Connect with us

فن

مانجا للإنتاج ودارة الملك عبدالعزيز تطلقان “العوجا” لعرض التاريخ السعودي بطريقة القصص المصورة

Published

on

أطلقت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الخيرية فيديو (العوجا) بمناسبة اليوم الوطني السعودي. حيث يعرض الفيديو لأول مرة قادة الدولة السعودية الأولى و أبطالاً من التاريخ السعودي والذين كان لهم الفضل في تأسيس وتوحيدها منذ عام 1157هـ/  1744م.

وتمَّ رسم الشخصيات وإنتاجها عن طريق كفاءات وطنية في شركة مانجا للإنتاج وبالشراكة مع دارة الملك عبدالعزيز والتي تولت المراجعة والتدقيق الشامل. 

يستعرض الفيديو لمحة سريعة عن الأحداث التاريخية التي حدثت في الدولة السعودية الأولى ويرافق الفيديو أغنية وطنية، حيث علّق الرئيس التنفيذي لشركة مانجا الدكتور عصام البخاري عن ذلك قائلا: “رواية التاريخ في العالم العربي بعد مشروع العوجا ستختلف تماما عن رواية التاريخ قبل العوجا، الأسماء التي لم يكن الأطفال يعرفونها إلا نصوصا في كتب التاريخ سوف يرونها أمامهم، سوف يستشعرون عظمتها وتضحياتها، ليقتدوا بها ويسيروا على نهجها في خدمة الدين ثم المليك والوطن” 

ومن المخطط الاستفادة من مخرجات المشروع في المتاحف الوطنية والمطبوعات العلمية والتعليمية ذات العلاقة بتاريخ المملكة. وأوضح معالي أمين عام دارة الملك عبدالعزيز د.فهد السماري: ” أنَّ هذا المشروع العظيم نتاج قيادة عظيمة وعت التاريخ وفكرت في الوطن وشبابه ومستقبله هو سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وما توقيع دارة الملك عبدالعزيز مع شركة مانجا إلا خطوة نوعية في تقريب التاريخ الوطني للشباب”   

ويعتبر هذا الفيديو إعلانا تشويقيا عن الشراكة التي تمت في الأول من ديسمبر في عام 2019م بين شركة مانجا للإنتاج ودارة الملك عبد العزيز إذ بلغت عدد المشاهدين أكثر من خمسة مليون مشاهدة خلال ثلاثة أيام. وتهدف هذه الشراكة إلى إنتاج مشروع يوثق تاريخ الدولة السعودية عبر القصص المصورة (المانجا) والرسوم المتحركة و توثيق الشخصيات التاريخية والأحداث التي كونت تاريخ المملكة العربية السعودية الأولى إلى تاريخنا المعاصر، وعرضها في قالب شائق وجذاب موجه للأجيال الصاعدة والقادمة بهدف تثقيفها وتعريفها بالتضحيات والبطولات التي بُذلت لنصل إلى ما نحن فيه من خير وسلام.

ومن المخطط أيضا أن يتم الإنتاج بالتعاون مع كبرى الشركات الرائدة في اليابان في هذه المجالات لنشر التاريخ السعودي الأصيل والمُلهم للعالم.

وحول المشروع، قال المهندس عبدالله الحسينان – مدير مشروع العوجا “:

“في بداية العمل بهذا المشروع كانت معلوماتي عن تاريخ بلادي محدودة وهذا كان حال كثير من جيل الشباب السعودي وبعد ما تعمق فريق العمل في تاريخنا العريق وجدنا كنزاً ثرياً من مجدٍ وعزة من انتصاراتٍ وتضحيات نتج عنها الأمن والأمان وزاد حبنا وولائنا لهذا الوطن العظيم فوجب علينا نحن كفريق عمل في مانجا للإنتاج إنصاف هذا التاريخ البطولي وتسليط الضوء عليه بطريقه جذابه مفيدة وماتعة.”

جدير بالذكر أن شركة مانجا قد دعمت المواهب السعودية مُنذ تأسيسها وعززت دورهم في صناعة التاريخ السعودي، حيث أفادت الأستاذة سارة محمد – مديرة قسم الأنيميشن في مانجا قائلة: “فخورة بجهود فريق العمل المبدع في هذا المشروع الذي أعتز بكوني جزءا منه والشكر الجزيل موصول لإدارة دارة الملك عبدالعزيز وفريقها على جهودهم وتعاونهم، لقد كنت أتابع من صغري رسوماً متحركة وقصصاً مصورة عن تاريخ العالم من اليابان والصين إلى فرنسا وبريطانيا وغيرها، نجح صناع هذه الأعمال في التعريف بالتاريخ ونقله من الكتب إلى محتوى فني جميل ومؤثر شكَّل ذاكرة صورية تناقلتها الأجيال وتعلقت بها، وأبطال بلادنا الملهمون وتاريخنا الحافل جديرون بالاحتفاء والتعريف بهم من خلال التجسيد الفني اللائق لمسيرة البناء العظيمة” 

 

فن

لورا مارانو وجيسون فليمينغ ينضمان للعب دور البطولة سينتيا خليفة ولوسيان لافيسكونت نجما فيلم الرعب والإثارة الجديد “بوردرلاين”

Published

on

By

أعلنت شركة فيوتشر آرتست إنترتيمنت (Future Artists Entertainment) اليوم، أن الممثلين لوسيان لافيسكونت الذي يؤدي دوراً في مسلسل إميلي في باريس (Emily In Paris) وسينتيا خليفة إحدى نجوم مسلسل “8 أيام” يتوليان دور البطولة في فيلم الرعب والإثارة بوردلاين (Borderline) الذي هو قيد الإنتاج الآن، وقد انضم إليهما جيسون فليمينغ الذي شارك في بطولة “قفل ومخزون وبرميلين دخان” (Lock Stock And Two Smoking Barrels)، بالإضافة إلى لورا مارانو إحدى أبطال فيلم “معاملة ملكية” (The Royal Treatment) و النجمة السعودية الصاعدة الحائزة على الجوائز سارة طيبة إلى طاقم الفيلم
تقوم “فيوتشر آرتست إنترتيمنت” إلى جانب سينتيا خليفة وإيفان روس بإنتاج “بوردرلاين” وتخرجه جين غول (My Feral Heart) المرشحة لجائزة منظمة السينما المستقلة البريطانية (BIFA)، وهو من كتابة إليزابيت موريس، مؤلفة Above the Below.
تدور قصة الفيلم حول امرأة شابة اسمها زينة تتواجد في حانة “بوردرلاين” المتهالكة لمواعدة جاك الوسيم وذو الشخصية الجذّابة. وسرعان ما وجدت زينة نفسها متخليّة عن هذه الفكرة لينتهي بها المطاف بتناول مشروب مع بول، الشاب المتلعثم ولكنه وسيم، وهو من السكان المحليين. لكن هذا الشاب لا يشكل تهديداً ورفقته جيدة .. غير أن زينة قد لا تكون مخطئة في كلتا الحالتين! إذ أن بول هو في الواقع قاتل متسلسل يقوم باستدراج ضحاياه داخل جدران “بوردرلاين” الخارجة عن القانون!
ويقول مارتن أوين من “فيوتشر آرتست إنترتيمنت”: “تم إعداد بوردرلاين ليكون نوعاً محدداً من أفلام الرعب وليشكل قيمة إنتاجية وأداءً مذهلاً. ويستعرض هذا الفيلم أسوأ مخاوف الجميع عند استخدام تطبيقات المواعدة بطريقة غريبة ومرعبة وساحرة. ولدينا اعتقاد راسخ بأن هذا العمل سوف يحتل الصدارة سلسلة أفلام الرعب الجديدة”.
حصلت سينثيا خليفة، التي ولدت في 16 فبراير 1992، على إشادة لموهبتها المتنوعة وأدائها القوي. منذ أيامها الأولى في المسلسل اللبناني “عبده وعبده” إلى تعريفها الدولي في أفلام مثل “Cargo”، لم تتوقف سينثيا عن إبهار الجمهور بعمقها وجاذبيتها. في “Borderline”، تجلب موهبتها القوية إلى دور زينة، مضيفةً عمقًا وشدة إلى هذا الفيلم من نوع الرعب والإثارة. دورها المزدوج كممثلة رئيسية ومشاركة في كتابة السيناريو يظهر قدراتها المتعددة والتزامها بمهنتها. من المقرر إطلاق “بBorderline” في الهالوين القادم، مما يجعله مؤهلاً لإذهال الجمهور بسرده المرعب والأداء الرائع.

Continue Reading

فن

مسابقة “إكس بيرفورم” تعلن عن تشكيل لجنة من نخبة الحكام في نسختها الثالثة لعام 2024

Published

on

By

أعلنت مسابقة “إكس بيرفورم”، إحدى مبادرات “مؤسسة مدل بيست الخيرية” التي تهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب الموسيقية الناشئة في المنطقة، عن تشكيل لجنة من أفضل المحكمين لنسختها المرتقبة هذا العام. وفي إطار الاستعدادات لنسختها الثالثة في 2024، تعد “إكس بيرفورم” المتسابقين الطموحين بفرص غير مسبوقة لاستعراض مواهبهم، إلى جانب دعمهم بمسارات من شأنها تعزيز مسيرتهم المهنية في عالم الموسيقى من خلال “مدل بيست ريكوردز”، ذراع “مدل بيست” المسؤولة عن إنتاج وتوزيع الموسيقى.
وستضم لجنة التحكيم لمسابقة إكس بيرفورم 2024 نخبة من ألمع الخبراء والمهنيين في قطاع الموسيقى، وهم شمه حمدان، المغنية وكاتبة الأغاني والملحنة والعازفة الإماراتية التي كانت أول إماراتية تصل إلى نهائيات برنامج المواهب Arabs Got Talent؛ ودافنشي، الكاتب ومغني الراب والملحن والمغني السوداني/السعودي، وهو أحد أكثر الفنانين وجوداً في ساحة الراب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وحسن أبو الروس، الممثل والمغني والكوميدي المصري، صاحب المساهمات المؤثرة في مجالات الموسيقى والمسلسلات التلفزيونية والسينما؛ وروان الفاسي، مديرة أعمال الفنانين والمخزون الفني في “مدل بيست ريكوردز”، والتي تتمتع بشغف لاكتشاف المواهب الناشئة وتطويرها.
وأعربت ندى الهلابي، المديرة العامة لمؤسسة مدل بيست الخيرية، عن سعادتها بإطلاق النسخة الثالثة من مسابقة “إكس بيرفورم”، وقالت، “تركز مؤسسة مدل بيست الخيرية في مهمتها على رعاية المواهب الناشئة، وإتاحة منصة للأصوات الغنائية الطموحة”، مؤكدة أن مسابقة “إكس بيرفورم” تعبر عن التزام مؤسسة مدل بيست الخيرية بإحداث طفرة في صناعة الموسيقى من خلال دعم وتمكين مجتمع الفنانين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأضافت الهلابي: “يسعدنا الإعلان عن تشكيل لجنة حكام مسابقة “إكس بيرفورم” في نسخة هذا العام، ونتطلع لاكتشاف دفعةً جديدةً من المواهب الاستثنائية من خلال المسابقة التي تعد فرصةً فريدةً من نوعها للمواهب الفنية كي تبرز مهاراتها وتعزز مسيرتها المهنية وتدفعها نحو آفاق النجاح من خلال “مدل بيست ريكوردز”. وندعو كل منْ لديه شغف بالموسيقى والغناء إلى اغتنام هذه الفرصة والاشتراك في رحلة تحول رائعة نحو التميز والتألق”.

وكانت المطربة السعودية أصايل قد توجت بالمركز الأول في مسابقة عام 2022، فيما حصد نفس المركز الفنان AJ TRUTH في مسابقة العام الماضي 2023، وذلك في منافسة شملت الآلاف من الفنانين الموهوبين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويترقب عشاق مسابقة “إكس بيرفورم” فائز النسخة الثالثة لهذا العام.
وتفتح مسابقة “إكس بيرفورم”، التي تعد المنصة المثالية للمواهب الغنائية الطموحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المجال أمام الراغبين بتسجيل مشاركاتهم بحلول 9 يونيو 2024، حيث سيتم اختيار 30 متسابقاً لعرض مواهبهم الصوتية أمام لجنة التحكيم عبر اختبارات حية ستقام في مقر المركز السعودي للموسيقى بالرياض يومي 6 و7 يوليو 2024. وسيتم تقييم المتسابقين وفق جودة الصوت والأداء والحضور والتنفيذ العام على المسرح.

وسيخوض أفضل المؤهلين في المسابقة مرحلة التحدي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يقومون بإنشاء مقطع فيديو يعرض موهبتهم الفريدة في أقل من دقيقة واحدة، مع مشاركة الفيديو عبر المنصات المفضلة لديهم باستخدام الوسمين #XPERFORM و#SocialMediaChallenge. وستقرر لجنة تحكيم مسابقة “إكس بيرفورم” المؤهلين للجولة النهائية التي ستضم عروض أداء حي وستُقام خلال “مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى”.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

تجربة مشاهدة الأفلام مع موڤي سينما، بسعر تنافسي يبدأ من 34 ريال سعودي فقط.

Published

on

By

تزامنًا مع الدعم الأخير الذي قَدمته هيئة الأفلام السعودية لتعديل رسوم تراخيص السينما، أعلنت موڤي سينما، العلامة الرائدة في مجال السينما في المملكة، عن تعديل كبير في أسعار التذاكر لتُقدم لعملائها أسعار تنافسية تبدأ من 34 ريال سعودي فقط للتذاكر العادية ابتداًء من شهر مايو، لجعل صالات السينما في متناول جمهور أوسع في المملكة العربية السعودية. في السابق تُعتبر المملكة العربية السعودية واحدةً من أعلى الدول تصنيفًا من حيث أسعار تذاكر السينما عالميًا، ومع هذا التعديل تنتقل موڤي سينما بنجاح من ثاني أعلى مرتبة عالميًا إلى المركز ال 22 من حيث متوسط أسعار التذاكر، وسيساهم هذا التعديل في جعل أسعار التذاكر أقل عند مقارنتها بالأسواق الإقليمية مثل الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت.
بتطبيق آلية الأسعار الجديدة لـ موڤي سينما، سوف تبدأ أسعار التذاكر العادية من 34 ريال لأوقات العرض المبكرة قبل الساعة الخامسة مساءً و39 ريال لأوقات العرض بعد الساعة الخامسة مساءً، لكل الأيام بما في ذلك عطلة نهاية الأسبوع. ويشمل هذا التعديل في الأسعار على جميع التجارب التي تُقدمها موڤي سينما بتفاوت أسعارها، ويهدف ذلك إلى رفع معدل زيارات العملاء بشكل كبير، واستقطاب جماهير جديدة لم تَكن تَعتبر صالات السينما خيارًا ترفيهيًا من قبل، وتزويدهم بتجربة سينمائية لا مثيل لها.
بالإضافة إلى الأسعار التنافسية، تَشتهر موڤي سينما بعروضها الخاصة التي تُميزها عن منافسيها وتوفر قيمة استثنائية لعملائها. وقد طرحت الشركة مؤخراً عرضًا يشمل تذكرة، وفشار صغير، ومشروب غازي مقابل 65 ريالًا فقط بدلاً من 90 ريال. إلى جانب “عرض يوم الإثنين” الأكثر طلبًا، والذي يتيح للعملاء شراء تذكرة واحدة والحصول على الثانية مقابل 10 ريالات فقط، ومع الأسعار الجديدة، يمكن للعملاء الاستمتاع بشراء تذكرتين بإجمالي 43 ريال ضمن هذا العرض.
تعليقًا على هذه الخطوة الكبيرة، صَرَح أدون كوين، الرئيس التنفيذي لشركة موڤي سينما قائلًا: “نَود أن نُعرب عن امتناننا لهيئة الأفلام السعودية لدعمها المستمر، وتلتزم موڤي سينما بتقديم تجارب سينمائية متميزة باعتبارها علامة سعودية رائدة في عالم الأفلام، وكلنا ثقة من أن هذه الخطوة ستُساعد في جذب جماهير جديدة وزيادة تردد العملاء على صالات السينما لدينا في جميع أنحاء المملكة. ويسعدنا أن نأخذ هذه الخطوة تزامنًا مع طرح مجموعة شيقة من الأفلام خلال الأشهر المقبلة بما في ذلك أفلام سعودية مميزة مثل أحلام العصر، نورة، أخر حفلة في طريق ر. والسينيور بالإضافة إلى الأفلام الرائجة التي أُنتجت خصيصًا ليتم تجربتها على الشاشة الكبيرة بما في ذلك Bad Boys: Ride or Die، Furiosa، Inside Out 2، Despicable Me. 4، وولاد رزق 3. “.

Continue Reading
Advertisement

Trending