Connect with us

منوعات

“ساري” مفهوم جديد في عالم المعارض وتجمع لكل الابدعات في العاصمة الرياض

Published

on

كشف رئيس مجلس ادارة ساري للمعارض والمؤتمرات الاستاذ محمد المنصور عن اقامتهم معرض ” ساري 1″ بقاعة أوشا بالدرعية بالعاصمة الرياض في الفترة من 17 – 19 ابريل المقبل من العام الحالي2017.

وقال أنهم يستعدون لاستقطاب اكبر تجمع للمنشات والهيئات والشركات والمؤسسات اضافة الى كل المبدعين من الجنسين ليكونو تحت سقف واحد في قاعة اوشا بالدرعية وذلك لتقديم ما لديهم والكشف عن توجهاتهم وإبداعاتهم للزوار وضيوف المعرض، مؤكد ان هذا المعرض ليس فقط للترويج لسلع او منتجات بل يعتبر رافد مهم لتوطين تلك المنتجات وتعزيز الثقة بالمشاركين وتسليط الضوء على منتجاتهم وإبداعاتهم.

من جهته قالت رئيسة اللجان في المعرض الاستاذة دلال الدوسري أنه سيشارك عدد كبير من الهيئات والجهات التي تدعم المنتجات السعودية وكذلك  مشاركة كبيرة من المبدعين والمبدعات السعوديون في شتى المجالات وتحديداً في مجال التصاميم والأزياء والديكور والفن التشكيلي. مشيرة الى انه تم اختيار قاعة اوشا لما لها من مكانه وسمعة كبيرة وخصوصا انها تحظى بإقبال كبير من عشاق الفن والإبداع وهي تعتبر حاليا قاعة مناسبة وفي الدرعية بتصميم فريد يجعل منها مكاناً فريداً لاقامة المناسبات والفعاليات بعيداً عن زحام العاصمة الرياض واجواء الفنادق المعتادة .

وأضافت الى انه سيكون هناك عدد من مشاهير  السوشل ميديا وعلى رأسهم سارة الودعاني وعدد من الاسماء المعروفة في السعودية والخليج خلال ايام المعرض وذلك للمشاركة وتقديم البرامج والترحيب بالزوار الكرام.

من جهة اخرى قالت المشرفة على العلاقات العامه والاعلام الاستاذة أمل المقبل  ان هذا المعرض  جاء لدعم المواهب السعودية من الجنسين وكذلك لعرض ابداعات الإنتاج لدى الموهوبين في شتى المجالات اضافة الى ان يكون هناك عرض لآخر صيحات الموضة للمصممات السعوديات والفنون السعودية والصناعة والإبداع واهم المنتجات التي يقدمها جيل الشباب السعودي وكذلك عرض لمنتجات بعض الشركات بطريقة مختلف تماماً عن باقي المعارض من خلال اختيار المشاركين بعناية فائقة وتحديد المساحات والفئات وكيفية تنسيق المعرض التي ستذهل زواره من الجنسين. اضافة الى انه سيضم المعرض اكثر من 100 جناح من مختلف المشاركات المختلفة على مدى ثلاثة ايام وسيتم دعوة عدد كبير من كبار الشخصيات وأصحاب السمو الامراء ورجال وسيدات الاعمال من السعودية وكذلك من دولة الكويت وقطر والبحرين والإمارات لزيارة المعرض والإطلاع على معرض “ساري 1” .

من جهة اخرى قال مدير إدارة البحوث والتسويق في معرض ساري الاستاذ نضال الكناني انه سيشارك عدد من  الشركات والمؤسسات والأفراد في مجالات وأنشطة متعددة ومتنوعة منها الأزياء والمجوهرات والإكسسوارات والعطور والمراكز الطبية والرياضية وشركات الملابس والمستلزمات النسائية والأواني المنزلية بالإضافة إلى التحف والهدايا وتجهيز الحفلات، إلى جانب مشاركة نخبة من مصممات الأزياء الشهيرات من السعودية ومن دول الخليج وإضافة أن المعرض يشمل على العديد من البرامج والفعاليات المصاحبة. كما ان المعرض سيكون فيه جناح كبير للضيافة واستعرض الاكلات العالمية بأيدي سعودية كما انه تم استحداث مكان للكوفي شوب وعلى مساحة كبيرة وموقع متميز في القاعة اضافة الى صالتين خاصة لضيافة واستقبال كبار الزوار وسيدات الاعمال.

9679796ak_00001 9679796ak_00002 9679796ak_00004 9679796ak_00005

 

 

 

منوعات

صعيد عرفات يستقبل حجاج “إثراء الخير” وسط خدمات متميزة

Published

on

By

أكد المهندس عمار رشاد قاري، الرئيس التنفيذي لشركة “إثراء الخير لخدمات الحجاج”، على استقرار حجاج الشركة في صعيد عرفات وسط أجواء روحانية ومنظومة متميزة من الخدمات. وأوضح قاري أن هذه الخدمات ساهمت في تسهيل أداء ضيوف الرحمن لمناسكهم بكل راحة ويسر وخشوع.
ووجَّه المهندس قاري شكره وتقديره لقيادة المملكة الرشيدة -أيدها الله- على العناية الفائقة بضيوف الرحمن، كما شكر وزارة الحج والعمرة على جهودها المستمرة. وأثنى قاري على العمل الدؤوب الذي يقوم به الدكتور أحمد سندي، رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية لأرباب الطوائف، ونائبه الأستاذ موفق منصور جمال، وأعضاء مجلس إدارة الشركة، وأعضاء اللجنة التنفيذية، والأستاذ بدر علي بافقيه، الرئيس التنفيذي لشركة أفريقيا غير العربية القابضة، وفريق عمل “إثراء الخير” في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

Continue Reading

منوعات

شركة “إثراء الخير” تشرع في المرحلة الثانية من تصعيد حجاجها إلى مشعر عرفات

Published

on

By

شرعت شركة “إثراء الخير لخدمات الحجاج”، التابعة لمطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، في العاشرة مساء اليوم 8 من ذي الحجة 1445هـ، في المرحلة الثانية من تصعيد حجاجها إلى مشعر عرفات بعد قضاء يوم التروية في مشعر منى، وذلك بإشراف مباشر من رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، الدكتور أحمد عباس سندي.
وبدأت طلائع الحجاج تتوافد إلى مشعر عرفات وعلامات الرضا بادية على وجوههم بعد قضاء يوم التروية في مشعر منى، حيث قدمت شركة “إثراء الخير” خدمات متكاملة تضمنت توفير مياه الشرب، العصائر، والوجبات الغذائية. وعبَّر الحجاج عن امتنانهم لقيادة المملكة الرشيدة -أيدها الله- على الرعاية الفائقة، كما شكروا شركة “إثراء الخير” على التنظيم والاهتمام وتمكينهم من أداء مناسكهم بسهولة وأمان.

Continue Reading

منوعات

المملكة تستعد للمشاركة كضيف شرف بمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024

Published

on

By

تستعد المملكة العربية السعودية للمشاركة كضيف شرف الدورة 66 لمعرض سيئول الدولي للكتاب 2024، الذي تنظمه جمعية ثقافة النشر الكورية خلال الفترة من 26 إلى 30 يونيو الجاري، في مجمع كويكس للمؤتمرات والمعارض جنوب العاصمة سيئول.

 وتتضمن المشاركة باقة ممثلة للثقافة والفنون والتراث السعودي، عبر جناح مخصص تقوده هيئة الأدب والنشر والترجمة، وبمشاركة عدد من الكيانات الثقافية السعودية تضم: هيئة التراث، وهيئة الأزياء، وهيئة الأفلام، وهيئة فنون الطهي، ودارة الملك عبدالعزيز، ومَجْمَع الملك سلمان العالمي للغة العربية، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ومكتبة الملك فهد الوطنية، وجمعية النشر السعودية، بالإضافة إلى وزارة الاستثمار.

 وسيقدم جناح المملكة العديد من الندوات والجلسات الحوارية وعروض للحرف التراثية، وعرض خاص للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية، وأداء حي للفنون الأدائية التقليدية، وعرض للأزياء واللوحات الفنية السعودية، وعروض للأفلام السعودية.

 وسيقام على هامش المعرض ليلة عشاء سعودي تقدم فيها تشكيلة من الأطباق المحلية من شتى مناطق المملكة، وعدد من الفنون الأدائية الاستعراضية السعودية، بالإضافة إلى ذلك سيتم تدشين (كتاب المعلقات) باللغة الكورية كأحد مخرجات التعاون المثمر بين هيئة الأدب والنشر والترجمة ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، كما سيتم إطلاق مشروع مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية في كوريا الجنوبية.

 وسيحتضن الجناح معرضاً فوتوغرافياً للزيارات الملكية لكوريا الجنوبية وآثارها الحضارية والاقتصادية، وصوراً لزيارات رؤساء ومسؤولي كوريا الجنوبية للمملكة، وصور احتفائية بعام الإبل، ومظاهر ثقافية وحضارية للمملكة. ويرافق الجناح السعودي أداء حي لفن العرضة السعودية، وعرض خاص للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية؛ لإثراء تجربة الزوار من مختلف شرائح المجتمع الكوري والزوار من جميع أنحاء العالم.

 وتهدف المملكة من مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب إلى ترسيخ أواصر الشراكة والتعاون مع جمهورية كوريا الجنوبية، وتعزيز الحوار بين الثقافات والحضارات، وإثراء مجالات التعاون المشترك في الأدب والثقافة والفنون، حيث يجسد حضور المملكة كضيف شرف عدد من المعارض الدولية للكتاب احتفاءً عالمياً بالثقافة السعودية، ودورها في إثراء المشهد الثقافي العالمي.

Continue Reading
Advertisement

Trending