Connect with us

سياحة

التحول الاقتصادي الكبير في المملكة العربية السعودية يقود نمو قطاع السفر

Published

on

 أظهر تقرير نشرته أماديوس، شريك التكنولوجيا الرائدة لقطاع السفر العالمي، أن استراتيجيات التحول الاقتصادي القوية التي تطبقها المملكة العربية السعودية ستعطي زخماً كبيراً لتوجهات قطاع السياحة والسفر في المنطقة طوال الخمسة عشر عاماً القادمة.

وكانت “مدن المستقبل”، المدن الست الجديدة التي يتم تطويرها في المملكة، من بين أهم العوامل الرئيسية التي قام التقرير بتحليلها. ونظراً إلى احتوائها على مجموعة من الجامعات والكليات ومعاهد التدريب الجديدة، فمن المتوقع أن تضع هذه المدن الاقتصادية أسس التحول الصناعي من خلال اقتصاد مبني على المعرفة، ما يشجع أيضاً على توسيع دائرة استثمار القطاع الخاص.

وقد وضعت كل من شركة فروست آند سوليفان وشركة إنسايتس للاستشارات التقرير، الذي جاء بعنوان “رسم المعالم المستقبلية لقطاع السفر في دول مجلس التعاون الخليجي: محركات التغيير”، بتكليف من أماديوس. ويسلط التقرير الضوء على العوامل التي تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على معالم قطاع السفر المستقبلية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. كما يكشف التقرير عن معلومات خاصة بكل دولة حول “محركات التغيير” أو “المؤثرات” التي تم تصنيفها تحت خمسة عناوين رئيسية هي التأثير السكاني، وتأثير ما بعد النفط، وتأثير البنية التحتية، وتأثير الحدود وبوابات الدخول، وتأثير المعلومات. 

وفي تعليقه بهذا الصدد، قال أنطوان مدور، نائب رئيس شركة أماديوس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نسعى دائماً في أماديوس إلى توفير دعم متعدد الأوجه لشركاء قطاعنا والمسافرين أيضاً عبر الاستفادة من مصادرنا لفهم متطلبات الأطراف المعنية وتطوير أفضل الحلول الممكنة. ولا شك أن هذا التقرير سيساعد أبرز اللاعبين في قطاع السياحة والسفر على توقع التوجهات المستقبلية وإدراك التحديات والفرص المتوفرة”.

وتحدث التقرير عن أن العناصر الديموغرافية الفريدة التي تمتاز بها السعودية هي إحدى المؤثرات الرئيسية في تغير سلوكيات السفر وتوجهاته في المستقبل. وتعد المملكة العربية السعودية الأكبر بين دول مجلس التعاون الخليجي من ناحية التعداد السكاني، إذ يصل عدد سكانها إلى 28 مليون نسمة، وستشكل نسبة 60% من التعداد السكاني الإجمالي في المنطقة بحلول العام 2030. ويعتبر 30% من السكان حالياً من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً، وهذه الفئة بالذات ستكبر قريباً وستؤثر بشكل كبير على توجهات قطاع السفر في المنطقة.

وقد سجلت السعودية ارتفاعاً ملحوظاً في حجوزات السفر التي تتم عبر الإنترنت والتي يتسارع استخدامها بفضل تعريب المواقع الإلكترونية المتخصصة. ويعتبر هذا الأمر مهماً في ظل نسبة النفاذ العالية إلى الإنترنت في المملكة والتي تصل إلى 49.7% من السكان. وقد سجلت السعودية أرقاماً تاريخية في نسبة النفاذ إلى الإنترنت عبر الهواتف المتحركة، إذ تجاوزت مبيعات الهواتف الذكية نظيراتها من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة.  

بدوره قال نشأت بخاري، مدير عام أماديوس السعودية: “تتصدر المملكة حالياً أسواق الشرق الأوسط في حجم السفر الجوي المحلي والدولي، وسوف تواصل موقعها الريادي هذا بفضل العناصر الديمغرافية المؤلفة بشكل رئيسي من الشباب، فضلاً عن نسبة النفاذ العالية إلى الأجهزة الذكية، وجهود تنويع الاقتصاد. تستخدم السعودية عائداتها الضخمة من مصادرها الهيدروكربونية لدفع النمو الاستراتيجي للبنية التحتية. ومن المتوقع أن تساهم هذه الجهود في تحقيق مستويات نمو غير مسبوقة في قطاع السفر والسياحة الموسمي والخاص بالشركات”.

ويتأثر قطاع السفر في المملكة بالعدد المتزايد من المسافرين الموسميين الذين يتقاطرون إلى السعودية لأداء الحج والعمرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة. وباستثناء ما سبق، تقتصر الزيارات من غير دول مجلس التعاون الخليجي على رحلات الأعمال والرحلات العائلية، خاصة في ظل عدم وجود تأشيرات سياحية في الوقت الحالي.

وأضاف بخاري: “نحن واثقون من أن المملكة العربية السعودية ستدخل حقبة جديدة تمتاز بشبابها المثقف والمترابط تقنياً، وبمدنها المتطورة، وبوجهات الأعمال والترفيه الجديدة والمتميزة، وبرؤية جديدة مبنية على القيادة والريادة. وسوف نراقب التحول الذي سيطرأ على البلاد خلال الخمسة عشر عاماً القادمة وأثر هذا التحول على قطاع السفر في المنطقة”.

لتنزيل نسخة من تقرير “رسم المعالم المستقبلية لقطاع السفر في دول مجلس التعاون الخليجي: محركات التغيير”، يرجى زيارة الرابط التالي: http://www.amadeus.com/blog/05/06/middle-east-report

IMG_20141013_113845 Nashat Bukhari,General Manager, Amadeus Saudi Arabia

 

اضغط هنا لتحميل التقرير

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

تستمر خطة التوسع لمجموعة فنادق راديسون بافتتاح فندق وريزيدنس راديسون الرياض العليا‬

Published

on

By

تفتخر مجموعة فنادق راديسون بالإعلان عن افتتاح فندق وريزيدنس راديسون الرياض العليا‬، الفندق الثامن والعشرون للمجموعة في المملكة العربية السعودية والتاسع في مدينة الرياض النابضة بالحياة. يُعد افتتاحنا الجديد هذا إنجازًا هامًا في إطار توسيع المجموعة في إحدى أكثر المناطق الديناميكية في الشرق الأوسط، وذلك تمشيًا مع رؤية المملكة 2030 لتعزيز الواجهة الاقتصادية والسياحية للبلاد.

الرياض، عاصمة المملكة، هي مدينة يلتقي فيها التاريخ والحداثة، وتقدم مزيجًا فريدًا من التراث الثقافي والتطور المعاصر، مع العديد من المعالم السياحية مثل الدرعية التاريخية، وبوليفارد الرياض، ومركز الملك عبد الله المالي. يقع فندق وريزيدنس راديسون الرياض العليا‬ في ضاحية الياسمين الشمالية ويُعد منارة للتصميم الحضري المعاصر، حيث يمزج الألوان المحايدة مع اللمسات الساحلية لخلق أجواء أنيقة وعصرية.

يضم الفندق 201 غرفة ومجموعة متنوعة من وسائل الراحة، مما يجعله مثاليًا للمسافرين بغرض الأعمال والترفيه الباحثين عن إقامة راقية في أحد أبرز أحياء الرياض. تتميز الغرف والشقق بتصميم عصري مع لمسة حضرية، ويتميز بتفاصيل أنيقة تعكس جمال الرياض. يضم الفندق مطعمًا متكامل الخدمات، وردهة بهو مريحة، ومرافق واسعة لعقد الاجتماعات والفعاليات تمتد على مساحة 500 متر مربع، ومراكز لياقة بدنية داخلية منفصلة للسيدات والرجال. تشمل المرافق الترفيهية الإضافية مركزًا للياقة البدنية وحمام سباحة وسبا وناديًا للأطفال. تتوفر مراكز لياقة بدنية داخلية منفصلة للسيدات والرجال.

في فندق وريزيدنس راديسون الرياض العليا، تنتظرك المأكولات الشهية في كل زاوية في مطعم RBG النابض بالحياة مع خيارات الإفطار الانتقائية المتنوعة وبوفيه. يقدم المطعم مزيجًا رائعًا من الأطباق التقليدية مع اللمسات العصرية والحلويات المستوحاة محليًا.

” يسعدنا أن نفتتح أحدث فنادقنا في الرياض الذي يمزج بين الراحة والأناقة. لقد ركزنا على إنشاء فريق يجمع بين الشخصية والخبرة في المقدمة لضمان حصول ضيوفنا على خدمة مميزة وممتعة تتماشى مع الخدمة المميزة لفندق راديسون،” قال محمد سعادة، المدير العام لفندق وريزيدنس راديسون الرياض العليا‬.

علق تيم كوردون المدير التنفيذي للعمليات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ لمجموعة فنادق راديسون، على الأهمية الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية بالنسبة للمجموعة. “إن خطط التنويع الاقتصادي للمملكة ودورها المتنامي كوجهة سياحية تتناغم بشكل مثالي مع أهدافنا للنمو. نحن نرى إمكانات هائلة للمساهمة والاستفادة من نمو المملكة في قطاعي السياحة والضيافة. نحن متحمسون لأن نكون جزءًا من هذه الرحلة التحويلية”.

مجموعة فنادق راديسون

تدير مجموعة فنادق راديسون، وهي مجموعة فنادق عالمية، أعمالها في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (EMEA) ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ (APAC) بأكثر من 1,320 فندق قيد التشغيل وفي طور التطوير في أكثر من 90 دولة. تتوسع مجموعة الفنادق الدولية بسرعة فِي ظل وجود خطة لتنمية المجموعة بشكل كبير. تصوغ العلامة وعدھا في عبارة “كل لحظة مهمة”، مع میثاق للخدمة بتوقیع “نعم أستطیع!”.

تتألف مجموعة العلامات التجارية لفنادق راديسون من راديسون كوليكشن، وراديسون بلو، وراديسون، وراديسون رِد، وراديسون إندفيديوالز، وبارك بلازا وبارك إن باي راديسون، وكانتري إن آند سويتس باي راديسون، وبرايزوتل، وجميعها تحت مظلة تجارية واحدة لعلامة فنادق راديسون التجارية.

Radisson Rewards هو برنامج ولاء خاص بمجموعة فنادق راديسون يوفّر تجربة راقية تجعل كل لحظة مهمّة. وبصفته البرنامج الأكثر سلاسة فِي هذا القطاع، يتمتع الأعضاء بمزايا استثنائية ويمكنهم الاستفادة من هذه المزايا من اليوم الأول عبر مجموعة واسعة من الفنادق فِي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.

Radisson Meetings يوفر حلولاً مخصصة لأي حدث أو اجتماع، بما فِي ذلك الحلول المختلطة التي تضع النزلاء واحتياجاتهم فِي صميم عرضها. يقوم برنامج Radisson Meetings على ثلاثة التزامات خدمة قوية، وهي: تقديم خدمة شخصية ومهنية لا تُنسى، مع الوفاء بالأسس الرائعة ومعادلة الأثر الكربوني بامتياز بنسبة 100%.

في مجموعة فنادق راديسون، نهتم بالأشخاص والمجتمعات والكوكب ونهدف إلى أن تكون Net Zero بحلول عام 2050 استنادًا إلى الأهداف العلمية المعتمدة على المدى القريب. ومن خلال حلول فريدة مثل اجتماعات Radisson Meetings المحايدة للكربون بنسبة 100%، نجعل الإقامة الفندقية المستدامة سهلة. تم التحقق من جميع فنادقنا وفقًا لـ Hotel Sustainability Basics لتسهيل خيارات السفر المستدامة.

تظل صحة وسلامة النزلاء وأعضاء الفريق على رأس أولويات مجموعة فنادق راديسون. تخضع جميع الفنادق عبر حافظة المجموعة لمتطلبات الصحة والسلامة، مما يضمن أننا نهتم دائمًا بضيوفنا وأعضاء فريقنا.

Continue Reading

فنادق

مداد للتنمية والاستثمار تكشف عن معلم سكني متميز يحتوي على مساكن خاصة لفندق فورسيزونز في جدة على الكورنيش

Published

on

By

تفخر شركة مداد للتنمية والاستثمار بالإعلان عن إطلاق مساكن فورسيزونز الخاصة في جدة، وهو تحفة معمارية تقع على كورنيش جدة. تقدم مساكن فورسيزونز الخاصة في جدة مزيجا فريدا من الإقامة الفاخرة والمساكن الخاصة حيث سيتمتع الضيوف وملاك المنازل بإطلالاته الساحرة على البحر الأحمر.يقع المشروع في موقع استراتيجي بالقرب من كريستال جاليري. مما يوفر للسكان وصولا مريحا لتجربة تسوق ومطاعم فاخرة.
يضم المشروع 247 غرفة وجناحا فاخرة، و21 شقة للإقامات القصيرة والطويلة، و64 مسكنا خاصا، بما في ذلك مساكن البنتهاوس .تم تصميم المشروع من قبل Skidmore، Owings & Merrill ، حيث يتميز بعناصر تصاميم فاخرة وأنيقة، ومساحات معيشة واسعة للعائلات، وحمامات مستوحاة من السبا، وديكورات داخلية مغطاة بالرخام الفاخر، وتراسات خارجية.
يتمتع سكان مساكن فورسيزونز الخاصة بنمط حياة لا مثيل له، حيث يمكنهم الوصول إلى جميع وسائل الراحة والخدمات الفندقية الفاخرة، بالإضافة إلى مرافق مخصصة بهم. وتضم المرافق منتجعا صحيا واسعا، ومسابح داخلية وخارجية. ومطاعم راقية، وصالات إجتماعات واسعه، ومحلات تجارية راقية، وخدمات متكامله توفر أعلى مستوى من الفخامة للسكان وكلها تدار بواسطة فريق فورسيزونز السكني المخصص لتقديم أعلى مستوى من الخدمة المميزه .
قالت رشا العثيم، رئيسة التسويق والعلاقات العامة في مداد: “يمثل إطلاق مساكن فورسيزونز الخاصة في جدة علامة فارقة لشركة مداد للتنمية والاستثمار ونحن متحمسون لتحقيق هذا التطوير الأيقوني على أرض الواقع، حيث نقدم لسكاننا مزيجا فريدا من الفخامة والراحة. وهو تجسيد لرؤيتنا في إنشاء معالم عقارية تعيد تعريف الحياة العصرية وتوفر لسكاننا نمط حياة يجمع بين الطموح والرقي.نحن واثقون من أن مساكن فورسيزونز الخاصة في جدة ستصبح رمزا للفخامة والتميز في قلب جدة. “
وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال بارت كارناهان، رئيس تطوير الأعمال العالمية وإدارة المحافظ في فنادق ومنتجعات فورسيزونز: “تشهد فورسيزونز نموا وزخما ملحوظ في المملكة، وسيكون مشروعنا الجديد في جدة على الكورنيش مكملا مثاليا لفنادقنا الحالية والمستقبلية في هذه الوجهة المهمة. وسواء كنت تزور المدينة لمدة طويلة أو قصيرة، أو تبحث عن منزل جديد، فإن فورسيزونز تكرس جهودها لتقديم مشاريع راقية إلى السوق بحيث تقدم إضافة للجميع. ونحن نتطلع إلى الشراكة مع مداد للتنمية والاستثمار لإنشاء فورسيزونز جدة على الكورنيش كبوابة رئيسة للاستفادة من جميع المزايا التي يوفرها كورنيش جدة الجديد. “
تستقبل شركة مداد للتنمية والاستثمار الآن الاستفسارات التجارية بشأن مساكن فورسيزونز الخاصة في جدة.

Continue Reading

فنادق

منتجعات جُوالي تقدم عروضاً حصرية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

Published

on

By

كشف كل من منتجع جُوالي المالديف، منتجع التجارب الفنية الأول والوحيد في المالديف، وجُوالي بيينغ، الملاذ الهادئ والوحيد الذي يُعني بالعافية في المالديف، عن عرضهما الحصري بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والذي يتيح للضيوف فرصة الاستمتاع بالتجارب الغامرة وتجديد النشاط ضمن أجواء مفعمة بالراحة والسكينة وسط الطبيعة الخلابة، مما يضمن لهم قضاء أجمل الأوقات. وتتنوع العروض لتشمل وجبات الفطور الفاخرة وتجارب العافية الشاملة، إضافةً إلى المشاركة في النشاطات الفنية المختلفة، ما يرتقي بإقامات الضيوف إلى مستويات غير مسبوقة.
ويتميز منتجع جُوالي المالديف بموقعه الفريد على جزيرة مورافاندهو في را آتول الطبيعية الساحرة، ويقدم باقة من العروض بأسعارٍ تبدأ من 1,550 دولار أمريكي. ويضم العرض خصماً يصل إلى 25% على حجوزات الإقامة لثلاث ليالٍ على الأقل، إلى جانب خصم يصل إلى 30% على حجوزات الإقامة لثمان ليالٍ أو أكثر، شامل وجبة الإفطار. كما يتيح لعشاق المنتجعات الصحية فرصة الاستفادة من خصمٍ بقيمة 10% على العلاجات المقدمة ضمن سبا جُوالي بيينغ كيور.

ويبرز جُوالي بيينغ بصفته ملاذ السكينة والوجهةً المثالية لتجارب العافية الشاملة، حيث يثري إقامات ضيوفه بمزيجٍ يجمع بين جمال الطبيعة الأخاذة لجزر المالديف والعلاجات الفاخرة، ليأخذهم في رحلة غامرة تحثّهم على استكشاف الذات وتجديد النشاط ضمن أجواءٍ مفعمة بالراحة والاسترخاء. وبأسعارٍ تبدأ من 1,400 دولار أمريكي يقدّم جُوالي بيينغ، خصماً يصل إلى 28% على حجوزات الإقامة لثلاث ليالٍ على الأقل، كما يتيح خصماً بقيمة 30% للضيوف الراغبين بتمديد إقامتهم لثمان ليالٍ أو أكثر، بالإضافة الى تجارب تناول الطعام المُخصّصة. وللاستفادة القصوى من رحلة العافية، يقدّم المنتجع للضيوف خصماً بقيمة 10% على العلاجات في سبا أريكا.

يتوفر العرض لفترة محدودة ويمكن الحجز منذ الآن للإقامة بين 12 و22 يونيو 2024. ويحصل الضيوف الذين حجزوا مباشرةً عبر موقع joali.com على وجبة فطور مجانية واحدة يتم تقديمها في فيلتهم الخاصة، إضافة إلى رصيد بقيمة 100 دولار أمريكي لتناول المأكولات والمشروبات.

لمزيد من المعلومات حول عرض عيد الأضحى والحجوزات، يُرجى الضغط هنا للحجز في جُوالي المالديف والضغط على الرابط هنا للحجز في جُوالي بيينغ.

Continue Reading
Advertisement

Trending