Connect with us

أسواق

دبي تستعد لإنطلاقة مهرجـان دبي للتسـوّق2015

Published

on

تستعد مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، لتنظيم احتفالات ضخمة في كافة أنحاء إمارة دبي بمناسبة الدورة العشرين لإنطلاقة مهرجان دبي للتسوق، الذي انطلق عام 1996 بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ضمن رؤيته الطموحة والرامية إلى ترسيخ مكانة دبي على الخارطة العالمية كوجهة متميزة للسياحة العائلية والأعمال والتسوق.

 ويعد مهرجان دبي للتسوق، الذي ينظم سنوياً تحت شعاره “عالم واحد، عائلة واحدة”، أحد أهم المهرجانات السياحية التجارية على مستوى المنطقة والعالم، حيث أنه كان من أوائل المهرجانات النوعية التي انطلقت في المنطقة ليشكّل علامةً فارقة في صناعة المهرجانات على مستوى الشرق الأوسط، كما أن مهرجان دبي للتسوق يعد من أولى المبادرات المبتكرة التي انطلقت من مدينة دبي إلى العالمية، وترافقت مع الإزدهار الكبير الذي شهدته الإمارة في التسعينات من القرن الماضي، فحمل المهرجان اسم دبي إلى مختلف أنحاء العالم، لينجح بعد 19 دورة في استقطاب ما يقارب من 56 مليون زائر، وضخّ أكثر من 145 مليار درهم في إقتصاد دبي.

 وكانت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة قد أعلنت في فبراير الماضي عن أن الدورة العشرين من المهرجان ستنطلق في 1 يناير 2015 وتستمر حتى 1 فبراير 2015، وبدأت فور الإعلان عن الحدث في التخطيط لتنظيم احتفلات ضخمة في تاريخ المهرجان، تتناسب وسمعة إمارة دبي كوجهة للمهرجانات والفعاليات العالمية، والتي أكسبتها جائزة ” أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية” ثلاث مرات من قبل الإتحاد الدولي للمهرجانات والفعاليات.

 وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة سعادة ليلى محمد سهيل: “لا شك أن وصول مهرجان دبي للتسوق لمحطته العشرين هو إنجاز كبير يحسب لمدينة دبي، ويؤكد على مكانة الإمارة الرائدة كأفضل مدينة للفعاليات والمهرجانات العالمية، حيث أن حكومة دبي حرصت على دعم المهرجان واستمراريته حتى خلال السنوات التي شهدت إيقاف وتأجيل العديد من المهرجانات المماثلة في العالم بسبب التباطؤ الإقتصادي العالمي، وذلك إنطلاقاً من الرؤية الحكيمة لقيادة الإمارة التي استشفت أهمية المهرجانات السياحية والعائلية في دعم قطاعي السياحة والتجزئة “.

 وأضافت: “إن قصة نجاح مهرجان دبي للتسوق تعد أمثولةً يحتذى بها ونموذجاً رائداً لما يمكن أن يحققه التعاون المتميز بين شركات القطاع الخاص ومؤسسات القطاع الحكومي عندما تتوحد الأهداف ويعمل الجميع كيدٍ واحدة نحو تحقيق رؤية القيادة الحكيمة “.

 وانطلقت الحملة الترويجية للدورة العشرين من المهرجان تحت شعار “رحلة عشرين عاماً..والعالم يحتفل”، والتي تعكس رحلة الحدث على مدى العقدين الماضيين، مستهدفة في مراحلها الأولى الأسواق العالمية، وأهمها الصين وروسيا والهند، ثم تتواصل بنفس الزخم لتشمل دول الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى الإمارات المجاورة.

 يذكر أن مفهوم مهرجان دبي للتسوق يختلف عن باقي المهرجانات العالمية بكونه يرتكز على ثلاثة عناصر، وهي التسوق والترفيه والربح، ومنها تنطلق كافة الفعاليات التي يتم تنظيمها خلال المهرجان، ويعتبر التسوق ركناً أساسياً من فعاليات مهرجان دبي للتسوق، حيث يشهد قطاع تجارة التجزئة في الإمارة خلال أيام المهرجان، الذي يمتد على مدى شهر كامل، عروضاً ترويجية مذهلة وأسعارا مخفضة.

 ومنذ انطلاقته خلال العام 1996، حرصت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على أن يحقق مهرجان دبي للتسوق أعلى معايير التميز ليسجل نجاحات متواصلة تساهم في إعادة صياغة مفاهيم التسوق والترفيه في المنطقة بأكملها، حيث أنه يتضمن العديد من الفعاليات والنشاطات المتنوعة لتوفير تجربة فريدة للزوار تضمن لهم التسوق وربح مجموعة من الجوائز القيمة والتمتع بعروض ترفيهية موجهة لكافة أفراد العائلة وتستقطب الملايين من الزوار.

 وشهدت إمارة دبي خلال العقد الماضي تطورات كبيرة على مختلف الأصعدة وباتت تعد واحدة من أرقى المدن العالمية التي تحتوي بنى تحتية تعتمد أعلى معايير الجودة والتميز والتي من بينها مراكز التسوق الكبيرة والفنادق الفاخرة والمرافق المتطورة وأنظمة النقل المبتكرة، وتساهم كافة هذه العوامل في تأكيد نجاح مهرجان دبي للتسوق وإبرازه كعلامة فارقة في صناعة المهرجانات العالمية.

Image00009

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسواق

مجموعة «السنبلة» تطلق مبادرة إطعام جديدة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في المملكة

Published

on

By

أطلقت مجموعة «السنبلة» الرائدة في مجال الصناعات الغذائية، مبادرة إطعام جديدة، وذلك بالتعاون مع الجمعية الاولى وجمعية دار الإخاء وجمعية حفظ النعمة في جدة ، بتقديم ثلاثة ملايين قطعة من السمبوسك الدائرية .وتعتبر هذه المبادرة جزءاً لا يتجزأ من برامج المسؤولية الاجتماعية لمجموعة السنبلة انطلاقاً من دورها الرائد في تقديم الدعم الاجتماعي ولإضفاء المزيد من البهجة والسرور على هذه الفئات الغالية على قلوب الجميع.

وقال الأستاذ سامر إبراهيم كردي رئيس مجلس إدارة مجموعة «السنبلة» في تصريح بهذه المناسبة: “إن إطلاق هذه المبادرة يأتي في إطار سلسلة المبادرات العديدة والمتنوعة التي تطلقها المجموعة باستمرار لخدمة المجتمع السعودي، ومشاركتها الفعالة في مختلف الأنشطة والبرامج المجتمعية التي تعود بالنفع والفائدة على جميع فئات المجتمع في المملكة، باعتبارنا جزءاً لا يتجزأ منه هذا ولإيماننا بهذا الدور الاجتماعي المهم والمساهمة في خدمته”

وأكد الأستاذ كردي، أهمية هذه المبادرة والتي سيقوم من خلالها موظفي «السنبلة» , والتي بدورها تعزز روح التعاون والتكافل والتراحم بين جميع أفراد المجتمع، ورسم البسمة على وجوه هؤلاء الأطفال.

ومن جانبها، عبرت الأستاذة.دانيا المعينا الرئيس التنفيذي لجمعية الاولى ، عن بالغ شكرها وتقديرها لمجموعة «السنبلة» لتقديمها لهذه المبادرة ؛ مشيدة بجهود «السنبلة» في تقديم العديد من المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع، لاسيما مبادرات الاطعام.

يذكر أن مجموعة «السنبلة» للصناعات الغذائية، تُعتبر واحدة من أكبر شركات تصنيع المواد الغذائية في المملكة والشرق الأوسط والتي تسهم في دعم الاقتصاد السعودي، والرائدة في توفير منتجات غذائية صحية عالية الجودة للمستهلكين ومجتمع الأعمال، تتنوع بين الأغذية المجمدة، اللحوم، الخضروات، والأجبان الفاخرة، والعسل الطبيعي وغيرها. ونجحت المجموعة منذ تأسيسها 1980 في المضي قدماً نحو التطور المستمر بخطوات ثابتة ورؤية واضحة وخطط طموحة حتى أصبحت عنواناً بارزاً واسماً لامعاً في 45 دولة حول العالم لتلبية حاجات المستهلكين باستخدام أحدث التقنيات العالمية المتطورة.

Continue Reading

أسواق

تونتي4 تفتتح متجراً جديداً في الدمام

Published

on

By

أطلقت تونتي4، علامة الأزياء الرائدة في منطقة الخليج العربي، متجراً جديداً في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية يوم 16 ديسمبر 2021. ومن المتوقع أن يلبي المتجر من موقعه في عاصمة المنطقة الشرقية تطلعات عشاق الموضة المحليين، ممن يبحثون عن أحدث الصيحات الفاخرة بأسعار تنافسية. 

ونجحت تونتي4 بإرساء مكانة مرموقة لها في عالم الموضة السريعة التي تتميز بلمسة عصرية وأسعار تضاهي القيمة التي تقدمها. وأطلقت العلامة مؤخراً تشكيلاتها من الأزياء لموسم الشتاء، لتقدّم إبداعات فريدة تجمع الخواص العملية للملابس الدافئة والألوان الشتوية الخلابة، بعد أن طرحت أكبر عروضها الخاصة بعيد الأضحى المبارك، والتي جسّدت من خلالها المعنى الحقيقي للثقافة الشرق أوسطية بكل ما تحمله من تفاصيل نابضة بالحياة. 

وتعليقاً على افتتاح المتجر، قال مشتاق جعفر، رئيس علامة تونتي4 في السعودية: “تتمحور الموضة المبنية على القيمة حول تلبية متطلبات العملاء بالدرجة الأولى. وجاء توسيع حضور العلامة ليشمل مدينة الدمام في إطار يتماشى مع هذه المقاربة التي تركّز على احتياجات العملاء. ومن المتوقع أن يلاقي المتجر الجديد إعجاب المتسوقين المحليين ويمنحهم إبداعات مميزة تناسب جميع أفراد العائلة”.

وشهدت الدمام، وهي سادس أكبر مدينة في المملكة من حيث التعداد السكاني، نمواً ملفتاً خلال السنوات الاخيرة، خاصةً على صعيد التنوّع الاقتصادي في القطاعات غير النفطية، بما في ذلك تجارة التجزئة الخاصة بالأزياء. ومع تطوّر النسيج السكاني، ولا سيما زيادة عدد الشباب، تزداد الحاجة إلى توفير منتجات عصرية تعتمد في جوهرها على القيمة، وهذا ما تسعى العلامة إلى تحقيقه من خلال الدخول إلى سوق الدمام. 

ويؤكّد جعفر سعي العلامة المتواصل لمنح العملاء منتجات متميزة بأسعار مدروسة، في إطار خطة تبدأ من عام 2022، حيث أضاف: “نعتزم طرح عروض خاصة وتشكيلات جديدة تنال إعجاب العملاء، ونلتزم بتقديم إبداعات فاخرة بأسعار مثالية تواكب التطور الدائم في توجهات الموضة”.

ينضمّ متجر الدمام إلى قائمة متاجر العلامة التي تضمّ أكثر من 40 متجراً على امتداد منطقة الخليج العربي، يقع 34 منها في المملكة وحدها. لمزيد من المعلومات والاطلاع على أحدث تشكيلات تونتي4 يرجى الضغط على الرابط.

Continue Reading

أسواق

نسبريسو تطلق مجموعة نهاية العام المستوحاة من أجواء وروح الغابات

Published

on

By

أطلقت نسبريسو الشركة الرائدة عالمياً في إنتاج أجود أنواع القهوة المعبأة مجموعة نهاية العام المستوحاة من أجواء وروح الغابات “جيفتس أوف ذا فورست” حيث تعكس هذه المجموعة نهج نسبريسو تجاه حماية البيئة و الاستدامة في البلدان التي تعمل بها و ايضاً التي تزرع فيها القهوة. وتشمل المجموعة تشكيلة بإصدار محدود من أصناف القهوة بنظامي أوريجينال وڨيرتو. بالإضافة إلى تعزيز حضور إكسسوارات فستيف الاحتفالية، مما يجعلها هدايا ملهمة ومليئة بالبهجة للعائلة والأصدقاء. ويمكن لعشاق القهوة أيضاً أن يقدموا هدية هذا الموسم وهم مدركون أن نسبريسو ترد الجميل للغابة، حيث تتعهد نسبريسو بمساهمتها في حماية 10 ملايين شجرة في غابات الأمازون.

ولإضفاء الحيوية والفخامة على تصميم مجموعتها بالإصدار المحدود، تتعاون نسبريسو مع مصممة الأزياء الفاخرة الكولومبية جوانا أورتيز التي تتميز تصاميمها المبتكرة بتفاعلها مع موضوعي الطبيعة والاستدامة لتنتقل بعشاق القهوة إلى عالم نسبريسو الاحتفالي.

ويمكن لعشاق نسبريسو أن يفاجئوا ويسعدوا ضيوفهم بوصفات شهية من وصفات القهوة جيفتس أوف ذا فورست التي صممت خصيصاً لتجربة حسية مفعمة بالمذاقات والنكهات الشهية. صمّمت نسبريسو كل وصفة آخذة بعين الاعتبار عطاءات الغابة لتقدم مذاقاً مركباً بلمسة الطبيعة في كل فنجان. ولتلهمكم بوصفات شهية ورائعة من القهوة، زوروا الموقع الإلكتروني www.nespresso.com/recipes ” ياسر ماكس كورباتو – سفير قهوة نسبريسو للشرق الأوسط وإفريقيا.

تقول جوانا أورتيز”بالنسبة لي، يسير التصميم والطبيعة جنبا إلى جنب، ولهذا كان لهذا التعاون صدى شخصياً. تتمتع القهوة الكولومبية أيضا بمكانة خاصة في قلبي، وكمناصرة نشطة في مكافحة التغير المناخي، مع العلم أن نسبريسو تلتزم في مجال الزراعة عبر دعم حماية 10 ملايين شجرة في الأمازون، كان هذا سببا كبيراً آخر وراء هذا التعاون الذي أجده منطقياً تماماً. عند تصميم هذه المجموعة اعتمدت فكرة التقاط جمال الغابة بدمج ظلال الاغصان المتشابكة الطبيعية الغنية من أشجار الغابة والألوان الترابية الداكنة في تصاميمي. لقد كانت عملية رائعة وشراكة استمتعت بها بكل جوارحي.”

سيكون الإصدار المحدود لمجموعة جيفتس أوف ذا فورست متوافراً على الموقع الإلكتروني https://sa.buynespresso.com/sa_ar/

Continue Reading
Advertisement

Trending