Connect with us

مطاعم

الشاورما في الصدارة وبذور الكتان في طريقها لنيل اللقب في عام 2020

Published

on

قد لا يكون من المفاجئ أن البيتزا والشاورما جاءتا في صدارة المأكولات الأكثر شعبية في الشرق الأوسط لعام 2019، يليهما مباشرة الأساي والفلافل وطبق البوكي بفارق ليس بكبير. وكان الثوم هو النكهة المفضلة التي يضيفها العملاء لطعامهم، حيث جاء في المركز الرابع على قائمة الإضافات المفضلة في المملكة العربية السعودية.

لكن ماذا عن عام 2020. ماذا ستطلبون؟ قمنا بإلقاء نظرة على الأطعمة التي تتزايد شعبيتها بشكل كبير على أوبر إيتس، ووجدنا بأن شعبية بعض أصناف المأكولات سوف تتزايد خلال العقد الجديد.

توقعات الطعام لعام 2020

استنادًا إلى عمليات البحث وأعداد الطلبات عبر تطبيق أوبر إيتس، يبدو بأن بذور الكتّان ستكون من الأصناف المفضلة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا خلال عام 2020. ومن المرجح أن يستمر عشق نكهة الثوم خلال هذا العام، وقد يكون الكاكاو الإضافة الأكثر شعبية فوق أطباق الأساي، لا سيما أنه جاء ضمن قائمة الخمس الأوائل.

أكثر الأطعمة رواجًا في عام 2020 تضم:

  1. بذور الكتان
  2. الكمبوتشا
  3. الثوم
  4. فطر الشان تريل
  5. الكاكاو

الأطعمة التي نرى تناقص في شعبيتها مع حلول عام 2020 تضم:

  1. صلصة سريراتشا
  2. القلقاس
  3. الماتشا
  4. التوفو
  5. الكيمتشي

الأطعمة الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية خلال عام 2019

سجلت المملكة العربية السعودية شعبية متزايدة للحميات النباتية، حيث احتلت الأطباق الخالية من اللحوم المرتبة الثامنة لأكثر الأطعمة طلبًا خلال عام 2019. وفيما يتعلق بالاستمتاع بوجبة شهية وغنية بالسعرات الحرارية، فلا شيء يمكنه إرضاء الشهية كالبيتزا، والتي احتلت المركز الثاني، مباشرة بعد الشاورما.

الأصناف الأكثر شعبية تضم:

  1. الشاورما
  2. البيتزا
  3. الفلافل
  4. الثوم
  5. الحلومي
  6. الحمص
  7. الأصناف النباتية
  8. العسل
  9. الكينوا
  10. البروتين

وقال ماثيو دينمان، مدير عام أوبر إيتس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يتمثل هدفنا في توصيل الطعام الذي يحبّه الناس أينما تواجدوا. ومع تنوع الخيارات المتاحة عبر منصتنا لتلبية مختلف الأذواق، لاحظنا خلال العام الماضي أنه وعلى الرغم من أن المأكولات المعتادة في الطلبات الخارجية لا تزال شائعة ، كان هناك ازدياد في شعبية الأطباق الصحية، حيث يبحث الناس عن الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية مفيدة – مثل بذور الكتان.

وبوجود أوبر إيتس في أكثر من 35 دولة حول العالم، كان من اللافت رؤية التشابه في اتجاهات الطعام ، حيث جاءت الشاورما في قائمة أكثر 20 صنفاً شعبيةً في كل من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وكذلك في كلٍ من الإمارات والسعودية.

ومع وجود أكثر من 3,000 مطعم ومجموعة واسعة من الأطباق التي يمكن الاختيار من بينها والمتوفرة في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، يسرنا بأن منصتنا تساعد في تحويل خدمة توصيل الطعام من مجرد وسيلة للحصول على وجبة غنية بالسعرات الحرارية في عطلة نهاية الأسبوع إلى الخيار لطلب وجبة صحية كل يوم، ونحن نتطلع إلى مواصلة ذلك خلال عام 2020 “.

مطاعم

مطعم ياواتشا الرياض يقدم قائمة حصرية جديدة

Published

on

By

يدعو مطعم ياواتشا جميع محبي الطعام الصيني الكانتوني إلى تجربة تذوق رائعة وفريدة من نوعها في قلب الرياض، مع قائمتهم الحصرية الجديدة في نوفمبر الحالي.

كعادته يبدع ياواتشا بتقديم تجربة طعام استثنائية لزواره في كل مرة، وهذا الشهر بداية القائمة الحصرية الجديدة تكون مع أصناف الديم سام الكلاسيكية المعروفة من دمبلينغ الكركند ودمبلينغ الكمأة السوداء و المأكولات البحرية ودمبلينغ الفطر البري وتنتهي بفطيرة لحم الغزال المميزة، قبل الانتقال إلى الطبق الأول من سلطة البط المقرمشة الشهية.

وبالنسبة للأطباق الرئيسية، تضم القائمة مزيجاً من الخيارات المنوعة من الأطباق الرائعة من ضلع الأنجوس مع صلصة الفلفل الأسود وسمك التشيلي مع صلصة الامبيريال والروبيان الحلو والحامض والطبق النباتي من الهليون مع فطر الايريوجي والفلفل الأسود، إلى جانب طبق من الأرز المقلي مع البيض. كما لدى ياواتشا أطباق خالية من الغلوتين يتم توفيرها عند الطلب.

ولمحبي الحلويات، تقدم القائمة الحصرية قطعتين من الحلوى لينهي بها الزائر تجربته ويستمتع بكافة النكهات الفريدة المقدمة.

كل هذه القائمة متوفرة الآن بسعر 350 ريال سعودي وبحد أدنى ضيفين لكل طاولة.

يستأثر ياواتشا بموقع مثالي وسط الرياض، ضيوفه لاختبار تجربة غداء فريدة وسط أجواء رائعة يطيب في رحابها الاسترخاء والتلذذ بأشهى الوجبات وألذ الأطباق والاستمتاع بأجواء عصرية ومريحة وقضاء أمتع الأوقات بصحبة أفراد العائلة والأصدقاء.

ويرحب المطعم بزواره على وجبة الغداء في أجواء مبتكرة ومكان مفتوح رائع يمزج بين الديكور الأنيق والتصميم الداخلي الجميل الذي يجمع اللمسات المعاصرة بالتراث الصيني التقليدي بحيث يتمتع الضيوف بأوقات جميلة وأشهى الوجبات.

يستقبل المطعم ضيوفه للغداء والعشاء يومياً، ٧ أيام في الأسبوع، من ١٢:٠٠ ظهراً إلى ١١:٣٠ مساءً.

Continue Reading

مطاعم

مطعم ياواتشا وجهة مميزة في الرياض لوجبة غداء لاتنسى ..

Published

on

By

يدعو مطعم (ياواتشا) الذي يستأثر بموقع مثالي وسط الرياض، ضيوفه لاختبار تجربة غداء فريدة وسط أجواء رائعة يطيب في رحابها الاسترخاء والتلذذ بأشهى الوجبات وألذ الأطباق والاستمتاع بأجواء عصرية ومريحة وقضاء أمتع الأوقات بصحبة أفراد العائلة والأصدقاء.

ويرحب المطعم بزواره على وجبة الغداء في أجواء مبتكرة ومكان مفتوح رائع يمزج بين الديكور الأنيق والتصميم الداخلي الجميل الذي يجمع اللمسات المعاصرة بالتراث الصيني التقليدي بحيث يتمتع الضيوف بأوقات جميلة وأشهى الوجبات.

ويتيح “ياواتشا” لضيوفه تذوق وجبة غداء شهية من خلال عدة خيارات تسمح لهم بالاستمتاع بمشاهدة تحضير الأطباق المتميزة أو التمتع بالمناظر من الشرفة ذات الإطلالة البانورامية على مدينة الرياض، أو استخدام الغرف الأنيقة المنفردة المزودة بمقاعد مريحة وتصميم اخاذ مع إمكانية مشاهدة الطهاة ومتابعة تحضير الطعام.

ويستقبل المطعم زواره على الغداء يومياً في أجواء آمنة وصحية حيث يتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية طبقاً   للبروتوكول الوقائي المخصص لقطاع المطاعم والمقاهي وبحيث يشعر الضيوف بالاطمئنان والراحة وهم يتناولون وجباتهم المفضلة.

يبدع “ياواتشا” بتقديم تجربة طعام استثنائية تمتاز بطابعها الصيني الأصيل مع لمسة عصرية حيث يقدم ألذ النكهات مع مزيج من المكونات غير المتوقعة وأكثر الأطباق الصينية تميزاً والتي تضم مزيجاً من أطباق الديم السام أحد أقدم تقاليد الطهي وأكثرها تنوعاً في العالم، وتوليفة من الأطباق الكلاسيكية والطعام الكانتوني، والأطباق المتنوعة، مثل سلطة البط المقرمش، محار شو ماي، فطيرة لحم البقر، فطيرة لحم الغزال، ومجموعة متنوعة من الدمبلينغ، ووك الروبيان المقرمش والسمك .إلى جانب خيارات متنوعة من الشاي الصيني التقليدي والهندي والياباني وكذلك تشكيلة مبتكرة من العصائر والحلويات والشكولاتة المصنعة يدوياً .

جدير بالذكر أن المطعم افتتح في فبراير الماضي من قبل شركة الخزامى المتخصصة في مجال إدارة وتشغيل المطاعم والفنادق والمنشآت التجارية الفاخرة، ويعد فرع الرياض الأول في المملكة العربية السعودية، والأول في الشرق الأوسط. وينتمي المطعم إلى مجموعة “هاكاسان”، العلامة التجارية التي تأسست في لندن عام 2004، وهو مطعم صيني دولي له فرعين في لندن، وفروع في مومباي، وبنجالور وكالكوتا  في الهند. 

Continue Reading

مطاعم

افتتاح مطعم “ديو أميتشي” في العاصمة الرياض مذاق عالمي بلمسات سعودية

Published

on

By

افتتح الشيخ ماجد بن عبد المحسن الحكير رئيس اللجنة الوطنية للسياحة والفعاليات والترفيه ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الحكير للسياحة والتنمية مطعم “دو أميتشي” لصاحبيه احمد الهيمطي، واحمد الزهراني، بحضور عدد من كبار الشخصيات، والسفراء، ورجال وسيدات الأعمال، والاعلام، ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في مجمع “معذر سكوير” في شارع التخصصي في العاصمة الرياض.

و”ديو أميتشي” حلم أصدقاء تحقق على عزف ساكسوفوني، وأريج أطعمة إيطالية شهية، زخرت بها مائدة المطعم في حفل افتتاحه.

والمطعم شاءه الصديقان المؤسسان له أن يتكنى بثنائيتهما، فحملاه اسما مزدوجا متركزا في التسمية “دو أميتشي”، أي “الصديقان معا”.

الروحية ليست غريبة على الطابع العربي الذي تزخر المملكة العربية السعودية به، لا بل يتجلى فيها هذا الإرث من الوفاء والمحبة، إلى جانب مواصفات العروبة الأخرى من شهامة وكرم.

و”دو اميتشي” -ثنائية الأصدقاء- ترمز لمالكي المطعم، واختصارها 2A، تشير لاسم المطعم، وذلك لأن الصديقين لديهما نفس الحرف الاول باسميهما (حرف A).

فكرة المطعم بدأت من زمن بعيد حيث ان الصديقين تربطهما القرابة من جهة الأب والأم، وهما صديقا طفولة، ونشآ معاً، وكان حلمهما دائماً افتتاح مطعم تكون اطباقه على ذائقة الصديقين، وقد حققا حلمهما بعد زيارة العديد من المطاعم الايطالية، وإجراء تجارب العديد منها.

تخلل المناسبة اختيار الأطباق المميزة بلمسات الطابع السعودي التي لاقت اعجاب الحاضرين، وكانت مناسبة سادتها أجواء ساحرة على أنغام عازف الساكسفون خالد شريف.

Continue Reading
Advertisement

Trending