Connect with us

سياحة

أبوظبي تستقطب أعداداً هائلة من الزوار خلال احتفالات العام الجديد

Published

on

استقبلت أبوظبي أعداداً هائلة من الزوار في فترة احتفالات العام الجديد، حيث شهدت العاصمة خلال هذه الفترة برنامجاً متنوعاً وحافلاً بالأنشطة الترفيهية لكافة أفراد العائلة، علاوة على عروض الفنادق والمطاعم، والحفلات الموسيقية، والمهرجانات الثقافية التي أقيمت على مدار شهر ديسمبر ولاقت إقبالاً كبيراً من المقيمين والزوار على حدٍ سواء.

ونتيجة لاستعدادات أبوظبي لاستقبال العام الجديد التي تضمنت أجندة زاخرة بالفعاليات والحفلات، نجحت العديد من فنادق أبوظبي البارزة في تحقيق نسبة إشغال وصلت إلى 100%،  فيما شارفت الكثير من الفنادق الأخرى على الوصول إلى نسبة إشغال كاملة.

وحققت بعض الفنادق من فئة الخمس نجوم نسبة إشغال كاملة خلال فترة العام الجديد، منها فندق  الشاطئ روتانا، وفندق شانغريلا قرية البري، وفندق سوفيتيل كورنيش أبوظبي، وكذلك فندق إنتركونتيننتال أبوظبي.

ويعد شهر ديسمبر أحد أكثر فترات العام نشاطاً بالنسبة للفنادق والوجهات السياحية والترفيهية في أبوظبي، كما يؤكد التنوع الكبير في الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي قدمتها أبوظبي احتفاءً بالعام الجديد على مكانتها كوجهة عالمية ذات أهمية راسخة على الساحة الدولية.

وأظهرت الإحصائيات الصادرة في الفترة من يناير حتى نوفمبر 2016 زيادة في معدل إشغال الغرف الفندقية بنسبة 8% مقارنةً بالعام الماضي، حيث بلغ العدد الإجمالي للنزلاء 4,022,918 نزيل، ومن المتوقع أن تساهم الفعاليات التي أقيمت في أبوظبي خلال شهر ديسمبر في زيادة هذا الرقم.

وتوافد المزيد من الزوار إلى مختلف أنحاء العاصمة للاستمتاع بالحفلات الموسيقية الأخرى، بما في ذلك حفل ليلة رأس السنة الذي أحيته فرقة الروك العالمية “كولد بلاي” في “ميدان دو” بجزيرة ياس، حيث اجتمع نحو 30 ألف شخص للاستمتاع بأغاني الفرقة الشهيرة، بالإضافة إلى الحفل الذي أحياه النجم الإماراتي حسين الجسمي والفنان المصري المتألق محمد حماقي والفنان الفلسطيني محمد عساف على ممشى الواجهة البحرية بجزيرة الماريه.

واستقطب “كرنفال ونترلاند” الذي أقيم في قاعة دو بجزيرة ياس أكثر من 26 ألف زائر خلال فترة احتفالات العام الجديد التي شهدت العديد من الألعاب والعروض، حيث استمتعوا بالأنشطة الترفيهية المتنوعة التي احتضنتها الفعالية.

كما أشعلت عروض الألعاب النارية ليلة رأس السنة حماس الجمهور في أماكن مختلفة في أبوظبي؛ حيث استقبل السكان والزوار العام الجديد بمشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة في سماء ممشى جزيرة الماريه، وخور المقطع، و”قصر الإمارات”، وعلى طول كورنيش أبوظبي.

علاوة على ذلك، استضافت أبوظبي العديد من المهرجانات المستوحاة من أجواء الشتاء، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الثقافية المميزة مثل “مهرجان الشيخ زايد التراثي”، والتي حققت جميعها نجاحاً وإقبالاً منقطع النظير.

fdc56ee00002

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سياحة

قطر تفتح أبوابها أمام المسافرين الدوليين الحاصلين على “لقاح كورونا” كاملًا

Published

on

By

أعلنت  دولة قطر عن إعادة  فتح حدودها أمام المسافرين الدوليين الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) باللقاحات التي اعتمدتها وزارة الصحة العامة في دولة قطر، مع تطبيق مجموعة جديدة من التدابير المبسطة والمصممة لتسهيل تجربة السفر، إلى جانب الحفاظ على الاحتياطات والتدابير اللازمة لمواصلة الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

ودخلت الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ في 12 يوليو الجاري، حيث سيسمح للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل باللقاحات المعتمدة داخل الدولة بزيارة قطر دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

كما ستسهل الإجراءات الجديدة على المواطنين والمقيمين في دولة قطر عملية السفر من وإلى الدولة، حيث يعفى الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل من الحجر الصحي عند عودتهم إلى دولة قطر. وسيُطلب من كافة القادمين، من المطعمين وغير المطعمين، إجراء فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) في غضون 72 ساعة قبل وصولهم إلى دولة قطر.

ويتوجب على جميع المسافرين التحقق من شروط السفر التي يتم نشرها من قبل الدول التي ينوون التوجه اليها قبل السفر، إذ أن هذه الشروط قابلة للتغيير في أي وقت ودون إشعار مسبق.

ويتعين على كافة الزوار القادمين إلى دولة قطر، من مسافرين دوليين أو مواطنين أو مقيمين،  تسجيل بياناتهم وتحميل الشهادات المطلوبة  و- منها شهادة التطعيم، وإجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) ساري المفعول لرحلتهم، بالإضافة إلى البيانات الشخصية وذلك على موقع “احتراز” (www.ehteraz.gov.qa)

ويتعين على المسافرين الدوليين تقديم طلب الدخول إلى دولة قطر قبل الوصول إلى الدولة بمدة لا تقل عن ١٢ ساعة عبر موقع “احتراز”؛ لذلك ينبغي على كافة المسافرين تقديم طلبات الدخول فور حصولهم على الوثائق المطلوبة، لضمان سير رحلاتهم كما هو مخطط لها. كما يتوجب على شركات الطيران السماح فقط للمسافرين الذين يحملون تصريح سفر ساري المفعول لدخول دولة قطر، بالصعود على متن الطائرة من تاريخ سريان القرار المذكور في الأعلى.

ورغم الإجراءات المطبقة على المسافرين الراغبين في الحصول على تأشيرة زيارة لدخول دولة قطر من بلدان معينة، إلا أنه يمكن للزوار القادمين من أكثر من 80 دولة زيارة قطر باستخدام “تأشيرة عند الوصول” مجانًا. أما المسافرين القادمين من خارج قائمة هذه الدول فيتوجب عليهم الحصول على تأشيرة زيارة يتم التقديم عليها عبر: https://qatar.vfsevisa.com/Qatar-Online/QROnline/VisaCategoryAndPricingDetails/DisplayVisaCategoryAndPricingDetails/#no-back ومن ثم تقديم طلب الدخول إلى دولة قطر على موقع “Ehteraz”. وسيتعين على الزوار حيازة حجز فندقي  مؤكد لزيارة قطر.

 ولمعرفة المزيد عن الإجراءات الجديدة والإجراءات التي يتم استحداثها يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة، www.moph.gov.qa.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتوجب على الزوار القادمين إلى دولة قطر تحميل تطبيق احتراز على هواتفهم الشخصية قبيل مغادرتهم من بلدانهم، على أن يتم تفعيل التطبيق من خلال رقم جوال قطري يتم الحصول عليه من منافذ إحدى الشركات المحلية (أوريدو أو فودافون) عند الوصول إلى مطار حمد الدولي، وذلك ليتمكن الزوار من الاستمتاع بالأنشطة والفعاليات العامة في الدولة مثل زيارة مراكز التسوق والمطاعم والمتاحف أو استخدام سيارات الأجرة أو وسائل النقل العام وغيرها.

ومنذ أكثر من عام، أطلقت قطر للسياحة (المجلس الوطني للسياحة سابقًا) بالتعاون مع وزارة الصحة العامة برنامج “قطر نظيفة” في قطاع الضيافة لضمان تجربة سياحية آمنة للزوار خلال فترة تواجدهم في دولة قطر. ومع ذلك، تنصح وزارة الصحة العامة كافة الزوار بالاستمرار في اتباع تدابير الوقاية أثناء سفرهم والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية بما في ذلك ارتداء الكمامات التي تعتبر إلزامية في دولة قطر (في الأماكن المغلقة والعامة في جميع الأوقات)، وتجنب الأماكن المزدحمة، وتعقيم اليدين بانتظام.

وتتطلع قطر للسياحة، لاستقبال الزوار الدوليين وتوفير رحلة سفر آمنة لهم مع تقديم أفضل التجارب السياحية في الدولة ، في الوقت الذي تستعد فيه دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

Continue Reading

فنادق

هل خططتم لإجازة الصيف؟ إليكم ١٠ أسباب للإقامة في فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا

Published

on

By

مع حلول فصل الصيف في المدينة التي لا تنام، تستعد القاهرة لاستقبال زوارها مع أشعة الشمس الذهبية التي تنعكس على صفحة مياه النيل خلال النهار، وأجوائها النابضة بالحياة بين الأزقة والمقاهي الشعبية التي تمتلئ بمحبي السهر خلال الليل، وكل ذلك على بعد خطوات من فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا الذي يشكل البداية الأمثل للانطلاق في رحلة اكتشاف مدينة القاهرة النابضة بالحياه.

كما أطلق الفندق عروضه المتميزة إحتفالا بفصل الصيف حيث تحلو الإقامة في القاهرة مع خصم ١٥% على أسعار الغُرف عند الإقامة في الفندق لمدة ليلتين أو أكثر. كما يمكن الحصول علي الليلة الخامسة مجانا عند حجز أربعة ليالي متتالية.

كما يقدم فورسيزونز نايل بلازا للضيوف المساعدة في التخطيط لزيارة معالم مدينة القاهرة الأثرية والتاريخية والفنية عن طريق فريق الكونسيرج المتخصص من ذوي الخبرة لاستكشاف سحر القاهرة وأجوائها النابضة بالحياة.

• خان الخليلي.. سوق عريق يعود إلى١٠٠٠ عام

قليلة هي الأماكن في مدينة القاهرة التي تضاهي روعة وجمال خان الخليلي، وخصوصاً خلال المساء عندما يتزين بالأضواء والمصابيح الملونة بأكمله. ينصح فريق الكونسيرج بزيارة السوق الذي يُعتبر جوهرة القاهرة، وخصوصاً مقهى ومطعم  نجيب محفوظ الذي يشتهر بتقديم أشهى الأكلات المصرية على ألحان الموسيقى الشرقية.

• ليالي القاهرة الساحرة في مطعم بولونا

في أجواء نابضة بالحياة وتصميم فني عصري على ضفاف نهر النيل الخالد يقع مطعم بولونا داخل فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا. ويعتبر الوجهة الاستثنائية لمطبخ البحر المتوسط المميز، حيث الأجواء المفعمة بالحيوية والموسيقى، ويُقدم مزيجًا من فنون الطبخ وروعة المذاق، للاستمتاع بأشهى المأكولات وألذ المشروبات في أحضان القاهرة وأجوائها الليلية المثيرة.

• رحلة في قصور القاهرة الملكية

تقدم القاهرة لضيوفها الكثير من الأماكن تعود بهم إلى عصور الفخامة؛ مثل قصر الأميرة عائشة فهمي وقصر المنيل وقصر الأمير طاز وقصر عابدين وغيرها من القصور التي تعكس فن العمارة العريق لمدينة القاهرة، وتروي قصصاً رائعة عن تاريخ المدينة الحديث.

• الاستمتاع بثلاثة أحواض سباحة تحت سماء القاهرة

تُعد ساعات الصباح الطويلة من أجمل الأشياء في مدينة القاهرة؛ ويستطيع الضيوف الاستمتاع بأشعة الشمس عند أحواض السباحة الثلاثة بالفندق، وتناول نكهات متنوعة من الكوكتيلات المبتكرة والطازجة التي تجدد الانتعاش.

• السبا في فورسيزونز القاهرة نايل بلازا

سواء كان الضيوف من محبي الاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة، أو يفضلون التعرف على بعض أسرار الجمال الفرعوني الذي يعيد الحيوية والنضارة، فإن الفندق يقدم واحة من الهدوء والاسترخاء مع السبا الذي يوفر علاجات متنوعة تناسب مختلف تطلعاتهم.

• زيارة تاريخية بين ملوك الفراعنة في المتحف المصري

يضم المتحف المصري المكون من ١٠٧ قاعات المجموعة الأوسع من الآثار الفرعونية القديمة، إذ يعرض ١٦٠ ألف قطعة أثرية تعود إلى الحضارة الفرعونية منذ ٥٠٠٠ عاما.

  • ثماني من أشهى المطابخ العالمية تحت سقف واحد

 انطلق في رحلة جريئة في عالم المأكولات حيث النكهات المختلفة من حول العالم في مجموعة مطاعم فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا. ابتداءً من مطعم 8 الذي يقدم تشكيلة أصيلة من الأطباق الصينية وصولاً إلى أكلات مطبخ البحر المتوسط التي لا تُقاوم في مطعم بولونا النابض بالحياة، والأكلات المصرية الأصيلة في مطعم زيتوني، تدعوكم مَطاعم الفندق الثمانية للاستمتاع بما تُقدّمه مع إطلالات بانورامية ساحرة على نهر النيل.

• نزهة نيلية عند غروب الشمس

لا تكتمل زيارة القاهرة إلا مع رحلة نيلية على متن فلوكة شراعية تحاكي القوارب التي صممها الفراعنة منذ آلاف السنين، حيث سيستمتع الضيوف بنزهة عبر نهر النيل وهم يرتشفون الشاي بالنعناع ويشاهدون أجمل المعالم البارزة لمدينة القاهرة، وكل ذلك على بعد خطوات فقط من فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا.

• التزلج خلال الصيف في قلب القاهرة

صحيح أن فصل الصيف قد حل في القاهرة، لكن ذلك لا يعني أنه من غير الممكن التزلج على الجليد. تقدم القاهرة أول منتجع داخلي للتزلج في إفريقيا في سكي مصر الذي يحتوي على أكثر من ٧ آلاف طن من الثلج والألعاب المشوقة مثل التزلج على المنحدرات الثلجية التي تناسب جميع الأعمار.

  • استكشف معالم القاهرة دون مغادرة غرفتك

استمتع بمشاهدة معالم القاهرة من شرفة غرفتك الخاصة بفندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا. رؤية بانورامية خلابة لمدينة القاهرة، حيث القلعة والأهرامات وبرج القاهرة تلوح في الأفق لترحب بك علي ضفاف النيل في قلب القاهرة النابض بالحياة.

للمزيد من المعلومات حول الأنشطة التي يمكن القيام بها في القاهرة خلال فصل الصيف، يمكن التواصل مع الفندق على reservations.cai@fourseasons.com أو ٠٠٢٠٢٢٧٩١٧٠٠٠  

Continue Reading

فنادق

استمتع بأمسيات ممتعة بجانب حوض السباحه في لاونج الجديد “البلكون” في فندق فور سيزونز الرياض

Published

on

By

يعلن فندق فورسيزونز الرياض ، الفندق الفريد من نوعه الحائز على جوائز، والذي يقع في مكان مثالي في قلب الرياض ، عن افتتاح أحدث تجربة طعام لديه وهي لاونج أنيق “البلكون” مع الأكل المميز في الهواء الطلق بجانب المسبح.

يقع البلكون في الطابق الأول من برج المملكة الشهير، مما يجعل الضيوف يستمتعون بعيدًا عن ضجيج المدينة المزدحمة بفضل الأجواء المفعمة بالحيوية ومجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة الى جانب المشروبات.

يعدَ البلكون مكان مثالي للاسترخاء والحديث مع الأصدقاء أثناء الاستمتاع بالوجبات اللذيذه والمشروبات المنعشه وقت الغروب أوخلال فترة الليل. يمكن لضيوف البلكون الاختيار من قائمة الطعام الشهيه بما في ذلك المزة اللذيذة وشاورما الدجاج الصغيرة وسلايدر اللحم البقري والحلويات المتنوعه مثل مهلبية ماء الورد و “بانا كوتا” بنكهة المانجو و جوز الهند.

إذا كانت هذه الأجواء تبدو مثالية لك للإسترخاء في نهاية يومك أو في بداية عطلة نهاية الأسبوع ، فتأكد من زيارة البلكون. للحجز يرجى الاتصال غلى 2115500-11-966+.

Continue Reading
Advertisement

Trending