Connect with us

منوعات

تتراباك المنطقة العربية تطلق مبادرة جمع وإعادة تدوير العبوات الكرتونية المستخدمة

Published

on

أطلقت تتراباك المنطقة العربية، المورد الرائد عالميًا لحلول تعبئة وتغليف  ومعالجة الأغذية والمشروبات، مبادرة لجمع “العبوات الكرتونية المستخدمة” وإعادة تدويرها وذلك بالشراكة مع مركز حي المحمدية النموذجي في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. كما تقام هذه المبادرة بالتعاون مع “نقاء”، كشركة محلية  توفر حلول الاستدامة البيئية في المملكة العربية السعودية، وبمساهمة ودعم كلٍ من شركة الربيع السعودية للأغذية والشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو).

وقال نيلز هوغارد، مدير عام تتراباك في المنطقة العربية ورئيس قطاع المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا في معرض تعليقه على هذه المبادرة:” في تتراباك، الاستدامة هي جزء من التزامنا بالصحة المجتمعية في المناطق التي نعمل فيها وتعزيز الوعي البيئي. وتنطلق هذه المبادرة بالتعاون مع مركز حي المحمدية النموذجي وبمساهمة مميزة من “نقاء” وشركة الربيع السعودية للأغذية وسدافكو. وتأتي هذه المبادرة في إطار التزامنا بمسؤوليتنا البيئية والمجتمعية من خلال تعزيز الوعي حول أهمية إعادة التدوير”.

قال الرئيس التنفيذي لشركة الربيع، منذر الحارثي: “تساهم عمليات إعادة التدوير في تحقيق فوائد بيئية واقتصادية واجتماعية، وتُعتبر أفضل طريقة لإتاحة الفرصة لإعادة استخدام العبوات الكرتونية من جديد، وفي الوقت نفسه الحفاظ على سلامة البيئة والإنسان. ونحن سعداء دائماً في المساهمة في مثل هذه الأنشطة”.

“ستساهم هذه المبادرة في أن تصبح حلول إعادة التدوير خياراً مناسبًا وفعالًا للأفراد والشركات في كافة أرجاء المملكة. وسوف يتولى مركز حي المحمدية النموذجي مهمة إعلام السكان والمقيمين في الحي عن هذه المبادرة ونشر الوعي حول فوائدها وأهميتها وتشجيعهم على المشاركة في عمليات تجميع العبوات ووضعها في الصناديق المخصصة لإعادة التدوير، إلى جانب حثهم على حضور جلسات التوعية التي ستقوم بها تتراباك و”نقاء”. وسيتم لاحقاً جمع العبوات الكرتونية المستخدمة وارسالها ليتم إعادة تدويرها في عاصمة المملكة، الرياض. وستبادر شركة الربيع السعودية للأغذية والشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) بتقديم هدايا تتضمن مجموعة من منتجاتها”، أضاف حسام ناصر، مدير الاستدامة والبيئة للمنطقة العربية.

الرئيس التنفيذي لشركة (سدافكو) فاوت ماتيجس قال من جهته:” نحن فخورون بالمشاركة في هذه الحملة إلى جانب تتراباك. تمتد شراكتنا مع تتراباك، المبنية على القيم المشتركة للممارسات المستدامة، لأكثر من 40 سنة، في حين تقود “نقاء” الممارسات المستدامة بين الشركات والمجتمعات. ونحن نرحب بالفرص والمبادرات التي تهدف إلى زيادة الكفاءة والوعي بين عملائنا، ومساعدتهم على فهم وتقدير تأثير إعادة التدوير على نظامنا البيئي”.

منوعات

كفيف.. انطلاقة “التوجه والحركة” و “برايل”

Published

on

By

تشهد جمعية المكفوفين الأهلية بالرياض، اليوم الإثنين، ثاني أيام إطلاقها لدورتي “التوجه والحركة” و “برايل” للأطفال من ذوي الإعاقة البصرية، الاتي تقدمانها المدربتان أ. فاطمة القحطاني و أ. سميرة العتيبي.
وقد ذكرت القحطاني في هذا السياق: حرصت على تسخير رخصة تدريبي الدولي للتدريب على التوجه والحركة باستخدام العصا البيضاء، من خلال توظيف مهارات التوجه والحركة والتي تتمثل في اكتشاف الطفل من ذوي الإعاقة البصرية للبيئة من حوله من أماكن مغلقة ومفتوحة، وما هي الآليات التي تساعده على التعرف عليها، ووسائل السلامة التي سيتتبعها في التنقل والحركة. وتابعت: وعن مهارات التنقل، نكسب الطفل آليات التنقل مع المرشد المبصر، وطريقة استخدام الطفل للعصا وتنقله بها، فهذه الاستراتيجيات بإتقانه لها في طفولته ستخدمه مستقبلا؛ فالآليات موحدة.
وعن الأهداف ذكرت: نهدف إلى تواصل الطفل مع بيئته بكفاءة عالية وبسلامة وبكافة الاحتياطات التي تضمن له تنقل بيسر وأمان. وأردفت: نود إكساب الطفل الأساليب التي ستعزز اعتماده على نفسه بقدر يغنيه عن الاعتماد الكلي على الآخرين.
وذكرت أ. سميرة العتيبي وهي مدرب معتمد في مجالي طريقة برايل وفي اللغة الإنجليزية للمكفوفين في ذات السياق: تتلخص أهدافنا في تدريب الطفل على طريقة “برايل” في: التعرف على طريقة “برايل” ومكوناتها، والتعرف على آلة “بيركنز”؛ وهي الآلة الكاتبة للمكفوفين، ومعرفة أجزائها ومكوناتها ومفاتيحها الأساسية وأرقام هذه المفاتيح والإلمام بوظيفة كل جزء، إضافة إلى تدريب الطفل على الطريقة الصحيحة في إدخال وإخراج الورقة وتثبيتها وطباعة الأحرف العربية والإنجليزية والأرقام، تليها العبارات والجمل. وتابعت: مهتمون جدا في تدرينا ب للأطفال على إكسابهم الأساليب الصحيحة في الكتابة ومن أهمها الجلسة الصحيحة للكتابة بسهولة وإتقان. وعن شغفها في التدريب على “برايل” قالت: أحب “برايل” جدا منذ نعومة أطفاري، وأجد في تعليمها للمكفوفين كل الفرح والسرور.

Continue Reading

منوعات

وليد فطاني يباشر أعماله رئيساً تنفيذياً لمجموعة صافولا

Published

on

By

باشر هذا الأسبوع الأستاذ/ وليد فطاني مهامه وأعماله بصفته رئيساً تنفيذياً لمجموعة صافولا، وهي مجموعة إستراتيجية قابضة رائدة في قطاعَيْ الأغذية والتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبدوره أعرب الأستاذ/ وليد فطاني عن سعادته بالانضمام إلى المجموعة وقال:” نجحت مجموعة صافولا خلال أكثر من 40 عاماً في الحفاظ على موقعها الريادي في قطاعي الأغذية والتجزئة، ويشرفني الانضمام إلى فريق العمل في المجموعة والمساهمة في تعزيز نمو أعمالها ومواصلة مسيرتها تحت شعارها الراسخ (قيمة أساسها القيم)”.

ويتمتع الأستاذ/ فطاني بخبرةٍ طويلة تمتد لأكثر من 25 عاماً في المجالات الاستثمارية والمالية والمصرفية، كان آخرها الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الفرنسي كابيتال، ومدير الخزينة ومستشاراً لشؤون الاستثمار والأسواق المالية لمجموعة شركات عبدا للطيف جميل، ومديراً لدويتشه بنك – السعودية، ورئيساً لمجموعة الخزينة وعضو بالإدارة التنفيذية للبنك السعودي الفرنسي. يحمل الأستاذ فطاني شهادة بكالوريوس العلوم في المحاسبة من جامعة ولاية كاليفورنيا في العام 1993.

الجدير بالذكر أن مجموعة صافولا تأسست في عام 1979م، وتدير المجموعة أكبر سلسلة متاجر للتجزئة في المملكة، كما تنتج وتستثمر في منتجات غذائية للاستهلاك اليومي تشمل زيوت الطعام والسكر والمكرونة والأغذية المجمدة في أكثر من 50 دولة حول العالم.

Continue Reading

منوعات

بتيل السعودية ترعى اول فريق نسائي سعودي للرالي

Published

on

By

بمناسبة تدشين اول فريق نسائي سعودي ” شيرو” يشارك في “رالي داكار السعودية ٢٠٢١” ، أقيم حفل برعاية “بتيل السعودية”، حضره عدد من كبار الشخصيات والسفراء ورجال وسيدات الأعمال والاعلام ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي ومؤسستا الفريق النسائي دانيا عقيل ومشاعل العبيدان والمهتمين برياضة “الرالي” ، وذلك في “بتيل بوتيك اند كوفي” في شارع التحلية – الرياض.

استهلت المناسبة بالنشيد الوطني السعودي، ثم ألقيت كلمات لكل من مدير “بتيل السعودية” فويتشك اورلوسكي، الذي القى كلمة ترحيبية لفت فيها الى انه “شرف كبير ل”بتيل” ان تشارك ” في هذا الحدث المهم وتقدم له الدعم”.

تلاه مدير إدارة تطوير الأعمال بتيل بشار الشحروق، الذي رحب بالحضور وقدم فرقة “شيرو”، وسلط على أهمية مشاركة “شيرو” في” رالي داكار” وما له من دور كبير في تمكين المرأة ودعم الرياضة النسائية والرياضة بشكل عام تماشياً مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

من جهتهما، شكرت مؤسستا الفريق “دانيا عقيل، ومشاعل العبيدان” بتيل السعودية” على الاستضافة والدعم، كما شكرتا الحضور، ولفتتا الى الدعم الحكومي المتمثل في وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وعبرتا عن فخرهما بالمشاركة في “رالي داكار السعودية 2021″، واشارتا إلى أن خطة عمل فريق “شيرو” على المدى الطويل هو فتح المجال واستقطاب الفتيات السعوديات لتحقيق أحلامهن في دخول مجال سباق السيارات.

واكدتا أن الهدف من الاشتراك في “رالي داكار” ليس من أجل المشاركة فحسب؛ بل المنافسة واستعداداً لذلك “نشارك في الراليات السعودية المحلية للتطوير والتدريب”.

Continue Reading
Advertisement

Trending