Connect with us

فنادق

افتتاح مطعم جنا العالمي بعد عمل تجديدات الديكور في فندق بوتيك المشرق، وسط حضور اهم الشخصيات وممثلي الاعلام في الرياض

Published

on

افتتاح مطعم جنا العالمي في فندق بوتيك المشرق تزامنا مع تجديدات شملت العديد من مرافق الفندق بما فيها البهو الرئيسي (اللوبي )والاجنحة والقاعات.
وياتي هذا الافتتاح لمطعم جنا بحلته الجديده والخاصة بعد عمل تجديدات في الفندق بشكل عام.
وقال المدير العام للفندق عبدالعزيز العمري بهذه المناسبه خلال موتمر صحفيا ان افتتاح مطعم جنا يعتبر اضافة جديده في مجال الضيافه وفق احدث المواصفات والمقاييس العالمية من خلال تنوع المطعم واقسامه وطريقة الجلسات وديكور المطعم المتميز وان الافتتاح جاء تزامنا مع عمل تجديدات في عدد من مرافق الفندق منها البهو والذي يحمل طابع الاربسك ويضم لمسات وديكورات مختلفة تجعل منه مكان جاذب للافراد والعائلات وكذلك لاجتماعات الشركات وغيرها كما شملت التغيرات وعمليات التجديد بعض الاجنحة والقاعات وكشف العمري ان فندق بوتيك المشرق يضم ٧١ غرفة وجناح ويضم مطعم جنا الذي يتسع لاكثر من 100 شخص وكذلك يضم نادي صحي عالمي يضم كافة المرافق الرياضيه واحدث الاجهزة العالمية وكذلك يوجد في الفندق ثلاث قاعات وهي قرطبه والحمراء والعروبة والتي تتسع لاكثر من ٢٠٠ شخص وكذلك يضم الفندق جلسات وكوفي خارجي في منطقة المشربية والتي تعتبر من اجمل الامكان في الرياض .
ولفت العمري الى ان موقع الفندق في قلب العاصمة الرياض وبالقرب من اهم المراكز الحيوية في العاصمة الرياض يجعله الخيار الاول لرجال وسيدات الاعمال لذلك تم تجهيز مطعم جنا بفريق عالمي من الطهاة لتقديم اشهى والذ الماكولات لزوار ورواد الفندق.
من جانبه قال مدير الفندق السيد محمد عطروز ان الاقبال خلال هذة الفترة زاد بحكم عودة المدارس والقطاعات الحيوية للعمل وان موقع الفندق وخدماته تجعله خيار استراتيجي للعديد من الباحثين عن الهدوء والجودة والنوعيه في وقت واحد.
يذكر ان فندق بوتيك المشرق افتتح منذ ٨ سنوات ويعتبر اول فندق بوتيك في المملكة العربية السعودية.

فنادق

مجموعة فنادق راديسون تسجّل عاماً قياسياً في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث وقّعت اتفاقيات لتشييد أكثر من 20 فندقاً و4 آلاف غرفة حتى الآن

Published

on

By

يسرّ مجموعة فنادق راديسون، وهي إحدى المجموعات الفندقية الرائدة في العالم، الإعلان عن تسجيل عام قياسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تُعتبر أسرع المناطق نمواً، حيث وقّعت المجموعة 21 اتفاقية وافتتحت 7 فنادق حتى الآن. تشمل حملة التوسّع الإعلان عن ثمانية فنادق في المغرب، والدخول إلى مشروع ذاخر مكة مع ما يقارب ألف غرفة، وإطلاق علامة راديسون إنديفدجوالز في كلّ من الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد كان هذا العام حافلاً بالإنجازات التي حققتها المجموعة، بدءاً من افتتاح فندق راديسون الأول في دبي، مروراً بتشييد فندق راديسون ريد الثاني في جنوب أفريقيا، وصولاً إلى بناء العديد من المنتجعات التي تنضوي تحت راية راديسون بلو.

تتطلّع مجموعة فنادق راديسون إلى المستقبل بنظرة تفاؤل وتتأمّل استعادة نشاطها التجاري خلال الربع الأخير من العام 2021، إذ من المتوقّع أن توقّع المزيد من الاتفاقيات لبناء الفنادق وأن تفتتح سبع فنادق أخرى في وجهات تشمل الإمارات العربية المتحدة ومدغشقر والمملكة العربية السعودية قبل نهاية العام

إنّ عملية التوسّع الهائلة التي تقوم بها المجموعة تضعها على المسار الصحيح لتضم محفظتها في الشرق الأوسط وأفريقيا أكثر من 250 فندقاً بحلول العام 2025، نظراً إلى وجود أكثر من 100 فندق قائم حالياً و70 فندقاً قيد التطوير في جميع أنحاء المنطقة. ومن الواضح أنّ تحقيق النمو في الأسواق الرئيسية، مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر وجنوب أفريقيا، يتصدّر قائمة أولويات مجموعة فنادق راديسون.

الشرق الأوسط

تمتلك مجموعة فنادق راديسون 75 فندقاً قائماً وقيد التطوير في منطقة الشرق الأوسط التي ما زالت تشكّل محوراً رئيسياً للاستراتيجية العالمية التي تتبعها المجموعة وتسعى من خلالها إلى ضم 100 فندق إلى محفظتها بحلول العام 2025، إذ من شأن هذه المنطقة أن ترسّخ مكانة راديسون كمجموعة رائدة عالمياً في جميع أنحاء المنطقة. وتماشياً مع رؤية السعودية 2030، صبّت المجموعة جام تركيزها على تعزيز حضورها في جميع أنحاء المملكة وعبر جميع القطاعات بدءاً من المنتجعات مروراً بالفنادق في المدن وصولاً إلى الشقق الفندقية وخيارات تحويل الضيوف إلى عملاء أوفياء.

بصفتها العاصمة الاقتصادية والتجارية للمملكة العربية السعودية، تُعتبَر الرياض أكبر مدينة وتبقى وجهةً استراتيجيةً لتوسّع المجموعة. وقد تم توقيع اتفاقية مؤخراً لتدشين منتجع راديسون بلو، الرياض هيلز إطلالات ومنتجع راديسون بلو، الرياض هيلز شلالة، تماشياً مع طموح المجموعة التي تهدف إلى توفير تجارب استثنائية ومعاصرة في هذا السوق.

يتعزّز حضور المجموعة في المملكة من خلال العلامات التابعة لها وهي راديسون بلو، وبارك إن باي راديسون وراديسون إنديفدجوالز، بفضل افتتاح ثلاثة فنادق جديدة هي فندق ڤيڤيد جدة الذي ينضوي تحت راية راديسون إنديفدجوالز، وفندق راديسون بلو، جدة الحمراء وبارك إن باي راديسون جدّة الحمراء والتي من المتوقع افتتاحها كلها في العام 2022، ما من شأنه أن يُضاعف عدد ممتلكات المجموعة في جدّة عبر إضافة 625 غرفة جديدة. كما ستضيف الفنادق التي أعلنت المجموعة عن افتتاحها مؤخراً في مشروع ذاخر مكة الضخم، حوالى ألف غرفة وشقة فندقية، مما من شأنه أن يضاعف عدد ممتلكاتها في مدينة مكة المكرّمة التي تُعتبر سوقاً رئيسياً للنمو في المملكة العربية السعودية ويعزّز حضورها كذلك الأمر في المدينة المنورة ومكّة المكرّمة على حد سواء.

تصبو مجموعة راديسون إلى افتتاح أربعة فنادق إضافية خلال الربع الأخير لتضم بذلك ألف غرفة إضافية إلى محفظتها في الرياض وحدها هذا العام، بدءاً من فندق المطار الأول الكائن في الرياض وصولاً إلى الفندق الثاني من علامة راديسون كوليكشن في المملكة العربية السعودية. كما تتطلّع مجموعة فنادق راديسون إلى مضاعفة عدد ممتلكاتها في جميع أنحاء المنطقة، وتدفع بعجلة نموها في الأسواق الفرعية وتقدّم الدعم للمستثمرين من أجل تطوير وتشغيل عمليات عقارية فعّالة باعتماد نهج عملي لحلول تحويل الضيوف إلى عملاء أوفياء، لاسيما في ظل هذه الظروف غير المسبوقة.

بالإضافة إلى ذلك، وخلال الأشهر القليلة الماضية، عمدت المجموعة إلى توسيع محفظتها من الشقق الفندقية بهدف توسيع علامتها لتلبية متطلبات مختلف الشرائح بدءاً من فنادق الدرجة المتوسطة وصولاً إلى فنادق الدرجة الفاخرة. وقد أعلنت مجموعة فنادق راديسون عن خططها الرامية إلى مضاعفة عدد شققها الفندقية في غضون السنوات الخمسة المقبلة.

وفي هذا الإطار، صرّح إيلي ملكي، نائب رئيس قسم التطوير في الشرق الأوسط، وقبرص، واليونان وباكستان، قائلاً: “نواصل جهودنا في سبيل التأقلم مع حاجات أصحاب المشاريع المتغيّرة، والحفاظ على مكانتنا كشريك يساهم في تحويل الضيوف إلى عملاء أوفياء في قطاع الضيافة، من خلال إطلاق علامة راديسون إنديفيديوالز وتعزيز استراتيجيتنا الخاصة بالمنتجعات والشقق الفندقية. وقد ساهم تركيزنا على تحويل الضيوف إلى عملاء أوفياء، إلى جانب توقيع العديد من الاتفاقيات في الآونة الأخيرة، في بلوغ هدفنا الذي يتمثّل بافتتاح 1800 غرفة هذا العام في منطقة الشرق الأوسط وحدها، وما لا يقل عن 1500 غرفة من المتوقع افتتاحها عام 2022.”

 وأضاف قائلاً: “على مدار الأشهر الأخيرة، أبدَت المنتجعات والشقق الفندقية قدرة على التأقلم والصمود في وجه المِحن وأثبتَت أنّها تشكّل فرصة استثنائية لمستثمرينا، مما عزّز التزامنا بهذين النموذجَين البديلَين في قطاع الضيافة. ومن الآن فصاعداً، نصبو إلى مواصلة توسيع نطاق علامتنا لتغطية جميع أنواع المنتجات ذات الصلة وإلى ترسيخ مكانتنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط، ولاسيما في الأسواق الرئيسية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. كما نتبع نهجاً استباقياً وتفاعلياً مع شركائنا ومستثمرينا، ونحن على قناعة تامة بأهميّة إقامة علاقات راسخة مع أصحاب مشاريعنا، مبنية على الثقة وحسّ المسؤولية.”

أفريقيا

بدأت مجموعة فنادق راديسون مسيرتها في أفريقيا بفندق واحد أسّسته منذ 20 عاماً، ونمت على مر السنين لتضم اليوم ما يقارب 100 فندق قائم وقيد التطوير في أكثر من 30 بلداً في جميع أنحاء القارة، مما رسّخ مكانتها المرموقة بصفتها مجموعة الفنادق التي تتمتع بأكبر حضور في معظم البلدان عبر أفريقيا.

سجّلت المجموعة رقماً قياسياً للتوسّع الفندقي في أفريقيا، حيث وقّعت اتفاقيات لتشييد 13 فندقاً حتى الآن، أي ما يوازي فندقاً واحداً كل 20 يوماً، ولا تزال تسلك المسار الصحيح مع استراتيجية التطوير الطموحة التي تهدف إلى ضم أكثر من 150 فندقاً إلى محفظتها في جميع أنحاء القارة بحلول العام 2025.

عزّزت هذه الاتفاقيات التي تم توقيعها استراتيجية المجموعة التوسّعية، وخوّلتها تحقيق نمو قياسي في المغرب مع افتتاح تسعة فنادق إضافية، بينها فندقان في الدار البيضاء، أحدهما فندق راديسون كازابلانكا غوتييه لا سيتاديل الذي يشكّل أول فندق يحمل علامة راديسون في البلد، وإبرام شراكة مع شركة مضائف ستؤدي إلى تشييد سبعة فنادق إضافية في وجهات ترفيهية رئيسية في البلد. كما أعلنت المجموعة عن إطلاق مشروعها الأول، وهو فندق ايرل هايتس سويت الذي ينضوي تحت راية راديسون إنديفدجوالز في أكرا، غانا، وسينضم إلى العلامة الجديدة التابعة للمجموعة، وعن دخولها إلى سوق مدينة شلالات فيكتوريا من خلال تشييد منتجع راديسون بلو، موسي أوا تونيا ليفينغستون في زامبيا وفندق راديسون جيبوتي الجديد. وقد أعلنت المجموعة مؤخراً عن افتتاح فندق راديسون ميدلبورغ الذي يعزّز حضورها في أنحاء جنوب أفريقيا.

ستتيح هذه الاتفاقيات لتدشين الفنادق بناء حوالي 2500 غرفة يقع معظمها في البلدان الرئيسية التي تزاول المجموعة أعمالها فيها، لاسيما في المغرب، فيما ستعزّز الفنادق الأخرى حضورها في الأسواق التي تقدم المنتجات أو الخدمات نفسها أو ستتيح لها الدخول إلى مناطق جديدة.

وبدوره، صرّح رامساي رانكوسي، نائب رئيس التطوير في مجموعة فنادق راديسون في أفريقيا وتركيا، قائلاً: “خلال الفترة المتبقية من العام، سنواصل الاستفادة من النجاح الباهر الذي حققناه حتى الآن، وسنصبّ جام تركيزنا على الأسواق الرئيسية، وتحديداً المغرب ومصر ونيجيريا وجنوب أفريقيا. ونحن نصبو إلى تسريع وتيرة نموّنا عبر القارة من خلال بناء الفنادق والمنتجعات الجديدة وتحويل الضيوف إلى عملاء أوفياء في القطاع. تطغى فنادق رجال الأعمال على قطاع الضيافة في أفريقيا، ولكن أتاحت لنا الاتفاقيات الأخيرة الفرصة لتوسيع محفظة الفنادق الترفيهية والشقق الفندقية التي أثبتت قدرتها على الصمود في وجه المِحن خلال جائحة كوفيد-19 وساهمت في استعادة نشاطنا التجاري بوتيرة أسرع. تتمثّل طموحاتنا في بناء العدد الكافي من المشاريع في كلّ من الأسواق الرئيسية التي نركز عليها وفي الحرص على تواجدها بالقرب من الأسواق. يتم تقسيم هذه المناطق إلى أجزاء فرعية بناءً على الأولويات ومجالات التركيز ونطاق الإمكانات المتاحة.”

وأردف قائلاً: “على الرغم من الوضع الراهن، يدأب أعضاء فِرقنا على تنفيذ المشاريع قيد التطوير، مع افتتاح ثمانية فنادق في أفريقيا هذا العام، سعياً إلى دعم استراتيجيتنا التوسّعية المتينة. وقد سبق أن افتتحنا خمسة فنادق من الفنادق السبعة التي أعلنا عنها للتو في المغرب، وهي عبارة عن مزيج من شقق فندقية ومساكن، بالإضافة إلى فندق راديسون ريد الثاني في أفريقيا والذي يقع في روزبانك. أما الفنادق الثلاثة المتبقية التي من المقرر افتتاحها كلها قبل نهاية العام، فتمثّل انطلاقتنا في مدغشقر مع محفظة تضم ثلاثة فنادق.”

بعد النجاح الباهر الذي حقّقته الخطة التوسّعية والتحوّلية التي وضعتها مجموعة فنادق راديسون على امتداد خمس سنوات، باتت هذه الأخيرة على أهبة الاستعداد لاستئناف نشاط السفر وما زالت عاقدة العزم على ترسيخ مكانتها بصفتها العلامة المفضلة لدى المالكين والشركاء والضيوف.

ProEXR File Description
=Attributes=
cameraAperture (float): 36
cameraFNumber (float): 6
cameraFarClip (float): 1e+030
cameraFarRange (float): 1000
cameraFocalLength (float): 20
cameraFov (float): 83.9681
cameraNearClip (float): 0
cameraNearRange (float): 0
cameraProjection (int): 0
cameraTargetDistance (float): 180.607
cameraTransform (m44f): [{0.799911, -0.465461, -0.378798, 35.1278}, {-0.600118, -0.620424, -0.504909, -84.0702}, {0, 0.631206, -0.775616, 120}, {0, 0, 0, 1}]
channels (chlist)
compression (compression): Zip
dataWindow (box2i): [0, 0, 3839, 2159]
displayWindow (box2i): [0, 0, 3839, 2159]
lineOrder (lineOrder): Increasing Y
name (string): “”
pixelAspectRatio (float): 1
screenWindowCenter (v2f): [0, 0]
screenWindowWidth (float): 1
type (string): “scanlineimage”
vrayInfo/camera (string): “CAM-extras”
vrayInfo/computername (string): “render-c”
vrayInfo/cpu (string): “INTEL/Model:15,Family:6,Stepping:2,Cache:0”
vrayInfo/date (string): “2020-06-24”
vrayInfo/filename (string): “0026_site-WIM-18-aerials.max”
vrayInfo/frame (string): “00000”
vrayInfo/h (string): “17103”
vrayInfo/mhz (string): “0MHz”
vrayInfo/noiseThreshold (string): “0.001000”
vrayInfo/numPasses (string): “0”
vrayInfo/numSubdivs (string): “0.00”
vrayInfo/os (string): “Win10”
vrayInfo/primitives (string): “0”
vrayInfo/ram (string): “32688MB”
vrayInfo/rendertime (string): ” 0h 0m 0.0s”
vrayInfo/time (string): “09:13:27 AM”
vrayInfo/vmem (string): “134217728MB”
vrayInfo/vraycore (string): “3.70.01”
vrayInfo/vrayversion (string): “Internal V-Ray version Adv 3.70.01”
vrayInfo/w (string): “32176”
=Channels=
A (half)
B (half)
G (half)
R (half)
VRayExtraTex_Map #2138627185.B (half)
VRayExtraTex_Map #2138627185.G (half)
VRayExtraTex_Map #2138627185.R (half)
VRayWireColor.B (half)
VRayWireColor.G (half)
VRayWireColor.R (half)
Z (float)
atmosphere.B (half)
atmosphere.G (half)
atmosphere.R (half)
background.B (half)
background.G (half)
background.R (half)
defocusAmount (half)
diffuseFilter.B (half)
di

Continue Reading

فنادق

فندق فورسيزونز الرياض يسمو باللون الأخضر احتفالاً باليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة

Published

on

By

يستعد فندق فورسيزونز الرياض برج المملكة للاحتفال باليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة عبر مجموعةٍ من العروض والفعاليات المميزة تعبيراً عن البهجة بهذه المناسبة الغالية، حيث سيتألق برج المملكة مرة أخرى باللون الأخضر المشرق ليزين أفق المدينة في الثالث و العشرين من سبتمبر الجاري، كما سيقدم عروضاً خاصة على تجارب تناول الطعام الفاخرة، إلى جانب العرضة السعودية، وتجربة فندقية فريدة يستمع بها كافة أفراد العائلة.

وبهذه المناسبة، صرح غونتر جيبهارد، المدير العام الأول بفندق فورسيزونز الرياض برج المملكة، قائلاً : “تعد هذه الاحتفالية السنوية من أبرز الأحداث التي يترقبها الجمهور بشكلٍ عام، وضيوف الفندق على وجه الخصوص. ولذلك، نعتزم تقديم عددٍ كبيرٍ من التجارب المستوحاة من اليوم الوطني لضيوفنا، والتي صممناها خصيصاً للاحتفال بهذا الحدث الهام، كما أننا سنستغل هذه الفرصة لتعريف ضيوفنا القادمين من خارج المملكة بتقاليد وعادات الشعب السعودي”.

وعلى مدى الأسبوع الاحتفالي باليوم الوطني للمملكة، يمكن لضيوف فندق فورسيزونز الرياض برج المملكة الاستمتاع بالعروض والبرامج التالية:

الأطباق التقليدية المفضلة في إليمنتس

الضيوف مدعوون للاحتفال باليوم الوطني السعودي مع الأسرة و الأصدقاء عبر تجربة طعام رائعة في مطعم إليمنتس، وتذوق النكهات الأصيلة التقليدية التي يتم إعدادها بأيدي طهاةٍ سعوديين محترفين، وتحضر أمامهم مباشرة ، وتشمل العديد من الأطباق المعروفة في المنطقة التي ترضي مختلف الأذواق.

سبتمبر 21 – 24

من 7:00 مساء – حتى منتصف الليل

270 ريال سعودي + 15% قيمة مضافة

للحجز:  +966 11 211 5500

وليمة احتفالية في ذا جريل

يمكن للعائلات الاحتفال بشكلٍ تقليديٍ في مطعم ذا جريل المعروف بقائمة طعامه التقليدية الشهية المعدة بأيدي طهاةٍ سعوديين خبراء، عبر الأجواء العائلية التي يتميز بها المطعم من الأطباق و المأكولات التقليدية المفضلة لتكتمل الاحتفالية بعروض ترفيهية مباشرة ستقدم في الثالث و العشرين من سبتمبر الجاري.

23 سبتمبر

ذا جريل | 7:30 مساء حتى منتصف الليل

325 ريال سعودي + القيمة المضافة

للحجز:  +966 11 211 5500

أحداث مباشرة في اللوبي لاونج

في اللوبي لاونج، نقدم لضيوفنا وجبات خفيفة والقهوة العربية، بالإضافة إلى المراصيع التي تعد أمامهم احتفالاً باليوم الوطني للمملكة. كذلك، سيتمتع الضيوف بمشاهدة العرضة السعودية، إلى جانب فقراتٍ ترفيهية وموسيقية احتفالية ستضفي نكهة خاصة لكل جلسة.

23 سبتمبر

العرضة السعودية –  8:30 مساء

عروض موسيقية وترفيهية حية – 8:45 مساء حتى 11 مساء

استعادة النشاط في السبا ومركز العناية بالصحة

الصفاء والنشاط بانتظار الضيوف في السبا ومركز العناية بالصحة  الحائزان على عدة جوائز مرموقة ، حيث يمكنهم تدليل أنفسهم بالعلاجات التجميلية المميزة، والحصول على قسطٍ من الراحة والا سترخاء خلال عطلة اليوم الوطني مع خصمٍ قدره 15% على العلاجات التجميلية.

22 – 24 سبتمبر

من 10 صباحا و حتى 10 مساء

للحجز:  +966 11 211 5500

إقامة مليئة بالموضة:

في اليوم الوطني السعودي يمكن للضيوف اكتشاف أرفع أنواع الرفاهية من الراحة  في أجنحتهم والتسوق بحب من المنصة العالمية الرائدة  Farfetch للأزياء الراقية. احتفل بهذه المناسبة الخاصة من خلال الأستمتاع بجلسة تنسيق أزياء افتراضية مع منسق أزياء خاص, و دخول حصري للاستفادة من خدمة كونسييرج الأزياء عبر المنصة. و لتجربة اقامة أكثر تكاملا فإن وجبة الإفطار وتذاكر Sky bridge  و شاي بعد الظهر العالي، هي من بعض المزايا المجانية التي ستستمتع بها خلال إقامتك.

تستطيع حجز هذا العرض عن طريق رقم الهاتف:

+966-11-211-5888

تنطبق الشروط و الأحكام

و للمزيد من المعلومات عن عروض اليوم الوطني نرجو الاتصال ب:

+966-11-211-5000

Continue Reading

فنادق

مجموعة فنادق راديسون ترسّخ مكانتها في مدينة مكة المكرّمة بالمملكة العربية السعودية من خلال إضافة ما يقارب ألف غرفة في مشروع ذاخر مكة

Published

on

By

يُسرّ مجموعة فنادق راديسون أن تعلن عن توقيع عقد لتشغيل ثلاثة فنادق ضمن أحد أكبر مشاريع التطوير الحضري في مدينة مكة المكرّمة بالمملكة العربية السعودية. سيحتضن مشروع ذاخر مكة الضخم فندق راديسون مكة في برج على مقربة من بوابة المشروع، وفندق بارك إن باي راديسون مكة والذي سيتواجد في برجين أحدهما في القطاع الشرقي للمشروع و الآخر في القطاع الغربي له، حيث أنه من المخطط افتتاحها في الربع الرابع من العام 2022، حيث ترسّخ هذه الشراكة مكانة المجموعة عبر علامتَين تجاريتَين في أحد أهم مشاريع الفندقة في العاصمة المقدسة. ستضيف هذه الفنادق الجديدة ما يقارب 992 غرفة وشقة مضاعفة محفظة المجموعة في مكّة المكرمة بصفتها سوقاً رئيسياً للنمو في المملكة العربية السعودية. على الرغم من التحديات وفي ظلّ انتشار الجائحة، تواصل مجموعة فنادق راديسون توسّعها كواحدة من الشركات الأسرع نموّاً في المملكة العربية السعودية.

وفي هذه المناسبة، صرّح إيلي يونس، نائب الرئيس التنفيذي وكبير مسؤولي التطوير في مجموعة فنادق راديسون في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: “يسرّنا الإعلان عن هذه المحفظة المؤلّفة من ثلاثة فنادق جديدة لترسيخ مكانتنا المتنامية في مكّة المكرّمة وللتأكيد مرّةً أخرى على التزامنا تجاه المملكة ومستقبلها. صُمم مشروع ذاخر مكة الضخم لاستقطاب ملايين الحجاج كل عام، وسيساهم بشكل إيجابي في تحقيق خطة الدولة الطموحة التي تهدف إلى استضافة 30 مليون زائرٍ للعمرة واستقبال 6 ملايين حاج بحلول العام 2030. لا نزال ملتزمين برؤية السعودية 2030 ومبادراتها الرامية إلى زيادة نسبة مساهمة السياحة بغرض الترفيه والعمل في اقتصاد الدولة إلى حد كبير. وفي هذه المناسبة، نودّ أن نشكر شركاءنا على ثقتهم في علاماتنا وفريقنا ونتطلّع إلى رحلة شيقّة ومثمرة معهم.”

تقع مدينة مكة المكرّمة على بعد 70 كلم جنوب شرق جدة، وتشتهر بصفتها العاصمة المقدّسة للمسلمين حول العالم. ويُعتبر الحج والعمرة المصدرَين الرئيسيَين للنشاط الاقتصادي في مكة المكرّمة، حيث يتوافد ملايين الزوار إلى مكة المكرمة كل عام للعبادة والصلاة. منذ القرن السابع الميلادي، زار المسلمون من جميع أنحاء العالم مدينة مكة المكرّمة التي تُعتبر مهد الإسلام، في إطار رحلة حج تمثل احترامهم لأحد أركان الإسلام الخمسة وتنفيذهم لهذه الفريضة لمرة واحدة في العمر، وتشكل فرصة لهم لزيارة المواقع المقدسة فيها مثل الكعبة المشرفة التي تقع في قلب المسجد الحرام أو غار ثور التاريخي.

مشروع ذاخر مكة هو مشروع ضخم ومتعدد الاستخدامات ويضم فنادق ووحدات سكنية وتجارية. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الفنادق تقع على مرمى حجر من المواقع المقدسة وتشكّل وجهة فريدة للزائرين، ومن المقرر افتتاحه في الربع الرابع من العام 2022 لتُضاف إلى محفظة المجموعة الحالية في جميع أنحاء المملكة.

وفي هذا الصدد، شدّد عبد العزيز العبودي الرئيس التنفيذي لشركة ذاخر للاستثمار والتطوير العقاري على أنّ “حرص الشركات الفندقية العالمية على توفير خدماتها لمشروع ذاخر مكة يعكس أهمية هذا المشروع وقيمته بصفته وجهة سياحية بارزة في المدينة المقدسة. ويؤكّد هذا التعاون على أنّنا نسير في الاتجاه الصحيح لتوفير خيارات ضيافة وإقامة مميزة وجديدة تتماشى مع رؤية 2030. يسرّنا أن نعلن اليوم عن تفعيل المزيد من التعاون مع مجموعة فنادق راديسون، ونتوقع أن يكون هذا المسعى مثمراً.

يجمع فندق راديسون مكة في ذاخر مكة بين العديد من المقوّمات الفندقية من حيث الوجهة والمميّزات السكنية ، وسيضم 440 غرفة و206 وحدة سكنية، فضلاً عن مقهى في الردهة ومطعم يفتح أبوابه أمام الضيوف طوال اليوم. كما سيحتضن الفندق مرافق رياضية منفصلة للسيدات والرجال، ومساحات مخصّصة للاجتماعات والفعاليات تشمل خمس غرف للاجتماعات وثلاث صالات للمؤتمرات.

أما فندق بارك إن باي راديسون مكة البرج الغربي وفندق بارك إن باي راديسون مكة البرج الشرقي، فسيشتهران بمرافقهما العصرية وتصميمهما المعاصر، وسيشكّلان بالتالي إضافتَين رائعتَين إلى محفظة بارك إن الحالية في المنطقة. وقد تم تصميمهما لتسهيل إقامة الزائرين بغرض تحسين تجربة الحج لديهم، إذ يتميّز الفندقان بألوان متناسقة وتصميم عصري وخدمة شخصية ودّية تمكّن الضيوف من الاسترخاء والتفرغ للعبادة.

يضم فندق بارك إن باي راديسون مكة، مدينة ذاخر البرج الغربي 203 غرفة، فضلاً عن مقهى في الردهة ومطعم يفتح أبوابه أمام الضيوف طوال اليوم. أما فندق بارك إن باي راديسون مكة، مدينة ذاخر البرج الغربي، فيضم 143 غرفة، فضلاً عن مقهى في الردهة ومطعم واحد.

Continue Reading
Advertisement

Trending