Connect with us

سياحة

فندق أصيلة وجهة جديدة بجدة لمحبي الطعام الفاخر

Published

on

يثري فندق أصيلة الفاخر، الذي تم تدشينه مؤخراً على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، التجربة الجداوية بإضافات جديدة من المأكولات العالمية المقدمة بعناية من خلال ثلاثة مطاعم ومقهيين جدد. فقد قامت مدير إدارة قسم التصميم ونائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة فنادق روكو فورتي، السيدة أولغا بوليزي، بوضع التصاميم الخاصة بمساحات المطاعم المتميزة، بالإشتراك مع المصمم المعروف مارتن برودنزكي، وأسفر التزاوج بين أسلوبيهما العصري والكلاسيكي عن بيئة تجمع ما بين جمال التصميم الشرقي والدفء الأوروبي.

المطاعم التي طورتها السيدة ليديا فورتي، مدير تطوير المطاعم لدى مجموعة  فنادق روكو فورتي العالمية وابنة السير روكو فورتي، تمنح ضيوفها خيارات متعددة، سواء كانوا يشتهون الأطباق العربية أو المشويات الأرجنتينية أو الأطايب الأوروبية. وقد افتتح حالياً مطعمان في الفندق أبوابهما للضيوف والزوار، حيث يقدمان لهم خيارات عديدة تناسب أذواقهم.

مطعم توينتي فور (24) بفندق أصيلة يعمل على مدار اليوم، ويقدم أطيب أنواع البيتزا مباشرة من فرنه الحجري، بالإضافة إلى الأطعمة الشهيرة من مختلف أنحاء العالم. وكل صباح يتمتع الزوار بمشاهدة الخبز الطازج وهو يخرج من الفرن بينما يرتشفون قهوتهم الصباحية المصنوعة من أجود أنواع البن بأيدي فريقٍ من المحترفين. كما تتضمن قائمة الطعام أطباق الإفطار العربية التقليدية والألبان الصحية والمقبلات والعصائر الطازجة والحبوب واللحوم والأجبان والمعجنات والحلويات. أما أطباق البيض التي تُطلب من القائمة، ومجموعة كبيرة من الأطباق الساخنة فهي تحضر حسب الطلب في مطابخ المطعم. أما خدمات الغداء والعشاء، فتشهد أمسيات مخصصة لفكرة معينة؛ مثل غداء الكركند، وليلة الشوكولا.

إيل كافيه في الدور الأول من الفندق يختلف تماماً في الفكرة والمضمون، حيث يوفر المكان الأمثل لأخذ قسط من الراحة وقراءة الصحف والجلوس مع الأصدقاء وتناول المعجنات والبوظة والكعك المُعَدَّة منزلياً. وقد جرى تقسيم المكان إلى ثلاثة أقسام توفر الدفء، وتم تزويدها بوسائد ملونة عديدة على الأرائك الوثيرة والمقاعد الممتدة، والخزائن المليئة بالكتب وألواح اللعب، بالإضافة إلى منضدة لعرض الكيك والمعجنات منزلية الصنع. ويمكن للضيوف التمتع بالشيشة والمزات العربية التقليدية المقدمة في التراس المطل على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز.

ومن المقرر أن يتم افتتاح مزيد من خيارات الطعام خلال النصف الأول من العام 2017م، من أهمها مطعم بامباس الذي سيفتح أبوابه في يناير المقبل، ومطعم كوكوبا الذي سيفتح أبوابه في أبريل المقبل، ومقهى أوبرجين الذي سيفتح في شهر مايو الذي يصادف شهر رمضان المبارك.

وعلى عكس بقية مطاعم الفندق، صمم مطعم بامباس الأرجنتيني الرحب ليعكس أسلوب ذلك البلد، إذ يتميز من الداخل بأرضية وجدران مغطاة بالبلوط وواجهة المشرب المصنوعة من النحاس المطروق والمقاعد المكسوة بالجلد البارز. ومن أبرز معالمه اللوحة الجميلة للثور، وهي مختارة من مجموعة فندق أصيلة الفنية المميزة. وسيتخصص مطعم بامباس بالأسماك واللحوم المشوية وعروض الطهي الحية من خلال منقل المطبخ المفتوح.

أما كوكو با فهو مختص بالشوكولا والمعجنات الفرنسية، وسيكون بلا شك ملتقى الأوساط الراقية، حيث يلتقون لتناول القهوة والكعك أو يقصدونه لشراء الهدايا المقدمة بعناية. وسيتخصص مطعم كوكوبا بالمعجنات اللذيذة منزلية الصنع والشوكولا الطازجة، حتى أن المطعم قام بتطوير نكهة الشوكولا الخاصة به لدى مختبر أور نوار المتخصص بالعاصمة الفرنسية باريس.

من جهة أخرى، يقع مقهى أوبرجين أعلى سطح فندق أصيلة، حيث يتمتع بإطلالات خلابة على المسبح ومدينة جدة بشكل عام. وقام المصممان بوليزي وبرودنزكي بصنع فضاء رومانسي جميل من قباب مصممة على نمط الخيام البدوية تحت سقف قابل للفتح. من الداخل، المكان بسيط وأنيق، بمقاعد خشبية مزينة بالوسائد الملونة وأسطح الطاولات الفسيفسائية والفوانيس العربية، وكلها تتوسط الشجيرات الخضراء. أما قائمة الطعام فستتضمن أطباقاً لبنانية وأرمنية وتركية، مع مجموعة واسعة من السلطات الشرق أوسطية الصحية والمقبلات العربية التقليدية.

ويتمتع الشيف موريزيو بانيكالي المولود في سويسرا ورئيس الطباخين لدى فندق أصيلة بسيرة مهنية عالمية كرئيس طباخين في أبرز فنادق أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، وهو لدى فندق أصيلة يشرف على فريق من 120 طباخاً و35 مضيفاً في خمسة مطاعم، بالإضافة إلى الوجبات داخل الغرف والولائم وخدمات الطعام الخاصة بالمؤتمرات.

الشيف بانيكالي يشير إلى أن فلسفة الطعام لدى فندق أصيلة “تقوم على تقديم تجارب فريدة للطعام من مختلف أنحاء العالم إلى الضيوف والزوار، فنظراً إلى الأذواق العالية لأهل جدة الذين جابوا الآفاق، فإننا على ثقة بأن فندق أصيلة سيصبح الوجهة الفضلة لمحبي الطعام الراقي الذين يرغبون باختبار أفضل ما تقدمه الثقافات العالمية من طعام.”

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سياحة

Zamzam.Com أول منصة سفر عبر الإنترنت مختصة بتنظيم رحلات العمرة

Published

on

By

أصبح بإمكان المعتمرين ووكالات السفر في أنحاء العالم التخطيط لرحلات العمرة وتنظيمها عبر موقع Zamzam.com، المشروع المشترك مع TBO.com، منصة توزيع السفر الرائدة على مستوى العالم. وانطلق الموقع بوصفه أول منصة سفر عبر الإنترنت عاملة عبر الإنترنت بالكامل لتنظيم رحلات العمرة وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات للشركات والأفراد، بهدف تحقيق تجربة شاملة لا نظير لها للمعتمرين.

وجرى تطوير منصة السفر عبر الإنترنت التخصصية الشاملة هذه لتلبية الحاجة المتزايدة إلى إثراء السياحة الدينية وتيسيرها وإضفاء طابع الحداثة عليها. وسيكون بوسع المعتمرين وزوار مكة المكرمة والمدينة المنورة أداء مناسكهم الدينية في طمأنينة وسهولة بفضل برنامج الرحلة المنسق والمعدّ بما يتناسب مع متطلباتهم.

ووصف عمر أكبر، الرئيس التنفيذي لموقع Zamzam.com، الدور الذي تقوم به منصة السفر عبر الإنترنت هذه في إحداث التحوّل بقطاع السياحة الدينية، بـ “الحيوي والمهمّ”، قائلًا إن ابتكار هذه المنصة جاء بوحي من القيم الأساسية المتمثلة في النزاهة والموثوقية والشفافية، وبغرض تحقيق أهداف رؤية المملكة  2030 و التي تتمثل في التيسير على الجميع في كل ما يتعلق بالتخطيط لرحلات العمرة وتنظيمها. وأضاف: “تتمثل رؤيتنا الكامنة وراء إطلاق منصة السفر عبر الإنترنت Zamzam.com في مساعدة المسافرين في البحث عن كل خدمة يحتاجون إليها والتخطيط لها وحجزها، وذلك كله عبر منصة واحدة”.

ومضى إلى القول: “يزداد اهتمام المسافرين عامّة بالاستمتاع بتجربة سفر فريدة تلبي احتياجاتهم وتحقّق رغباتهم، والمعتمرون بدورهم باتوا أكثر مواكبة لهذا التوجّه، لذلك حرصنا على التعاون مع نخبة الشركاء ووكالات السفر والموردين في جميع أنحاء العالم لمنح المعتمرين تجربة سفر روحانية مفعمة بالطمأنينة، وتعزيز مكانتنا لنغدو قادرين في المستقبل على تقديم مزيد من الخدمات والباقات المبتكرة للمعتمرين، بما يلبي احتياجاتهم الشخصية بدقة أكبر”.

وحظِيت المنصة، التي تشتمل على محرك بحث متخصص بالحجز لرحلات العمرة، على اعتماد وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية (مقام)، نظام التوزيع العالمي الرسمي التابع للوزارة ، وتستخدم تقنيات متقدمة ذات واجهة استخدام سهلة تتيح للمستخدمين حجز رحلات العمرة. ويمكن للمسافرين تنظيم رحلاتهم بما يناسب رغباتهم من نواحي أماكن الإقامة في الفنادق ووسائل النقل والمواصلات، إضافة إلى الحصول وخدمات الاستقبال والجولات السياحية.

هذا، ويلتزم موقع Zamzam.com بابتكار تجربة عمرة ثرية للأفراد ووكالات السفر والشركاء والمختصين ومديري الوجهات السياحية، بهدف إثراء تجربة السفر للمعتمرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من أكثر من 110 دول حول العالم. وتتسم المنصة بالأسعار المعقولة وعملية التسجيل والحجز السلسة، وتحرص على توطيد علاقات الشراكة مع جميع موردي الخدمات لتقديم باقات متنوعة ذات أسعار تنافسية ومزايا تعزز ولاء المعتمرين. وتتيح المنصة مركز دعم متعدد اللغات من طراز رفيع يعمل على مدار الساعة، للتيسير على الراغبين في أداء العمرة وتمكينهم من تحقيق مرادهم بسهولة.

يمكن زيارة الموقع www.zamzam.com للمزيد من المعلومات.

Continue Reading

مطاعم

مطاعم داين ” dine” تحتفي بوسائل الاعلام والسوشل ميديا بالعاصمة الرياض

Published

on

By

احتفلت مطاعم داين “dine” بطريق التخصصي الثمامه في مجمع الجادة يوم الاربعاء الماضي ١٢ / ١ / ٢٠٢٢ م بممثلي وسائل الاعلام في العاصمة الرياض والشخصيات المؤثرة والسوشل ميديا .
وكان في استقبالهم عدد من قيادات مطاعم داين
وقال مدير التشغيل في مطاعم داين الاستاذ فهد الحماد انهم قررو مع مطلع هذا العام ٢٠٢٢ ان يحتفلون مع ممثلي وسائل الاعلام والشخصيات الموثرة وان يدعونهم لتجربة الذ الاطباق والاصناف التي تتميز بها مطاعم داين خصوصا البرجر . واضاف ان الفرع الرئيسي لداين في طريق الثمامه مجمع الجاده بجوار فندق الراديسون بلو
ويقع على مساحة تتجاوز ٨٠٠ متر على طابقين ويضم مناطق التراس الخارجيه وكذلك لاونج مخصص للحلويات والقهوة والمشروبات باطلاله بانورامية على طريق الثمامه واشار الحماد الى ان مطاعم داين تضم نخبة من الشباب والشابات المؤهلين والمدربين جيدا مؤكدا حرصهم على اختيار من يمثلهم خير تمثيل. وعددهم يتجاوز ٤٥ موظف في داين.
من جانبه اكدت مديرة فرع داين نوف ثامر انهم يحرصون على تقديم عدد من الاطباق الخاصة والمذاق الرائع المتميز على ايدي امهر الطهاة الذين تم استقطابهم من مختلف المطابخ العالمية للعمل ضمن مجموعة مطاعم داين حتى نلبي رغبات عملائنا سواء افراد او عائلات.
واضافت ان الطعام اللذيذ والديكورات العالمية المريحه والاضاءات والالوان تلعب دورا كبيرا في استقطاب كافة الشرائح والطبقات وخصوصا الطلاب والطالبات.
ولفتت الى ان سكان العاصمة الرياض على وعي كبير باهمية المكان ونوعية الطعام والخدمة المقدمة خصوصا وان المطاعم تمثل المكان الثالث بعد المنزل والعمل لذلك حرصنا في داين ان نجمع بين الموقع والبيئة وفريق العمل ونوعية الاطعمة التي تجعل التجربة لدينا تتكرر من قبل الجميع.

Continue Reading

سياحة

العلا و Dolce&Gabbanaتحتفلان بالأناقة و عصر الفرسان ضمن فعاليات عرض أزياء الفرسان في عكمة

Published

on

By

تستضيف العلا، مدينة التراث والثقافة السعودية والواقعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية،Dolce&Gabbana Alta Moda  و Alta Sartoria  و Alta Gioielleria في عرض أزياء فريد من نوعه يجسد الأناقة و تكريم عصر الخيول، وذلك يوم 27 يناير 2022.

وبالإضافة إلى عرض الأزياء، ستعرضDolce&Gabbana  مجموعة فريدة من نوعها منتقاة بعناية في قاعة مرايا، المصنفة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم، حيث سيتاح لزوار العلا زيارة المساحة الحصرية خلال الفترة من 28 إلى 31 يناير 2022، و سيتمكن الزوار من مقابلة خياط Dolce&Gabbana الرئيسي كما سيتمكنون من الحصول على اختياراتهم من التشكيلة الحصرية والفريدة للغاية.

تمثل الفعالية مرحلة جديدة في المسار الإبداعي الذي بدأتهDolce&Gabbana  في عام 2012 مع أول تشكيلة لها من علامتها Alta Moda، والتي تم عرضها على مر السنين في أروع المواقع الإيطالية والعالمية. تُعد تشكيلة Alta Moda بمثابة رحلة لاكتشاف الحرف اليدوية وتكريم أجمل الإبداعات الشعرية والعاطفية التي قدمتها الأيادي البشرية.

سيقام عرض الأزياء خلال فعالية عرض أزياء الفرسان في عَكمة، وهو حدث خاص سيقام خلال شتاء طنطورة، أول مهرجان في المملكة يحتفي بالتراث والثقافة والموسيقى.

عرض أزياء الفرسان في عَكمة -و الذي تم تصميمه و إنتاجه من قِبَل Balich Wonder Studio- هو عرض خاص يحتفي بالتقاليد الأصيلة وحب الخيول العربية، والمعروفة على مر العصور وفي جميع أنحاء العالم بجمالها وأناقتها التي لا تُقارن. سيقدم العرض موكبًا كاملاً مكوناً من 12 حصانًا عربيًا مع إكسسوارات وملابس مخصصة للخيول تم تصميمها لاظهار التناغم بين الخيول وعارضي الأزياء وتقديم عرض جذاب لا مثيل له.

سيشهد جبل عكمة -وهو أحد المواقع التاريخية والأثرية الرئيسية في العلا- أمسية خاصة لإظهار الإبداع في تصميم الأزياء يدوياً بلمسة شعوب البحر الأبيض المتوسط. يقع جبل عكمة بالقرب من مدينة دادان القديمة والتي كانت تُعَد عاصمة مملكتي دادان ولحيان القديمتين، كما يوصف أيضأً بالمكتبة المفتوحة، لما به من نقوش تاريخية و فنون صخرية.

يستمر مهرجان شتاء طنطورة من 21 ديسمبر 2021 إلى 12 فبراير 2022، حيث يقدم للزوار الدوليين والمحليين ستة أسابيع مثيرة من الأحداث الموسيقية والثقافية والفروسية. شتاء طنطورة هو أول مهرجانات موسم لحظات العلا والذي يتضمن ثلاثة مهرجانات مميزة أخرى و هي فنون العلا، وسماء العلا، ومهرجان العلا للاستجمام و الاسترخاء.

سيتم طرح تذاكر حضور عرض أزياء الفرسان في عَكمة للبيع اعتبارًا من يوم 10 يناير 2022 على الموقع الإلكتروني www.experiencealula.com

 

Continue Reading
Advertisement

Trending