة.

 ويشكل البرنامج بانطلاقته محطة جديدة لمؤسس ومقدم البرنامج محمد إسلام الذي يحرص بأسلوبه الراقي بهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المملكة العربية السعودية وفي نفس الوقت تسليط الضوء بطريقة مبتكرة على إنجازات المملكة وما تحققه في الفترة الاخيرة من تقدم وتطور كبير على كافة الأصعده سواء الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الرياضية.

وأشاد الكثير من ضيوف البرنامج  بمبادرة المنصة سواء من الشخصيات السعودية التي عاشت وقضت معظم حياتها خارج المملكة بسبب الدراسة أو العمل ومن المقيمين الذين يعملون في مراكز مهمة في المملكة أو من عدد من الزائرين الذين يحضرون للمملكة للسياحة أو لقضاء أعمالهم .

وبعد نجاحه باستضافة عددا من هؤلاء استضاف  “موشو” عددا من الإعلاميين والمؤثرين الذين أشادوا بفكرة ” مو شو ” والأسلوب الذي يتبعه صاحب الفكرة ومقدم البرنامج والذي نادرا ما يشاهدونه على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات الإعلام الرقمية .

ومع نجاح فكرة البرنامج استضافت قناة العربية مؤخراً عبر برنامج “تفاعل” مع الاعلامية سارة الدندراوي محمد اسلام، مقدم البرنامج وتحدث عن فكرة البودكاست والأهداف التي يتطلع إليها مستقبلا.

وفي حلقته الأخيرة استضاف ” مو شو ”  الاعلامي الكبير الاستاذ خالد آل معينا، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البلاد للصحافة والنشر والذي ترأس في السابق  عددا من الصحف السعودية الناطقة باللغة الانكليزية (عرب نيوز و سعودي جازيت)  وأشاد المعينا بفكرة المنصة وأهدافها والمبادرات التي حددها لتسليط النواحي الإيجابية للمملكة العربية السعودية.

وذكر قائلاً ” بصراحة اهني الشاب الواعد محمد اسلام على هذة المنصة الجديدة والتي تستهدف الناطقين باللغة الانجليزية والذي من خلالها يسعى اسلام تقديم الصورة الحقيقية عن المملكة.”

كما نجحت المنصة باستضافة  الأمريكية المؤثرة في قطاع السياحة   Paris Verra  التي حضرت إلى المملكة في زيارة سياحية وعبرت عن سعادتها بهذه الزيارة  وما شاهدته من تطور اجتماعي واقتصادي وسياحي ، لاقت هذه المقابلة تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي لجرأتها في حديثها الإيجابي الكبير عن المملكة .

وعن هذا النجاح، أكد محمد اسلام سعيه لتحويل المنصة منبرا اعلاميا عالميا لإيصال رسالة المملكة العربية السعودية الى العالم بطريقة متحضرة وراقية .وقال :” سيلعب الإعلام الرقمي الجديد دورا هاما في مستقبل الدول وتوجهاتها وعلينا أن نكون مستعدين لهذا المستقبل من خلال تقديم أفكار بناءة تساعد  للوصول الى العالم بوتيرة متسارعة لمتابعة كل ما يجري في المملكة من نواحي ايجابية ” .

فن

النجم العالمي إد شيران في عرض خاص على تيك توك خلال 2020 UEFA EURO يوم الجمعة 25 يونيو

Published

on

By

يقيم النجم العالمي إد شيران عرضاً خاصاً على منصة تيك توك خلال  UEFA EURO 2020  يوم الجمعة الموافق 25 يونيو، داعياً معجبيه من جميع أنحاء الشرق الأوسط للانضمام إليه. سيتم تصوير الحفلة في استاد شارع بورتمان، في نادي إيبسويتش تاون لكرة القدم في المملكة المتحدة، على أن يكون متاحاً  فقط من خلال حسابه على تيك توك @edsheeran. كما سيشهد عرض تيك توك UEFA EURO 2020 الأداء الأول و الحصري لأغنية إد شيران الجديدة “Bad Habits”، والتي يتم إصدارها في نفس اليوم ، بالإضافة إلى عدد من أغانيه المشهورة.

سيتم بث الحفل مباشرة من إبسويتش في الساعة 11 مساءً بتوقيت السعودية في يوم الجمعة الموافق 25 يونيو بشكل حصري ومجاني على تيك توك. على أن يتم عرضه مرة أخرى في 9 يوليو الساعة 10 مساءً بتوقيت السعودية لإتاحة الفرصة للجمهور الذي فاتته مشاهدة البث الحيّ.

يُعد حفل تيك توك UEFA EURO 2020 بمثابة احتفال بالموسيقى وكرة القدم ضمن شراكة تيك توك مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كموطن لعشاق كرة القدم خلال البطولة. حيث تم الإعلان عن العرض الحصري في فيلم قصيرعبر قناة تيك توك الخاصة بالنجم العالمي إد شيران ، وكذلك ايقونة كرة القدم  العالمي ديفيد بيكهام.

وأعلن إد شيران عن الحفلة قائلاً: “لا أستطيع الانتظار لأداء عرض تيك توك UEFA EURO 2020 على الهواء مباشرة من موطني في “بورتمان رود”. وأتطلع إلى أداء بعض الأغاني المفضلة لدى المعجبين بالإضافة إلى أغنيتي الجديد لأول مرة! نراكم في 25 يونيو”.

وأضاف رامي زيدان، رئيس قسم الفيديو والمحتوى الإبداعي في تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن نعلم أن إد  شيران لديه العديد من المعجبين في جميع أنحاء المنطقة، ومتحمسون للغاية للاستماع بهذه اللحظات الخاصة خلال بطولة UEFA EURO 2020.

وأضاف “دمج سحر الموسيقى والفنون مع الألعاب الرياضية هو قيمة كبيرة نسعى دائماً لمشاركتها مع مجتمع تيك توك؛ ونحن نتطلع إلى انضمام الجميع ومشاركتنا البهجة”.

تيك توك هي الراعي العالمي لـ UEFA EURO 2020 وهي أول منصة ترفيهية رقمية ترعى بطولة دولية كبرى لـ UEFA. منذ بداية البطولة، حيث أطلقت عددًا من التحديات وتأثيرات الواقع المعزز والعروض الحية الخاصة على حساب euro2020@  الرسمي لتجهيز الناس لصيف كرة القدم الذي طال انتظاره.

Continue Reading

فن

تطبيق:OSN Streaming منصة بمستوى عالمي واستثنائي في وقت قياسي

Published

on

By

مع مرور عام من النجاح في تقديم أحدث وأرقى الأعمال الترفيهية والأصلية من مختلف أنحاء العالم، كشفتOSN ، شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة في المنطقة، عن ترقية شاملة لتطبيق ومنصّة OSN Streaming. وفي إطار التزامها الدائم بتوفير محتوى ترفيهي متميز للجميع وفي كل مكان، تمكنت OSN من تصميم منصة بث عالمية المستوى في وقت قياسي باستخدام خوارزميات جديدة كلياً.

واعتمدت OSN نهجًا هجينًا في تصميم وتطوير المنصة الجديدة تركّز على الأداء والجودة من خلال تكنولوجيا مبتكرة لتعزيز المرونة في سرعة الاستجابة والقدرة على التكيّف. وتشمل المزايا الجديدة على منصة OSN Streaming الحسابات الشخصية المتعددة لكل من الأصدقاء وأفراد العائلة، والحساب الشخصي الجديد الخاص بالأطفال مع خاصية “الإشراف العائلي”، بالإضافة إلى ميزة البحث والاكتشاف المحسّنة. وتجدر الإشارة إلى أنOSN  قد تمكنت من إنجاز وتسليم المنصة الجديدة القابلة للتكيّف تحت إشراف فريق مكون من أكفأ الخبراء المتمرسين في القطاع، بأقل قدر ممكن من الانقطاع في الخدمة. 

وقال باتريك تيليو، الرئيس التنفيذي لـشبكة OSN، “تفخر OSN لكونها الرائدة في قطاع خدمات البث الرقمي عبر الإنترنت، وتسعى دائماً الى تقديم للمشتركين تجربة تتناسب مع احتياجاتهم الترفيهية. نحن ملتزمون برعاية وإنشاء أفضل محتوى الذي ينال رضا جمهورنا وتقديمه بأكثر الطرق سلاسة في أي مكان وعلى أي جهاز متصل بالإنترنت، وذلك من خلال تسخير التكنولوجيا الأحدث من نوعها والاستفادة من واجهة المستخدم التنبوئية. ويعد هذا إنجازاً متميزاً آخر في رحلة نجاحنا، ويشكل خطوة رئيسية مهمة في إطار الحفاظ على حضورنا التنافسي في المنطقة، كما أنه بمثابة شهادة على قدراتنا المثبتة في مجال الابتكار والتطور.”

وقال بيتر ريز ، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في OSN، “لقد خضعت إمكاناتنا لاختبار حقيقي بالفعل تمثّل في تولي مهمة ابتكار وتسليم منصة قابلة للتكيّف مع التطلعات المستقبلية وتلبي المعايير الذهبية لتجربة المشاهدة لمشتركينا، وبحيث تكون مدعومة بمزايا وتصاميم برمجية جديدة. وإنه لفخر لنا أن تمكنا اليوم من إنجاز المهمة في زمن قياسي وبأقل قدر ممكن من الانقطاع في الخدمة. ونحن نتطلع إلى الاستمرار في ابتكار وتحسين الخصائص الوظيفية لتقنياتنا، وذلك في إطار الدعم الذي نقدمه إلى قاعدة مشاهدينا المتنامية في جميع أنحاء المنطقة، والحفاظ على حضورنا الريادي في هذا القطاع دائم التغير”.

وعلّق ديفيد كوفاكس، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة “Supercharge” “من دواعي فخرنا التعاون مع فريق OSN المكوّن من الخبراء المتخصصين والشركاء الرواد في القطاع. نحن نرى في OSN نموذجاً يُحتذى به وقوة دافعة لتأسيس علاقات تعاون وطيدة، ومحفزاً على الابتكار الذي كان له دور حاسم في إنجاز وتسليم هذه المنصة القابلة للتكيّف مع التطلعات المستقبلية. فقد تمكنا، في غضون فترة لم تتجاوز 4 أشهر، من تحقيق نجاح غير مسبوق عبر تصميم وإنشاء برنامج قوي باستخدام خوارزميات قابلة للتوسع كلياً من نقطة الصفر من أجل دعم خطط التوسع المستقبلية لـشبكةOSN ، وكذلك الابتكارات الديناميكية المحتملة والمخطط تنفيذها لاحقاً. وبصفتنا من مصممي ومطوري (CXB)، فنحن متحمسون لدعم ومؤازرةOSN  للوفاء بوعدها المتمثل بتقديم أفضل تجربة مشاهدة على أي جهاز وفي أي مكان “.

 ويأتي التطبيق الجديد في طليعة الابتكار، كما أنه يخضع لتطوير مستمر على جوانب مختلفة من المنصة لتوفير أفضل تجربة استخدام. ويشمل ذلك نقاط التواصل العديدة مع المستخدمين، بدءاً من المحتوى، وقابلية الاكتشاف ومحركات التوصية، وتجارب المستهلك، وطرق الدفع، وواجهة المستخدم وتجربة المستخدم (UI / UX) والتكامل التقني. إن الحلول الإبداعية التحولية المطبقة لتلبية توقعات عملاء OSN قد تم تنفيذها بوتيرة غير مسبوقة، مع الأخذ في الحسبان تحديث وتجديد الرموز الخوارزمية للمنصة. وقد شهد المشروع خلال مرحلة التنفيذ الانتقال السلس للمشتركين إلى المنصة الجديدة والاستمتاع بتجربة مشاهدة متميزة من دون أي انقطاع لبث المحتوى الترفيهي.

بإمكان الجميع الوصول إلى تطبيق OSN Streaming App عبر مواقع الويب وجميع الأجهزة المحمولة المشغلة بنظامي  iOS و Android. تبلغ تكلفة الخدمة 9.5 دولاراً أمريكياً شهرياً وتشمل فترة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام. استمتعوا بتجربة المشاهدة الآن: https://stream.osn.com/

Continue Reading

فن

” الرحــــلة” أول فيلم أنيميشن سعودي ياباني يعرض هذا الأسبوع بصالات السينما في تسع دول عربية

Published

on

By

أطلقت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة الامير محمد بن سلمان الخيرية (مسك)، العرض الأول لفيلم “الرحلة” والذي يعد أول فيلم أنميشن سعودي ياباني وذلك في صالة فوكس سينما واجهة الرياض.

يوفر فيلم الرسوم المتحركة المرتقب للمشاهدين تجربة سينمائية استثنائية حيث يعتبر أول فيلم سينمائي سعودي يعرض للجمهور بتقنية الـ4DX وسيكون متاحًا لرواد السينما في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وعمان وقطر ومصر ولبنان والعراق وغيرها. ومن المخطط أن يتم عرض الفيلم في صالات السينما في اليابان الأسبوع القادم. وسبق لشركة مانجا في مارس الماضي إطلاق المقطع التشويقي للفيلم باللغتين العربية واليابانية والذي حقق ثلاثين مليون مشاهدة عالمية مع ردات فعل إيجابية من الجمهور العالمي والعربي.

يرسم الفيلم الروائي المرتقب عدة تطلعات في المملكة العربية السعودية. ليس لكونه أول فيلم رسوم متحركة سعودي تم إنتاجه بالتعاون بين مانجا للإنتاج السعودية مع شركة توئي أنيميشن اليابانية فقط، بل لكونه يعد أيضًا أول فيلم رسوم متحركة سعودي ستطرح له منتجات في السوق مبنية على شخصيات الفيلم في تجربة نوعية لصناعة الأفلام السعودية والعربية.

وعلق الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج والمنتج التنفيذي في فيلم “الرحلة” قائلاً: “نحن فخورون بإطلاق فيلم الرحلة، حيث أنه يعكس المستوى العالي للفنانين الموهوبين من المملكة العربية السعودية  بالتعاون مع كبار الخبراء من اليابان، بالإضافة الى سعينا الى التميز في إظهار الأعمال المحلية في المجال الفني. سيكون فيلم الرحلة متاحًا عالمياً وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط لدعم رؤيتنا لتصدير الثقافة السعودية والقصص التاريخية التي تتسم بها شبه الجزيرة العربية “.

فيلم “الرحلة” مستوحاة من تاريخ شبه الجزيرة العربية، حيث يروي قصة أوس الخزاف ذو الماضي الغامض، الذي يخوض معركة ملحمية للدفاع عن مدينته. يعد العمل الفني إنتاج مشترك مع الاستديو الياباني الرئيسي توئي انيميشن  وأخرجه شيزونو كوبون، الذي قام بإخراج قائمة طويلة من الأعمال الشهيرة، ومنها المحقق كونان و Godzilla: City on the Edge of Battle. ومن بين فناني الدبلجة اليابانيين أسماء مشهورة في المنطقة اليابانية مثل تورو فرويا وتكايا كورودا وهيروشي كيميا، بينما تمت دبلجة النسخة العربية من قبل مواهب سعودية مثل نصار النصار وعبدالرحمن الورثان وعدد من الفنانين المشهورين مثل جاسم النبهان وعبده شاهين ورشا رزق.

من جانبه علق الممثل الصوتي السعودي للبطل “أوس” الأستاذ نصار النصار “تشرفت بالحصول على فرصة تأدية صوت الشخصية الرئيسية في فيلم “الرحلة”. كوني جزءًا من فريق عمل إنتاج يعرض جمال وثقافة المملكة العربية السعودية هي تجربة عظيمة، وأنا على يقين بأن العمل سيترك المشاهدين متشوقين للمزيد من الأعمال الفنية من أبناء المملكة.”

وأضافت سارة محمد، مديرة قسم الرسوم المتحركة والقصص المصورة في شركة مانجا للإنتاج، والمنتجة والمخرجة الفنية لفيلم”الرحلة”: “إن ثقافة الأنمي واسعة و منتشرة في الشرق الأوسط وخاصة في المملكة العربية السعودية، لذا فإن كونك جزء من فريق إنتاج أول فيلم أنمي سعودي يعد تجربة عظيمة و مثرية. أردنا الحفاظ على أصالة الثقافة السعودية في فيلم “الرحلة” مع الالتزام بأسلوب إنتاج الأنمي، لذلك كان تحقيق التوازن الدقيق أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لنا. ليس لدينا أدنى شك في أن فيلم “الرحلة” سيحقق نجاحًا كبيرًا ويحقق رغبة رواد السينما في الحصول على المحتوى المحلي “.

تركز شركة مانجا للإنتاج، وهي شركة تابعة لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية، مسك، على إنتاج رسوم متحركة وتطوير ألعاب فيديو وقصص مصورة ذات قيمة ومحتوى إبداعي وإيجابي يستهدف جميع فئات المجتمع محلياً ودولياً. وحرصت شركة مانجا على توفير فرص تدريبية للمواهب السعودية في استوديوهات توئي أنيمشن في اليابان بهدف نقل المعرفة وتوطين الصناعة الإبداعية في المملكة.

يتم عرض فيلم “الرحلة” حاليًا في VOX Cinemas ودور السينما الأخرى الأخرى في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. أنقر هنا لمشاهدة العرض الدعائي. والجدير بالذكر أن فيلم الرحلة تم اختياره مؤخراً ليكون أول فيلم سينمائي سعودي معفي من رسوم هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية في صالات السينما.

Continue Reading
Advertisement

Trending