Connect with us

اقتصاد وأعمال

كافد يحصل على أعلى تصنيف في الطاقة والتصميم البيئي على مستوى العالم

Published

on

حاز مركز الملك عبدالله المالي (كافد) على شهادة LEED البلاتينية كأعلى تصنيف على مستوى العالم في نظام “القيادة في الطاقة والاستدامة والتصميم البيئي” (LEED ND Platinum) المقدمة من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء (USGBC). ويعد نظام القيادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) من أهم الأنظمة العالمية التي تدعم تغيير طريقة تصميم المباني والمجتمعات وبنائها وتشغيلها بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة بهدف تحسين جودة الحياة.

وقد حاز كافد على الشهادة البلاتينية نظرًا لما يتميز به من استدامة وكفاءة في التصميم والاستهلاك للطاقة والمياه بالإضافة إلى المخطط العام الذي يوفر سهولة التنقل بين أنحاءه. ويبرز التزامه بالاستدامة من خلال منهجيته في استخدام الطاقة النظيفة وتصاميمه المبتكرة المراعية للبيئة، حيث يستعين بنظام آلي متطور لجمع النفايات وفرزها، مما يغني عن دخول شاحنات القمامة إلى كافد وبالتالي يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. كما يبرز التزام كافد من خلال المخطط العام الذي يشمل “الوادي” وهي منطقة للمشي والترفيه تصل بين أنحاء كافد وتقع على عمق 5.5 متر تحت مستوى سطح الأرض، ويوفر بذلك جوًا أبرد نسبيًا. كما تم رصف معظم الشوارع الداخلية بخرسانة تحتوي على بعض المواد المعاد تدويرها، وتقوم هذه الخرسانة بتقليل درجة الحرارة في كافد نظرًا لما يحققه من معدلٍ مرتفع في مؤشر الانعكاس الشمسي. إضافةً إلى ذلك، فقد تم استخدام تقنيات مختلفة للتقليل من استهلاك الطاقة مثل مصابيح الشوارع LED واستخدام الألواح الشمسية في بعض الأبراج.

والجدير بالذكر أن نظام القيادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) تم تأسيسه في عام 1998 من قبل المجلس الأمريكي للمباني الخضراء (USGBC) غير الربحي لوضع إطار لآلية تعريف المباني الخضراء وتحديد عناصرها. حيث يتم تصنيف المباني التي تنال هذه الشهادة إلى 3 مراتب حسب تطبيقها للمعاير المطلوبة، وهي: المرتبة البلاتينية، والمرتبة الذهبية، والمرتبة الفضية.

اقتصاد وأعمال

مؤتمر “فيناسترا يونيفرس 2021″يستكشف آفاق التحول الرقمي في القطاع المالي

Published

on

By

مؤتمر “فيناسترا يونيفرس 2021” – الحدث الإفتراضي المتميز والأكثر ترقباً الذي يجمع معاً بين البنوك والشركات المتخصصة في التقنيات المالية والمطورين لاستكشاف تأثير التكنولوجيا على الخدمات المالية يعود مجدداً إلى دبي. ويشار إلى هذا المؤتمر سينعقد في 2 مارس من العام الجاري ويتخلله مئات الجلسات النقاشية المتوفرة عند الطلب عبر منصة مؤتمر “فيناسترا يونيفرس 2021” طيلة الشهر. وسيركز الحدث على الفرص الهائلة المتاحة للبنوك، بالإضافة إلى التحديات التي تواجهها البنوك في إطار جهودها الحثيثة لتسريع وتيرة تحولها الرقمي في عالم ما بعد الوباء.

ومن بين المتحدثين الرئيسيين الذين تأكدت مشاركتهم في المؤتمر، توني تاونز ويتلي، رئيس القطاعات المنظمة في الولايات المتحدة، مايكروسوفت، التي ستنضم إلى سايمون باريس، الرئيس التنفيذي لفيناسترا في الجلسة الناقشية بعنوان:  “تسريع التحول من خلال التغيير: إعادة البناء من أجل نتائج أفضل في عالم ما بعد كوفيد”. وإلى جانب ذلك، سيلقي إيلي روزنر، المسؤول الرئيسي للمنتجات والتكنولوجيا في فيناسترا، كلمة رئيسية حول “دور التكنولوجيا في تسريع التحول من خلال التغيير”.

وستشهد جلسة المؤتمر الرئيسية لنخبة الخبراء البارزين في القطاع مشاركة جون بليزارد، الرئيس والمدير التنفيذي لبنك سياتل، وكلير كالمجين، المسؤول الرئيسي للابتكار في “سوسيتيه جنرال جروب”، وسانغ لي، المؤسس المشارك والشريك الإداري في “آيت جروب” (Aite Group)،  والذي سينضم إلى إيريك دوفو، الرئيس والمدير العالمي لعمليات العملاء في فيناسترا، لجلسة نقاشية بعنوان: “التكنولوجيا كمحفز للابتكار المفتوح – تطور التكنولوجيا ومفهوم تحويل القطاع إلى منصات للاستفادة من الابتكار العالمي وتحقيق التميز في عالم ما بعد كوفيد”.

ممثلاً عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، سيرأس وسام خوري، رئيس العمليات الدولية لشركة “فيناسترا”، جلسة نقاشية بمشاركة نخبة الخبراء البارزين في قطاع البنوك بعنوان: “تحويل الخدمات المصرفية للشركات في الشرق الأوسط وإفريقيا”. وسيشارك في الجلسة د. توميسين فاشينا، المسؤول الرئيسي للمعلومات والاتصالات في “إيكوبنك” (Ecobank)، وأنترانيك تشيبوكجيان، رئيس التكنولوجيا والشركات والاستثمار في بنك أبوظبي الأول، ومحمد نصر الله، رئيس التجارة وحلول الخدمات المصرفية في البنك العربي الوطني، و رون موتانداجاي، الرئيس التنفيذي لشركة “زد بي فاينانشال هولدينجز” (ZB Financial Holdings). وسيسلط المتحدثون الضوء على أنماط الأعمال الجديدة في الخدمات المصرفية للشركات، وكيف يعيدون تشكيل ملامح نهج عملهم في ظل العالم الافتراضي الجديد من خلال التحول الرقمي وتقديم خدمات جديدة تنطوي على قيمة ومنافع إضافية.

متحدثاً عن المؤتمر المرتقب، قال وسام خوري، رئيس العمليات الدولية لشركة “فيناسترا”، “لقد لعب الوباء دوراً حاسماً في تسريع وتيرة التحول نحو الخدمات المصرفية المفتوحة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط. ولهذا، ينبغي على المؤسسات المالية التي تسعى إلى ترسيخ ولاء العملاء أن تبتكر تجارب تعامل جديدة تواكب تطلعات العملاء التي يتوقعونها كمعيار ثابت والمتمثلة في الحصول على خدمات مصرفية شاملة من دون الحاجة لزيارة الفروع. ويتيح مؤتمر “فيناسترا يونيفرس 2021” فرصة مواتية لتبادل الخبرات واكتساب تصورات جديدة حول التحول الرقمي والرحلة نحو الخدمات المفتوحة “.

وسيحظى الحضور في مؤتمر “فيناسترا يونيفرس 2021” بفرصة الانضمام إلى المدراء التنفيذيين في قطاع الخدمات المالية ومبتكري التكنولوجيا وقادة الفكر في القطاع للمناقشة وتبادل الأفكار والتعلم. وتشمل أبرز موضوعات المؤتمر الرئيسية نهج العمل المستقبلي للبنوك في عالم ما بعد كوفيد 19، وقوة المنصات المفتوحة، والعد التنازلي للتحول عن استخدام سعر الفائدة المعروض بين البنوك في لندن “ليبور”، وخطوات التحول نحو “إيزو 20022” بنجاح، وكيفية توفير خدمات الدفع الفوري بين  الشركات في العام 2021.

تتوفر إمكانية التسجيل في الحدث هنا.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

“نورث لادر” تحقق سلسلة تمويل من الفئة “أ” بقيمة 5 ملايين دولار بقيادة “بيكو كابيتال”

Published

on

By

أعلنت “نورث لادر” المعروفة سابقاً باسم “باي باك بازار”، وهي منصة تداول آمنة للأصول الفاخرة والإلكترونيات المستعملة ومقرها دولة الإمارات، اليوم عن استكمال جولة تمويل بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي بقيادة شركة رأس المال الاستثماري الإقليمية “بيكو كابيتال”. وسيدعم الاستثمار الجديد الشركة في توسيع نطاق منصتها التكنولوجية وتحسين تجربة العملاء والمضي قدماً في توسعها الجغرافي.

كما أعلنت الشركة الناشئة المحلية عن بدء العمل تحت الاسم التجاري الجديد “نورث لادر” الذي سيكون سارياً فوراً، بما يعكس استراتيجية الشركة في الوصول إلى أسواق جديدة ودعم الأفراد في جميع أنحاء العالم في سعيهم لتحسين وضعهم المالي. وتعد منصة التكنولوجيا المبتكرة الأولى من نوعها التي تتيح إمكانية الوصول إلى المشترين المعتمدين للسلع المستعملة والقدرة على كسب النقود الفورية. وتتيح “نورث لادر” حالياً للمستخدمين بيع الإلكترونيات مثل الهواتف وأجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة اللوحية والساعات الذكية، بالإضافة إلى الأصول الفاخرة مثل الساعات والسيارات مع خيار فريد لإعادة شرائها في غضون بضعة أشهر.

وتأتي جولة التمويل من الفئة “أ” بعد سنة استثنائية لشركة “نورث لادر” شهدت خلالها نمواً سريعاً لعملائها وشبكة المشترين لديها وشراكاتها. وحتى الآن، سجّلت المنصة أكثر من 15,000 معاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومستخدمين من أكثر من 85 جنسية مختلفة إلى جانب حصولها على تصنيف “رائع” لرضا العملاء بدرجة 4.9/5. وفي العام 2021، تتطلع الشركة إلى ترسيخ حضورها في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، مع التركيز على توسيع حجم المنصة بشكل كبير خلال الأشهر الـ18 إلى 24 المقبلة.

وفي هذه المناسبة، قال داني فرحة، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري، لشركة “بيكو كابيتال”: “لقد حقّقت نورث لادر نجاحاً هائلاً بفضل نموذجها الفريد لمساعدة العملاء في الحصول على الأموال الفورية عند بيع أصولهم. ومن خلال توفير منصة رقمية عالية الكفاءة وسهلة وموثوقة لبيع البضائع المستعملة، ستتاح الكثير من الإمكانات الواعدة والفرص الهائلة على النطاق العالمي. ومن هنا، نحن متحمسون جداً للشراكة مع نورث لادر لندعمها في الارتقاء بخدماتها إلى مستويات متقدمة”.

وكانت الشركة قد عيّنت مؤخراً سانديب شيتي، المدير الإداري السابق لأعمال النقل الأساسية لدى “كريم”، كمؤسس مشارك ورئيس تنفيذي لشركة “نورث لادر”. وقبل انضمامه إلى “كريم”، قاد شيتي أيضاً برنامج التحول الرقمي لدى بنك الإمارات دبي الوطني وتقلّد مناصب قيادية في “ماكنزي آند كومباني” و”جي إي كابيتال” في الهند والولايات المتحدة والشرق الأوسط. وانضم سانديب إلى فريق القيادة المؤلف من المؤسسين المشاركين بيشو جانجلاني وريكي حسيني اللذين يمتلكان خبرات طويلة تمتد لسنوات في مجالات تأسيس المشاريع العالمية والخدمات المالية والتكنولوجيا والعمليات التشغيلية.

بدوره، قال سانديب شيتي: “سنتمكن من خلال شراكتنا المميزة مع شركة الاستثمار الرائدة في المنطقة بيكو كابيتال من تعزيز نطاق عملياتنا في دولة الإمارات والتوسع إلى الأسواق الاستراتيجية الأخرى، لتحقيق مهمتنا بالتأثير بشكل هادف على الأفراد من جميع شرائح المجتمع. وتجلب منصتنا العالمية للمزادات مشترين محترفين من جميع أنحاء العالم للمنافسة وتزويد العملاء المحليين بأفضل الأسعار وبدون رسوم مفاجئة أو مخفية.”

ومنذ تأسيسها في العام 2018، تمت تسمية شركة “نورث لادر” كواحدة من “أفضل 5 شركات ناشئة مبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” من قبل مسرع الأعمال المدعوم من “باي بال” PayPal “فيليدج كابيتال” كما حصلت على جائزة أفضل مبتكر من قبل مجلة أنتربرنيور الشرق الأوسط.

Continue Reading

اقتصاد وأعمال

بأيدي سعودية.. إفتتاح “روكستك” العالمية في المنطقة الشرقية

Published

on

By

 تعتزم شركة “روكستك” العالمية والتي تتخذ من دولة السويد مقرا رسمياً لها خلال شهر فبراير الجاري، إفتتاح فرعها الجديد والمتكامل ” روكستك السعودية ” في المنطقة الشرقية وتحديدا في مدينة الخبر، حيث ستنقل خبراتها وتقنياتها العالمية إلى المملكة لتصنيع منتجاتها وتقديم خدماتها محلياً بإيدي سعودية.
وبهذه المناسبة ، صرح المهندس فراس كفافي – مدير عمليات الشرق الأوسط في شركة روكستك العالمية – ” إنشاء شركة “روكستك السعودية ” في المملكة العربية السعودية يأتي كجزء من جهود الشركة الداعمة لبرنامج التحول الوطني في إطار رؤية المملكة 2030 وبرنامج تعزيز القمية المضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة ( اكتفاء)”.
وأضاف ” تعتبر المملكة العربية السعودية سوق رئيسي لشركة روكستك العالمية، حيث يتم تدوال منتجاتنا فيها منذ 20 عاماً ، ومع التشريعات الجديدة والمزايا التنافسية التي قدمتها حكومـة المملكة لجذب مزيد من المستثمرين وبدعم من عملاؤنا في المملكة ، أصبح الان الوقت المناسب لتأسيس مصنعنا في المملكة ليكون أستثمارنا طويل الأجل ولنساهم في عجلة التنمية الإقتصادية التي تشهدها المملكة والأستفادة من الكفاءات الوطنية إضافة لتنمية سلسلة التوريد المحلية لدينا ، وهذا يتناسب مع روح شركة روكستك بأن تكون “محلية عالمية”.
واضاف كفافي، “أن شركة روكستك تعمل في قطاعات متنوعة، مبيناً أن فرع المملكة سيتوسع ليشمل الصناعات البحرية وأحواض السفن وكذلك النفط والغاز والمياه والطاقة المتجددة والاتصالات والأسواق الصناعية، قائلاً “تلعب حلولنا لأنظمة حماية مداخل الكابلات والأنابيت دورًا مهمًا في سلامة جميع هذه الصناعات التي تحمي الأشخاص والمباني والأصول. لدينا أكثر من 250 منتجًا مع 500 شهادة اختبار وموافقة. توفر المنتجات نفسها الحماية من مجموعة من المخاطر بما في ذلك الحريق وخطر الانفجار والفيضانات والدخان والغاز والرطوبة والغبار والاهتزاز والنبضات الكهرومغناطيسية. ستكون منتجاتنا و براءة الاخترع التي تخصنا ” الطبقات القابلة للإزالة والحماية المعتمدة للتكيف مع الكابلات والأنابيب ذات الأحجام المختلفة”في خدمة السوق السعودي في كافة القطاعات. وكشف عن تطلعه للعمل مع المزيد من المهندسين الكهربائيين والميكانيكيين ومهندسي الأجهزة لتقديم حلول مبتكرة موفرة للتكاليف لتطبيقات أنظمة حماية مداخل الكابلات والأنابيب”.

يذكر أن شركة روكستك العالمية تأسست في السويد عام 1990. وتعتبر من الشركات الرائدة عالميًا في تصنيع أنظمة حماية مداخل الكابلات والأنابيب المبتكرة ، حيث تزود العديد من أكبر الشركات في العالم. ولها أنشطة في أكثر من 80 سوقًا. تم تصميم منتجات و انظمة روكستك لحماية الأشخاص والمباني والمعدات من المخاطر المتعددة. وتعبر القطاعات البحرية والنفط والغاز والاتصالات والبناء والطاقة من الأسواق الرئيسية للشركة ومؤخراً نافورة دبي ومحكمة ويمبلدون المركزية ومترو شنغهاي ومضمار سباق الفورمولا 1 في موسكو.

Continue Reading
Advertisement

Trending