Connect with us

سياحة

فندق أصيلة وجهة جديدة بجدة لمحبي الطعام الفاخر

Published

on

يثري فندق أصيلة الفاخر، الذي تم تدشينه مؤخراً على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، التجربة الجداوية بإضافات جديدة من المأكولات العالمية المقدمة بعناية من خلال ثلاثة مطاعم ومقهيين جدد. فقد قامت مدير إدارة قسم التصميم ونائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة فنادق روكو فورتي، السيدة أولغا بوليزي، بوضع التصاميم الخاصة بمساحات المطاعم المتميزة، بالإشتراك مع المصمم المعروف مارتن برودنزكي، وأسفر التزاوج بين أسلوبيهما العصري والكلاسيكي عن بيئة تجمع ما بين جمال التصميم الشرقي والدفء الأوروبي.

المطاعم التي طورتها السيدة ليديا فورتي، مدير تطوير المطاعم لدى مجموعة  فنادق روكو فورتي العالمية وابنة السير روكو فورتي، تمنح ضيوفها خيارات متعددة، سواء كانوا يشتهون الأطباق العربية أو المشويات الأرجنتينية أو الأطايب الأوروبية. وقد افتتح حالياً مطعمان في الفندق أبوابهما للضيوف والزوار، حيث يقدمان لهم خيارات عديدة تناسب أذواقهم.

مطعم توينتي فور (24) بفندق أصيلة يعمل على مدار اليوم، ويقدم أطيب أنواع البيتزا مباشرة من فرنه الحجري، بالإضافة إلى الأطعمة الشهيرة من مختلف أنحاء العالم. وكل صباح يتمتع الزوار بمشاهدة الخبز الطازج وهو يخرج من الفرن بينما يرتشفون قهوتهم الصباحية المصنوعة من أجود أنواع البن بأيدي فريقٍ من المحترفين. كما تتضمن قائمة الطعام أطباق الإفطار العربية التقليدية والألبان الصحية والمقبلات والعصائر الطازجة والحبوب واللحوم والأجبان والمعجنات والحلويات. أما أطباق البيض التي تُطلب من القائمة، ومجموعة كبيرة من الأطباق الساخنة فهي تحضر حسب الطلب في مطابخ المطعم. أما خدمات الغداء والعشاء، فتشهد أمسيات مخصصة لفكرة معينة؛ مثل غداء الكركند، وليلة الشوكولا.

إيل كافيه في الدور الأول من الفندق يختلف تماماً في الفكرة والمضمون، حيث يوفر المكان الأمثل لأخذ قسط من الراحة وقراءة الصحف والجلوس مع الأصدقاء وتناول المعجنات والبوظة والكعك المُعَدَّة منزلياً. وقد جرى تقسيم المكان إلى ثلاثة أقسام توفر الدفء، وتم تزويدها بوسائد ملونة عديدة على الأرائك الوثيرة والمقاعد الممتدة، والخزائن المليئة بالكتب وألواح اللعب، بالإضافة إلى منضدة لعرض الكيك والمعجنات منزلية الصنع. ويمكن للضيوف التمتع بالشيشة والمزات العربية التقليدية المقدمة في التراس المطل على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز.

ومن المقرر أن يتم افتتاح مزيد من خيارات الطعام خلال النصف الأول من العام 2017م، من أهمها مطعم بامباس الذي سيفتح أبوابه في يناير المقبل، ومطعم كوكوبا الذي سيفتح أبوابه في أبريل المقبل، ومقهى أوبرجين الذي سيفتح في شهر مايو الذي يصادف شهر رمضان المبارك.

وعلى عكس بقية مطاعم الفندق، صمم مطعم بامباس الأرجنتيني الرحب ليعكس أسلوب ذلك البلد، إذ يتميز من الداخل بأرضية وجدران مغطاة بالبلوط وواجهة المشرب المصنوعة من النحاس المطروق والمقاعد المكسوة بالجلد البارز. ومن أبرز معالمه اللوحة الجميلة للثور، وهي مختارة من مجموعة فندق أصيلة الفنية المميزة. وسيتخصص مطعم بامباس بالأسماك واللحوم المشوية وعروض الطهي الحية من خلال منقل المطبخ المفتوح.

أما كوكو با فهو مختص بالشوكولا والمعجنات الفرنسية، وسيكون بلا شك ملتقى الأوساط الراقية، حيث يلتقون لتناول القهوة والكعك أو يقصدونه لشراء الهدايا المقدمة بعناية. وسيتخصص مطعم كوكوبا بالمعجنات اللذيذة منزلية الصنع والشوكولا الطازجة، حتى أن المطعم قام بتطوير نكهة الشوكولا الخاصة به لدى مختبر أور نوار المتخصص بالعاصمة الفرنسية باريس.

من جهة أخرى، يقع مقهى أوبرجين أعلى سطح فندق أصيلة، حيث يتمتع بإطلالات خلابة على المسبح ومدينة جدة بشكل عام. وقام المصممان بوليزي وبرودنزكي بصنع فضاء رومانسي جميل من قباب مصممة على نمط الخيام البدوية تحت سقف قابل للفتح. من الداخل، المكان بسيط وأنيق، بمقاعد خشبية مزينة بالوسائد الملونة وأسطح الطاولات الفسيفسائية والفوانيس العربية، وكلها تتوسط الشجيرات الخضراء. أما قائمة الطعام فستتضمن أطباقاً لبنانية وأرمنية وتركية، مع مجموعة واسعة من السلطات الشرق أوسطية الصحية والمقبلات العربية التقليدية.

ويتمتع الشيف موريزيو بانيكالي المولود في سويسرا ورئيس الطباخين لدى فندق أصيلة بسيرة مهنية عالمية كرئيس طباخين في أبرز فنادق أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، وهو لدى فندق أصيلة يشرف على فريق من 120 طباخاً و35 مضيفاً في خمسة مطاعم، بالإضافة إلى الوجبات داخل الغرف والولائم وخدمات الطعام الخاصة بالمؤتمرات.

الشيف بانيكالي يشير إلى أن فلسفة الطعام لدى فندق أصيلة “تقوم على تقديم تجارب فريدة للطعام من مختلف أنحاء العالم إلى الضيوف والزوار، فنظراً إلى الأذواق العالية لأهل جدة الذين جابوا الآفاق، فإننا على ثقة بأن فندق أصيلة سيصبح الوجهة الفضلة لمحبي الطعام الراقي الذين يرغبون باختبار أفضل ما تقدمه الثقافات العالمية من طعام.”

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

“لوفر اوتيل” تطلق أكثر من 30 فندقاً جديداً في المملكة العربية السعودية

Published

on

By

أعلنت المجموعة الفرنسية “لوفر اوتيل”، إحدى أكبر مجموعات الضيافة في العالم، عن خططها لإطلاق 31 فندقًا جديدًا في المملكة العربية السعودية وافتتاحها بحلول نهاية عام 2025، تأكيدًا على التزامها بتوفير الراحة وإضافة القيمة المتميزة لضيوفها في الشرق الأوسط، لتضيف 6552 غرفة جديدة مما يرفع إجمالي عدد غرف “لوفر اوتيل” إلى أكثر من 8500 غرفة في المملكة، لتصبح إحدى أهم محركات هذا القطاع.

ومن المقرر أن تباشر المجموعة خطط توسع أعمالها بافتتاح خمسة فنادق جديدة هذا العام 2021، بالتعاون مع شركاء مستثمرين من القطاع الخاص لإطلاق سلسلة من الفنادق ذات ثلاث وأربع نجوم في الوجهات الرئيسية بالمملكة، حيث سيتم افتتاح فندق جولدن توليب الرياض (في المرحلة الأولى: 94 غرفة) وجولدن توليب عنيزة (84 غرفة) وذلك خلال الربع الأول من العام، وسينضم إليهما فندقيْ توليب إن كورنيش الدمام (70 غرفة)، وتوليب إن البلد المدينة (150 غرفة) في الربع الثالث، بينما سيفتتح جولدن توليب أم القرى (454 غرفة) بمكة المكرمة خلال الربع الرابع.

وكجزء من خطط توسع “لوفر اوتيل” طويلة الأجل في المنطقة، ستقدم المجموعة لأول مرة فنادق بدرجة متوسطة تحت علامتها التجارية الشهيرة “كامبانيل” في المملكة، والتي تلبي احتياجات الضيوف السعوديين المعاصرين الذين يبحثون عن الحلول التقنية اللا تلامسية، والمساحات المشتركة الواسعة داخل الفندق، وتعتبر فنادق “كامبانيل” هي الأنسب للإقامات متوسطة الميزانية مع اهتمامها الكبير بتنمية المجتمع عبر وحدات الإقامة التي توفرها، وقد تم إطلاقها تلبيةً للطلب المتزايد في قطاع الضيافة سواء بغرض السفر أو للترفيه أو للعمل في ظل تطورات المشهد السياحي في المملكة.

وتعليقًا على خطط توسعها، قال بيير فريديريك رولو، الرئيس التنفيذي لمجموعة “لوفر اوتيل”: “تجسد المملكة إحدى الأسواق الأساسية التي نسعى للتواجد فيها ضمن خطط توسعنا على مستوى عالمي؛ لما تتميز به من وجهات رائعة في أرجائها ولما توليه من أهمية بالغة للسياحة والسفر، لذا نفتخر هذا العام بتقديم فنادقنا الجديدة في مدنها الرئيسية مثل الرياض ومكة المكرمة، ونسعد بإطلاق فنادق “كامبانيل” لتقديم الفنادق الذكية ذات الأسعار المعقولة للمسافرين المحليين والعالميين في المملكة، والتي تتميز بأسلوب معيشة تم تصميمه على نحوٍ فريد يلبي احتياجات المسافرين اليوم ويساهم في تعزيز تجربة السفر الجماعية لديهم، كما ترمز هذه الفنادق إلى فن الحياة الفرنسي استناداً إلى مفهومٍ أصيل وتاريخٍ عريق، ونتطلع أن يساهم تواجدنا في المملكة بتلبية طموح الشباب والشابات السعوديين خلال هذه الفترة التاريخية التي تتميز بفتح المملكة أبوابها للسياحة العالمية”.

ومن المقرر أن تضيف فنادق “كامبانيل” على فنادق مجموعة “لوفر اوتيل” 16 منشأة فندقية تتنوع من منتجعات ووجهات ثقافية وحضارية موزعة في جميع أنحاء المملكة، إلى جانب 11 فندق يتبع “لوفر اوتيل” ومنها فندق رويال توليب، وتوليب ريزيدنس، وجولدن توليب، وتوليب إن، وكيرياد. وستساهم هذه الفنادق في تعزيز مساعي المملكة في تنوع منشآت الإيواء السياحي وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتمثلة في جذب أكثر من 100 مليون زائر بحلول نهاية العقد الحالي، لما توفره فنادق المجموعة من أماكن إقامة متطورة تقنياً وملائمة للميزانية مالياً.

وعن إسهاماتها في تحقيق أهداف رؤية 2030، فإن دور “لوفر اوتيل” لا يقتصر على توفير خيارات إقامة جذابة ومتنوعة لتلبية الزيادة المتوقعة للسياح، بل تسعى أيضاً لخلق أكثر من 3500 فرصة وظيفية للمواطنين السعوديين في قطاع الضيافة وما يندرج منها من قطاعات، كما تخطط المجموعة أيضًا لدعم نقل المعارف والخبرات من خلال التدريب متعدد التخصصات لأعضاء الفريق في المعهد التقني الذي افتتح مؤخرًا في فندق “كامبانيل رونجيس” في قلب مركز تذوق الطعام الفرنسي الشهير وأكبر سوق دولي للمواد الغذائية في العالم.

كما يسعى المعهد التقني لاستضافة أصحاب الفنادق المبتدئين من جميع أنحاء العالم من الراغبين بالتعلم ومن كبار الخبراء في عالم الضيافة والتي تمتد خبرتهم لعقود من الزمن، فقد تم إنشاء المعهد بهدف مشاركة خبرات “لوفر اوتيل” في قطاع المأكولات والمشروبات والترفيه وخدمة العملاء، وله دور رئيسي في نقل هذه المعرفة المتميزة في مجال الخدمات والمأكولات والتموين إلى الفنادق السعودية المشاركة في البرنامج.

ومن جانبه علق أمين مكرزل، رئيس مجموعة “لوفر اوتيل” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يسعدنا أن نوسع تواجدنا في المملكة لنقدم لضيوفنا خدمات عالمية المستوى تلبي احتياجات السوق المتنوعة من خلال افتتاح فنادقنا الجديدة، وأؤكد أن نمو مجموعة “لوفر اوتيل” يعتمد بشكل كبير على نجاحنا في المملكة، ونتطلع لما سنساهم به في تحقيق أهداف رؤية 2030، خارطة الطريق الطموحة لتحقيق الازدهار المستدام. فإطلاق فنادقنا الجديدة لا تساعد فقط في تطوير صناعة السياحة المحلية الواعدة، بل تساهم في خلق الفرص الوظيفية لأبناء وبنات المملكة أيضاً، وتساعد في تشكيل مستقبل الضيافة بها من خلال مشاركة معرفتنا وخبراتنا عبر معهدنا التقني في فرنسا”.

تحظى مجموعة “لوفر اوتيل” بولاء الكثير من المسافرين حول العالم إذ لفتت أنظار الكثير من محبيها في المملكة، خاصةً منتجع رويال توليب شرما في نيوم الذي أثبت شعبيته الكبيرة لدى زائري المنطقة. وإلى جانب افتتاحاتها المرتقبة، تخطط”لوفر اوتيل” لاكتشاف العديد من فرص تطوير الفنادق المستدامة في مختلف المواقع الطبيعية ذات المناظر الفريدة والخلابة في المملكة وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة السعودية.

Continue Reading

مطاعم

تشكيلة بتيل الإستثنائية من الهدايا الخاصة بشهر رمضان المبارك

Published

on

By

كشفت ’بتيل العالمية‘، العلامة الرائدة في عالم الأطعمة والحلويات الفاخرة في المنطقة، عن طرح تشكيلة جديدة من الهدايا المتميزة في شهر رمضان المبارك. وانطلاقاً من عراقة العلامة وشغفها بتصميم الهدايا المميزة، توفر ’بتيل‘ تشكيلة حصرية من صناديق الهدايا الخشبية والصواني والسلال يدوية الصنع والمخصصة للشهر الفضيل.

تعبأ المجموعة الفاخرة ذات التغليف والتصميم بتشكيلة من التمر الفاخر وحشوات الذواقة لمذاق ونكهات لا تضاهى ومن المعروف بأن عادات شهر رمضان تتمحور حول تقوية الروابط بين الأصدقاء والعائلات والزملاء عبر تقديم الهدايا والتذكارات تعبيراً عن الامتنان والتقدير. التمر مشهور دوليًا لفوائده الصحية ومعبأ بالفيتامينات والمغذيات الأساسية. ابدأ إفطارك في رمضان بتشكيلة متنوعة من تمر بتيل العضوي والمزورع بأساليب مستدامة.

وتنفرد كل من الهدايا والصواني والسلال بتصميمها اليدوي وتفاصيلها المشغولة بعناية فائقة. ويبرز من بين التشكيلة الاستثنائية لهذا العام مجموعة ’ميراج‘، وهي مجموعة من الصناديق والأدراج الخشبية فريدة التصميم والمزينة برسوم من إبداع فنانين بيروفيين على زجاج عاكس، مجموعة ’فلورا‘، وهي مجموعة تتميز بالألوان الساحرة مصحوبة بأناقة بلمسات نهائية زجاجية أنيقة؛ ومجموعة ’صافي‘ المذهلة والمزينة برسومات ذهبية وزرقاء ذات طابع عربي ساحر. ويمكن تخصيص صناديق الهدايا الفاخرة بالكامل واختيار أجود أصناف الشوكولاتة والتمور التي توضع بداخلها. كما تعد صواني رمضان الكلاسيكية من ’بتيل‘ قطعة مثالية لتزيين الطاولة الرمضانية، لما توفره من لمسة جميلة وتشكيلة مخصصة من أجود أنواع التمور.

اترك انطباعات تدوم هذا الموسم مع مجموعات الهدايا الرمضانية الفاخرة من بتيل وخيارات التخصيص حسب الطلب.

Continue Reading

فنادق

يستقبل فندق “بوتيك المشرق ” ضيوفه لشهر رمضان في اجواء مميزة

Published

on

By

حيث يستعد القائمون على الفندق الى توفير اجواء رمضانية مختلفة من خلال تقديم اجمل والذ الماكولات العربية والشرقية في طابع مميز واجواء وديكورات رمضانيه بأسلوب الضيافة المتميز ،
مع تطبيق كافة الانظمة والاحترازات الصحية والتباعد بين الجلسات. حيث اعتاد سكان الرياض زيارة الاماكن والمطاعم الراقيه والاكثر هدوء وتميز بالعاصمة لتوفر جلسات خارجية بالفناء الخلفي للفندق والذي يعتبر افضل الخيارات المميزة لعملاء الفندق لمًا يميزة عن غيرك من فنادق الرياض.
وقال المدير العام للفندق عبدالعزيز العمري اننا بعد جائحة كورونا حرصنا على تطبيق الاحترازات بشكل مكثف للحرص على سلامة عملائنا وكذلك العاملين لدينا في مختلف الادارات ولذلك وفرنا اجواء رمضانيه وديكورات ذات طابع رمضاني مميز واضاءات وكذلك قائمة للطعام وانواع المشروبات بمطعم جنا او في الجلسات الخارجيه لمطعم المشربية التي تتسع الى اكثر ٢٠٠ شخص بعد تطبيق الاحترازات بالتباعد.
وكشف العمري ان فندق بوتيك المشرق يضم ٧١ غرفة وجناح ويضم مطعم جنا الذي يتسع لاكثر من 100 شخص وكذلك يضم نادي صحي عالمي يضم كافة المرافق الرياضيه واحدث الاجهزة العالمية وكذلك يوجد في الفندق ثلاث قاعات وهي قرطبه والحمراء والعروبة والتي تتسع لاكثر من ٢٠٠ شخص وكذلك يضم الفندق جلسات وكوفي خارجي في منطقة المشربية والتي تعتبر من اجمل الامكان في الرياض .
ولفت العمري الى ان موقع الفندق في قلب العاصمة الرياض وبالقرب من اهم المراكز الحيوية والادارية في العاصمة الرياض يجعله الخيار الاول لرجال وسيدات الاعمال لذلك تم تجهيز مطعم جنا بفريق عالمي من الطهاة لتقديم اشهى والذ الماكولات لزوار ورواد الفندق.

Continue Reading
Advertisement

Trending