Connect with us

سياحة

فندق أصيلة وجهة جديدة بجدة لمحبي الطعام الفاخر

Published

on

يثري فندق أصيلة الفاخر، الذي تم تدشينه مؤخراً على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، التجربة الجداوية بإضافات جديدة من المأكولات العالمية المقدمة بعناية من خلال ثلاثة مطاعم ومقهيين جدد. فقد قامت مدير إدارة قسم التصميم ونائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة فنادق روكو فورتي، السيدة أولغا بوليزي، بوضع التصاميم الخاصة بمساحات المطاعم المتميزة، بالإشتراك مع المصمم المعروف مارتن برودنزكي، وأسفر التزاوج بين أسلوبيهما العصري والكلاسيكي عن بيئة تجمع ما بين جمال التصميم الشرقي والدفء الأوروبي.

المطاعم التي طورتها السيدة ليديا فورتي، مدير تطوير المطاعم لدى مجموعة  فنادق روكو فورتي العالمية وابنة السير روكو فورتي، تمنح ضيوفها خيارات متعددة، سواء كانوا يشتهون الأطباق العربية أو المشويات الأرجنتينية أو الأطايب الأوروبية. وقد افتتح حالياً مطعمان في الفندق أبوابهما للضيوف والزوار، حيث يقدمان لهم خيارات عديدة تناسب أذواقهم.

مطعم توينتي فور (24) بفندق أصيلة يعمل على مدار اليوم، ويقدم أطيب أنواع البيتزا مباشرة من فرنه الحجري، بالإضافة إلى الأطعمة الشهيرة من مختلف أنحاء العالم. وكل صباح يتمتع الزوار بمشاهدة الخبز الطازج وهو يخرج من الفرن بينما يرتشفون قهوتهم الصباحية المصنوعة من أجود أنواع البن بأيدي فريقٍ من المحترفين. كما تتضمن قائمة الطعام أطباق الإفطار العربية التقليدية والألبان الصحية والمقبلات والعصائر الطازجة والحبوب واللحوم والأجبان والمعجنات والحلويات. أما أطباق البيض التي تُطلب من القائمة، ومجموعة كبيرة من الأطباق الساخنة فهي تحضر حسب الطلب في مطابخ المطعم. أما خدمات الغداء والعشاء، فتشهد أمسيات مخصصة لفكرة معينة؛ مثل غداء الكركند، وليلة الشوكولا.

إيل كافيه في الدور الأول من الفندق يختلف تماماً في الفكرة والمضمون، حيث يوفر المكان الأمثل لأخذ قسط من الراحة وقراءة الصحف والجلوس مع الأصدقاء وتناول المعجنات والبوظة والكعك المُعَدَّة منزلياً. وقد جرى تقسيم المكان إلى ثلاثة أقسام توفر الدفء، وتم تزويدها بوسائد ملونة عديدة على الأرائك الوثيرة والمقاعد الممتدة، والخزائن المليئة بالكتب وألواح اللعب، بالإضافة إلى منضدة لعرض الكيك والمعجنات منزلية الصنع. ويمكن للضيوف التمتع بالشيشة والمزات العربية التقليدية المقدمة في التراس المطل على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز.

ومن المقرر أن يتم افتتاح مزيد من خيارات الطعام خلال النصف الأول من العام 2017م، من أهمها مطعم بامباس الذي سيفتح أبوابه في يناير المقبل، ومطعم كوكوبا الذي سيفتح أبوابه في أبريل المقبل، ومقهى أوبرجين الذي سيفتح في شهر مايو الذي يصادف شهر رمضان المبارك.

وعلى عكس بقية مطاعم الفندق، صمم مطعم بامباس الأرجنتيني الرحب ليعكس أسلوب ذلك البلد، إذ يتميز من الداخل بأرضية وجدران مغطاة بالبلوط وواجهة المشرب المصنوعة من النحاس المطروق والمقاعد المكسوة بالجلد البارز. ومن أبرز معالمه اللوحة الجميلة للثور، وهي مختارة من مجموعة فندق أصيلة الفنية المميزة. وسيتخصص مطعم بامباس بالأسماك واللحوم المشوية وعروض الطهي الحية من خلال منقل المطبخ المفتوح.

أما كوكو با فهو مختص بالشوكولا والمعجنات الفرنسية، وسيكون بلا شك ملتقى الأوساط الراقية، حيث يلتقون لتناول القهوة والكعك أو يقصدونه لشراء الهدايا المقدمة بعناية. وسيتخصص مطعم كوكوبا بالمعجنات اللذيذة منزلية الصنع والشوكولا الطازجة، حتى أن المطعم قام بتطوير نكهة الشوكولا الخاصة به لدى مختبر أور نوار المتخصص بالعاصمة الفرنسية باريس.

من جهة أخرى، يقع مقهى أوبرجين أعلى سطح فندق أصيلة، حيث يتمتع بإطلالات خلابة على المسبح ومدينة جدة بشكل عام. وقام المصممان بوليزي وبرودنزكي بصنع فضاء رومانسي جميل من قباب مصممة على نمط الخيام البدوية تحت سقف قابل للفتح. من الداخل، المكان بسيط وأنيق، بمقاعد خشبية مزينة بالوسائد الملونة وأسطح الطاولات الفسيفسائية والفوانيس العربية، وكلها تتوسط الشجيرات الخضراء. أما قائمة الطعام فستتضمن أطباقاً لبنانية وأرمنية وتركية، مع مجموعة واسعة من السلطات الشرق أوسطية الصحية والمقبلات العربية التقليدية.

ويتمتع الشيف موريزيو بانيكالي المولود في سويسرا ورئيس الطباخين لدى فندق أصيلة بسيرة مهنية عالمية كرئيس طباخين في أبرز فنادق أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، وهو لدى فندق أصيلة يشرف على فريق من 120 طباخاً و35 مضيفاً في خمسة مطاعم، بالإضافة إلى الوجبات داخل الغرف والولائم وخدمات الطعام الخاصة بالمؤتمرات.

الشيف بانيكالي يشير إلى أن فلسفة الطعام لدى فندق أصيلة “تقوم على تقديم تجارب فريدة للطعام من مختلف أنحاء العالم إلى الضيوف والزوار، فنظراً إلى الأذواق العالية لأهل جدة الذين جابوا الآفاق، فإننا على ثقة بأن فندق أصيلة سيصبح الوجهة الفضلة لمحبي الطعام الراقي الذين يرغبون باختبار أفضل ما تقدمه الثقافات العالمية من طعام.”

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطاعم

غرناطة مول يرحب بناندوز المشهور عالميًا!

Published

on

By

أصبحت الرياض أكثر حرارة مع افتتاح خامس فرع لكازا (دار) ناندوز في مركز غرناطة التجاري الشهير، حيث يمكن لمتذوقي الطعام ومحبي المطعم الجنوب أفريقي الشهيرعالميًا، أن يتطلعوا إلى الاستمتاع بقائمة الطعام التي تتضمن الأطباق المميزة مثل إستيبادا، كاتابلانا، وطبق ناندوز الأسطوري “بيري بيري” المشوي لمدة 24 ساعة على اللهب.

“افتتحنا أول فرع لناندوز بالرياض في عام 2017 ونحن متحمسون لافتتاح الفرع العاشر في المملكة العربية السعودية خلال فترة زمنية قصيرة، كما قال راجا رانا (الرئيس التنفيذي لشركة فود مارك) وأضاف قائلاً “ناندوز يضم كل شيء من نكهات فريدة ومتنوعة بالإضافة إلى الجودة الرائعة، المدعومة بالأجواء المتنوعة وهذا ما يميزنا كوجهة مفضلة لدى عملائنا من الشباب والعائلات”.

حضر الافتتاح الرسمي نخبة من الشخصيات الاجتماعية الذين أبدوا إعجابهم بالتصاميم الداخلية الممتعة وألوانها الزاهية، بالإضافة إلى حسن ضيافة طاقم العمل المتدربين تدريبًا عالميًا، ناهيك عن الأطباق اللذيذة والمليئة بالنكهات التي تم تقديمها خلال الافتتاح.

فرع غرناطة مول هو خامس فرع بالرياض والعاشر بالمملكة العربية السعودية، ومثل كل فروع ناندوز فإننا نتخذ جميع الاحتياطات والاجراءات الإحترازية لضمان تجربة طعام آمنة وصحية، ونقوم بتطبيق أعلى معايير النظافة داخل كل فروعنا.

كما أضاف كريس كلارك (مديرعمليات فودمارك في المملكة العربية السعودية): “في ناندوز، نود أن نقول بأننا متحمسون لاستقبال ضيوفنا كحماسنا لبيري بيري، تظل صحة ضيوفنا وطاقمنا من أولوياتنا ولضمان ذلك قدمنا خيار الطلب الجديد من القائمة دون تلامس. هدفنا هو تقديم تجربة طعام لا تنسى بينما نرحب بضيوفنا بفرع ناندوز الجديد”.

Continue Reading

مطاعم

مطعم ومخبز ” لوغرونيه أبان” يطلق المذاق الفرنسي في الرياض غاليري مول

Published

on

By

 بعد النجاح الكبير الذي حققه مطعم ومخبز ” لوغرونيه أبان”   وتوسعه في أرقى مدن العالم لنشر الطعم والمذاق الفرنسي الأصيل الذي ميزه عن الآخرين. وسعياً منه لإرضاء عملائه في المملكة ولتحقيق امنياتهم، تم افتتاح الفرع الرئيسي لمطعم ومخبز ” لوغرونيه أبان”    في حي حطين الثغر حيث لاقى نجاحاً لدى محبي وعشاق المذاق الفرنسي، ونظراً لهذا النجاح وللوصول إلى جميع العملاء، تم افتتاح فرع جديد للمخبوزات في (الرياض غاليري مول)، ليقدم أصنافاً مختارة ومتنوعة بأعلى المواصفات وأفضل جودة من الحلويات والمخبوزات.

ويرحب مطعم ومخبز “لوغرونيه أبان”، بحفاوة بزبائنه بمدينة الرياض ويتيح لهم الاستمتاع بالأجواء والتصاميم الباريسية الأصيلة ومشاهدة عمل الأفران الفرنسية التقليدية ، وتذوق النكهة الفريدة للخبز والكرواسان الفرنسي، وبتقديم خيارات واسعة ضمن قائمة مميزة من المأكولات الكلاسيكية، من الوجبات الرئيسية والحلويات والمشروبات الباردة والحارة، علاوة عن الأطباق الفرنسية الرائعة للإفطار الصباحي وغيرها من القهوة الفرنسية المميزة.

وقال السيد/ أحمد هاشم :” ان مطعم ومخبز “لوغرونيه أبان” يسعى دائما لإرضاء زبائنه وفق أعلى مقومات الضيافة والجودة العالمية، عبر أكثر من 30 مخبزًا في جميع أنحاء العالم في أوروبا وآسيا، ونحن حرصين على إحياء النكهات من مختلف المدن الفرنسية، إضافة إلى تعزيز الثقافة الشرق أوسطية في أطباقنا الغنية والمتنوعة، وفق الذوق الرفيع لزبائننا في المملكة العربية السعودية “. 

Continue Reading

فنادق

افتتاح مطعم جنا العالمي بعد عمل تجديدات الديكور في فندق بوتيك المشرق، وسط حضور اهم الشخصيات وممثلي الاعلام في الرياض

Published

on

By

افتتاح مطعم جنا العالمي في فندق بوتيك المشرق تزامنا مع تجديدات شملت العديد من مرافق الفندق بما فيها البهو الرئيسي (اللوبي )والاجنحة والقاعات.
وياتي هذا الافتتاح لمطعم جنا بحلته الجديده والخاصة بعد عمل تجديدات في الفندق بشكل عام.
وقال المدير العام للفندق عبدالعزيز العمري بهذه المناسبه خلال موتمر صحفيا ان افتتاح مطعم جنا يعتبر اضافة جديده في مجال الضيافه وفق احدث المواصفات والمقاييس العالمية من خلال تنوع المطعم واقسامه وطريقة الجلسات وديكور المطعم المتميز وان الافتتاح جاء تزامنا مع عمل تجديدات في عدد من مرافق الفندق منها البهو والذي يحمل طابع الاربسك ويضم لمسات وديكورات مختلفة تجعل منه مكان جاذب للافراد والعائلات وكذلك لاجتماعات الشركات وغيرها كما شملت التغيرات وعمليات التجديد بعض الاجنحة والقاعات وكشف العمري ان فندق بوتيك المشرق يضم ٧١ غرفة وجناح ويضم مطعم جنا الذي يتسع لاكثر من 100 شخص وكذلك يضم نادي صحي عالمي يضم كافة المرافق الرياضيه واحدث الاجهزة العالمية وكذلك يوجد في الفندق ثلاث قاعات وهي قرطبه والحمراء والعروبة والتي تتسع لاكثر من ٢٠٠ شخص وكذلك يضم الفندق جلسات وكوفي خارجي في منطقة المشربية والتي تعتبر من اجمل الامكان في الرياض .
ولفت العمري الى ان موقع الفندق في قلب العاصمة الرياض وبالقرب من اهم المراكز الحيوية في العاصمة الرياض يجعله الخيار الاول لرجال وسيدات الاعمال لذلك تم تجهيز مطعم جنا بفريق عالمي من الطهاة لتقديم اشهى والذ الماكولات لزوار ورواد الفندق.
من جانبه قال مدير الفندق السيد محمد عطروز ان الاقبال خلال هذة الفترة زاد بحكم عودة المدارس والقطاعات الحيوية للعمل وان موقع الفندق وخدماته تجعله خيار استراتيجي للعديد من الباحثين عن الهدوء والجودة والنوعيه في وقت واحد.
يذكر ان فندق بوتيك المشرق افتتح منذ ٨ سنوات ويعتبر اول فندق بوتيك في المملكة العربية السعودية.

Continue Reading
Advertisement

Trending